الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


وكانت جواري عمر في دار الخلافة عاريات !

نهى سيلين الزبرقان

2013 / 12 / 27
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


المسام يفزع كلما طُرح موضوع الحجاب، وكل فزعه يتلخص في هذا التساؤول : أتريدون التعري !!!؟؟؟؟

لكن المحير ان المسلم لايفزع لتعري الجارية امام المسلمين !!! و لايفزع لتعريّ اثداء جواري عمر بن الخطاب ، ولا لأثداء جواري هارون الرشيد ، ولا لاثداء جواري فقهائه وعلماءه الذين درسوا بعمق عورة الجارية !
وكتب التراث تعج بتعري الجارية وخدمة سيدها وهي عارية ، حيث روى البيهقي في سننه:2/227 ، عن أنس قال: كنَّ إماء عمر رضي الله عنه يخدمننا كاشفات عن شعورهن تضطرب ثديهن !.
كما عُرف عن عمر إذا رأى أَمَةُ مُختَمِرة، ضرَبها !!!!!

اما الفقهاء الفوا كُتب في عورة الجارية بدون اي حرج انها امرأة، حيث قال العلامة العثيمين في شرحه الممتع على زاد المستقنع: " الأَمَةُ - ولو بالغة - وهي المملوكة، فعورتها من السُّرَّة إلى الرُّكبة، فلو صلَّت الأَمَةُ مكشوفة البدن ما عدا ما بين السُّرَّة والرُّكبة، فصلاتها صحيحة، لأنَّها سترت ما يجب عليها سَتْرُه في الصَّلاة. وأما في باب النَّظر: فقد ذكر الفقهاءُ رحمهم الله تعالى أن عورة الأَمَة أيضاً ما بين السُّرَّة والرُّكبة،
قال ابن قدامة رحمه الله في المغني: وصلاة الأمة مكشوفة الرأس جائزة هذا قول عامة أهل العلم . "



ان عورة الجارية هي الدليل القاطع على أن القضية ليست فتنة و جسد و عورة، وتعري. لكن هي العادات الطبيقية المتعالية في ذلك العصر - تميز بين الطبقات- ، فحسب وضع المرأة تكون التغطية للجسد ، وليست له علاقة لا بقانون ربّاني ولادين و كل الفقهاء عارفون لهذه النقطة



اذا اسطوانة "الفتنة" الذي يتغنى بها الاسلاميين ماهي الا اكذوبة ومغالطة، أما الحقيقة ان ماتلبسه المرآة المسلمة اليوم هو لباس العادات والتقاليد السلفية الوهابية وتبناه الأخوان المجرمين اللذين جعلوا من الحجاب رمز سياسي وديني لمعتنقي فكرهم ، لكن بعد ذلك تعمم على كل شرائح المجتمع لما صدره الاخوان والوهابيون للنساء على ان الحجاب هو الفرض "السادس" في الاسلام !!!!!

اتمنى ان كل امراة مسلمة لاتنتمي الى التيارات الاسلام السياسي تخلع الخمار وتدوسه بحذائها ، انها ستكون رسالة الى الفكر الاخواني والوهابي معا : "ان مكانة خمارهم الحقيقية هي تحت الاحذية، وقيمتها هي لمسح البلاط...."


اقراؤوا هذا الموضوع
لتعرفوا ماهي الجارية والتى هي أمرأة ومن المفروض أن الاسلام كرمها :( ..
http://www.ssrcaw.org/ar/show.art.asp?t=2&aid=316646

اليكم بالدليل صورة جارية عارية في المغرب لما كان نظام الجواري والرق ساريا في البلاد الاسلامية
http://images-01.delcampe-static.net/img_large/auction/000/083/259/261_001.jpg

ايضا شاهدوا هذا الفديو اين تقول سعاد صالح "ان الجواري سلعة" !!! الهذه الدرجة يحتقر المسلمين الانسان الذي يقول الاله انه كرمه !!! اين التكريم هنا ؟؟؟؟
https://www.youtube.com/watch?v=QP8s5xPd-ec&list=WL77F4A4682C73A155








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - ملخص الإسلام.
أحمد حسن البغدادي. ( 2013 / 12 / 27 - 13:30 )
إن من يدرس الإسلام من حياة محمد وخلفائه، بل وفكر شيوخ الإسلام،

يصل إلى نتيجة،

إن الإسلام عبارة عن فلم سكسي.

تحياتي...


2 - كان زمان وجبر
عبد الحكيم عثمان ( 2013 / 12 / 27 - 14:42 )
اولا كل ماتذكرينه كان زمان انت فاكر كان زمان
لماذا تضطرب اثدائهم لانه لم يتم اكتشاف السوتيان بعد
واليوم لم يعد هناك لااماء ولاعبيد
انت جاي تحكيلنا عن قيل 1400 سنه او قبل مائة سنة في المغرب هل هذه الضواهر موجودة اليوم يايوم
وهل هناك جهات تجبر الامرأة على ارتداء الحجاب ام انه امر شخصي يخص المرأة واهلها
عندما ترين هناك عمر في زماننا اليوم يحمل درته وعندما ترين هناك رجال يفرقون بين امرأة وامراة
عندها اشحذي قلمك واكتبي اما ان تقلبي في التاريخ الماضي فلاجدوى منه ولن يسعفك في مساعيك
راح تكوليلي السعوديه فاذا حددي واكتب فقط عما يحدث فيها كما يفعل دواوود الشريان في برنامج الثامنه على الام --بي-سي


3 - همجية الاسلام
سامير ( 2013 / 12 / 27 - 14:45 )
وينك يا خلف ومن لف لفه دافع عن اسلامك ان كنت فعلا تريد الحقيقة ولكن هذه المرة يجب ان تقنع الناس بالدليل وليس بالتدليس وترهاتك التي تعودنا عليها دائما .انا بالمناسبة اسكن في منطقة كانت ثقافة العبيد شراءا وبيعا منتشرة الى غاية اواخر القرن التاسع عشر اي عندما دخلت قوات الكفار الفرنساويين بلادنا الاسلامية فجرمته. ولطالما كان اجدادنا يتفاخرون بجلب واسترقاق العبيد من غدامس ومناطق الصحراء الكبرى ولولا تدخلهم اي الكفار لبقت تلكم الماساة لحد الساعة


4 - الى السيد عبد الحكيم تعليق رقم 2
شاكر شكور ( 2013 / 12 / 27 - 16:16 )
عن اذن الأخت نهى ، يا سيد عبد الحكيم العادات التي ذكرتها الأخت نهى قد تكون مجمدة وقتيا في زماننا الحاضر تماشيا مع القوانين الدولية ولكنها غير ملغية من الفقه الأسلامي ، خذ مثلا ما تقوم به المنظمات الأرهابية كمنظمة داعش والأخوان المسلمين كيف احيت هذه المنظمات التراث الأسلامي بتطبيق شريعة قطع الرؤوس بعد قراءة آيات قرآنية هكذا يأتي يوم لأستدعاء وأحياء نظام العبيد لأنه لم يلغى من القرآن وموجود كملكات اليمين وهناك فتاوى من الشيوخ تنادي بأحياء هذا التراث في الوقت الحاضر ، لاحظ الروابط التالية ، تحياتي للجميع http://www.radiosawa.com/content/jordanian-fatwa-enslave-syrian-women-/239684.html

http://www.youtube.com/watch?v=oJZwtTmBNfw


5 - الى عبد الحكيم
ملحد ( 2013 / 12 / 27 - 17:01 )

كتبت: ( انت جاي تحكيلنا عن قيل 1400 سنه.....)

رد: هل تقصد ان الاسلام والقرآن كان صالحا قبل 1400 سنة ولم يعد صالحا الان? هل تعني ان الاسلام والقرآن لا يصلحان لكل زمان ومكان ?

اجب ولا تتهرب


6 - الى عبد الحكيم عثمان
نهى سلين الزبرقان ( 2013 / 12 / 27 - 20:08 )
اولا انتم المسلمين مثل الزئبق والنفاق يجري في دمكم ،، لذا لم اقرا يوما تعليق لمسلم واقنعني بقوة منطقه ، لكن كل نقاشكم تهرب ونفاق والزوغان كالزئبق الذي لاتعرف كيف تمسكه
ثانيا لو قرات جيدا المقال لما كتبت تعليقك البايخ ، ان فكرة المقال هي اكذوبة ربط الحجاب بالفتنة ، خاصةً ان الموروث الاسلامي يُكذب هذا ، لان الجارية كانت عورتها مثل عورتك ياعبد الحكيم !!!! اذا هل الجارية حيوان لاتفتن !!؟؟؟؟ ام ماذا ؟؟؟
ثالثا حكم الجواري لم يُحرم و هو غير مستبعد لو كانت القوة بجانب المسلمين لراينا اليوم جواري عاريات في اسواق مصر والعراق وسوريا وفي كل الدول العربية
اذا كفاكم غباءا وتغطية الشمس بالغربال


7 - اولا تحديد العوره هوداخل المنزل وفي الصلاة
عبد الحكيم عثمان ( 2013 / 12 / 27 - 22:04 )
من يحاول ان يغطي الشمس بغربال هو جنابك اما نحن فلسنا كالزيبق من يتهر هو جنابكم انا تعليقي تافه ولكن لم اتجاز عليم او اشتمك شوفي الفارق بيننا
اما عن الاماء فامرن فقط بكشف شهورهن ولم تكن امه تتعرى فيدار الخلافة لافي زمن عمر ولافي زمن غيره والامر واضح ولايحتاج لشرح


8 - ما دليلك
حسن حميد ( 2013 / 12 / 27 - 22:57 )
اين الحكم القراني بصدد زعمك ان عوره الجاريه من السره للركبه
هل صوره جاريه مغربيه تصلح كدليل وهل راي العيثيمين يصلح كدليل
هل سبق للكاتبه الجلوس قي دار عمر ابن الخطاب ومشاهده اثداء الجواري وهيي تترجرج
ان كنت صادقه فاذكري لنا ادله من القران والسنه
وسنكون شاكرين لك علي هذا الاكتشاف العبقري
اما غير ذلك فكلام مصاطب


9 - حسن حميد
أحمد هارون ( 2013 / 12 / 28 - 00:52 )
كيف تباع الجواري في السوق؟ و كيف تعاين البضاعه؟


10 - الرد على الزئبق الثاني حسن حميد
نهى سيلين الزبرقان ( 2013 / 12 / 28 - 03:11 )
اولا هات انت الحكم القراني ان عدد الصلوات في القران هي خمسة، ايضا هات الحكم القراني في عدد الركعات ، ايضا هات الحكم القراني في كيفية الوضوء ، وهات حكم قراني صريح ان شعر المراة عورة ،،الخ
اما غير ذلك فكلام مصاطب
عحبا 50% من الاسلام ماخوذ من المصاطب - اي الفقهاء كما سميتهم انت
انكم فقط منافقون لما لايوافق كلام الفقهاء هواكم تريدون ان تتنصلوا منه انصحك اذا برمي كتب المصاطب في المزبلة


11 - مصادر مهمة مرفقة مع المقال
نهى سيلين الزبرقان ( 2013 / 12 / 28 - 03:24 )
انا ارفقت للباحثين عن الحقيقة مصادر مهمة من الموروث الاسلامي والذي يؤكد على ان عورة الجارية مثل عورة الرجل ، وان الجواري كانت تتسكع عاريات بدون اي حرج من مسلمين ذلك العصر ، انا لم اخترع ولم اكتب هذه الكتب بل فقهاء وعلماء الدين هم من كتبوها ولم يتحرجوا مثلكم ايها المسلمين المعاصرين ، على الاقل هم دونوا ارائهم بدون لف ودوران ، فعلا انا احترمهم اكثر منكم


12 - وايضا موجود كل هذا في الكتاب المقدس
عبد الحكيم عثمان ( 2013 / 12 / 28 - 07:28 )
شاكر شكور وكل هذا واكثر موجود في الكتاب المقدس عن الجواري والائما وبلما انك تحذرون من عودة الاماء والجواري لان هناك نصوص في القرآن اشارت اليها فلماذا لاتتنتقدون ذات التشريع في الكتاب المقدس العهد القديم
راح تقول لااحد من اليهود او المسحين يروج لهذا
حتى لو لم يوجد يجب مناقشة النص لانه موجود وربما بما انكم تعملون بالاحتماليات يظهر احد مريض نفسيا ويقوم باعتماد نظام الجواري والاماء
الى الزبرقان
ام تريدين ان ارد عليك بمقال مفصل عن نظامك الجواري والاماء والعبيد لدى اتباعه الكتاب المقدس متى تصبحين انسانه تعمل بانسانيه ليس بالحقد


13 - السلام عليكم. .،وعلى من أتبع الهدى
عمر ( 2013 / 12 / 28 - 09:19 )
تصفقيق حار للجميع هنا ماعدا الاستاذ عبدالحكيم. .

فقد هزمتوا الإسلام أخيرا. .!!

القاعدة الإسلامية الأولى والأخيرة في لباس النساء هى ) وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن (  

ثاينا اللباس ظاهرة إجتماعية لها خصوصيتها لدى مختلف الشعوب وفي كل عصر وهى من الظواهر التي تتغير على مر العصور نتيجة تطور الإنسان وتغير سلوكياته وعادته أو دخول مستجدات أخرى في أسلوب معشته. والإسلام لم يأتي ليغير كل الظواهر الإجتماعية لدى القبائل العربية أو لدى الأمم التي أنظمت تحت لوائه بجرة قلم سحرية! بل كان المنهاج الإسلامي في معالجة الظواهر الإجتماعية لدى الإنسان العربي وغيره يأخذ التدرج وعلى مراحل حتى إن ظاهرة شرب الخمر على سبيل المثال اخذت ثلاث مراحل في العهد النبوي نفسه حتى تم تحريمها على الصحابة والمسلمين كافة وما جاء في تنظيم زي المسلمات يندرج تحت قاعدة التغير التدريجي للعادات الجاهلية التي كانت موجودة والقاعدة عامة لجميع المسلمات ولكن للقدوه الحسنة جاء الفرض في تغطية الجيوب لنساء النبي أولا حتى يقتدن بهن بقية النساء المسلمات كافة
يتبع


14 - السلام عليكم. .وعلى من أتبع الهدى
عمر ( 2013 / 12 / 28 - 09:26 )
وبكل تأكيد أن هذا التغير أو التوجيه الرباني أخذ فترة من الزمن حتى أنتشر بين المسلمات في شبه الجزيرة العربية المترامية الأطراف.   وللعلم فأن الفقه الإسلامي يتطرق إلى تنظيم ظواهر قد لا تحدث إلا نادرا وقدلا تحدث البته. .

ويحدث أن يذكرها أحيانا بعض الفقهاء وعلماء الدين وخاصة إذا مس الموضوع بعض الأصول الفقية مثل الصلاة وما جاء عن أبن عثيمين يندرج في هذا الجانب. .وليس شرطا أن تكون ظاهرة موجوده ومنتشرة فعلا بين المسلمين.  

وما ارفق في المقال من وصلة لتدليل بأن المسلمين يتخذون منه منهاجا عبر كل عصور فهو تدليس واضح لان الصورة تختص بزي شعبي أكثر منه إسلامي وكان مستخدما لفترة زمنية فقط ثم أنتهى.. ولقد رجعت الى الشبكة لأجد أن الكثير من القبائل الأفريقية وبعض الشعوب الأخرى أسلامية أو غيرها تتبنا في أزيائها النسائية كشف الأثداء أو مواطن من الجسم بدون طبقية  كما يحدث أن تغطي أجزاء أخرى مثلما يفعل رجال الطوارق المسلمون حين يغطون وجوههم  ليس لسبب ديني وأنما لعادات وتقاليد اتبعوها. .


15 - الى عبد الحكيم
ملحد ( 2013 / 12 / 28 - 12:20 )
لقد تهربت!, كما هو متوقع , من الاجابة عن سؤالي في تعليقي رقم 5 وهذا اقرار ضمني منك بان الاسلام لا يصلح لكل زمان ومكان, وان القران ليس كلام ( الله ) الذي يصلح لكل زمان ومكان!!.....وانما هو , مثله مثل بقية الكتب المكدسة, من تاليف البشر وهنا اقصد من تاليف اجدادنا واسلافنا الجاهلون.....

كذلك نقدك لعقائد الاخرين ( العبودية في المسيحية مثلا ), وهو حق يراد به باطل, لا يبرئ الاسلام باي حال من الاحوال.


16 - الى ملحد
عبد الحكيم عثمان ( 2013 / 12 / 28 - 15:09 )
كل طرحكم باطل يراد به حق وتشويش وتدليس وكذب انا تحدث عن ظاهرة غير موجودة الان وهي ظاهرة الاماء والجواري ولم اتحدث عن صلاحية القرآن من عدمه والاماء او الجوراي ليست من اركان الايمان وليست من اركان الاسلام ظاهرة مجتمعية في حينها تناولها المشرع وتتحدث عن موضوعة الصلاة وعلى اي صورة بامكان الاماء الصلاة فيها وليس عن تعريها في الشارع فتلك تعود لعادات مجتمعية ألفها الناس في حينها
فلم يعد في زمننا اماء ولا جواري اما تخوفك الغير مبرر وهو بما ان هناك تشريع في الاسلام يخص الاماء قد يعود هذا النهج اذا اصبح المسلمون قوة فنقول لك ان ذات التشريع موجود في الكتاب المقدس
لنفترض ان الاحزاب اليمينيه الدينة المتطرفة اليهودية او المسيحية عادت وهيمنت على الساحة فماذا نفعل حينها
اعتقد ان تتركوا هذا الموضوع عندما تعود هذه الظواهر للحياة عندها يكون الحديث عنها مبرر ومنطقي
واعتقد اذا اردنا تناول هذا الموضع علينا تناوله من جميع جوانبه اذا كنا منصفين وبما ان ذات النهج وذات التشريع موجود لدى غير الاسلام فعلينا ان ننتقد كل الدينات وكل المجتمعات التي كان فيها اماء وجواري


17 - الرد علي المهذبه نهي
حسن حميد ( 2013 / 12 / 28 - 15:11 )
سالتزم بادب الحوار وسوف اوجز ردي بلاشتائم ولا سوء ادب كالاتي
السنه النبويه سنه قوليه وسنه عمليه والمسلمون الاوائل تعلموا الصلاه والوضوء من النبي
ووتعلمها منهم من جاء بعدهم ولذلك لانجد اختلافا ابدا في اساسيات الصلاه كعدد الركعات او في قواعد الوضوء الاساسيه وكل ما سبق من السنه العمليه التي تناقتها الاجيال فعلا وليس قولا
وايضالايوجد ما يشير الي ان شعر المراه عوره كنص قاطع في القران او السنه والشئ الوحيد القاطع
هو الدعوه للاحتشام و غض البصر وحفظ اللسان عن التطاول والبذاءه والامر الاخير بحاجه الي ان يتعلمه كثير من الكتاب الذي لايفوق كرههم لفضائل الاديان الاحقدهم الاعمي علي الاسوياء من خلق الله من اصحاب الفطره السليمه و الروح المتواضعه التي تدرك حدود علمها وقدراتها وانه
فوق كل ذي علم عليم


18 - المسلمون والكلام الانشائي
نهى سيلين الزبرقان ( 2013 / 12 / 28 - 19:05 )
عوض ان يناقش المسلم جوهر فكرة المقال ، يجري ويكتب لك كلام انشائي بلا بلا بلا بلا بلا ...الخ لا يدحض جوهر الفكرة ولا يرد عليها لكن تتوه معه في ترهات كلامية سطحية فارغة لاتقنعك ولا فيها منطق ابدا


فكرة المقال واضحة وساصيغها بمنطق الرياضيات


اذا كان يحق للمراة الجارية -وهي امراة الى ان يثبت العكس- في زمن مضى ان تمشي عارية في الطرقات هذا يستلزم ان جسد المراة لم يكن عورة وبالتالي جسد اي امراة هو ليس عورة وعليه نستنتج ان

١-;--اي امراة مسلمة في هذا العصر لها الحق ان تمشي عارية تغطي فقط مايجب ان يُغطى (الاثداء ومن السرة الى الركبة) مثل الجارية في طرقات الدول العربية وليس عليها حرج لان جسدها ليس عورة

٢-;--الحجاب والتغطي باطنان القماش هو عادة طبقية و ليس فريضة دينية-كما يدعي الشيوخ-

لكن المسلمون في ورطة لذا هم يلجؤون الى الكلام انشائي الذي لايقدم شيئ الا كلام فارغ


19 - الرد على الثلاثي الزئبقي :حميد، عثمان،عمر
نهى سيلين الزبرقان ( 2013 / 12 / 28 - 19:17 )
الرد عليكم هو مضيعة وقت ..كل الذي تملكونه هو بوصلة مذبذبة ، تحطمت منذ زمن


20 - الى عبد الحكيم
ملحد ( 2013 / 12 / 28 - 20:54 )

كتبت: ( ...والاماء او الجوراي ليست من اركان الايمان وليست من اركان الاسلام.....).

هناك ايات قرانية واضحة حول ملكات اليمين ( = اماء وجواري وعبيد.....الخ) ولا داعي لذكرها فانت تعرفها جيدا.
وقد شرعنها هذا الاله الوهم المسمى ( الله ) وجعل لها تشريعات وقوانين, وهي ما سار عليه وطبقه ( السلف الصالح ) بعد محمد.
فهي اذن من صميم الاسلام فلماذا تنكر?!
انت تقول ان المشرع ( الله) تناول ظاهرة مجتمعية في ذلك الوقت ووضع التشريعات الازمة....الخ حيث كان يوجد عبيد واماء...الخ
اما اليوم فلا يوجد لذلك لا تنطبق تلك الاحكام حسب ما تقول!
الا يؤكد ذلك صحة كلامي ان كلام الله والاسلام غير صالحان لكل زمان ومكان كما يدعي معظم شيوخ الاسلام?
لماذا لا يتم حذف ايات ملكات اليمين من القران اذن?

كتبت: ( ... لدى غير الاسلام فعلينا ان ننتقد كل الدينات وكل المجتمعات التي كان فيها اماء وجواري)

رد: طبعا اتفق معك تماما. فلا شئ مقدس سوى انسانية الانسان


فالاديان جميعها بلا استثناء هي سرطانات خبيثة ودمار وخراب ديار....



تحياتي


21 - الاستاذة نهى سيلين الزيرقان المحترمة
مروان سعيد ( 2013 / 12 / 28 - 23:31 )
تحية لك ولشجاعتك وتحيتي للجميع
اذكر سيدتي مرة كنت مع اختي نمشي وكانت اختي بعمر 14 سنة وانا اكبرها بثلاث سنوات واذا بانسان قذر ومستمد القذارة من دينه وكان راكب على دراجة عادية بصق علينا وفر ولم استطع الامساك به للاسف
وكنت اتسائل لماذا فعل هذا واغلب اعتقادي لان اختي لم ترتدي الحجاب
وكثير من المسيحين تعرضوا لااسواء من ذلك منهم رش عليهم اسيد اي مياه نارية ومنهم من طعن بخنجر بسبب هذا الحجاب اللعين
ان المسلم عقله بين فخذيه يثار اذا رائ شعر امراءة وخاصة محمد لقد كان مع اصحابه يتسامر فراءة امراءة اشتهاها ترك اصحابه وذهب لعائشة الطفلة
انه بدعة وكما قال الرب سياتي من بعدي انبياء كذبة كثيرين
وللجميع مودتي وكل عام والجميع بخير


22 - الى ملحد
نهى سيلين الزبرقان ( 2013 / 12 / 29 - 02:37 )
انت رائع ، اتمنى فقط لو يستطيع ان يرد عليك بالمنطق
رغم اني اشك انه يملكه
والف تحية لك


23 - الى ملحد
نهى سيلين الزبرقان ( 2013 / 12 / 29 - 02:37 )
انت رائع ، اتمنى فقط لو يستطيع ان يرد عليك بالمنطق
رغم اني اشك انه يملكه
والف تحية لك


24 - الى مروان سعيد
نهى سيلين الزبرقان ( 2013 / 12 / 29 - 02:54 )
تحية لك استاذ مروان
المشكلة ان التيار السياسي الاسلامي والذي يتبنى الفكر الاصولي المتخلف حصر الدين في المظاهر مثل اللحية والحجاب والزبية على الجباه ..الخ
واقنع المسلم العادي ان هذا هو جوهر الدين ،فاصبح الناس يحرسون على تربية اللحية ولبس الحجاب اكثر من التمسك بالاخلاق العامة ، اذا لا استغرب واحد تافه مثل هذا يبصق عليكم
ايضا انهم وجدوا في الاسلام كل مايسند عقائدهم
المشوهة والمتخلفة
امودتي وكل سنة وانت بالف خير


25 - تحية و شوق الى الكاتبة الجريئة نهى سيلين الزبرقان
نور ساطع ( 2013 / 12 / 29 - 04:23 )

تحية و شوق الى الكاتبة الجريئة نهى سيلين الزبرقان المحترمة


26 - ألايات التي تناولت ملكات اليمين
عبد الحكيم عثمان ( 2013 / 12 / 29 - 05:45 )
سيد ملحد
حتى اثبت لك ان ماتنوله الشرع حول الائماء لم يرد في القرآن
وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ
وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنكُمْ
سورة النساء
وهذا لايؤكد كلامك بل يؤكد اوهامك ان القرآن غير صالح لكل زمان ومكان
القرآن تشريع كامل اقتصادي وقضائي وحربي وسياسي واجتماعي الى اخره ساس العالم مئات القرون


27 - الاخ مروان سعيد
عبد الحكيم عثمان ( 2013 / 12 / 29 - 05:49 )
لك التحية والمصرية المحجبة التي قتلت طعنا في المانيا هل نتهم من طعنها ان ماقام به وفق ثقافته الدينيه
لاتنسب عمل ثله من الشباب الطائش الى الاسلام كم من المسلمات السافرات في مصر وفي غير مصر
وكل عام وانت بخير


28 - وتحية لك استاذ نور ساطع
نهى سيلين الزبرقان ( 2013 / 12 / 29 - 08:49 )
كل سنة وانت بالف خير ، ونحن اشتقنا الى تعليقاتك الرائعة والمرفقة دائما بادلة قوية
الف تحية لك نور ساطع


29 - الى عبد الحكيم عثمان
ملحد ( 2013 / 12 / 29 - 09:01 )
في تعليقك رقم 27 سردت الايات القرانية = كلام الله حسب ادعائكم ل ( ملكات اليمين ) ثم كتبت:
( وهذا لايؤكد كلامك بل يؤكد اوهامك ان القرآن غير صالح لكل زمان ومكان.القرآن تشريع كامل اقتصادي وقضائي وحربي وسياسي واجتماعي......)

رد: افهم من كلامك انك تؤيد عودة امتلاك المسلمين للجواري والاماء والعبيد ان امتلكوا القوة والسلطة وسيطروا ?

اجب بنعم او لا على سؤالي اعلاه اي بصراحة ودون لف ودوران ولا تتهرب! وان تهربت ساعتبر ذلك جبنا !
انتظر ردا


30 - تعليق على رقم 27
نهى سيلين الزبرقان ( 2013 / 12 / 29 - 09:03 )
عجبا القران تشريع كامل اقتصادي وحربي وسياسي واجتماعي ..و رغم ذلك التخلف ينخر في الدول المسلمة في كل المجالات : اقتصاد حرب سياسة اجتماع..يعني حرروا فلسطين مادام عندكم كتاب حرب مثل القران !!!!
انه فعلا مفعول افيون الدين قوي !!!


31 - الاستاذ عبد الحكيم عثمان
مروان سعيد ( 2013 / 12 / 29 - 12:17 )
تحية لك وللجميع وكل عام والجميع بخير
كم مرة بالعمر سمعت انه طعن احدهم فتاة محجبة ولا نعرف كامل القصة هل هو انسان عاقل ام نازي لاان النزية لاتفرق بين المحجبة والغير محجبة يقتلون الغرباء
اما هل المسيحية تامر بقتل المحجبات هنا السؤال
اما وانا ببلدي وفي شارعي اريد العيش بكرامة وحرية ياتي كل يوم ما ينزع وينغص علي عيشي ويسب صليبي ويحرق كنيستي باي حق اليس من الاسلام وتسامحه ام من الاستعمار الاوربي
ارجوا ان تكون منصفا واعترف بان الاسلام مثل كيس الساحر تقدر اخراج الاية التي تعجبك وتعمل بها وتكون اوامر من الاهكم
او بان الاسلام غير واضح المعالم مرة يسامح ومرة يامر بقتل المخالف
وللجميع مودتي


32 - كل عام وانت بالف خير وسلام
نور ساطع ( 2013 / 12 / 29 - 21:38 )


الى الاخت العزيزة الاستاذة نهى سيلين الزبرقان المحترمة

شكرا جزيلا على كلماتك الطيبة لي

كل عام وانت بالف خير وسلام


33 - الاخ ملحد,نهى,مروان
عبد الحكيم عثمان ( 2013 / 12 / 30 - 16:49 )
ا الاخ ملحد انا ضد عودة نظام الجوار والاماء والعبيد وسبق وان قلت لك القرآن ناقش موضوع موجود ولم ]امر بايجاده وحتى عن السبي فلم يخترعه الاسلام او المسلمون فهو نظام قائم قبل ظهور الاسلام الاخت الزبرقان هناك دول يدين شعبها بالمسيحيه متخلفه(اثيوبيا مثلا,الفلاشا مثلا) التخلف ليس له علاقه بالاديان اما عن تحرير فلسطين فلعدم توفر اراده لتحريرها لن تتحر
الاخ مروان سعيد بطلوا الاستهانه بارواح الناس عندما يقتل مسلم تقولون من قتله مريض نفسي وعندما يقتل امريكي اطفال بعمر الورود لاواحد ولا اثنين 27 انسان تقولون مختل دينيا الجريمه جريمه والقتل قتل سواء كان الدافع ديني او غير ديني


34 - ت 34 - كف عن التدليس يا عبد الحكيم عثمان!
د. ضياء العيسى ( 2013 / 12 / 30 - 18:49 )

تقول [وحتى عن السبي فلم يخترعه الاسلام او المسلمون فهو نظام قائم قبل ظهور الاسلام].

هذا يثبت إن الإسلام لم يخترع أي شيئ ، حتى أعمال الرذيلة التي كانت تمارسها مجتمعات البدو الأجلاف خارج المجتمعات المدنية، أقرها الله ومحمد ومارسها المسلمون.

بعض من أقوال الله
وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ…
…وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ…
ومحمد
إغزوا تبوك تغنموا بنات الأصفر ونساء الروم

بل إن المسلمين فاقوا البدو الأجلاف في مدى دنائتهم وتوحشهم.

كيف لدين من عند الله أن يبارك مثل هذه الجرائم الشنيعة!؟
….


35 - هذه الاعمال مارسها اليهود
عبد الحكيم عثمان ( 2013 / 12 / 30 - 19:56 )
العيسى انا ادلس بس انت ليش تدلس ايضا وتخفي حقائق في الكتاب المقدس قام اتباعه بذات ما كان يقوم به مجتمعات البدو الجلف بل واشنع وافضع فمحمد اقر ما كان يفعلوه موسى من قبل
ومارسها اليهود حاضرا مع شعب فلسطين ومارستها الكنيسه مع المسلمين في اسبانيا ومارسها اتباع المسيحيه في دول البلقان مع المسلمين ويمارسها اليوم اتباع بوذا في مينمار مع المسلمون ويمارسها اتباع المسيح في نايجيريا مع المسلمين
فكيف لدين الله اليهودي والمسيحي يقر بهذه الجرائم الشنيعه
فياريت تكف عن الطمطه يادكتور ضياء العيسى


36 - هذه الاعمال مارسها اليهود
عبد الحكيم عثمان ( 2013 / 12 / 30 - 19:57 )
العيسى انا ادلس بس انت ليش تدلس ايضا وتخفي حقائق في الكتاب المقدس قام اتباعه بذات ما كان يقوم به مجتمعات البدو الجلف بل واشنع وافضع فمحمد اقر ما كان يفعلوه موسى من قبل
ومارسها اليهود حاضرا مع شعب فلسطين ومارستها الكنيسه مع المسلمين في اسبانيا ومارسها اتباع المسيحيه في دول البلقان مع المسلمين ويمارسها اليوم اتباع بوذا في مينمار مع المسلمون ويمارسها اتباع المسيح في نايجيريا مع المسلمين
فكيف لدين الله اليهودي والمسيحي يقر بهذه الجرائم الشنيعه
فياريت تكف عن الطمطه يادكتور ضياء العيسى


37 - عزفك مسموع واصبح ممل
عبد الحكيم عثمان ( 2013 / 12 / 30 - 20:03 )
دكتور العيسى اعتقد اي فلم او غنيه حفظها الناس لاتكرر اذاعتها ولاتعاد لان اعادتها يصبح بدون فائدة وممل تكرارك المستمر المسلمين مجرمين ونبيهم مجرم ودينهم ديني ارهابي اصبح ممل وفهمناه وفهمه القراء ووعيناه ووعوه
الان نريد منك ان تعزف عزف اخر غير مسبوق وغير مسموع حتى نستمع اليه بتمعن بين لنا الجرائم التي ارتكبها اتباع عيسى واتباع موسى قديما وحديثا وعن الدوافع وراءها وعن اسبابها لاتقول لي كلها بسبب انهم مرضى نفسين او بسب المصالح الدنيويه وحتى لو كان كذالك فكلها جرائم وكلها ارهاب
ياريت تدرك ان عزفك ان لم يتجدد فلاجدوى منه تحياتي دكتور ضياء العيسى


38 - رد على التعليق رقم 34
نهى سيلين الزبرقان ( 2013 / 12 / 30 - 20:30 )
فعلا وعدنا الى الكلام الانشائي ، فلسطين لم تتحرر لان ليس هناك ارادة ، لكن الواقع ان قوة اسرائيل وحلفائها هزمتكم حتى ولو كانت عندكم ارادة فهي عاجزة على مواجهة التكنولوجيا الحربية التى توصلت اليها دول الغرب حلفاء اسرائيل..اذا كفاك كلام بلا بلا بلا ..يعبر فقط عن هنجهية فارغة، انتم مثل الديكة تملؤون العالم صُراخاً لكنكم لاتبيضون ....ايضا الدول المسيحية المتخلفة لم تقل وتدعي ان عندها كتاب كامل : اقتصادي وحربي واجتماعي مثل ما قلته انت ،،ايضا انا رددت على محور فكرتك التى تدعي -ان القران -اي الدين- هو نظام اقتصادي وسياسي واجتماعي وحربي - وعليه لابد ان نستنتج ان الدول المسلمة لابد ان تكون دول متقدمة لان لديها الوصفة السحرية في القران هذا هو المنطق الا اذ كنت تحسب الناس اغبياء
فعلا انتم زئبقيون


39 - الاخ عبد الحكيم عثمان
ملحد ( 2013 / 12 / 30 - 21:05 )
اشكرك لاجابتك الصريحة والواضحة انك ضد عودة نظام الرق والاماء والعبيد.... وهذا بالتاكيد شئ جيد.
ولكن لناخذ الان موقف الشرع بالنسبة لهذه المسالة!

الشرع يقول بالحرف الواحد: ( وهذا لا يعني إبطال أحكام الرق إذا وجدت أسبابه، كالجهاد بين المسلمين والكفار، فإن نساء الكفار المحاربين سبايا تنطبق عليهن أحكام الرق، وملك اليمين، وإن أبطلته قوانين أهل الأرض.)!!!

وهذا موقع الرابط:
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=8747

وهناك الكثير والعديد من المواقع الاسلامية التي لها نفس الحكم!
على كل حال فموقفك الصريح المعارض لعودة الرق والعبودية يؤكد صحة كلامي السابق ان الاسلام والقران لا يصلحان لكل زمان ومكان كما يدعي الغالبية الساحقة من فقهاء المسلمين.
فكلام القران عن ملكات اليمين واضح جدا ومتفق عليه.

(وملك اليمين: هم الأرقاء المملوكون لِمن ملكهم عبيداً، ذكوراً أو إناثاً.
والمقصود بقوله (أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ): النساء مِن الرقيق، وهنّ الإماء، إذ يحقّ لمالكهنّ أن يطأهنّ مِن غير عقد زواج، ولا شهود، ولا مهر، ..)

المصدر: نفس الرابط اعلاه


40 - تعليق على تعليق رقم التسلسل: 34
نور ساطع ( 2013 / 12 / 30 - 21:25 )

عبد الحكيم عثمان يقول : ( الجريمه جريمه والقتل قتل سواء كان الدافع ديني او غير ديني
===========================================
رسول الاسلام محمد يقول : ( قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر..
===========================================

نور يقول : ) يعني هل نسمي رسولك ( مجرم ) ام ( مريض نفسي ) ام ( مختل دينيا )؟

: )



41 - أتحداك أمام العالم لو تقول لنا اشرف البشر بماذا؟؟؟
نور ساطع ( 2013 / 12 / 30 - 21:36 )

عبد الحكيم عثمان يقول : ( وففق ثوابتي فان الرسول صلى الله عليه وسلم اشرف البشر

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=391954
===========================================

نور يقول : ) أتحداك أمام العالم لو تقول لنا اشرف البشر بماذا؟؟؟

: )


42 - هل أنت ملتزم بشريعة نبيّك؟
نور ساطع ( 2013 / 12 / 30 - 21:41 )

عبد الحكيم عثمان يقول : ( من لايلتزم بشريعة نبي الاسلام لاينتمي الى الاسلام حتى لو كان مسلما

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=391716
===========================================

نور يقول : ) هل أنت ملتزم بشريعة نبيّك؟

: )


43 - مجرد سؤال
نور ساطع ( 2013 / 12 / 30 - 21:55 )

هل المرأة بدون حجاب ساقطة؟

هل بنظركم المرأة ساقطة إن لم تحجب؟


44 - ت 36 و37 و38 - أنت ماكنة تدليس مستمرة يا شيخ
د. ضياء العيسى ( 2013 / 12 / 31 - 01:10 )

شيخ عثمان، تقول [عزفك مسموع واصبح ممل].

طيب، ماذا تريد أن تسمع عندما تدلس وتقول [...السبي فلم يخترعه الاسلام او المسلمون فهو نظام قائم قبل ظهور الاسلام…]. شوية عقل يا أخي!

أما عزفك يا شيخ على ما جاء في الكتاب المقدس، أنا إلمامي قليل وأترك الرد للأخوة الذين يستطيعون إجابتك في هذا المجال.

ثم أني إنسان لا أؤمن بأي إله مهما كانت صفاته وأشجب الجرائم التي ترتكب بإسم الدين وألعن مرتكبيها كلهم، من الأنبياء إلى الدعاة.

وهنا أود أن أذكر لك نقطتين أنا متيقن منهما:
1. من غير الممكن مقارنة الإسلام ونبيه بأبشع الحملات الهمجية وأرذل السفاحين الذي عرفهم التاريخ!

2. إرث الإسلام ومحمد الإجرامي مستمر وشعوب الدول العربية والأسلامية ومن ضمنهم المسلمين أنفسهم هم ضحاياه.

تحية لك يا شيخ، إستمر في تدليسك ولا تبالي.
….


45 - بماذا تستفيد البشرية بهذه الجملة صلى الله عليه وسل
نور ساطع ( 2013 / 12 / 31 - 03:05 )

عبد الحكيم عثمان يقول : ( دكتور العيسى اعتقد اي فلم او غنيه حفظها الناس لاتكرر اذاعتها ولاتعاد لان اعادتها يصبح بدون فائدة وممل تكرارك المستمر
===========================================

نور يقول : ) الافلام الجيدة دائما تعرض وتذكر باستمرار وايضا الأغاني

الحلوة دائما تذاع ولها مستمعين لهم ذوق واحساس مرهف لهذه الاشياء الجيدة

اما تكرار الاسطوانة المشروخة لنبيك محمد عندما يذكر اسمه دائما تقولون : (

صلى الله عليه وسلم اليس هذا ممل ايضا ؟

بماذا تستفيد البشرية بهذه الجملة صلى الله عليه وسلم ؟

: )


46 - فأكثروا عليَّ من الصلاة
نور ساطع ( 2013 / 12 / 31 - 03:17 )

عبد الحكيم عثمان يقول : ( دكتور العيسى اعتقد اي فلم او غنيه حفظها الناس لاتكرر اذاعتها ولاتعاد لان اعادتها يصبح بدون فائدة وممل تكرارك المستمر
===========================================

نور يقول : ) أليست هذه الصلاة مملة ؟

قال رسول الله من صلى عليَّ صلاة واحدة ، صلى الله عليه عشر

صلوات وحطت عنه عشر خطيئات ، ورفعت له عشر درجات!

صلوا عليَّ فإن صلاتكم عليَّ زكاة واسألوا الله لي الوسيلة فإنها درجة

في أعلى الجنة لا ينالها إلا رجل وأرجو أن أكون أنا هو!!! ‏
===============================
من صلى عليَّ في كل يوم مائة مرة ، قضى الله له مائة حاجة ، سبعين

منها لآخرته ، وثلاثين منها لدنياه!!

فأكثروا عليَّ من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة عليَّ !

فإن صلاة أمتي تعرض عليَّ في كل يوم جمعة فمن كان أكثرهم عليَّ

صلاة كان أقربهم مني منزلة!!!

من صلى عليَّ في يوم ألف مرة لم يمت حتى يرى مقعده من الجنة!!!

من صلى عليَّ يوم الجمعة ثمانين مرة غفر الله له ذنوب ثمانين سنة؟؟؟

إن الدعاء موقوف بين السماء والأرض لا يصعد منه شيء حتى تصلي

عليَّ.؟؟؟

: )


47 - لا تعليق
نور ساطع ( 2013 / 12 / 31 - 03:31 )

الأخ العزيز الدكتور ضياء العيسى يقول : ) - ت 36 و37 و38 - أنت ماكنة تدليس مستمرة يا شيخ
===========================================

نور يقول : ) لا تعليق

: )


48 - وماذا عن أمة خير أمة أخرجت للناس
نور ساطع ( 2013 / 12 / 31 - 04:06 )

عبد الحكيم عثمان يقول : (هناك دول يدين شعبها بالمسيحيه متخلفه(اثيوبيا مثلا,الفلاشا مثلا)
===========================================

نور يقول : ) وماذا عن أمة خير أمة أخرجت للناس

http://www.youtube.com/watch?v=uh06PdXncxc

خير أمة أخرجت للناس بالتخلف والجهل

: )


49 - ضرغام
وحيد عزيز ( 2013 / 12 / 31 - 04:28 )
الأستاذه نهي الزبرقان

أقدم لك تحيه خاصه علي مقالاتك الابداعيه المنطقيه، واتمني لك عاما جديدا سعيدا


50 - د. ضياء العيسي تعليق 45
ضرغام ( 2013 / 12 / 31 - 04:43 )
د. ضياء العيسي تعليق 45

أنت تخاطب لاعب أساسي في فريق رفسنجاني (تسميه رفسنجاني مستوحاه من واقع كتاباتهم فكلها عباره عن تشليت ورفس ذات اليمين وذات اليسار)...البعض أطلق عليهم لقب طيور الظلام لكنهم في الحقيقه تيوس الظلام...مقالاتهم وتعليقاتهم تصدع رؤوسنا 7 أيام في الأسبوع...اقترح أن تخصص لهم اداره الحوار المتمدن يوما واحدا أسبوعيا وليكن يوم الثلاثاء لانه ينطق بالانجليزيه تيوس..داي. فما رأيك دم فضلك؟


51 - الأخ العزيز نور ساطع
د. ضياء العيسى ( 2013 / 12 / 31 - 05:24 )

تعليقاتك دائما في الصميم.

تحية طيبة مع خالص تقديري وإحترامي.
….


52 - ت 51 - الأخ ضرغام
د. ضياء العيسى ( 2013 / 12 / 31 - 05:40 )

أعجبني إقتراحك الذكي بخصوص يوم الثلاثاء.

تحية طيبة.
….


53 - ما هذه الانانية يا رسول الله !!!
نور ساطع ( 2013 / 12 / 31 - 06:22 )

نبي الاسلام محمد يقول : ( لا ينالها إلا رجل وأرجو أن أكون أنا هو!!!
===========================================

نور يقول : ) ما هذه الانانية يا رسول الله !!! اين هو شرفك ؟؟؟

: )


54 - شكر وتمنيات بالسعادة
ملحد ( 2013 / 12 / 31 - 07:39 )

اوجه الشكر للجميع في هذا المنبر المحترم وخاصة للاخت الكاتبة نهى سيلين الزبرقان مع تمنياتي للجميع بحياة سعيدة مديدة
نراكم العام القادم
وكل عام وانتم بخير


55 - الاخ ملحد
عبد الحكيم عثمان ( 2013 / 12 / 31 - 10:06 )
لاياخي هذا غير صحيح لايحق للرجل الجماع مع ملكات يمينه وهذا مفهوم مغلوط وينافي نص الايه القر’نيه
ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات والله أعلم بإيمانكم بعضكم من بعض فانكحوهن بإذن أهلهن وآتوهن أجورهن بالمعروف محصنات غير مسافحات ولا متخذات أخدان فإذا أحصن فإن أتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب ذلك لمن خشي العنت منكم وأن تصبروا خير لكم والله غفور رحيم (
/ النص يقول فمن ما ملكت ايمانكم ومن للجزء وليس للكل يعني من بعض مما ملكت ايمانكم وليس من كل ما ملكت ايمانك بعد اخذ موافقة اهلهن وبعد دفع المهر المؤجل والمقدمن والنكاح هنا يعني الزواح
اخي الشيوخ والمشرع بشر لذا علينا ان نعود الى القرآن والى السنة النبوية الصحيحة عند محاولاتنا لفهم الشرع وليس الى رجال الدين فهم بشر اولا واخرا مثلنا ولايوحى اليهم ولك التحيه طبعا من اراد ان يسلم من المسلمين ان لايكون امعه ) )


56 - نهى الزبرقان
عبد الحكيم عثمان ( 2013 / 12 / 31 - 10:17 )
من يعتقد ويروج ان الاخرين اغبياء هو انت ولست انا واذا فرضا كما تقولون بما ان القرآن منهج متكامل كما بينت يجب ان يكون المسلمون متقدمين اليس كذالك فذات المنطق الذي تعتقدين به بان الاسلام دين ارهابي فيجب ان يكون كل المسلمين ارهابين وهذا غير حاصل وكل المسلمين متخلفين وهذا غير حاصل
اما عن الاراده في تحرير فلسطين فاذا كان هناك اراده فعلا فلن تقف التكنلوجيا والتطور التسليحي الذي تمتلكه اسرائيل وحلفائها عن هذه الاراده فالمسلمون مليار وربع مسلم والعرب وحدهم يزيد تعدادهم على 200 مليون نسمه لو زحفوا زحفا وبدون سلاح لحرروها


57 - الأستاذ ضرغام
وحيد عزيز ( 2013 / 12 / 31 - 15:04 )
الأستاذ ضرغام
أتمني لك عاما جديدا طيبا، أنا متابع يومي لموقع الحوار المتمدن، لكنني متابع صامت ألي حد بعيد أي أني نادرا ما اشارك بتعليقات، شكرا لانك تدخل روح الفكاهه في تعليقاتك، لكن أضم صوتي لصوت الأساتذه حازم عاشق الحريه وسامي لبيب أن تخفف قليلا من درجه النغمه الحاده، أي ألتون، واعتذر عن ورود اسمك بالخطأ في تعليقي السابق


58 - إذاً لماذا جميع الإرهابيين مسلمين
نور ساطع ( 2013 / 12 / 31 - 15:33 )


كثير من السذجة يقولون : ( الإرهاب ليس له دين !
===========================================

نور يقول : ) إذاً لماذا جميع الإرهابيين مسلمين !!

: )


59 - عبد الحكيم عثمان يقول : ( والنكاح هنا يعني الزواج
نور ساطع ( 2013 / 12 / 31 - 15:58 )

عبد الحكيم عثمان يقول : ( والنكاح هنا يعني الزواج
===========================================

نور يقول : ) كلا ، النكاح يعني النكاح و الزواج يعني الزواج

( فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها ) إنما لقال ((( أنكحناكها )))

: )


60 - ألم تسمع بمسلمين بالأسم و مسلمين يطبقون شرع
نور ساطع ( 2013 / 12 / 31 - 16:07 )

عبد الحكيم عثمان يقول : ( بان الاسلام دين ارهابي فيجب ان يكون كل المسلمين ارهابين وهذا غير حاصل
===========================================

نور يقول : ) ألم تسمع بمسلمين بالأسم و مسلمين يطبقون شرع محمد

: )


61 - شوف وتعلم
نور ساطع ( 2013 / 12 / 31 - 16:15 )

عبد الحكيم عثمان يقول : ( هذا غير صحيح لايحق للرجل الجماع مع ملكات يمينه وهذا مفهوم مغلوط
===========================================

نور يقول : ) شوف وتعلم

http://www.youtube.com/watch?v=QSYrPABuDVo


http://www.youtube.com/watch?v=BNbU3bFgqS0


http://www.youtube.com/watch?v=i5Ee_ITfo5o


http://www.youtube.com/watch?v=U7Jc9XO6VGA

: )


62 - أيهما أخطر مسلم بالأسم أم مسلم متدين حتى النخاع؟
نور ساطع ( 2013 / 12 / 31 - 16:47 )

عبد الحكيم عثمان يقول : ( .. بان الاسلام دين ارهابي فيجب ان يكون كل المسلمين ارهابين
===========================================

نور يقول : ) نعم * مثلاً * مثال على ذلك :-

أيهما أخطر مسلم عادي أم مسلم سلفي؟

أيهما أخطر مسلم متدين أم غير متدين؟

أيهما أخطر مسلم بالأسم أم مسلم متدين حتى النخاع؟

أيهما أخطر مسلم حافظ القرآن والسيرة أم لا هذا ولا ذاك؟

والعاقل يفهم... إذا شغل عقله قليلاً!

والعاقل يفهم… إذا عنده عقل.. أصلاً

: )


63 - قل لي من تتبع أقول لك من أنت!
نور ساطع ( 2013 / 12 / 31 - 16:50 )

عبد الحكيم عثمان يقول : ( .. بان الاسلام دين ارهابي فيجب ان يكون كل المسلمين ارهابين
===========================================

نور يقول : )

قل لي من تتبع أقول لك من أنت!

قل لي من هما والداك أقول لك من أنت!

قل لي من هو معلمك أقول لك من أنت!

قل لي في أي بيئة تربيت أقول لك من أنت!

والعاقل يفهم… إذا عنده عقل.. أصلاً

: )


64 - الف تحية للجميع وعام سعيد
نهى سيلين الزبرقان ( 2013 / 12 / 31 - 18:15 )
بمناسبة العام الجديد اتمنى للجميع سنة ملئُها الخير والمحبة ، كل سنة وانتم بالف خير


65 - ومكروا مكراً ومكرنا مكراً وهم لا يشعرون
Haitham (مسلم قرآني) ( 2015 / 1 / 19 - 20:58 )
قال تعالى : انا انزلناه قرانا عربيا لعلكم تعقلون , القران دعانا الى التعقل واستخدام العقل فالسؤال الذي يطرح نفسه ؟؟ هل يوجد بين المسلمين من يستخدم عقله ؟ لا اعتقد او ربما يوجد قليل ؟
انا مع النقد والشك والتساؤل لانها السبيل الوحيد لمعرفة الحقيقة , بالمناسبة انتي تقدمين خدمة كبيرة الى الاسلام او القران , ربما عوام المسلمين يسبونك...لكن الواقع انتي فتحتي باب الشك والتساؤل , بيت القصيد مسألة الايمان بالله او عدمه ليست بالامر الهين او البسيط ليتم تغيرها بمجرد قراءة مقال فالانسان ضعيف وخصوصا العربي وهو بحاجة الى اله يتوجه اليه في الضعف او عند المرض ...الخ
فلو فرضنا صعوبة الالحاد سيكون الخيار الاقرب الى الواقع والمنطق الشك بان هنالك خطب ما او شي غير صحيح ....وسيتوصل المسلم عاجلا ام اجلا الى ان كتب الاحاديث والفقة كلها باطل وانها لا تساوي قيمة الورق المكتوبة عليه ومكانها الزبالة وقد لاحظت بعض من علامات تدل ذلك على في بعض ردود الفيس البوك على مقالاتك...لكن التغيير بحاجة الى وقت ولن يحصل بين عشية وضحاها...
اخيرا بالنسبة للمقال في الاعلى بخصوص الحجاب انا اتفق معك 100% فكل ما ذكرتيه صحيح.


66 - هنالك فرق بين الاسلام السياسي والاسلام كدين؟
Haitham (مسلم قرآني) ( 2015 / 1 / 20 - 02:33 )
يقول المؤرخ والطبيب المعاصر الفرنسي غوستاف لوبون ان كل الامبراطوريات على مر التاريخ ,انتشرت على انهر من الدماء الا ان الامبراطورية الاسلامية كانت اقلهم سفكا للدماء , ولو وضعت كلام لوبون في كفة وكلام الاخوة المعلقيين في كفة لوجدت ان اكثر من 80% من التعليقات مجرد كلام عاطفي لا علاقة له بالواقع ..
اي دارس للتاريخ سوف يلاحظ انه قديما من كان يخسر الحرب كان يتنازل عن المال والنساء , فهذا الشي كان عرفا بشريا لا علاقة لاديان به ولم يتم توريط اسم الدين الا لمصالح الساسة , ثم من قال لكم ان ملك اليمين بنص القران هي سبية الحرب ,اذا قلنا ذلك اذا اصبحت كل سبية امرأة مؤمنة و اصبح لها اهل ..وهذا كلام فارغ, ملك اليمين يقصد به نوع من الزواج لكن القران لم يحبب هذا النوع وهو اشبه او اقرب الى ما يسمى بزواج المسيار ...كلمة الختام ...واهم من يتخيل ان اوروبا نهضت لانها تخلت عن الدين , اوروبا مازالت مسيحية حتى النخاع لكنها تخلت عن فكر ورؤية كنيسة قرون الظلام للمسيحية ..........