الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


القرآن حمال اوجه وحاوي التناقضات *4*

محمد بشير علو
ما زلتُ طالبا في مدرسة الحياة

(Mohammad Bachir Elou)

2013 / 4 / 29
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


افغير دين الله يبغون * وله اسلم من في السماوات والارض طوعا وكرها * واليه يرجعون * سورة أل عمران * 83 *
وما أرسلنا من رسولٍ إلا بلسان قومه ليبين لهم * فيضل الله من يشاء * ويهدي من يشاء * وهو العزيز الحكيم * سورة إبراهيم *

****
كان قد جمع القرآن عمر بن خطاب في مصحف كان عند حفصة * وهو الذي أرسل مروان فيه * وهو والي المدينة * إلى عبد الله بن عمر يوم ماتت حفصة * فأمر بإحراقه مخافة الاختلاف * وقال أبو بكر * إن عمر لما رأى القتل قد استعر بقراء القرآن يوم اليمامة قال * إني لأخشى أن يذهب من القرأن كثير * وإني أرى أن يجمع القرآن فقلت * كيف أفعل ما لم يفعله الرسول فقال * إنه لخير فشرح الله صدري ففعلت *
وأول من جمع القرآن بين لوحين أبو بكر الصديق * وقال زيد بن ثابت دعاني أبو بكر وقال * إنك رجل شاب وقد كنت تكتب الوحي لرسول * فاجمع القرآن واكتبه ففعلت *
وقيل أحرق عثمان مصحف ابن مسعود * وأن ابن مسعود كان يقول * لو ملكت كما ملكوا لصنعت بمصحفهم كذلك *
وأحرق مروان مصحف عمر * وقيل القرآن ثلاثمائة ألف حرف وواحد وعشرون حرفاً * وهو ستة آلاف وستمائة وتسع وتسعون آية *
في محاضرات الأدباء * الأصفهاني * 510 *
****
عن محمد بن سيرين قال * لما توفي الرسول أقسم علي بن أبي طالب أن لا يرتدي برداء إلا لِيجمع القرأن في مصحف ففعل *
كتاب المصاحف * باب جمع علي بن أبي طالب القرآن
في المصحف * ص * 16 *
فضائل القرآن * ابن كثير * ص * 45 *
****
عن عكرمة قال * لما كان بعد بيعة أبي بكر * قعد علي بن أبي طالب في بيته * فقيل لأبي بكرٍ * قد كره بيعتك * فأرسل إليه فقال أكرهت بيعتي * فقال لا والله * قال ما أقعدك عني * قال رأيت كتاب الله يُزاد فيه فحدثت نفسي أن لا ألبس ردائي إلا لصلاة حتى أجمعه * فقال أبو بكر فإنك نعم ما رأيت *
في فضائل القرآن * ابن ضريس * ص * 76*77 *
الإتقان في علوم القرأن * السيوطي * 1 * 166 *
****
أن عمر ابن خطاب * صاحب فكرة الجمع القرآن الأول * وأنه أشار بِها على أبو بكر * ولم يزل يراجعه حتى شرح الله صدره لها *
فتح الباري * بشرح صحيح البخاري * 8 * 628 *
كتاب المصاحف لابن أبي داود * 1 * 10 * 11 * باب جمع عمر للقرأن *
****

أراد عمر بن الخطاب أن يجمع القرآن فقام في الناس فقال * من كان تلقى من الرسول شيئا من القرآن فليأتنا به * وكانوا كتبوا ذلك في الصحف والالواح والعسب *
وكان لا يقبل من أحد شيئا حتى يشهد شاهدان * فقتل عمر وهو يجمع ذلك إليه * فقام عثمان فقال * من كان عنده من كتاب اللّه شيئا فليأتنا به * وكان لايقبل من ذلك شيئا حتى يشهد عليه شاهدان *
فجاء خزيمة بن ثابت فقال * إني قد رأيتكم تركتم آيتين لم تكتبوهما * قالوا ما هما قال * تلقيتُ من الرسول * لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ * فقال عثمان وأنا أشهد أنّهما من عند اللّه * فأين ترى أن نجعلهما * قال اختم بهما آخر ما نزل من القرآن * فختمت بهما سورة برائة *
كتاب المصاحف * ابن أبي داود * 1 * 10 * 11 *
فتح الباري * بشرح صحيح البخاري * 10 * 338 *
****
عن ابن بريدة قال * أول من جمع القرآن في مصحف * سالم مولى أبي حذيفة * أقسم لا يرتدي برداء حتى يجمعه فجمعه *
الإتقان في علوم القرآن * السيوطي *1 * 166 *








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الاخطاء اللغوية في القرآن 1
نور ساطع ( 2013 / 4 / 29 - 13:06 )

1 - أخطاء القرآن النحوية - رفع المعطوف على المنصوب : جاء في ( سورة المائدة 5: 69) : - إِنَّ الذِينَ آمَنُوا وَالذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ - . وكان يجب أن ينصب المعطوف على اسم إن فيقول : والصابئين في كما فعل هذا ورد فى البقرة 2: 62 والحج 22: 17

2 - أخطاء القرآن النحوية - نصب الفاعل : جاء في ( سورة البقرة 2: 124): - لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ- . وكان يجب أن يرفع الفاعل فيقول : الظالمون .

3 - أخطاء القرآن النحوية - تذكير خبر الاسم المؤنث : جاء في ( سورة الأعراف 7: 56 ) : - إِنَّ رَحْمَةَ اللهِ قَرِيبٌ مِنَ المُحْسِنِينَ - . وكان يجب أن يتبع خبر إن اسمها في التأنيث فيقول : قريبة .
4 - أخطاء القرآن النحوية - تأنيث العدد وجمع المعدود : جاء في ( سورة الأعراف 7: 160): - وَقَطَّعْنَاهُمْ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ أَسْبَاطاً أُمَماً - . وكان يجب أن يذكر العدد ويأتي بمفرد المعدود فيقول : اثني عشر سبطاً .


2 - الاخطاء اللغوية في القرآن 2
نور ساطع ( 2013 / 4 / 29 - 13:07 )

5 - أخطاء القرآن النحوية - جمع الضمير العائد على المثنى : جاء في ( سورة الحج 22: 19) : - هذا نِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ -. وكان يجب أن يثنّي الضمير العائد على المثنّى فيقول : خصمان اختصما في ربهما

6 - أخطاء القرآن النحوية - أتى باسم الموصول العائد على الجمع مفرداً : جاء في ( سورة التوبة 9: 69 ) : - وَخُضْتُمْ كَالذِي خَاضُوا -. وكان يجب أن يجمع اسم الموصول العائد على ضمير الجمع فيقول : خضتم كالذين خاضوا

7 - أخطاء القرآن النحوية - جزم الفعل المعطوف على المنصوب : جاء في ( سورة المنافقون 63: 10 ) : - وَأَنْفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ أَحَدَكُمُ المَوْتُ فَيَقُولَ رَبِّ لَوْلاَ أَخَّرْتَنِي إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُنْ مِنَ الصَّالِحِين - َ وكان يجب أن ينصب الفعل المعطوف على المنصوب فأَصدق وأَكون


3 - الاخطاء اللغوية في القرآن 3
نور ساطع ( 2013 / 4 / 29 - 13:08 )

8 - أخطاء القرآن النحوية - جعل الضمير العائد على المفرد جمعاً : جاء في ( سورة البقرة 2: 17 ) : - مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الذِي اسْتَوْقَدَ نَاراً فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللهُ بِنُورِهِمْ - . وكان يجب أن يجعل الضمير العائد على المفرد مفرداً فيقول: استوقد... ذهب الله بنوره .

9 - أخطاء القرآن النحوية - نصب المعطوف على المرفوع : جاء في ( سورة النساء 4: 162 ) : - لَكِنِ الرَّاسِخُونَ فِي العِلْمِ مِنْهُمْ وَالمُؤْمِنُونَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَالمُقِيمِينَ الصَّلَاةَ وَالمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالمُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَاليَوْمِ الآخِرِ أُولَئِكَ سَنُؤْتِيهِمْ أَجْراً عَظِيماً - . وكان يجب أن يرفع المعطوف على المرفوع فيقول : والمقيمون الصلاة .

10 - أخطاء القرآن النحوية - نصب المضاف إليه : جاء في ( سورة هود 11: 10 ) : - وَلَئِنْ أَذَقْنَاهُ نَعْمَاءَ بَعْدَ ضَرَّاءَ مَسَّتْهُ لَيَقُولَنَّ ذَهَبَ السَّيِّئَاتُ عَنِّي إِنَّهُ لَفَرِحٌ فَخُورٌ- . وكان يجب أن يجرَّ المضاف إليه فيقول : بعد ضراءِ


4 - الاخطاء اللغوية في القرآن 4
نور ساطع ( 2013 / 4 / 29 - 13:10 )

11 - أخطاء القرآن النحوية - أتى بجمع كثرة حيث أريد القلة : جاء في ( سورة البقرة 2: 80 ) : - لَنْ تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّاماً مَعْدُودَةً - . وكان يجب أن يجمعها جمع قلة حيث أنهم أراد القلة فيقول : أياماً معدودات

12 - أخطاء القرآن النحوية - أتى بجمع قلة حيث أريد الكثرة : جاء في ( سورة البقرة 2: 183 و184 ) : - كُتِبَ عَلَى الذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ أَيَّاماً مَعْدُودَات - . وكان يجب أن يجمعها جمع كثرة حيث أن المراد جمع كثرة عدته 30 يوماً فيقول: أياماً معدودة .

14 - أخطاء القرآن النحوية - أتى باسم الفاعل بدل المصدر : جاء في ( سورة البقرة 2: 177 ) : - لَيْسَ َالبِرَّ أَن تُوَلُّوا وُجُوهَكُمْ قِبَلَ المَشْرِقِ وَالمَغْرِبِ وَلَكِنَّ البِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللهِ وَاليَوْمِ الآخِرِ وَالمَلائِكَةِ وَالكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ-. والصواب أن يُقال : ولكن البر أن تؤمنوا بالله لأن البر هو الإيمان لا المؤمن.


5 - الاخطاء اللغوية في القرآن 5
نور ساطع ( 2013 / 4 / 29 - 13:12 )

15- أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ

وكان يجب ان يجمع الطفل او تكون اللذين الذى

وتكون الجمله هكذا ( الاطفال اللذين لم يطهروا ) او تكون ( الطفل الذى لم يطهر )


16 - أخطاء القرآن النحوية - وضع الفعل المضارع بدل الماضي : جاء في : - سورة آل عمران 3: 59) : - إنّ مثَل عيسى عند الله كمثَل آدمَ خلقه من ترابٍ ثم قال له كن فيكون - . وكان يجب أن يعتبر المقام الذي يقتضي صيغة الماضي لا المضارع فيقول : قال له كن فكان .

17 - أخطاء القرآن النحوية - لم يأت بجواب لمّا : جاء في ( سورة يوسف 12: 15 ) : - فَلَمَّا ذَهَبُوا بِهِ وَأَجْمَعُوا أَنْ يَجْعَلُوهُ فِي غَيَابَةِ الجُبِّ وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ لَتُنَبِّئَنَّهُمْ بِأَمْرِهِمْ هذا وَهُمْ لاَ يَشْعُرُونَ - . فأين جواب لمّا؟ ولو حذف الواو التي قبل أوحينا لاستقام المعنى.


6 - الاخطاء اللغوية في القرآن 6
نور ساطع ( 2013 / 4 / 29 - 13:14 )

18 - أخطاء القرآن النحوية - أتى بتركيب يؤدي إلى اضطراب المعنى : جاء في ( سورة الفتح 48: 8 و9 ) : - إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيرا لتُؤْمِنُوا بِاللهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ وَتُسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلاً - . وهنا ترى اضطراباً في المعنى بسبب الالتفات من خطاب محمد إلى خطاب غيره. ولأن الضمير المنصوب في قوله تعزّروه وتوقروه عائد على الرسول المذكور آخراً وفي قوله تسبحوه عائد على اسم الجلالة المذكور أولاً. هذا ما يقتضيه المعنى. وليس في اللفظ ما يعينه تعييناً يزيل اللبس. فإن كان القول تعزروه وتوقروه وتسبحوه بكرة وأصيلاً عائداً على الرسول يكون كفراً، لأن التسبيح لله فقط. وإن كان القول تعزروه وتوقروه وتسبحوه بكرة وأصيلاً عائداً على الله يكون كفراً، لأنه تعالى لا يحتاج لمن يعزره ويقويه!!

19 - أخطاء القرآن النحوية - نوَّن الممنوع من الصرف جاء في ( سورة الإنسان 76: 15 ) : -وَيُطَافُ عَلَيْهِمْ بِآنِيَةٍ مِنْ فِضَّةٍ وَأَكْوَابٍ كَانَتْ قَوَارِيرَا - بالتنوين مع أنها لا تُنّوَن لامتناعها عن الصرف؟ إنها على وزن مصابيح.


7 - الاخطاء اللغوية في القرآن 7
نور ساطع ( 2013 / 4 / 29 - 13:16 )

وجاء في ( سورة الإنسان 76: 4 ) : -إِنَّا أَعْتَدْنَال لْكَافِرِينَ سَلاَسِلاً وَأَغْلاَلاً وَسَعِيراً - . فلماذا قال سلاسلاً بالتنوين مع أنها لا تُنوَّن لامتناعها من الصرف؟

20 - أخطاء القرآن النحوية - تذكير خبر الاسم المؤنث : جاء في ( سورة الشورى 42: 17 ) : - اللهُ الذِي أَنْزَلَ الكِتَابَ بِالحَقِّ وَالمِيزَانَ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ قَرِيبٌ - . فلماذا لم يتبع خبر لعل اسمها في التأنيث فيقول: قريبة ؟

21 - أخطاء القرآن النحوية - أتى بتوضيح الواضح : جاء في ( سورة البقرة 2: 196 ) : - فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ فِي الحَجِّ وَسَبْعَةٍ إِذَا رَجَعْتُمْ تِلْكَ عَشَرَةٌ كَاِملَةٌ - . فلماذا لم يقل تلك عشرة مع حذف كلمة كاملة تلافيا لإيضاح الواضح، لأنه من يظن العشرة تسعة؟

22 - أخطاء القرآن النحوية - أتى بضمير فاعل مع وجود فاعل : جاء في ( سورة الأنبياء 21: 3 ) : -وَأَسَرُّوا النَّجْوَى الذِينَ ظَلَمُوا - . مع حذف ضمير الفاعل في أسرّوا لوجود الفاعل ظاهراً وهو الذين .


8 - الاخطاء اللغوية في القرآن 8
نور ساطع ( 2013 / 4 / 29 - 13:17 )

23 - أخطاء القرآن النحوية - الالتفات من المخاطب إلى الغائب قبل إتمام المعنى : جاء في ( سورة يونس 10: 21 ) : - حَتَّى إِذَا كُنْتُمْ فِي الفُلْكِ وَجَرَيْنَ بِهِمْ بِرِيحٍ طَيِّبَةٍ وَفَرِحُوا بِهَا جَاءَتْهَا رِيحٌ عَاصِفٌ - . فلماذا التفت عن المخاطب إلى الغائب قبل تمام المعنى؟ والأصحّ أن يستمر على خطاب المخاطب.

24 - أخطاء القرآن النحوية - أتى بضمير المفرد للعائد على المثنى ك جاء في ( سورة التوبة 9: 62 ) : - وَاللهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَنْ يُرْضُوهُ - . فلماذا لم يثنّ الضمير العائد على الاثنين اسم الجلالة ورسوله فيقول : أن يرضوهما

25 - أخطاء القرآن النحوية -أتى باسم جمع بدل المثنى : جاء في ( سورة التحريم 66: 4 ) : - إِنْ تَتُوبَا إِلَى اللهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا - . والخطاب (كما يقول البيضاوي).موجّه لحفصة وعائشة. فلماذا لم يقل صغا قلباكما بدل صغت قلوبكما إذ أنه ليس للاثنتين أكثر من قلبين؟


9 - المحكم والمتشابه من القران
عبد الله اغونان ( 2013 / 4 / 29 - 13:53 )
قال الله تعالى

هو الذي أنزل عليك الكتاب منه أيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات. فأما الذينفي قلوبهم زيغ فيتبعون ماتشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله. وما يعلم تأويله الا الله والراسخون في العلم يقولون أمنا به كل من عند ربنا وما يذكر الا أولو الألباب
ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك أنت الوهاب
ربنا انك جامع الناس ليوم لاريب فيه ان الله لايخلف الميعاد
سورة أل عمران الأيات7-9
المحكم في القران ماهو واضح المعنى من أمر ونهي وخبر
المتشابه مايخص الغيبيات مما لاتستطيع العقول ادراكه
القران حمال أوجه
قولة الامام علي لابن عباس رضي الله عنهما في نقاش الخوارج
اذ قال له مامعناه
ناقشهم بالسنة لابالقران فانه حمال أوجه
وكان الموضوع في شأن التحكيم بين مندوبي على ومعاوية أبو موسى الأشعري وعمرو ابن العاص حيث خدع عمرو أبا موسى بأن دفعه الى اسقاطهما من الخلافة ليختار المسلمون من يريدون. فقام أبوموسى وأسقط عليا ولكن عمرو أثبت معاوية
فثار الخوارج على علي واتهموه بالكفر لأنه حكم الرجال في شرع الله
لايعني التناقض بل يعني اختلاف بعض الناس في فهمه قصورا أو رغبة في تأويل وتحريف


10 - شبهة زعم وجود أخطاء لغوية في القران المحفوظ
عبد الله اغونان ( 2013 / 4 / 29 - 14:03 )
راجعوا موقع المحجة
www.mahaja.com
الموضوع
شبهة زعم وجود أخطاء لغوية في القران المحفوظ


11 - النور الساطع ابدا
محمد بشير علو ( 2013 / 4 / 29 - 14:39 )
عكس الذين يسعون نشر الظلام
من خلال الترهات والخزعبلات
وما زالوا يسعون إليه
ولكن هيهات أن ينتصر الظلال وظلام
كل التقدير مع وافر الاحترام


12 - تحياتي استاذ عبد الله
محمد بشير علو ( 2013 / 4 / 29 - 14:44 )
لا شبه زعم ولا هم يحزنون
ما سطروا في الماضي في غفلة من الزمن
ترغيبا وترهيبا لم يعد صالحا لا للمكان ولا للزمان
وافر الاحترام


13 - لا إجتهاد مع النص
Amir_Baky ( 2013 / 4 / 29 - 20:29 )
فلان يلعب الكرة. جملة أسمية لها مدلول ولا تحتاج لمفسرين. ولو أتى مفسر لها ليقول مثلا أن الكرة هى التى تلعب بفلان فهنا نحن أمام تفسير غير منطقى أو إعتراف بضعف اللغة العربية و صياغتها. إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك ورافعك إلي. - وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا. هل يفهم أن وفاة عيسى قبل رفعة و بعثة أم العكس؟؟؟ من حق أى إنسان أن يلغى قواعد اللغة ليفسر ما يريده ولكن هذا سيفتح باب الإجتهادات لعدم وجود قواعد للغة بل سيكون القرآن حمال مليون وجه فى تفاسير نصوصة. جميع المفسرين لا يعترفون بموت عيسى أولا و يدعون أن الله رفعه حيا و سيأتى فى آخر الزمان كعلامة من علامات الساعة.


14 - جل من لا يسهو...خطا في التقدير
سلام صادق ( 2013 / 4 / 29 - 21:37 )
الناسخ والمنسوخ ببساطه يعني ان الله يغير وجهة نظره يقول اوه ترى احنا بالغلط انزلنا اليكم هذه الايه تفضلوا هذه بدلاعنها وبعد ذلك يذهب ليغير في اللوح السماوي ويصدر المرسوم التالي: من اله محمد..نظرا لمتطلبات المرحله الراهنه والظروف العصيبة التي يمر بها صلعم ولازالة الكرب عنه لقد تم تغيير المادة رقم 13 للسماح بزواجة من زينب..على الملائكه تنفيذ هذا القرار..ما هذا الاله الذي يغير وجهة نظره والمتقلب الرأي الذي لا يعرف ما الذي انزله قبل دقائق معدودة من احكام وقوانين للبشر الذين خلقهم ..ثم يغير هذه القوانين وخير مثال.. يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ ۚ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ ۚ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ ﴿ 65 ﴾ الْآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنْكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا ۚ فَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ ۚ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ (66 )..تحياتي الاخ محمد بشير علو.


15 - اغونان..وحل لغز ابونا ادم
سلام صادق ( 2013 / 4 / 30 - 07:24 )
الله طرد إبليس من الجنّة حين رفض السجود [لآدم]:
فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ
وقال لآدم:
وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلَا مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ.
ثمّ فجأة نجد أنّ إبليس عاد إلى الجنّة بعد طرده منها وأغوى آدم:
[فأزلَّهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه]...وسؤالي الى فقيه زمانه اغونان وجميع اخوته في الرضاعة...كيف عاد الشيطان الى الجنة بعد ان طردة اله محمد؟..هل دخل الجنة مرة ثانية بغفلة من اللة عندما كان رب محمد مشغولا بخلق صلعم اشر خلقه؟..انت تمثل الاسلام هنا ..وهذا هو كل ما مكنك الله عليه ..حاول ان تتعلم عن دينك مثلما فعل غيرك ....روح إحرق الأحاديث المكذوبة و الضعيفة و تخلصوا منها إلى الأبد إن كنتم صادقين...ولكن العلة ليست فقط في الاحاديث وانما القران باكمله فهل ستحرقوه ايضا؟..واذا كان لا يعلم تاويله الا اللة فما الفائدة منه ؟هل لتردده انت وربعك كالببغاء؟..تحياتي الاخ العزيز محمد بشير علو..وكل مقالة وانت بخير..


16 - تحياتي استاذ أمير
محمد بشير علو ( 2013 / 4 / 30 - 12:16 )
وشكرا على المرور الكريم


17 - تحياتي الاخ العزيز سلام
محمد بشير علو ( 2013 / 4 / 30 - 12:19 )
وصادق الود.
شاكر مروركم العطر وتقدير مداخلاتك القيمة .
وافر الاحترام

اخر الافلام

.. ندوة توعية للمزارعين ضمن مبادرة إزرع للهيئه القبطية الإنجيلي


.. د. حامد عبد الصمد: المؤسسات الدينية تخاف من الأسئلة والهرطقا




.. يهود متشددون يهاجمون سيارة وزير إسرائيلي خلال مظاهرة ضد التج


.. مختلف عليه - الإلحاد في الأديان




.. الكشف عن قنابل داعش في المسجد النوري بالموصل