الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


هل الله كائن ذو صفات بشرية *2*

محمد بشير علو
ما زلتُ طالبا في مدرسة الحياة

(Mohammad Bachir Elou)

2013 / 6 / 11
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


هل الله كائن ذو صفات بشرية *2*
هل الله كائن ذو صفات بشرية ؟ * الباتر * البتار * المتجبر * القهار * الماكر * ما هي الكائنات التي تتصف بهذِ الصفات ؟ وقاكم شر هذا الكائن * كائنا من يكون *
****
*554*
حَدَّثَنَا الْحُمَيْدِيُّ قَالَ * حَدَّثَنَا مَرْوَانُ بْنُ مُعَاوِيَةَ قَالَ * حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ عَنْ قَيْسٍ عَنْ جَرِيرِ بْنِ عَبْدِاللَّهِ قَالَ * كُنَّا عِنْدَ النَّبِيِّ فَنَظَرَ إِلَى الْقَمَرِ لَيْلَةً يَعْنِي الْبَدْرَ فَقَالَ إِنَّكُمْ سَتَرَوْنَ رَبَّكُمْ كَمَا تَرَوْنَ هَذَا الْقَمَرَ لَا تُضَامُّونَ فِي رُؤْيَتِهِ فَإِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ لَا تُغْلَبُوا عَلَى صَلَاةٍ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا فَافْعَلُوا *
البخاري * مواقيت الصلاة *
****
عن ابن عباس قال * سألت الرسول فقلت * فداك أبي وأمي أين كنت وآدم في الجنة * فتبسم حتى بدت نواجذه ثم قال * كنت في صلبه وركب بي السفينة في صلب أبي نوح وقذف بي في صلب أبي إبراهيم * لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الحسنة إلى الأرحام الطاهرة مصفى مهذباً * لا تتشعب شعبتان إلا كنت في خيرهما * قد أخذ الله بالنبوة ميثاقي وبالإسلام عهدي * ونشر في التوراة والإنجيل ذكري * وتشرق الأرض بنوري والغمام لوجهي * وعلمني كتابه * ورقى بي في سمائه وشق لي اسماً من أسمائه * ووعدني أن يحبوني بالحوض والكوثر * وأن يجعلني أول مشفع * ثم أخرجني من خير قرن لاَمتي * وهم الحمادون . يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر *

كنز العمال * ج * 12 * ص * 426 *
****
وعن أبي عبد الله قال : لما أراد الله أن يخلق الخلق خلقهم ونشرهم بين يديه . ثم قال لهم : من ربكم . فأول من نطق الرسول وأمير المؤمنين والأَئمة فقالوا أنت ربنا * فحملهم العلم والدين * ثم قال للملائكة * هؤلاء حملة ديني وعلمي وأمنائي في خلقي وهم المسؤولون * ثم قيل لبني آدم أقروا لله بالربوبية ولهؤلاء النفر بالطاعة والولاية * فقالوا نعم ربنا أقررنا * فقال الله للملائكة إشهدوا فقالت الملائكة شهدنا *
علل الشرائع * ج * 1 * ص * 117 *
****
عن علي بن أبي طالب *
قال الله للرسول أنت المختار المنتخب * وعندك مستودع نوري وكنوز هدايتي * من أجلك أسطح البطحاء * وأمرج الماء * وارفع السماء * ثم أنشأ الله الملائكة من أنوار أبدعها * وأرواح اخترعها * وقرن بتوحيده نبوته *
مروج الذهب * المسعودي * ج * 1 * ص * 32 * تذكرة الخواص * ابن الجوزي * ص * 128 * 130
****

* 1145 *
حَدَّثَنَا عَبْدُاللَّهِ بْنُ مَسْلَمَةَ * عَنْ مَالِكٍ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ * عَنْ أَبِي سَلَمَةَ وَأَبِي عَبْدِاللَّهِ الْأَغَرِّ * عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ * أَنَّ الرَسُولَ قَالَ يَنْزِلُ رَبُّنَا كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الْآخِرُ يَقُولُ مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ *
البخاري * كتاب الجمعة *

عن أنس بن مالك قال *
قال الرسول * خلقني الله وأهل بيتي من نور واحد * قبل أن يخلق آدم بسبعة آلاف عام * ثم نقلنا إلى صلب آدم * ثم نقلنا من صلبه في أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات * فقلت لرسول فأين كنتم وعلى أي مثال كنتم قال * كنا أشباحاً من نور تحت العرش نسبح الله ونمجده *
ثم قال * لما عرج بي إلى السماء وبلغت سدرة المنتهى * ودعني جبريل فقلت حبيبي جبريل أفي هذا المقام تفارقني * فقال يا محمد إني لا أجوز هذا الموضع فتحترق أجنحتي * ثم زج بي في النور ما شاء الله * فأوحى الله إلي يا محمد إني اطلعت إلى الأرض اطلاعة فاخترتك منها فجعلتك نبياً *
ثم اطلعت ثانياً فاخترت منها علياً فجعلته وصيك ووارث علمك والأمام بعدك * وأخرج من أصلابكما الذرية الطاهرة * والأَئمة المعصومين خزان علمي * فلولاكم ما خلقت الدنيا * ولا الآخرة ولا الجنة ولا النار * يا محمد أتحب أن تراهم قلت نعم يا رب * فنوديت يا محمد أرفع رأسك * فرفعت رأسي فإذا أنا بأنوار علي والحسن والحسين وعلي بن الحسين ومحمد بن علي وجعفر بن محمد وموسى بن جعفر وعلي بن موسى ومحمد بن علي وعلي بن محمد والحسن بن علي * والحجة يتلاَلاَ من بينهم كأنه كوكب دري * فقلت يا رب من هؤلاء ومن هذا * قال يا محمد هم الأئمة بعدك المطهرون من صلبك * وهو الحجة الذي يملاَ الأرض قسطاً وعدلاً ويشفي صدور قوم مؤمنين *
كفاية الأثر * ص * 70 *
****








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - شبح
بلبل عبد النهد ( 2013 / 6 / 11 - 22:24 )
نبي السلمين كان شبحا اليس هذا مضحكا


2 - لماذا خرج آدم من الجنة...قصة لها شنة ورنة
سلام صادق ( 2013 / 6 / 11 - 23:33 )
ان آدم لما اكرمه اللة تعالى ذكره باسجاد ملائكته لادم وبادخاله الجنة..قال آدم في نفسه:هل خلق اللة بشرا افضل مني..فعلم اللة (علام الغيوب)عز وجل ما وقع في نفسة فنادى آدم:ارفع رأسك يا آدم وانظر الى ساق العرش(علما ان ساق العرش في احاديث صلعم طوله مسيرة 500 عام)..فرفع آدم راسة فنظر الى ساق العرش فوجد مكتوبا: لا اله الا اللة### محمد رسول اللة(ونسى ان يكتب واشهد ان ..)علي بن ابي طالب آمير المؤمنين وزوجته فاطمة سيدة نساء العالمين والحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة(عدي صدام حسين كان سيد الشباب فقط..مسكين)..(ولا اعلم لماذا كتب اللة اسمائهم على ساق العرش هل لان اللة كان ينسى وهذه كانت لتذكيره)..فقال ادم: يا رب من هؤلاء؟ فقال عز وجل(يبدو ان اللة وآدم قاعدين وجها لوجه في برنامج انت تسال واللة يجيب..كل هذا واللة ليس كمثله شئ )..فقال عز وجل هؤلاء من ذريتك وهم خير منك ومن جميع خلقي ولولاهم ما خلقتك ولا خلقت الجنة والنار ولا السماء والارض..فاياك ان تنظر اليهم بعين الحسد(الحسود لا يسود والنفاثات في العقد..الخ)فاخرجك عن جواري..فنظر اليهم آدم بعين الحسد فتمنى منزلتهم(جنى على نفسة رغم تحذير اللة)..يتبع رجاء


3 - الاشباح على اشكالها تقع
محمد بشير علو ( 2013 / 6 / 11 - 23:57 )
تحياتي استاذ بلبل عبد النهد
وشكر جزيل على المرور


4 - طرد آدم من الجنة.....تكملـــــــــــــة
سلام صادق ( 2013 / 6 / 12 - 00:15 )
فسلط عليه الشيطان حتى اكل من الشجرة التي نهي عنها(بعد هذا سوف نستنكر جميعا اقوال الذين يقولون ان امنا حواء اغرت ادم باكل التفاحة...فالويل لكم)..وتسلط على حواء لنظرها الى فاطمة بعين الحسد حتى اكلت من الشجرة كما اكل آدم(اي ان آدم اكل قبل حواء)..فاخرجهما اللة عز وجل عن جنته واهبطهما عن جواره الى الارض(ولم يذكر اللة انه انزل آدم في الهند او افغانستان او الصين الشعبية..وحواء في بنغلادش او باكستان او الكعبةام في البصرة العراقية حيث شجرة ادم الخرافية).
عيون اخبار الرضا:ج1 ص302
انوار الولاية-العلامةالحجة آية اللة ملا زين العابدين الكلبايكاني.
تحياتي عزيزي الورد محمد بشير علو...وارجوا ان تساهم من خلال مقالاتك في تصحيح المنطق المعوج باتهام امنا حواءالمسكينة بدون وجه حق والتي لا ذنب لها سوى انها حسدت وغارت من فطوم حيص بيص..وابونا آدم من علي غوار الطوشي....تحياتي


5 - الديك وما ادراك ما الديك
بلبل عبد النهد ( 2013 / 6 / 12 - 08:35 )

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله جل ذكره أذن لي أن أحدث عن ديك قد فرقت رجلاه الأرض وعنقه مثني تحت العرش وهو يقول سبحانك ما أعظمك ربنا فيرد عليه ما علم ذلك من حلف بي كاذبا
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1839


6 - تحياتي استاذ العزيز
محمد بشير علو ( 2013 / 6 / 12 - 14:43 )
سلام صادق وصادق الود وتقدير لمداخلتك القيمة
نحن من بعدكم ومنكم نستفيد
وافر الاحترام

اخر الافلام

.. ندوة توعية للمزارعين ضمن مبادرة إزرع للهيئه القبطية الإنجيلي


.. د. حامد عبد الصمد: المؤسسات الدينية تخاف من الأسئلة والهرطقا




.. يهود متشددون يهاجمون سيارة وزير إسرائيلي خلال مظاهرة ضد التج


.. مختلف عليه - الإلحاد في الأديان




.. الكشف عن قنابل داعش في المسجد النوري بالموصل