الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


إسلام يختلف عن الإسلام ..؟

عدلي جندي

2013 / 9 / 1
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


المسلم هو من أسلم قلبه لله ..
الله هو إختراع محمد رسول الإسلام ..
المسلم هو من يُسّلم إذنه - يدعون هم بتسليم القلب لله - لسماع كلام الله الذي قام الرسول محمد بتلخيصه في كتاب القرآن تحت مزاعم وحي الخالق بطريق جبريل وبطريق الإستماع وترديد آيات القرآن يصبح قلب المسلم مسلما أمره لله ...
دون القرآن لا يمكن لإنسان أن يسلم قلبه لله بمعني أن المخلوق الذي خلقه الخالق بكل مكوناته من دماغ وقلب و...لا يتعرف ويسلم أمره للخالق إلا عندما يتعرف علي ويقرأ ويستمع ويرتل كتاب إله الإسلام ....!!!!
يصبح المسلم مجرد فم - فم وأذن وحنجرة - يردد مايصل إليه بطريق الأذن أي السماع ..ومجرد حنجرة صوتها عالي ..الآذان والتراتيل وإذاعات القرآن و...
المسلم هو من يردد ما يسمعه عن طريق الأذن وليس كما يزعمون أنه من يسلم أمره وقلبه لله ...
أديان المشرق - خاصة الإسلام - هي أديان سماعية لا دخل للنظر والعين والتفكير بعمق في تحليل ما تراه العين من مشاهد وتغيرات حول المؤمن بها والمسلم المهاجر نموذجا ..المسلم تتحجب إمرأته في الغرب رغما عن كون المرأة في الغرب تعيش متحررة وتتمتع بمساواة نوع ما ولا تتعرض في مجتمعاتها إلي ما تتعرض له المرأة المحجبة وحتي المنقبة التي تعيش وسط مجتمع من سلموا قلوبهم لله من تحرش ومضايقات ..
تظل المرأة المسلمة متمسكة بإرتداء شوال البطاطس في مجتمعات الغرب لأنها مؤمنة بطريق السمع ولا دخل للنظر و المشاهدة والفكر في توثيق إيمانها بل يتردد داخل عقلها ما سمعته أذناها أن الحجاب عفة ...عفة من؟
عفة للرجل ؟أم عفة للمرأة ؟أم عفة عقولهم معا في أن يظل العقل مغلقا و ألا ينفتح بطريق النظر والمشاهدة أيضا وليس عن طريق الأذن فقط....!!!
الدين الإسلامي مجرد أفواه تردد ما تسمعه الآذان في ذات الحدث أو للتعبئة ضد المختلف أو لتكفير الآخر أو في التصريح لسفك الدماء أو للسرقة أو السبي أو فوائد الصيام أو أن ترديد آيات القرآن تمنع الحسد أو تساعد علي تقوية الذكرة أو وسيلة للعلاج من الأمراض وخاصة النفسية....ولماذا الأمراض النفسية وليست العضوية ..!!!!؟؟.. أو ...عندما يريدون إثبات صدق ما يدعون يكتبوا أمثلة عن أبحاث علمية في كيت وكذا ولكنهم لا يمتلكون قدرة علي إجراء هذة الأبحاث دون اللجوء إلي الإستشهاذ بتجارب ومجهودات ومشاهدات الكفرة ..حتي إثباتاتهم مجرد نقل عن آخر أو سماعي ...
الأزهر إسلام وسطي ..بروباجندا إعلامية يرددها كل مسلم بسيط ...
أولا معني إسلام وسطي هو إدانة صريحة للعقيدة الإسلامية ..حيث هناك إسلام متشدد والآخر إسلام جهادي بخلاف الشيعة والقرآنيون والسنة و... ولا نعرف علي وجه التحديد ما هي الفروق ؟
إسلام وسطي يشابه المثل القائل ..رقصت - من الرقص - وسط السلالم لا اللي تحت شافوها ولا اللي فوق سمعوها ..أي إسلام لا طعم له ولا فائدة ترجي منه في نشر الدعوة ..دون جهاد وإستشهاد في سبيل الله ..وأعدوا لهم ما إستطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم ... الكتاب هو الدليل ...القرآن... كل قادة الجماعات الإرهابية هم من خريجي وينتسبون للأزهر الوسطي ....!!!!...الشيخ الضرير عمر عبد الرحمن المسجون في أمريكا متهما بالتحريض علي القتل في حادثة تفجير ..يعتبر مثلا ...ذلك بخلاف كبار دعاة الفتنة وفتوي جواز قتل جنود جيش دولة دينها الإسلام ودستورها يستمد مبادئه من الشريعة الإسلامية .. الجيش المصري ...مثل العلامة الأزهري القرضاوي ...إذن إسلام وسطي لا يعني أنه إسلام آخر بل فقط وضع آخر لمن يتبعه يتمتع به قادته من حماية الدولة الرسمية له ويصبح خطرا علي الأمن والسلام فقط عندما يصر المؤمن بذلك الإسلام الوسطي علي تنفيذ رغبات إله الإسلام للجهاد في سبيله .....!!!!
أي إسلام آخر يمكن إستنباطه عن الإسلام ؟
كل الحركات والجماعات الإسلامية بدايتها كانت ضعيفة مثلها مثل الوليد ..يفرح بها المؤمنون مثلما يفرح الأطفال بخروج كتكوت من البيضة ولكن عندما ينمو يتحول إلي ديك مشاكس ونفس الفكرة تنطبق علي جل الجماعات الإسلامية الإرهابية ..بدايتها تشبه حمل صغير جميل وديع وبمرور الوقت تتحول إلي وحش يصعب السيطرة عليه ..الأخوان والجماعات السلفية ومشتقاتهم الإرهابية والجهادية مثلا ..
إسلام يختلف عن الإسلام يردد هذة الجملة كل مسلم لا يشاهد ما حوله ومن حوله ولا يفكر في تحليل ما يراه ويشاهده بل فقط يردد ما تسمعه أذناه..
إسلام يختلف عن الإسلام هو فقط إسلام داخل القلوب ..سماعي - تسمع عنه الأذن وتردده الحنجرة .. .!!
إسلام يختلف عن الإسلام لن نراه علي الإطلاق شاهدا له فاعلية في مسيرة الحضارة الإنسانية .








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - شكرا لك أستاذ عدلي - فالموضوع مهم_01
حازم (عاشق للحرية) ( 2013 / 9 / 1 - 12:20 )
تحية طيبة استاذنا

أشكرك جدا على هذا الموضوع لانه مهم (حكاية الإسلام الوسطى- المعتدل-او لنقول الفرعون القادم الذى يتفنن شعب مصرنا الحبيبة فى صناعته الآن)

انا لست حاقد على اى دين حتى خلفيتى الدينية السابقة (هذا الإسلام الوسطى ذو المرجعية الأزهرية الأشعرية الصوفية و على مذهب ابى حنيفة النعمان) قبل ان اصبح ملحد حاليا الى الأبد

لست حاقد عليه لكن ما سببه لى فى الماضى و مايسببه لى الآن و لغيرى هو مثل جرح هناك من يرشه بالكولونايا طوال الوقت فأصرخ ألماً
انتقد الإسلام الوسطى لأنى اخشى انه الفرعون القادم

يقولون:

--الإخوان و السلفييين ما يعرفوش ربنا و لا دين-الإسلام برئ منهم
_لأ ما يفعله الإخوان و السلفية هو مستمد من نصوص صحيحة من صلب الشريعة الإسلامية
--مين قال كدة, دول بيفسروا آيات على كيفهم,دول خوارج-دول مأجورين من امريكا علشان بنفذوا نظرية المؤامرة و يدمروا اسلامنا الوسطى الجميل
_لو الإسلام الوسطى معتدل فعلا يا ترى ايه معنى الدعوة الإسلامية المدنية و الغزوات و الفتوحات و السبى و الإغارة على القبائل؟

--دول كانوا كفرة بيحاربوا الرسول و هو كان يدافع عن المؤمنين

يتبع


2 - شكرا لك أستاذ عدلي - فالموضوع مهم_02
حازم (عاشق للحرية) ( 2013 / 9 / 1 - 12:26 )
بقية المحادثة:

_نعم؟ الرسول كان بيدافع عن المؤمنين بأنه تطير غزوات و إغارات على القبائل المحيطة به و يطير الفتح الإسلامى لدول أخرى؟ دفاع يعنى انا فى مدينتى ادافع عن نفسى مش اطير فى غزوات و سبى و إغارة على من حولى
--إياك تغلط فى النبى ده سيد الخلق و كل اللى بتقوله ده فهم غلط هدفه بس انك عايزين تستحلوا الكفر و العلمانية و تبقى دولة كافرة مالهاش دين

_اول هام الى احنا بنقوله ده من صلب الشريعة و كتب السيرة المعتبرة و آيات قرآن الدعوة الإسلامية المدنية-مش ذنبنا ان المسلم المعتدل الوسطى ما يعرفش عن دينه اكثر مما سمعه فى خطب الجمعة او منهج الدين بتاع المدرسة
وتانى هام الإسلام المعتدل الى انتوا بتقولوا انه بيقبل الغير و من شاء يؤمن و من شاء يكفر يبقى مالكم بغيركم من العلمانيين
--الإسلام ما قالش نقبل بالكفر او اديان ما توحدش ربنا

_تبقوا دين مش متسامح و لا يقبل ال بنفسه
--احنا عايشين مع المسيحيين اهوه يبقى ليه بتقولوا مش متسامحين؟
_هو التسامح انك تقبل المسيحى بس؟!!! و يا ريتكم بتعاملوهم كويس حتى
-- اللى بيأذى مسيحى ما يعرفش يعنى ايه إسلام

يتبع


3 - شكرا لك أستاذ عدلي - فالموضوع مهم_03
حازم (عاشق للحرية) ( 2013 / 9 / 1 - 12:34 )
بقية المحادثة:

_يا سيدى النصوص المتسامحة اللى انتوا معتمدين عليها فى الشريعة الإسلامية منسوخة بكل آيات العنف فى سورة التوبة و الأحزاب و غيرها من السور المدنية
--انت مش فاهم حاجة و بتغلط فى الإسلام و النبى_اذن كيف الأزهر لا يعترف بكل هذا؟
_الأزهر مؤسسة تعتمد إسلام المولد(إسلام نص نص-إسلام ساعة لقلبك و ساعة لربك(بما لا يخالف الشرع)-اسلام فيه الراقصة بجانب ضريح الإمام
أقصى شئ عمله هو إدانة العنف (المجاز شرعا) ضد الشيعة فى قرية ابو النمرس فى مصر و مات فيه 4 او 5 ميتة بشعة,هل الأزهر صادق عندما يصدر لنا الدعوة المكية فقط و الدعوة المدنية يتجاهلها كأنها دفاع فقط عن الإسلام و لا يحكى لنا ما دث فيها؟
إذن ما سر تعاطف الأزهر مع الإخوان و السلفية و هو لم يدينهم مباشرة (بل يدينهم بإستحياء و يدعو لمصالحة و توحيد صف)
ولما يتزنق تبقى الحجة جاهزة(دول لا يمثلوا الإسلام)

--انت شكلك كافر و مش فاهم الإسلام المعتدل
_لا انا حتى مش حاقد على الإسلام الوسطى لكن إعترفوا انه مش متسامح و لا يقبل بالحريات و يريد سقف قاسى (مثله مثل السلفية و الإخوانية لكن بشكل مختلف قليلا)
إنتهى

انا أخشى هذا الفرعون يا استاذ عدلي


4 - أنت ذكرت المفيد أخي عاشق الغالية ..في
عدلي جندي ( 2013 / 9 / 1 - 13:33 )
_الأزهر مؤسسة تعتمد إسلام المولد(إسلام نص نص-إسلام ساعة لقلبك و ساعة لربك(بما لا يخالف الشرع)-اسلام فيه الراقصة بجانب ضريح الإمام
إسلام يخالف الإسلام
هل سيستمد مبادئه من مواثيق و معاهدات المساواة و الحرية و الحقوق الإنسانية ؟
أم أن إسلام يخالف الإسلام سيتمسك دائما بكلام ...الله ..مع الإعتذار لله إن كان فعلا هو الخالق ولازالت له قدرة علي الحي وليست قدرة وفعالية ..الميت علي الأموات....!!!!؟
إسلام يخالف الإسلام
سيستمد سنتة وفروضه من تداعيات حياة اليوم وظروف ومشاكل وطقس بلاد اليوم ..مثلا إستحالة تطبيق مقولة صوموا لرؤيته وإفطروا لرؤيته أم يتمسك فقط بسنة تارخ رسول أو نبي لا توجد معلومات موثقة أو صادقة صادرة منه وعنه شخصيا بل كل المتاح عنعنات وتواتر أحاديث منها المعتمد من هيئة وليس من التاريخ ومنها المشكوك في صحته لأنه لايتماشي مع هوي شيوخ ودعاة بعينهم ..أنها مأساة دين لا يمتلك تابعوه وثائق أركيولوجية بل إيمانهم يقوم علي السمع وتكرار الفم لكل ما تسمعه الأذن دون البحث الجدي والمشاهدات والمقارنات مع التفكير الجاد دون اللجوء إلي الحفظ فقط
والطاعة العمياء ..تسعدني إضافتك التي تثري


5 - أنت ذكرت المفيد أخي عاشق الغالية ..في
عدلي جندي ( 2013 / 9 / 1 - 13:34 )
_الأزهر مؤسسة تعتمد إسلام المولد(إسلام نص نص-إسلام ساعة لقلبك و ساعة لربك(بما لا يخالف الشرع)-اسلام فيه الراقصة بجانب ضريح الإمام
إسلام يخالف الإسلام
هل سيستمد مبادئه من مواثيق و معاهدات المساواة و الحرية و الحقوق الإنسانية ؟
أم أن إسلام يخالف الإسلام سيتمسك دائما بكلام ...الله ..مع الإعتذار لله إن كان فعلا هو الخالق ولازالت له قدرة علي الحي وليست قدرة وفعالية ..الميت علي الأموات....!!!!؟
إسلام يخالف الإسلام
سيستمد سنتة وفروضه من تداعيات حياة اليوم وظروف ومشاكل وطقس بلاد اليوم ..مثلا إستحالة تطبيق مقولة صوموا لرؤيته وإفطروا لرؤيته أم يتمسك فقط بسنة تارخ رسول أو نبي لا توجد معلومات موثقة أو صادقة صادرة منه وعنه شخصيا بل كل المتاح عنعنات وتواتر أحاديث منها المعتمد من هيئة وليس من التاريخ ومنها المشكوك في صحته لأنه لايتماشي مع هوي شيوخ ودعاة بعينهم ..أنها مأساة دين لا يمتلك تابعوه وثائق أركيولوجية بل إيمانهم يقوم علي السمع وتكرار الفم لكل ما تسمعه الأذن دون البحث الجدي والمشاهدات والمقارنات مع التفكير الجاد دون اللجوء إلي الحفظ فقط
والطاعة العمياء ..تسعدني إضافتك التي تثري


6 - تكملة ..تسعدني إضافاتك التي تثري
عدلي جندي ( 2013 / 9 / 1 - 13:42 )
المادة ... ورغما عن تشابه الأديان في فكرة الطوطم إلا أن غالبتها تمتلك مرونة تساعدها علي التوافق ما بينها وما بين التقدم والحداثة والشواهد والتاريخ يسجل ذلك إلا دين الإسلام والذي يصر ويصمم منظريه علي ألا يتراجعوا عن فرض رؤيتهم و تقديسهم لعادات وتقاليد الصحراء البدوية الأبوية في زمن صناعة أطفال الأنابيب وثورة التكنولوجيا
تحياتي وشكرا مرورك الكريم


7 - أنت ذكرت المفيد أخي عاشق الغالية ..في
عدلي جندي ( 2013 / 9 / 1 - 13:44 )
_الأزهر مؤسسة تعتمد إسلام المولد(إسلام نص نص-إسلام ساعة لقلبك و ساعة لربك(بما لا يخالف الشرع)-اسلام فيه الراقصة بجانب ضريح الإمام
إسلام يخالف الإسلام
هل سيستمد مبادئه من مواثيق و معاهدات المساواة و الحرية و الحقوق الإنسانية ؟
أم أن إسلام يخالف الإسلام سيتمسك دائما بكلام ...الله ..مع الإعتذار لله إن كان فعلا هو الخالق ولازالت له قدرة علي الحي وليست قدرة وفعالية ..الميت علي الأموات....!!!!؟
إسلام يخالف الإسلام
سيستمد سنتة وفروضه من تداعيات حياة اليوم وظروف ومشاكل وطقس بلاد اليوم ..مثلا إستحالة تطبيق مقولة صوموا لرؤيته وإفطروا لرؤيته أم يتمسك فقط بسنة تارخ رسول أو نبي لا توجد معلومات موثقة أو صادقة صادرة منه وعنه شخصيا بل كل المتاح عنعنات وتواتر أحاديث منها المعتمد من هيئة وليس من التاريخ ومنها المشكوك في صحته لأنه لايتماشي مع هوي شيوخ ودعاة بعينهم ..أنها مأساة دين لا يمتلك تابعوه وثائق أركيولوجية بل إيمانهم يقوم علي السمع وتكرار الفم لكل ما تسمعه الأذن دون البحث الجدي والمشاهدات والمقارنات مع التفكير الجاد دون اللجوء إلي الحفظ فقط
والطاعة العمياء ..تسعدني إضافتك التي تثري


8 - ياااه ها نحن نصرخ يا أستاذ عدلي ربما نفلح
حازم (عاشق للحرية) ( 2013 / 9 / 1 - 15:57 )
تحياتى مجددا و شكرا على الرد
هو الصراحة يا استاذ عدلى الإسلام و تحديدا القرآن هناك وثائق اركيولوجية له لكنها ليست فى صالحهم بل تثبت انه دين بشري الهوى و الهوية مثله مثل غيره, على رأى سامى لبيب.
مثل (مخطوطة سمرقند و مخطوطات صنعاء و توب كابى ...)

وعلى رأيك العقيدة الدينية (عموما و ليس الإسلام وحده) مشكلتها انها ليست معتقد شخصى مثل المؤمن بالأبراج و الكوتشينة او غيره (تعتمد كما انت قلت على التراث الشفهى من العنعنة(الأديان الإبراهيمية) أو تعتمد على فكرة الثقة و التسليم و الإيمانى الغيبى و العاطفى او التلقين من الصغر)

العلم و المنطق السليم و العقلية الناقدة و المنهج التجريبى لا يقبلون بالعنعنة او التسليم و الإيمان
فكيف يريدون فرض تلك الشرائع كدستور او كمقدسات لا تُمس؟

و على رأيك لو عدنا للإسلام الوسطى (حيستمد سُنّته من أين؟)
وهل سيقبلون بميثاق حقوق الإنسان و الفكر المتحرر و فصل الأيديولوجيا عن السياسة؟
والمؤمن و اللادينى كلنا نعيش.
ام سنسمع ما فى قنوات مصر حاليا (احنا كلنا مؤمنين احنا شعب متدين و الخ) ؟

دى الحرية طلعت غالية اوى يا استاذ عدلي - ما كنتش متصورها غالية هكذا هههههههه


9 - خيرالامور اوسطها
نيسان سمو الهوزي ( 2013 / 9 / 1 - 15:59 )
لا اعلم مَن قال خير الامور اوسطها أليس هذا قول اسلامي ؟؟ إذن لماذا لا نأخذ بيده على الاقل سيفرح نصف المجتمع والباق سيكون له حرية الاختيار أليس هذا حلاً معقولاً ؟؟ تحية


10 - اسلامنا لا اشلامكم
مرتضى رضا ( 2013 / 9 / 1 - 17:58 )
صولة فارغة صولتك يا عدلي اما ان تعيرني كتابك او عقلك حتى ارى ما فيه العبقرية الذة التي توصلت الى هذا المستوى الذي لا تحسد عليه بل يستوجب الشفقة.اذا كان ادعاك بان الكتاب المنزل(استغفر الله)من انتاج عقل محمد عليه الصلاة والسلام فيتةجب عليك السجود له(استغفر الله مرة ثانية)ففيه ما لم يتوصل له العلم والعقل والعبقرية بعد،وفيه ما ترتقي كل الابحاث الاجتماعيه والاقتصادية والعسكرية.فيه قوله سبحانه(فكلا اخذنا بذنبه فمنهم من ارسلنا عليه حاصبا ومنهم من اخذته الصسحة ومنهم من خسفنا به الارض ومنهم من اغرقنا)هل يستطيع احد ان يقول او يملك مثل هذه القدرة ممن سبق او لحق او موجود اليوم ايها العبقري سوى القادر القاهر سبحانه وهل تستطيع انت ان تذفع نفسك قدر كتبه عليك او احد من العلمانيين. اما الردود فشلة مساكين تائهين ضائعين حيارى سكارى وليس في كلامي تجني على احد بل هي الحقيقة(واكثرهم للحق كارهين)


11 - ما هذا الرد الفذ يا اخ صاحب تعليق 10؟
حازم (عاشق للحرية) ( 2013 / 9 / 1 - 20:56 )
ما هذا الرد الفذ الذى افحمنا؟ و ما هذا التطاول على كاتب المقال و علينا هنا؟

اين انجازات هذا القرآن الذى لم يعالج مرضى من سرطان او طاعون او فيروسات او علاج تسمم او الخ؟ (العلاج بالطب النبوى ام بول الإبل؟)

تقول ((فيه ما ترتقي كل الابحاث الاجتماعيه والاقتصادية والعسكرية)) هذا بأمارة ايه سعادتك؟
هذا الكتاب لم يفلح فى وصف ابسط الحقائق العلمية كحقيقة السماء مثلا , فأى عبقرية؟

وتتفذلك و تقول ((هل يستطيع احد ان يقول او يملك مثل هذه القدرة ممن سبق او لحق...))
هل اذكرك ان الكمبيوتر او السمارت فون الذى استعملته الآن لكتابة تعليقك هو من اختراع الغرب و شرق آسيا العلمانيين الكفرة ؟

ماذا فعل القرآن يا إسلاميين عندما وصلتم لحكم دول قامت فيها ثورات بعد 2011؟
(القرآن و الشريعة لم يحلوا مشاكل الناس و لم يوفر لهم لقمة عيش و لم يوفر لهم حقوق او حريات)
فشل صارخ لإرهابيين فى مصر إسمهم الإخوان و السلفيين و الشعب لفظهم خلاص.
ام نجاح دول الخليج التى تعيش على بترول و استثمارات اجنبية ؟

ردودنا فاشلة و مليئة بالسكر فعلا,,
إذهب يا شاطر و اكتب رد افضل من هذا بدل تطاولك على كاتب المقال مثل شتائم اطفال الفيس بوك


12 - ردود
عدلي جندي ( 2013 / 9 / 1 - 22:05 )
عاشق الحرية شكرا ردك نيابة عني علي المؤمن المثالي مرتضي الذي يردد كل ما يستمع إليه ولا يشاهد ويفكر في ما حوله من إعجاز تكنولوجي وعلمي ويصدق أن الميت سبحانه تعالي سيعاقب الأموات الذين لم يرددوا ما سمعوه عنه مثلما يردد ضيفنا المؤمن مرتضي عاشق الغالية ..نعم أتفق معك أن للحرية ثمن باهظ ولكن لا بديل عن دفع ثمنها للتمتع بقدسيتها ..تحياتي

المبدع الأستاذ نيسان ..وهل تعتقد في صحة أن هناك إسلام وسطي؟
لو صدقت نبوءتك في أن يكبح جماح الأسلام نصف المجتمع الوسطي بالتأكيد سوف يتمتع النصف الآخر بحريته في أن يختار الخروج الآمن عن مسار القطيع
شكرا لك الإضافة مع التحية

الأستاذ مرتضي رضا ..أعجبتني جدا عبارتك .. أكثرهم للحق كارهين .. يا رجل أنظر حولك وقارن ما بين مجتمعاتكم المتخلفة البائسة بعقيدتها وما بين المجتمعات الأخري وفكر من هي الأكثرية التي تمارس أكثرهم للحق كارهين


13 - الحمد للعقل
بلبل عبد النهد ( 2013 / 9 / 1 - 23:46 )


قال عزوجل : (فهم في روضةٍ يحبرون)قال بن كثير : اللذة والسماع
عن أبي هريرة قال : في الجنة نهراً طول الجنة حافتاه العذاري قيام متقابلات ،يغنين بأصوات حتي يسمعها الخلائق ، مايرون في الجنة لذة مثلها ،فقلنا : ياأبا هريرة وماذاك الغناء
قال : إن شاء الله التسبيح والتحميد والتقديس وثناء على الرب عز وجل)
اذا كان القران كلام الله فهو في حاجة الى طبيب نفساني اما اذا كان من تاليف وجمع محمد فما محمد الا افاك قد خلى من قبله الافاكون ومن يؤمن بان القران فيه علم وبلاغة واعجاز فعقله عاجز عن اي تفكير ونحمد العقل الذي صنع لنا الحاسوب والانترنيت لنعبر عن ارائنا ونحن متكؤون على الارائك


14 - براءة
بلبل عبد النهد ( 2013 / 9 / 1 - 23:52 )
ا

{ وَٱ-;-لْعَادِيَاتِ ضَبْحاً } * { فَٱ-;-لمُورِيَاتِ قَدْحاً } * { فَٱ-;-لْمُغِيرَاتِ صُبْحاً } * { فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعاً } * { فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعاً } * { إِنَّ ٱ-;-لإِنسَانَ لِرَبِّهِ لَكَنُودٌ } * { وَإِنَّهُ عَلَىٰ-;- ذَلِكَ لَشَهِيدٌ } * { وَإِنَّهُ لِحُبِّ ٱ-;-لْخَيْرِ لَشَدِيدٌ } * { أَفَلاَ يَعْلَمُ إِذَا بُعْثِرَ مَا فِي ٱ-;-لْقُبُورِ } * { وَحُصِّلَ مَا فِي ٱ-;-لصُّدُورِ } * { إِنَّ رَبَّهُم بِهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّخَبِيرٌ }
اذا كان هذا كلام صادر عن الاه يدعي انه صنع الكون في ستة ايام فانا منه برئ


15 - كلام الله
بلبل عبد النهد ( 2013 / 9 / 2 - 00:16 )
وَالذَّارِيَاتِ ذَرْوًا
فَالْحَامِلاتِ وِقْرًا
فَالْجَارِيَاتِ يُسْرًا
فَالْمُقَسِّمَاتِ أَمْرًا
إِنَّمَا تُوعَدُونَ لَصَادِقٌ
وَإِنَّ الدِّينَ لَوَاقِعٌ
وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الْحُبُكِ
إِنَّكُمْ لَفِي قَوْلٍ مُّخْتَلِفٍ
يُؤْفَكُ عَنْهُ مَنْ أُفِكَ
قُتِلَ الْخَرَّاصُونَ
الَّذِينَ هُمْ فِي غَمْرَةٍ سَاهُونَ
يَسْأَلُونَ أَيَّانَ يَوْمُ الدِّينِ
يَوْمَ هُمْ عَلَى النَّارِ يُفْتَنُونَ
ذُوقُوا فِتْنَتَكُمْ هَذَا الَّذِي كُنتُم بِهِ تَسْتَعْجِلُونَ
إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ


16 - بلبل وينك يا رجل
عدلي جندي ( 2013 / 9 / 2 - 07:04 )
قال : إن شاء الله التسبيح والتحميد والتقديس وثناء على الرب عز وجل)
بلبل هل يمتلك الله سبحانه تعالي قصر في الجنة حتي يستمع ويراقب كل ما يدور ؟
وهل ملائكته تسكن قصور علي أطراف الجنة ..أم تعيش دون مساكن في العراء؟
شكرا لك مرورك وإضافتك مع التحية


17 - نَكِرَة بإسم جديد لشومان أو جون سلفر
د. ضياء العيسى ( 2013 / 9 / 2 - 17:11 )

نجم جديد أم نَكِرَة من المؤلفة قلوبهم صعد في الأونة الأخيرة على الموقع ، جاهزا ليبصم بحافره على فبركات شيوخ الموقع المكشوفين للقراء ويُبَرِز بقول من مثل [ فشلة مساكين تائهين ضائعين حيارى سكارى] في مقالات التي لا يستطيع وشلته من نقذها علميا.


18 - نجم جديد يختلف عن النجم
عدلي جندي ( 2013 / 9 / 2 - 23:24 )
د.ضياء ..النجم المؤمن بأسمه الجديد هو الممثل الشرعي والوحيد ل .. إسلام يختلف عن الإسلام
برافوا عليك قوة الملاحظة في ..فشلة مساكين ألخ..شكرا لمروك مع التحية

اخر الافلام

.. 82-Al-Aanaam


.. هل هبط آدم من الفضاء ؟




.. -اليهود مش هينسوهم-..تفاصيل لأول مرة عن قادة حرب أكتوبر


.. تغطية خاصة | المقاومة الإسلامية.. الكلمة الفصل للميدان | 202




.. تغطية خاصة | المقاومة الإسلامية: تماسك في الميدان في مواجهة