الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


كاتب القرآن يقر ويعترف أن إله الإسلام هو المسئول الأول عن كل العمليات الجهادية الإرهابية فى العالم

رشا نور

2013 / 8 / 25
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


كاتب القرآن يقر ويعترف بأن إله القرآن ماكر غير نبيل .. آلاَتُهُ رَدِيئَةٌ ويتأمر بالخبائث
يقول الكتاب المقدس فى ( سفر إشعياء 32 : 5 – 7 ) : " ٥-;- وَلاَ يُدْعَى اللَّئِيمُ بَعْدُ كَرِيمًا، وَلاَ الْمَاكِرُ يُقَالُ لَهُ نَبِيلٌ. ٦-;- لأَنَّ اللَّئِيمَ يَتَكَلَّمُ بِاللُّؤْمِ، وَقَلْبُهُ يَعْمَلُ إِثْمًا { أى خطية } لِيَصْنَعَ نِفَاقًا، وَيَتَكَلَّمَ عَلَى الرَّبِّ بِافْتِرَاءٍ، وَيُفْرِغَ نَفْسَ الْجَائِعِ وَيَقْطَعَ شِرْبَ الْعَطْشَانِ. ٧-;- وَالْمَاكِرُ آلاَتُهُ رَدِيئَةٌ. هُوَ يَتَآمَرُ بِالْخَبَائِثِ لِيُهْلِكَ الْبَائِسِينَ بِأَقْوَالِ الْكَذِبِ، حَتَّى فِي تَكَلُّمِ الْمِسْكِينِ بِالْحَقِّ " .

المكر فى اللغة :
يقول معجم لسان العرب أن "الْمَكْرُ احْتِيَالٌ فِي خُفْيَةٍ، قَالَ: وَسَمِعْنَا أَنَّ الْكَيْدَ فِي الْحُرُوبِ حَلَالٌ، وَالْمَكْرُ فِي كُلِّ حَلَالٍ حَرَامٌ. قَالَ اللَّهُ تَعَالَى: وَمَكَرُوا مَكْرًا وَمَكَرْنَا مَكْرًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ. قَالَ أَهْلُ الْعِلْمِ بِالتَّأْوِيلِ: الْمَكْرُ مِنَ اللَّهِ تَعَالَى جَزَاءٌ سُمِّيَ بِاسْمِ مَكْرِ الْمُجَازَى كَمَا قَالَ تَعَالَى: وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا، فَالثَّانِيَةُ لَيْسَتْ بِسَيِّئَةٍ فِي الْحَقِيقَةِ وَلَكِنَّهَا سُمِّيَتْ سَيِّئَةً لِازْدِوَاجِ الْكَلَامِ، وَكَذَلِكَ قَوْلُهُ تَعَالَى: فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ، فَالْأَوَّلُ ظُلْمٌ وَالثَّانِي لَيْسَ بِظُلْمٍ وَلَكِنَّهُ سُمِّيَ بِاسْمِ الذَّنْبِ لِيُعْلَمُ أَنَّهُ عِقَابٌ عَلَيْهِ وَجَزَاءٌ بِهِ، وَيَجْرِي مَجْرَى هَذَا الْقَوْلِ قَوْلُهُ تَعَالَى: يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ وَ اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ، مِمَّا جَاءَ فِي كِتَابِ اللَّهِ - عَزَّ وَجَلَّ. ابْنُ سِيدَهْ: الْمَكْرُ الْخَدِيعَةُ وَالِاحْتِيَالُ، مَكَرَ يَمْكُرُ مَكْرًا وَمَكَرَ بِهِ. وَفِي حَدِيثِ الدُّعَاءِ: اللَّهُمَّ امْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ بِي، قَالَ ابْنُ الْأَثِيرِ : مَكْرُ اللَّهِ إِيقَاعُ بَلَائِهِ بِأَعْدَائِهِ دُونَ أَوْلِيَائِهِ، وَقِيلَ: هُوَ اسْتِدْرَاجُ الْعَبْدِ بِالطَّاعَاتِ فَيَتَوَهَّمُ أَنَّهَا مَقْبُولَةٌ وَهِيَ مَرْدُودَةٌ، الْمَعْنَى: أَلْحِقْ مَكْرَكَ بِأَعْدَائِي لَا بِي. وَأَصْلُ الْمَكْرِ الْخِدَاعُ. وَفِي حَدِيثِ عَلِيٍّ فِي مَسْجِدِ الْكُوفَةِ: جَانِبُهُ الْأَيْسَرُ مَكْرٌ، قِيلَ: كَانَتِ السُّوقُ إِلَى جَانِبِهِ الْأَيْسَرِ وَفِيهَا يَقَعُ الْمَكْرُ وَالْخِدَاعُ. وَرَجُلٌ مَكَّارٌ وَمَكُورٌ: مَاكِرٌ. التَّهْذِيبُ : رَجُلٌ مَكُورِىٌّ نَعْتٌ لِلرَّجُلِ، يُقَالُ : هُوَ الْقَصِيرُ اللَّئِيمُ الْخِلْقَةِ . وَيُقَالُ فِي الشَّتِيمَةِ : ابْنُ مَكْوَرَّى ، وَهُوَ فِي هَذَا الْقَوْلِ قَذْفٌ كَأَنَّهَا تُوصَفُ بِزَنْيَةٍ ، قَالَ أَبُو مَنْصُورٍ : هَذَا حَرْفٌ لَا أَحْفَظُهُ لِغَيْرِ اللَّيْثِ ؛ فَلَا أَدْرِي أَعَرَبِيٌّ هُوَ أَمْ أَعْجَمِيٌّ . وَالْمَكْوَرَّى : اللَّئِيمُ ؛ عَنْ أَبِي الْعَمَيْثَلِ الْأَعْرَابِيِّ . قَالَ ابْنُ سِيدَهْ : وَلَا أُنْكِرُ أَنْ يَكُونَ مِنَ الْمَكْرِ الَّذِي هُوَ الْخَدِيعَةُ . وَالْمَكْرُ : الْمَغْرَةُ . وَثَوْبٌ مَمْكُورٌ وَمُمْتَكَرٌ : مَصْبُوغٌ بِالْمَكْرِ ، وَقَدْ مَكَرَهُ فَامْتَكَرَ أَيْ خَضَبَهُ فَاخْتَضَبَ ...
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=7944&idto=7944&bk_no=122&ID=7955

الغريب أن كاتب القرآن شان نفسه {بوصفه إله القرآن} بهذه الصفة القبيحة وقال :
ا – أنه يباغت الناس بمكره وأتقان لئمه وهم لا يشعرون فيقر ويعترف فى ( سورة النمل 27 : 50 – 51 ): " وَمَكَرُوا مَكْرًا وَمَكَرْنَا مَكْرًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ(50) فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ مَكْرِهِمْ أَنَّا دَمَّرْنَاهُمْ وَقَوْمَهُمْ أَجْمَعِينَ " .

ب - ويعترف كاتب القرآن أنه خير الماكرين فيقول فى ( سورة آل عمران 3 : 54 ) : " وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ "... وفى (الأنفال 8 : 30 ) : " وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ "

جـ - ويؤكد أنه اللئيم والأسرع مكراً فيقر ويعترف فى (سورة يونس 10 : 21) :" وَإِذَا أَذَقْنَا النَّاسَ رَحْمَةً مِنْ بَعْدِ ضَرَّاءَ مَسَّتْهُمْ إِذَا لَهُمْ مَكْرٌ فِي آَيَاتِنَا { فهو يستخدم آيات القرآن ونصوصه فى المكر على الناس } قُلِ اللَّهُ أَسْرَعُ مَكْرًا إِنَّ رُسُلَنَا يَكْتُبُونَ مَا تَمْكُرُونَ " .

د - بل ويعترف أنه يغدر بكل من أمن مكر الله سيخسر نفسه ويقول فى ( سورة الأعراف 7 : 99 ) : " فَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلَا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ " .

ملحوظة هامة :
حتى الملائكة تخاف مكر الله :
فقد ورد فى الكتاب (الكبائر ـ محمد بن عثمان الذهبي) جـ 1، ص 226 ،
يقول : " و في الأثر : أنه لما {الله هو الذى مكر بالمسكين إبليس} مكر بإبليس ـ و كان من الملائكة ـ طفق جبريل و ميكال يبكيان فقال الله عز و جل لهما : مالكما تبكيان ؟ قالا : يا رب ما نأمن مكرك فقال الله تعالى : هكذا كونا لا تأمنا مكري و كان النبي صلى الله عليه و سلم يكثر أن يقول : [ يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك ] فقيل له يا رسول الله أتخاف علينا ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : [ إن القلوب بين إصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء. [ http://islamport.com/d/1/akh/1/52/385.html?zoom_highlightsub=%22%CC%C8%D1%ED%E1+%E6+%E3%ED%DF%C7%E1+%ED%C8%DF%ED%C7%E4

هـ - ويقر ويعترف أن له المكر كله أى مصدر المكر فيقول فى ( سورة الرعد 13 : 42 ) : " وَقَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلِلَّهِ الْمَكْرُ جَمِيعًا يَعْلَمُ مَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ وَسَيَعْلَمُ الْكُفَّارُ لِمَنْ عُقْبَى الدَّارِ ".

و - والأعجب أنه يقر ويعترف أنه الذى يزين للكفار مكرهم ليضلهم ولا هاد لهم فيقول فى (سورة الرعد 13 : 33) : " أَفَمَنْ هُوَ قَائِمٌ عَلَى كُلِّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ وَجَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ قُلْ سَمُّوهُمْ أَمْ تُنَبِّئُونَهُ بِمَا لَا يَعْلَمُ فِي الْأَرْضِ أَمْ بِظَاهِرٍ مِنَ الْقَوْلِ بَلْ زُيِّنَ لِلَّذِينَ كَفَرُوا مَكْرُهُمْ وَصُدُّوا عَنِ السَّبِيلِ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ " .


ملحوظة :
كان دعاء محمد : إللهم امْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ

وورد فى المستدرك على الصحيحين - كتاب الدعاء والتكبير والتهليل والتسبيح والذكر – باب 759 - كَانَ مِنْ دُعَاءِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ رَبِّ أَعِنِّي – والحديث رقم 1953 - أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ دَرَسْتَوَيْهِ الْفَارِسِيُّ ، ثَنَا يَعْقُوبُ بْنُ سُفْيَانَ ، ثَنَا قَبِيصَةُ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ ، قَالَا : ثَنَا سُفْيَانُ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ ، عَنْ طُلَيْقِ بْنِ قَيْسٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ : كَانَ مِنْ دُعَاءِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ : " رَبِّ أَعِنِّي ، وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الْهُدَى لِي ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا لَكَ ، ذَكَّارًا لَكَ ، رَهَّابًا لَكَ ، مِطْوَاعًا لَكَ ، مُخْبِتًا إِلَيْكَ ، أَوَّاهًا مُنِيبًا ، تَقَبَّلْ تَوْبَتِي ، وَأَجِبْ دَعْوَتِي ، وَاهْدِ قَلْبِي ، وَثَبِّتْ حُجَّتِي ، وَسَدِّدْ لِسَانِي ، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي هَذَا - حَدِيثٌ صَحِيحُ الْإِسْنَادِ ، وَلَمْ يُخْرِجَاهُ " .

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=1796&idto=1796&bk_no=74&ID=774

ز – ويقر أيضاً أن الشيطان يتصف بنفس الصفة فيقول عنه :
فى ( سورة الحشر 59 : 16 ) : " كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلْإِنسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ " .

ويقول فى ( سورة العنكبوت 29 : 38 ) : " وَزَيَّنَ لَهُمْ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنْ السَّبِيلِ وَكَانُوا مُسْتَبْصِرِينَ " ..
ويقول فى ( سورة الأعراف 7 : 20 – 22 ) : " فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِنْ سَوْآتِهِمَا وَقَالَ وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَنْ تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنْ الْخَالِدِينَ وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنْ النَّاصِحِينَ فَدَلَّاهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَنْ تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُلْ لَكُمَا إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُبِينٌ " .

ح – بل ويقر كاتب القرآن أن الله سينتقم من الماكرين ولهم عذاب شديد ومكرهم لا ينفع فيقول :
فى (سورة إبراهيم 14 : 46 - 47) : " وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ (46) فَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ (47) " .

وفى (سورة فاطر 35 : 10) : " مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعًا إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ وَالَّذِينَ يَمْكُرُونَ السَّيِّئَاتِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَكْرُ أُولَئِكَ هُوَ يَبُورُ ".

وفى (سورة فاطر 35 : 43) : " اسْتِكْبَارًا فِي الْأَرْضِ وَمَكْرَ السَّيِّئِ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا سُنَّةَ الْأَوَّلِينَ فَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَحْوِيلًا " .

وفى (سورة نوح 71 : 21 - 22) : " قَالَ نُوحٌ رَبِّ إِنَّهُمْ عَصَوْنِي وَاتَّبَعُوا مَنْ لَمْ يَزِدْهُ مَالُهُ وَوَلَدُهُ إِلَّا خَسَارًا (21) وَمَكَرُوا مَكْرًا كُبَّارًا (22) " .

ط – يقر كاتب القرآن أن المكر من صفات المجرمون :
فيقول فى (سورة الإنعام 6 : 123) : " وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُوا فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلَّا بِأَنْفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ " .

ي – كاتب القرآن يقر ويعترف أن المكر جريمة لا يقبلها الناس ويقام عليهم حد الحرابة :
فيقول فى (سورة الأعراف 7 :123 - 124) : " قَالَ فِرْعَوْنُ آَمَنْتُمْ بِهِ قَبْلَ أَنْ آَذَنَ لَكُمْ إِنَّ هَذَا لَمَكْرٌ مَكَرْتُمُوهُ فِي الْمَدِينَةِ لِتُخْرِجُوا مِنْهَا أَهْلَهَا فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ (123) لَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلَافٍ ثُمَّ لَأُصَلِّبَنَّكُمْ أَجْمَعِينَ (124) " .

ك - كاتب القرآن يقر ويعترف أن المكر كيداً من كيد النساء :
فيقول فى (سورة يوسف 12 : 31) : " فَلَمَّا سَمِعَتْ بِمَكْرِهِنَّ أَرْسَلَتْ إِلَيْهِنَّ وَأَعْتَدَتْ لَهُنَّ مُتَّكَأً وَآَتَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِنْهُنَّ سِكِّينًا وَقَالَتِ اخْرُجْ عَلَيْهِنَّ فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا هَذَا بَشَرًا إِنْ هَذَا إِلَّا مَلَكٌ كَرِيمٌ ".

ل – كاتب القرآن يقر ويعترف أن محمد يتضايق من المكر والماكرين :
فيقول فى (سورة النحل 16 : 127): " وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُ {تكن} فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ" .
أيضاً فى (سورة النمل 27 : 70) : " تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُ {تكن} فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ " .

م – كاتب القرأن يدعي بأنه يقي العباد من المكر :
فيقول فى (سورة غافر 40 : 45) : " فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآَلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ ".

وآخيراً أقول للذين تحت سلطان هذا المكار اللئيم قف وفكر ولا تأمن مكر هذا المحتال فأهرب لحياتك ... وكما يقول الكتاب المقدس فى ( 1 بط 2 : 1 ) : " فَاطْرَحُوا كُلَّ خُبْثٍ وَكُلَّ مَكْرٍ وَالرِّيَاءَ وَالْحَسَدَ وَكُلَّ مَذَمَّةٍ،" ... لتتعرف على "الَّذِي لَمْ يَفْعَلْ خَطِيَّةً، وَلاَ وُجِدَ فِي فَمِهِ مَكْرٌ" ... أنه ينتظرك الأن .








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - ليس هناك كتاب مقدس في الاحلام بس
samy ( 2013 / 8 / 25 - 08:08 )
ليس هناك كتاب مقدس كلها فبركات وكلام لضحك على عقول الناس الضعفاء والمرضاء نفسياً


2 - سيرتك الذاتيه من انت
samy ( 2013 / 8 / 25 - 08:15 )
الكاتبه رشا نور تحيه لك
ممكن نتعرف على مبادئك ملحده لادينيه ربويين اللاادري ام متدينه مسيحيه لكي نستطيع نتحاور معك ولا نجرح شعمورك وشكرا


3 - ليس هناك كتاب مقدس في الاحلام بس
samy ( 2013 / 8 / 25 - 08:40 )
ليس هناك كتاب مقدس كلها فبركات وكلام لضحك على عقول الناس الضعفاء والمرضاء نفسياً


4 - الأسخف من السخف نفسه
نبيل السوري ( 2013 / 8 / 25 - 08:47 )
الأسخف من السخف نفسه هو شخص يتبع لدين يقوم بنقد دين آخر
هذه السلة من الأوبئة المسماة زوراً وبهتاناً أديان سماوية لها نفس المنشأ وكلها سخافات وبلاوي
لاشك بأن التأثير اليهودي السخيف على القرآن أوضح من الإنجيل
ثم هذا الإنجيل المبني بغباء على العهد القديم المغرق بالتخلف والإجرام والسخف والتفاهة لا يقل تفاهة عن القرآن وتفاهاته وإجرامه وسخفه

يعني حضرتك مثل من يسفه الطب بنوع من التعاويذ التي من المستحيل أن تشفي، لتدلينا على نوع آخر من التعاويذ التي تضمنين أنها تشفي... وكلاهما لا علاقة له بالطب

عسى أن تستفيقي من حلمك المسيحي الكاذب وترين العالم بجماليته بدون أديان


5 - المعنى في بطن المرحــــــــــــــوم
سلام صادق ( 2013 / 8 / 25 - 09:46 )
حينما يقول: وَيَمْكُرُونَ فيجب علينا أن نفهم أنه يقصد المكر كما نعرفه في اللغة، غير أنه حينما يقول: وَيَمْكُرُ اللَّهُ فالمعني يتغير ولا تصبح معرفتنا باللغة العربية تجدي لفهم المقصد من الكلمة؟
فان قصد الله معنى اخرغير معنى كلمة مكر,فلماذا لم يستعمل الكلمة المناسبة او المعنى المناسب,هل يستعصي عليه ذلك.
مكر الله- هده حقا مشكلة, قيل ان حلها الوحيد هو استبدال كلمة الله بمحمد لكي يفهم المعنى جيدا.
(وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ..وفى (الأنفال 8 : 30 ) : وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ )..فقط بدل كلمة اللة بكلمة محمد...عندها فقط تدرك من هو مؤلف القران...لماذا لم يقل اله الاسلام على سبيل المثال بدل هذه الخربطه لتجنب القال والقيل والتاويل..-
ويمكرون ويحبط اللة مكرهم.. والله على كل شيء قدير..صدق اللة العظيم
الا تبدو تلك الآية البشرية افضل واكثر اتساقا مع صورة الذات الألهية كما يصدرها لنا القران!!!..تحياتي سيدة رشا نور.


6 - شهادة مطيرجي
صلاح البغدادي ( 2013 / 8 / 25 - 11:49 )
يقال عندنا في العراق بان شهادة المطيرجي في المحكمه غير مقبوله،والمطيرجي هو من يربي الطيوروبالتالي يكون فوق سطح المنزل دائما مما يسبب الاذى والمشاكل للجيران اضافه الى الكذب الملازم لهذه المهنه،ومن هنا ترفض شهادته، وها انت تستعينين بالمطريجي كشاهد لادانة رب المسلمين،والا بربك كيف طاوعتك نفسك فتنقلي من كتاب الشر الاول (التوراة)،لادانة اله كتاب الشر الثاني(القرأن)،واقول الثاني وليس الثالث،اذ لايمكن الا اجل واحترم كتاب عيسى بن مريم(الانجيل)،فكانت المسيحيه اعظم دين لولا سقوطها المدوي في حفرة التوراة.تحياتي


7 - الرد على شبهة المكرشبكة بن مريم الاسلامية
عبد الله اغونان ( 2013 / 8 / 25 - 15:24 )
سبق الرد على هذه الشبهة
ونعيد الرد عليها
اذ المعروف أن المعجم لايفسر المفاهيم المرتبطة بالسياق
فلو قال قائل أنا أبخل بعرضي وشرفي
لايتهم بالبخل بمعنى الانفاق ومساعدة المحتاج.اذ البخل بالعرض فضيلة
يراجع في الموضوع
الردعلى شبهة المكر.شبكة بن مريم الاسلامية
www.ebnmaryam.com


8 - لعبة المكر
شاكر شكور ( 2013 / 8 / 25 - 15:59 )
الحقيقة وكما اشار الأخ سلام صادق بأن محمد يتكلم عن نفسه في اتهام الله بالمكر او التكبر ، الله لا يحتاج لأن يلعب مع الأنسان لعبة المكر لأن الله عندما خلق الأنسان وضع له قانون ثابت لحرية التفكير والتصرف اي ان الأنسان حر وغير مسّير ولا يتدخل الله في شؤونه ما لم يطلب الأنسان منه ذلك والله لا يخطط لكي يضل من يشاء لأنه في الدينونه يحاسب الأنسان حسب أفعاله وحجم متاجراته بالوزنات الأيمانية ، محمد كان يريد ايصال رسالة لأعدائه بأنه مهما استعملوا من حْيَل ومكر فلا يستطيعون الوصول او اللحاق بمكره فكان يظن بأن المكر نوع من الشجاعة والرجولة والذكاء التي يتفاخر بها بدو الصحراء فأطلق على الهه بالأستعاضة عن نفسه بخير الماكرين اي غلاّب على اعدائه في الخدع والأحتيال ، لقد اساء محمد الى الله القدوس إساءة بالغة بوصفه الله بالماكر او المتكبر ونحن نعلم ليس الماكر سوى صاحب الحيلة والدجل وليس المتكبر غير الشيطان الذي سقط ، تحياتي للجميع


9 - لاتكوني متعصبة
علي ( 2013 / 8 / 25 - 21:58 )
لااعترف بكل من يحمل صليب او قران او حتى نجمة داوود على صدره , انت يا خت رشا طائفية متعصبة لدينك بامتياز ولست عقلانية او متنورة كما اعتقدت من خلال مقالاتك . انت لاتختلفين عن الاشخاص المغلقة عقولهم والمتقوقعين على دينهم الذين يعتقدون انه الاصح , لذلك تدافعين عن المسيحية وهي لاتختلف عن الاسلام بالتخلف والجهل لان كلتا الديانتين سرقتا تعاليمهما من اليهودية التي هي اساسا- اساطير وقصص , وتم اضافة التوابل والنكهات حسب المكان والزمان .
نصيحة ابتعدي بتفكيرك عن كل الاديان وفكري جيدأ . مقالك جيد وينم عن تصور صحيح انا اؤيده ولكن حجتك من الكتاب المقدس سفر اشعياء ... مضحكة

تحياتي


10 - اللي إختشوا ماتوا
مريم رمضان ( 2013 / 8 / 28 - 04:11 )
لكل الذين يهاجمون رشا نور ،لو كنت مكانكم لأدفن رأسي في الرمال، لماذا تهاجمونها؟ أليست هذه الآيات من قلب قرآن محمد وأحاديث محمد ؟ياعمي روحوا إقرأوا القرآن قبل أن تتهمونها بالغباء لم تأتي بشيء غير ما في تعاليم القرآن .اللي إختشوا ماتوا. لماذا لا تهاجمون القرآن أو محمد على تعاليمه القذره المخزيه؟


11 - لى الأخ نبيل السوري
مريم رمضان ( 2013 / 8 / 30 - 20:23 )
إ
قلت في ردك على الأخت رشا نور.
الأسخف من السخف نفسه هو شخص يتبع لدين يقوم بنقد دين آخر
ما رأيك بدين سخيف ينتقد الأديان الأخرى أليس إلإسلام هو دين سخيف الذي وحده إنتقد الديانات الأخرى؟؟


12 - الكتب الدينية لاتؤخذ هكذا
سامي أحمد سعيد ( 2017 / 10 / 21 - 15:54 )
الذي لا يعجبه التوراة و الانجيل لم يفهم شئ عنهما .. القرآن شئ و الكتاب المقدس شئ أخر .. الكتاب المقدس كتبه بشر .. نعم .. و لكن النبءات فيه موحاة و الاسلوب بشري و لا يمكن أن يقول أحد غير ذلك .. فالاله لا يؤلف الكتب .. الكتاب المقدس كتبه أشخاص كثيرين لكن روح الكلام واحد .. هو كتاب روحي و ليس كتاب تاريخ أو علم ... تقرأه لكي تستفيد روحيا.. الروح تتوق للاعلي لأن مصدر الروح سامي و هو فوق الجسد .. الانسان مكون من الجسد و النفس و الروح.. الروج هي هذا الشئ الذي يجعلك تشعر بأن فقيرا معدما مر بك تشعر أنه واجب عليك أن تعطف عليه .. هي موحودة حتي في الحيوان .. انظر لفيديوهات اليوتيوب ستجد مثلا كلبا رأي عصفور ملقي علي جانب الطريق يصرخ من الالم و يذهب الكلب لمساعدة هذا العصفور .. هذه الروح المعطاءة هي التي فيها الحياة و هي عطية كائن حي نسميه الاله. والاله لا يؤلف كتاب و لكن فيه الحياة لانه مصدر الحياة .. فان قرأت الكتاب المقدس ككتاب لن تستفيد شيئا .. و ان قرأته كمصدي خياة عندئذ ستفهم ما هو .. فهمك لا يعتمد علي عقلك فقط بل يعتمد أيضا و بالاحري شوقك لمصدر الحياة .. فالكتاب حي لذلك نقول انه روح و خياة

اخر الافلام

.. مبارك شعبى مصر.. بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس عيد دخو


.. 70-Ali-Imran




.. 71-Ali-Imran


.. 72-Ali-Imran




.. 73-Ali-Imran