الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الماده 219 بين السلفيين والكنيسة

هشام حتاته

2013 / 11 / 15
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


كتبنا فى المقالة السابقة عن الغاء النص على مدنية الدولة فى الدستور الجديد على اساس تبرير يقول انه لايوجد دستور فى العالم به كلمة مدنية ولكن المدنية تكون فيما يحوية الدستور من مواد ، ثم راينا كيف يريد السلفيين تضمين الدستور بما يخالف مدنية الدولة ...!!!
قلنا : ولكن وجود فصيل يعيش فى دولة ويحمل جنسيتها ويستفيد هو واولاده من الدعم ويقاسموننا الرزق ، هذا الفصيل يريد ان يتضمن دستورة هوية مخالفة لهوية المصريين تحت مسمى مخادع ومخاتل اسمه الهوية الاسلامية كان مصر بلد كافره ، وان كانت هذه وبحد ذاتها اهانه للمصريين ، الا انه فى حقيقة الامر يريد ان يتضمن الدستور المصرى التصور الوهابى للشريعه وهو تصور نتاج بيئة صحراوية عنيفة جافة مختلف تماما عن الهوية الاسلامية للمصريين الزراعغية المستامحة ، لذا كان لزاما على واضعى الدستور فى هذه الحالة النص على مدنية الدولة .
فكما انه لايوجد نص على مدنية الدولة فى اى دستور ، فانه ايضا لايوجد فى اى دوله فصيل من المنتسبين اليها يريد لدستورة ان يكون مستوردا من دولة اخرى مجاورة فى شرق البحرالاحمر ويحمل ثقافتها ويتضمن فكره اعتقاد خاطئ بانهم اهل السنه والجماعه بدايه من بن حنبل مرورا بن تيمية وانتهاءا بابن عبدالوهاب الذى قال عنه شيخ الوهابية " انه – بن حنبل - كان المعارض وحده ولكنه كان امه وحده لانه على الحق وحده "..........!!!!!!!!!!!!! .
انتهت المادة الاولى - للاسف بموافقة الكنيسة - وجئنا الى المادة 219 والتى قالت لجنة العشرة انه تم الغائها تماما لنفاجأ ان السلفيين بعد ان انتصروا فى الغاء مدنية الدولة وتبادلوا التحيات والسلامات مع ممثلى الكنيسة قد انفتحت شهيتهم للصيد الثمين ، لتعود الماده 219 مرة اخرى الى الظهور ، قالوا فى البداية بحذف كلمة " مبادئ " ووضع كلمة " احكام" بدلا منها ، وكان الاعتراض من باقى اعضاء اللجنه وكان الاقتراح او الحل الوسط الذى تم برعاية الازهر هو العودة لتفسير المحمكة الدستورية العليا لكلمة مبادئ ، ولكن السلفيين رفضوا والمسيحيين صرخوا ، والانبا بولا فى حيص بيص .
لماذا يقاتل السلفيين من اجل تصمين الدستور اما احكام الشريعه الاسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع ، وطبعا احكام الشريعه المقصوده هنا هو تطبيق الحدود الجزائية البدنية حسب النصوص القرآنية من جلد ورجم وقطع رقبه وقطع يد ، او ان يلحق نص المادة 219 فى دستور الاخوان بالمادة الثانية ونصها ( "مبادئ الشريعة الإسلامية تشمل أدلتها الكلية، وقواعدها الأصولية والفقهية، ومصادرها المعتبرة، فى مذاهب أهل السنة والجماعة ) وطبعا اهل السنه والجماعه ومصادرها المعتبرة هى بن حنبل – بن تيميه – بن عبد الوهاب ، وهى سلسله اصحاب الحقيقة المطلقة كما يعتقدون .
لقد قاتل السلفيين حتى وافق الاخوان على وضع هذه المادة ارضاءا لهم كشركاء فى الغنيمة – الثورة – وقد قالها ممثل حزب النور للمشير طنطاوى فى لقاء له بممثلى الاحزاب حيث قال : ياسيادة المشير لقد انتخبنا الشعب من اجل تطبيق الشريعه ، ونحن بالتالى جئنا من اجل تطبيق الشريعه .
ان الشريعه فى نظرهم هى اقامة الحدود ومنع الفنون والآداب بكافة اشكالها والسماح بالسياحه فى اضيق الحدود وفى منتجعات خاصة بالاجانب فقط لايدخها المصريين لحين ان يقيموا شريعه الله فى الارض فيتنهال عليهم الارزاق من السماء كما انهالت على آل سعود بعد ان طبقوا الشريعه ،قد راينا احدهم على قناه تلفزيونية يقترح تغطية التماثيل بالشمع ويقول فى بجاحه : هذا القول هو تنازل كبير منا ، ولكن ان جئنا للحقيقة فالشريعه تقول بتحطيمها .
هذا هو مفهوم الهوية الاسلامية لدى السلفيين وهو مفهوم سعودى بحت .. صحراوى بحت ... يعيد مصر 1400سنه الى الوراء تحت زعم ( وان اهل القرى آمنوا واتقوا لرزقناهم .... )
فهل تتفق هذه الافكار الظلامية مع مايعيشه ويتمناه المصريين رغم تدين عالبيتهم ؟
ثم ناتى الى تفسير المحكمة الدستورية العليا والذى يقوم بتعريف "مبادئ الشريعة الإسلامية" على أنها ( الأصول الكلية للشريعة الإسلامية ومبادؤها المقطوع بثبوتها ودلالاتها ) وهى صيغه مقبولة بعيدا عن الاحكام الشرعية . ولكن حزب النور انتبه لذلك ورفضها ومازال مصرا على الاحكام الشرعية قطعية الثبوت قطعية الدلاله.
انه يريد الاحكام الشرعية قطعيه الثبوت والدلاله ، وتغاضى عن (مصادرها المعتبرة، فى مذاهب أهل السنة والجماعة ) ورغم هذا التنازل السخى من السلفيين ، فان هذا النص فى حالة اقراره كترضية اخرى للسلفيين وتنازل آخر من المسيحيين ، فهذا يعنى ببساطه ان يقع المسيحيين فى مصر تحت رحمة السلفيين ، اذا انه بمقدور اي منهم ان يرفع قضية امام القضاء المصرى والتى ستحال بالتالى الى المحكمة الدستورية مطالبا بتطبيق الآية 29 من سورة التوية ( ..... حتى يدفعوا الجزية عن يد وهم صاغرون ) فهذه الآية من الآيات المحكمة قطعية الثبوت والدلالة ، وايضا ( كفر الذين قالوا الله ثالث ثلاثة ) وغيرها من الاحكام قطعية الثبوت والدلاله .
على ممثلى الكنسية الانسحاب من اللجنه ونشر الاسباب ، اما القول الذى وصلنى عبر مجموعه من اصدقائى المسيحيين على صفحتى فى الفيس بوك الذى يقول : واذا انسحبنا سيتم ايضا وضع الدستور ، فانى اقول لهم الحقائق التالية :
الكتله التصويتيه المسيحية لاتقل عن سته ملايين ، وكتله المثقفين والليراليين والعلمانيين واللادينيين والناصريين واليساريين لاتقل عن اربعه ملايين ، اذن فهم يمثلون حوالى ثلث الكتله التصويتيه ، واذا اضفنا حوالى 15% من مناصرى الاخوان الذين سيرفضون الدستور بأى حال من الاحوال تكون نسبه الرفض حوالى 50%
اللجنة برئاسة عمرو موسى تعمل جاهده على اخراج دستور توافقى لاتقل نسبة الموافقين عليه عن 70 % والا سيكون الدستور الاخوانى الذى حصل على 64 % مؤشرا سلبيا على دستور عمرو موسى . فما بالنا اذا حصل الدستور على نسبة الخمسين فى المائة فقط لاغير وقد لايحصل عليها .
الاقباط يمتلكون فى يدهم ورقة ضغط قوية لاينتبهون اليها ، اذا انسحبوا فلن يكون درستورا توافقيا من الاساس وقد لايحصل على الاغلبية النسبية ( 50+ 1 ) فبسقط سقوطا مدويا ، وساعتها سيملأ الاخوان الدنيا صراخا وشماته وتشهيرا بالثورة .
ان الظروف التى جعلت البابا البابا شنودة الثالث يطالب بالإبقاء على الشريعة كمصدر رئيسي للتشريع وأعفى الناطق باسم الكنيسة، الأنبا مرقس، من منصبه بعدما طالب علناً بشطب المادة الثانية من الدستور ـ قد تغيرت الآن وموازين القوى على الارض تغيرت ايضا ثم ان المادة الثانية اصبحت من المسلمات ، والذى نخشى فى حالة تضمين الدستور اى ظل من ظلال الماده 219 ان تصبح مع الزمن المتطاول ايضا من المسلمات .
الكرة الآن فى ملعب الكنيسة ... فهل من مجيب ؟








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - أين مواثيق حقوق الإنسان من هذا الدستور
Amir Baky ( 2013 / 11 / 15 - 06:16 )
يجب أن يتضمن الدستور المقترح جملة مبادئ مواثيق حقوق الإنسان جذء لا يتجذء من هذا الدستور. وإذا تم رفض المقترح يتم رفض إقتراحات السلفيين بالمقابل. وهذا هو العدل. فالوقوف .فى خانة المدافع الذى يصرخ ثبت فشلة. فيجب أن تتحالف جميع القوى المدنية على هذا المقترح فالدساتير ليست ساحة حرب سياسية ولكن الفكر الوهابى الغازى المحتل يصر أن يحول العقد الإجتماعى التوافقى إلى حرب سياسية


2 - طب أؤلّك على حاجة يا استاذ هشام_01
حازم (عاشق للحرية) ( 2013 / 11 / 15 - 11:10 )
صباح الخير,لم امر عليك منذ فترة يا استاذ هشام,عامل إيه؟,اتمنى ان تكون بصحة جيدة.
أؤلّك على حاجة مرّت فى بالى بعد قراءة المقال(بالمناسبة أمر سريعا على مقالاتك السابقة فى فرصة قريبة)

أستاذ هشام, شعبنا مدمن الضحك على نفسه و على غيره(أقصد الخداع و ليس السخرية فقط)
مثلا: كلم مواطن عادى مسلم او مسيحى عاديين(من يطلقون على انفسهم وسطيين) عن العلمانية و الإلحاد و اللادينية تجده يتشنج و ينفعل (لأ احنا ما نقبلش بالكفر-احنا مؤمنين-احنا ناس شرفا) و سيل من الإهانة و الوقاحة ينزل عليك

و كلّمه عن دستور و قانون يفرض رقابة و حظر بإسم الدين (على الطريقة المحافظة و الرجعية (سلفية او اخوانية او عفريت ازرق)) تجده يؤيدك جدا(رغم انه وسطى) لكن فى نفس الوقت يتهجهّم و يتلخبط و يسرح (تشعر انه عايز يبدو امام الناس انه من انصار التدين و الفضيلة,لكن فى السر ,خذ عندك يا فجر و يا مسخرة)

و اساسا اى فكر علمانى او فكر لادينى يفصل الدين عن السياسة و يطالب بالإعلان العالمى لحقوق الإنسان, ليس عيب (بل نحن من شرائعنا الدينية هى من شوهت هذه الحقوق وصنعت مننا مسوخ حتى لو حصلنا عل الحرية يوما ما فنسئ إستعمالها)

يتبع


3 - طب أؤلّك على حاجة يا استاذ هشام_02
حازم (عاشق للحرية) ( 2013 / 11 / 15 - 11:21 )
من المقدمة اللى فى تعليقى الماضى حأوضح امثر ماذا اقصد

نخبنا المثقفة (لما مثلا شخص مثل الفنان سامح الصريطى و انا باحب هذا الرجل كممثل) يكون كلامه قادم من دنيا بمبى حلوة عن الدستور القادم هذا(اللى انا مش مستريح لظروفه بصراحة)
http://ahewar.org/rate/ys.asp?yid=1442529

فيديو 10 دقائق تقريبا , لكن اشعر ان سامح الصريطى بيتكلم عن عالم آخر(دستور متناقض و ضاحك ع الجميع-ازاى بلد واحدة يعيش تيار أصولى و تيار منفتح و ناس فى النص؟ القانون المستمد من شريعة اصولية سيتعارض عينى عينك مع الحقوق و الحريات عامة-إحنا بنضحك على نفسنا؟؟)

لو انت متفرغ لاحقا(ربما انك سمعت عن الحكاية دى),لقاء مدته ساعة على قناة المحور إستضافوا فيه شاب ملحد(إتفرج على سخافة المذيعة و وقاحتها و الفيلم الهندى اللى عملوه معاه):
http://www.youtube.com/watch?v=KfPEXqiXfMg

عارف يا استاذ هشام انك حتقولى كلامك ده سابق لأوانه بسنين (20 سنة يمكن) لكن احنا مستغربين ليه,مصر لو لها نصيب (لو) فى انها تكون مدنية فعلا مستقبلا فلازم حندوق طعم فاشية دينية (شعبنا ما بيمشيش إلا باللسوعة للأسف)رغم ان الإنترنت له مفعول السحر فى التنوير

آااه
مودتى


4 - الاقباط فى محنه
على سالم ( 2013 / 11 / 15 - 15:10 )
الاستاذ هشام انا اؤيدك تماما فيما يخص الشان القبطى ,بدون شك هذا موضوع شائك ,يجب ان نكون صرحاء مع انفسنا بخصوص شركاء الوطن ,الاقباط عامه فى مصر لم يصلوا بعد الى النضج وهذا ناتج من هيمنه الكنيسه على توجهاتهم السياسيه على مدار عقود طويله ,كان يجب على الاقباط ان لايقعوا فى الفخ الذى نصب لهم بخبث شديد وهو ان الكنيسه يتم الزج بها فى الشؤن السياسيه ,هذا اعتبره اخصاء سياسى وتخبط ,كان يجب على الاقباط ان لايقعوا فى هذا الفخ ويصدروا الكنيسه فى كل شئ ,انا اعتبر فتره الانبا شنوده كانت كارثيه على الاقباط ,لقد تواطا الرجل مع الصعلوك المبارك وسمح ان يكون هو الصوت السياسى للاقباط ,هذا فى منتهى الخطوره ان تقحم الكنيسه فى دهاليز السياسه القذره ,كان المفروض ان يكون لهم حزب سياسى بعيد عن هيمنه الكنيسه ,من الموسف ان الاقباط منقسمين على انفسهم ,اعيش فى احدى دول المهجر وارى حجم التشرزم والانقسام بينهم ,يكفى ان الارثوزكسى يعتبر الكاثوليكى خارج عن المله ,هذه ماساه للاقباط وان لم يلتفتوا ويتوحدوا فيجب ان يتوقعوا الاسوا


5 - اقتراح واجب النفاذ
محمد البدري ( 2013 / 11 / 15 - 22:35 )
انا لا اعول كثيرا علي الكبيسة فهي احدي مؤسسات الحكم في مصر. اقتراح الاستاذ الفاضل Amir Baky اجدر بتبنيه بعد ان تتشكل كتلة من جميع العلمانيين من المسلمين والمسيحيين وباقي الطوائف صاحبة المصلحة من مدنية الدولة بالضغط بان تكون حقوق الانسان في الوثيقة الدولية هي المرجع للجميع. فالحقوق في الاديان منقوصة وطائفية وعنصرية ولا تلبي المجتمعات الحديثة بل ولم تلبي مطالب اي شعب طوال التاريخ. تحية لك وشكرا جزيلا لهذه المقال


6 - ألحبر ألأسود
هانى شاكر ( 2013 / 11 / 15 - 23:20 )


مصر ألأن مُستعمرة سعوديه .. و أخطبوطها فى مصر رأسه ألسيسى و ذنبه حزب ألنور ...

أظنك تتفق معى أن ألعسكر و ألأخوان دمروا مصر تماماَ و أننا ألأن على شفا كارثة أنسانية و بيئيه .. 80 % منا جوعى مرضى مشردين ..

ألسعودية ألأن فرحانه أن مصر أصبحت مقلب زبالة .. ولن يمثلوا أى خطر عليها ... و ألسعوديون ألوهابيون فى مقدرتهم ألأن شراء ذمم حقيرة بشنبات كبيرة ...

ألسعودية دلقت علينا دواية حبر سودة كبيرة ... و مهمتنا ألأن بناء رأس جسر للحرية فى ألمنطقة ( ب )... فى شمال غرب ألبلاد .. يهرب إليها ألشرفاء ألأحرار .. ألذين يعملون لتحرير مصر من ألدواية ألسودة فى ألمستقبل ألبعيد .. بألتنوير و ألعمل ألسلمى ألشاق و ألتضحية لأجل ألحرية و ألعدالة و ألمساواة

ولكى لا يكتسح ألحبر ألأسود كل شبر فى مصر

ولنترك ألمؤسسات ألعتيقة ( ألأزهر ، و ألأخوان ، و ألكنيسة ، و ألجيش ، و ألسلفيين ، و عمرو موسى ، و لجنة ألعشرة - بقرش - ، وألدولة ألرخوة ، و ألدولة ألعميقة ، و ألببلاوى ، و أمنا ألغولة ) يَسبَحون فى بِرك ألحِبر ألأسود ... فى ألمنطقة ( أ )....

ضٌم صوتك إلى صوتى ... و أدعوا ألآخرين ...

....


7 - تعليق
عبد الله خلف ( 2013 / 11 / 16 - 01:36 )
الديمقراطيّه الحقيقيّه هي : أن يحصل إستفتاء شعبي مباشر , و الذي يريده الشعب -حسب الأكثريّه- هو الذي يحصل , السؤال : لو أراد الشعب المصري الشريعة الإسلاميّه , فهل سيقبل هشام و العلمانيين ديمقراطياً , أم سيقوموا بعمل الديكتاتوريات و الإقصاء؟! .


8 - ملاحظتين
ألأمل المشرق ( 2013 / 11 / 16 - 04:56 )
كما ذكرت من قبل: لن يأتي أي خير من السعودية، وتحالف السيسي مع الوهابية مشبوه وآخرته حرب أهلية، خيارات مصر أكبر من ذلك بكثير لو وجدت القيادة الحقيقية

قمة الكوميديا السوداء ان يحاضر العبد عن الديموقراطية والإقصاء. فقد قال المتنبي صلى الله عليه وسلم ودشدش الطوبة التي تحت رأسه:
لا تشتري العبد إلا والعصا معه إن العبيد لأنجاس مناكيد


9 - تعليق على تعليق
نور ساطع ( 2013 / 11 / 16 - 05:36 )


عبد الله خلف يقول : ( الديمقراطيّه الحقيقيّه هي :
===========================================

نور يقول : ) الديمقراطية الحقيقية هي عندما يرتد المسلم عن الإسلام

أن لا يقتل ، هذه هي الديمقراطية الحقيقية وليس المرتد يقتل ياخلوفي!

: )


10 - أيهما أفضل الشريعة الإسلامية أم الشريعة العلمانية؟
نور ساطع ( 2013 / 11 / 16 - 05:38 )


أيهما أفضل الشريعة الإسلامية أم الشريعة العلمانية؟

: )


11 - عندما يكون الجهل هو مفهوم البعض
Amir Baky ( 2013 / 11 / 16 - 05:50 )
الديمقراطية أساسها دستور توافقى. فعدم وجود هذا العقد الإجتماعى أولا لا معنى لمفهوم الديمقراطية. فهناك فرق بين الدستور و القانون فالشريعة الإرهابية لو أراد تطبيقها البعض فليطبقوها على بعضهم البعض فهى غير ملزمة لغير المسلمين لأنها ضد مواثيق حقوق الإنسان التى وقعت مصر عليها بالفعل.
فكل من يعتقد أن الشريعة العنصرية سوف يتم تطبيقها كما بمخيلتة فأقول له أصحى من هذا الحلم. الشريعة يتم تطبيقها فعليا بطرق غير مباشرة لأن من يقومون بذلك جبناء و يعلمون أن عقوبات الجهر بتطبيقها جاهزة وسيقابله تصعيد من غير المسلمين من زاوية حقوق الإنسان التى هى ضد مبادئ هذه الشريعة العنصرية


12 - تعليق على تعليق 2
نور ساطع ( 2013 / 11 / 16 - 05:51 )


عبد الله خلف يقول : ( سيقوموا بعمل الديكتاتوريات و الإقصاء؟! .
===========================================

نور يقول : ) هل تقصد الذي في هذا الرابط: -


http://www.youtube.com/watch?v=KRgyYgOBK2k


: )


13 - خلف وتوأمه
محمد البدري ( 2013 / 11 / 16 - 18:20 )
عبد الله مش عايز يعترف بانه عبد ولد والقرآن معه، اقصد العصا معه.


14 - عبد الشيطان، دع القارئ يحكم
ألأمل المشرق ( 2013 / 11 / 16 - 19:44 )
دع القارئ يحكم يا عبدالواوي:
بيدوفيل،: تزوج ابنة تسع سنوات لا تملك القدرة الذهنية أو الجسدية على الموافقة
مختل نفسياً وحقير: رأى زوجة ابنه بالتبني عارية فانتصب وقال لزوجها امسك عليك زوجها وهو يكذب، ثم طلقها من زوجها ونكحها
سفاح: أول من شرع التعذيب والقتل والإغتيال وذبح كل من عارضه. قال جئتكم بالذبح، وجعل رزقي تحت ظل رمحي
زاني: تزوج صفية بعد أن قتل أهلها وعريسها ولم ينتظرعدة ولم تملك نفسها لتوافق ان ينكحها. نكح ماريا بدون عقد
سارق: سرق القوافل وأموال اليهود وأرزاق القبائل والشعوب التي اجتاحها بوحشية
كاذب: ادعى ان القرآن من تأليف الله فكتب: أمسك عليك زوجك، فلما قضى زيد منه وطرا زوجناكها، تبت يدا أبا لهب وتب.. غير باقي الكذب .. ادعى النبوة بينما هو مريض بالصرع، ادعى الإسراء، ادعى انشاء دين جديد ولكنه سرق الحج والصلاة والآذان من شعوب وأديان اخرى
ولذلك ما زال أخلاق من يقدسه بنفس أخلاقه رغم مضي أربعة عشر قرنا على موته مسموماً


15 - تعليق
عبد الله خلف ( 2013 / 11 / 16 - 20:10 )
الأمل المغرب , نعم , سندع القاريء يحكم , مثال :
رجل يدّعي أن والدته حملت بهِ من دون جماع مع رجل , فهل العلم يقبل هذا؟ .
من الأخير يسوع الناصري (ا ب ن , خـ طـ يـ ئـ ه) .
هذا ما يقوله العلم , هل تستطيع أن تفند العلم؟ .


16 - لماذا تسأل؟
ألأمل المشرق ( 2013 / 11 / 16 - 20:53 )
تقول دع القارئ يحكم ثم تسأل
هل صارت عندك تخاريف الشيوخ مصادر يا عبد؟ منذ متى؟
ألم تسمع بشيء يسمى كتب ومؤلفين؟
أعتقد انك سمعت، لا بالتأكيد سمعت... فغالبا ما تأتي بأسماء مؤلفين، مثل وايلدر وهوكينغ قصصتها ولصقتها، وأسماء كتب لا تعرف كيف تلفظها ثم تزجها خبط عشواء

لم تجب على شيء يا عبد وعلامتك صفر مكعب،فجوابك عن يسوع منسوخ في أكثر من محاولة فاشلة، نعيد الأسئلة على عقلك الضيق... اقرأها ببطء شديد، واسأل من حولك في مكتب بندر إذا لم تفهم شيء... جاهز؟:

في أي سنة ولد عيسى وفي أي سنة ولد يسوع؟
أي فترة حكم عاصر كل واحد منهما؟
من أب عيسى ومن أب يسوع؟
من ام عيسى ومن ام يسوع؟
وماذا فعل كل واحد منهما؟
كم سنة عاش كل واحد منهما، وكيف ماتا؟

حتى تأتي بإجابة، ولن تأتي..
فكر ، هل مكث قثم 4 سنوات في بطن آمنة؟
لا أعتقد.. كان حمّض وعفن؟
هل مكث 9 أشهر؟ نعم بكل تأكيد..

إذن لماذا فترة الحمل في الشرع الإسلامي منذ 1400 سنة وحتى الأن هي 4 سنوات؟
ولماذا لا يجرؤ ابن إمرأة أن يغير مدة الحمل من 4 سنوات إلى 9 أشهر؟؟؟؟؟؟؟؟


17 - الأمل المغرب
عبد الله خلف ( 2013 / 11 / 16 - 23:54 )
1- وُلِدَ عيسى قبل 17 فبراير 3102 قبل الميلاد , لأن هذا العام هو عام عام وفاته عليه السلام .
أما يسوع , فهو جاء بعده بـ 3102 عام , و سرق قصته , لذلك يجب محاكمة يسوع .
2- عيسى -عليه السلام- عاصر الملك باندافاس , أما يسوع فعاصر الملك هيرودس , الذي حاول رجم العذراء لخطيئتها , و لكن هي هربت إلى مِصر! .
3- والد عيسى -عليه السلام- لا والد له , ولادته إعجازيّه , و في هذا تقول بهِ كل حضارات البشريّه , بينما يسوع الناصري , فيُعتقد أن والده أحد حُراس المعبد اليهودي! .
4- أم عيسى -عليه السلام- هي : (مريم ابنة عمران) , بينما والدة يسوع تُسمى (العذراء بنت يهوياقيم) , و قد سرقت اسم مريم كما سرق ابنها قصة عيسى! .
5- قصة عيسى -عليه السلام- مذكوره بالقرآن , بينما قصة يسوع تجدها عند أتباعه .
6- لا نعلم متى وُلِدَ عيسى -عليه السلام- , و لكن تاريخ وفاته مذكور بالفقرة الأولى , أما عمر يسوع فهو 33 عام , و قد مات عيسى -عليه السلام- موت طبيعي , بينما تم صلب و قتل و إهانة يسوع لكذبه و سرقته .


18 - الآن هات المصادر وبصمة الأزهر
ألأمل المشرق ( 2013 / 11 / 17 - 01:40 )
ممتاز عبد، هناك تقدم
الآن هات المصادر
ثم اخترع قصة تشرح وجود المسيحيين او النصرانيين.. كما تريد منذ قثم إلى اليوم
ثم هات ختم الأزهر ومفتي السعودية ورئيس إتحاد الإرهابيين، القرضاوي على نظريتك
فإذا ثبتت، كل مرة تسأل السؤال الذي سيهلكك للمات، سوف نجيبك من نظريتك حتى ترتاح

الأن أجب عن سؤال في تعليق رقم 15
ولماذا مدة الحمل في الشرع 4 سنين.. من والد قثم؟


19 - ضايقتك تعليقاتي يا عبد؟
ألأمل المشرق ( 2013 / 11 / 17 - 01:54 )
على فكرة الرد غير مقنع وكلام قهاوي، راجع ما طالبتك به من الأول فذهنك لا يتحمل الكثير.. إقرأ ببطء شديد حتى تفهم

ولكن يسعدني يا عبد الشيطان، ان تعليقاتي تزعجك وأتمنى ان تزيد من جرعة السفالة التي تكتبها، ما زال بإمكانك الهبوط أكثر.. فمستواك أوطى من هذا بكثير، كيف لا وهي أخلاق قثم، والحضيض ما زال بعيداً ولكنك مع المحاولة ستنجح.. ما بك اليوم؟ هل انت مريض؟

:)


20 - الأمل
عبد الله خلف ( 2013 / 11 / 17 - 08:35 )
1- أعتقد أنني أجبت على تساؤلات معتقدك و أفهمتك كذب المدعو | يسوع الناصري .
2- لا كهنوت في الإسلام , لذلك لن أنتظر أحد يختم على ما أعتقد من الحقيقه .
3- نتأسف على صدمة الإجابات , على العموم أنزلت موضوع في صفحتي عن هذه التساؤلات , و النقاش سيكون جاري لتفنيد يسوعكم (ا بـ ن، ا لـ خـ طـ يـ ئـ ه) , فلن أسمح لـ(كـ لـ بـ , عـ ا هـ ر) بأن يدّعي أنه الإله الخالق .


21 - عبد الواوي
ألأمل المشرق ( 2013 / 11 / 17 - 08:58 )
عبد
نريد مصادر موثوقة وليس كلمات متقطعة خوفا من حذف تالتعليق
راجع الأسئلة ببطء شـــــــــــــــــــــديــــــــــــــد .. خذ وقتك، حتى يفهم مخك السميك ما هو المطلوب منك ومن أسيادك
:)


22 - أخبركم لماذا سكت عبد
ألأمل المشرق ( 2013 / 11 / 18 - 12:40 )
لقد تم حرمان البذيء المدعو ابو بدر الراوي وفي الحوار باسم عبد الله خلف لمدة ثلاثة أيام، سنعمل بكل حزم وعزم (وفكاهة بنفس الوقت) على تجديدها حفاظا على الصرح الفكري من الزبالة السلفية
يسعدني ان أنقل للقراء هذا الخبر (كما هو بأخطائه الإملائية الناجمة: إما عن الغضب المقدس او عن غرق الرياض تحت مياه الصرف الصحي) نقلا عن الفيس
https://www.facebook.com/profile.php?id=100005827500635
المسيحي | الأمر المغرب , كنت أتمنى أن أكتب في خانة الموقع , لأخبر القراء حقيقة ربك (يسوع) , و لكن للأسف فالإداره أوقفتني 3 أيام , ولكن لا تقلق , ستنتهي المده , وسنعود للخبيث يسوع الناصري

اخر الافلام

.. 81-Ali-Imran


.. 82-Ali-Imran




.. 83-Ali-Imran


.. 85-Ali-Imran




.. أفكار محمد باقر الصدر وعلاقته بحركات الإسلام السياسي السني