الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


ليبقى الوضع على ما هو عليه ( والمعين هو الله )

فؤاده العراقيه

2013 / 10 / 2
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


استيقظتُ في الساعة الرابعة فجرا لأجد المدينة غارقة بظلامها بسبب انقطاع التيار الكهربائي كالعادة , يرافق ظلامها أصواتٍ من كل حدبِ وصوب , تتعالى وتتعالى لتجعل الناس يعيشون بغفوتهم التي صارت أشبه بالغيبوبة الطويلة ,متلحفين بظلام هذه المدينة الذي ابتلع عقول الناس جميعهم وجعلهم في سباتٍ مميت .
ألنوم لا زال في عيني وأنا أتلمس طريقي , ولا زال الكابوس مستمر دون أن ينقطع وينفك من أن يتكرر كل يوم , أو أن شعوري كان كمن يشاهد ويستمع لفلم من أفلام هتشكوك , حيث السواد الذي التفت به المدينة, وسكون الحياة سوى من صراخ لأصوات تذكّر الناس بموتهم وأنهم فانيووووون ولا محالة من الفناء , فلن تكتفي تلك الأصوات بسكونهم ورتابة الحياة من حولهم , ولكنها تذّكر الناس دوما بنهايتهم , مجددين بث الخوف والرعب في تلك النفوس , وبعذاب القبور يهددون , لأجل أن يقتلوا الإحساس المتبقي ببهجة الحياة , ويصيروهم بحالة من تمني الموت كل يوم , لينتهوا من مخاوفهم وعذابات السنين , وهم بلا ذنب يذكر .
ينتهي هذا الصوت ليبدأ ذاك واثنان وأكثر منهم ... دون استطاعتي من تحديد عددهم , شعوري امتزج ما بين الاكتئاب وما بين الخوف على مستقبل هذه المدينة الغارقة بغفوتها , وبأن الفجر صار بعيد المنال بعد أن طالت غفوتها.
استغرق الآذان أكثر من نصف ساعة من دعاء وملحقاته , والناس نياااااام ... بل هي لم تكن نصف ساعة ولكنها امتدت لقرون , منذ أذّن بلال بن رباح الحبشي ونحن لا نزال نقلدّ ذلك الأذان لنغرق أنفسنا بتلك الدوامة وكأننا أموات .
لم افهم أي منطق يجعل تلك الأصوات ترتفع وترتفع , ولا ادري لمن يؤذن هؤلاء بعد أن انغلقت الآذان وتبلّدت العقول من القديم وكثرة تكراره , بالوقت الذي انتشرت فيه الكتب وصارت بالملايين , وإبداع العالم في تطور لا يلين .
تذكرت ابنتي عندما كانت تبلغ من السنوات قليلها وكيف كان عقل الطفولة لديها يرتعب من صوت المؤذن وهو يصرخ ليلاً بكلمات لا يستسيغها العقل قبل أن تتم برمجته , تستيقظ فزِعة وتستفهم : من هذا الوحش وماذا يريد ؟ متصورة بأنه وحشٍ كاسرٍ بفكٍ مفترس جاء ليُرعبها ويقتل بداخلها الأمان وسكينة النوم, ليأخذها بعيدا حيث العصور القديمة قبل حتى أن يكتشفوا الكهرباء , فأول ما تبادر إلى عقل الطفل لديها بان هذا الصوت لوحش يريد الانقضاض عليها , مشاعرها صادقة وبريئة قبل أن يشوّهها المحيط , ومشاعري كانت حزينة .

ارتفعت أصوات المؤذنين من هنا وهناك فازداد شعوري بالاختناق , ازداد وسط أمة تحتضر وهي بالحياة .
صوت يصرخ بكل قوته اللهم أسألك الهدى...
وآخر بُجيب اللهم أتوب أليك وأسألك المغفرة ..
ويكرر: اللهم أتوب أليك أنا العبد الذليل ...
المسكين ...
الحقير ....
الضعيف ....
هو يسأل المغفرة , فالذنوب كثيرة ولا تنتهي , ولكنه لا يسأل عن سبب ارتكابه لها , ولا يسأل عن سبب ذلّه وحقارته وضعفه .
فلو انه تاب إلى الله , فما سبب صراخه وتكراره وتأكيده بأنه تاب وندم , وهل تحتاج توبته لهذا الصراخ ؟
ثم يرجع بعد توبته للحقد الدفين الذي استقر في نفسه التائبة الذليلة الحقيرة كما يصفها بلسانه, ويدعوا الله بقوله : اللهم احرق أعدائنا وأشويهم في نار جحيمك الأبدي , الموقدة ابد الآبدين , فأنت القوي المقتدر ..... وهكذا لعشرين أو أكثر منها
هكذا تتعالى أصواتهم لأجل أن يسمعها الله ويلتفت لهم ؟
فهل يصرخون لأجل أن يسمعهم الله فعلاً ؟ أم أنهم يصرخون ليصدقوا ويقنعوا أنفسهم ؟
وأن وصلت أصواتهم لله فهل سيلتفت لهم ؟ وهل سيرى هذه المدينة التي غرقت بالدماء وتلحفت بالظلام ؟
صمتوا عن السؤال والتفكير , واكتفوا بالصراخ والعويل , دون أن يسأل احدهم عن السبب الذي لم يلتفت فيه الله لهم, بعد أن بدأ الأخ ينهش بلحم أخيه , وبعد أن هربت الغالبية لتلك البلدان التي يتمنون لها الهلاك .
سألتُ نفسي عن السبب في إننا نزداد تشوهاً وعهراً وفساداً كلما مرت السنون , وكلما زاد أعداد المؤذنون وارتفعت أصواتهم أكثر .
سألت نفسي عن الذنب الذي اقترفه هؤلاء السائلون , ليرتعبوا هكذا ويسألون الله ويلحّون بالمغفرة لهم دون أن يكلّوا ولا يملّوا , يكررون السؤال برعبٍ حقيقي يكمن ويستقر في داخلهم ؟
وكان جوابي : انه ذلك المارد الذي قتل العقول , مارد التخلف الجبار الذي زرعته السلطات في نفوس الشعوب منذ قرون , بعد أن استندت على القوة الإلهية بالتربية والتعليم لقمع تلك العقول , وهؤلاء بدورهم مارسوا قمع عقولهم بأنفسهم , وبأنفسهم قتلوا الحياة في محاولة لإراحة تلك النفوس , ولا تزال تتفنن بها تلك السلطات , والشعوب معاً دون أن تدري , بعد أن رسخت في عقولهم وأجسادهم تلك التربية وذلك التعليم منذ قرون , تلك الأفكار التي أرادوا بها الراحة , ولكن هيهات منها , بعد أن صارت هذه الشعوب تكره حياتها , والحياة الحرة لا تبالي لها , مكبوتة مزيفة المشاعر والكذب لها صار عنوان , والطاعة العمياء صارت شعارا لهم , وطاعة الأبناء لهم مفروض عليهم , ومن لا يطيع يحترق بالنار .
فمن أين سيأتي الإبداع وكيف سيتلاءم مع الطاعة العمياء , والشعور بأن هناك من يتربص ويراقب جميع التحركات ؟
ولما لا يسألوا عن حياتنا التي صارت مظلمة , والنور الذي انطفأ عليها منذ عهود ؟
التشبث بالقديم والسكون عليه ومن حولنا في تغيير , جعل تلك الغفوة تطول وتطول .
فمن قال بأن الأخلاق الحميدة تأتي من تكرار وتلاوة القرآن طوال النهار , والصلاة بأوقاتها والصيام لشهر رمضان ؟ ومن قال بأن المكوث على القديم والخوف من التغيير هو سبيل الخلاص , وبدون هذا التكرار يتربص لنا العقاب فلابد من أتمام هذا الواجب ؟, ومن ثم نتباهي بأننا خير أمة , فصار هذا هو مفهومنا للدين الذي نتباهى بأننا نعمل به .
فهل نحن نحب الله الذي نتشدق باسمه ونعلّق آمالنا عليه ؟ وهل يستدعي الأيمان الحقيقي هذا الصراخ ؟
الله يمثّل لنا الحب والعدل والخير والصدق ..., فمن منا أحب الحب لذاته والعدل والخير من دون أن يحقق له المصلحة ؟
شعوبنا تخاف دوما من الحقيقة , وحقيقتها هي الابتعاد عن الحقيقة , والخوف من ذكرها وجها لوجه, رغبة منهم في أخفاء وجوههم وغرسها في الوحل , ورغبة في أن يخبئوا مصائبهم وسط سكونهم المزيف , في محاولة بقضائهم على الكذب ,, بصراخهم وكذبهم وبقولهم أنهم صادقين , مجاراة منهم ورغبة في أن يبقى الوضع على ما هو عليه .

أبداعنا بوعينا وقوتنا بأملنا... بهم نهزم التخلف وننصر الإنسانية








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الاستاذه فؤاده العراقيه المحترمه
سناء بدري ( 2013 / 10 / 2 - 18:33 )
كله يا ستي تمثيل كل ما صرخ اكثر الخطيب او المؤذن يعتقد ان الدعاء سيتحقق.حتى الله اصبح اداة قتل لانهم يريدون ذلك.يعني خطبة يوم الجمعه اصبحت مخيفه ومرعبه يمكن سماعها وانت بالبيت عبر مكبرات الصوت خصوصا وعندما يبدء الخطيب بالصراخ اللهم يتم ابناءهم واحشرهم في جهنم و و و.كلها دعاوي قتل وقصاص واقصاء احيانا اعتقد ان السماء ستطبق على الارض.
تخيلي الاطفال عندما يسمعون دعاوي من هذه العينه كل اسبوع وكل خطبه.يعني تنشئة جيل اقصائي هجومي شرس مشروع جهادي سيقتل في المستقبل كل من ينسى عدد الركعات او مختلف.
تحياتي لفكرك وقلمك وكتاباتك


2 - المؤمنون اكثر صراخاً
نيسان سمو الهوزي ( 2013 / 10 / 2 - 18:53 )
سيدتي قد لا نستغرب او نتظاهر بعدم الإستغراب من تلك الدعوات ولكن الملفت للقضية هو : الذي يؤمن اكثر والذي هو الفقير الاكثر والمعتدل والصادق هو الذي ينادي اكثر ، فالمؤمنون منهم هم الذين يطلبون الرحمة والمخفرة والصلاة والسماح والعفو وغيرها من الدعوات والاغرب من ذلك ان يتم تكرار تلك الدعوات يومياً او اكثر من مرة في اليوم فهل هذا ضروري ؟؟ لا الاغرب من ذلك المجرموم والقتلة والسارقين والناهبين والقارصين ووو هم لا يطلبون او لا يستسمحون ولا يعتذرون ولا يتوبون كما يفعل المؤمنون فهل من معرفة السبب في هذه الغرابة ؟؟ تحية وتقدير


3 - تعليق
عبد الله خلف ( 2013 / 10 / 2 - 21:03 )
1- المشكله هي أنك ملحده , و العلم يرفض و ينكر الإلحاد , لا يهم , و لكن , لا تسقطيّ إلحادك على البشر , و كأنها الحقيقه المُسلّمه! .
2- نعم , سيضيق صدرك من الأذان بسبب إلحادك , و قد بيّن القرآ ن هذا , قال تعالى : (فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام ومن يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجا كأنما يصعد في السماء كذلك يجعل الله الرجس على الذين لا يؤمنون) .
3- تستغربين من الدعاء و العباده!... بإختصار , الله أوجدك , لذلك , عليك أن تشكره , و شكره ؛ يتمثل في العباده .
4- تستغربين من عالم ما بعد الموت!... هل سبق أن قرأتِ عن نظريّة : (البيوسنتريزم)؟... التي تقول : (الشعور بـ(الأنا) هو مجرد فيض من الطاقة التي تعمل في الدماغ إلا أن هذه الطاقة لا تتبدد بعد الوفاه) .
و هل سبق أن قرأتِ عن أبحاث الدكتور Wilder Penfield (مؤسس علم جراحة الأعصاب والحائز على نوبل بالتجارب السريرية)؟ .

تحياتي


4 - تذكير فقط !
هوما ( 2013 / 10 / 2 - 21:53 )
اود ان أذكرك يا سيدتي وكذلك السيد ابو بدر الراوي ان صدام حسين قبل ان بخسر حربه الخليجية الثانية وتدمير جيشه واقتصاد البلد حيث غير بوصلته نحو الدين وخط على علم دولته التي يحكمه حزب علماني اسسه شخص غير مسلم خطّ عبارة ( الله اكبر ) ليرى حظه وحروبه المستقبلية مع اتجاهه الجديد واصبح يتظاهر بالاسلام وبقي ان نذّكر ان صدام نفسه في عام 1972 اصدر قانونا حضاريا سمي بقانون ( منع الضوضاء ) واوعز اللى اجهزة الشرطة بتطبيق القانون بكل دقة وهو منع مكبرات الصوت في الملاهي الليلية والكازينوهات من بث الاغاني والموسيقى من خلالها وشمل المنع ايضا استخدام المكبرات في أذان الفجر من الجوامع وكذلك عند أقامة الموالد والمناسبات الدينية !!..مع التحية .


5 - الاستاذة فؤادة المحترمة .تحية .
عارف لا شيء ( 2013 / 10 / 3 - 02:31 )
اليأس والقرف والحزن باين في مقالك وأنا مثلك يا سيدتي يأسان وقرفان وحزين ..يأسان لأني إنسان ولأن رفاقي اصبحوا قلائل فمنذ إبراهيم والإنسان يموت والوحوش تنتشر والضعفاء والحقراء والعبيد ..فمنذ إبراهيم والعقل يحتضر ..
وقرفان من قذارتهم فعبادتهم قذرة وأفكارهم قذرة وسلوكهم قذر ،وحزين عليهم وحزين على حالنا المتردي بسببهم ..
ومن الطبيعي بأن يضيق صدرك وذلك ليس لأنك ملحدة يضيق صدرك لأنك انسانة فهم يا سيدتي لا يعرفون معنى الإنسانية وما كانوا يوماً احرار فهم عبيد صاحب الملك وهم الحقراء والضعفاء وهم أصحاب العقول القاصرة ولكنهم ليسوا مساكين فالخبث والحقد ملأ قلوبهم والله أسر وألغى عقولهم ..


6 - صلواتهم ليست لوجه الله، إنهم يلعبون
ليندا كبرييل ( 2013 / 10 / 3 - 05:08 )
تحياتي عزيزتي فؤادة
عنوان تعليقي هو عنوان لمقال قديم لي نشرته قبل سنتين تقريبا عن موضوع الآذان
أود أن أقول للأستاذ عبد الله خلف الذي يتهمك بكره الآذان لأنك ملحدة
أنا لست ملحدة يا أستاذ خلف، لكني أكره هذا التشويش الصادر من ميكروفونات تزعق في وجه البشر والله
إنه اعتداء على الحرية التي تتهالكون عليها وغير المعروفة في أدبياتكم
أستاذ خلف
دأبت على طول وعرض المقالات في الحوار المتمدن على ملاحقتها بأسئلة خارج الموضوع تماما، تتكرر بحرفيتها
أنت تعلم بالتأكيد موقف القراء منها وتقرأ تعليقاتهم، وأجد أنك تتقصد طرح مثل هذه الأسئلة البعيدة تماما عن فحوى الموضوع ليس إلا لجذب نظر القارئ بعيدا عن هدف المقال

هذا تكتيك نفسي معروف
ليس هذا فحسب بل إنك تعمد من خلال شدنا إلى قراءة أفكارك وفيديوهاتك التي لا تملّ من تكرارها إلى شدّ الكاتب أيضا للانصرلاف عن غايته من المقال

أكثر من هذا أنتم تعمدون إلى لفت النظر إلى وجودكم
نحن موجودون
كالجملة الاعتراضية التي تشتت انتباه القارئ فيضطر لإعادة القراءة لفهم المطلوب قبلها فيضيع الوقت والجهد ويتشتت الذهن
هل الكتاب والمعلقون يتنبهون إلى هذه الحيلة ؟

يتبع لطفاً


7 - صلواتهم ليست لوجه الله، إنهم يلعبون 2
ليندا كبرييل ( 2013 / 10 / 3 - 05:30 )
لاحظت أستاذ عبد الله متابعتكم المقالات الناقدة للإسلام
إنهم لا ينقدون الإسلام كدين بل ينقدون الفكر والتأويلات الخاطئة التي تعملون كل جهدكم لإلباسها الدين
كل كاتب يمس فكركم بشعرة لاحقتموه عالدعسة ولجأتم إلى خطتكم النفسية وحيلتكم المعروفة في شد نظره خارج الموضوع وبالتالي يستسلم بعض المعلقين لأفكاركم
أنتم تعلمون أنها أفكار غريبة وعدم مطابقتها للعلم والواقع
تعلمون ذلك دون أدنى شك
فمن لديه العقل يلمس فجاجتها
لكنكم تتقصدون وضع الغريب الساذج من التفسيرات لتطبيق خطتكم في شفط كل اهتمام من القارئ للمقال، والاعتداء على جهود الكاتب وهو يبذل جهده لإقناعكم
حيثما وُجد مقال يمس المسيحية الإلحاد العلمانية المساواة تحرير المرأة...
انهلتم على كاتبه بالصفات العظيمة
إليك مقالي عن الآذان، حيث لم أكن أعرفك آنذاك
ماذا تقول فيه؟
أنا لست كارهة للآذان، بل أسمعه أكثر منك أنت نفسك، لكنه موقف أخلاقي إنساني نعبر عنه عندما تعتدون على الآخر بهذا التهريج المرفوض
أحترم الرأي المخالف
لكن طريقتكم التي يستسلم لها بقصد أو بدونه بعض الكتاب والمعلقين لا تدل على احترام لفكر الآخر عندما تحاولون تشتيتنا
لكننا مدركون
سلامي لكم


8 - صلواتهم ليست لوجه الله، إنهم يلعبون
ليندا كبرييل ( 2013 / 10 / 3 - 05:30 )
تحياتي عزيزتي فؤادة
عنوان تعليقي هو عنوان لمقال قديم لي نشرته قبل سنتين تقريبا عن موضوع الآذان
أود أن أقول للأستاذ عبد الله خلف الذي يتهمك بكره الآذان لأنك ملحدة
أنا لست ملحدة يا أستاذ خلف، لكني أكره هذا التشويش الصادر من ميكروفونات تزعق في وجه البشر والله
إنه اعتداء على الحرية التي تتهالكون عليها وغير المعروفة في أدبياتكم
أستاذ خلف
دأبت على طول وعرض المقالات في الحوار المتمدن على ملاحقتها بأسئلة خارج الموضوع تماما، تتكرر بحرفيتها
أنت تعلم بالتأكيد موقف القراء منها وتقرأ تعليقاتهم، وأجد أنك تتقصد طرح مثل هذه الأسئلة البعيدة تماما عن فحوى الموضوع ليس إلا لجذب نظر القارئ بعيدا عن هدف المقال

هذا تكتيك نفسي معروف
ليس هذا فحسب بل إنك تعمد من خلال شدنا إلى قراءة أفكارك وفيديوهاتك التي لا تملّ من تكرارها إلى شدّ الكاتب أيضا للانصرلاف عن غايته من المقال

أكثر من هذا أنتم تعمدون إلى لفت النظر إلى وجودكم
نحن موجودون
كالجملة الاعتراضية التي تشتت انتباه القارئ فيضطر لإعادة القراءة لفهم المطلوب قبلها فيضيع الوقت والجهد ويتشتت الذهن
هل الكتاب والمعلقون يتنبهون إلى هذه الحيلة ؟

يتبع لطفاً


9 - أنت حرّة يا فؤادة ومتألّقة
علي البابلي ( 2013 / 10 / 3 - 05:34 )
يقول لك عبد الله خلف انك ملحدة ليرعبك وليثنيكِ من تحررك من قيود عقيدته الارهابية
سيأخذك الله الى عنده باحترام لانّك أنسانة حرّة تحلّقين بكل طاقة عقلك للآفاق ولاتكتفين بظاهر الاشياء الخدّاعة
انهم اعطوا لنفسهم صفات الذل والخنوع والهوان والتحقير والخضوع والتفاهة
واعطوا لله صفات المتكبر المهيمن الجبار الماكر الضال المظل وجعلوها من محاسن الصفات
هؤلاء امضوا حياتهم ويثقفون اجيالهم على المذلّة و اصبحوا أمّة ذليلة خانعة تابعة محتلة مستهلكة لامنتجة لاتصدّر الا فتاوي القتل فاجتمعت الامم عليهم وغضب الله عليهم بالبترول وموارده الهائلة التي جعلتهم امة لاتفكر الا بالراحة والنوم وسكون العقل من الابداع والتحضّر.
من علامات الذل والاذلال ..ان يقولون الحمد لله لفقدان عزيز عليهم بالموت
قبل ايام توفى لجارنا طفل صغير بعمر السنتين لبلعه حلوى علقت في القصبة الهوائية فمات الصغير بعد يومين وهو اول مولود ومعلوم كم يتأثّر الاب الذي أخذ بالبكاء و بالصراخ فما كان من أحد المتفيقهين بالدين ان يثنيه على ذلك ويقول له ..قل الحمد لله ..قل الحمد لله رب العالمين .يقول الحمد لله على كل شيء حتى في نكباتهم وخساراتهم


10 - تنبؤكِ حدث عزيزتي سناء وحدث القتل على عدد الركعات
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 3 - 09:47 )

اهلا بكِ عزيزتي سناء
صراخهم على اساس انهم يريدون ان يصدق بهم الآخرين وكذلك هم لم يصدقوا انفسهم ولهذا
تجديهم يصرخون منذ قرون ومن ثم يكررون الطلب دون جدوى ما يقولوه عزيزتي سناء وترين شعوبنا آات الى حال من أن تخلو من انسانيتها والضمير انعدم كما نلمس ونرى بأعيننا اليوم من اعدام ارواح بريئة لا ذنب لها سوى انها رغبت بالحياة ووضعها قدرها بين هؤلاء , فأنت اصبت بتنبؤك في ان القتل سيكون على عدد الركعات وحدث فعلا قبل ايام وهذا رابط تفصل لتلك الحادثة بعد ان قاموا برفع الفيديو, ولكن هنا ستجدين التفاصيل فقط من الشبكة
http://www.alalam.ir/news/1509766

تحياتي لشجاعتكِ الرائعة


11 - ليندا + البابلي
عبد الله خلف ( 2013 / 10 / 3 - 09:49 )
ليندا :
تتهميني إتهامات باطله , لذلك عليكِ بالبينه , و إلا فإدعائكِ باطل .
لماذا لا تناقشين ناقوس الكنيسه المزعج؟... أما الأذان فهو صوت جميل و رائع , يحرك الإيمان في الروح .

البابلي :
تتهمني إتهامات باطله , لذلك عليك بالبينه , و إلا فإدعائك باطل .
نعم , الكاتبه ملحده , و هذا لا خلاف عليه .


12 - تعليق الزميل الفاضل صلاح يوسف وأأسف للسهو
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 3 - 09:49 )
صلاح يوسف

عزيزتي فؤادة. صوت آذان الفجر يرعب النيام ويقض مضاجعهم ولا نعلم ماهية هذه العبادة القذرة التي تقوم على الضوضاء والضجيج. أستغرب كيف أن كل أذان يحتوي على شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله. ببساطة المسلمون شهود زور. يشهدون مائة مرة في اليوم أن لا إله إلا الله رغم أنه لا يوجد دليل مادي واحد على وجوده، ثم يشهدون أن محمداً هو رسول للإله المتخفي القابع في السماء. لا حل برأيي سوى الاستمرار في نقد الدين وتفكيك خزعبلاته التي لا تدخل عقل فأر أو صرصار. شكرا للمقال الرائع ودمت بخير.





13 - كل يصرخ بطريقته عزيزي نيسان سمو
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 3 - 10:23 )

كثيرة هي علامات التعجب ولكن ليس شرط ان من آمن فعلا وصدق هو من ينادي ويصرخ , هل نسيت الازدواجية التي اشتهرت بها مجتمعاتنا ؟ الذين ينادون ويصرخون انواع , منهم الأنتهازيون الذين صدقوا حالهم وقنعوا بانفسهم واكتفوا بالدعاء
ومنهم من زيّف ايمانه ضناّ منه بأن الله سيصدق زيفه واكتفى على هذا المنوال
ومنهم من انعدمت الطرق أمامه ولم يبقى سوى الله يلتجأ له وهذا ما نلمسه من الكثيرين ممن يأسوا من حياتهم أو انهم صاروا بعمر أخذ منهم القوة وحيوية الشباب كما نرى الكثيرات من النساء بعد ان يتجاوزن سن الأربعين أو حتى اقل , وأذا بها ارتدت الحجاب وذهبت للعمرة في محاولة منها للشعور بالأمان الذي افتقدته سنوات عمرها واستمرت في فقده كلما زادت سنينها واقتربت منيتها والموت صار منها قريب , فترتأي في نهاية مطافها ان تنتظر موتها بفارغ الصبر لتلقي وجه ربها بقناع وجهها كما تتصور , بالوقت الذي نرى فيه نساء الغرب متألقات يعطين الحياة اكثر من خبرتهنّ وتجاربهنّ كلما تقدم بهنّ العمر

الفقير لا حول له ولا قوة سوى التضرع لله و ولكن علامة التعجب هنا هي كيف لا يسأل عن سبب فقره ونكباته وهو بلا ذنب يذكر ؟
يتبع


14 - كل يصرخ بطريقته عزيزي نيسان سمو2
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 3 - 10:26 )

القتلة والسراق وصلوا الى حالة من اللهو بما اقتنصوه ولا مجال لديهم لطلب السماح فهم اقوياء بما غنموا الا اذا واجهتهم نكبة ما , عندها ستراهم يلتفتون بالدعاء وطلب السماح والله غفور رحيم لهم وهكذا
تكرار المؤمنين لأجل ان يصدقوا ويسمعوا اصواتهم , فصوت النشاز لا يستطيع فرض نفسه والأهتمام به سوى بالصراخ والملّحة والتكرار

تقديري للحضور والأضافة


15 - رد لتعليق عبد الله خلف
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 3 - 10:38 )
هذا ما فهمته من مقالي بأنني ملحدة ؟-
هل رأيت كلمة واحدة فيها الحاد؟ أو أي فكرة تدل على عدم الأيمان؟
الأيمان بنظرك هو تعالي الصراخ كما تفعل ومحاولة فرض الفكر بشتى الطرق واللعب في الوقت الضائع
الحقائق لا تأتي بالتسليم لثوابت كما انت فاعل , تأتي من براهين وأكبر برهان لهذا ودون ان ادخل معك بنقاش عقيم هو وضع بلداننا وما آلت اليه امورنا من فناء وخراب ودمار وضعف واستكانة ورضوخ للبلدان التي تضحك من طقوسنا وصراخنا الذي يتكرر كل يوم
الأمريكان عندما دخلوا للعراق ورأوا هذه الطقوس , ضحكوا ساخرين وملىء فاههم , ساخرين , فرحين لهذا الحال الذي ارادوه لنا بعد ان رأوا ثمار التخلف والجهل الذي زرعوه لسنوات كثيرة ليجنوها اليوم
- يضيق صدري للصراخ العقيم الذي لم المس منه نتيجة سوى قناعة وارضاء النفوس وخداعها , ولو كان الحل بالصراخ لصرخت ما تبقى لي من عمر واكتفي بتكراره كل يوم مرات دون ان اضيف شيء , فما اسهل ؟
انت تدين نفسك بنفسك وتقول من يريد الله ان يهديه يشرح صدره !! ما ذنب من لم تقع عيون الله عليه ليهديه؟ وما ذنب من يضلله ؟
يتبع


16 - رد لتعليق عبد الله خلف2
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 3 - 10:45 )
شكر الله ليس بالعبادة ولكن شكره الحقيقي ان تفعل وتمارس عمل ومن ثم تضيف لحياتك ولمجتمعك , لا ان تكتفي بتكرار صرخاتك وتمني الموت لأعدائك والمصيبة انهم في ارتفاع ونحن في حضيض وسبات طال أمده

بخصوص هذه النظرية ادعوك ان لا تتطرق لها ثانية فالكثير من الزملاء رد عليك باسهاب وحاججك وانت لا تعطي الذن الصاغية كالعادة , ولو اردت ان اسألك عن ملايين العلماء فاحتاج الى عدة تعليقات , فهل سبق وقرأت لهم
واخيرا نحن شعوب لن نساوي بلاد تعبد ركبت الأفيال وعبدت الأبقار , عرفنا كيف نسخر منهم وبعدها نذهب لتلقي العلاج منهم وننبذ حظنا الذي هدانا فيه الله


17 - الاخ عبد الله خلف
علي البابلي ( 2013 / 10 / 3 - 10:49 )
تطلب البيّنة ...انت تتهم الكاتبة بالالحاد وهذا معروف تبعاته من حكم الردة والرجم بالحجارة وهذا يسري على من شاء قدره ان يولد في اسرة مسلمة بدون ارادة منه او اختياره ولو خيّروا اغلب المسلمين لاختاروا ان يولدوا بوذيين يابانيين او صينيين لامسلمين


18 - لما استجابت لهم نمله
سلوم السعدي ( 2013 / 10 / 3 - 12:01 )
تحيه استاذه فؤاده
ليس انت او انا او النخب المتنوره من يكره هذا الصراخ بل كثير من المسلمين لا يستصيغون ذلك تصوري انه توجد قطعة ارض مجاوره الى مسجد لا يرغب احد بشرائها رغم ان مالكها خفض من سعرها الكثير وهي متروكه لحد هذا الوقت
لا تقلقي سيدتي فالزمن كفيل بأزالة كل مقرف
صدقيني لو وضعوا مكرفون الهوس فوق سطح القمر لما استجابت لهم نمله
تحيه للجميع


19 - جعلني اشتمه
عصام المالح ( 2013 / 10 / 3 - 12:58 )
انا من مدينة عنكاوة في محافظة اربيل شمال العراق. على بعد كيلومتر واحد من هذه المدينة باتجاة مركز المحافظة تمركزوا بعض الكورد وبنوا بيوتا طينية بشكل عشوائي وغير شرعي وسكنوا فيها ونمت، وبنوا فيها مسجد، ووضعوا على اعلى منارة المسجد مكبر صوت كبير الحجم، ليست القرية بحاجة اليه لانها قرية صغيرة جدا، وعن قصد وجهوا مكبر الصوت باتجاه مدينتي عنكاوة المسيحية 100% انذاك ، وحين سئل شيخ المسجد لماذا باتجاه عنكاوة؟ قال ساجعلهم يَسلمُونَ من خلال الاذان، وفي كل صباح كنت اصحى على صوت الاذان المقرف خاصة في الصيف لاننا كنا ننام فوق السطوح، وبدلا من يجعلني مسلما، لا اخفي عليكم كنت اشتم المؤذن ودينه ونبيه كل صباح.


20 - ازدواجيتنا طغت وفاحت روائحها
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 3 - 13:30 )
تحية طيبة عزيزي هوما

صدام كان يستخدم الدين لمحاولة خداع الشعب بشخصه كما هم غالبية من استخدم الدين لتلك
الأغراض, فهو قد بقي لآخر يوم من حياته وفي قمة ازمته وهو ماسكاً بالقرآن في المحكمة ليكمل خداعه للملايين من المغيبين وفي آخر محاولة له لكسبهم عسى ان يفعلوا له شيء وعسى الله ان يلتفت له , ولكن هيهات من التفاتته ولو اراد الألتفات لألتفت لنا منذ قرون
مع التقدير


21 - من يعرف حقيقتهم لا يعرف اليأس طريقا له
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 3 - 13:37 )

قرف حزن نعم , ولكن يأس لا والف لا عزيزي عارف
لأنك انسان وطالما امتلكت الوعي والشجاعة ومهما خلصت وحيدا ستصمد بوعيك والحقيقة التي امتلكتها فلا تجعل من مجموعة تخلفت عن العالم تبث اليأس في داخلك
القرف وارد لكل من امتلك قلب نقي ينبذ الظلم , وضيق الصدر يأتي كنتيجة لعدم جدوى ما يحدث ويا ليتنا نكتفي بعدم الجدوى بل هي دوامة تدور بنا وترجعنا من حيث بدأنا , هذا لو بدأنا اصلا
الف تحية لمروك


22 - ملحد كافر وأفتخر ..
عارف لا شيء ( 2013 / 10 / 3 - 14:14 )
تحية للجميع ..
ملحد كافر ..يعيرونا بها ويا ليتهم عيروا بما هو عار .. نعم ملحد كافر وأفتخر وأنتم أعجز من أن تكونوا ملحدين ..نعم ملحد وهذا وسام افتخر به ، ويلزمكم الكثير لتنالوا هذا الشرف .أنا ملحد تحررت من العبودية والذل أنا ملحد أنا إنسان إحترم نفسه وأحترم الأخر أنا ملحد إحترم عقله وتحرر من الخرافة أنا ملحد أؤمن بالحرية والإنسانية أنا ملحد أنشر المحبة والسلام أن ملحد وأحترم المرأة ولا اعتبرها ناقصة وعورة وليس من حقي بأن أحرمها من حقوقها كما ليس من حقي بأن اعطيها حقوقها ،فهي إنسان حر مثلي وحقوقها مثل حقوقي ،حقنا بأن نعيش بسلام وكما نريد نحن لا كما يريد الله وأولياءه ...أنا ملحد كافر في ما تؤمنون ،فإيمانكم قتل وذبح وإستعباد وذل وتمييز وكره وحقد وعنف وبشاعة و..و ..و..وأنا أكفر بكل هذا وأؤمن بالمحبة والسلام والخير والجمال والفن والحرية و..... فيا ليتكم تؤمنوا بما أكفر ...


23 - فؤاده!
عبد الله خلف ( 2013 / 10 / 3 - 15:00 )
1- نعم , أنتِ ملحده , و هذا أمر متعارف عليه عند الكل , لذلك يجب أن تكوني صريحه في أمر معتقدك! .
2- اعتقد أن آيات الله تتلى عليكِ , و منها , الآذان , لذلك , لا تقولي : (ما ذنب من لم تقع عيون الله عليه ليهديه) , فهذه حجه متهافته .
3- و متى وجدتي الإسلام لا يضيف للحياه و المجتمع؟... هذا كلام مرسل!... لو كنت في زمن الجاهليّه ؛ لتم دفنك منذ الصغر , و لما وجدنا هذه المقاله , و لكن , هو لطف الله .
4- تقولين : (بخصوص هذه النظرية ادعوك ان لا تتطرق لها ثانية فالكثير من الزملاء رد عليك باسهاب وحاججك) .
من هم الزملاء المقصودين؟... هل هم حازم و زاهر زمان؟؟... مع إحترامي لهما ؛ لم يستطيعا تفنيد نظريّة : (البيوسنتريزم) و تجارب : الدكتور Wilder Penfield , فحججهم متهافته .
5- مشكلة التخلف -في البلاد العربيّه- ليس من الإسلام , بل هو جغرافيا , و الدليل : ماذا أنتج الملاحده في الدول العربيّه؟... إنتاجهم = صفر على الشمال .


24 - صلاح يوسف
عبد الله خلف ( 2013 / 10 / 3 - 15:03 )
الثابت الكوني , دليل مادي دامغ على وجود الله الخالق , ننصحك بالقراءه و الإطلاع , و تحديث معلوماتك التي عاف عليها الزمن منذ إنقراض الإتحاد السوفياتي .


25 - البابلي
عبد الله خلف ( 2013 / 10 / 3 - 15:06 )
أنت تقول : (ولو خيّروا اغلب المسلمين لاختاروا ان يولدوا بوذيين يابانيين او صينيين لامسلمين) .

أقول : لا تسقط فكرك على البشر , فما هو دليلك على هذا الإدعاء المتهافت؟ .


26 - حتى حلفانهم بالله زور وتزوير عزيزي صلاح يوسف
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 3 - 15:18 )
ليس فقط شهادتهم زورا بل هم يحلفون بمائة يمين كذب وبهتان
نحن نعلم بأن العبادة الحقيقية تكون من قناعة حقيقية وتنحو باتجاه الحقيقة والحقيقة تفرض نفسها دوما دون جاجتنا لأي صراخ , ولكن ما يحدث هو محاولة فرض وتصديق هذا الفرض من خلال التكرار والتكرار والصراخ
هذا التكرار لا يعني سوى ان المقابيل لا يستوعب بسبب خلل او عدم قناعة لديه /, ولو كان السبب هو الخلل فعليهم بمحاولة معرفة مكامن هذا الخلل وايجاد الحلول البديله لهم
وان كان السبب هو انعدام القناعة للمقابيل, فعليهم ان يستبدلوا طريقتهم وان يتقربوا من المنطق ان كانوا يمتلكوه
ولكن المشكلة هي البرمجة التي صيرتهم لربورتات تعمل وتطيع بمجرد ضغط ازرارها دون اي تفكير
تحياتي وتقديري لك


27 - هي حدود تفكيرهم ليس الا عزيزتي ليندا
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 3 - 15:25 )

شكرا لما تفضلتِ به بخصوص تعليقات عبد الله وارى بأن الكيل طفح لديكِ من جراء تلك التعليقات , ولكني لا ارى بوجود اي داعي للمضايقة من تعليقاته , بل بالعكس , تعليقاته تكشف كيف هم يفكرون , فهو يتهم كل من لا يسير على نهجه , فيتهم المسلم بالألحاد دون محاججته , ويتهم المسيحي بصوت نواقيس كنائسه التي لا اسمع منها ولن اسمع بصوتها يوما,ويطالبكِ بالبينة رغم تبيانكِ وشرحكِ الوافي له
تخبطه بدأ في ازدياد من خلال تعليقاته فهو لم يكتفي بنسخ تعليقاته على عدة مقالات ولكنه بدأ ينسخ الكلمات في نفس التعليق ذاته / اليس غريبا تصرفه
يقول بأن الله اوجدنا لعبادته !! هل جبروت الله وقوته المطلقة تحتاج لعبادة انسان ذليل ومسكين ؟ ومن ثم يقول بأن علينا ان نشكره بعبادتنا له !! ولم يسأل نفسه ما نفع هذا الهراء لنا ولله ؟
اما بخصوص انتباهنا لحيلّه, فلا اعتقد بأن له حيلة بها , افسر الأمر بأنه يأما بسبب انه مبرمج وتعود التكرار , يأما هو مأجور في الدنيا او ينتظر الأجر بالآخرة , ولكن ان يتعمد ويتكتك فهذا لا قدرة له بها
هو مجرد تخبط وربما لمستِ تخبطه برده على تعليقك هذا , فلا يتقصد وضع الغريب الساذج من التعليقات ولكنها حدو


28 - الحقيقة ترعبهم وتزيدنا قوة عزيزي علي
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 3 - 15:41 )


تحية معطرة بألقكم عزيزي علي البابلي
تلك الصفات من ضمن معاكسات الأمور والتي صارت لنا قانون , فهل ينتظرون من ذليل وخانع وحقير اي ابداع ؟ ومن ثم ينقمون على وضعهم المتردي ويتشكون
نعم قضوا حياتهم والذل لهم عنوان , والخنوع والحقارة افتخار
كلما تعمقنا باقوالهم زادت الدهشة , فمثلا قولهم الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به غيري , هذا كان عنوان لمقال نشرته قبل فترة حول تعليقات جماعات في الفيس بوك كأنهم مصاصين الدماء متكتلين حول انفسهم , مع نشرهم لصورة رجل مقطوع الأيدي والأرجل معا ومكتوب تحتها عبارة الحمد لله , فأي هوان وأي اجرام لهذا الذي يحمد ربه كونه معافى وغيره مقطع الأوصال ويتعذب اماما , والأغرب تعليقاتهم التي جاءت على تذمري منهم , احدهم يقول علينا ان نحمد الله على كل شيء دون اعتراض ولا يحق لنا
وآخر يقول نحمد الله على عافيتنا لا يعني اننا فرحون , بمعني ان الم الغير لا يعنيهم
هذه السياسة التي تجعل من شعوبنا بأن تفكر بانانية وتفرح كونها متعافية ولا تبالي لغيرها
وان احترقت امامها, جعلت من شعوبنا في تشوه يتزايد كل يوم وفي حالة من التكتل كل مع عشيرته واهله المقربين وليذهب البقية الى الجحيم


29 - عبد الله خلف
علي البابلي ( 2013 / 10 / 3 - 15:55 )
انا متأكد من كلامي ..طبعا بعد ينتهي الاباء من تلقين ابناءهم واكراههم على الاسلام منذ الصغر فيكون الدين جزء من شخصيتهم وانتماءهم
انا ازيد اكثر يا استاذ خلف ..لو لم يأتي محمد بالاسلام عام 610 م الى الجزيرة العربية ونشر أفكاره وتعاليمه بطريقة التبشير الديني الانساني بالاقناع وليس بقوة السيف كما حصل بقتل كل من كذّبه ولم يصدّقه في المدينة ونشر الرعب بين النصارى واليهود وقتل رجالهم وسبي نساءهم ونهب كنوزهم واموالهم حتى نشر دينه الى العراق والشام ومصر ثم جاء عمر وأكمل مهرجان القتل والرعب بين الامم فنشر الدين بقتال الفرس والروم وجاء الامويون فوصلوا الاندلس فأقول لم ينشر الدين بالسيف والقتل هل سينتشر كما حصل ؟
الجواب كلا لانه لم يتمكن من اقناع عشيرته الاقربين في مكة بل لم يتمكن من اقناع أعمامه وعماته وخالاته والاكثر انه عجز عن اقناع عمّه ابو طالب حتى عندما دنا اجله ورجاه ان ينطق الشهادة فأبى لانه متأكد انه غير صادق ولذلك لم يلتف حوله غير عصابات النهب والسلب والقتل في المدينة والتي بدأوها بقطع طرق القوافل
والمنطق يقول لو لم يصل لنا دينه لكنّا على دين النصارى فنكون متحضّرين محترمين مسالمين


30 - عبد الله خلف ..تابع
علي البابلي ( 2013 / 10 / 3 - 16:35 )
انت بصراحة نراك تدعونا ملحدين
وهل الالحاد تهمه او جريمة ؟وكيف انت تكون الخصم والقاضي نفس الوقت يا عبد الله ؟
الالحاد كما اراه ليست تهمة او جريمة يعاقب عليها مرتكبها
الالحاد صفة للانسان العاقل الحر في التصرّف والفكر غير مستلب الارادة والقرار
الملحد هو الانسان الذي يبحث عن اسعاد الاخرين وتخفيف همومهم وآلامهم البعيد عن الانانية والكراهية لكل من لايؤمن بما يعتقد وليس مثل المؤدلجين على الدين منذ الصغر الذين لايستطيعوا الخروج من جلابيب آباءهم القديمة ويقتلون الاخرين ويسبوا نساءهم ويستعبدوا صغارهم حتى يرضى عنهم الاله الذي صنعوه من اوهام عقولهم وليدخلهم الجنة النعيم مع الحواري وانهار الخمر
المشكلة في الاسلام انه ضد التطور الذي هو سمة الكون وسنّته وضد التحضر والتقدم وهو مع الرجعية والتخلف وهذه مواصفات الامة الاسلامية .والاسلام ضد الابداع وضد الجمال ويحرم الموسيقى والرياضة الا على مضض
الاسلام لايحب للانسان السعادة في الدنيا لان الحياة فيه جهاد وقتل في سبيل الله
الاسلام يحرم علينا ان نسأل ونشك لكي نصدّق ونقنع ..لانه من فعل الشيطان


31 - تحياتى فؤادة-01
حازم (عاشق للحرية) ( 2013 / 10 / 3 - 17:10 )
تحياتى لكى و مقال حساس يضغط على وتر جديد نوعا ما.

قبل ابدأ سريعا ردا على الزميل عبد الله فى تعليق 24:
لم نستطع انا و زاهر تفنيد عظمة البيوسنترزم؟ هاااه_ يا راجل حرام عليك
تحب أجيب لك رابط المناقشة فى الموضوع ده عند أستاذ سامى لبيب؟ طيب صبرك قليلا فى أقرب موضوع لأستاذ سامى لبيب عن الوجود و الكون بقوة واعية ام لا و ـسأتحدث أكثر فى كل ما تتمناه (بيوسنترزم و ثابت كونى و انفجار كبير و كازميير إفيكت و كل اللى نفسك فيه) و ساعاتها لنرى كيف هذه الأشياء لا تثبت وجود الإله الإبراهيمى ( وهذا من إكتشافات علمية معترف بها موضوعيا و ليس العالم الفلانى اعجبه الكلام اذن اصبح واقع)

آسف يا فؤادة,على رأى الزملاء الأحباب ليندا و استاذ على البابلى:كالعادة يتفنن البعض فى تشتيت الموضوعات متخيلين ان هذا يثبت صحة كلامهم

عودة لموضوعك وه الأهم:
انا عايز يا فؤادة أسأل فى شئ مهم و جديد لم نكرره فى رددونا هنا فى الحوار (انا شخصيا ليس لدى ابناء لكن يا ترى كيف نحن كعلمانيين نربى أبناءنا فى مجتمع كهذا الذى فى المقال؟

نربييهم إزاى؟ انا لن أحجر على إبنى ان يكون علمانى مثلى لكن كيف أعلمه موضوعية التفكير و الإختيار؟


32 - تحياتى فؤادة-02
حازم (عاشق للحرية) ( 2013 / 10 / 3 - 17:21 )
تحياتى يا استاذ على البابلى-ارى لك تعليقات تنشر وقت كتابة تعليقى هذا. و تحية للحضور و لليندا كبرييل

عودة لفؤادة: فى ظل مدينة كمدينتك هنا فى المقال و احوالها التى هى جزء من احوال بلداننا و هى غارقة فى فكر رجعى و أصولية ,,كيف نربى أبنائنا (على الأقل ليتعلموا موضوعية و عقلانية التفكير-على الأقل حتى لو احد منهم إختار مرجعية فكرية غير التى نحن عليها فليكن ذلك لراحته الشخصية فقط (وليعرف ان الحقيقة المطلقة ليست مع هذا الفكر الدينى الذى يصفه المقال)

اما احوالنا كما فى المقال,, انا اذكر مرة يا فؤادة قلتى لى ان ان احد اسباب إنتهاجنا لسلوكيات كتلك هو اننا من الداخل سيئيين جدا (التائب الذى يسأل المغفرة بهلع و دون ملل من تكرار) هؤلاء ما هى نفوسهم من الداخل ليرتعبوا هكذا؟ هل هؤلاء فعلا لا ضمير او وازع أخلاقى عندهم سوى الكرباج العقائدى؟

هل من غيره سيخربون الدنيا؟ هل هم فزعون خوفا (القصة كلها خوف ام تمثيل خوف ام ماذا) هل لهذا السبب هم يمارسون بنهم عادات كهذه؟ ام هى البرمجة التى تم تربيتنا عليها منذ الصغر؟

طيب بعيدا بغض النظر عن النقد الدينى - فلنرى الأمر إنسانيا و إجتماعيا

يتبع


33 - تحياتى فؤادة-أخيرا
حازم (عاشق للحرية) ( 2013 / 10 / 3 - 17:28 )
إجتماعيا حتى-هل من المفروض ان نوجه الناس ليفعلوا اشياء كهذه؟ (أقصد هذا الفزع و الخوف او-الخشوع كما يريدون تسميته- هل هذا أمر صحى ان اعلم الناس شئ كهذا؟ هل هذا أمر مفيد مجتمعيا؟ هل سيحل مشاكلنا؟ (أرجوكم لا داعى للرد الجاهز المعتاد بتاع ستنصلح الدنيا اذا سرنا على هذا الأمر الذى يدعو له أنصار هذا الفكر لأصولى)

الدنيا فى بلداننا لن تتغير الا اذا غيرنا نحن أشياء كثيرة (منها انفسنا التى تحتاج نسف بالديناميت و الطوربيد و كله كله) هههههه و إعادة بناء أنفسنا على نظافة من جديد (و هذا لن يحدث الإ مع أجيال جديدة لأن من فسد فقد انتهى أمره- يادى الإحباط !)

نعم يا فؤادة شعوبنا ترتعب من الحقيقة (إستعذبنا ان نعيش فى وهم- لا اعرف هل لأن يخدر إحساسانا بألم الواقع- غريبة نحن نتحمل التذل و السؤال كما فى المقال و لا نتحمل ألم الحقيقة)

نعم الحقائق موجعة لكن فلنواجه الدنيا بشجاعة و نصنع شئ جيد لأنفسنا بدل من ((يخبئوا مصائبهم وسط سكونهم المزيف , في محاولة بقضائهم على الكذب ,, بصراخهم وكذبهم وبقولهم أنهم صادقين))

تلك الجملة الأخيرة جميلة أراها أجمل ما فى المقال

إحنا إستعذبنا الكذب على أنفسنا

مودتى فؤادة


34 - الاستاذ حازم عاشق الحرية
علي البابلي ( 2013 / 10 / 3 - 18:18 )
أسعدنا حضورك اللطيف وأخجلتني بسمو روحك وطيبة كلامك وسلامة عقلك .ولا املك الوقت للتعقيب مع أجزل الشكر والترحيب.


35 - سيدة ليندا ت 7
أمل مشرق ( 2013 / 10 / 3 - 18:29 )
تسألين: هل الكتاب والمعلقون يتنبهون إلى هذه الحيلة ؟
أولا لاحظتي ان عبد متفرغ فقط للحوار المتدن وهذا أمر مؤكد، يكفي أن ننظر إلى أوقات التعليقات التي يكتبها لنعرف ان كل وقته يمضيه على الموقع وهذا شيء يدعو للعجب إذا عرفنا انه موظف حكومي كما يقول فيس بوكّه
وأنا بحكم خبرتي مع الكتاب ومع تعليقات عبد المنسوخة، ساجيبك على هذا السؤال
القسم الأول
هم كتاب غالبا مسلمون، يرمون سبب البلاء الإسلامي على غير المسلمين. وهؤلاء ينقسم رد فعل عبد وزملاؤه إلى فرعين
إما لا يدخل عبد إلى مقالاتهم بتاتا، لأنه لم يسمع بهم أو لا حاجة ليحاورهم ويحرفهم عن الموضوع
وإما يكتب لهم دائماً نفس التعليق (مثال حسن محسن رمضان)...مقاله رائعه من كاتب مميز
---
القسم الثاني
وهم كتاب ينتقدون القرآن والإسلام وهؤلاء ينقسم تعليق عبد وزملاؤة على مقالاتهم كما ينقسم رد فعلهم على المقالات بالشكل التالي
الأول يعرف الهدف من التعليقات فلا يعيرها أنتباها لا من قريب ولا من بعيد. مثل مصطفى ونوال السعداوي
الثاني يعرف الهدف من التعليقات فيرد بشكر عبد فقط ليسكته عن المماحكة، مما يغضب عبد ويحاول استفزاز الكاتب للرد مثل سامي الذيب

يتبع


36 - سيدة ليندا ت 7
أمل مشرق ( 2013 / 10 / 3 - 18:35 )
تتمة

الثالث بعد أن عرف الهدف من التعليقات وترديدها الببغاوي لدى كل الكتاب أصبح يرد على عبد بتحليل نفسي يخرج من قبة رأسه مثل حمودة اسماعيلي
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=378115
الرابع لا يهمه الهدف من التعليقات ويترك القراء يردون عل عبد وأصحابه فلا يتردد كثيرا إلى صفحتهم مثل جهاد علاونه
الخامس يدافع عن وجود عبد في صفحته من أجل زيادة عدد التعليقات وإعطائه أفكار لمقالات قادمة رغم تكرار تعليقته كلمة بكلمة وتكرار رد الكاتب عليه كلمة بكلمة، فالإثنان يحبان الدوران اللا نهائي

تحياتي


37 - ليبقى الوضع على ما هو عليه، توحيد الآذان؟
أمل مشرق ( 2013 / 10 / 3 - 19:07 )
بعد تفجيرات 11 سبتمبر طرحت الإدارة الأمريكية على صديقاتها الإسلامية تعديل مناهج التعليم وتوحيد الآذان
http://www.tawhed.ws/r?i=s42sz3bq
وكان القصد من الاقتراح، التخفيف من الضجة المتنقلة في مدن الإسلام. وربما في سبيل تحديث الإسلام بما يناسب العصر للتخفيف من التطرف الذي ضرب الإسلام. ولاقى هذا الطرح بين المسلمين من استحسنه، إذ لا يكاد مؤذن ينتهي من آخر صلاة حتى يبدأ آخر إزعاجه للصلاة القادمة، ولاقى من اعتبره كالعادة جزءا من المؤامرة الصليبية، فثارت ثائرة السلفيين وبدأ سيل الفتاوي في تحريم توحيد الآذان وتفصيل فقهه
youtu.be/dIildMeU_qI
ولكن الأعجب أن نتيجة فتح هذا الحوار حول توحيد الآذان لم تكن بأي شكل الرقي بالدين أو تحديثه مع متطلبات العصر بل ردة إضافية وسيلا من الهبل خرجت به الصحاح على ألسنة الشيوخ، ككل شيء قابل لعفن محفوظ في مكان محكم لقرون ، ثم يتم فجأة فتح سد التاريخ عنه

أحدى الفتاوي قالت ان الشيطان اليوم مثل مكوك الحايك لا يكاد يهرب من آذان حتى يلقى آذانا آخر :إذا نودي بالصلاة أدبر الشيطان وله ضراط حتى لا يسمع الأذان. والأفضل أن يبقى الوضع على ما هو عليه
alimam.ws/ref/1689


38 - سيدة فؤادة تعليق 11 الفيديو موجود
أمل مشرق ( 2013 / 10 / 3 - 19:20 )
سيدتي لا يختفي شيئ في عالم النت وما يمحى من اليوتيوب يقوم اللايف ليكس بتوثيقه
والصورة أبلغ من ألف كلمة.
هذا هو الفيديو الذي قصدتيه في تعليق 11

http://www.liveleak.com/view?i=744_1377386471

تحية


39 - العزيزة فؤادة 21 ..
هوما ( 2013 / 10 / 3 - 19:26 )
ان صدام كان يقوم بدور الممثل حينما يحمل القرأن بيديه في قاعة المحكمة وكان يريد تجييش عواطف ( المسلمين ) اليه بعد ان نفذت ذاخائره والمهم في تعليقي السابق والذي اردت التنويه اليه وهو ان صدام لو كان مؤمنا لما امر بمنع الاذان في الفجر عبر مكبرات الصوت كما انه ساوى في قراره ذلك بين الكازينوهات والجوامع ! ولازال بعض المسلمين منخدعين به ! ..تحياتي مع التقدير .


40 - عبد 12
أمل مشرق ( 2013 / 10 / 3 - 19:52 )
تقول
لماذا لا تناقشين ناقوس الكنيسه المزعج؟
-
أرأيت؟ قلت ناقوس الكنيسة مزعج ولم يهب مسيحي لقتلك، بالعكس فاذنك لا تستسيغ صوت الجرس وهذا طبيعي. الغير طبيعي هو أن عقلك يستغرب وجود من لا يستسيغ زعيق المؤذن.
هل تؤمن بالله؟
لن تستطيع محاربة كل من يكره الإسلام، الحل الأفضل لك هو أن تعوّد اذنك على سماع نقد الإسلام وتصمت كما يصمت الله. يقول مالك بارودي هنا على موقع الحوار
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=380008
معاداة الإسلام ليست جريمة والمجاهرة بها حقّ إنسانيّ يجب أن يعترف به العالم كلّه
بدأت الحرب ويجب على كلّ معاد للإسلام وكاره له أن يتعلّم أنّ نقده وإنتقاده وسخريته من دين محمّد ليس جريمة. الكلّ يسخر من هتلر ومن موسوليني ولا أحد يرى في ذلك عيبا. فلماذا نرى عيبا وجريمة في السخرية من الإسلام؟ الإسلام أسّس للفاشية وللنازية والتمييز العنصري والإستعمار والإرهاب قبل موسوليني وهتلر، فأيّ سبب يجعلنا نحترمه ونحترم مشاعر أتباعه الهمجيين الذين يقتلون ويحرقون فقط لأننا نقول أن رسولهم إرهابي..؟
انتهى
إذهب إلى صفحة مالك بارودي وعلّمه نظرية البيوسنترزم وروبرت لانزا لعلك تسمع ردا يرضيك


41 - الاخت الكريمة فؤادة العراقية المحترمة
مروان سعيد ( 2013 / 10 / 4 - 00:41 )
تحية لكي وللجميع
لقد ذكرني هذا الموضوع باحد الاسباب لهجرتي من الوطن انه لشيئ فظيع ان يكون الانسان نائم بعد عناء يومه وياتي زائر الليل ليصرخ باذنيه باعلى صوته ليؤرقه والمصيبة الكبرى لقد بنوا لنا جامع بشارعنا الذي لايوجد به مسلم واحد وبين ثلاث كنائس سموه جامع التوحيد لكي يوحد الاديان وعملوا له اربع ماذن وكل مازنة مليئة بمنغصات الهدوء المستوردة من الكفرة ووضعوا مؤزن له انكر الاصوات وكان يتفنن وكان يحسب نفسه صباح فخري وبعد الازان كان يتابع بصلوات وموايل لفترة حتى يسحب النوم من جفوننا
وفكرت مرة ان اخذ لتر عرق واضعه في فمه لكي ينام ويريحنا
نعم سيدتي انه الارهاب بعينه ارهاب من كل جانب ويقولون لنا انه دين سلام ومودة ومحبة ولااعرف من اين تاتي المحبة بعد هذه المنغصات
وارجو من الاه الحقيقي ان يعينكم على بلواكم ايها الصامدون بالوطن الحبيب
وللجميع مودتي


42 - علي البابلي
عبد الله خلف ( 2013 / 10 / 4 - 00:47 )
1- أنت تقول أنك متأكد!... عطنا دليل , تأكيدك بدون دليل لا يُعتد بهِ .
2- فكيف أنتشر الإسلام في : دول شرق آسيا + القرن الأفريقي + الغرب الأفريقي + أوروبا + أمريكا؟!... كلامك مردود .
3- تقول عجز عن إقناع قبيلته!... كلامك هذا غريب!... حسناً , فمن هم المهاجرين؟... ثم تأتي على ذكر أبي طالب , و نسيت أن ابناءه أسلموا , و أشهرهم علي بن أبي طالب -كرم الله وجهه و رضي الله عنه و أرضاه- , فهل بعد هذا الأمر أمر؟! .
4- من قال لك أن دين المسيحيّه دين تحضر؟... للأسف ؛ الديانه المسيحيّه ديانه متوحشه ؛ لم تقم و تنتشر إلا بالسيف , ننصحك بقراءت التاريخ .
5- الإلحاد , مرض نفسي , راجع تعليقاتي في مقالات كثيره .
6- هل نسيت جرائم الملحدين , ما رأيك في جرائم الشيوعيّه؟ .
7- كلامك عن الإسلام مردود .


43 - الزميل | حازم
عبد الله خلف ( 2013 / 10 / 4 - 00:52 )
1- مع كامل إحترامي لك , أين بحثك الذي فنّد نظريّة : (البيوسنتريزم) , أريد هذا البحث؟ .
2- لا بأس , سننتظر بحث الأستاذ | سامي لبيب عن الوجود , فالوجود و الموت من أهم اهتماماتي .
3- تقول : (لا تثبت وجود الإله الإبراهيمى)!!! .
نسألك : هل أصبحت ربوبي؟!... و لماذا حددت الإله الإبراهيمي , هل بدأت تعترف -بداخلك- من وجود خالق للكون؟... امممم , لا بأس , إن كان كذلك , فنبارك لك الترقيّه من مرتبة (ملحد) إلى مرتبة (ربوبي) .


44 - عبد 43 كيف انتشر الإسلام 5
أمل مشـرق ( 2013 / 10 / 4 - 04:50 )
فكيف أنتشر الإسلام في : دول شرق آسيا + القرن الأفريقي + الغرب الأفريقي + أوروبا + أمريكا؟!... كلامك مردود .
--

2002 (مارس): اعترف متطوعون في المنظمات الإنسانية العاملة في منطقة النيل الجنوبي في السودان بأن ممارسة الجهاد ضد سكان الجنوب متواصلة على الشكل التالي: -يُسأل الأسرى فقط عن معتقدهم. المسلمون يُطلق سراحهم ، أما الآخرون فيذبحون أو يُستعبدون-.
--
اما في اوروبا واستراليا وأمريكا فغالبا ما ينتشر المسلمون فيها بعد نجاة القليل وغرق الباقي مع العبارات التي تقلهم هرباً منكم ومن دينكم
مئات القتلى والمفقودين إثر غرق زورق مهاجرين قبالة إيطاليا اوكتوبر 2013

http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARACAE9B22E720131004

http://www.foxnews.com/world/2013/10/03/at-least-62-dead-after-migrant-boat-sinks-off-italy/

سبتمبر 2013 غؤق عبارة اندونيسية تقل مهاجرين من لبنان
http://www.skynewsarabia.com/web/video/445209/لبنان-الهرب-الفقر-الغرق

يتبع


45 - ربوبي والا مسيحي والا ملحد؟ انت مال أهلك يا عبد
أمل مشـرق ( 2013 / 10 / 4 - 05:46 )
اسئلتك تقول انك متأكد ان الله خلقك حتى تقضي كل وقتك كالببغاء على الحوار المتمدن
هل وكلك ربك بالدفاع عنه؟
الله لا يحب المجترين من الآدميين فقد خلق الأنعام لهذا
وهو بالتأكيد ليس نفس الله الموجود في قرآنك . الذي أمضى عقدين من عمره في تشريع نكاحات محمد وخيانات زوجاته وتوظيب بيوته والعمل لبيّسة عند زوجاته كتغطيتهن أو منع زينتهن وخلع الخلاخيل من أرجلهن (مثل شيوخ المطاوعة مع فتيات المناكير في مولات مهلكتك) وليس الله الذي همه مطاردة نزوات نبيك بالسبي والذبح وسرقة الأموال
من أنت لتقيّم البشر لو كنت فعلا تؤمن ان ربك خلقهم؟
هل خلق ربك البشر وأعطاك بار-كود كالتي يستعملونها في السوبر ماركت لتسعير السلع؟
ثم قال لك يا عبد هيا ألصق واحدة على جبين كل كاتب ومعلق؟
هذا ملحد وذاك ربوبي وهذا كافر وهذا زنديق وهذا مؤمن..
من أنت؟ ومن شيخك؟ وما دينك؟ ومن أعطاك تقيّيم البشر وتكفيرهم؟
إذا كنت تعتقد ان قرآنك يعطيك هذه الصلاحية فأنت مخطئ
وإن كنت تعتقد ان وجودك في مهلكة ظلام يعطيك هذه الصلاحية فأنت مخطئ
لا بلدك ولا دينك ولا كتابك ولا شيخك ولا تاريخك ولا غباءك. يعطيك حق بتقييم أحد، فاعرف حدودك والزمها


46 - اختفت 6 تعليقات
أمل مشـرق ( 2013 / 10 / 4 - 06:32 )
إلى إدارة الموقع.. اختفت 6 تعليقات.. هل يجب إعادة الإرسال؟


47 - عبد الله خلف ت 43
علي البابلي ( 2013 / 10 / 4 - 07:16 )
1-اصبحنا جيمعا مسلمين تحت سلطة واكراه الاب والقبيلة وليس بالاختيار والقناعة وهذا مفروغ منه فالاب يطلب منه ان يضرب ابنه ان ترك احد فروض الصلاة ومن شاب على شيء شاب عليه فكيف اليوم اصبح احدنا مسلما هل قام آباءنا بعرض موجز ثم مفصّل عن الاديان الاخرى علينا وتركوا لنا الحرية بالاختيار طبعا الجواب هو العكس لانهم فرضوه قسرا
2-ان الاسلام انتشر هناك لملىء فراغ تركته الاديان الوطنية المعتمدة على السحر والشعوذه وطغيان الساحر ورجال الدين في القبيلة لانه بعد التطور العلمي والمعرفي اكتشف شعوب الهند وغيرها تفاهة اديانهم الموروثة بعبادة الشمس او البقر او الحجر وبعد ان تعرّفوا على تعاليم الاسلام بعبادة ليس كمثله شيء (يعني انه لاشيء)ففضلوا عبادة الاوهام بدل عبادة الاصنام
3-طبعا انه عجز من اقناع عشيرته الاقربون بدينه وخاصة بني عبد المطلب ومنهم ابو لهب وامرأته المسكينة حمالة الحطب
4-دين المسيحية دين حضاري لانه لايكره الاخرين على الدين او دفع الجزية ولايقتل المرتد عن الدين ولا يحرض على الجهاد وقتل الابرياء بالمفخخات في الاسواق والمدارس والطرقات
يتبع----


48 - عبد الله خلف 2
علي البابلي ( 2013 / 10 / 4 - 07:37 )
5-الالحاد ليس مرض نفسي انما هو مراجعة للنفس نتيجة الاطلاع الثقافي والمعرفي الواسع بعد مجاهدة النفس في الخروج من قوقعتها الموروثة فتمكنت من تنفس هواء حرية الفكر النقي من شوائب واملاءات الاديان والملحدين تركوا وراءهم اوهام جنة الخلد التي يعيش الانسان فيها حسب المواصفات والقياسات الاسلامية يعيشون بدون عمل سوى السكر والفجور وفضّلوا عليها طلب العلم والمعارف الانسانية للوصول الى حقيقة الاشياء
6-جرائم الشيوعيين ان حصلت فهي سياسية ولاتدعو هي للايمان بأشياء وهمية لم يلمسها الانسان او يحس بها
7-ان عيب الاسلام هو انه لايترك الناس والشعوب بحالها بل يعمل المسلمون باسناد ودعم اموال بترول الخليج بتصدير الدين الى الامم الاخرى بشتى الاساليب والطرق ومن يعارضهم يقتلون بالسر او العلن ويكفّرون غير المسلمين وبعضهم طلب فتح باب الجهاد لنشر الدين في اوربا بالسيف وحلّل اموالهم ونساءهم وطلب جلب الايطاليات سبايا الى بدو ارض نجد والحجاز
اخ عبد الله هذه الاشياء والامور اذا كنت لاتعرفها فانت غافل عنها تماما او تحاول ان تقنع نفسك انكم على طريق الحق وغيركم باطل وكافر وملحد يستحق القتل


49 - ردود للأحبة
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 4 - 07:51 )

الأخ سلوم السعدي المحترم تحياتي لك

أي انسان سوي لا يعاني من امراض مجتمعاتنا وازدواجيتها يكره الفوضى والأصوات العالية الا اذا تحمّلها البعض عن مضض أو كانوا مخدوعين وعلى اساس انهم سيحصلون على اجر وثواب كلما ارتفع صوتهم

الأستجابة لهم لا تأتي بالصراخ أكيد ولهذا نرى فشلهم في الكسب وليس هذا السبب فقط ولكن الحياة ولكنك قلت بأن الزمن كفيل باعلاء الحقيقة مهما طال

الأخ عصام المالح المحترم مع التحية
لم اسمع بأن الصارخ يجعل سامعه يسلّم ويؤمن بتلك الصرخات وحتى صار واضحا اليوم بأن التربية السليمة للأطفال تقول بأن علينا ان نبتعد عن الصراخ والعنف ونستبدله بالأقناع , ولكن في حالة تخلف الوالدين فلا سبيل لهم الا العنف وكذلك من افقتقد للحجة نراه يصرخ في محاولة لفرض رأية بالتخويف
هؤلاء يستخدمون اسلوب الترهيب والتخويف لكسب اكبر عدد لصالحهم وكلها في النهاية مجرد مصالح لهم بدون ايمان بعقيدتهم , ولو كانوا مؤمنين لألتفتوا الى اسلوب اقناع ولكنهم انفسهم غير مقتنعين ولا ننسى تمويل السلطة لهم لأجل ان تهيمن وتخدر عقل الشعوب اكبر سبب لما يجري

مودتي وتقديري لكم


50 - خلف / لا يهم سواء الحدتُ او آمنت المهم الأفعااااال
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 4 - 08:01 )
لو تترك كوني ملحدة او غيرها وتهتم بما هو اجدى لك يا خلف
انا ملحدة او مؤمنة هذا لا يهم ولكن ما يهم هنا هو الكلماتك فقط , متى تعلم بأن عليك ان لا تفرّق بين البشر سوى من اعمالهم وافكارهم الصالحة , الملحد هو اشرف من ملايين المؤمنين الذين يعيشون بازدواجية قتلت حسهم الأنساني وجعلتهم مسوخ بشرية ليس الا

بخصوص تلاوة الآذان والآيات لأجل الهداية , ما الذي كنا نتكلم به من الصبح اذن يا عبد ؟ ثم هل الله عاجز من ان يجعلني مؤمنة وهو من يقول كن فيكون ؟ فلما هذه الهلمة وهذا التعقيد

كوني وجدت بأن الاسلام لا يضيف للحياة شيء فهذا امر بغاية السهولة , فقط احاول ان ارفع رأسي قليلا لأرى حجم الهلاك والدم الذي غرقت به هذه الأمة , اما عن الوأد الذي تمسكه كأنجاز عظيم للأسلام لصالح المرأة , فيا خلف المرأة وأدها الأسلام وهي بالحياة وانت تعلم القصد ولا يحتاج ان نبقى نكرر ونعيد به
كل ما ذكرته هنا بخصوص نظرية (البيوسنتريزم) الي صدعت رؤوسنا بها هي أن حججهم واهية !!!!وهذه ليست اضافة كعادتك!


51 - خلف / لا يهم سواء الحدتُ او آمنت المهم الأفعااااال
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 4 - 08:05 )

هذه الجغرافية التي صدعت رؤوسنا بها ايضا رغم ان بلداننا تقع بموقع استراتيجي وانهار وثروات لكنها ذهبت ادراح تلك البلدان بفضلكم وبسبب جهلنا وتخلفنا , اما عن انتاج الملاحدة فمن قال لك بانعدام افعالهم رغم القرف والمعاداة والعراقيل والحياة التي لم تعد صالحة للعيش الأنساني
6- انت تلعب بالوقت الضائع يا عبد الله , فالملاحدة استعمروا وغزوا الفضاء ووصلوا الى المريخ في محاولة منهم لخلق الحياة هناك وسيتركون لك الأرض لترجع الى عصور ما قبل التاريخ , عندها خلينا نشوف عضلاتك وافكارك يا بطل وشنو الي راح يكون فعلك


52 - الى الاخت فؤادة المحترمة
علي البابلي ( 2013 / 10 / 4 - 08:47 )
الموضوع مقترح مقالة
----------------
تعقيبا على تعليقي 48 المادة 3
أقترح عليك ِموضوع يستحق الكتابة عن المرأة المسكينة حمالة الحطب زوجة ابو لهب التي غضب الله عليها من فوق السماء السابعة وفضحها في قرآنه والله هذا الذي هو الرحمن الرحيم الغفار الكريم العادل قد هجاها بنفسه مباشرة وفضح مهنتها في حمل الحطب لانه يبدو انه كان يفضلّها ان تكون من ذات الرايات وليس حمل الحطب الذي فيه خدمة لبيتها وللناس
ان مهنة حمل الحطب حسب مقاييسنا هي مهنة شريفة فلماذا هي عند الله هي فعل او عمل شنيع يستحق ان يفضح ويثبّت في القرآن ويحفظ في اللوح المحفوظ
لو كان لي موقع لأنزلته في مقالة ..والخيار لك


53 - عبد الله خلف #44 - آااه و تحياتى للحضور
حازم (عاشق للحرية) ( 2013 / 10 / 4 - 09:35 )
- نعم إنتظر مقالة يكون فيها شق علمى و اكون انا موجود و سأعطى كبشة تعليقات عن البيوسنترزم هذه (لا تتوقع بحث عملاق لكن سيكون هناك نقاط تفصيلية مهمة
بالأمس, حتى انا قرأت المزيد فى البيوسنترزم و حاولت من جانبى أفهم ما يريد مستر لانزا إيصاله فى بعض الأمور لكى لا أكون متحامل عليه حينما أنقده نقد شديد, المحصلة فى النهاية ان للأسف جدااا البيوسنترزم لا تصلح لأكثر من أن تكون فرضية علم مزيف Pseudoscience او قصة خيال علمى او مسلسل امريكى من تلك المسلسلات الأمريكية المُسلية التى نحبها جميعا)

-انا لازلت ملحد لم أصير ربوبى.. (لماذا أحدد مسألة الإله التوحيدى او الإبراهيمى بالذات) لأنه هو موضع و قضية العصر هنا (الصانع الربوبى لى عليه نقد بمنهجية مختلفة و هى علمية أكثر لأن زملائى الربوبيين ميالين لمنطق مختلف عن منطق الغيبيات للأديان الإبراهيمية, لذلك لهم منهج مختلف فى تناول نقد فكرة الربوبية- و فى النهاية كلنا تيار واحد مع بعضنا -لادينيين)

بالمناسبة اود اعرف هل سترد بشرح أكثر على نقاط المقال؟ بدل السعى مرة وراء مرضنا النفسى كلادينيين و علمانيين كفرة او جرائم إرتكبها البعض المحسوب على فكر علمانى.

يتبع


54 - عبد الله خلف #44 - أخيرا
حازم (عاشق للحرية) ( 2013 / 10 / 4 - 09:51 )
أود ان ارى منك ردود مفصلة عن الموضوع مثلا (رأيك فى فكرة علو صوت مكبرات الصوت الإسلامية-وجهة نظرك فى إيقاظ الناس فى عز الفجر لأجل أداء طقوس دينية(الصلاة يعنى- و بعض التيارات الإسلامية تهوى مسألة ان يعقب صلاة الفجر دروس دينية مركزة من إيّاها)

رأيك فى فكرة وجوب الخشوع و التذلل للإله (لماذا ليس إحترام_و انما يجب خشوع زائد كما سرد المقال؟ ام هو إفتراء من مشايخ العصر الحديث مثلا؟ ام ان ذلك هو الواقع منذ 1400 عام؟)
لماذا وطننا العربى فى أسوأ حال رغم تلك الصحوة الدينية

نريد نعرف هل فعلا هناك و جهة نظر إسلامية ضد ما إنتقده المقال (و انا صراحة لست متفق مع وجهة النظر الإسلامية تلك نهائى فانا لى موقف من الإسلام عموما و الأديان التوحيدية و أعرف إجابات الزملاء المسلمين مسبقا., لكن لى معهم مودة فقط مع الناس الطيبة إنما ملتزم او إرهابى فليس له عندى على ارض الواقع غير معاملة سيئة(أقل شئ) )

إتحفنا كدة بالمزيد فى صلب الموضوع
لأنى للآن أستشعر ان التعامل مع الفكر الدينى قائم على التسليم و الإيمان (لاحقا يتم إيهام الناس انه إقتناع عن منطق مثلا)
اى إنكم لو كنتم مسلمين لرفضتم المقال هنا و قبلتم بما انتقده


55 - تحية للحضور و شكرا على بعض الردود
حازم (عاشق للحرية) ( 2013 / 10 / 4 - 10:04 )
تحية للزملاء الحضور- و شكرا على الردود فبعضها انا شخصيا خرجت منه بفائدة زيادة (أقصد معلومات او صيغة معينة لإيصال فكرة او معلومة)

تحياتى لكم جميعا و اتمنى ان تكونوا بخير و عافية


56 - علي البابلي
عبد الله خلف ( 2013 / 10 / 4 - 11:30 )
1- حسناً , بما أنك ربوبي , فأخبرني : لماذا خلقك الله , ماذا يريد منك؟ .
2- جميل , أنت تعترف أن الشعوب الأخرى كانت ديانتها قائمه على السحر , و الإسلام عكس ذلك , إذاً , الإسلام دين منطق .
بما أنك ربوبي , و تنكر (ليس كمثله شيئ) فأخبرني عن ربك؟! .
3- و هل ترى أن أبو لهب (الذي كان يعبد صوره -صنم-) على منطق صحيح؟ .
4- الدين المسيحي خضع -إجبارياً- لآراء الشعب , فهل سبق أن قرأت عن محاكم التفتيش , لا زلنا نطالبك بقراءت التاريخ .
5- نحن جئنا بكلام باحثين مُعتبرين ؛ من أن الإلحاد مرض نفسي مستعصي! .
6- جرائم الشيوعيّه جرائم أخلاقيّه قبل أن تكون سياسيّه , و هي تنبع من الإلحاد .
7- و ماذا تقول عن الوجود الدائم للمسيحيه و اليهوديه و الصابئه في البلاد الإسلاميه , بل ماذا تقول عن وجود منصب الـ(بابا) في قلب العالم الإسلامي؟؟ .
هذا يؤكد تسامح الإسلام


57 - فؤاده
عبد الله خلف ( 2013 / 10 / 4 - 11:41 )
1- أين شرف الملحد؟... أخبريني : مالذي سيمنعك -كملحده- من ممارسة الجنس مع إبنكِ؟... لا يوجد , فها هو كراوس الملحد , يرى أنه لا بأس من ممارسة الجنس مع الأم أو الأخت .
2- الله أعطاكِ حريّة الأختيار , فأنا و أنتِ و الكل ؛ في وضع إمتحان .
3- راجعي تعليقات الكثيره , و التي وضحت فيها لكِ و لغيركِ من النساء ؛ شورط عقد النكاح في الإسلام , و التي هي دليل على العدل و الإنصاف .
4- أين بحث حازم في الرد على لانزا؟... لا يوجد شيئ! .
5- أين إنجازات الملاحده العرب علمياً , لا يوجد إلا رقم صفر على الشمال! .
6- من قال لكِ أن العلماء الذين وصلوا للفضاء هم ملاحده؟... ما هذا الكلام المرسل!... هل تعلمين أن رئيس الولايات المتحده يجب أن لا يكون ملحد .
رئيس أمريكا يحتقر الملاحدة ويعتبرهم حثالة المجتمع الأمريكي وأحقر طبقة فيه .. في عام 1987 سأل صحفي الرئيس بوش الأب :- (هل يمكن اعتبار الملحد الامريكي متساوي في الجنسية والمواطنة مع غيره من الامريكان) , وأصبح رد السيد بوش مشهورا :- ( لا اعرف اذا كان من الممكن اعتبار أن الملحدين مواطنين أو حتى اعتبارهم محبين للوطن هذه أمة موحدة تحت راية الله) .

تحياتي


58 - حازم
عبد الله خلف ( 2013 / 10 / 4 - 11:49 )
1- حتى الآن لم نرى نقد علمي منك تجاه (البيوسنتريزم) , كل الذي قلته أنت : (المحصلة فى النهاية ان للأسف جدااا البيوسنترزم لا تصلح لأكثر من أن تكون فرضية علم مزيف Pseudoscience او قصة خيال علمى او مسلسل امريكى من تلك المسلسلات الأمريكية المُسلية التى نحبها جميعا) .
لنسألك : هل هذا نقد علمي أم تعليق عاميّ سطحيّ بائس؟ .
2- يا ليت تنزل بحث تنتقد فيه ظهور الكون!... على العموم سننتظر معك مقالة الأستاذ | سامي ؛ عن الوجود , فيوجد في جعبتي الكثير و الكثير .
3- بالنسبه لهذه المقاله و وجهة نظري لمحتواها ؛ فأنت تعلم وجهة نظري , و تقييمي للمقاله : أنها مقاله = صفر على الشمال , تنبع من فكر سطحيّ إلحاديّ .


59 - شعوبنا تعيش بنشوة السكران عزيزي حازم
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 4 - 12:09 )
العزيز حازم شكرا للتواصل والحضور وآسفة كوني تأخرت في الرد عليك

بالنسبة لسؤالك وكعهدك دائما في أثارة الحوارات , تربية أبناءنا كعلمانيين ولا اسهل منها كون العلمانيين يمتلكون من الوعي المعرفي بامور حياتهم اكثر من غيرهم ولهذا ستكون مسألة التربية ولا اسهل منها اوتوماتيك بدون اي جهد , فالأبناء على نهج آبائهم يسيرون , ليتلقون التربية مع كل حدث يمر بهم والحوار الذي سيدور بشأنه يتم تخزينه سواء بعقلهم الواعي ام بالباطن , ولا يجدون القمع الذي يمارس ضد غيرهم من الأطفال المشوهين الفكر فينشأون على حرية التفكير بشكل اوتوماتيكي
يكون من الصعوبة ان يختار احدهم فكر رجعي ولو حصل فبالنسبة لي اعتبرها كارثة الكوارث , فكيف نكون بلا تأثير يذكر على اقرب الناس لدينا ؟ اليست هي كارثة ؟ اليست كارثة لما يكون المحيط الي حولك اقوى تأثيرا منك وانت العلماني الذي كرست حياتك وتعبت فيها لأجل عالم خالي من الظلم ويسوده العدل والمساواة ؟ ولهذا اعتبر بأن هذا لو حصل فالتقصير الأول والأخير على الآباء وهناك خلل ما فيهم
يتبع


60 - شعوبنا تعيش بنشوة السكران عزيزي حازم 2
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 4 - 12:36 )

ليس شرطا ان ينتهي امر من فسد ولكن قل سيكون صعب اعادة بناءه ولا نحتاج للديناميت فهو موجود اصلا من خلال مفاهيمنا ههههه

اما بخصوص توبة التائب وهلعه وتكراره في طلب التوبة , فما معنى تصرفه غير انه بذنوب كثيرة يحاول غسلها بالتضرع الى الله باسلوب الحيلة كما تعودا في ان يحتالوا حتى على انفسهم , حيث يأخذون راحتهم طوال العام في عمل ما يحلو لهم من ذنوب وهناك منفذ ينتظرهم وضعه لهم الأسلام في غسل ما يرتكبوه من ذنوب بين فتة وأخرى وذلك في ذهابهم للعمرة كل عام ليزيدوا الطين بلة , فلو اعطوا هذه الأموال للفقراء لما بقي فقير بينهم يتضور جوعا, المهم لديهم ومن دون تفكير ولا ضمير بأن الله يرضى عليهم , هذا المهم ومصلحتهم فقط فوق كل اعتبار
مع الف تحية لحضورك


61 - أسئلة لعبد ورفاقه
أمل مشـرق ( 2013 / 10 / 4 - 13:24 )
كل الأقليات مهددة بالإنقراض في بلاد المسلمين لولا انهم يصرون على محاربة المتخلفين من أمثالك
هل لانزا رسول الله والبيوسنترزم مقدسة مثل القرآن وسيفرضها لانزا رسول الله مثل الإسلام بالسيف على من لا يقبل بها وانتم أتباعه والمبشرين يقرآنه-البيوسنترزم؟
ربي هو أدرى بنفسه ولم يوكلني للدفاع عنه، هل ربك وظيفته نكاحات محمد؟ وهل معك توكيل منه؟ وهل أنت رسوله؟
أبو لهب عبد الحجر، فلماذا تطوف انت وتعبد نفس الحجر؟
محاكم التفتيش أخرجت محتل غاصب إرهابي من بلاد بعيدة ذهبت إليها بالسيف لسبي ثلاثين ألف من عذراوات القوط، فلماذا تدهب إليهم الآن في قوارب الموت؟
المتدين مريض نفسيا وعقليا ويتميز بتكرار الكلام، تحدي: هل تستطيع كتابة تعليقات كلها مختلفة دون استعمال قص ولصق ونسخ؟
جرائم الإسلام فاقت كل جرائم الشيوعيين والملحدين وهي نابعة من صميم القرآن؟
بينما لا علاقة للإلحاد او الشيويعية بالجرائم
إثبات:
لا يوجد ملحد او شيوعي يقرأ من كتب ماركس وهو يذبح
كل إرهابي يقرأ من القرآن ويصلي على محمد ويصرخ (الله أكبر) قبل أن يقتل بريء
إذن كل إرهابي مسلم سبب إرهابه الدين وليس كل قاتل من عقيدة اخرى سبب إرهابه هو تلك العقيدة


62 - سبب التخلف هو الإسلام لا الجغرافيا
أمل مشـرق ( 2013 / 10 / 4 - 13:38 )
أثبتنهاها في مكان آخر للببغاء وسنكررها، يقول
مشكلة التخلف -في البلاد العربيّه- ليس من الإسلام , بل هو جغرافيا , و الدليل : ماذا أنتج الملاحده في الدول العربيّه؟... إنتاجهم = صفر على الشمال
--
إسرائيل متقدمة في نفس جغرافيا بول الإبل
بنغلادش وباكستان متخلفة في نفس جغرافيا دول تخترع كل شيء
طاجيكستان وقرغيزستان واوزبكستان (وإسلامتخلفستان) في جغرافيا تكنولوجيا نووية
ما هو التخلف وما هي الحضارة في نظر المسلم؟
يبدع العربي عندما يترك بلاد الإسلام. المسلم همه عصا المطوع والصلاة فمن أين الوقت للإبداع؟
البحث العلمي يحد منه الإسلام، فجامعاتكم لا تخرج إلا دكتور في الإعجاز القرآني وأبحاث بول الإبل
المرأة نصف المجتمع جاهلة غير متعلمة ويقول عنها الإسلام انها متخلفة ويطارد أتباعه مثل عبد كاتبات الحوار ليقولون لهن ان داروين قال ان المرأة مثل الكلبة. بينما هي معززة مكرمة على رأس عملها في الغرب ووصلت لأعلى المناصب
كل دول الإسلام لم تقض على الامية. الفن تحاربه دول الإسلام.
ما علاقة الجغرافيا التي يكررها الببغاء؟
سبب التخلف هو فقط الإسلام وأكبر دليل هو الببغاء


63 - عبد الله خلف 57
علي البابلي ( 2013 / 10 / 4 - 14:22 )
1-لااعلم ماهو تعريفك للربوبي بشكل دقيق لكن الربوبية مفردة مشتقّة من التربية وقد يقصد بالرب او المربّي هو الاب او ولي الامر او المعلم كما كان النبي عيسى يسموه المعلم او الرب لانه كان يربّي اصحابه على تعاليمه الجديدة للفرد والمجتمع وهنا يشترط بالرب ان يكون حاضرا واضحا امام جماعته وليس يأتي آخر ويقول للآخرين هنالك رب ارسلني اليكم وهاكم كلامه ومن يصدّقني ولايكذّب رسالتي ويعمل بطلباته وتشريعاته هذه سيدخله الرب جنّة فيها كذا وكذا خالدا فيها ابدا ومن لايصدّقني ويكذبني فله العذاب الاليم وسأقاتله حتى يعترف اني رسول الله وخاتم النبيين ومن يعترض سوف يغضب الرب عليه ويقذفه في نار الجحيم خالدا فيها ابدا بل يكون وقودا لهذه النار ومن يؤمن برسالتي من الرب ثم يرتد عن الدين فالقتل ينتظره .هذه طبيعة وشكل الرسالة المحمدية السالبة للانسانية والتي اصبح قطع طرق القوافل والقتل والغزو شعارا لها والتي بدأها بتصفية المعارضين له في المدينة لكل من يكذّبه او يهجوه
2-انا لااعرف خالقي ولكنّك تعرفه كما يبدو فكيف عرفت وعلمت انه فعلا هو خالقك هل رأيته كلا وهل سمعته كلا وهل قال لك احد من الثقاة انه رآه او سمعه كلا


64 - عبد الله خلف 2
علي البابلي ( 2013 / 10 / 4 - 14:49 )
وليس كمثله شيء ماذا تعني لك طبعا تعني ليس مادة او سراب او خيال او ضوء او اثير ولايتكون من ذرات او فوتونات وبما ان الايمان به المطلوب منّا هو حسب تصورات عقولنا وادراكها كبشر أرضيين نفهمه على أساسها انه لاوجود له .بينما هو في القرآن يقول عن نفسه انه نور السموات والارض ومرة انه يجلس على كرسي العرش تحف به الملائكة يعني ان القرآن اعطاه مواصفات ومميزات الملوك والسلاطين ومرة اخرى يصعد النبي محمد على البراق فيكون قاب قوسين او ادنى منه وهنا قد حدد له مكان معين في اعالي السماء وهذا يتناقض كونه نور السموات والارض وامور كثيرة تجعل عقولنا تشك في أمره ومن حقنا ان لانؤمن به ومن يؤمن به دون نقاش هذه الاسباب او يتجاوزها هو منافقا مستلب الارادة او العقل او هو يؤمن تجنبّا لشّره بنار الآخرة للناس لمجرد ان يشّكوا بوجوده
انت نفسك ايمانك ليس بالعقل بل لانك لاتخسر شيئا من ايمانك به ولو لم تتأكد منه .ياعزيزي الخالق يفترض انه موجود او كان موجودا واختفى لكون الناس والاشياء لايمكن ان تأتي من العدم فلابد من خالق ولكنه ليس هذا الخالق الاسلامي الذي يتعامل معنا بالعصا والجزرة كمثل تعامل الاب مع صغاره في البيت


65 - عبد الله خلف ..تابع 3
علي البابلي ( 2013 / 10 / 4 - 15:15 )
4- تقول ان الدين المسيحي في اوربا خضع اجباريا لاراء الشعب وهذا لان الدين المسيحي يتقبّل النقد وليس نصوصه مقدّسة سماوية مثل القرآن الذي لايمكن نقد كلامه وآياته كأن يطلب احدا الغاء الآيات الخاصة بقطع يد السارق او الجلد او ملك اليمين او الجهاد وقتل كل من لايقول محمدا رسول الله وغيرها كثيرا التي يصرّ المسلمين انها تتواكب مع الزمان والمكان بينما هي العكس قد تتناسب مع ثقافات عصرها ولكنها اليوم مستحيلة بينما المسيحية تتقبل النقد والتطور
5-اذا كان الملحدين مصابين بامراض نفسية فهذا شيء متوقع ولكن المؤمنين نفاقا عندهم امراض عقلية تستوجب صدمات كهربائية او ضربات مطرقة على رؤوسهم لعلهم يعلقون
6-انا لست شيوعي ولكن احترمهم اكثر من جميع الاخرين لان تفكيرهم لايعرف العنصرية والشوفينية بل يؤمنين ان الناس من مصدر واحد واساس واحد ونشأة واحدة ومن منبع تأريخي واحد لذلك يقولون بالفكر الاممي الانساني النبيل الراقي وليس مثل الذين يقولون انهم شعب الله المختار او من خير امة اخرجت للناس وقد ثبت العكس من انهم أتفه أمة اخرجت للناس
7- اما الوجود اليهودي والمسيحي فهو طبيعي جدا فهم اصحاب الارض والتأريخ هنا


66 - الى عبد الله خلف
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 4 - 15:21 )


انت تكشف بتعليقاتك تلك بؤس وفساد افكارك ولا اقول اكثر من هذا
تقول ما الذي سيمنعك كملحدة من ممارسة الجنس مع ابنكِ !!!!!!!!!!!! هراء ما تقوله ويظهر قبيح ما تفكرون , معنى قولك بأنه لو حلل الله لكم تلك الافعال لفعلتموها برضا وامتنان وشكر له , فلا غرابة من امتنانكم وتهليلكم لو اباح لكم الله فعل هذا فانت تتمنوه لأنكم امة عاشت وستموت في سبيل الجنس ولا غيره , عشعش في ذهنكم من نهجكم الذي لا يعرف سوى الكبت والقمع والموت وانتم بالحياة , والحور العين في انتظاركم وانهار الخمر الذي تطمعون به , حيث لا تكتفون بحورية فقط ولكن فجيعتكم بالنساء والجنس لا تكفيها واحدة ولا حتى الف منهنّ
هل تعرف معنى الضمير الحي والمبدأ الحر ؟ هل تفهم كيف يمتنع الأنسان من ارادته وقناعته بدون قمع ولا منع ؟


67 - شكرا للرد يا فؤادة # 60 و 61
حازم (عاشق للحرية) ( 2013 / 10 / 4 - 16:07 )
تحياتى و شكرا على الرد فى 60 و 61 و لا مشلكة بخصوص الرد المتأخر بل لا أعتقده متأخر ابدا.
(انا ايضا امر سريعا على التعليقان كلها فى المقال لأتابع ما يقال لى او لغيرى)

بخصوص موضوع تربية أبناء فى أسرة علمانية, انا طرحت تلك الفكرة لأن طالما المجتمع المحيط مثل مجتمعنا فستكون هناك مشاكل (لكى وجهة نظر بسهولة تربية أبناء على فكر علمانى حداثى-نعم سيكون أسهل فى أمور معينة كالصراحة و عدم الزيف المعتقدى و الفرائض و القيود الناجمة عن الفتاوى و التحليل و التحريم- لكن المشكل فى الخارج مع مجتمع فيه شراح رجعية او أصولية-هنا المشكل- ابن او بنت لم يصل 16 او 18 عام بعد كيف سأعلمه ما أعرفه انا من ثقافة او مهارة إنسانية او حتى دبلوماسية فى مواجهة فكر أصولى او رجعى؟
(مرة زميلات و زملاء متدينيين ملتزمين يلعبوا فى عقل الولد او البنت- ومرة معلم او معلمة يسببوا لأبنائنا مشاكل ان عرفوا ان ابننا او بنتنا علمانية كأسرتها و, هكذا... لا أقصد ان أخيف احد انا فقط المح لمسألة هامة تضغط بها مجتمعاتنا علينا (اوفّ_الواحد زِهِق)

لو كنا فى دول اجنبية متحررة كأوروبا او اليابان او غيرهم لكان الحال اسهل كثيرا

يتبع


68 - شكرا لكى فؤادة_بقية
حازم (عاشق للحرية) ( 2013 / 10 / 4 - 16:16 )
انا شخيا لى أصدقاء أجانب ,, ونتواصل عن طريق الإنترنت لو إبتعدنا أغلبهم فرنسيين (واحد ملحد آناركي-واحد بوذى-واحد اعتقد مسيحى لكن لا يقول عن الدين حرف-واحدة مسلمة لكنها تربت كل عمرها فى اوروبا و شربت من حريات العلمانية (و متحررة تماما كأى أوروبية(طبعا الإسلام لا يقبل هذا-يعنى مجازا هى خارج المِلّة هههه) و انا شخصيا ملحد من خلفية إسلامية سُنيّة

المهم هل رأيتى هذا الخليط؟ ,, سببه العلمانية التى إستوعبت كل الأطياف و رسخت لفكر ليبرالى (اقصد التحرر فكلمة ليبرال هى الصفة من ليبر او ليبريتي بمعنى حر او حرية)

لو لنا أبناء فى مجتمع كهذا فما أسهل تربية أبناءك حتى لو إختلفوا يوما مع ابناء من أسر أصولية او يمينية متطرفة مثلا - لأن الفكر السائد علمانى-- اما عالمنا العربى السعيد, فالعكس (نسبة العلمانية العربية موجودة لا يمكن تجاهلها لكن ليست كافية بعد لدول عربية علمانية تماما-و ليست كل الدول العربية هكذا فهناك دول عربية الأصولية تنخر فيها بقوة)

العقلية التى إعتاذدت على الفكر الذى انتقدتيه فى المقال عزيزتنا فؤادة عايزة طوربيد ههههه (افكارهم نفسها مفخخة نعم لكن اعتقد انه ليس كافى ههههه)

مودتى و شكرى


69 - العزيز حازم ورد على تعليقه الأخير مع التقدير
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 4 - 16:40 )
بخصوص تعليقك الأخير حول سهولة التربية , قصدت بالسهولة من ناحية الأساس الذي نبنيه لأولادنا والسهولة تكمن في كون العلمانيين اكثر وعيا وبفكر اوسع ولهذا ستكون العائلة باقل مشاكل لأحتوائها لأبناءها , ولكن لو قارنا تربيتنا مع من هم تخلفوا والذين اعتمدوا على ثقافة الأزدواجية والعيب والحرام والتي تعلموها من خلال تلك المفاهيم التي مر عليها قرون , فنرى بأن تلك العوائل (وهناك امثلة من محيطنا لا حصر لها او قل هم الأغلبية الساحقة ), فتلك العوائل رغم انهم الأغلبية ولكن نراهم يغرقون بشبر ماء من جراء تخلفهم , ولهذا اقول بأن تربيتنا اسهل رغم الصعوبات الجمّة للمحيط وتأثيره عليهم ,ولكن تأثير المفكر مؤكد سيكون اقوى من المتخلف كونه يعرف اكثر
اكيد ستكون التربية اسهل لو كنا بدولة اوربية فأقل ما يمكن هناك بأننا مطمئنين من ناحية الأمان ويشوب تفكيرنا الهدوء والأطمئنان اكثر, ليس مثل بلداننا المسلمة التي صار لا يؤمّن الأنسان على حياته , والغريب العجيب هو اننا لا زلنا متشبثين بكم كلمة اعتبرناها مطلقة
واسأل هنا ما السبب يا ترى ؟ ما سبب الفوضى التي آلت اليه بلداننا وما سبب القتل والجريمة التي ازدادت في يومنا هذا ؟


70 - رد الى مروان سعيد المحترم
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 4 - 16:56 )

اهلا بك عزيزي مروان واتأسف لعبوري تعليقك


اكتب تعليق هذا واصواتهم تطن الآن في رأسي وجميع من في المنطقة متذمر منهم ولكن قبل ان يفكر احدهم بالشكوى يجد السيف امام رقبته مسلطا , انكر الأصوات وانكر الكلمات وانكر المعاني , وخصوصا لم يسمعهم احد واصواتهم هي مجرد مصلحة لما تغرقه عليهم السلطات من اموال ليشلوا بها ما تبقى من عقول الناس
اي توحيد هذا الذي يتحججون به وامتنا صارلها قرون مفرّقة , والدليل وضعنا كوطن عربي وما يضمره كل بلد لجاره من حقد وكره وضغينة , والمصيبة بأن الجميع يشتكي وغارق ببلاويه ولم يكتفوا بهذا ولكن الفرقة امتدت حتى بداخل البيت الواحد

مع المودة والتقدير


71 - مقترح المقال في تعليقي 53
علي البابلي ( 2013 / 10 / 4 - 17:14 )
لم ارى الرد ولو بجملة واحدة
وانا طرقته لكونها امرأة مهضومة مهنتها التحطيب وليس مكا يروّجه الاسلاميين عنها انها كانت تضع الحطب في طريق النبي
يبدو ان الاقتراح سخيفا حتى لايستحق الخوض فيه


72 - فؤاده!!!
عبد الله خلف ( 2013 / 10 / 4 - 17:18 )
أراكِ غضبتِ من سؤالي!... هذا ليس كلامي يا أستاذه , بل هذا كلام الملحد | لورنس كراوس , فهو يُطالب بممارسة الجنس هكذا , فلماذا تثوريّ عليّ , و تصمتي عن الملحد | لورنس كراوس؟... على العموم , أعتقد بأنني أوصلت لكِ أخلاق و أفكار الملاحده .


73 - علي البابلي
عبد الله خلف ( 2013 / 10 / 4 - 17:29 )
1- و من هو رب الربوبيّه و المسيحيّه , و أين هما الآن؟ .
2- رسالة الإسلام من أرقى الرسالات إنسانيّه , و الدليل : وجود منصب الـ(بابا) في مِصر , و هذه لم اعلّق عليها , لأنها تحرجك! .
3- أعرف الله بأثره في الكون , و بعقلي , ثم الأهم , إيماني برسالة الإسلام .
4- متى قال الله أنه يجلس على العرش؟... هذه إحدى أكاذيبك .
5- المسيحيّه معتقد فاسد , مثال : كيف يكون إلههم خاضع لقانون الماده المخلوقه؟ .
6- نحن نأتي بدلائل من علماء ؛ تؤكد أن الإلحاد مرض نفسي , بينما أنت تتحدث عبر كلام مرسل ؛ لا أساس له! .
7- أبحث عن جرائم الشيوعيّه , فالبحث أصبح سهل بوجود النت .
8- الوجود اليهودي و المسيحي يدل على التسامح الإسلامي , بعكس جرائم المسيحيّه في حق الهنود الحمر , هل رأيت الفرق؟ .


74 - بخصوص البيوسنترزم
أمل مشرق ( 2013 / 10 / 4 - 18:29 )
هل الإسلام رسميا يتبنى نظرية البيوسنترزم؟
إذا كان الجواب نعم، هل كل المذاهب ام مذهب معين؟
سمي أسماء شيوخ معروفين يتبنون نظرية البيوسنترزم؟
هل يستطيع شيخ ممن أسميتهم أعلاه أن يشرح نظرية البيوسنترزم؟
هل كل نظرية البيوسنترزم كما قالها لانزا يتبناها الإسلام؟
إذا كان الجواب على السؤال أعلاه هو لأ إذن : ما هي أوجه التشابه وأوجه الإختلاف بين البيوسنترزم وبين الإسلام؟
هل هناك تلازم بين النظرية والقرآن؟ هل إذا سقطت نظرية البيوسنترزم علمياً في المستقبل يسقط معها إسلامك وقرآنك ؟
لماذا ليس هناك عالم مسلم واحد موجود في مختبر او جامعة بحثية إسلامية يقوم بإكمال نظرية لانزا والإشتراك معه في بحثها؟
هل روبرت لا نزا يؤمن بالإسلام وبالقرآن؟
هل نظرية البيوسنترزم تذكر شيئاً عن الإسلام، أم أن المسلمين تعربشوا على النظرية لينتقوا منها ما يناسب خرافاتهم؟


75 - الله أكبر مستر بيين يعلن إسلامه 1
أمل مشرق ( 2013 / 10 / 4 - 19:24 )
هكذا يعمل عقل الإسلامي:

تناقلت شبكات اخبارية على موقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من المواقع الالكترونية صباح اليوم نبأ اعلان اسلام الفنان الكوميدي العالمي روان أتكينسون الشهير بـ “مستر بن” .

وفاجأ الفنان الكوميدي المشهور “مستر بين” الوسط العالمي والفني بإعلانه الدخول في الدين الاسلامي.

ونقلت مواقع اخبارية قولا لمستر بن يوضح من خلاله ان الفيلم المسئ كان سببا رئيسيا في اكتشافه لمعلم هذا الدين الحنيف، و لم يرد مستر بين التصريح للقنوات الإعلامية بذلك، اذ اكتفى برفع إصبعه بالشهادة.

وذكر بعض المصادر المهتمة وفق الموقع، أن الشيخ راشد الغنوشي راسل بإسمه وإسم حركة النهضة برقية تهنئة لهذا الفنان القدير مهنئين، داعياً إياه بالثبات على طريق الحق، في إنتظر إرسال بعثة رسمية لتهنئته.

ويشير الموقع أن علاقة الشيخ راشد بـ”مستر بين” هي علاقة قديمة أيام كان في لندن. ولطالما كان الشيخ له خير ناصح.

ويمتاز هذا الفنان الاسطوري بموهبة لا يمتلكها اي فنان على قيد الحياة، الكوميديا الصامتة هي ملعبه الاول الذي لاينافسه اي فنان فيها ابدا

الدليل
youtu.be/we_mVSwaAJg


76 - الزميل علي البابلي المحترم
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 4 - 19:25 )

بالعكس عزيزي علي مقترحك يحمل فكرة جيدة والأفكار كثيرة ولكن الوقت ولهو الحياة والمشاغل كوني امرأة وأيضا على من يكتب موضوع عليه ان يكون ملم به ولكن للأسف الشديد ليس لدي المام كامل بحمالة الحطب وهرائهم هذا , ولا استسيغ هذه المواضيع ايضا , وكوني لم ارد على مقترحك ليس لكونه كما ذكرت ولكني اكتفيت ببعض الردود فقط على بعض الزملاء الذين شرفوني دون ان ارد عليهم بسبب تعبي واصابتي بسخونة قوية وربما نوبة برد حال دون التعقيب ,, مع التحية والأعتذار


77 - الله أكبر ملك الكوميديا الصامتة يعلن إسلامه 2
أمل مشرق ( 2013 / 10 / 4 - 19:35 )
هكذا يعمل عقل الإسلامي
---
ردود القراء على الخبر، نماذج من هنا
http://www.raialyoum.com/?p=8697

---
اسأل الله له الثبات
اللهم ثبته على طريق الحق
شخص متميز دخل الاسلام الحمدلله فلا تزعل
هههههههههههه قريبا سيفجر نفسه
الاسلام اشرف منك يا محمد جمعه
الله اكبر .اللهم اعز الاسلام والمسلمين
اللهم أعز الأسلام و المسلمين و أهدينا الى طريق الحق يا رب مبروك عليه لقد أنقدت رقبة من النار
هنيئا لنا بأخ جديد في الإسلام ....اللهم أنصر الإسلام و المسلمين في كامل بقاع الأرض ......هذا وإن دل إنما يدل على أن الإسلام هو دين الحق وإننا منتصرون إنشاء الله.نصر الإسلام
ان شاء الله يكون خبر صحيح
الحمدلله على نعمة الإسلام ونبارك للسيد بن إسلامه
يا ناس اتقوا الله كذب وكذب وكذب خليتوا جميع الأديان يضحكون علينا وحتى الذين بدون دين أرجوا التأكد من أي خبر قبل نشره فقد تكالبت علينا الأمم ونحن من دعاها إلى ذلك ومن أعطاها الفرصة لذلك


78 - ملك الكوميديا الصامتة يعلن إسلامه 3
أمل مشرق ( 2013 / 10 / 4 - 19:48 )
كيف يعمل عقل المسلم
--
https://www.google.com/search?q= ملك الكوميديا الصامتة مستر بين يعلن اسلامه&ie=utf-8&oe=utf-8&aq=t&rls=org.mozilla:en-US:official&client=firefox-a
---
بحث غوغل ينتج 240 الف هيت (يزداد مع الوقت) والخبر منذ البارحة 3 اوكتوبر 2013 والكل كما في النماذج يشكر ربه على نعمة الإسلام.. هل هذا العالم يمكن أن ينتج شيئاً مفيداً للحضارة؟

عالم كامل قائم على النسخ والقص واللصق، لا ينتج سلعة مفيدة ولا قصاصة ورق مكتوب بها بحث مفيد ولا ثوب منسوج .. عالم كامل قائم على النسخ والتسلي بالترهات. عالم كمال مات الإبداع والإنتاج عنده ةبقي عالة على العالم
http://www.alanba.com.kw/ar/world-news/413279/04-10-2013
بل أكثر من هذا.. فخبر إسلام روان اتكنسون يصدم السيسي والصهاينة
صدمة للسيسي والصهاينة: ملك الكوميديا الصامتة ”مستر بين” يعلن اسلامه
http://nafhat.biz/?p=15584
من المؤكد أن هذا الخير سوف ينزل على رأس السيسي كالصاعقة الحارقة لأن السيسي مهمته محاربة الإسلام
الصهاينة سوف يحترقون هماً ونكداً لأنها ضرب قاصمة لكل مخططاتهم بمصر وبالدول العربية


79 - صدمة للسيسي والصهاينة: مستر بين مسلم 4
أمل مشرق ( 2013 / 10 / 4 - 20:27 )
كيف يعمل عقل المسلم؟
---
كيف بدأ الخبر؟
أول ما كتبته صحيفة تونسية صدى بلادي للسخرية من الغنوشي في 30 سبتمبر وأظهرت صورة روان اتكينسون رافعا أصبع الشهادة..
http://www.sadabladi.com/news3005.html
فتلقفه موقع فلسطيني على انه خبر حقيقي (عرب ال 48)
http://pls48.net/?mod=articles&ID=1169253
ثم نقله هذا الموقع الإسرائيلي
http://www.israellycool.com/2013/10/02/no-we-do-not-believe-rowan-atkinson--convert-ed-to-islam/
ومنه انتشر كالنار في الهشيم ليصبح عند منتديات النسخ مخرز يقلع عين السيسي والصهاينة سيحترقون نكدا على إسلام مستر بين...وهكذا يعمل العقل الإسلامي الخامل
يبدأ الخبر من صحيفة تونسية ثم تنسخ الخبر باقي الموقع عن الخبر التونسي
http://www.ennaba.com/الأنباء/اخبار-تونس/مستر-بين-يعلن-اسلامه/22427/
وتقول: وكان الخبر قد نشر أول الأمر في موقع اسرائيلي ولا يعرف الان مدى صحة الخبر

وبعد أن حمد مليار مسلم ربهم على نعمة الإسلام وإسلام مستر بين وموت السيس والصهاينة في غيظهم
يتبع


80 - الله أكبر ملك الكوميديا يعلن إسلامه: الاخيرة
أمل مشرق ( 2013 / 10 / 4 - 20:36 )
الأخيرة
ثم ينشر موقع النبأ
بعد أن لاحظنا وجود بعض الغرابة في الخبر خاصة فيما يتعلق بإقحام النهضة ورئيسها راشد الغنوشي في الأمر .. فتبين أن الخبر مجرد فبركة إعلامية قامت بها احدى الصفحات المتعودة على التهكم على حركة النهضة .. وتوضح الصورة في الأسفل ان الخبر منشور منذ 27 سبتمبر على الصفحة و لم يتم تداوله اعلاميا الا يوم 1 اكتوبر.
.. الأمر الذي دفع موقعا إسرائيليا معروفا إلى التهكم على سذاجة العرب والسخرية منهم.
تجدر الإشارة إلى أن الممثل البريطاني روان انيكسون يعرف بشدة عدائه للتدين وخاصة للاسلام الذي يعتبره رمزا للإجرام والتطرف.
ennaba.com/الأنباء/اخبار-تونس/بالصور-حقيقة-اسلام-مستر-بين/22443/
انتهى

روان أتكينسون أيضا يعد في طليعة المناضلين مع حرية الرأي بما فيها حرية الشتم والإهانة. وضد فقرة 5 من القانون البريطاني الذي استعملته الشرطة البريطانية لاعتقال أفراد مجموعة تظاهرت ضد حزب التحرير الإسلامي المتطرف بسبب موقفه من اليهود والنساء
www.telegraph.co.uk/news/uknews/law-and-order/9616750/Rowan-Atkinson-we-must-be-allowed-to-insult-each-other.html


81 - شكرا
علي البابلي ( 2013 / 10 / 4 - 21:15 )
ونتمى لكِ الصحة والعافية


82 - نتمنى لك السلامة يا فؤادة
حازم (عاشق للحرية) ( 2013 / 10 / 5 - 08:52 )
يبدو انك على أعتاب دور أنفلونزا_ نتمنى عكس ذلك و ان تكونى بخير- خذى بالك من نفسك


83 - القضيةليست ميكروفون وخطبةبل طبيعة ومنهج فكرتصادمى
سامى لبيب ( 2013 / 10 / 5 - 16:31 )
تحية طيبة عزيزتى فؤادة
لفت إنتباهى شئ شائع فى الفكر والنهج الإسلامى ليلقى بظلاله على الزملاء المعلقين وهو عدم الإعتراف بالخطأ والعناد الشديد فى التعاطى مع قضايا منطقية لا تنال من إيمان المؤمن فلماذا لا نجد من يقول أن الآذان بالميكروفونات غير لائق ولا جيد وان الخطب النارية الحادة ليست لائقة -وأنه من الجيد ان المؤمن يتوجه لصلاته بدون آذان يصحبه صوت جهورى صاخب وان الخطبة عليها تقديسم قيم ورؤى هادئة بدون حدة ومعارك حربية
لماذا لا نجد المسلم يحذو هذا النهج الهادئ بينما زميله المسيحى صلواته بلا ضجيج كصوت وكمحتوى خطابى
اتصور ان الامور اعمق من قضية ميكروفون عالى بل هى طبيعة النهج التصادمى المتشنج الفارض القاهر المجيش الشاحن المتحفز فى مجمل الفكر الإسلامى لينزل على الخطاب الإسلامى وشكل ترويجه
اتصور ايضا الأمور ذات نزعة تبغى إستحسان الآخرين ونيل نوط التقوى أى خلق حالة تمايزية فوقية على الآخرين لذا الأمور لا تحتاج منع صوت الآذان العالى فقط بل إعادة بناء ومنهجت إنسان


84 - التخويف والخوف بأشكاله العديدة هوسبب عدم الأعتراف
فؤاده العراقيه ( 2013 / 10 / 6 - 10:13 )

اهلا بمفكرنا الجميل سامي لبيب
عدم الأعتراف بالخطأ هو بسبب تلك الثوابت التي نشأنا عليها ومن ثم هي فكرة نشر وفرض الأيمان بالقوة ولهذا لا نجد اعتراض من اسلوب الصراخ هذا والأجبار على سماع تلك الأصوات التي تذكّر يوميا بوجوب تكرارها رغم عدم جدوى التكرار بعيدين عن الرؤى الهادئة قريبين من ماضيهم الذي جاء في زمان كان يستوجب منهم المعارك الحربية والغزوات , ولكن في داخل الغالبية هناك حالة رفض وتذمر ولكن الخوف الذي ترعرعوا عليه يجبرهم على السكوت
الميكروفون جاء من استمراية للنهج الذي اراد الفرض بقوة السيف ومن ثم قهر المرتد عن هذا النهج الذي يبغوه ولا ننسى اكيد التأثير الأقوى لدى السلطات ودعم هذا النهج بميكروفوناتهم ليهيمنوا بالقوة على العقول لو ارادت او توفرت لهم الفرصة للتفكير بغير هذا النهج المستبد

صوت الآذان نتيجة لحالة التمايز على الآخرين وكمحاولة فرض فكر ونهج خاص بفئة معينة لكبت حرية الفئات وتعميمه على الجميع بدعم القوى المتسلطة

يشرفني حضورك دوما .. مع اجمل الأماني لكم ولما تنشدوه من عالم خالي من التمييز

اخر الافلام

.. الأردن في مواجهة الخطر الإيراني الذي يهدد سيادته عبر-الإخوان


.. مخططات إيرانية لتهريب السلاح إلى تنظيم الإخوان في الأردن| #ا




.. 138-Al-Baqarah


.. المقاومة الإسلامية في العراق تدخل مسيرات جديدة تمتاز بالتقني




.. صباح العربية | في مصر.. وزارة الأوقاف تقرر منع تصوير الجنائز