الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


لماذا يبكي الشيعة وهم يعلمون بأنهم يحكمون العالم ؟

جاسم محمد كاظم

2013 / 11 / 12
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


يعتبر المذهب الشيعي من المذاهب الكليانية والغائية التي تدعي المعرفة في كل شي بدئا بالكون إلى التاريخ فالمجتمع ويتعداها إلى معرفة حتى أسماء الموالين و المعادين للمذهب الأحياء منهم والأموات المولودين منهم والذين لم يولدوا بعد كما تقول الروايات المتواترة عن الأئمة.
وهو بذلك لا يختلف عن اللفظ الانكليزي القائل Omnipotent كلي القدرة والمعرفة .

ويعرف علماء الشيعة من كل الروايات المتواترة في كتبهم المتقدمة بأنهم في نهاية الأمر يملكون السلطة العالمية التي تكون الكوفة فيها عاصمة الكون .

يعتبر علماء الشيعة التاريخ شيئا مفهوما ومعروفا له بداية ونهاية محتومة وهو محدد بغاية ونتيجة معروفة لا تتغير .
ويمتد التاريخ في الروايات الشيعية إلى ما لانهاية وهو وان كان لا يبتدئ بقصة الخلق التي تشترك فيها التوراة والإنجيل حتى القران بخلق ادم من التراب والتي يؤرخ فيها علماء التاريخ .الانثروبولوجيا او علماء الفيزياء والرياضيات كما يقول "ستيفن هوكنك " في كتابة "موجز تاريخ الزمن" بان مدتها ربما تمتد من 10000الى 8000 ألاف سنة لان قصة الخلق تقول إن الله قد خلق ألف ادم وادم قبل ادم المعروف في الكتب السماوية .
يبتدئ التاريخ عند الشيعة برحيل النبي عن هذه الدنيا وذهاب الخلافة بالواقعة الشهيرة في سقيفة بني ساعده مرورا بارتقاء قرود بني أمية على منبر الرسول حتى تسلط بني العباس كما تقول الروايات الشيعية المتواترة .
يعترف علماء الشيعة بمعرفة يقينية بان الخلافة لن تعود أبدا إلى أيا من أئمتهم ولن يتمكن أيا من سياسيهم في الوقت الحاضر من ارتقاء السلطة الدنيوية ومسك صولجانها حتى يخرج الموعود الثاني عشر بعد انقضاء الغيبة الكبرى ليحكم كل العالم وتصبح الكوفة عاصمة الدنيا .

وربما لا يعرف الكثيرين حتى من معتنقي هذا المذهب ماهية الاختلاف مابين التاريخ الشيعي المكتوب ومابين الطقس المرئي للعيان المحتقن بمسيرات اللطم والضرب والبكاء الذي يعم أكثر نهايات المحاضرات الدينية .

والذي يقرءا الروايات الشيعية يستنتج بسرعة بان كل التاريخ الراحل لن يكون سوى ثانية في تاريخ الكون ولن يفكر باللطم والبكاء أبدا لأنهم بعد ذلك سيحكمون كل العالم وان فرقتهم ستكون هي الفرقة الوحيدة الناجية المبشرة بالجنة والسائرة على نهج الرسول الكريم بينما ترقد كل الفرق الأخرى في نار السعير .

ولا يكتفي علماء الشيعة بهذه الروايات بل ذهبت بعض الروايات ابعد من ذلك بان الزمن سوف يتغير كثيرا ويختلف عن عالمنا الذي نعيش لان في ذلك الزمن يتغير التاريخ وتخرج الأرض كل كنوزها ولا يحتاج الإنسان إلى العمل والكدح وينتهي استغلال الإنسان لأخيه الإنسان .

ويعود التاريخ إلى بدايته الحقيقية بعودة الأئمة الأطهار من جديد إلى الحياة ليحكموا حكما في عالم جديد بدئا بخروج الإمام المنتظر الذي سيحرر بيت المقدس من الإسرائيليين ويهزم الشيطان الأميركي الأكبر بكل جبروته وقوته
ويبعث من الموت كل محب لآل البيت ليشهد حكم أئمتهم من جديد بدئا بالإمام علي الذي سيحكم كما تقول الكتب أكثر من 1000 سنة كاملة وكذلك يحكم الحسن والحسين وكل الأئمة بزمن لا متناهي حتى يأذن الله بنهاية عالم الدنيا .

تسود المحبة والوئام في هذا العالم الجميل بين بني البشر وينتهي الحقد و التحاقد ويقبل الخروف ناب الذئب ولا يحتاج الإنسان في هذا العالم إلى كل النظريات والمذاهب الفلسفية وتتوزع كل الأرباح بالتساوي وينتهي الشر من قلوب البشر وتذهب الحروب إلى غير رجعة بكل تهديدها النووي .
أنة العالم المثالي الذي لم يتصور ة احد أبدا ولم يطرأ أبدا حتى في مخيلة الفلاسفة وكل صناع الدراما والأفلام .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جاسم محمد كاظم









التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - مضلومية الشيعة
راسم الاسود ( 2013 / 11 / 12 - 15:00 )
فيم مصري يبين مضلومية الشيعة

http://www.youtube.com/watch?v=aAR0In7Kp8Y


2 - لماذا يبكي الشيعة ؟
أحمد حسن البغدادي ( 2013 / 11 / 12 - 15:46 )
تحية أستاذ جاسم محمد.

لماذا يبكي الشيعة؟

سؤال ليس له جواب .

ثم هناك سؤال ثان ٍ .

لماذا يبكي الشيعة في أيام محددة من السنة؟

فمن يحب إنسان عزيز عليه وفارقه، قد يبكي عليه في أي لحظة تفيض مشاعره.

وسؤال ثالث، لماذا لايبكوا على مقتل علي أومقتل نبيهم محمد مسموما ً؟ لماذا فقط على الحسين؟

علما ً إن ّ الحسين عاش في مكة وقتل وعمره 18 سنة، ولم يعرفوا عنه شئ سوى إنه إبن علي بن أبي طالب.

فليس هناك كتاب ألفه الحسين، ولم يكتب سطرا ً واحدا ً، ولم يقل بيت شعرواحد، كي نعرف شخصيته وفكره، وهل يستحق كل هذا اللطم ؟

الحقيقة بكاء الشيعة على الحسين، يذكرنا ببكاء العسكريين وأعضاء الحزب الحاكم في كوريا الشمالية، بعد وفاة زعيمهم كيم إيل سونغ. أي كذب في كذب.

تحياتي...


3 - ثمة فرق بين الميتة الطبيعية وبين الصدمة
مياده الاسدي ( 2013 / 11 / 12 - 21:27 )
أستطيع أن أزعم إن هناك بين الخصوصية والأفضلية..فرسول الله محمد (ص) تركه الصحابة من المهاجرين والانصار الى سقيمة بني ساعده ليتم توزيع الخلافة على بطون قريش..لم يكترثوا لإحتضار نبيهم ولم يبق مع النبي سوى بني هاشم والفقراء من الصحابة..لم يكترث الصحابة المقدسين لأن موت النبي طبيعي ولم يمت ظمآناًولا سبيت نساؤه وحرمه ولم يذبح أطفاله بين يديه..موت الحسين اذن مختلف وله خصوصية لم تحصل في تاريخ العرب..قتل الحسين على يد حثالة لا أخلاق لها ولا أنساب لها ومات علي بن طالب شهيدا وتكاد لا تشكل صدمة في حياة أمة تدغي إنها على دين الاسيلام فواقعة كربلاء اذن خروفا على مروءة العرب وعلى أخلاقهم حتى في الجاهلية صدمة الفجيعة التي هزت الأمة العربية وبها استطاع الحسين برأسه أن يفل بين السلطه السياسية والسلطه التشريعية..كان الخلافاء الراشدون هم الفقهاء المشرعون وموت الحسين صار يزيد مجرد ملك لا بتستطيع ان يشرع وهذه خصوصية الحسين وليست تعني الأفضليه ولهذا بكته الشيعة


4 - توضيح الحدث الذي ايقظ الامة من خدرها
مياده الاسدي ( 2013 / 11 / 12 - 22:16 )
وتوفي علي بن طالب شهيدا لم يعطش ولم تسبى نساءه وتكاد لا تشكل صدمة في حياة أمة تدغي إنها على دين الاسيلام فواقعة كربلاء اذن خروجا على مروءة العرب وعلى أخلاقهم حتى في الجاهلية صدمة الفجيعة التي هزت الأمة العربية وبها استطاع الحسين برأسه أن يفصل بين السلطه السياسية والسلطه التشريعية..كان الخلافاء الراشدون هم الفقهاء المشرعون وبإستشهاد الحسين صار يزيد مجرد ملك لا بتستطيع ان يشرع وهذه خصوصية الحسين وليست تعني الأفضليه ولهذا بكته الشيعة ومن خصوصية المعركة إنها إنسانية اشترك فيها مع الحسين المسيحي والرومي والافريقفي وقاتلت مع المرأة والشيخ والشاب والحدجث والطفل الرضيع


5 - إلى ميادة الأسدي.
أحمد حسن البغدادي ( 2013 / 11 / 12 - 23:54 )
تحية أخت ميادة،وأهلا ببني أسد.

أنت تقولين؛
( فواقعة كربلاء اذن خروجا على مروءة العرب وعلى أخلاقهم حتى في الجاهلية صدمة الفجيعة التي هزت الأمة العربية .. )

وهل حرق الناس أحياء على يد على بن أبي طالب ليس بفاجعة، وليست خروجا ً عن المرؤة لمجرد إنهم يرفضون الإسلام ؟

وهل قتل وإفناء اليهود، وقتل ألف من يهود خيبر في يوم واحد على يد نبي الإسلام، محمد، ليس جريمة؟
ويبيع أيتامهم الأطفال بسوق النخاسة ويشتري بهم سلاح.

هكذا جرائم لاتهز الأمة العربية؟

وهل قتل أعمام وأخوال يزيد على يد علي والحمزة عم محمد ليس جريمة؟
وهل قتل أبا لهب عم محمد، بيد محمد والإستهزاء به وبزوجته، في قرآنه، لالذنب سوى رفضه لنبوة محمد؟ ليست جريمة.

وهل قتل أم قرفة، الشاعرة العربية ذات الثمانين عاما ً وشطرها نصفين بيد محمد، ليست جريمة؟
والسلسلة تطول، وتطول.

أم الحسن ذو السبعين زوجة، من حرائر العراق، وكان يطلق كل يوم واحدة ويتزوج بنفس اليوم.

إقرأوا تأريخ هذه العصابة الأسود، ليحل السلام في بلداننا.

تحياتي...


6 - الاستاذ أحمد البغدادي المحترم
مياده الاسدي ( 2013 / 11 / 13 - 09:06 )
تحية ود,,, لاشك إنما ذكرته بعضه مزور والبعض الاخر يحمل أنصاف الحقيقة فهل تعتقد إن الامام علي قاتل الجن؟ وهل تعتقد إن الأمام علي أحرق فرقة العلياهية من جماعة إبن سبأ الذي هو مجرد شخص اسطوري لا يمت الى الواقع بصلة؟ حارب معاوية لخروجه على الشرعية وحارب الخوارج بعد حوار طويل ..حاورهم ابن عباس؟ وأما أخوال معاوية هم من برزوا الى القتنال فبرز اليه ثلاثة من الملسلمين فرضفوا قائلين نريد أكفاءنا وهم عتبة ابو هند وأخيها وعمها؟ واساسا نصحهم أبو سفيان وحتى عتبة بالانسحاب لكن أبو الحكم المأبون عيره بالجبن حتى قال عتبة إعصبوا برأسي وقولوا جبن عتبة واصر ابو جهل على الحرب..أما حادثة اليهود فحكم فيها من الاوس وكان النبي يعتقد يشفع لهم كما شفع عشيرهم وصاحب بني النضير؟ أنت تقرأ سيرة الرسول التي زورها معاوية ومن بعده ولم تزل السيرة النبوبة الرسمية لإسلام الطلقاء هي السائده في العالم ..لايكفي التعليق للرد عليك..فثقافتك الدينية وارثك الديني من إسلاىم وعاظ السلاطين..ولستُ ألومك مهما حاولت أن تكون علمانيا فحضور إرثك هو الطاغي على ثقافتك


7 - حسين الاسطورة
د. حيدر إسماعيل ( 2013 / 11 / 13 - 13:19 )
اعتقد ان حسين الشاب عندما اتجه مع عائلته واقرابائه إلى الكوفة مخدوعا بوعود غير صادقة.. إما أنه أحمق أو مجنون
طبعا الاساطير التي خلقتها مرجعيات الشيعة حول شجاعته واقدامه حتى الموت في سبيل الحق قد تكون اساطير فحسب. حيث انه توجه طمعا في السلطة والجاه وليس من اجل العدالة والحق، كونه سليل الارستقراطية العروبية
ليس غريبا على ملايين العوام في تبجيلهم للحسين ولكن الغرابة في تبجيل بعض الماركسيين الحسين ومقارنته بلينين -بل قد يفوقه- حيث ان ماركس لديهم يقابله علي بن ابي طالب
قد يفيدكم المقال أدناه
http://www.almodon.com/Home/Third-Article/%D9%85%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%8A


8 - الله اكبر
حسنة ملص ( 2013 / 11 / 13 - 16:10 )
حيدر الحسين لم يكن شابا كان عمره من 58 الى 68 سنة ومتزوج فد عشرين مرة
الحسين مثل صدام راد يسوي انقلاب على يزيد وفشل بس صدام نجح لانه صدام جان اذكى ويامحلى النصر بعون الله


9 - النفاق انواع
د. حيدر إسماعيل ( 2013 / 11 / 13 - 22:38 )
كم أتألم عندما أري مثقفا ماركسيا طليعيا وقياديا يقوّم التاريخ بهذه الطريقة المثالية، فقط من أجل كسب العوام سياسيا! .. أتساءل إن كان -الجزائري- حقأ يؤمن بأن جنة الله الموعودة كانت ستتحقق لو انتصر الحسين واستلم الحكم؟! هل كانت مرحلتي العبودية والإقطاع ستُختزل وتدخل البشرية جنة العدالة ؟! أي وهم هذا الذي تتكلم عنه يا أخي ؟! أعتقد ان الحسين عندما اتجه مع عائلته واطفاله إلى الكوفة مخدوعا بوعود غير صادقة، إما أنه أحمق أو مجنون
طبعا الاساطير التي خلقتها مرجعيات الشيعة، حول شجاعته واقدامه واستشهاده في سبيل الحق (!) لاتعدو الا ان تكون خزعبلات اشبه بعدالة انوشيروان! كان الحسين طامعا في السلطة والجاه في خضم الصراع بين عشيرتي أمية وهاشم الارستقراطيتين والمتنافستين، وليس المراد كانت العدالة والحق. ليس غريبا أن ملايين العوام يبجلّون الحسين ولكن الغرابة في تبجيل بعض الماركسيين الحسين ومقارنته بلينين -بل قد يفوقه- حيث ان ماركس لديهم يقابله علي بن ابي طالب. قد يفيدكم الرابط.
http://www.almodon.com/Home/Third-Article/%D9%85%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%


10 - الحسين ليس عراقياً
سامي المنصوري ( 2013 / 11 / 14 - 07:59 )
ارجوا قراءة مقالتي الشيعه هم قتلة الحسين
حيث الان بني اسد وبني تميم وبني شمر ووو هم احفاد قتلة الحسين - ان الحسيم من مكه يعني سعودي الان فلماذا نحن نحب السغوديين غريب امر قضيه


11 - نقد الفكر الخرافي
د. حيدر إسماعيل ( 2013 / 11 / 14 - 08:09 )
قد يفيدكم الرابط.
http://www.almodon.com/Home/Third-Article/%D9%85%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%8A


12 - التحية للكل
جاسم محمد كاظم ( 2013 / 11 / 15 - 13:10 )
تحياتنا لكل المعلقين مع التحية


13 - خطابة العقلاء من القوم ..
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 00:59 )
أنتم لا تعترفون بالواحد الاحد الفرد الصمد وليس لكم في الانسانية ذرة من المشاعر(انتم أموات في هذه الدنيا ووقود للنار في الاخرة ) كيف نخاطب من لا يعترف بالله سبحانة كيف يعترف في الانسانية اذا هو عديم الانسانية والمعرفة ..هنا أسئل من انت ومن اين خلقت وما هيه مزايا خلقك .واذا رجعت الى مثل القائل من الطبيعة وانا هنا اسئل من اين أتت الطبيعة ومن جعلها تتكون في هذه الطريقة وماهيه العوامل التي انطلقت في هذا الخلق العظيم ومن يحرك هذه المدارات الهائلة واذا جاوبت عليها جواب شافي عقلي وهنا اسئل اين هو العقل التي تتكلم به هل بأمكانك اخراج العقل للواقع الملموس واذا فرضنا وجدت العقل بين يديك انته ايها الفنان في ريشة القلم وانت تعبان في عقلك او اقرب السؤال لك مريض في جسمك اين هو الآلم هل لك ان تظهره للواقع بعدها نجاوب على بكاء الشيعة على الامام الحسين عليه السلام صاحب المبادئ التي رفعة الدين الاسلامي من مزعبلت الانسان الجاهل في هذه الدنيا المترامية الاطراف وكواكبها الظاهرة للأعين والمخفي اعظم عن ادراك العين اين الواقع الحقيقي لا تقل لقد وصلت العلميات عند الانسان الى الرقا ء وهنا سؤال .


14 - جواب للبغدادي اذا كان مسلم وهذا الجواب للمسلم
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 01:13 )
وفي الروايات الأخرى أن السماء امطرت دما يوم قتل الحسين عليه السلام، وأن الحمرة في السماء لم تر قبل استشهاد الحسين عليه السلام بل إن الجن قد ناحت على الحسين عليه السلام!
ففي معرفة الصحابة لأبي نعيم الأصبهاني:
ح1678 ثنا هشام، عن محمد، قال: «لم تر هذه الحمرة في آفاق السماء حتى قتل الحسين رضي الله عنه.
1679 - عن أبي قبيل، قال: «لما قتل الحسين بن علي انكسفت الشمس كسفة، حتى بدت الكواكب نصف النهار، حتى ظننا أنها هي»
1680 - عن يزيد بن أبي زياد، قال: «شهدت مقتل الحسين، وأنا ابن خمس عشرة سنة، فصار الورس في عسكرهم رمادا»
1681 - ثنا سفيان بن عيينة، قال: حدثتني جدتي أم عيينة: أن حمالا، كان يحمل ورسا، وهو في قتل الحسين بن علي، فصار ورسه رمادا
1682 - ثنا زويد الجعفي، عن أبيه، قال: «لما قتل الحسين انتهب من عسكره جزور، فلما طبخت، إذا هي دم فأكفئوها»
1683 - عن ابن شهاب، قال: «ما رفع بالشام حجر يوم قتل الحسين إلا عن دم» رواه الهذيل، عن الزهري مثله))
معرفة الصحابة لأبي نعيم الأصبهاني:
1684 ((عن ميمونة، قالت: «سمعت الجن، تنوح على الحسين
1685 عن أم سلمة، قالت:


15 - البكاء على الامام الحسين عليه السلام
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 01:21 )
صرح القرآن الكريم بجواز البكاء والحث عليه في مواضع وذمه في مواضع اخرى، ففي الذم قال تعالى ( فَلْيَضْحَكُوا قَلِيلًا وَلْيَبْكُوا كَثِيرًا جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ (82) التوبة
وهنا تحذير للظالمين من الاستهزاء بالمؤمنين وهم مشغولين باللهو ويضحكون والاولى بهم ان يبكوا لانهم سيبكوا كثيرا بما كسبت ايديهم من ظلم
وفي موضع اخر يمتدح الله سبحانه البكائين من الخشية ويحث الله سبحانه المؤمنين على البكاء حيث ان بكائهم يزيدهم خشوعا لقوله سبحانه ،( وَيَخِرُّونَ لِلْأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ خُشُوعًا) (109) الاسراء.لقد جاءت السنة المطهرة مبينة امر البكاء اكثر تفصيلا ، حيث ان بكاء اهل الكافر نقمة وعذاب عليه في قبره فقد ورد ان :

- إن الله عز وجل ، يزيد الكافر عذابا ، ببعض بكاء أهله عليه
الراوي:عائشةالمحدث:الألباني - المصدر:صحيح النسائي- الصفحة أو الرقم:1856خلاصة حكم المحدث:صحيح

تابع يامسكين تابع


16 - جواب للبغدادي اذا كان مسلم وهذا الجواب للمسلم
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 01:25 )
تابع للمواضيع التي ارسلت لكم يااداريين الموقع .... ان البكاء على المؤمن في قبره رحمة- أخذ النبي صلى الله عليه وسلم بيدِ عبد الرحمنِ بن عوفٍ حتى أتى به النخلَ ، فإذا هو بإبراهيمَ ابن النبيّ صلى الله عليه وسلم في حجرِ أمّهِ ، وهو يجودُ بنفسهِ ،فذرفتْ عيناهُ صلى الله عليه وسلم ، فبكَى ، فقال له عبد الرحمنِ : يا رسولَ اللهِ تبكِي ، ألم تُنْهَ عن البكاءِ ؟ ! فقال : إنما نهيتُ عن صوتينِ أحمقينِ فاجرينِ : صوتٌ عند نغمةِ لهوٍ ولعبٍ ، ومزاميرُ شيطانٍ ، وصوتٌ عند مصيبةٍ خمشُ وجوهٍ ، وشَقُّ جيوبٍ ، ورنّةُ الشيطانِ ، وهذه رحمةٌ ، ومن لا يرحَم لا يُرْحَم ، يا إبراهيمُ لولا أنه قولٌ حقٍّ ، ووعدُ صادقٍ ، وسبيلُ مأتيّةٌ ، وأن آخرَنا يلحقُ بأولنا لحزنّا عليكَ حزنا هو أشدُّ من هذا ، وإنا بِكَ لمحزونونَ ، تبكِي العينُ ، ويُوجَلُ القلبُ ، ولا نقولُ ما يُسخطُ الربُّ

الراوي:جابر بن عبداللهالمحدث:البغوي - المصدر:شرح السنة- الصفحة أو الرقم:3/286
خلاصة حكم المحدث:حسن


تابع يامسكين لماذا البكاء


17 - اين انت من هذا يابغدادي
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 01:36 )
بل اكدت السيدة عائشة اختلاط الامرعلى مسامع عمربن الخطاب كما جاء في الحديث
كنتُ عِندَ عبدِ اللهِ بنِ عُمَرَونحنُ نَنتَظِرُ جَنازَةَ أُمِّ أَبَانَ ابنةِ عُثمانَ بنِ عَفَّانَ وعِندَه عَمرُو بنُ عُثمانَ فجاء ابنُ عبَّاسٍ يَقودُه قائِدُه قال فأُراه أخبَره بمكانِ ابنِ عُمَرَ فجاء حتى جلَس إلى جَنبِي وكنتُ بينَهما فإذا صوتٌ مِنَ الدارِ فقال ابنُ عُمَرَ: سمِعتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يقولُ: إنَّ المَيِّتَ يُعَذَّبُ ببُكاءِ أهلِه عليه فأرسَلَها عبدُاللهِ مُرسَلَةً قال ابنُ عبَّاسٍ كنَّا معَ أميرِ المؤمِنينَ عُمَرَ حتى إذا كنَّا بالبَيداءِ إذا هو برجُلٍ نازِلٍ في ظِلِّ شجَرَةٍ فقال لي انطَلِقْ فاعلَمْ مَن ذاكَ فانطَلَقتُ فإذا هو صُهَيبٌ فرجَعتُ إليه فقلتُ: إنَّك أمَرتَني أنْ أعلَمَ لكَ مَن ذاكَ وإنَّه صُهَيبٌ فقال مُروه فلْيَلحَقْ بِنا فقلتُ إنَّ معَه أهلَه قال: وإنْ كان معَه أهلُه وربَّما قال أيُّوبُ مرَّةً فلْيَلحَقْ بِنا فلمَّا بلَغْنا المدينةَ لم يَلبَثْ أميرُ المؤمِنينَ أنْ أُصيبَ فجاء صُهَيبٌ فقال: وا أَخاه وا صاحِباه فقال عُمَرُ: ألَم تَعلَمْ أولَم تَسمَعْ أنَّ تابع يامسكين


18 - تابع يامسكين
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 01:37 )
تابع يامسكين رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: إنَّ المَيِّتَ لَيُعَذَّبُ ببعضِ بُكاءِ أهلِه عليه فأمَّا عبدُ اللهِ فأَرسَلَها مُرسَلَةً وأمَّا عُمَرُ فقال: ببعضِ بُكاءِ فأتَيتُ عائِشَةَ رضي اللهُ عنها فذكَرتُ لها قولَ عُمَرَ فقالَتْ: لا واللهِ ما قالَه رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم إنَّ المَيِّتَ يُعَذَّبُ ببُكاءِ أحَدٍ ولكنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: إنَّ الكافِرَ لَيَزيدُه اللهُ عزَّ وجَلَّ ببُكاءِ أهلِه عَذابًا وإنَّ اللهَ لَهو أضحَكَ وأَبكَى ولا تَزِرُ وازِرَةٌ وِزرَ أُخرَى قال أيُّوبُ وقال ابنُ أبي مُلَيكَةَ حدَّثَني القاسِمُ قال: لمَّا بلَغ عائشَةَ رضي اللهُ عنها قولُ عُمَرَ وابنِ عُمَرَ قالَتْ: إنَّكم لَتُحَدِّثوني عن غيرِ كاذِبَينِ ولا مُكَذَّبَينِ ولكنَّ السمعَ يُخطِئُ
الراوي:عبدالله بن أبي مليكةالمحدث:أحمد شاكر - المصدر:مسند أحمد- الصفحة أو الرقم:1/148خلاصة حكم المحدث:إسناده صحيح


19 - تابع يامسكين يامسلم
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 01:40 )
وهذا الذي سبب ان اغتنمها الوهابية اعداء الدين الاسلامي واحدثوا على السنة ، كتكفير المسلمين سنة وشيعة لاظهارهم الحزن والبكاء على موتى وشهداء المسلمين فقد ورد
سلمةَ بن الأزْرَقِ كان جالسا مع ابن عمرَ فمرّ بجنازةٍ يبكى عليها فعابَ ذلكَ ابن عمرَ وانتهرهنّ ، فقال سلمَةُ : لا تقلْ هذا فإنّي لأشهدُ على أبي هريرةَ لسمعته يقول وتوفيتْ امرأةٌ من كنائنِ مروانَ وشهدها وأمرَ مروانُ بالنساءِ اللاتي يبكينَ يطردنَ ، فقال أبو هريرةَ : دعهنّ أبا عبد الملكِ فإنه مرّ على النبي صلى الله عليه وسلم بجنازةٍ يُبكَى عليها وأنا معهُ ومعهُ عمرُ فانتهرَ عمرُ النساءَ اللاتِي يبكينَ مع الجنازةِ فقال رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم : دعهنّ يا ابن الخطابِ فإن النفسَ مُصابةٌ والعينُ دامعةٌ وإن العهدَ حديثٌ ، قال : أنت سمعتهُ ؟ قال : نعم ، قال : فاللهُ ورسولهُ أعلم الراوي:محمد بن عمرو بن عطاءالمحدث:الذهبي - المصدر:تنقيح التحقيق- الصفحة أو الرقم:1/321
خلاصة حكم المحدث:رواته ثقات


20 - تابع يامسكين يامسلم
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 01:47 )
وهذا الخلط عند كبار الصحابة وارد لعدم عصمتهم فهم يخطئون كبقية البشر ولعلم الله سبحانه بالغيب فقد امر النبي ص الذي لا ينطق عن الهوى انما هو وحي يوحى ان يكون الاقتداء من بعده بالائمة الذين ارتضاهم سبحانه وهو ليس من امره ص بل من امر الله سبحانه كما جاء :سنن الترمذي عن زيد بن ارقم قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): (إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي، أحدهما أعظم من الآخر، كتاب الله حبل ممدود من السماء الى الارض وعترتي أهل بيتي ولن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما)( ج5 ص329 ط / دار الفكر ـ بيروت).راجع
ل تعالى (أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا ) [النساء 82]وقال تعالى {فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [النحل: 43 ]رواية شيعية تبين ان اهل الذكر هم آل محمد ص أ ن محمد ابن مسلم عن أبي جعفر ع قال: إن من عندنا يزعمون إن قول الله عز وجل (فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ) أنهم اليهود والنصارى، قال: إذاَ يدعونكم إلى دينهم، قال: بيده إلى صدره: نحن أهل الذكر ونحن المسؤولين ..


21 - تابع يامسكين يامسلم
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 01:50 )

ولهذا تجد عند الصحابة اختلاف كثير ولن تجده عند النبي ص وأهل بيته الائمة عليهم السلام ابتداءاً بالامام علي ع و الحسن والحسين عليهما السلام والتسعة المعصومين من ذرية الحسين ع وخاتمهم محمد المهدي ع واولاده المهديين ع واولهم الامام أحمد الحسن ع وهذا جدهم المصطفى ص قد بكى على اصحابه وعلى ابنه ابراهيم ع وعلى الحسين ع قبل مقتله واستشهاده باكثر من خمسين سنة تقريبا واليكم بعض ما ورد في هذا الشأن
- لمَّا مات عثمانُ بنُ مظعونٍ كشف النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ الثوبَ عن وجهِهِ وقبَّلَ بين عينيهِ وبكى بكاءً طويلًا ، فلمَّا رُفِعَ على السريرِ قال : طُوبَى لكَ يا عثمانُ لم تَلْبَسْكَ الدنيا ولم تَلْبَسْهَا الراوي:عائشةالمحدث:ابن عبدالبر - المصدر:الاستذكار- الصفحة أو الرقم:2/645


22 - تابع يامسكين يامسلم
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 01:54 )
النبي ص يحث المؤمنات البكاء على الحمزة ع
عنِ ابنِ عُمرَ أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ لما رجعَ مِنْ أُحُدٍ فَجعلَ نساءُ الأنصَارِ يبكينَ على مَن قُتلَ مِنْ أزواجِهنَّ قال فقال رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّم ولكنَّ حمزَةَ لا بَواكيَ لَهُ قال ثمَّ نامَ فاستنبَهَ وهُنَّ يبكينَ قالَ فَهُنَّ اليومَ إذًا يبكينَ يندُبنَ حَمزَةَ
الراوي:عبدالله بن عمرالمحدث:ابن كثير - المصدر:البداية والنهاية- الصفحة أو الرقم:4/49
خلاصة حكم المحدث:على شرط مسلم

امر النبي ص وحثه على البكاء على جعفر بن ابي طالب ع وقد بكته السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام بحظور ابيها صلى الله عليهم اجمعين وهذا رد على الوهابية بتدليسهم على السنة المطهرة ان الحسين ع سيد شباب اهل الجنة فلم تبكون عليه ؟

المغـازي للواقـدي - غزوة مؤتة


تابع


23 - تابع يامسكين يامسلم
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 01:55 )
امر النبي ص وحثه على البكاء على جعفر بن ابي طالب ع وقد بكته السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام بحظور ابيها صلى الله عليهم اجمعين وهذا رد على الوهابية بتدليسهم على السنة المطهرة ان الحسين ع سيد شباب اهل الجنة فلم تبكون عليه ؟

المغـازي للواقـدي - غزوة مؤتة


المغازي للواقدي-الجزء الثاني

حَدّثَنِي خَالِدُ بْنُ إلْيَاسَ عَنْ الْأَعْرَجِ ، عَنْ أَبِي هَرِيرَةَ قَالَ كُنّا نَخْرُجُ وَنَسْمَعُ مَا نَكْرَهُ مِنْ النّاسِ لَقَدْ كَانَ بَيْنِي وَبَيْنَ ابْنِ عَمّ لِي كَلَامٌ فَقَالَ إلّا فِرَارَك يَوْمَ مُؤْتَةَ فَمَا دُرِيت أَيّ شَيْءٍ أَقُولُ لَهُ . “- ص 766 - ”


24 - تابع يامسكين يامسلم
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 02:19 )
فَدَخَلَ عَلَيّ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ فَقَالَ يَا أَسَمَاءُ أَيْنَ بَنُو جَعْفَرٍ ؟ فَجِئْت بِهِمْ إلَيْهِ فَضَمّهُمْ وَشَمّهُمْ ثُمّ ذَرَفَتْ عَيْنَاهُ فَبَكَى ، فَقُلْت : أَيْ رَسُولَ اللّهِ لَعَلّك بَلَغَك عَنْ جَعْفَرٍ شَيْءٌ ؟ فَقَالَ نَعَمْ قُتِلَ الْيَوْمَ . قَالَتْ فَقُمْت أَصِيحُ وَاجْتَمَعَ إلَيّ النّسَاءُ . قَالَتْ فَجَعَلَ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ يَقُولُ يَا أَسَمَاءُ لَا تَقُولِي هُجْرًا وَلَا تَضْرِبِي صَدْرًا قَالَتْ فَخَرَجَ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ حَتّى دَخَلَ عَلَى ابْنَتِهِ فَاطِمَةَ وَهِيَ تَقُولُ وَاعَمّاهُ فَقَالَ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ عَلَى مِثْلِ جَعْفَرٍ فَلْتَبْكِ الْبَاكِيَةُ ثُمّ قَالَ رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ اصْنَعُوا لِآلِ جَعْفَرٍ طَعَامًا ، فَقَدْ شُغِلُوا عَنْ أَنْفُسِهِمْ الْيَوْمَ
http://www.al-islam.com/portal.aspx?...6SectionID%3d5



25 - تابع يامسكين
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 02:27 )

بكاء النبي ص واهل بيته ع على الحسين ع قبل مولده وبعد مولده وهو صغير

عن عبد الله بن نجي عن أبيه أنه : سار مع علي رضي الله عنه وكان صاحب مطهرته فلما حاذى نينوى وهو منطلق إلى صفين فنادى علي رضي الله عنه : اصبر أبا عبد الله اصبر أبا عبد الله بشط الفرات قلت : وماذا قال : دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم ذات يوم وعيناه تفيضان قلت : يا نبي الله أغضبك أحد ما شأن عيناك تفيضان قال : بل قام من عندي جبريل قبل فحدثني أن الحسين يقتل بشط الفرات قال : فقال : هل لك إلى أن أشمك من تربته قال : قلت : نعم فمد يده فقبض قبضة من تراب فأعطانيها فلم أملك عيني أن فاضتا

الراوي:شرحبيل بن مدركالمحدث:أحمد شاكر - المصدر:مسند أحمد- الصفحة أو الرقم:2/60
خلاصة حكم المحدث:إسناده صحيح


26 - تابع
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 02:28 )
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم جالسا ذات يوم في بيتي قال لا يدخل علي أحد فانتظرت فدخل الحسين فسمعت نشيج رسول الله صلى الله عليه وسلم يبكي فاطلعت فإذا حسين في حجره والنبي صلى الله عليه وسلم يمسح جبينه وهو يبكي فقلت والله ما علمت حين دخل فقال إن جبريل عليه السلام كان معنا في البيت قال أفتحبه قلت أما في الدنيا فنعم قال إن أمتك ستقتل هذا بأرض يقال لها كربلاء فتناول جبريل من تربتها فأراها النبي صلى الله عليه وسلم فلما أحيط بحسين حين قتل قال ما اسم هذه الأرض قالوا كربلاء فقال صدق الله ورسوله كرب وبلاء وفي رواية صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم أرض كرب وبلاء لراوي:أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث:الهيثمي - المصدر:مجمع الزوائد- الصفحة أو الرقم:9/191
خلاصة حكم المحدث:[روي] بأسانيد ورجال أحدها ثقات


27 - تابع يامسكين
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 02:31 )
النبي (ص) اشعث أغبر في يوم مقتل الحسين (ع)
روى أحمد في مسنده - واللفظ له – وفضائل الصحابة ، والحاكم في المستدرك ، والطبراني في الكبير ، وعبد بن حميد في منتخبه ، والبوصيري في الاتحاف ، والهيثمي في المجمع : رأيتُ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ في المنامِ بنصفِ النهارِ أشْعثَ أغْبرَ معَهُ قارورةٌ فيها دمٌ يلتَقِطُهُ أو يَتَتَبَّعُ فيها شيئًا قال : قلتُ : يا رسولَ اللهِ ما هذا قال : دمُ الحسينِ وأصحابِهُ لم أزلْ أتَتَبَّعُهُ منذُ اليومِ قال عمارُ : فحَفَظْنا ذلك اليومَ فوجدناهُ قُتلَ ذلك اليومَ الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 4/26خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح - عن ابنِ عباسٍ قال رأيتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلم [ يعني في المنامِ ] نصفَ النهارِ أشعثَ أغبَرَ معه قارورةٌ فيها دمٌ يلتقطهُ ويتَتَبَّعهُ فيها قال قلتُ يا رسولَ اللهِ ما هذا ؟ قال : دمُ الحسَينِ وأصحابِهِ لم أزلْ أتبعُهُ منذُ اليومَ الراوي: عمار بن أبي عمار المحدث: القرطبي المفسر - المصدر: التذكرة للقرطبي - الصفحة أو الرقم: 566خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


28 - تابع يامسكين
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 02:33 )
- عن ابنِ عباسٍ قال رأيتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلم [ يعني في المنامِ ] نصفَ النهارِ أشعثَ أغبَرَ معه قارورةٌ فيها دمٌ يلتقطهُ ويتَتَبَّعهُ فيها قال قلتُ يا رسولَ اللهِ ما هذا ؟ قال : دمُ الحسَينِ وأصحابِهِ لم أزلْ أتبعُهُ منذُ اليومَ
الراوي: عمار بن أبي عمار المحدث: القرطبي المفسر - المصدر: التذكرة للقرطبي - الصفحة أو الرقم: 566خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


29 - تابع
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 02:34 )
- عن ابنِ عباسٍ قال رأيتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلم [ يعني في المنامِ ] نصفَ النهارِ أشعثَ أغبَرَ معه قارورةٌ فيها دمٌ يلتقطهُ ويتَتَبَّعهُ فيها قال قلتُ يا رسولَ اللهِ ما هذا ؟ قال : دمُ الحسَينِ وأصحابِهِ لم أزلْ أتبعُهُ منذُ اليومَ
الراوي: عمار بن أبي عمار المحدث: القرطبي المفسر - المصدر: التذكرة للقرطبي - الصفحة أو الرقم: 566خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


30 - تابع
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 02:43 )
- عن ابنِ عباسٍ قال رأيتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلم [ يعني في المنامِ ] نصفَ النهارِ أشعثَ أغبَرَ معه قارورةٌ فيها دمٌ يلتقطهُ ويتَتَبَّعهُ فيها قال قلتُ يا رسولَ اللهِ ما هذا ؟ قال : دمُ الحسَينِ وأصحابِهِ لم أزلْ أتبعُهُ منذُ اليومَ
الراوي: عمار بن أبي عمار المحدث: القرطبي المفسر - المصدر: التذكرة للقرطبي - الصفحة أو الرقم: 566خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


31 - تابع يامسكين
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 02:45 )

( أيها الناس لا يخدعكم فقهاء الضلال وأعوانهم أقرئوا, ابحثوا, دققوا, تعلموا, واعرفوا الحقيقة بأنفسكم لا تتكلوا على احد ليقرر لكم اخرتكم فتندموا غدا حيث لا ينفعكم الندم (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا ) هذه نصيحتي لكم فو الله إنها نصيحة مشفق عليكم رحيم بكم فتدبروها وتبينوا الراعي من الذئاب)


32 - تابع
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 02:50 )

( أيها الناس لا يخدعكم فقهاء الضلال وأعوانهم أقرئوا, ابحثوا, دققوا, تعلموا, واعرفوا الحقيقة بأنفسكم لا تتكلوا على احد ليقرر لكم اخرتكم فتندموا غدا حيث لا ينفعكم الندم (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا ) هذه نصيحتي لكم فو الله إنها نصيحة مشفق عليكم رحيم بكم فتدبروها وتبينوا الراعي من الذئاب)


33 - مساكين
الحاج ابومهندالسلامي النجفي ( 2013 / 11 / 16 - 02:52 )
اللهم صل على محمد وال محمد الائمه والمهديين وسلم تسليما
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اهل بيت الحسين وعلى اصحاب الحسين يارب

اخر الافلام

.. السياسي اليميني جوردان بارديلا: سأحظر الإخوان في فرنسا إذا و


.. إبراهيم عبد المجيد: لهذا السبب شكر بن غوريون تنظيم الإخوان ف




.. #جوردان_بارديلا يعلن عزمه حظر الإخوان المسلمين في حال وصوله


.. رأس السنة الهجرية.. دار الإفتاء تستطلع هلال المحرم لعام 1446




.. 162-An-Nisa