الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


المتعة,,حلال ام حرام؟

أحمد القبانجي

2014 / 2 / 15
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


قال لي شيخ في النجف: انت تحلل الحرام وتحرم الحلال,فالمتعة حلال شرعا وانت تقول حرام والصداقة بين الجنسين كما في الغرب حرام شرعا وانت تقول انه حلال .
.
قلت :صحيح كلامك,وهذا هو الفرق بين شرع الوجدان وشرع القران,فانتم تحللون التمتع بالسبايا والجواري بدون رضاهن ونحن نعتبره اغتصابا وحراما, وانتم تبيحون الزواج من القاصرات بل تبيحون الزواج من ذوات السنة والسنتين اي الرضيعة باذن ابيها او جدها وتحلون التمتع بهن جنسيا ما عدا الادخال ونحن نعتبره حراما, وانتم تحللون المتعة لساعة او ساعتين ونحن نعتبره زنا وحرام,هذا شرع القران ,وربما كان حلالا في ذلك الزمان لانه يتوافق مع عرف ذلك الزمان اما الان فلا,وهذا يعني ان الله لا يتدخل مباشرة في هذه المسالة الا من خلال العرف وتراضي الطرفين.اليوم نعتقد ان الصداقة بين الجنسين حلت محل الجواري وهي اكثر انسانية من الجواري لانها تعتبر من الزواج العرفي وان كانت بدون عقد والولد من هذه الصداقة هو ابن شرعي لهما,والزنا الحرام في شرعنا 3 موارد فقط:
1- الاغتصاب,اي ممارسة الجنس مع امرأة بدون رضاها ويدخل فيه زواج القاصرات والسبايا .
2- ممارسة الجنس مع امراة متزوجة,لان في ذلك عدوانا على حق زوجها ومخالفة لمضمون عقد الزواج بينهما حيث تعهد كل منهما (ضمنا لا صراحة)بعدم ممارسة الجنس مع طرف ثالث.
3- ممارسة الجنس مع البغايا ويدخل في ذلك زواج المتعة,لان في ذلك امتهان لكرامة المرأة حيث تتحول الى جسد فقط وتهان اجتماعيا,اما اذا كانت المدة طويلة واقتصر كل واحد من الطرفين على الاخر في ارضاء حاجته للحب والعاطفة والجنس دون تعدد في الاشخاص كان هذا زواجا عرفا وحلال حتى بدون عقد فالله لا يهتم بالكلمات بل بالمضمون.
اقول:هذا النوع من الزواج المؤقت يجب التنظير له بجدية كحل وسط بين الزنا وضغوط الغريزة وبين والزواج الدائم الذي يثقل على الكثيرين لعدم توفر الشروط الملائمة وكذلك وجود الكثير من الارامل والمطلقات والعوانس اللاتي لا امل لديهن في الزواج الدائم,وهذه المعضلة يواجهها الشباب المسلم في هذا العصر بقوة,ومعلوم ان الاسلام قديما والغرب حديثا قد حلا هذه المسالة اما بالجواري كما في الاسلام او الاباحية كما في الغرب الحالي,وكلا الحلين لا يمكن العمل به حاليا ,فلزم فسح المجال للزواج العرفي المؤقت مثلا يشترط فيه :1- ان لا تكون المدة اقل من سنة فصاعدا 2- ان لا يكونا او احدهما متزوجا. وبذلك يحل مثل هذا الزواج او الصداقة الكثير من المشاكل التي يواجهها الشباب المعاصر مع حفظه من الانزلاق في مستنقع الزنا والمثلية او الكبت الجنسي.
.........والكلام في هذا الموضوع يحتاج الى شرح كثير لا مجال له هنا ....وشكرا لكم








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - التشريج نزل بالتدرج
عبد الله اغونان ( 2014 / 2 / 15 - 09:35 )

زاج المتعة أقره الرسول عليه السلام لظروف الجهاد الى درجة ان صحابة طلبوا منه أن يستخصوا فنهاهم عن ذلك ثم حرم زواج المتعة الى يوم القيامة
وخلط الأمر بين ماهو سنة مضبوطة وبين تطرف بعض الشيعة فيه جهل وتجاهل
ففي حين هناك من يبيح الزنا بتراضي الطرفين نراه ينتقد زواج المتعة والأعمال بالنيات
اذ قد يتفق طرفان على زواج رسمي ظاهر في حين أنهما يمارسان علاقة مؤقتة تنتهي
اذا انتهت الظروف الدافعة ولاصحة لزواج القاصر أو الرضيعة فلانخلط بين اراء فقهاء لاحجة لهم وبين موقف شرعي
الكلام على الجواري فيه نظر فالى اليوم مايزال هناك ممارسات التجارة بالجنس بل والدعوة اليه وأمامكم الاعلانات في كل المواقع عن جواري القرن الواحد والعشرين
الوجدان لاضابط له فلكل وجدانه فهناك من يجد ميلا في اللواط والشذوذ والسحاق


2 - تصحيح العنوان أقصد التشريع نزل بالتدرج
عبد الله اغونان ( 2014 / 2 / 15 - 10:00 )
وبه وجب التنبيه
ومعذرة


3 - الزواج هو رباط مقدس روحي وحولناه الى جنس
مروان سعيد ( 2014 / 2 / 15 - 10:37 )
تحية كبيرة للشيخ والمفكر احمد القبانجي المحترم وتحية للجميع
كل ما تفضلت به صحيح من الناحية الحياتية والوجدانية ولكن ينقصه القداسة التي تساعد الطرفين بالاستمرارية والحب الى النهاية
نحن المسيحيين نتبع كلام الاه الحقيقي الذي يقول بان مايربط بالارض يربط بالسماء ولافكاك له الافي السماء واللتعريف اكثر
الزواج هو رباط روحي يكون الله شاهد على هذا الرباط وبموافقته وارادته وتدبيره يكون حاصل كل هذا بالنسبة للمؤمنين
وكما تفضلت انت يمكن ان يكون هذا الرباط بدون عقد او بدون اعلان امام البشراي اثنان اي شاب وفتاة احبوا بعضهم ودرسوا اخلاق يعضهم ووجدوا هناك تقارب بكل شيئ وطلبوا من الله ان يبارك ارتباطهم ليكونوا اسرة

وهذا ما يحصل بالغرب وحتى غير المؤمنين وتجدهم بعد انجاب ولد او ولدين يقررون الزواج الكنسي
اما في الاسلام الزواج هو للجنس فقط اي الهدف الاول ويجب ان يكون الاخير اي بعد ان يتفاهم الطرفان عقليا واخلاقيا وجسديا وبيئيا ويكون لديهم انسجام تام ولمدة لاتقل عن السنة وبعدها يقرروا الارتباط
ولكن نجد في الاسلام كثيرا منهم لم يروا زوجاتهم الا ليلة الدخلة فان من تختار الزوجة الام والاخوة البنات
يتبع


4 - المتعة هي مؤقتة
مروان سعيد ( 2014 / 2 / 15 - 11:01 )
يا شيخنا الجليل ان المتعة مؤقتة وتذهب ولكن البقاء للحب والعشرة والاندماج
بدون حب كل شيئ باطل سينتهي به الزواج الى كوارث منها الطلاق وتشريد الاولاد وهذا يؤدي الى تفتت العائلة والمجتمع
ولنحافظ على العائلة يجب ان نقوي اواصر الحب والمحبة لاانها تاتي من الاه المحبة الشاهد الوحيد المعترف به وقت الزواج
وغير ذلك باطل يكون الزواج فلا متعة ولاتمتع ولازواج مثلي من الطرفين
وهذا هو كلام الانجيل
ليكن الزواج مكرما عند كل واحد والمضجع غير نجس.واما العاهرون والزناة فسيدينهم الله. 5 لتكن سيرتكم خالية من محبة المال.كونوا مكتفين بما عندكم لانه قال لا اهملك ولا اتركك 6 حتى اننا نقول واثقين الرب معين لي فلا اخاف.ماذا يصنع بي انسان
والزنا هو خيانة الله اولا وخيانة الشريك لان الزواج عهد بين الانسان والله لذا كررها الكتاب المقدس مئات المرات لاتزني
وارجوامن اخوتي المسلمين ان ينزعوا عنهم الفكر الاسلامي فهو عكس فكر الله من متعة وشهوة وتعدد الزواج
وللجميع مودتي


5 - رد
احمد القبانجي ( 2014 / 2 / 15 - 11:09 )
الاخ مروان سعيد لا اظن اننا بحاجة للقداسة في الزواج ولا حاجة في العلاقة بين الجنسين الى ربطها بالله كل ماهناك ربط العلاقة بالاخلاق وتوثيق الصلة العاطفية بينهما


6 - زانية أم مؤمنة؟
أحمد حسن البغدادي. ( 2014 / 2 / 15 - 11:28 )
ما نقول لامراة توهب نفسها لرجل مؤمنة او زانية؟

جاء في سورة الأحزاب 50 ؛
(وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي إن أراد النبي أن يستنكحها خالصة لك من دون المؤمنين قد علمنا ما فرضنا عليهم في أزواجهم وما ملكت أيمانهم لكيلا يكون عليك حرج وكان الله غفورا رحيما )

تفسير إبن كثير للآية ( الشريفة )؛

حدثنا إسحاق ، أخبرنا مالك ، عن أبي حازم ، عن سهل بن سعد الساعدي -;- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جاءته امرأة فقالت : يا رسول الله ، إني قد وهبت نفسي لك . فقامت قياما طويلا
فقام رجل فقال : يا رسول الله ، زوجنيها إن لم يكن لك بها حاجة .
فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : - هل معك من القرآن شيء ؟ - قال : نعم-;- سورة كذا ، وسورة كذا - لسور يسميها - فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : - زوجتكها بما معك من القرآن - .

يعني بعد أن أشبع الرسول إربه الشريف منها، أعطاها لصديقه بكلام من القرآن.

تحياتي...


7 - الى عبد الله اغونان
السيد أحمد فاخر الوداعي أبو غسان ( 2014 / 2 / 15 - 12:24 )
مع احترامي الى عقلك وقناعاتك والتي أتمنى أن لا تكون امتداد ميكانيكي الى عقل أجدادك فنحن نتحاور في عالم افتراضي الأسم فيه مستعار والفكر فيه واضح البيان بعكس العالم الحقيقي الذي نعيش فيه بأسماء حقيقية ومشاعر وأفكار مستعارة ، أخي في الأنسانية ان المسألة الأساسية التي تفصلنا وتفرقنا هي النظرة العامة للتاريخ ، ما هو التاريخ ، هل هو مادي أم معنوي ، هل هو ساكن أم متحرك من هنا تتحدد معارفنا ومواقفنا من التراث ورؤيتنا لمنجزاته الفكرية ، وفقا لقناعاتي علينا أن نتعامل مع التراث بمنهج علمي بعيد عن الرؤية أحادية الجانب لمنجزات التراث الفكرية المستقلة عن تاريخيتها ، علينا أن لا نتجاهل القوانين العامة لحركة الواقع الأجتماعي حتى لا يصبح الفكر العربي الأسلامي تاريخا داتيا سكونيا لقطع صلته بجذوره الأجتماعية وحتى يكون تاريخنا شاهد على أصالته من خلال حركته التاريخية المستمدة من اصالته الأجتماعية


8 - الغاية تبرر نزول ألأية
عباس علي ( 2014 / 2 / 15 - 12:34 )
قال محمد عن لسان الّهه
قال تعالى لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ ... وقال تعالى ﴿-;-وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ﴾-;- (الأعراف: 157
ما اود التوقف عنده هنا هو: يحل لهم الطيبات ومنها أيضا قوله أحلت لي الغنائم
::
فهل يعقل يا عقلاء أن الله يحل الغنائم على محمد وعصابته ويحرمها على وجه العموم ؟؟؟
::
أما نستشف من هذا أن ألأية تنزل لتبرير الغاية فالعرب قوم غزو وسبي وسلب ونهب .
وكذلك ما أستمتعتم به منهن فأتوهن أجورهن .. بالله عليكم أرشدوني الى الفرق بين العاهرة التي تتقضي أجرا والمستمتعة التي تتقاضى ألأجر.
ألا يتساوى ألأستمتاع مع الدعارة !!!
وأن كانت هذه مشرعة من الله وعلى لسان نبيه أليس كلاهما داعران ؟؟؟
مع التقدير


9 - تعليق
عبد الله خلف ( 2014 / 2 / 15 - 14:44 )
الغريب و الملاحظ , هو : أنك تجد الكثير من الكُتّاب و المعلقين ؛ يرون أن هنالك مشكله بين المرأه و الإسلام!... طبعاً , هذه وجهة نظر غير صحيحه أبداً , فالإسلام كرّم المرأه .
الذي أهان المرأه , هو : الدين اليهودي و الدين المسيحي + علماء الطبيعه , راجعوا التالي :
- اليهوديه + المسيحيه = إهانة المرأه :
https://www.facebook.com/notes/ربحت-محمدا-ولم-اخسر-المسيح/إهانة-المرأة-في-النصرانية-وإذلالها-من-كتبهم-المقدسة-بالجزء-والرقم-وكذلك-من-القوا/234188406599543
- المرأه -طبيعياً- حيوان مُعاق و مشوه في سلم التطور , بل هي أقرب للغوريلا من الرجل , هذا ما يقوله علماء الطبيعه :
http://www.laelhad.com/index.php?p=2-1-131


10 - أحمد حسن البغدادي1
عبد الله خلف ( 2014 / 2 / 15 - 14:50 )
ممنوع على المرأة وقبيح أن تتكلم أو تناقش داخل الكنيسة حتى للتعلم :
! (34لِتَصْمُتْ نِسَاؤُكُمْ فِي الْكَنَائِسِ لأَنَّهُ لَيْسَ مَأْذُوناً لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ بَلْ يَخْضَعْنَ كَمَا يَقُولُ النَّامُوسُ أَيْضاً. 35وَلَكِنْ إِنْ كُنَّ يُرِدْنَ أَنْ يَتَعَلَّمْنَ شَيْئاً فَلْيَسْأَلْنَ رِجَالَهُنَّ فِي الْبَيْتِ لأَنَّهُ قَبِيحٌ بِالنِّسَاءِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي كَنِيسَةٍ.) الإنجيل : كورنثوس الأولى 14: 34-35
من تزوج امرأة مطلقة فهو زان ، ومن طلق إمرأته وتزوج بأخرى فهو زان ؟؟
في إنجيل متى (19 : 9) [ - وأقول لكم إن من طلق إمرأته لا بسبب الزنا وتزوج بأخرى يزني ، والذي تزوج بمطلقة يزني ، ] و متى 5: 32
وفي إنجيل لوقا ( 16 : 18 ) [ - كل من يطلق إمرأته ويتزوج بأخرى يزني ، وكل من يتزوج بمطلقة رجل يزني -.
فأين الرحمة والإنسانية للرجل المطلق والمرأة المطلقة؟ أين حقهما الطبيعى فى الحياة؟ لماذا يريدون الزواج الشرعي فيسمون زناة ، لماذا يعيش كل واحد منها منبوذا متشوقاة للزواج ولا يستطيعه؟ .

هل نزيدك؟


11 - إغتصاب الأطفال حلال إسلاميا ً.
أحمد حسن البغدادي. ( 2014 / 2 / 15 - 15:06 )
إن إغتصاب الأطفال حلال حسب شريعة الإسلام، سنة وشيعة،
1 - من القرآن؛
جاء في سورة سورة الطلاق آية 4 مايلي؛

(( واللائي يئسن من المحيض من نسائكم إن ارتبتم فعدتهن ثلاثة أشهر واللائي لم يحضن وأولات الأحمال أجلهن أن يضعن حملهن ومن يتق الله يجعل له من أمره يسرا ( 4 ) )

إبن كثير؛ اللائي لم يحضن؛ الصِّغَار اللَّائِي لَمْ يَبْلُغْنَ سِنّ الْحَيْض
البغوي ؛( واللائي لم يحضن ) يعني الصغار اللائي لم يحضن فعدتهن أيضا ثلاثة أشهر.

يقول الإمام الخميني كتاب تحرير الوسيلة، ج2 ص214 مسألة رقم 12 مايلي؛
(لابأس بالتمتع بالطفلة الرضيعة ضما ً وتفخيذا ً وتقبيلا ً)
2 - السنة؛
زواج محمد من عائشة وهي ذات تسع سنوات وكان يفاخذها وهي ذات ست سنوات.
شاهدوا هذا الفديو وهو ينقاش هذا الموضوع، وكيف يتهرب شيوخ الإسلام من حقيقته المؤلمة.

http://www.youtube.com/watch?v=UUn7Z2RKxAY

ويقولون إن الدولة التي لاتطبق الشريعة دولة كافرة.

تحياتي...


12 - رد
احمد القبانجي ( 2014 / 2 / 15 - 15:31 )
الاخ احمد البغدادي شكرا لمشاركتك والشواهد على ماتقول كثيرة في القران والسنة ولكني قد اختلف معك بان مثل هذه الموارد لا تسمى اغتصابا في عرف ذلك الزمان ولكن الفقهاء يصرون على اباحتها في هذا الزمان ايضا والذي يعدها اغتصابا بحجة ان حلال محمد حلال الى يوم القيامة ولهذا لم يحرموا الرق والسبي الى يومنا هذا


13 - إضافه
عبد الله خلف ( 2014 / 2 / 15 - 15:42 )
الرد على شبهة : ( واللائي لم يحضن ) :
وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ .... لمرض او عله او مشكله صحيه.... و من المعروف ان بعض النساء ربما تتأخر عنها الدورة مدة شهر كامل و تأتى فى المدة التاليه للدورة.... و من المعروف ايضا طبيا ان التى ترضع لا تحيض .
أسباب عدم الحيض لدى النساء البالغات :
- الرضاعة الطبيعية.
- انعدام التبييض.
- سن اليأس المبكر.
- قصور في وظائف الغدة النخامية ومنطقه المهاد وتتضمن.
- انقطاع الدورة الرياضي، له علاقة بالنشاط الجسدي.
- انقطاع الدورة العصبي.
راجع :
http://www.ebnmaryam.com/vb/t9445.html
و
http://abuemmy.blogspot.com/2013/02/blog-post_9.html
و
http://awwad-b.blogspot.com/2011/03/blog-post_25.html

فإذا عُقِد على الصغيرة فلها حُكم ، وليس بين العقد والدخول ارتباط ، بمعنى أن الرجل قد يعقد على الصغيرة ، ولا يدخل بها إلاّ بعد البلوغ ، أو قريبا من ذلك ، فإذا طُلِّقت أو تُوفّي عنها زوجها في هذه الفترة فهي داخلة في هذا الْحُكم ، وهذا يدلّ على أن القرآن من عند الله ، وأنه مُحكَم ، وأنه صالح لكل زمان ومكان
راجع :
http://www.siddeqa.com/vb/showthread.php?t=4877

تم النسف


14 - لاتعطي لخيالك العنان
عبد الحكيم عثمان ( 2014 / 2 / 15 - 16:12 )
احمد حسن البغدادي
لاتعطي لخيالك العنان ولاتفسر الكلمات العربيه على مزاجك
فمعنى قامت طويلا التي وردت في الرواية التي ذكرتها عمن وهبت نفسها للرسول صلى الله عليه وسلم
ليس كما فهمتها واطلقت لخيالك العنان ليس معناها ان اقامت مع الرسول صلوات ربي عليه وسلامه ولايعني انها كان ينكحها كماسولت لك نفسك فهمها
ولكن معناها الحت عليه في طلبها وعندما رفض طلبها
قام احد الحاضرين قائلا له ان لم تكن بك فيها حاجة فزوجنيها فزوجها له ولفقره كان مهرها آيات مما يحفظه من القرآن الكريم
فلاتطلق العنان لخيالك الخصب ولاتغير معاني الكلمات العربيه


15 - إلى أبو بدر ألراوي و عبدألله خلف
عبدألستار يحيى ألأمين ( 2014 / 2 / 15 - 16:47 )
إذا كان ألإسلام يحترم ألمرأه ويحترم ألطفوله ،، فما هو ألتفسير ألصحيح لزواج ألنبي محمد من ألسبيا وألأطفال ألقاصرات القاصرات ؟ وأرجوا لا تبرر ذلك بأي سبب كان ،، كأنه كان تقليد تلك ألفتره ،، لأن ألأنبياء يختلفون لأنهم مميزيون عن ألبشر في كل شئ ويتحكمون بشهواتهم غرائزهم ،، تحيه إكبار للشيخ ألجليل أحمد ألقبنجي وإنك والله لا تقول إلا هو ألحق وألظمير ألصادق


16 - الى اغونان
سالم ( 2014 / 2 / 15 - 17:03 )
الى السيد عبد الله اغونان زواج المتعة حرمه عمر وليس محمد والدليل القطعي على ذلك بقاء اهل مكة على هذا الزواج لفترة طويلة بعد الخلفاء ومن ابرز من اباحه ابن جريج وقبله كل من ابن عباس وعبد الله بن مسعود وكثير من الصحابة الذين عارضوا عمر في اجتهاده ادن نرجومنك ان تتثبت قبل ان تنفي اوتجزم


17 - يقول عثمان.
أحمد حسن البغدادي. ( 2014 / 2 / 15 - 19:38 )
يقول عثمان؛
(لاتعطي لخيالك العنان ولاتفسر الكلمات العربيه على مزاجك).
تعليق؛
لنقرأ ماذا قالت عائشة حينما عرفة بقصة المرأة ومحمد؛

أ- قال : كانت خولة بنت حكيم من اللاتي وهبن أنفسهن للنبي صلى الله عليه وآله .
فقالت عائشة : أما تستحي المرأة أن تهب نفسها للرجل،؟؟؟
فلما نزلت آية ( ترجي من تشاء منهن....)
قلت (عائشة) : ما أرى ربك إلا يسارع في هواك .؟؟؟
رواه أبو سعيد المؤدب ومحمد بن بشر وعبدة عن هشام عن أبيه عن عائشة ، يزيد بعضهم على بعض.
المصدر؛ صحيح البخاري ، كتاب النكاح ، باب هل للمرأة أن تهب نفسها ، 3 / 164

ب- عن أم المؤمنين عائشة ، قالت : كنت أغار على اللاتي وهبن أنفسهن لرسول الله صلى الله عليه وآله وأقول : وتهب المرأة نفسها ؟ فلما أنزل الله عزوجل : ( ترجي من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء ومن ابتغيت ممن عزلت ) ( الأحزاب / 51 ) ،
قالت : قلت عائشة : والله ! ما أرى ربك إلا يسارع لك في هواك .
المصدر؛ صحيح مسلم ، كتاب الرضاع ، ص 1065 ، الحديث 49 .

تعليق؛
تكشف عائشة هنا عن زيف إدعاء محمد بأنه نبي من الله ،
( ما أرى ربك إلا يسارع في هواك ).

فألف تحية لك ياعائشة.


18 - العلاقات الانسانية العاطفية و قمة العاطفة الجنس
علاء الصفار ( 2014 / 2 / 15 - 20:22 )
تحية الاستاذ احمد القبانجي
جهد رائع في نسف فكر متحجر.رغم اني ملحد,لي رأي في امر زواج المتعة.قد يكون حلا ضروري في اطار المسموح الشرعي.فلتصلب الدين تجاه الجنس ولحد اعطاء حق القتل بأسم الكفر. نعرف ان الكثير من التشويه يجري في العلاقات نتيجة القمع الجنسي للشباب أضف تعقد الحياة. فاذا كان الانسان يتمتع بالجنس بسن 16 عام قبل 1000عام, وفق الشرع فشباب العصر(عمر وتعد 30) لا يمكنه الزواج لصعوبات الدراسة وامر الحصول على عمل والغلاء ألخ.ولما كان الدين قد اتاح في غفلة من الزمن زواج المتعة لمعالجة وضع وحالة انسانية.لو يستطيع رجال الدين الشرفاء ان يتفهمو مشاكل البشر,إذ أساسا الاديان ظهرت لحل مشاكل عصر العبودية.عمل النبي على تحريم وئد البنات,وحاول ان يساعد في تشجيع أعتاق العبد و زواج المتعة,وهي امور من صلب قيم زمن العبودية. اقول لو يستطيع رجال الدين العمل على اشاعة امر الزواج المؤقت كي يحمل شكل شرعي لإختفي كثير من البشاعات والشذوذ الجنسي في المجتمعات الاسلامية, ولقلة بيوت اللهو ولتحسنة النظرة للجنس ولتمكنت الارملة والتي فاتها القطار,ان تجد خليل وشيء من الحب وبشكل شرعي, لكن رجل الدين جعلها حق له فقط!


19 - عبد الستار يحيى الأمين
عبد الله خلف ( 2014 / 2 / 15 - 21:30 )
شروط عقد النكاح الإسلامي :

الأول: أن يتخذ المجلس الذى صدر فيه الإيجاب والقبول .
الثانى: أن يسمع كل واحد من العاقدين كلام الآخر ويفهم ما يراد به، فلا ينعقد الزواج إذا كان أحد العاقدين أصم، ولا إذا كان أحدهما لا يفهم المراد من الكلام.
الثالث: ألا يخالف القبول والإيجاب فى شئ يُعد عند التحقيق مخالفة، وذلك بأن يختلف المعقود لهما أو أحدهما أو يكون ما ذكر فى عبارة القبول شرًا مما ورد فى الايجاب سواء أكانت المخالفة فى كل جزء من أجزاء الايجاب أم كانت فى بعض أجزائه دون بعضها الآخر.
وفى هذا أكبر دليل على مساواة المرأة بالرجل فى حقها فى قبول الزواج أو رفضه والاعتداد بإرادتها فى هذا العقد الخطير.

أعتقد أنك ترى العدل في الفقه الإسلامي .


20 - انها ناقصة عقل
نور ساطع ( 2014 / 2 / 16 - 00:17 )


عبد الله خلف يقول : ( المرأه -طبيعياً- حيوان مُعاق و مشوه في سلم التطور
===========================================

نور يقول : ) طبعاً تقول هكذا عنها لأن نبيّك قالَ عنها انها ناقصة عقل!

: )



21 - هل كان نكاح الطفلة الصغيرة عائشة من رضاتها أم من ر
نور ساطع ( 2014 / 2 / 16 - 00:47 )

عبد الله خلف يقول : ( أن يسمع كل واحد من العاقدين كلام الآخر ويفهم ما يراد به، فلا ينعقد الزواج إذا كان أحد العاقدين أصم، ولا إذا كان أحدهما لا يفهم المراد من الكلام. ) :
===========================================

نور يقول : ) هل كان نكاح الطفلة الصغيرة عائشة من رضاتها

أم من رضى والدها أم من رضى ربها؟ ( :

: )


22 - هذه الروابط تنسف كل ما قاله عبد الله خلف
نور ساطع ( 2014 / 2 / 16 - 01:35 )

عبد الله خلف يقول : (وفى هذا أكبر دليل على مساواة المرأة بالرجل فى حقها فى قبول الزواج أو رفضه والاعتداد بإرادتها فى هذا العقد الخطير.) :
===========================================

نور يقول : ) هذه الروابط تنسف كل ما قاله عبد الله خلف.


http://www.youtube.com/watch?v=1wVP_4cJ2sY


http://www.youtube.com/watch?v=fZqCisz65j0


http://www.youtube.com/watch?v=vPZh7SwDD5o


http://www.youtube.com/watch?v=ulN19ugFpyw


: )



23 - الله كرم المرأة المسلمة بعقوبة الضرب - يا سلام
نور ساطع ( 2014 / 2 / 16 - 07:11 )

عبد الله خلف يقول : (الغريب و الملاحظ , هو : أنك تجد الكثير من الكُتّاب و المعلقين ؛ يرون أن هنالك مشكله بين المرأه و الإسلام!... طبعاً , هذه وجهة نظر غير صحيحه أبداً , فالإسلام كرّم المرأه .) :
===========================================

نور يقول : )


الله كرم المرأة المسلمة بعقوبة الضرب - يا سلام


http://www.youtube.com/watch?v=xftj3wPJckE


: )