الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


تفسير مبُسّط . للقرآن ..3

عدلي جندي

2013 / 10 / 27
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


قال تعالي:( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ )
من سورة الإخلاص...
روى البخاري (6643) عَنْ أَبِي سَعِيدٍ....
وروى مسلم (812) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ..
وروى مسلم (811) عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ ... عن النبي
قَالَ : أَيَعْجِزُ أَحَدُكُمْ أَنْ يَقْرَأَ فِي لَيْلَةٍ ثُلُثَ الْقُرْآنِ ؟ قَالُوا : وَكَيْفَ يَقْرَأْ ثُلُثَ الْقُرْآنِ . قَالَ : قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ تَعْدِلُ ثُلُثَ الْقُرْآنِ .....!!!!!
قال شيخ الإسلام رحمه الله - بن تيميه - المسلم لا غنى له عن الأمرين الآخرين وهما الأحكام والوعد والوعيد ، ولا يتم له معرفتهما إلا بالنظر في كتاب الله كاملاً ، ولا يمكن لمن يقف عند سورة " الصمد " أن يعرف هذين الأمرين
وعن الكاتب يقول ... عن عنعنات الأحاديث النبي يقول : أن ترديد قل الله أحد في ليلة يعادل ثواب قراءة القرآن كاملا ( كلنا يعرف ثواب قراءة القرآن الببغائي و الإستماع إلي إذاعته وتلاوته والتي تسببت عن وقف حال الفكر والعقل العربي والمسلم عن الإبداع والإبتكار وبديلا عنهم صارت التتفجيرات وتقتيل الأطفال والأبرياء - إغتيال مريم الطفلة وغيرها من ضحايا كنيسة الوراق في آخر تحديث للفكر والعقل الديني الإسلامي في القرن ال 21- بل التخلف والفوضي بديلا ونري المسلم بدلا من قراءة معلومة في كتاب مفيد خلال رحلة الذهاب إلي عمله أو قضاء حاجاته يتمتم بصوت مسموع ما يقرأه من كتاب القرآن ودون فهم لنوال الثواب والأجر نظير قراءة قرآن محمد ) والموضوع بسيط جدا من أقوال رسولهم فقط ترديد
قل هو الله أحد الله الصمد ثلاث أربع مرات وباقي يومه ووقته يمكنه في راحة بال أن يقرأ من أجل الإستزادة من العلم والثقافة والإبداع .....
لكن وحتي يظل المسلم تابع ومتمم لمقاصد مؤلفي شروحات نبيهم ما يقصد ومفسري كلمات و آيات كتابهم المبين ...غريبة قوي حدوتة إطلاق كلمة كتاب مبين علي القرآن ولديهم علوم الفقه والتفسير بل ونوال شهادات و درجات علمية مثل الدكتوراه أيضا في علم التفسير وهو كتاب مبين ....!!!!ماذا لو لم يكتب كتاب القرآن عن كلمات كتابه ومقاصده أنه كتاب مبين ؟
كل مافي الأمر أن يظل المسلم في دوامة وجوب الإستماع وإتباع و تقديس دعاة ومفتيي الإسلام عليه و ألا يتبع ويصدق ويؤمن بما نقل عن عنعنات في قول رسوله محمد قل الله أحد بل وجب عليه دائما الإنصياع والإستماع وتنفيذ ما يطلبه منه مفسري الإسلام حتي لو كان الإنتحار الرخيص من أجل أوهام جنات زرعوها في وجدانه ليقوم بتفجير نفسه وقتل الأبرياء من حوله دون جريرة أرتكبوها ودون مجرد أن يحرك واحدا من هؤلاء الأغبياء الإنتحاريين قليلا عقله ليفكر يريح به نفسه ويقضي بطريق عقله هو علي هواجسه والدليل بمجرد أن يفكر قليلا المسلم في تفسير كتاب القرآن تفسيرا بحسب أحوال وظروف المكان تنقلب عليه عصابات الإجرام وتتهمه بتهمة الإرتداد والتي مصيرها التصفية الجسدية أو السجن كأبسط عقاب علي تحريك العقل والتفكير في تفسير مخالف لقواد عصابات الإسلمة الجبرية منذ موت محمد الرسول بالسم حتي يومنا هذا ومثال ذلك إغتيال الدكتور فرج فودة وتهديد د.نصر حامد ود. سيد القمني إضافة لتهديداتهم القرآنيين و تكفيرهم الشيعة والبهائيين وغير لأن كل من هذة الطوائف رأت أن للقرآن ومشتملاته تفاسير تخالف أهل السنة والجماعة كما يصر ويصمم مفسري إسلام مصر السني علي تفسيراتهم الجامدة المعتمدة علي قدامي جماعة مفسري أهل السنة المتحجرة و وضعها بندا في دستور دولة مصر الحديثة .....!!!!! (حلوة قوي لما يكرروا لنا دستور عصري حديث بثوابت إسلامية ) يرهب ويتوعد كل من يريد فقط مجرد التفكير ومراجعة لكتاب وتاريخ وأحوال المسلمين تحت زمرة عصابات كتابة وتفسير كتبة كتاب وأحاديث دين الإسلام السني..رابط في الموضوع
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=384053
عاش رسول الإسلام حياته - ومن بعده الدعاة وشيوخ دول النفط في التمتع بمثني حتي رباع وملك اليمن وأيضا في إيجاد تفاسير وأعذار من الحديث تعفيهم من إتهامهم بالفجر مثل خير الخطائيين التوابون ..وهكذا ..- كما يريد هو نفسه وبذاته وربما مخالفا لكثير من عادات ومعتقدات زمانه حتي التي تزوج خديجة الزوجة الأولي علي أساسها وهي شريعة الزوجة الواحدة وبمجرد أن ماتت زوجته تحرر من قيود عقيدة الزوجة الواحدة وما ينقل عنه في كتابه القرآن أعتقد أنه كان مخالفا لثقافة ذلك الزمان مثال ..
: ( ياأيها النبي إنا أحللنا لك أزواجك اللاتي آتيت أجورهن وما ملكت يمينك مما أفاء الله عليك وبنات عمك وبنات عماتك وبنات خالك وبنات خالاتك اللاتي هاجرن معك وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي إن أراد النبي أن يستنكحها خالصة لك من دون المؤمنين قد علمنا ما فرضنا عليهم في أزواجهم وما ملكت أيمانهم لكيلا يكون عليك حرج وكان الله غفورا رحيما ( 50 ) )
تم توظيف كلام القرآن الذي يدعون أنه كلام الله في خدمة أغراض محمد في زواده من زوجة أبنه بالتبني ...لما قضي زيد وطرا منها زوجناكها ومن بعد يقوم الرسول بتفسير لهذة الحالة الغريبة بأنه حتي لايكون هناك خلط في النسب بالتبني وكان علي نبي أن يتنبأ بهذة الحالة دون أن يقع في غرام وهوي زوجة يزيد في سبحان مغير القلوب أي الموضوع غرام وهوي ولا دخل له بنبوة وشرح وتفسير يخالف اللحظة و الحقيقة ...
في رواية رابعة ذكرها القرطبي في تفسيره قال مقاتل : زوّج النبي زينب بنت جحش من زيد فمكثت عنده حيناً ، ثم إنه عليه السلام أتى زيداً يوماً يطلبه ، فأبصر زينت قائمة ، و كانت بيضاء جميلة جسيمة من أتمّ نساء قريش ، فهويها وقال : سبحان الله مقلب القلوب ، فسمعت زينب بالتسبيحة فذكرتها لزيد ،...
قل هو الله أحد ....الله الصمد ...لم يلد ولم يولد....ولم يكن له كفوا أحد .. تمثل ثلث القرآن بحسب عنعنات وأقوال عن رسول الإسلام ولذا لي عودة في شرح وتفسيرها وموضعها من كتاب المسلم المبين ... إن كان للعمر بقية.










التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - عنعنة_لكنها اصبحت مقدسة
حازم (عاشق للحرية) ( 2013 / 10 / 27 - 20:32 )
مساء الخير استاذ عدلى و وحشتنا
أمر عليك سريعا انت و نيسان سمو ,قبل ان انام ثم أعود لأزور الباقين غدا

سريعا: انا قرأت تعليقك فى مقال طلعت خيرى الذى يتصور فيه انه يرد على مقال سامى لبيب عن موضوع التقيّة (بخلاف ان سامى لبيب حاليا يرد له الصاع صاعين بعد تصرفات الملا طلعت الغريبة تلك و قيام المعلقين فى مقالات طلعت بالواجب و زيادة)
انت شخصيا استاذ عدلى ردك عليه يومها كان ظريف جداااا (انا ضحكت ضحك يا استاذ عدلى,,و خصوص و انت بتقول له((فعلا يا طلعت انت احسن واحد يفسر الكذب المقدس الصحراوى)) هههههههه)

عن الجزء الثالث هنا:
صدقت, هو فى النهاية تراث من العنعة(غطاء) لمشروع سياسى أصولى لا ينتمى لزمننا هذا و لا حتى لأى جغرافيا تخصنا(تراث عنعنى خاص بأرض الرمال و مجتمع بداوة عاش فيها منذ اكثر من 1000 عام)

اتفق معك جدا فى مسألة برمجة المسلم عموما على الترديد (أذكار الصباح و المساء و عطر فمك بذكر الله و الخ الخ) طوال ما انت جالس جانبهم تسمع (اللهم وس وش شوشوش فسن فسم-سوبح ففف بشبش...) و بصوت عالى يشوشر عليك

حدوتة زواج زينب بنت جحش(هوووه ده موال لوحده يا استاذ عدلى و احييك على تفسيرك هنا)

تصبح على خي


2 - الصديق عاشق الغالية
عدلي جندي ( 2013 / 10 / 27 - 22:04 )
مساء النور والتنوير أستاذ حسام
بيربطوا عقل المؤمن بخرافاتهم عن طريق حبل سري - جمل يقود قطيع من الجمال علي قول د. سامي الذيب - ذلك الحبل (أو الخبل )السري أسمه لاتنسي أن تذكر الله ..وحد الله ..قل الله أحد ..إقرأ القرآن ..وهكذا وكأنهم عند قراءة و ترديد هذة الكلمات كالببغاوات قد تعرفوا فعلا علي أسرار الخلق والكون ذلك العلم الغزير والذي لا حدود له منذ بدء الخليقة أو الإنفجار كل بحسب ما يعتقد وبالطبع يظل حالهم كما كان منذ 1400 عام بل وأسوأ مما كان في عهود الخلفاء كما يروجون نظرا لقلة الموارد مقارنة بإنفجارهم السكاني تحت مزاعم تكاثروا تناسلوا فأني مباه بكم الأمم ...ليفتخر الطوطم وحراس معبده عند زيادة أعداد القطيع ولا يهم أحوالهم من تخلف وفقر وجهل
تصبح علي خير وفي كل الخير ولك تحياتي


3 - تفسير مبسط لمحتوى الأناجيل
عبد الله اغونان ( 2013 / 10 / 27 - 23:32 )

أبونا أدم وأمنا حواء عليهما السلام وقعا في الخطيئة وأكلا من الشجرة وتم عقابهما وحرمانهما من الجنة وأنزلا الى الأرض وانتقلت الخطيئة الى كل أبنائهما اذ في دين المصلوب
تزر وازرة وزر أخرى واذا ارتكب ادم خطيئة فكل ابناءه تلصق بهم خطيئته
استغفر الله ...وحاكي الكفر ليس بكافر-هذا بين قوسين
الله ولاندري كيف أصبح له ولد من مريم العذراء كيف؟ اسكت ولاتسأل وحتى من يشرحون يظهر أنهم غير مقتنعين
هذا الابن وهو تحول الى رب دعا اليهود الى الايمان فكذبوه واتهموا امه مريم العذراء في عرضها بل صلبوه على خشبة وادعى حوارييه أن ذلك قمة التضحية وأن كل ذنوبنا أصبحت مغفورة وفزنا بالخلاص ودخلنا الملكوت ومنهم من ترهبن واعتزل عالم المادة وقاطع النساء والبعض يشك في هذا وثبت أن الرهبان يعملون عمايل يندى لها الجبين
ومن أراد التوسع فاليرجع الى الأناجيل نفسها
خلاص.. طوطة طوطة خلصط الحضوطة


4 - انتظر
عدلي جندي ( 2013 / 10 / 28 - 00:00 )
اغونان الجزء الرابع يرد علي تساؤلاتك السابقة وقريبا سوف اكتب نبذة مختصرة عن حارس المعبد الروماني الذي يشغل بالك وفكرك
التحية واجب

اخر الافلام

.. 82-Al-Aanaam


.. هل هبط آدم من الفضاء ؟




.. -اليهود مش هينسوهم-..تفاصيل لأول مرة عن قادة حرب أكتوبر


.. تغطية خاصة | المقاومة الإسلامية.. الكلمة الفصل للميدان | 202




.. تغطية خاصة | المقاومة الإسلامية: تماسك في الميدان في مواجهة