الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


القرآن حمال اوجه وحاوي التناقضات *6*

محمد بشير علو
ما زلتُ طالبا في مدرسة الحياة

(Mohammad Bachir Elou)

2013 / 5 / 2
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


عن عائشة قالت * لما رجع رسول من الخندق * ووضع السلاح واغتسل فأتاه جبريل وعلى رأسه غبار *
قال * قد وضعت السلاح فو الله ما وضعتها * أخرج إليهم قال رسول فأين * قال ها هنا * فأشار إلى بني قريظة *

مسند أحمد * ج *6 * 56 *
****
وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعاً * أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ *
سورة يونس * 99 *
****
وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر *
سورة الكهف * 29 *
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الكُفَّارَ وَالمُنَافِقِينَ * وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ المَصِيرُ *
* سورة التوبة * 73
****
اختلفوا في عدد سور وآيات القرآن *
فقالوا *
سور القرآن مائة وأربع عشرة سورة *
وقالوا *
سور القرآن مائة وثلاثة عشرة بجعل سورة الأنفال وسورة برائة سورة واحدة *
عن ابن عباس قال * سألت علي بن أبي طالب * لم لم تكتب في براءة بسم الله الرحمن الرحيم قال * لأنها أمان * وبرائة نزلت بالسيف *
الإمام الحاكم النيسابوري * كتاب المستدرك على الصحيحين *
ففي مصحف عبد الله ابن مسعود مائة واثنتا عشرة سورة لأنه لم يكتب المعوذتين *
وفي مصحف أبي بن كعب ست عشرة لأنه كتب في آخره سورتي الحفد والخلع *
****
واختلفوا في تسمية القرآن *
جمع ابو بكر القرآن وقال سموه *
فقال بعضهم سموه إنجيلا فكرهوه *
وقال بعضهم سموه السفر فكرهوه *
فقال عبد الله ابن مسعود * رأيت بالحبشة كتابا يدعونه المصحف فسموه به *
الإتقان في علوم القران * السيوطي *
****
اُدْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالحِكْمَةِ وَالمَوْعِظَةِ الحَسَنَةِ * وَجَادِلْهُمْ بِالتِي هِيَ أَحْسَنُ * إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ * وَهُوَ أَعْلَمُ بِالمُهْتَدِينَ *
سورة النحل * 125 *
****
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الكُفَّارَ * وَالمُنَافِقِينَ * وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ * وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ المَصِيرُ *
* سورة التوبة * 73
****
وَلَوْ شَاءَ اللهُ مَا أَشْرَكُوا * وَمَا جَعَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً * وَمَا أَنْتَ عَلَيْهِمْ بِوَكِيلٍ *
سورة الأنعام * 107*
****
لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ * قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الغَيِّ * فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالعُرْوَةِ الوُثْقَى لَا انْفِصَامَ لَهَا * وَاللهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ *
سورة البقرة * 256 *
******
قَاتِلُوا الذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللهِ * وَلاَ بِاليَوْمِ الآخِرِ * وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللهُ وَرَسُولُهُ * وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الحَقِّ مِنَ الذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ * حَتَّى يُعْطُوا الجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ * سورة التوبة * 29 *
تم
******************************








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الريح
حمورابي سعيد ( 2013 / 5 / 2 - 15:51 )
اخي محمد...مرة عندما نزل جبريل من السماء السابعة وبيده بعض الاوراق التي كتبت عليها الايات ودخل الغلاف الجوي كانت الريح قوية مما تسبب في تطاير بعض الاوراق وفقدان الايات .تحياتي


2 - نعم حصل ولعدة مرات متتالية
محمد بشير علو ( 2013 / 5 / 2 - 16:34 )
ولقد اكتشفوا أن هناك بهيمة
تحت السرير بتقرقش في بعض من تلك الآيات
عند انشغال القوم بدفن الحبيب
شاكر مروركم العطر اخي حمورابي مع الود


3 - هل فرعون غرق أم نجا من الغرق؟
سلام صادق ( 2013 / 5 / 2 - 21:04 )
(يونس) وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلِـهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ 90 آلآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ 91 فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيراً مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ 92
(الأسراء) وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى تِسْعَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ فَاسْأَلْ بَنِي إِسْرَائِيلَ إِذْ جَاءهُمْ فَقَالَ لَهُ فِرْعَونُ إِنِّي لَأَظُنُّكَ يَا مُوسَى مَسْحُورًا 101 قَالَ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا أَنزَلَ هَـؤُلاء إِلاَّ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ بَصَآئِرَ وَإِنِّي لَأَظُنُّكَ يَا فِرْعَونُ مَثْبُورًا 102 فَأَرَادَ أَن يَسْتَفِزَّهُم مِّنَ الأَرْضِ فَأَغْرَقْنَاهُ وَمَن مَّعَهُ جَمِيعًا 103 .


4 - ماذا كان جواب قوم لوط؟ الارض اولا ام السماء؟
سلام صادق ( 2013 / 5 / 2 - 21:15 )
الأعراف)وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلاَّ أَن قَالُواْ أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ 82 فَأَنجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلاَّ امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ83 وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَرًا فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ84
العنكبوت) وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّنَ الْعَالَمِينَ28 .أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ وَتَقْطَعُونَ السَّبِيلَ وَتَأْتُونَ فِي نَادِيكُمُ الْمُنكَرَ فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا ائْتِنَا بِعَذَابِ اللَّهِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ29 .
الأنبياء). أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ 30
فصلت) ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ11.أيهما خلق أولا السماوات أم الارض؟تحياتي الاخ محمد بشير


5 - ما هو عقاب الزنى، ؟
سلام صادق ( 2013 / 5 / 2 - 21:40 )
(النور) الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ 2
(النساء) وَاللاَّتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَآئِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً 15 وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا 16 ..بعد كل هذا اتسائل هل بقى سطر في كتاب صلعم ليس فيه تناقض؟ وفعلا القرآن هو الفرقان(والفرقان بالمعنى العامي تعني الانفصال او التنافر بين اثنين الزوج والزوجة مثلا اي كل واحد يذهب بجهه لا يلتقيان)وهذا ما يحدث في قران صلعم فالاية التالية تتضارب مع التي قبلها والتي بعدها..اي تصفيط كلام دون وعي او تحت تاثير الحشيش والسواك...تحياتي الاخ العزيز محمد بشير علو مع المودة والاحترام.


6 - نعم احسنت الاخ العزيز سلام
محمد بشير علو ( 2013 / 5 / 2 - 22:50 )
هذا هو حال أمة طه
كانت ومازالت العقل فيها غُيب
وبصيرتها اعماها .
شكرا على المرور وتقدير للإضافات القيمة .
مودتي

اخر الافلام

.. ندوة توعية للمزارعين ضمن مبادرة إزرع للهيئه القبطية الإنجيلي


.. د. حامد عبد الصمد: المؤسسات الدينية تخاف من الأسئلة والهرطقا




.. يهود متشددون يهاجمون سيارة وزير إسرائيلي خلال مظاهرة ضد التج


.. مختلف عليه - الإلحاد في الأديان




.. الكشف عن قنابل داعش في المسجد النوري بالموصل