الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


أخلعي الحجاب ولاتترددي

منى حسين

2013 / 9 / 22
حقوق المراة ومساواتها الكاملة في كافة المجالات


اعلن حزب مصر العلمانية "حزب تحت التاسيس" مبادرة وتجربة جديدة من نوعها بتنظيم فعاليات اليوم العالمي لخلع الحجاب ولاول مرة في مصر والشرق الاوسط. اليوم العالمي لخلع الحجاب مبادرة حقيقة وصوت عالي يستصرخ بهم بصوت نسوي رافض، بصوت نسوي يتحدى الاجبار.. صوت يعلن التمرد على سياسة اذلال يريدون زج النساء بها في قوالب لولبية.. تخفي وجود المراة الانساني مرة بعد اخرى... اطلاق هكذا حملة تستهدف التصدي والتجاهر وبشكل علني لظاهرة تحاول وضع المراة في قالب متعرج وناقص، صرحوا بان فعاليتهم ستركز على ظاهرة الحجاب وعلى الفتيات.. وكيف يتم اجبارهن على ارتداء الحجاب تخوفا من التحرش والاغتصاب.. او بعد اقناعهن بان الحجاب فريضة وواجب على المرأة الالتزام بها..
ظاهرة الحجاب هدفها الاول تصنيف المجتمع الى ذكري وانثوي.. وتبويب الانسان الى مالك ومملوك.. مستفيد ومعدوم.. ان الهدف الرئيسي من فرض الحجاب هو حصر عقل المراة وليس شعرها.. ولبس الحجاب يستهدف ذات المراة لا جسدها.. انها قيود تفرض على المراة دون ان تعرف سبب جرمها لتتحول فيما بعد هذه القيود الى عدل وحق وواجب لا بد من طاعته والالتزام به، ومن تخرج عن تنفيذ عقوبة الحجاب هذه تصبح شاذة وترتكب المعاصي وتجلب الرذيلة والفساد والفواحش.. النساء ومغرفة الالم من الاحداث السياسية الحرمان واليتم والترمل.. النساء في ظل حكومات الاسلام السياسي وموديل التعبد السياسي الزائف, هكذا بدؤها بلا اله الا اللـه وعزل المراة وحجابها طريقنا الى اللـه.. وزيرات النساء محجبات (والحمد للـه) ظلال حكومات الاسلام السياسي التي يرعبها شكل المراة الواضح الصافي وحضورها وصوتها الفعال ورأيها.. يرعبهم الضوء المتوهج ببنائها ومشاركتها بالعمل والانتاج شغلهم الشاغل...
ولو عدنا الى اصل ظاهرة الحجاب سنجد انها عادة وثنية قديمة وكانت موجودة قبل الاسلام بأكثر من الف عام، لكن ظهور الاسلام البس هذه الظاهرة شكلا طبقي للتميز بين الحرة والامة.. حتى أنها جاءت من سبب مهين للمرأة يدعوا للأعتداء والتحرش بها.. ففي وقتها وبسبب عدم وجود الحمامات في البيوت كانت النساء تذهب الى البساتين والبراري لقضاء حاجتها، فكان الرجال يتربصون بهن للأعتداء عليهن فجاء النص الديني الذي اوجب على المرأة الحرة أن تلبس نوع من الثياب (الجلباب) كي يميزها عن المرأة الأمة أو الجارية، فحينها كان من الجائز الأعتداء على المرأة الأمة أو الجارية من قبل الرجال، وكم ينقل لنا التاريخ من نساء يصنفن من طبقة الأماء والجواري رفضن التحرش بأرتداء ثياب المرأة الحرة وتمت معاقبتهن على فعلتهن.. زمن الأماء والجواري قد ولى وانتفى شرط ادناء الجلاليب للتميز بين الحرة والأمة.. وانتهى كنف النساء داخل البيوت للتميز بين الحرة والامة.. والتمع ابداع المراة وعكست المشاركة في الأنتاج حياة المراة وشكلها، وأصبحت موجود متساوي مع الرجل، وصارت مشاركتها في العمل السياسي والأقتصادي والأجتماعي حقيقة لا بد من ثباتها، وحتى يومنا هذا والمراة هي معيار ومقياس نهوض وتطور المجتمعات..
التفتت حكومات الشعوذة السياسية التي تلتحف بالاديان الى دور المراة.. لتستجمع وتحشد كل قوتها للاعادة المراة الى الاتربة الصحراوية ورمالها المشبعة بفايروسات الممنوع والعيب والحرام.. لتصب اهتمامها بزي النساء والتاكيد على ارتداء النساء لزي محدد.. دوائر الدولة تراسل مدرائها ومؤسساتها بكتب رسمية تحوي على تعليمات تحث على أرتداء زي أسموه بالمحتشم.. معنون من قبل جهات التعصب والتشديد على خنق المراة العاملة ومحاصرتها.. وطالبات الجامعة لا نجاح لهن الا بقطعة قماش على روؤسهن وتحت اقدامهن يرتدين.. بل وسمح لهم تغطرسهم والذكوري على فرض الحجاب على الصغيرات ذوات الخمس سنوات كي لا يثيرن شهوة الرجل المؤمن.. وهكذا تستمر مهازل الأسلام السياسي وقادته بجرنا الى اراضي قاحلة لا انسانية فيها ولا حياة.. فقط الطاعة وفقط التنفيذ الاعمى لحياة مكتظة بالجهل والترويع والارهاب والاغتصاب.. اغتصاب حق ممارسة الحياة وحق المساواة..
لنعلن تمسكنا بوجودنا.. ولنعلن تمسكنا برفضنا لازياء تفرض علينا.. لنلعن مشاركتنا في حملة خلع الحجاب.. أن ظاهرة الحجاب الاجباري مؤامرة خطيرة.. تحاول سرقة كل تحصيلنا الثقافي النسوي على مر العصور.. لن يثنينا مشواركم السياسي الاسلامي نهايته اقتربت.. وسنشيع رحيلكم باكاليل تحررنا ومساواتنا وخلاصنا الحتمي من رجعيتكم.. لن نقف مكتوفي الايدي والارادة امام تجمهركم المعادي للابداع والتحضر والفن والتطور.. باسم التخلف والتراجع رشقتمونا بالدمار.. وعصفتم بالسلام وضربتم الاجيال باعصار الفتن الطائفية والدينية.. واستهدفتم دفن المراة ودمجها ضمن مقتنيات طقوسكم الحمقاء.. واتخذتكم المراة ذريعه لكبت ادمانكم على الجريمة والابادة.. واعطيتم الحق للانفسكم باغتيال قضية المراة مع سبق الاصرار والترصد.. سنستعيد حقوقنا ونقتلع عيون تنظر نحونا بالمتعة واللذة ولا تتوقف عن اتهامنا ومحاسبة اجسادنا على ارتداء ذات الانسان.. لنهتف باعلى اصواتنا انها حقوقنا وهذه التجربة لن تكون الاخيرة.. اخلعي الحجاب هذا نداءنا ومطلبنا الحقيقي.. خلع التخلف الذي يلتف بقطعة قماش.. كانها اعواد مشناق تنصب في اروقة وجودنا.. وهكذا سيظل شعارنا.. وضعت عصابة الراس على عقلي لا على شعري.. والبست الحجاب ذاتي لا جسدي.. هو تخلفك وليس مطلبي.. اخلعي الحجاب ولا تترددي.. اخلعي الحجاب ولا تنتظري..
**********************
الأمضاء
قلم التحرر والمساواة
لكل نساء العالم








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - كهان وكاهنات
قاسم حسن محاجنة ( 2013 / 9 / 22 - 14:46 )
تحية حارة سيدتي
كنت قد كتبت مقالا نشرته هنا بعنوان -كاهنات القمع -
والذي يسير في اتجاه مقالك .
ما اثار غضبي حينها وما زال ، هو كثرة الكاهنات
لك تحياتي وعذرا
رابط http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=320046المقال


2 - تعليق
عبد الله خلف ( 2013 / 9 / 22 - 15:13 )
و التي لا تريد خلع الحجاب , هل ستجبرينها بديكتاتوريتكِ؟... هل الديكتاتوريّه تنوير؟... فعلاً , الديكتاتوريّه مربوطه في تنويركم المزعوم , فهل نسينا تنوير أتاتورك الديكتاتوري الإجرامي؟... و هل نسينا ديكتاتوريّة السيسي الحاضره؟ .
تنويركم لا علاقة له بالديمقراطيّه , إنما الديمقراطيّه جسر تعبرون بهِ إلى مبتغاكم و أهدافكم .
الآن أهدي لكِ ما يقوله داروين , مؤسس نظريّة : (التطور) , و ما يراه من الطبيعه و ما تقوله فيكم يا نساء :
http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?22439-لماذا-كان-داروين-يصف-المرأة-بالحيوان-المعاق-المُشوه-في-سلم-التطور


3 - خطوة شجاعة ...ولكن
علي البابلي ( 2013 / 9 / 22 - 15:14 )
قبل عقود كنا من النادر ان نرى طالبة متوسطة او اعدادية تذهب للمدرسة بحجاب بل كانت المحجبة بينهن موضع تندر من الاخريات والان العكس وهذا الامر ليس في العراق فقط انما ايضا في معظم الدول العربية وايران
الان بالعكس تماما انما اصبح من المعيب وصعب ان تخرج بدون حجاب والا ستسمع الكثير من الكلمات القاسية والتي تشكك في تربيتها واخلاقها
الامر الادهى من ذلك ان دخل الحجاب داخل البيوت ان يجبر الابن زوجته ان ترتدي الملابس الاسلامية مع الحجاب امام بقية اخوانه وامام والده فتعيش المرأة في سجن داخل سجن كبير
المسألة التي ارها معقدة في موضوع نزع الحجاب في مجتمعنا المعقد ان المرأة لاتلاقي صعوبة تذكر عند تحولها من السفور الى ارتداء الحجاب بل قد تلقى التهاني من زميلاتها على قرارها والصعب دائما هو العكس وخاصة عندنا في عراق اليوم بتحكم رجال الدين على المجتمع ونظرتهم الدونية للمرأة واعتبارها عورة يأنفون مجرد لفظ اسمها ولكنهم لايتورعون من ذكر فاطمة وخديجة وعائشة في كل مجالسهم
لقد ابتلينا نحن العرب والمسلمين خاصة بثقافة عبادة النصوص الدينية التي منحوها درجة القدسية وهي لاتستحق اقل من سلّة المهملات


4 - تابع
علي البابلي ( 2013 / 9 / 22 - 15:43 )
من الغريب ان الناس المحسوبين على الطبقة المثقفة والادهى انهم يحملون شهادات دراسية عليا وبعضهم حصل عليها من دول اوربا او امريكا يتكلمون كثيرا ويحاضرون عن دور التقدم والتطور العلمي في رقي الشعوب وعن تحرير الانسان العربي من الاستعباد والتبعية والتخلف مثل الاخوة المعلقين اعلاه على الفيس بك ولكنهم يعجزوا عن تحرير العقل الذي يبدأ من تهوية الرأس وحرية حركته لتنشيط الدماغ والعقل من اجل العمل والابداع
ان المرأة التي تنزع الحجاب لابد وان تتمتع بشخصية وارادة قوية وصاحبة قرار وشجاعة لانها تفرض نفسها بعزيمتها واصرارها وتحدياتها لعادات المجتمع وتقاليده الموروثة المتخلفة والمفروض بالرجل المتحضر ان يشد بيدها ويدافع عن حريتها من اجل تقدم المجتمع ورفعته وهذا الرجل يجب ان يكون ايضا شجاعا ويكفي مانعيشه من تخلف في وسط شعوذة رجال الدين ودجلهم الذين يريدون المرأة اداة للمتعة فقط دون النظر لانسانيتها وحقوقها الكاملة في الحرية والكرامة والمشاركة في العمل
لقد ثبت قطعا ان سفور المرأة لايعني تنازلها عن سمعتها وعفّتها داخل المجتمع بل العكس تماما لان السافرة بقوة شخصيتها لايستطيع اصحاب الدناءة التقرب منهن


5 - عبد الله خلف
علي البابلي ( 2013 / 9 / 22 - 16:17 )
بعد الاستئذان من الاخت الكاتبة
انت تتكلم سلبا عن كمال اتاتورك رائد نهضة وتقدمها ولابد ان تعلم ان تركيا لم تتقدم وتتطور وتجاري الدول الصناعية والمتحضرة لولا كما ل اتاتورك الذي جمع نصوصك الدينية التي تهيم بقدسيتها واحرقها في مركز الدولة العثمانية وتركيا العلمانية لا حبيبك اردوكان ولا غيره يتمكن من المساس بعلمانية تركيا والا الجيش التركي حامي العلمانية سيلقيه غير مأسوفا عليه في البحر الاسود
كمال اتاتورك باني تركيا الحديثة وكذلك المهاتير محمد في ماليزيا عرفوا ان تقدم الدول الاسلامية يتناسب طرديا مع مدى ابتعادها عن النصوص القرآنية التي كبّلت المسلمين وشدّتهم للخلف لانها لاتسمح للتقدم والابداع وتحرم كل شيء جميل في الحياة وترسّخ الظلام والعبودية .فكلما ابتعدت الامة عن عن الدين العنيف تطورت وتحررت وما رفض الشعب المصري بملايينه لحكم الاخوان الظلامي الا دليل رفضهم النزعة الدكتاتورية لرجال الدين الكذابين المنافقين
لقد انكشف زيف الاسلاميين بدعواهم بالحرص على العفة والشرف من فتاواهم بجهاد النكاح والتناوب عليهن بامر تأنف الحيوانات البؤية من عمله لكنكم تضعون الفتاوي وفق رغباتكم الحيوانية


6 - علي البابلي
عبد الله خلف ( 2013 / 9 / 22 - 17:04 )
سأعطيك مثال و شاهد حيّ .
أنت -مثلاً- بعد أن تركت الأديان , ما هو التقدم الذي جنيته أو فعلته لمجتمعك أو حتى لأهلك؟... لا شيء! .
مثال : الملحدون العرب , ماذا فعلوا من إنجازات و تقدم؟... لا شيء! .
هل تعلم أن الكثير من العلماء بالغرب مؤمنين؟ .
هل تعلم أن الكثير من أصحاب النظريات مؤمنين؟ .
لا تحاول أن تخدع الناس , و توهمهم بأن التخلف مصدره الدين , فلو كان كلامك صحيح , لوجدناك تخترع شيء يفيد البشريّه! .


7 - عبد الله خلف
علي البابلي ( 2013 / 9 / 22 - 18:12 )
انا عاى الاقل املك نفسي واطلق العنان لعقلي مع مراعاة الاخلاق والقيم الاخلاقية الانسانية في المحبة والسلام والصدق والاخلاص في العمل والمروءة واعمل الخير للناس دون ان انتظر أجر من انسان او ثواب ومكافئة من اله وأعتبر نفسي كأحد من مليارات الناس على الكرة الارضية الذين لايعبدون بل يستهزئون بالاله الذي تعبده انت وتشمر ساعديك يوميا ومن سنين للدعاية له هنا ولم نسمعه يوما ان تداخل معنا ليشكرك على مثابرتك ولكن هذا الاله المسكين يستدر عطفنا عليه لانه انسان بسيط يدافع عن خالق الكون .أفضّل ان يعتبرني الاهك كأنسن ياباني او كوري او حتى صيني لايعبدون شيئا انما يقدسون تعاليم بوذا او كوموفيشيوس الاصلاحية الانسانية التربوية ونرى كيف هؤلاء الاقوام في قمة الاخلاق والاخلاص للعمل والسلام
وانت يا عبد الله ماذا تريد عبادتك وصلاتك وصيامك سوى دخول الجنة مع الحوريات والسكر دون حساب بالغرف من انهار الخمر اي ان الاهك يعوضّك صبرك وحرمانك من الخمر والنساء وهناك لايحاسب على حجاب او نقاب لان هناك سيكون مهرجان للعري للسكر المباح والنكاح ليل نهار فقط دون عمل اوكلام او صداقات ولذلك فأن طريقنا ليس طريقك ياعبد


8 - عبد الله خلف تابع
علي البابلي ( 2013 / 9 / 22 - 18:42 )
تقول ان اكثر العلماء مؤمنين
لاتقل اولا عن رجال الدين عندنا الذين تقولون عنهم علماء لان هؤلاء قمة في الجهل ولايتقنون اي علم يخدم الانسانية بل هم في كل العصور يحرّمون العلوم والثقافة والادب والشعر والموسيقى ولاهم هم لهم الا مراقبة حركة المرأة ومحاربتها وشرّعوا الاحكام لجلدها ورجمها والحجر عليها بالعدة على زوجها والزواج عليها اربع عدا الجواري والسبايا وملك اليمين فهؤلاء علمائكم انما جهلاء متخلفين منافقين كذابين
اما علماء الغرب المسيحي اذا هم امنوا بشيء لكنهم لايؤمنوا بدين الاسلام الذي يشرع للقتل والارهاب بالجهاد ونكاح الجهاد واذا اصبح احدهم مسلما فانه يجهل حقيقة الاسلام
اما تسأل عني ماذا قدمت وأنت ماذا قدمت ..انا شخصيا فعلا قبل تقاعدي من الوظيفة بدرجة مدير عام عندي ابتكارات وابداعات في مجال عملي لم تصل الى مستوى الاختراعات ولكني كنت مطلوبا للعمل في دوائر باعلى المستويات ورفضتها لمعارضي سياسة البلد والقهر الاجتماعي ورفضت ان جزءا او اداة للنظام السابق وكل من يعرفني لايحب ان يتركني ولكن النقاش في مواضيع العقيدة الدينية لااجاهر به للمحاذير الكبيرة حتى مع اقرب الناس لي وتحية وسلام لك


9 - الكاتبة الشجاعة منى حسين
فاتن واصل ( 2013 / 9 / 22 - 19:12 )
لك مني كل التقدير والاحترام على قلمك الشجاع الذى ينكأ جروح المجتمع بمبضع جراح يعلم أين الداء ويستأصله، المشكلة يا عزيزتى وهذا تخوفي أن المرأة أصبحت جبانة تخشى القيل والقال بعد ان أقنعوها تماما بأن الحجاب مرتبط بالعفة والخلاق وانها كي تحافظ على نفسها يجب ان ترتديه وكى تتجنب كلام الناس عليها ان ترتديه وكي تحصل على عريس الغفلة يجب ان ترتديه .. وتم التجاهل التام لقدراتها واستقلاليتها وكيانها وعقلها لصالح تلك التخاريف . ولذا أتصور أن الاستجابة لهذه الدعوة لن تكون بالقوة التى نتمناها وخاصة ان العقل مغسول والتربية القمعية تسبقنا والمجتمع الذكورى يمحو القليل الذى يتم بناءه. الحل يجب أن يبدأ فى خطوط متوازية تبدأ جميعها للعمل على التركيز على بناء الشخصية وفكر المساواة وذلك من خلال العملية التعليمية ووسائل الاعلام والبيت فى تعامله مع الأبناء ومواجهة الشارع وتحجيم أعمال التحرش بالتصدى لها وكذلك إطلاق الحريات الشخصية فى الاطار الأخلاقي وبما لا يضر المجتمع وفى ضوء منظومة قوانين تحمى الحقوق والواجبات، هذا الى جانب قيام المثقفين بدورهم .. وشكرا لك مرة أخرى لصمودك واستمرارك فى القتال رغم كل شئ.


10 - تحية حارة للزميلة العزيزة منى حسين
مكارم ابراهيم ( 2013 / 9 / 22 - 19:40 )
اتفق مع قولك هذا مئة بالمئة ولنعلن تمسكناابرفضنا لازياء تفرض علينا
هذا ماكنت اقوله دوما علينارفض تدخل الحكومات بلباسنا فالمراة حرة بلباسها تلبس لاتلبس تغكي جسدها او تتعرى تكون جميلة او قبيحة هي حرة بجسدها لااحد يفرض عليها اسلوب ما
تقبلي خالص مودتي واحترامي


11 - من قال بأن المرأة حرة باختيارها للحجاب يا عبد الله
فؤاده العراقيه ( 2013 / 9 / 22 - 20:00 )
من قال لك بأن المرأة حرّة في اختيارها للحجاب ؟
فماذا يعني لك محاولة فرضه مستغلين الدين بهذا واجبار الفتيات الصغار في المدارس على ارتدائه ؟
وماذا يعني لك فرض الآباء على الطفلة قبل ان تتجاوز السن القانونية وقبل ان يكون لها رأي ؟ هذا اذا اعطوها حرية التفكير والأختيار والأعتماد على نفسها
فلو خيرنا النساء وخصوصا الفتيات الصغيرات قبل ان يؤدلجهن المحيط , واعطينا الصغار الحرية في الأختيار لخلعنّ هذه الخرق البالية فورا
الدكتاتورية يا عبد الله ليس في التنوير ولكنها تكمن في حكومات الأسلمة التي تريد فرض الحجاب على الجميع ومن ضمن هذا الجميع طالبات المدارس اللواتي يذهبنّ للتعلم فيفرض عليهنّ الحجاب بدل التعليم
لا تخف من النور والتنوير بل صوب خوفك على الضغوطات ودكتاتورية واسلوب التفرقة على اساس الجنس والطبقة والدين


12 - منى حسين!
عدنان فارس ( 2013 / 9 / 22 - 20:35 )
لكِ الله في دعواكِ الخيرة... ومعكِ عبادُ الله الصالحين!


13 - سعيدة يتواجدك معي
منى حسين ( 2013 / 9 / 22 - 21:19 )
السيد قاسم حسن تحياتي لك
لقد قرات مقالك كاهنات القمع وشاقني ما طرحت من معلومات طريقة الطرح بسيطة وجميلة تاخذ القاريء الى تساؤلات وبحث واستفسار ويسعدني جدا ان اقابل من يسيرون بطريق اليقين الواضح الذي لا يقبل المزاح مع العقل او اللعب انهم يثيرون الضحك بزيفهم الذي ينطلي على التصحر والجفاف وليهدا غضبك صديقي سيزول كوكبهم وسيافلون قريبا


14 - علي البابلي + فؤاده العراقيّه
عبد الله خلف ( 2013 / 9 / 22 - 21:40 )
علي البابلي :
تركك للدين لم يغيّر شيء , فقط : إنتقاد الدين , قد تكون عالة على أهل بيتك و مجتمعك!... و أعتقد أنه لا يوجد شيء مفيد قدمته للمجتمع أو الأهل .

فؤاده :
قبل أن تتحدثي , فعليكي الإطلاع على الرابط , و ما جاء فيه من قبل مؤسس نظريّة : (التطور) , فنظريّة التطور ترى أنكم :
1- يقول داروين في كتابه أصل الإنسان ص326:- ( المرأة أدنى في المرتبة من الرجل وسلالتها تأتي في درجة أدنى بكثير من الرجل ) .
2- وذهب داروين أبعد من ذلك حين قال :- ( المرأة لا تصلح إلا لمهام المنزل واضفاء البهجة على البيت فالمرأة في البيت أفضل من الكلب للأسباب السابقة ) .
3- يقول المادي كارل فوجوت أستاذ تاريخ الطبيعة بجامعة جنيف :- ( لقد أصاب داروين في استنتاجاته بخصوص المرأة وعلينا صراحة أن نعترف بالأمر فالمرأة أقرب طبيعيا للحيوان أكثر من قربها للرجل ) .
4- ويقول فوجوت أيضا :- ( المرأة بوضوح إعاقة تطورية حدثت للرجل ... وكلما زاد التقدم الحضاري كلما زادت الفجوة بين المرأة والرجل ... وبالنظر إلى تطور المرأة فالمرأة تطور غير ناضج ) .

فماذا تريدين بعد كل هذا؟!... مشكلتك ليست مع الإسلام بل مع التطور و الطبيعه .


15 - تعليق
منى حسين ( 2013 / 9 / 22 - 21:41 )
ومن تريد لبس الحجاب ياسيد خلف ... لا تحاول كعادتك حرف الموضوع وجرة الى امور لا نتحدث عنها ... وفعلا الارهارب مربوط بدينكم المزعوم , اليس اجبار المراة على ارتداء الحجاب ارهاب الا تتفق معي الا تعلم كيف اجبروا النساء في ايران وافغانستان ومصر والعراق على ارتداء ما لاتريد النساء ارتداءه هل تحب ان اتيك برابط مقالي عن تعليمات الزي المحتشم الذي تفرضة حكومات دينكم المزعزم على النساء في الدوائر والمؤسسات بماذ تفسر اهداء محافظ بغداد ليتمات صغيرات حجاب الاميرة الابيض لا تتجاوز اعمارهن العشر سنوات اراك لا تاتي على ما ذكرته في المقال عن لبس الحجاب لتمييز السيدة عن الامة والجارية اليس ذلك تمييز وطبقية من الدكتاتور الان يا سيد خلف وشكرا للرابط الذي ارسلته انا لا اتصفح منتديات اسمها التوحيد لاني اؤمن بالتعددية واؤمن بالمساوة والانسان


16 - عبد الله خلف
علي البابلي ( 2013 / 9 / 22 - 22:34 )
من سنوات تأكدنا ان النقاش معكم عقيم ..تسأل ماذا قدمنا ..وانا اقول لم اقدم شيئا وسط الكم الهائل من مليارات دولارات الخليج المسخرة لتجهيل المجتمعات للابقاء على حياة البداوة كان النبي محمد يسمح لزوجاته الركوب على الحمير وحكام السعودية بعد 1400 عام يحرّم عليها قيادة السيارة لتذهب لعملها ومن تفعل يجلدها
ان ّ تقيّدكم بمنهج السلف الحرفي جعل من دولكم من اكثر الامم تخلفا
في موضوع الحجاب
هل تعتقد ان المحجبة اكثر أدبا وتربية واخلاقا من السافرة ؟ انا اقول لك بالعكس لماذا ؟ان السافرة كما قلت تتميز بقوة الارادة والجرأة بخروجها عن المألوف التقليدي وهذا يحتاج الى شجاعة وتتصف بالذكاء وسرعة رد الفعل باتجاه المعاكسين حتى بعضهن يتدرّبن على الفنون القتالية للدفاع عن النفس انها تضحي من اجل ان تثبّت حقها في الحرية الشخصية التي لاتتنافى مع قيم المجتمع في السلوك الجيد بالعكس من المحجبة ان تسكن خيمة غالبا سوداء خوفا من ذئاب بشرية (من المسلمين طبعا)لان غير المسلمين قد تجاوزوا ووصلوا لآفاق الكون والمحجبة تعيش في كبت وشعور بالنقص وكل المسلمات تغار من طريقة حياة الاجنبيات وتتمنى حياتهن وسعادتهن وثقافتهن


17 - تاحجاب اختيار وانطلق من الجامعات
عبد الله اغونان ( 2013 / 9 / 22 - 22:50 )
هل هو أمر تنتظرون من ينفدنه؟ كم تقدرون عدد من سيستجبن لكم؟
المعروف أن الحجاب بأنواعه كان من الهوية والتقاليد لكن الحجاب الوعي المقترن بالالتزام امطلق أصلا من الجامعات لدى طالبات واعيات اخترنه عن وعي واصرار وترصد
حزب علماني برنامجه يقتصر على الدعوة الى خلع الحجاب؟؟؟
هل له خطة لمحاربة الفساد السياسي والاقتصادي والاعلامي ومواجهة الانقلاب على الشرعية أم انه متخصص في نزع الحجاب فقط؟ مامدى قدرته على النجاح؟ والغالبيية متحجبات رغبة منهن واقتناعا بدينهن
نتوقع لهذا الحزب الفشل لأن كثيرا من الأحزاب العلمانية اقتنعت أخيرا بأن المحجبات يشكلن أغلبية بل حتى نظام الانقلاب في مصر وغيره يجند محجبات ولوشكليا في برامجه واعلامه
اذا كان قد جند شيخ الأزهر وبابا الكنيسة فكيف لايجند متحجبات لتغليط الرأي العام


18 - عبد الله اغونان
علي البابلي ( 2013 / 9 / 23 - 00:11 )
حجاب المرأة هو حجاب عقلها ونزعه بداية انطلاق ابداعها وشعورها بانسانيتها والزامها بلبس الحجاب هو اشعارها بالنقص بينما هي انسان كامل لولاها لما كنّا هنا .والله اللذي تدعون تطبيق شرعه لم بخلق المرأة بحجاب بل خلق حواء كما هي تعيش اليوم بعض قبائل الامزون وفي مجاهل افريقيا دون ملابس ولكن حياتهم بدون مشاكل وحروب وارهاب وقتل وهكذا كنّا جميعا لكن ثقافات الشعوب هي التي تدخلت في نوع وشكل ولون الملابس وطريقة ارتداءها
بل اقول لك هناك دراسة تقول كلما تلزم او تجبرالمرأة على ارتداء ملابس تحجبها اكثر دليل قاطع عن مدى انحطاط ووحشية ذكورها وليس بسبب سوء اخلاقهن وسلوكهن والدليل عندنا المرأة الزانية ترجم رغم ان اهلها يزوجونها لرجل مسن مع ثلاث ضرائر لايلبي حاجتها الانسانية فترجم دون تفكير بمشاعرها وظروف حياتها لكن الرجل الذي يزني بها لايحاسب لكون الامر طبيعي عندهم لانه دليل الفحولة
المرأة في الغرب تسير في الطريق تلبس القصير ولا احد يتحرّش بها وعندنا تسير بالنقاب بضع خطوات عن بيتها فتتوقع من احدهم التحرش بها
على كل لاندعو للخلاعة انما المطلوب التعامل بما تتطلبه الحياة العصرية الملتزمة الرصينة


19 - سجن الصلعوم
على سالم ( 2013 / 9 / 23 - 01:27 )
الاستاذه منى حسين ,رائع جدا مقالك فهو صرخه صادقه لتصحيح المسار الهباب الذى رسمه لنا الحبيب الصلعوم منذ مئات السنيين الكالحه ,لن تكون المعركه سهله ابدا ازاء العقول المتحجره الصخريه والتى تعتبر الصلعوم هو الله بدون منازع ,اامل فى التغير البطئ جدا بسبب ثوره المعلومات وسهوله تداولها عبر الحدود


20 - رد على علي بابلي
عبد الله اغونان ( 2013 / 9 / 23 - 01:31 )

كلامك ليس حجة
اذ لاعلاقة بين العقل والتبرج فهناك كفاءات في كل الميادين يلبسن الحجاب عن قناعة
طبيبات وبرلمانيات ومدرسات ومحاميات ووزيرات ونعرف كثيرا من الأسماء ففي تونس والمغرب يشكل المتحجبات فريقا أكثر من أي من الأحزاب العلمانية رجالا ونساء
من أدراك أن حواء كانت عارية أو متبرجة من أي مصدر ديني تعرف هذا؟
نساء الأمازون ومجاهل افريقيا يتعرين كالرجال نظرا للتخلف والفقر فلاحجة في هذا والنساء المتدينات في المسيحية واليهودية يتحجبن


21 - الحجاب عادة يهودية قديمة
محمد زكريا توفيق ( 2013 / 9 / 23 - 03:24 )
الحجاب عادة يهودية قديمة، رجاء قراءة هذا المقال:
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=273931


22 - علي البابلي
عبد الله خلف ( 2013 / 9 / 23 - 03:29 )
1- ها أنت تعترف , تركك للدين لم يجعل منك شيء .
ما هو الإلحاد؟... الإلحاد مرض نفسي .
- يقول عالم الفلك (فريد هويل ) في كتابه mathematics of evolution p.130 : (في الحقيقة كيف لنظرية علمية واضحة جداً تقول أن الحياة جمعها عقل ذكي ومع ذلك فإن الشخص يتعجب ويتساءل، لماذا لا يقبلها بشكل واسع باعتبارها بديهية ‍‍‍…لكن أغلب الظن أن الأسباب نفسية أكثر منها علمية) .
- كتب العالم النفساني الشهير كارل يونج قائلا :- ( كل مرضاي يبحثون عن نظرة دينية إلى الحياة) .

2- نقدك للمحجبه نقد سطحي , بل ترى أن الحجاب يحجب العقل!!!... و هذه لعمرك من الأستهبال , نريد نقد علمي , و لكن , لا أعتقد أنك ستفعل .


23 - عبد الله خلف ت22
علي البابلي ( 2013 / 9 / 23 - 07:49 )
اذا انا كنت لاشيء فانني قد اسعى لاعمل شيء
اما انت فلا تمثّل اكثر من رقما من مجموع المسلمين


24 - عبد الله اغونان ت20
علي البابلي ( 2013 / 9 / 23 - 08:45 )
الحجاب يشعر المرأة بالنقص
اذا لم يخلق الله حواء بدون ملابس ...اذن ماذا كانت ترتدي؟ ..هل ترتدي النقاب الاسلامي ام ماذا ؟وهذه المعلومة لاتحتاج الى دليل فقد خلق الله الانسان مثل بقية الكائنات بدون رداء او غطاء
قبائل الامزون ذهب اليهم ذهب اليهم قديما احد المستكشفين الانكليز فوجد الجميع بدون اي ملابس وكانت حياتهم طبيعية دون مشاكل ولم يعتدي الذكور او يتحرشون بالاناث فطلب من شيخ القبيلة ان يطلب من نساء القبيلة وضع حجابا على المناطق والصدر فحصلت المشاكل على مبدأ الانسان حريص على ما منع وبدأ الرجال يتحرشون بالنساء لازدياد الرغبة وهكذا المرأة السافرة في باريس لاتثير الرجال ولكن الشباب في السعودية قد يتحرشون بالتي تلبس النقاب
سؤال لك لماذا تجبرون المرأة على الحجاب وتفضلونها تلبس السواد او الالوان القاتمة وتحرمون لبسها الالوان الزاهية الجميلة التي تبعث الامل والسرور والبهجة والتفائل بالحياة في المجتمع ؟
وكما قلنا لانريد التبرج الفاضح والخلاعة وسوء السلوك للمرأة في المجتمع ..لكن الشيء الطبيعي المعقول وعندما كان مجتمعنا دون حجاب كان افضل بكثير في كل مناحي الحياة


25 - يا خلف
Reema ( 2013 / 9 / 23 - 13:03 )
يا خلف
ايش دخل رأي داروين
الملاحدة أو العلمانيين لا يعبدون داروين
بل يستخدمون العقل للتفريق بين الآراء
داروين كان يدرس ليصبح رجل دين لذلك اثر الدين بأفكاره الفلسفية و منها آراءه عن المرأة
على كل آراءه هذه محل الجدل هذه الأيام و لكن ما علاقتها بالكاتبه و العلمانية ؟؟؟ أيشي بيسطح!
هذا رأيه عن المرأة
(A woman) is a constant companion, (friend in old age) who will feel interested in one, object to be beloved and played with—better than a dog anyhow—Home, and someone to take care of house . . .-

وهذا رأي نبيك بالمرأة
يقطع الصلاة: المرأة والكلب والحمار
لو رضى الله عن احدكم أصلح له دابته (الحمار) و امرأته
أن من حقه عليها أن لو كان من فرقه إلى قدمه صديد فلحسته ما وفته حقه

بالعقل و المنطق ما هو الفرق؟؟؟؟؟
لا تغلبش حالك عفنا حالنا منك


26 - يا خلف
Reema ( 2013 / 9 / 23 - 13:25 )
العالم فريد الذي تقتبس آراءه مشهور بمخالفته للآراء العلمية المتفق عليها لدرجة طرده من الجمعيات العلمية في جامعة كامبردج
مرجعك مشكوك فيه و هو واحد مقابل آلاف العلماء الذين لا يؤمنون بالخلق

بالنهاية هذا رأي واحد و لا يثبت أي من آراءك
إذا ذكرت لك 1000 اسم لعلماء ملحدين تقتنع؟


27 - Reema
عبد الله خلف ( 2013 / 9 / 23 - 13:59 )
عندما نأتي بأقوال داروين , فنحن لا نتحدث عن وجهة نظره فقط , فالرجل يصف النساء من حيث طبيعة التطور .
هذه هي الطبيعه و إنتاجها .


28 - يا خلف
Reema ( 2013 / 9 / 23 - 15:44 )
يا خلف
هذا رأي دارون الفلسفي عن المرأة !
ليس له قواعد علميه و هو رأي نظري بناءا على فرضيات الاختيار الطبيعي ، دارون قال أيضاً بان بعض الأعراق افضل من غيرها! هتلر مثلا كان من المؤيدين لهذه الفرضية!
دارون ليس باله بالنسبة للكاتبة فلماذا تذكره؟
أكبر دليل بان انطباعه عن المرأة خطأ هو أنني أنا المرأة من الذكاء بحيث تحررت من الخزعبلات الإلهية وانت الرجل ما زلت تؤمن أن الله العظيم الجبار قاعد بالسما حاطط راسه براس واحد إنسان من اصل بلايين على مر 15 مليون سنه على ارض هي كوكب واحد من مجرة فيها 300 بليون كوكب في كون فيه 100 بليون مجرة!


29 - الصديق علي البابلي تحياتي لك
منى حسين ( 2013 / 9 / 23 - 16:03 )
في الحقبة الزمنية التي تشير أليها نعم كان من المعيب جدا للمرأة أرتداء الحجاب، لكن في الفترة التي تلتها وبعد صعود تيارات الأسلام السياسي، والتي تلقت الدعم الكامل من اليمين تحديدا في فترة رونالد ريغان في أمريكا ومارغريت تاتشر في بريطانيا.. منها من وصلت الى أستلام الحكم كما في ايران ومنها من أخذ دور معارضة الحكم القائم كما في غالبية دول المنطقة العربية (العراق، مصر، لبنان، سوريا، تونس، الجزائر وغيرها).
ولانحتاج الى ذكاء ما كي نتوصل الى أن الحجاب هو رمز وجود تيارات الأسلام السياسي ورمز لبقائها واستمرارها، صحيح أننا لانستطيع أن نثبت أن تلك التيارات تفرض الحجاب فتصريحاتهم وأعلامهم لايعكس هذا الأمر.. صحيح أنه يركز على أن العفة والشرف مرتبطان بالحجاب وأن الجنة لا تصلها المرأة السافرة وغير ذلك من السفسطة.. لكن كلنا نعرف جيدا أن ميليشياتهم تسيطر على الشوارع والمناطق السكنية وتقتل بدم بارد كل أمرأة سافرة، لابل حتى النساء المحجبات عرضة للقتل والتنكيل حين ترتدي مع الحجاب ملابس يعتبروها غير لائقة كالبنطلون أو ما يسمى بالبدي. يتبع


30 - الإسلام لم يأمر بالحجاب السينمائي والتبرج
ليندا كبرييل ( 2013 / 9 / 23 - 16:32 )
تحياتي إلى فارسة( إلى الأمام) العراقية الجريئة منى حسين
صديقتنا
كنا بالحجاب العادي مع أخواتنا المسلمات لا نشعر بالتزمت الذي نلمسه الآن في مواقف المحجبات على الموضة السينمائيات والماكياج رطل على وجوههن والعيون والشفاه
لم يعارض شيوخ الفتاوى هذه الصرعات المناقضة للفضيلة التي يحدثونا عنها في أدبيات الإسلام
عمليات التجميل تجري في بلداننا على نطاق واسع، فأصبحت المسلمة ملفتة أكثر للنظر تبدو كفتيات الملاهي بالحجاب الملون والمشنشل بكافة أنواع الزينة، والشفاه المحقونة والعيون المكحلة ويقولون لك لا تبدي زينتها إلا لزوجها
وانظري للمحجبة وهي تلبس الجينز ومؤخرتها طالعة نازلة بالبنطلون المشدود المفصفص لكل تضاريس جسمها
الحجاب وقبلناه لها ما داموا مصرّين على أنه من الإسلام
ولكن
كونوا صادقين
منظر المسلمة لم يعد يدل على إيمان وتقوى، بل يدل على ما تصمون السافرات الكافرات ولا يردعكم ضمير
السافرة صادقة مع نفسها على الأقل
المحجبة السينمائية تفعل السبعة وذمتها تحت مسمى الحجاب
استسلام المحجبة لهذه الصرعات دليل ضعف وعلى أن الدين لا يقوّيها نفسيا وهي ترتمي بلهفة على الأفكار الواردة من بلاد الكفر
تحية واحترام


31 - تحرر المراة في اوروبا
مكارم ابراهيم ( 2013 / 9 / 23 - 17:31 )
لعزيزة منى تحية طيبة ولكل المشارك في الحوار معك في الحوار
بالمناسبة هنا في اوروبا لن نعود الى مئة عام بل اقل بذلك بكثير كانت المراة مضطهدة كالمراة العربية في الشرق الاوسط وبدات النساء هنا بقص شعرهن كالرجل ولم تضع المساحيق التجميلية على الوجه بدات ثورة النساء هنا عندما خرجن للشارع عاريات بدون حمالات الصدر كانت ثورة النساء مع منظمة اسمها الجوارب الحمراء في الستينات كما ترين يعني منذ اربعبن سنة تقريبا ثارت النساء على الرجال واثبتت انها حرة بجسدها تقرر ان تكون عارية او مغلفة وليس بعيدا منذ سنتين اتصور قررت النساء باسم المساواة ان يذهبن للمسابح العامة بدون حمالات الصدر بانهن متساويات مع الرجال ولكن عزيزتي هنا قبل اشهر ثار جدال في الاعلام ذلك هل يحق للمراة اخراج ثديها لارضاع طفلها الجائع في المقاهي والمطاعم ام لايجوز كما ترين انها مشكلة ازلية حتى اليوم مازالت هناك مشكلة في الغرب حول هذه النقطة فمنذ كم شهر فقط منعن النساء من ارضاع طفلها الرضيع في المطاعم والمقاهي وكانت هناك نقاشات كثيرة في التعري المراة يستمتع الرجال في مناقشتها او مضحتى هنا في اسكندنافيا مشكلة


32 - المناضلة منى حسين ت 29
علي البابلي ( 2013 / 9 / 23 - 18:41 )
نشد على يدك ونعاضدك على خطوتك في الدعوة الى العصرنة والتحضّر
لانريد ان نحبط مجهودك ونقول ان طريقك في تحرير المجتمع من التخلف والذي يبدأ من تحرير المرأة من التقاليد والعادات الموروثة والامل بالشباب الحالي بالعمل من مجال التواصل الاجتماعي على النت ولكن يحتاجون الى من يحفّزهم على الدوام
فعلا كان المجتمع العربي عموما والعراقي خصوصا لاتوجد فيه هذه النزعة التشديدية على حرية المرأة واذكر قبل عام أو أقل بأن نشر الاستاذ سامي لبيب في احدى مقالاته رابط صور للطلاب والطالبات في جامعة القاهرة يعطي انطباعا عن تراجعنا اخذت اللقطات الجماعية بعد التخرج ظهرت فيها اكثر الطالبات سافرات خلال الستينيات وبعد عشر سنوات تقريبا اصبحن اقل فاقل في الثمانينات وفي التسعينات من النادر بينهن سافرة فجميعهن محجبات الا وادة او اثنتين وكانت لفتة ذكية من الاستاذ تعطي انطباعا عن مدى تراجع وتخلف المجتمع والسبب الرئيسي لهذا التراجع هو ازدياد نشاط التظليل الديني وكثرة المدارس الدينية مثل مدارس القبيسيات في سوريا كما اشارت لها السيدة كيبرييل سابقا..فتحية لكِ وللاخوات وتحية خاصة الى الكاتبة ليندا نحلة الحوار المتمدن


33 - الأعجاز في لبس الحجاب
أمل مشرق ( 2013 / 9 / 23 - 18:54 )
الوجه يفضح ما يخفيه المكتوب على اللافتة
http://cfile29.uf.tistory.com/image/2004CF404DF8C6032B1621
الط........ يفضح ما يخفيه الحجاب
http://snarla.files.wordpress.com/2010/03/hijab-3.jpg
الإعجاز والحجاب
http://snarla.files.wordpress.com/2010/03/hijab-2.jpg

https://sphotos-b.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/529561_553339711372683_517830216_n.jpg

http://idata.over-blog.com/0/17/72/76/Images-semaine/Amour-islamiste-3.jpg

هل هذه هي (الفِطرة) التي صرعتونا بها
http://1.bp.blogspot.com/-qg57abs5t0M/UZFs5p3H7zI/AAAAAAAAAfc/mfuj387tKd0/s1600/t1.jpg

http://basees.blogspot.com/2012/06/blog-post_11.html

http://hournews.net/upload/pr-2-16898.jpg


34 - قائمة باسماء العلماء الملحدون
ملحد ( 2013 / 9 / 23 - 19:49 )

الرابط التالي من الوكيبيديا يحتوي على قائمة بالمئات من العلماء الملحدين في المجال العلمي والتكنولوجي

http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_atheists_in_science_and_technology


35 - الملحدون اذكى من المؤمنين
ملحد ( 2013 / 9 / 23 - 19:58 )

الى بعض المتحذلقين المتطاولين على الملحدين.
دراسة حديثة وتغطي وقت طويل , تؤكد ان الملحدين اكثر ذكاء من المؤمنين.

http://www.independent.co.uk/news/science/religious-people-are-less-intelligent-than-atheists-according-to-analysis-of-scores-of-scientific-studies-stretching-back-over-decades-8758046.html


36 - بخصوص أتاتورك تعليق 2 عبد وتعليق 5
أمل مشرق ( 2013 / 9 / 23 - 20:00 )
كمال أتاتورك لم يمنع الحجاب إلا لموظفات القطاع العام .علاقته مع زوجته لطيفة اوشاكي هانم تجمع بين تناقضات عديدة . فقد وقفت ضد الفصل بين الجنسين وظهرت معه في البرلمان بدون حجاب (وأحيانا مع حجاب) إلا انه طلقها حسب الشرع الإسلامي (غيابياً) بعد سنتين ونصف من الزواج
http://nimetseker.wordpress.com/english/mrs-ataturk-%E2%80%93-latife-hanim/.
ثم توسع الحظر في الثمانينات ليشمل الجامعات والمباني العامة . وأصبح قانون الحجاب موضوعا للشد والجذب أثناء حكم حزب العدالة والتنمية. في شباط من عام 2008 قرر البرلمان السماح بالحجاب في الجامعات بادعاء ان الكثيرات ستحرمن من التعليم العالي إذا استمر منع الحجاب في الجامعات. ما أدى إلى معارضة قوية واحتجاجات من مؤسسات المجتمع المدني التي يمثلها الجيش والجامعات والمحاكم والجيش بصفتها حامية العلمانية الأتاتوركية ومبدأ فصل الدين عن الدولة فقامت المحكمة الدستورية بإلغاء القانون في حزيران 2008 ليعود قانون أتاتورك بحضر الحجاب في الأماكن العامة
http://en.wikipedia.org/wiki/Hijab_by_country
http://en.wikipedia.org/wiki/Headscarf_controversy_in_Turkey


37 - في باريس ليس همناك تحرش ولم؟ وكل شيئ مباح
عبد الله اغونان ( 2013 / 9 / 23 - 20:12 )
علي البابلي
أفكارك بسيطة
تجارة الهوس الجنسي في الغرب رائجة في اللباس والسينيما والاعلام بل هناك قنوات البرنو والشذوذ بل تقنين للشذوذ
لم يتحرش فرنسي؟ كل أنواع الفساد رائجة يكفي أن يتصل حتى تأتيه البضاعة على رجليها بل يمكن أن يكتري غرفة في فندق لنصف ساعة ولاأحد يسأله هل هذه زوجتك هات وثيقة الزواج؟ هل الأخوات المسلمات والراهبات يشعرن بالنقص بسبب الحجاب الذي اخترنه عن اقتناع؟ من يجبر المرأة على الحجاب؟ وهناك متبرجة ومحجبة من نفس الأسرة هل رأيت زواج ابنت عادل امام من اخواني وبحضور شيخ الأزهر والمرشد العام السابق هل أجبرها عادل امام على الاقتران به راجع الفيديو
ان كنت مسيحيا فاستفت البابا ليمنع الراهبات من لبس الحجاب


38 - سيبقى اتاتورك حيا
منى حسين ( 2013 / 9 / 23 - 20:17 )
نكهة الحوار الواعي السيد علي البابلي
بالتاكيد الموضوع موضوعك ولي الفخر ان تتخذ من موضوعي موضوع لك لا داعي للاستئذان انتم صوتي في كل مكان بل انا اشكرك جدا لتوفير كل هذا الوقت والجهد لتقدم الدعم الكامل للموضوع وانا اؤيد تماما ما تذكرة عن اتاتورك نعم اتاتورك هو صاحب الفضل في النهوض التي عاشته وتعيشة تركيا الان ومن اقامتي في تركيا عرفت قصة هدمالمساجد التي قام بها اتاتورك حسب رواية الاتراك ان اتاتورك استيقظ من نومة بسبب اذان الفجر فقال لهم ما هذا قالوا له اذان الفجر قال اذن لتوجه المدفعية نحوة ويهدم للارض عزيزي كم اتاتورك نحتاج لنقضي على النشوز الذي لحق بانغام البناء والتطورولحد الان يحاول اردوغان اسلمة تركيا بجهود كبيرة لكن الرفض دائما يصدمة برجفة مقاومة تعيدة الى الحقيقة
تحياتي الكبيرة لك


39 - الى المتطاولين على الملحدين
ملحد ( 2013 / 9 / 23 - 20:22 )
هناك من يقول ويدعي ويفتري , عبر هذا المنبر!, ان الالحاد مرض نفسي!!

ردي: انصحك بمراجعة اقرب مصحة نفسية/ عقلية للمعالجة السريعة. فحالتك النفسية/ العقلية طارئة وربما خطيرة! واخشى ما اخشاه ان تكون ميؤس منها = لا امل لك بالشفاء

الى المحرر المسؤول : اعتقد ان حق الرد مكفول خاصة اذا علمنا ان ذلك المدعو عبدالله خلف له تعليقات, هنا في هذا المنبر!!!, مؤيدة لفتاوي ارهابية تدعوا الى قتل المرتد عن الاسلام وابنائه واحفاده .....!!!!! ابحذوا في تعليقات عبدالله خلف باستخدام محرك البحث في هذا المنبر وستجدون ما قلته.
من يؤيد القتل فهو قاتل
من يؤيد الفتاوي الارهابية( قتل المرتد) فهو ارهابي .....


40 - لك مني كل وافر الود والاعتزاز الرائعه فاتن واصل
منى حسين ( 2013 / 9 / 23 - 20:37 )

المراة لم ولن تكون جبانة وتخوفك هذا طبيعي ومشروع بسبب الاعلام الذي لا يسلط الضوع الا على منفذات سيناريوهاتهم المعسولة بحلم الجنة ونيلها المراة لا تخشى القيل والقال لكنهم اجبروها على القتاعة بالعفة والاخلاق التي سترتديها بارتدائها الحجاب عزيزتي كنت اعمل مع الفين امراة وكن محجبات لكنهن رافضات الحجاب بشكل كامل والتي لا ترتدي الحجاب سينالها التحرش والتدخل بشؤونها بسبب وبدون سبب لكن عندما اتحدث اليهن اجد انهن يكرهن لبس الحجاب ويكرهن الصوم والصلاة ونسبة قليلة منهن من هي مقتنعه بعد غسيل المخ طبعا وانا اتصور ان الاستجابة اكبر مما نتخيل لان الاساليب القمعية الدينية الذكورية لن تزيد الاجيال الا اصرار وتمرد وطبعا معك حق نحتاج الى دعم القوانين لحماية نسائنا من ثقافة الاجبار وانتهاك حريتهن الشخصية حول ارتداء الازياء او اختيار نوع الدراسة او اختيار الشريك وغيرها من الحقوق التي تقف الاديان سكينة في طريق تحقيقها واخير عزيزتي دعاة التحرر والمساوة يسعون بكل جهودهم للتغيير والاصلاح
شكرا لحضورك وتواجدك رغم كل شيء


41 - Reema !!!
عبد الله خلف ( 2013 / 9 / 23 - 20:38 )
ما قاله داروين هو جزء لا يتجزء من نظريّة التطور , لذلك , عليكِ الإقرار بها , أستغرب من الملاحده أمور كثيره , فتجدهم يؤيدون نظريّه , و متى ما وجدوا في هذه النظريّه ما يدينهم يقومون بكلام غير علمي!... و قد يحاربونها! .
يقول داروين في كتابه أصل الإنسان ص326:- ( المرأة أدنى في المرتبة من الرجل وسلالتها تأتي في درجة أدنى بكثير من الرجل ) .
يعني : مؤسس نظريّة : (التطور) , يرى في صلب نظريته أن المرأه أدنى مرتبه من الرجل , و هذه من أسس نظريّة صاحب النظريّه .
ثم تربطين ذكائك بالتحرر من الإله و الخالق , و تقولين عنه ذكاء!... ما هذا الكلام المرسل؟!... العلماء في الغرب يترقون من مرتبة ملحد إلى مرتبة ربوبي , و أنتِ تجرين عكس التيار! .
راجعِ :
علماء في فيزياء الـ(كوانتم) يؤكدون أن الكون مخلوق :
http://www.youtube.com/watch?v=n02ql5ydkEU
و
http://www.youtube.com/watch?v=TOr4CpdEcUE
اعتقد أن هذان المقطعان يردان على مسألة ذكائكِ! .


42 - بثورة المعلومات اجلهم قريب
منى حسين ( 2013 / 9 / 23 - 20:47 )
علي سالم اهلا بك
اقلامنا سيوف ستصرخ بهم وبهبابهم الاسود هم وماضيهم المسدود الذي لا يعرف خطى الا الى الجحيم نعم صديقي المعركة صعبة لاننا نواجه التعصب والتخلف وعلوم الغيب حسب رؤيا هؤلاء الصعاليك املنا كبير بالتغيير وثورة المعلومات ستعري كل ما دفنوه ويحاولون اخفاءه بالمراوغة والتلفيق
تقديري


43 - أغونان 37
أمل مشرق ( 2013 / 9 / 23 - 21:01 )
نرجو ان توثق ما تكتبه حتى لا نسميه كما درج صاحبك (عبد) على تسميته: (كلام مرسل). فعندما تقول (كل انواع الفساد رائجة في الغرب) إعلم ان هذه المجتمعات شفافة تحت الشمس في وضح النهار لا تنكر عيوبها وتختبئ كالخفافيش وترى القشة في عيونها ولهذا تراهم لا يفعلون مثلكم كل أنواع القبائح تحت جنح الظلام ثم يتفشخرون بأنهم خير امة انزلت للناس لا ترون غابة خشب في عيونكم
www.alsaudeh.com/news.php?action=show&id=3554

www.gaystarnews.com/article/saudi-arabia-arrests-five-gay-health-club-scandal231012

http://www.lakome.com/إعلام/107-إعلام/27543-صحف-المغرب-دراسة-20-ألف-مغربية-يمتهن-الدعارة-في-الخليج.html
---
ويبدو ان معلوماتك (يمكن أن يكتري غرفة في فندق لنصف ساعة ولاأحد يسأله) ناجمة عن تجربة شخصية. نرجو ان تنتبه لهذه
youtu.be/37_rTIU3nlc
وهذه
youtu.be/pvghn-o6UL0
أما عن أنواع الفساد من الرشاوي والقمار والدعارة والكحول والبذخ والمجون والمثلية
فهذا الرابط فيه الكثير من الحقائق الموثقة مع فيديوهات تعليمية
http://www.cifiaonline.com/saudisexslavetrade.htm

youtu.be/cCGuXQiKSQQ

youtu.be/ZXJ1xtuyCmc


44 - واتفق معك ايضا
منى حسين ( 2013 / 9 / 23 - 21:04 )

الزميلة العزيزة مكارم ابراهيم اهلا باطلالتك المميزه
دائما رفضت النساء تدخل الحكومات وخصوصا موضوع الازياء لكن المراة محاصرة لوحاتهم الدينية اتخذت منها تابع ولوحات الراسمالية اتخذت منها سلعة للبيع والاتجار والارباح وانت تعرفين جيدا متى وكيف تمتلك المراة جسدها وذاتها عند القضاء على الاديان وعلى استغلال المراة تجاريا يتم اعادة المراة لنفسها وبالتاكيد باصرار المراة على استرجاع ما سرق منها الاثر الاكبر في مزج الالوان كلها ورميها بعيدا لتكتب المراة بالوان جديدة ولوحات نادرة
تقبلي خالص التحيات


45 - تحياتي للكاتبة والصديقة الرائعه فؤاده العراقية
منى حسين ( 2013 / 9 / 23 - 21:23 )
من سبا النساء واجبرهن يا خلف الدكتاتور نعرفة من يكون يا خلف
ماذا لو نسال عبد الله خلف وعبد الله اغونان كيف انتشر دينهم ما رائيك عزيزتي فؤاده الكل يعرف كيف انتشر دينهم واي دكتاتور كان قائدهم ولا تزال لحد الان دكتاتوريتهم تاسس الملشيات وتدعم المسلحين وتصفق للعصابات الفتيات الصغيرات يا عبد الله خلف الصغيرات يفرض عليهن الحجاب وليس في العراق فقط اتعرف معنى ان تتزوج من بنت عمرها ثمان سنوات يا خلف اتعرف معنى نكاح الجثة اتعرف معنى جهاد المناكحة يا خلف تتحدث عن الدكتاتورية يا خلف وماذا عن صفية بنت حيي يا خلف انحن ايضا من مارس بها الدكتاتورية يا خلف


46 - عدنان فارس
منى حسين ( 2013 / 9 / 23 - 21:25 )
شكرا لتواصلك وانضمامك الينا ... كل الود والتقدير لمرورك الكريم


47 - تحياتي للهدؤء الراقي الثائر ليندا كبرييل
منى حسين ( 2013 / 9 / 23 - 21:44 )

عزيزتي انا معك حول اننا لم نكن ننظر للمحجبة بالنظرة التي تنظر بها الينا الان نعم كنا نحترم توجهاتها ورغباتها وحتى في مقالي هذا اؤكد على الحرية الشخصية لزي المراة المشكلة هو معاملة المراة على اساس جسدي ولحد الان اقول واكرر ان اصل الحجاب هو للتمييز والطبقية لقد كتبت ان ظاهرة الحجاب كانت حاجة في ذلك الوقت لتمييز السيدة عن الجارية وهذا يعني ان الدين عامل النساء بطبقية اما بالنسبة لما ذكرته حول نوع الملبس للمحجبات هذا ياتي من الاجبار وفرض زي الحجاب عليهن لقد تجسد الله بقطعة قماش على راس المراة ان سقطت هذه القطعة سقط الله معها هكذا هي المسالة الان دينهم لا يحل ولا يربط كما نقولها في العامية وخوفهم هذا على انهيار الاههم ومعاملتة كما تعامل الانظمة المقبورة جعلهم يتخذون من حجاب المراة وتكبيلها هدف دينهم الاول وما ذكرته عن شخصية السافرة عن المحجبة صحيح لان ملابس الانسان تعكس شخصيته وزي الحجاب لن يعكس الا الخوف من العذاب والشعور بالنقص والاختباء والعيب وكا ما ذكرتي ينطوي تحت فرض الحجاب على المراة
كل التقدير والاحترام لحضورك


48 - الخرافة والسلطة الدينية والاضطهاد الطبقي والجنسي
علاء الصفار ( 2013 / 9 / 23 - 22:33 )
اجمل التحية و جهد مشكور
صرخة حقيقية ضد بربرية اسلام سياسي الذي هو اداة للقمع والارهاب! الرجوع للماضوية هو سلفية مقيتة مغلفة بالمقدس, اساسا للجم المراة وله ابعاد طبقية و خاصة في مصر و تونس وسوريا و العراق, اي في بلدان ذات حضارة اصيلة وشعوب حية ذات تجربة ثورية عريقة ذات رغبة للتحرر. لذا سارعت الوهابية و قطر بلدان التخلف والعهر السياسي والخيانة الوطنية,بقيادة الثورة المضادة بعد ان تمكنت الشعوب من اسقاط الدكتاتورية,فهلع الرجعية العربية من نشاط الشباب والمرأة خاصة في مصر, ليتوجه الدولار القطري لخدمة الخمير الرجعي (الاخوان) للقضاء على طموحات الشعب المصري.لكن جاء رد الشعب المصري 30 مليون ليهزم مرسي الابله وحزب الاخوان.فالعد العكسي للرجعية قد بدء! صرختك ما هي الا صدى حقيقي لحراك الشعوب والمرأة من اجل استعادة مبادرة الشعوب في مواصلة نهج التحرر, و ان اصرار الشعب المصري,يعكس بعد طبقي فهي ثورة الفقراء سكان المقابر والعاطلين عن العمل والطلبة الاحرار. لا ننسى ان مهازل القرضاوي والعريفي وجهاد النكاح في سوريا. التي هي وصمة عار وهي محاكمة للوهابية و في طريقها لمزبلة التاريخ.والمعركة تتواصل بجهدك!ه


49 - منى حسين وجميل صدقي الزهاوي!
عدنان فارس ( 2013 / 9 / 23 - 22:50 )
أسفري، ياابنة فهرٍ، فالسفورُ.... صبحٌ زاهرٌ والحجابُ ليلٌ بهيمُ
كلّ شيءٍ الى التجدد ماضٍ.... فلماذا يقرّ هذا القديمُ؟


50 - منى حسين
عبد الله خلف ( 2013 / 9 / 24 - 00:27 )
1- ديننا أنتشر عبر السلام , و الدليل :

- كيف جاء الإسلام إلى ماليزيا و شرق آسيا + القرن الأفريقي + الغرب الأفريقي + أوروبا + أمريكا؟ .

- انتشار الإسلام في ألمانيا :
http://www.youtube.com/watch?v=CuoMN1QrMN8

- امريكيون يتحولون الى الاسلام :
http://www.youtube.com/watch?v=ixQUk0ewpRE

و الأدله كثير , فما عليكِ سوى البحث و التحريّ .

2- دليلك من القرآن أو السنه على نكاح الجثه؟... ما هذا الكلام المرسل السطحي؟! .

3- دليلك من القرآن أو السنه على جهاد المناكحه؟... ما هذا الكلام المرسل السطحي؟! .

4- صفيّة بنت حيي , أم المؤمنين -رضي الله عنها- , هل رسول الله -صلى الله عليه و سلم- أجبرها على الزواج منه؟... يكفي إيهام الناس بأوهام ؛ لا توجد إلا عندكِ , نريد أدله و ليس كلام مرسل سطحي! .



أنتِ مشكلتكِ مع الطبيعه , و مع نظريّة : (التطور) , فداروين يراكن : (أدنى في المرتبة من الرجل) , أما كارل فوجوت (أستاذ تاريخ الطبيعة بجامعة جنيف) فيراكن : (أقرب طبيعيا للحيوان) , بل زاد : (إعاقة تطورية حدثت للرجل) .


51 - إمرأة واحدة مثقفة شجاعة تعادل مليون إسلامي مت..خلف
د. ضياء العيسى ( 2013 / 9 / 24 - 02:50 )

وأرجو من الأخت الكاتبة والأخوات المعلقات عدم شتمي لأني قد قللت من قيمة المرأة المثقفة الشجاعة!

معلمومة للمت...خلف...ين : في عام 2010 ، كانت نسبة خريجي الجامعات الأمريكية من النساء 62% وفي جميع إختصاصات الإنسانيات والعلوم والطب والهندسة والقانون والإقتصاد....

عزيزتي الكاتبة الشجاعة ، مقال رائع. تحياتي.
....


52 - عبد الله خلف ت 41
علي البابلي ( 2013 / 9 / 24 - 04:08 )
انكم تتخبطون وغارقين في تناقضاتكم
الرابط المرفق الاول الذي اردته ان يسعفك بايمان علماء الفيزياء الكونية بوجود الله لكن ظهر في الشريط قولهم بنشوء الكون من الانفجار الكبير فهم لايقصدون بانهم يؤمنون بأله المسلمين الذي خلق السماء والارض في ستة ايام ثم استوى على العرش
وبمناسبة الجنة والنار فاقول اذا انت وزوجتك عملت صالحا وآمنتما بالله ورسوله وبالاسلام دينا فأنت بالتأكيد ستدخل الجنة وفق الشروط وتدخل هناك وتجد ماوعدك ربّك من جنة تجري من تحتها الانهار [لكون ارض محمد ليس فيها انهار]وتنتظرك 72 حورية اجمل من الاسكندنافيات مع انهار العسل والخمر واللبن خلد فيها سؤالي لك وموضوعنا نسائي هو أين سيكون مكان زوجتك هناك هل ستركنها جنب الحوريات لانتظار دورها ام ايضا لها 72 من الغلمان بكمال اجسام وهل يسمح لها ان تغرف الخمر وتسكر ام التفرقة هناك ايضا
اما موضوع الالحاد فالانسان ابتداءا ملحدا ثم فكّر واجتهد بعقله من ظواهر الاشياء حوله فمن عبد الشمس ومن عبد البقر ومن لايعبد شيئا مثل اليابانيين الذين افضل منا اخلاقا وسلوكا وعملا صالحا واخلاصا وتماسكا عكسنا نجبر الاخرين على ديننا والا القتل او الجزية


53 - علي البابلي , أهلاً
عبد الله خلف ( 2013 / 9 / 24 - 14:12 )
1- هذه الفيديوهات ترد على الفكر الإلحادي المنكر للخالق , و هي من قبل علماء في فيزياء الـ(كوانتم) , بعضهم صاحب نظريّات , و حازوا على نوبل .
2- مسألة , هل هذا الخالق هو الله في الإسلام؟... هذه المسأله , لا يحق لك النقاش بها إلا بعد أن تترقى من مرتبة (ملحد) إلى مرتبة (ربوبي) , حينها يحق لك النقاش , أمّا أنك رافض مسألة الخالق من الأساس , فلماذا تناقش في مسأله أنت ترفضها من الأساس؟! .


تحيه


54 - الاخ عبد الله خلف
علي البابلي ( 2013 / 9 / 24 - 16:56 )
بالعكس ماتتصور فانا اعتقد بوجود خالق للكون والاشياء على مبدأ لكل موجود خالق ولا اؤمن بالوجود من العدم لان هذا يناقض العقل والمنطق
المسألة هناك ادلة كثيرة جدا ان الخالق ليس هو الذي ألّف وانزل التوراة والانجيل والقرآن تم التطرق اليها كثيرا في الموقع من عشرات الكتّاب فالاختلاف عدم الايمان ان الخالق هو الله عند الاسلام الذي يخلق بدون ارادة المخلوق ثم يلوّح له بالويل والثبور ان لم يعمل بشرعه ويقاتل الناس الاخرين الذين لايدخلون دينه ويتدخّل في زواجات نبيه الكثيرة ويعطيه الموافقة من فوق السماء السابعة على زواجه من زينب بنت جحش بعد ان قضى زيدا ابنه بالتبني وطرا ويصرّح له بسبي النساء والتمتع بهن دون تحديد للعدد ونبيّه يدخل على صفية بنت احطب قد اكتمال عدتها الاسلامية بعد ان يقتل زوجها من يهود خيبر وغيرها من امور كما قلت كثيرة جدا لايمكن التصديق انّه هو الخالق .ونستغرب لماذا الله هذا لاينهي الشكوك هذه من الاف السنين حول وجوده ويظهر وجوده مباشرة دون مدّعين بانهم رسله فاذا لم يظهر لايلومنا اذن على نكرانه ولو اجرى اظهر نفسه باي طريقة يرتئيها لكان قد حلّ مشاكل العالم كله ولما حصلت حروب ونزاعات


55 - علي البابلي , تحيّه
عبد الله خلف ( 2013 / 9 / 24 - 17:48 )
شيئ جميل أن تعتقد بوجود خالق , و هذا ما يحصل في الغرب , حيث أن الربوبيّه تنتشر على حساب الإلحاد .
المهم , السؤال الذي يحرج الربوبيين , هو : لماذا خلقنا الله , ماذا يريد منّا؟؟ .
هذه المسأله ؛ وضّحها الدين , فالقرآن أخبرنا لماذا خلقنا الله (العباده) .
ثم
حياة الدنيا هي (إمتحان) , لذلك , الإمتحان يرد على تساؤل : لماذا لا يظهر لنا الله .
توجد مناظرات فلسفيّه رائعه بين ربوبيين و مسلمين , راجع :
http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?52105-أنا-ربوبي-دعوة-لمناظرة-مع-مسلم
و
http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?52547-دعوة-للدكتور-الباحث-elserdap

أيضاً , تستطيع أن تناقش هنالك مسألة : هل الله الإسلامي هو الخالق؟! .


56 - عبد 56
أمل مشرق ( 2013 / 9 / 24 - 18:28 )
قبل ان تتكلم باسم الله وقبل أن تشرح كيف تدخل بغراميات رسولك ونكاحه ارجو ان تعرض امام المعلقين وثيقة توكيل إليك موقّعة باسم الله
هل انت رسول الله؟
هل الله ضعيف ليجعل عبد ممثل له على صفحات الحوار المتمدن؟
هل الحوار المتمدن وسيلة من وسائل الدعوة؟
هل مواقع التوحيد التي تذكر عناوينها هي مواقع مقدسة؟
هل من يكتبون في المواقع مقدسون او رسل لله مثلك؟
هل يدخل التحريف للمواقع المذكورة او تعتقدها مثل القرآن لم يدخلها التحريف؟
لماذا لا ينزل الله ويعطيك جائزة لانك تحارب عبثا من أجله؟

ولكن قبل كل هذا وذاك أرجو ان تنقل هذا النقاش إلى مقال آخر موضوعه قريب واكتب العنوان هنا حتى نذهب معك. موضوع هذا المقال
أخلعي الحجاب ولاتترددي
فهل عندك شيء اخر عن موضوع المقال؟


57 - الاضطهاد الطبقي الجنسي
منى حسين ( 2013 / 9 / 24 - 18:45 )
الزميل العزيز علاء الصفار حضورك وتواجدك معي صوت عالي وجازم لكل فراغهم ودحر للادعائتهم وتطاولهم الوهمي جهودنا المشتركة وكل مساعينا ستلملم ما نثروه ولا يزالون يتبجحون سنبقى نقف لهم بالمرصاد ضد كل البربرية التي يحاولن صبغها بالشرعية ويحاولون وصفها بالاصلح للانسانية اصيبت الكرة الارضية بالصلع من الدمار الذي يلدوه كل يوم في صالات الارهاب والدموية نعم السلفية المقيته والمغلفة بالمقدس هدفها لجم المراة وابعادها وتعددت اشكال اساليبهم وركزوا الطبقية والتمييز بين النساء الى سيدات يلبسن الجلاليب واخريات للذة والاعتداء مسموح الهجوم عليها واغتصابها باي وقت يشاؤن وكما ذكرت المراة في مصر شان اخر سلطوا عليها ثقافة الاغتصاب للارهابها وابعادها عن قلب موازين الثورة وكذلك المراة في العراق بنفس الطريق حاولوا اذايتها وتهميش وجودها السياسي الماضي المفعول واساس المشكلة دولار حكومات الدول الرجعية والدولار القطري والسعودي الذي يشتري امان الشعوب واستقرارها ويساوم عليها باقذر الاساليب والطرق وستحسم ثورة الفقراء تاثير الدولار سيحسم الاحرار
مهازل شيوخ الفتاوي ولن نكف او نمل او نتعب سنواصل الثورة والانتف


58 - د. ضياء العيسى الف اهلا بك
منى حسين ( 2013 / 9 / 24 - 19:47 )
لم تقلل من قيمة المراة لكني اعترض على النسبة فكل مليار مسلم يعادل بويضة تحملها المراة معك حق ونظرتك سديدة واضيف على معلوماتك وللمت...خلف..ين ايضا في العام الدراسي الماضي سجلت البنات لدينا في العراق في الامتحانات الوزارية نجاح بنسبة فاقت الذكور مع ان الذكور كان عددهم اكثر وبالرغم من ذلك اظهرت النتائج تفوق للبنات بنسب لفتت انتباة وسائل الاعلام ووزارة التربية مع العلم ان الشابة العراقية تمر بظروف وتواجه عقبات من اول السلم الى اخرة واقصد بداءا من الاب والاخ الذي يهدد بحرمانها من التعليم وانتهاءا بالحكومة وملشياتها المسلحة ورغم ذلك تميزن على الذكور رغم انف كل شيء فما بالنا بنساء امريكا او النساء في اي مكان تعطى فرصة وحقوق انسانية وقانونية بالتاكيد سيثيتن خطا مقولة العبقري الصحراوي الذي لصق بهن تهمة نقص العقل ونقص اشياء اخرى
صديقي العزيز الف شكر لكل هذا الدعم ومرورك رائع وكل التحيات لك


59 - ردود للمعلقين الكرام
منى حسين ( 2013 / 9 / 24 - 19:55 )
السيد عدنان فارس تحياتي وكل الود والتقدير مشاركة ومواصلة اعتز بها واكيد لن نكف حتى نسفر ولن نسمح ان نكون عورات ومعيبوات وناقصات

السيد ملحد كل التقدير والاحترام لتواصلك ولدي سؤال حول ادعاء خلف واغونان عن اين الماحدين فاقول له المعلقين الذين تواجدوا معنا نسبة المؤيدين للمقال اعلى من المعترضين فكيف قاس النسبة وحددها وهذا المحفل يثبت خطا ادعاتة

السيد امل مشرق اشرقت كل امالي ومنحتني القوة الكاملة فوجودك نبتة نادرة ازهرت بجمالها وابداعها اجتماعنا هذا
كل الود والتقدير لك