الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


كاتب القرآن يقر ويعترف بأنه يلهم العباد بالفجور ويلزمهم به

رشا نور

2013 / 5 / 29
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


أولاً : يقول كاتب القرآن فى ( سورة الشمس 91 : 7 – 8 ) : " وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا(7) فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا (8) ".

يقول فخر الدين الرازي فى تفسيره التفسير الكبير أو مفاتيح الغيب- للنص السابق :
" أَنَّهُ تَعَالَى أَلْهَمَ الْمُؤْمِنَ الْمُتَّقِيَ تَقْوَاهُ وَأَلْهَمَ الْكَافِرَ فُجُورَهُ ،
قَالَ سَعِيدُ بْنُ جُبَيْرٍ : أَلْزَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا ،
وَقَالَ ابْنُ زَيْدٍ : جَعَلَ فِيهَا ذَلِكَ بِتَوْفِيقِهِ إِيَّاهَا لِلتَّقْوَى وَخِذْلَانِهِ إِيَّاهَا بِالْفُجُورِ ،
وَاخْتَارَ الزَّجَّاجُ وَالْوَاحِدِيُّ ذَلِكَ ،
قَالَ الْوَاحِدِيُّ : التَّعْلِيمُ وَالتَّعْرِيفُ وَالتَّبْيِينُ غَيْرُ ، وَالْإِلْهَامُ غَيْرُ ،
فَإِنَّ الْإِلْهَامَ هُوَ أَنْ يُوقِعَ اللَّهُ فِي قَلْبِ الْعَبْدِ شَيْئًا ، وَإِذَا أَوْقَعَ فِي قَلْبِهِ شَيْئًا فَقَدْ أَلْزَمَهُ إِيَّاهُ ، وَأَصْلُ مَعْنَى الْإِلْهَامِ مِنْ قَوْلِهِمْ : لَهِمَ الشَّيْءَ ، وَالْتَهَمَهُ إِذَا ابْتَلَعَهُ ، وَأَلْهَمْتُهُ ذَلِكَ الشَّيْءَ أَيْ أَبْلَغْتُهُ ، وَهَذَا هُوَ الْأَصْلُ ثُمَّ اسْتُعْمِلَ ذَلِكَ فِيمَا يَقْذِفُهُ اللَّهُ تَعَالَى فِي قَلْبِ الْعَبْدِ -;- لِأَنَّهُ كَالْإِبْلَاغِ ، فَالتَّفْسِيرُ الْمُوَافِقُ لِهَذَا الْأَصْلِ قَوْلُ ابْنِ زَيْدٍ ، وَهُوَ صَرِيحٌ فِي أَنَّ اللَّهَ تَعَالَى خَلَقَ فِي الْمُؤْمِنِ تَقْوَاهُ ، وَفِي الْكَافِرِ فُجُورَهُ ،
وَأَمَّا التَّمَسُّكُ بِقَوْلِهِ : ( قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا ) فَضَعِيفٌ لِأَنَّ الْمَرْوِيَّ عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ وَعَطَاءٍ وَعِكْرِمَةَ وَمُقَاتِلٍ وَالْكَلْبِيِّ أَنَّ الْمَعْنَى قَدْ أَفْلَحَتْ وَسَعِدَتْ نَفْسٌ زَكَّاهَا اللَّهُ تَعَالَى وَأَصْلَحَهَا وَطَهَّرَهَا ، وَالْمَعْنَى وَفَّقَهَا لِلطَّاعَةِ ، " .
http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=5321&idto=5321&bk_no=132&ID=2993

* أذاً هذا الإله الذي يلهم الفجور للعباد هو الذى أوقع فى قلب الفاجر الفجر وألزمه إياه !!!

يقول بن كثير فى تفسيره للنص :

وَقَوْلُهُ : ( فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا ) أَيْ : فَأَرْشَدَهَا إِلَى فُجُورِهَا وَتَقْوَاهَا ، أَيْ : بَيَّنَ لَهَا ذَلِكَ ، وَهَدَاهَا إِلَى مَا قُدِّرَ لَهَا .

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1959&idto=1960&bk_no=49&ID=2051

* أي أن ماقدره هذا الإله لها من شر !!!

وفى المستدرك على الصحيحين » كتاب التفسير » تفسير سورة الشمس وضحاها
3994 - حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عِيسَى ، ثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ، ثَنَا ابْنُ أَبِي عُمَرَ ، ثَنَا سُفْيَانُ ، عَنْ حَنْظَلَةَ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا - ، فِي قَوْلِهِ - عَزَّ وَجَلَّ - : ( فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا ) ، قَالَ : أَلْزَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا .

هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحُ الْإِسْنَادِ وَلَمْ يُخْرِجَاهُ .

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=74&ID=3810

*أى أن هذا الإله وضع فى الفجور فى قلوب الفجار وإلزمهم به !!!


ثانياً : الشيطان يوسوس لهم ويأمرهم ويهمز بالفجور للعباد :

" يَاأَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ " ( سورة البقرة2: 168-169 ) .

" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ " (سورة النور 24 : 21) .


"الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمْ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلًا وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ" ( سورة البقرة 2 : 268 ) .

" وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ { نزعاتهم ووساوسهم المغرية } وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِي" ( سورة المؤمنون 23 : 97 – 98 ) .

" مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5)" (سورة الناس 114 : 4 - 5 ) .

ويقول بن كثير فى تفسيره للنص السابق :

وَقَالَ سَعِيدُ بْنُ جُبَيْرٍ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ فِي قَوْلِهِ : ( الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ ) قَالَ : الشَّيْطَانُ جَاثِمٌ عَلَى قَلْبِ ابْنِ آدَمَ ، فَإِذَا سَهَا وَغَفَلَ وَسْوَسَ ، فَإِذَا ذَكَرَ اللَّهُ خَنَسَ .
وَكَذَا قَالَ مُجَاهِدٌ وَقَتَادَةُ .

وَقَالَ الْمُعْتَمِرُ بْنُ سُلَيْمَانَ، عَنْ أَبِيهِ : ذُكِرَ لِي أَنَّ الشَّيْطَانَ، أَوِ الْوَسْوَاسَ يَنْفُثُ فِي قَلْبِ ابْنِ آدَمَ عِنْدَ الْحُزْنِ وَعِنْدَ الْفَرَحِ، فَإِذَا ذَكَرَ اللَّهُ خَنَسَ .

وَقَالَ الْعَوْفِيُّ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ فِي قَوْلِهِ : الْوَسْوَاسِ - قَالَ : هُوَ الشَّيْطَانُ يَأْمُرُ ، فَإِذَا أُطِيعَ خَنَسَ .

وَقَوْلُهُ : ( الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ) هَلْ يَخْتَصُّ هَذَا بِبَنِي آدَمَ - كَمَا هُوَ الظَّاهِرُ - أَوْ يَعُمُ بَنِي آدَمَ وَالْجِنَّ ؟ فِيهِ قَوْلَانِ ، وَيَكُونُونَ قَدْ دَخَلُوا فِي لَفْظِ النَّاسِ تَغْلِيبًا .

وَقَالَ ابْنُ جَرِيرٍ : وَقَدِ اسْتَعْمَلَ فِيهِمْ ( رِجَالٌ مِنَ الْجِنِّ ) فَلَا بِدَعَ فِي إِطْلَاقِ النَّاسِ عَلَيْهِمْ .

وَقَوْلُهُ : ( مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ ) هَلْ هُوَ تَفْصِيلٌ لِقَوْلِهِ : ( الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ) ثُمَّ بَيَّنَهُمْ فَقَالَ : ( مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ ) وَهَذَا يُقَوِّي الْقَوْلَ الثَّانِيَ . وَقِيلَ قَوْلُهُ : ( مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ ) تَفْسِيرٌ لِلَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ، مِنْ شَيَاطِينِ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ ، كَمَا قَالَ تَعَالَى : ( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا ) سورة الْأَنْعَامِ 6 : 112) ...

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=49&surano=114&ayano=1

* أذاً الشيطان يوسوس ويأمرهم ويهمزهم فقط ولا يلهم الفجار بالفجور ولا يلزمهم به بل يتركهم لأرادتهم الحرة فى أتباع خطواته أو البعد عنه ..


ثالثاً : مما سبق نلاحظ الأتي :
1 – أن إله الإسلام هو الذي يلهم الفجور للعباد بل وأوقع فى قلب الفاجر الفجور وألزمه به .

2 - أن هذا الإله هو الذي قدر (من القدرية) لهذا الفاجر من شرور وفجور ولا نعلم كيف سيحاسب الفاجر على سيناريو القدرية أذ " قدر هذا الإله وماشاء هو فعل " ؟

3 – أن هذا الإله وضع الفجور فى قلوب الفجار وإلزمهم به فما ذنب هذا الفاجر فى أن يلقى فى جهنم، إلا ينبغي على هذا الإله أن يثيب هذا العبد المسكين بجنات الحوريات لأنه مُلزم بفجوره الذى إلهمه به هذا الإله ؟
4 – ان الشيطان أقل خطورة على الإنسان من إله الإسلام أذ أن الشيطان يوسوس ويأمرهم ويهمزهم فقط ولا يلهم الفجار بالفجور ولا يقدره لهم ويلزمهم به بل يتركهم لأرادتهم الحرة فى أتباع خطواته أو البعد عنه ..

5 – أن أقرار كاتب القرآن بأنه يلهم الفجور للعباد وإلزامهم به هو أعتراف صريح بأن هذا الإله هو مصدر للفجور وأنه هو نفسه إله فاجر .


آخيراً : أدعوك عزيزي القارئ للهروب من هذا الإله الفاجر الذي يلهمك الفجور ويلزمك به للرب الحقيقي الذي يقول عن نفسه " ١-;-٥-;- اِحْطِمْ ذِرَاعَ الْفَاجِرِ. وَالشِّرِّيرُ تَطْلُبُ شَرَّهُ وَلاَ تَجِدُهُ." ( مزمور 10 : 15 ) ... " لأَنَّ غَضَبَ اللهِ مُعْلَنٌ مِنَ السَّمَاءِ عَلَى جَمِيعِ فُجُورِ النَّاسِ وَإِثْمِهِمِ، الَّذِينَ يَحْجِزُونَ الْحَقَّ بِالإِثْمِ" ( روميه 1 : 18 ) ... " ١-;-١-;- لأَنَّهُ قَدْ ظَهَرَتْ نِعْمَةُ اللهِ الْمُخَلِّصَةُ، لِجَمِيعِ النَّاسِ، ١-;-٢-;- مُعَلِّمَةً إِيَّانَا أَنْ نُنْكِرَ الْفُجُورَ وَالشَّهَوَاتِ الْعَالَمِيَّةَ، وَنَعِيشَ بِالتَّعَقُّلِ وَالْبِرِّ وَالتَّقْوَى فِي الْعَالَمِ الْحَاضِرِ، ١-;-٣-;- مُنْتَظِرِينَ الرَّجَاءَ الْمُبَارَكَ وَظُهُورَ مَجْدِ اللهِ الْعَظِيمِ وَمُخَلِّصِنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ،" ( تيطس 2 : 11 – 13 ) .








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الجن هو نفسه خير الماكرين
شاكر شكور ( 2013 / 5 / 29 - 07:05 )
كذلك يأمر إله القرآن بالفسق { وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها - الأسراء 16 } ويتعامل مع الشياطين { ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين - الزخرف( 36 ) }، كذلك يتعامل إله القرآن بالرجس { يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ -سورة الأنعام 125} ، ويرسل ايضا الشياطين لتجبر الكافرين لعمل الخطيئة { ألم تر أنا أرسلنا الشياطين على الكافرين تؤزهم أزا - مريم ( 83 ) } ، كما يعين الشياطين ليصبحوا اعداء للأنبياء : {وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الأنعام 112}، مما تقدم نلاحظ ان جميع الآيات التي اٌوحيت لمحمد قبل ان يسلم قرينه من الجن كانت جميعها وحي من الجن اما بعد ان أسلم قرينه من الجن ونطق بالشهادتين فكانت خدعة من الجن ومثل دور خير الماكرين ، تحياتي للجميع


2 - بئس الرأي
سالم المولى ( 2013 / 5 / 29 - 07:57 )
ويْحكِ يابنت نور! اتطلبين منا ان نستجيرمن الرمضاء بالنار؟
بئس الرأي! وبئس النصيحة!


3 - يحرفون الكلم عن مواضعه
عبد الله اغونان ( 2013 / 5 / 29 - 15:00 )

صدق الله العظيم اذ يقول

فبما نقضهم ميثاقهم لعناهم وجعلنا قلوبهم قاسية يحرفون الكلم عن مواضعه ونسوا حظا مما ذكروا به ولاتزال تطلع على خائنة منهم الاقليلا منهم فاعف عنهم واصفح ان الله يحب المحسنين المائدة -14

هل بمقتضى النص القرأني فعلا يعترف القران بأنه يلهم العباد الفجور؟
لنعاين منطوق النص في القران المقدس

بسم الله الرحمان الرحيم
والشمس وضحاها
والقمر اذا تلاها
والنهار اذا جلاها
والليل اذا يغشاها
والسماء ومابناها
والأرض وماطحاها
ونفس وماسواها
فألهمها فجورها وتقواها
قد أفلح من زكاها
وقدخاب من دساها
كذبت ثمود بطغواها
اذ انبعث اشقاها فقال لهم رسول الله ناقة الله وسقياها
فكذبوه فعقروها فدمدم عليهم ربهم بذنبهم فسواها
فلا يخاف عقباها
-------------------------------------------
بسم الله الرحمان الرحيم

قل أعوذ برب الناس
ملك الناس
اله الناس
من شر الوسواس الخناس
الذي يوسوس في صدور الناس
من الجنة والناس

يقسم الله بأياته وقدرته على الخلق ومنها نفس الانسان التي خلقها وعرفها الخير والشر واعطاها القدرة والارادة والعقل مناط التكليف فهي تختار اما طريق الخير او الشر فتعمله
بدلالة قد افلح وقدخاب


4 - إلى شاكر شكورالناكر النكور
كمال ( 2013 / 5 / 29 - 15:04 )
إن الله يأمر بالعدل والاحسان و إيتاء ذي القربى و ينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي ، هذا هو الأصل في أمر الله فيقرأ قوله على هذا النحو : أمرنا مترفيها بالعدل والاحسان ... ففسقوا و نسوا أمر ربهم .. عليك أن تعرف أولا معنى حرف الفاء قبل الكلمة و ما فائدته في التراتبية .. و معنى كلامك يستوجب حرف اللام أي ( ليفسقوا فيها ) جاهل يتهم غيره بالجهل .
فاء الاستئناف : هي التي لا يصح عطف ما بعدها على ما قبلها لاختلاف المعنى


5 - يحرفون الكلم عن مواضعه
عبد الله اغونان ( 2013 / 5 / 29 - 15:24 )

فالانسان بارادته مسؤول والابطل الثواب والعقاب
اعطاني الله عقلا وارادة لو قررت أن أتصدق فاني انطلق من النية واطبقها فعلا خالصا
ولو قررت أن أسرق -لاقدر الله -فاني أنوي ذلك وأفعله
هل أرغمني ملاك كريم على الصدقة؟
وهل أرغمني شيطان رجيم على السرقة؟

في سورة الناس
وهي احدى المعوذتين اطلاق السورة أمر طلبي قل يامحمد وكل المؤمنين أعوذ واحتمي والتجأ الى الله من شر الوسواس الخناس
ومثل هذا موجود بكثرة في الأناجيل

على الأقل يجب على من يحاور أن يتحلى بالأمانة العلمية فلايقول نصا مالايقوله ويلوي عنقه ولايستشهد بنص لتأييد عقيدته وهوغير مقتنع به كما اعتادت الكاتبة ان تفعل
انظر مقالها
كاتب القران يقر ويعترف أن عيسى المسيح اله في الأرض يدفع الكفارة لاله السماء
وتناست أن كاتب القران
ينسب عيسى الى أمه - عيسى ابن مريم
يكفر من يجعله ابنا لله
يكفر من يؤمن بالتثليث
يؤكد تحريف الأنجيل
ينفي صلب المسيح

أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض؟؟؟؟


6 - الى السيد سالم المولى تعليق رقم 2
شاكر شكور ( 2013 / 5 / 29 - 15:24 )
يا سيد سالم المولى اتعجب إنك لا تزال حيا الى الآن لأنني قرأتُ عنك إنك قُتلتَ في معركة اليمامة ، يبدو لي انك عندما رضعت من سهلة ابنة سهيل زوجة ابي حذيفة خمسة رضعات مشبعات حسب قانون رضاعة الكبير اكتسبت منها عادات وأفكار زمن الجاهلية وبهذا لا تستطيع ان تميز بين النار وبين ماء الحياة ، تحياتي


7 - ماكر
Amir Baky ( 2013 / 5 / 29 - 15:43 )
كيف يحمى الإنسان نفسة من مكر الله؟ فالمكر شيئ و الذكاء شيئ آخر . قوى الشر و الأفكار الخبيثة لا تخرج إلا من الشيطان. أتعجب من عقلية المسلم حيث يصف الشيطان على أنه خبيث و ماكر و يوسوس للناس لكى يفعلوا الشر. وفى نفس الوقت يمررون أن الله يوسوس للفسق و الرجس و يتفنن بأن يجعل الناس أكثر فجورا. فالقرآن ساوى بين الله و الشيطان. بل جعل الجن يتحدثون مثل الله و بنفس السجع القرآنى فى سورة الجن. فهل الجن يعرف أصول اللغة مثل الله. وهذا نموذج لنصوص و أقوال الجن بالقرآن. قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا. قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلا أُشْرِكُ بِهِ أَحَدًا . قُلْ إِنِّي لا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلا رَشَدًا. قُلْ إِنِّي لَن يُجِيرَنِي مِنَ اللَّهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَدًا. فنص السورة على لسان نفر من الجن. إذن يمكن للجن أن يأتوا بقرآن . إذن يمكن أن يكون هناك تداخل بين كلام الله و كلام الجن. فلا يعقل أن تكون تصرفات الشيطان كتصرفات الله ولا يعقل أن الجن يتحدثون مثل الله فى القرآن


8 - جميل لكن
بلبل عبد النهد ( 2013 / 5 / 29 - 16:15 )
جميل جدا ما قمت به من جهد لكن جهدك هذا يذهب سدى لان الديامات الفضائية كلها على شاكلة واحدة يجب ان تترك


9 - المدافعين فشلوا
عراقيون ( 2013 / 5 / 29 - 16:56 )
كتاباتك رائعة تعجبنى كثيرا فانا من متابعيها،، المدافعين فشلوا فى التصدى وتبريراتهم ماهى الا ذر الرماد فى العيون تهربا مما كشفتيه ونحن بانتظار المزيد


10 - الى السيد كمال تعليق رقم 4
شاكر شكور ( 2013 / 5 / 29 - 18:26 )
يا سيد كمال صحيح ان الخالق الحقيقي يأمر بالعدل والاحسان وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي ، ولكن المتحدث في القرآن ليس الخالق الحقيقي بل هو شخص ماكر وخبيث يدس السم بالعسل فتراه تارة يسمي الله بالقدوس وليس مثله شيئ وتارة اخرى يجعل من الله سمسارا لرسوله وتارة اخرى يشرك الله ورسوله في الأحكام وهكذا خدعكم قرين محمد من الجن الأبليس وقال لمحمد اني اسلمت وكذب عليه بأعطاه رشوة ورخصة نكاح زوجة ابنه زينب ليصبح اضحوكة بين القبائل بعد ان اضطر لألغاء اسمى عمل انساني وهو التبني من اجل الجنس ، لذا يا اخي نحن الذين نعرف الخالق الحقيقي وهوالذي اشارت اليه الأخت رشا نحن لسنا جهلة بل نحن اهل الكتاب وكتابنا هو بمثابة جهاز لكشف الكذب نستطيع به التمييز بين كلام الله وكلام الشيطان ، اما المخرج الذي وجدته في تفسير عبارة ففسقوا فيها هو احد التفاسير لكلمة امرنا ولكن هناك تفاسير اخرى للموضوع ، ثم ماذا عن بقية الآيات التي ذكرتها لك ؟ والى متى تظلون تقلدون النعامة ؟ تحياتي واحترامي


11 - سلام لشاكر شكور
سالم المولى ( 2013 / 5 / 29 - 18:53 )
سلام لك من ربوع الخورنق والسدير معطرا يومك بالرياحين والزهور.
اما بعد فلقد شهدت جل الوقائع والخطوب وقتَلت وقُتلت صريعا على مذبح الافكار ممسكاً بمبضع النور الذي شققت به القلوب والعقول علّي ارشد الى النجاة من العتمه , مقتولا ولكني عاضٌ بالنواجذ على كلمة الحريه. حينما كنت شديد الباس ربما من حليب سهلة ابنة سهيل , ممتطي جوادي , رايت بام عيني كيف اصحاب الكتاب يحرقو ماتيسر لهم العباد. اتريد البرهان يابن شكور؟


12 - رد الى السيد سالم مولى تعليق رقم 11
شاكر شكور ( 2013 / 5 / 29 - 22:35 )
اخي سالم الحمد لله على سلامتك ويبدو انك اشتركت جزئيا في معركة اليمامة وربما كنت في مؤخرة الجيش مع سرية التموين والنقل وأتاك سهم طائش او ربما كنت منشغلا في جمع غنائم المعركة والسبايا وخنقتك احدى نساء العدو البدينات ، تقول (رايت بام عيني كيف اصحاب الكتاب يحرقوا ماتيسر لهم العباد.) ، انا اصدق روايتك لأن هناك مجرمين من جميع الأديان لا يخافون الله ولكن هناك فرق بين كتب دينية تصنع وتشرع الأرهاب وكتب اخرى تروي المعارك والقتال كتاريخ لحادث معين سمح به الله وليس كتشريع دائمي ، تحياتي ومودتي


13 - أستاذة نور والختام المسك
جيني ( 2013 / 5 / 30 - 05:29 )
أآخيراً : أدعوك عزيزي القارئ للهروب من هذا الإله الفاجر الذي يلهمك الفجور ويلزمك به للرب الحقيقي الذي يقول عن نفسه - ١-;---;--٥-;---;-- اِحْطِمْ ذِرَاعَ الْفَاجِرِ. وَالشِّرِّيرُ تَطْلُبُ شَرَّهُ وَلاَ تَجِدُهُ.- ( مزمور 10 : 15 ) ... - لأَنَّ غَضَبَ اللهِ مُعْلَنٌ مِنَ السَّمَاءِ عَلَى جَمِيعِ فُجُورِ النَّاسِ وَإِثْمِهِمِ، الَّذِينَ يَحْجِزُونَ الْحَقَّ بِالإِثْمِ- ( روميه 1 : 18 ) ... - ١-;---;--١-;---;-- لأَنَّهُ قَدْ ظَهَرَتْ نِعْمَةُ اللهِ الْمُخَلِّصَةُ، لِجَمِيعِ النَّاسِ، ١-;---;--٢-;---;-- مُعَلِّمَةً إِيَّانَا أَنْ نُنْكِرَ الْفُجُورَ وَالشَّهَوَاتِ الْعَالَمِيَّةَ، وَنَعِيشَ بِالتَّعَقُّلِ وَالْبِرِّ وَالتَّقْوَى فِي الْعَالَمِ الْحَاضِرِ، ١-;---;--٣-;---;-- مُنْتَظِرِينَ الرَّجَاءَ الْمُبَارَكَ وَظُهُورَ مَجْدِ اللهِ الْعَظِيمِ وَمُخَلِّصِنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ،-
ستاذة نور أحسنتِ الختام:ه
إحترامي


14 - سيد سالم رقم2 طريقتك في التعليق ليست متمدنة
صخر ( 2013 / 5 / 30 - 05:36 )
أستاذة نور هي أستاذة بالفعل أدبا وثقافة

إن كان عندك شيء مفيد ناقشها به

هل الحقيقة أزعجتك ؟؟؟؟؟؟؟


15 - مكر الشيطان
Amir Baky ( 2013 / 5 / 30 - 06:14 )
هو يتوقع أى عاقل أن الشيطان سيوسوس للناس بأن القتل عمل جيد و الإنتحار أمر محبب و يزين لهم المعاصى بهذه الطريقة الساذجة. الشيطان سيروج للقتل تحت مسمى جهاد لتحليل الحروب و سفك الدماء. الشيطان سيروج للإنتحار تحت مسمى عمليات إستشهادية. سيروج للسرقة تحت بند تحليل مال و نساء غير المسلمين الكفار. سيبرر للكذب تحت مسمى تقية و تورية و معاريض. بل سيبرر السجود لأصنام تحت بند عدم قبول الله لأى صلاة دون إتجاه مبنى حجرى. سيروج للزنا تحت بند تحليل نكاح الجهاد و تعدد الزوجات وأنواع زواج غريبة من عرفى و مسيار و متعة ..الخ. سيبرر لإنتهاك حقوق القاصرات بعدم تحديد حد أدنى للزواج. سيبرر للشذوذ تحت مسمى نكاح الوداع للزوجة المتوفية حديثا و إرضاع الكبير. فإله القرآن يؤكد أنه ليس مجرد محرض للفجور بل هو نفسة إله الفجور و المعاصى. والذكى يفهم.


16 - الى صخر وشكور
سالم المولى ( 2013 / 5 / 30 - 22:33 )
ويحكم! الويل والثبور لكم! اتدعون الى دين! من حباكم حق التربع عل صرح الحقيقه؟ هل اصابكم الذهان الذي اصاب اتباع محمد؟ فصْوِرَ لكم ان ميزان الحق ومكرمات الاخلاق تؤتى من بطون الكتب المهلهله. لقد مُنِحتم الاف السنين, انتم وبني موسى واصحاب واتباع محمد, فعثتم في الارض وفي العقول فسادا, فنشرتم الخزعبلات, فهذا يقول ان الله يلعب مع الحوت ملك البحار. وذاك باسم الدين يحارب الشيطان بحرق النساء, واخرهم دق اخر مسمار في نعش الانسانية, ااُزيدكم !


17 - تعقيب على تعليق
شاكر شكور ( 2013 / 5 / 31 - 04:04 )
كما ان البعرة تدل على وجود البعير كذلك الكلام البذيئ يدل الى وجود جاهل واطئ دنيئ ، والمثل يقول الاناء الفارغ يكون اكثر بعثاً للضجيج


18 - شو هذا يا شاكر؟؟؟؟؟؟؟
صخر ( 2013 / 5 / 31 - 20:01 )
أبدعت بردودك


19 - لم ينشر تعليقي رقم 19
سالم المولى ( 2013 / 6 / 1 - 11:28 )
لم ينشر تعليقي رقم 19 .لماذا؟هل خالفت القواعد تقنيا ام فكرياً. لا اعتقد ان السيده رشا تخاف من الحقيقه! ام لاني تكلمت عن البعره , مافرق بعرتي عن بعرة السيد شاكر شكور. ان فُهمَ اني اسأت لشخص فهذا ليس قصدي, وان فُهِم اني اتصدى للاوهام وكشف حقيقة الاديان فهاذا هو مقصدي وغايتي, وسوف لا تغمد سيوف الحريه ولن ينطقئ مبظع النور حتى نعيد من صبأ الى جادة الصواب. انها حرب الفكر الضروس ! هل من مبارز!


20 - الى الأخ سالم المولى تعليق رقم 20
شاكر شكور ( 2013 / 6 / 1 - 16:05 )
أخي سالم تقول : (ان فُهمَ اني اسأت لشخص فهذا ليس قصدي) وقد نسيت بقولك هذا إنك تهجمت على الأخت الكاتبة والمعلقين لمجرد انهم يبشرون بنقيض لتعاليم خير الماكرين ، لقد أستعملت كلمات لا تليق بالحوار كعبارة (ويحكم ! الويل والثبور لكم) ، لم تحذف الأخت الكاتبة اي تعليق لك بل الرقيب هو الذي حذفه ولم يمنعك احد من ابداء رأيك بأحترام ولكن ليس بأستعمال التهديد والوعيد بالويل والثبور ، صدقني لا تستطيع اقناع الطرف الآخر بأي فكر بأسلوب الغاء دينه بل تستطيع اقناعه لو قدمت له البديل الأنفع والأفضل هات ما عندك ونحن نطرح ما عندنا وهذا هو الحوار المتمدن دون الحاجة للأساءة الشخصية وأهلا بالمبارزة الفكرية ، انا بدوري اقدم لك اعتذاري الأخوي عن اية اساءة صدرت مني ، وتحياتي للجميع


21 - السيد شاكر شكور المحترم
سالم المولى ( 2013 / 6 / 2 - 11:12 )
كنت قد توقعت ان من يقرأ تعليقاتي والتي كان في بعضها استعارات من اللغه القديمه , يفهم ان فيما اقول كثير من الدعابه.... هل من المعقول ان اهدد شخص ما في الوقت الحاضر واقول له - ويحك الويل لك والثبور -وهكذا فهمت منك روح الدعابه حين ارضعتني حليب ابنة سهل. وكيف ان البدينه جثمت على صدري وغيره, لقد ضحكت كثيرا ولم اشعر بالاهانه, انا اكن كل الاحترام لشخص السيدة رشا نور , وكل الاحترام لشخصك الكريم , ما انتقدة هو الافكار وليس الاشخاص. سوف اطرح لك رؤيتي وملاحظاتي على الاديان في مداخلتي القادمه.

اخر الافلام

.. مبارك شعبى مصر.. بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس عيد دخو


.. 70-Ali-Imran




.. 71-Ali-Imran


.. 72-Ali-Imran




.. 73-Ali-Imran