الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


خرافات إسلامية: كتب المسلمين تفضح تفاهة القرآن ولغوه وتناقضاته وأخطاءه - ج1

مالك بارودي

2014 / 3 / 25
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


خرافات إسلامية: كتب المسلمين تفضح تفاهة القرآن ولغوه وتناقضاته وأخطاءه - ج1

-----------------
(يمكنكم الإطلاع على بقيّة مقالاتي على المدوّنة: http://utopia-666.over-blog.com )
-----------------

في كتاب "الإتقان في علوم القرآن" لجلال الدين عبد الرحمن بن أبي بكر السيوطي (باب "النوع السادس والثلاثون في معرفة غريبه") نقرأ ما يلي: "أفرده بالتصنيف خلائق لا يحصون منهم أبو عبيدة، وأبو عمر الزاهد، وابن دريد. ومن أشهرها كتاب العزيزي، فقد أقام في تأليفه خمس عشرة سنة يحرره، هو وشيخه أبو بكر بن الأنباري.
ومن أحسنها المفردات للراغب. ولأبي حيان في ذلك تأليف مختصر في كراسين.
قال ابن الصلاح: وحيث رأيت في كتب التفسير: (قال أهل المعاني) فالمراد به مصنفو الكتب في معاني القرآن، كالزجاج، والفراء، والأخفش، وابن الأنباري. انتهى.
وينبغي الاعتناء به فقد أخرج البيهقي من حديث أبي هريرة مرفوعا: أعربوا القرآن والتمسوا غرائبه.
وأخرج مثله عن عمر، وابن عمر، وابن مسعود موقوفا.
وأخرج من حديث ابن عمر مرفوعا: من قرأ القرآن فأعربه، كان له بكل حرف عشرون حسنة، ومن قرأه بغير إعراب كان له بكل حرف عشر حسنات.
المراد بإعرابه معرفة معاني ألفاظه، وليس المراد به الإعراب المصطلح عليه عند النحاة، وهو ما يقابل اللحن؛ لأن القراءة مع فقده ليست قراءة، ولا ثواب فيها.
وعلى الخائض في ذلك التثبت والرجوع إلى كتب أهل الفن، وعدم الخوض بالظن فهذه الصحابة - وهم العرب العرباء وأصحاب اللغة الفصحى ومن نزل القرآن عليهم وبلغتهم - توقفوا في ألفاظ لم يعرفوا معناها، فلم يقولوا فيها شيئا.
فأخرج أبو عبيد في الفضائل، عن إبراهيم التيمي: أن أبا بكر الصديق سئل عن قوله: وفاكهة وأبا [عبس: 31]. فقال أي سماء تظلني، أو أي أرض تقلني، إن أنا قلت في كتاب الله ما لا أعلم.
وأخرج عن أنس: أن عمر بن الخطاب قرأ على المنبر وفاكهة وأبّا. فقال هذه الفاكهة قد عرفناها، فما الأبّ؟ ثم رجع إلى نفسه، فقال: إن هذا لهو الكلف يا عمر.
وأخرج من طريق مجاهد، عن ابن عباس، قال: كنت لا أدري ما (فاطر السماوات)، حتى أتاني أعرابيان يختصمان في بئر فقال أحدهما: أنا فطرتها، يقول: أنا ابتدأتها.
وأخرج ابن جرير، عن سعيد بن جبير: أنه سئل عن قوله: وحنانا من لدنا [مريم: 13]؟ فقال: سألت عنها ابن عباس فلم يجب فيها شيئا.
وأخرج من طريق عكرمة، عن ابن عباس قال: لا والله، ما أدري ما حنانا.
وأخرج الفريابي: حدثنا إسرائيل، حدثنا سماك بن حرب، عن عكرمة، عن ابن عباس قال: كل القرآن أعلمه إلا أربعا (غسلين) [الحاقة: 36] (وحنانا) [مريم: 13] و(أواه) [التوبة: 114] (والرقيم) [الكهف: 9].
وأخرج ابن أبي حاتم عن، قتادة قال: قال ابن عباس: ما كنت أدري ما قوله ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق [الأعراف: 89] حتى سمعت قول بنت ذي يزن: (تعال أفاتحك). تقول: تعال أخاصمك.
وأخرج من طريق مجاهد، عن ابن عباس، قال: ما أدري ما الغسلين! ولكني أظنه الزقوم."

من يقرأ ما تقدّم لا يمكن أن يفوته التناقض في كلام السيوطي، فمن ناحية هو يستشهد بمن يقول بوجوب معرفة معاني ألفاظ القرآن ومن ناحية أخرى يورد بعض الأحاديث عن الصحابة في عدم فهمهم لبعض عبارات كتابهم، رغم أنّهم أقرب لزمن "الجاهلية" (التي يزعمون أن القرآن أتى كمعجزة ليثبت عجز شعرائها على الإتيان بمثله) من جلال الدين السيوطي ومنّا نحن وعاصروا محمّد بن آمنة وكانوا معه... فإذا كان هؤلاء الذين عاشوا زمنا في "الجاهلية" وأدركهم الإسلام فدخلوا فيه وكانوا مع محمّد لا يعرفون معاني ما يسمّى "غريب القرآن" ولم يسألوا عنه محمّدا ولم يتبيّنوا منه معناه، فكيف سيعرف المسلم، في زمن السيوطي أو بعده، معنى تلك الألفاظ؟ وإذا لم يعرف معناها، فعن أيّة "معرفة" يتحدّث السيوطي؟ ألا يصبح كلامه مجرّد لغو وتكرار ببغائي؟ ألا تصبح قراءة كل المسلمين للقرآن، بما فيهم الصحابة والسيوطي نفسه، بلا ثواب؟ فهو يقول ذلك صراحة: "لأن القراءة مع فقده ليست قراءة، ولا ثواب فيها"... والإعتراف حاصل في ما يلي تلك الجملة من أحاديث الصحابة.
يقول القرطبي في "الجامع لأحكام القرآن" (قوله تعالى فاستمسك بالذي أوحي إليك): "قوله تعالى فاستمسك بالذي أوحي إليك يريد القرآن، وإن كذب به من كذب، فإنك على صراط مستقيم يوصلك إلى الله ورضاه وثوابه. وإنه لذكر لك ولقومك يعني القرآن شرف لك ولقومك من قريش، إذ نزل بلغتهم وعلى رجل منهم، نظيره : لقد أنزلنا إليكم كتابا فيه ذكركم أي : شرفكم. فالقرآن نزل بلسان قريش وإياهم خاطب، فاحتاج أهل اللغات كلها إلى لسانهم كل من آمن بذلك فصاروا عيالا عليهم ----;---- لأن أهل كل لغة احتاجوا إلى أن يأخذوه من لغتهم حتى يقفوا على المعنى الذي عني به من الأمر، والنهي وجميع ما فيه من الأنباء، فشرفوا بذلك على سائر أهل اللغات ولذلك سمي عربيا".
إذن، حسب القرطبي، القرآن كان بلهجة قريش. وبالتالي، من المفروض أن قريش كانت تعرف معنى تلك الكلمات الغريبة، لأنها من لهجتها. فكيف نفسّر أن الصحابة، وأعداد القرشيين منهم كثيرة، لم يكونوا يعرفون معانيها؟
ولنقل أن القرآن فيه كلمات دخيلة من لهجات قبائل أخرى (جرهم، كنانة، طيء، هذيل، إلخ) وأن لهجته الرئيسية هي لهجة قريش. ألم تكن للصحابة ألسنة ليسألوا محمّدا عمّا عجزوا عن فهمه من كلام "كتاب الله"؟
ثمّ، ألا يبيّن كلّ هذا أنّ القرآن أصبح (بفعل مرور الزمن وموت محمّد والإبتعاد عن زمن تعدّد اللهجات في شبه جزيرة العرب وإندثار هذه اللهجات بعد سيطرة لهجة قريش وتطوّرها وإدخال التنقيط والتشكيل في مرحلة لاحقة)، مجرّد لغو فارغ لا معنى له؟ هذا إذا فرضنا أنّه كانت لهذه الكلمات المجهولة معان عند "نزوله"، حسب الخرافة الإسلامية.
وكيف يقبل المسلم أن يقرأ كلاما لا يفهمه؟ بل حتى أجداده وصحابة رسوله لم يكونوا يفهمونه؟
هذا غيض من فيض أسئلة كثيرة تستوجب التوقّف والتفكير فيها وفي تداعياتها بمنطق وعقل، بعيدا عن ثقافة الحشو ولغة الببغاوات. فهل ستستفيق من سباتك يا عزيزي المسلم وتستعيد عقلك الذي صادره الإسلام وتسترجع إنسانيتك وتبدأ في التفكير؟








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الغسلين هو الزقوم. إذن ما هو الزقوم؟ جواب: الغسلين
خالد (الأمل) مصري ( 2014 / 3 / 25 - 06:01 )
قال الحاخام المسطول
إنه كان لا يؤمن بالله العظيم ولا يحضعلى طعام المسكين فليس له اليوم ها هنا حميم ولا طعام إلا من غسلين
المسألة الأولى: حميم وغسلين .....ليست كلمات عربية
المسألة الثانية: الدليل انه لا أحد من معاصري الحاخام عرف معناها، فكيف يدعي الحاخام انه (لسان عربي مبين)؟
قال ابن أبي حاتم عن ابن عباس قال : ما أدري ما الغسلين ، ولكني أظنه الزقوم .
وقال ابن زيد : الغسلين والزقوم لا يعلم أحد ما هو .
وقال قتادة : هو شر الطعام وأبشعه
وقال الربيع والضحاك : هو شجرة في جهنم
وقال شبيب بن بشر ، عن عكرمة ، عن ابن عباس قال : الغسلين : الدم والماء يسيل من لحومهم
وقال علي بن أبي طلحة عنه : الغسلين : صديد أهل النار
حدثنا بشر قال غسلين : شر الطعام وأخبثه وأبشعه .
وقيل : في الكلام تقديم وتأخير والمعنى فليس له اليوم ها هنا حميم إلا من غسلين --;-- ويكون الماء الحار
--
غسلين إذن هو شجرة وماء حار وأبشع الطعام ودم وصديد وزقوم.
وتسألهم ما معنى زقوم فيكون الجواب غسلين

باختصار كان الحاخام مسطول عالآخر ومع هذا دوخ المسلمين السبع دوخات لليوم


2 - ما علاقة سلسبيل مع سلس وسيل وسلسال
خالد (الأمل) مصري ( 2014 / 3 / 25 - 06:03 )
هناك اخوة بالرضاعة وهناك قرابة بالشعوذة
كل كلمة مستهجنة لم يعرف معناها معاصرو الحاخام المسطول قالوا انها نهر في الجنة... سلسبيل . هو شراب عذب وخمر وعين في الجنة وماء صافي
وهو فعلليل من السلالة --;-- يقولون : هذا شراب سلس وسلسال وسلسل وسلسبيل بمعنى --;-- أي طيب الطعم لذيذه . وفي الصحاح : وتسلسل الماء في الحلق جرى ، وسلسلته أنا صببته فيه ، وماء سلسل وسلسال : سهل الدخول في الحلق لعذوبته وصفائه ، والسلاسل بالضم مثله . وقال الزجاج : السلسبيل : اسم لما كان في غاية السلاسة --;-- فكأن العين سميت بصفتها . وعن مجاهد قال : سلسبيلا : حديدة الجرية تسيل في حلوقهم انسلالا . ونحوه عن ابن عباس : إنها الحديدة الجري .وقال أبو العالية ومقاتل : إنما سميت سلسبيلا --;-- لأنها تسيل عليهم في الطرق وفي منازلهم ، تنبع من أصل العرش من جنة عدن إلى أهل الجنة . وقال قتادة : سلسة منقاد ماؤها حيث شاءوا . ونحوه عن عكرمة . وقال القفال : أي تلك عين شريفة فسل سبيلا إليها
---
سؤال: ما العلاقة التي تربط السيدة (سلسبيل) مع سلس وسيل وسلسال وانسلال و(سل سبيلا إليها)؟
الجواب: بنات عم بالشعوذة


3 - كوثر هو فوعل من الكثرة أم نهر لمحمد في الجنة؟
خالد (الأمل) مصري ( 2014 / 3 / 25 - 06:05 )
مثلما تخبطوا مع السيدة سلسبيل كذلك لم يترك المفسرون الآنسة كوثر بحالها
فهي نهر في الجنة ، حافتاه الذهب مجراه على الدر والياقوت تربته أطيب من المسك وأشد بياضا من الثلج وهي الكثرة على وزن فوعل
قال أهل اللغة : الكوثر : فوعل [ من الكثرة ، كنوفل : فوعل ] من النفل والعرب تسمي كل شيء [ كثير في العدد أو ] كثير في القدر والخطر
-------
الطريقة التي اتبعها مفسرو القران هي التالية:
أولا: ابحث عن بيت شعر جاهلي يحوي الكلمة
ثانيا: اذا لم تجد، الف من عندك بيت شعر ولفقه لاحد شعراء الجاهلية الذين توفوا من مئة سنة على الأقل
ثالثا: اذا لم تنجح في أولا وثانيا حاول تقسيم الكلمة لكلمتين او ثلاثة وفسر الجذور. ورابطها مع بعضها بحبال من تدليس
رابعا: اذا فشلت حتى الان، انظر الجملة حول الكلمة، فاذا كانت صيغتها محببة، فهو نهر في الجنة
وإذا كان المعنى سلبي فهي شجرة في النار
خامسا: ان تمزج كل الطرق، اذا كنت مفسرا بارعا بالشعوذة، يمكنك ان تجد بيت شعر وان تلفق بيت آخر وان تفكك الكلمة لجذور ثلاثية ورباعية، وان تقول ايضا انها نهر في الجنة


4 - تسنيم هو شراب مرتفع يعمل كالسيفون
خالد (الأمل) مصري ( 2014 / 3 / 25 - 06:06 )
تخبط المفسرون مع تسنيم وحاولوا إمساك أذنهم اليسرى بيدهم اليمين من وراء الرأس
( ومزاجه من تسنيم ) شراب ينصب عليهم من علو في غرفهم ومنازلهم ، وقيل : يجري [ في الهواء متسنما فينصب ] في أواني أهل الجنة على قدر ملئها ، فإذا امتلأت أمسك . وهذا معنى قول قتادة .
--
يقصد قتادة مثل طوافة السيفون في كرسي الحمام الافرنجي، يتوقف الماء عند امتلاء الحوض، وهو إعجاز علمي فكيف عرف البدوي قتادة الذي استعمل الحصا، عن اختراع كرسي بيت الخارج الإفرنجي؟ سبحان الله
--
نتابع التفسير
وأصل الكلمة من العلو ، يقال للشيء المرتفع : سنام ، ومنه : سنام البعير . قال الضحاك : هو شراب اسمه تسنيم ، وهو أشرف الشراب .


5 - صار تحتك نهر هزي النخلة وكل تمر
خالد (الأمل) مصري ( 2014 / 3 / 25 - 06:09 )
تصور امرأة حامل في يومها، تصرخ من الألم وحيدة، وقد نزل (ماء الراس). وفجاة يطل الجنين برأسه من بين رجليها ويقول لها: ماما ما تحزني وما يصيبك قهر، الله حفر تحت جريكي نهر، هزي النخلة وكلي تمر
ما هذا؟
فناداها من تحتها ألا تحزني قد جعل ربك تحتك سريا . وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا -- مريم 24، 25
---
الشعوذة:
عن ابن عباس : السري : النهر . وبه قال عمرو بن ميمون : نهر تشرب منه .
وقال مجاهد : هو النهر بالسريانية .
وقال سعيد بن جبير : السري : النهر الصغير بالنبطية .
وقال الضحاك : هو النهر الصغير بالسريانية .
وقال إبراهيم النخعي : هو النهر الصغير .
وقال قتادة : هو الجدول بلغة أهل الحجاز .
وقال وهب بن منبه : السري : هو ربيع الماء .
---
دراسة سريانية لمخطوطات صنعاء
youtu.be/pT2SEV6xa7c
يوضح لوكسنبرج معنى (سريا) المختلف عليه بأن الرسم القرآني لكلمة سريا تلفظ بالسريانية (شريا) بالشين وهي مشتقة من فعل (شرا) أي حلال . لتكون الآية
فناداها من نحتها ألا تحزني قد جعل ربك من نحتك شريا: أي أن التفسير الذي تكون فيه إجابة منتظرة تعزي مريم عن إتهامها بالحمل الحرام


6 - هل قسورة أسد أم حمار كبير في السن؟
خالد (الأمل) مصري ( 2014 / 3 / 25 - 06:10 )
كأنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة
الشعوذة:
قال ابن عباس : القسورة هي الأسد بلسان الحبشة ، وخالف عكرمة فقال : الأسد بلسان الحبشة عنبسة
--
أجمع المفسرون العرب على أن هذه الكلمة حبشية الأصل لبعدها عن العربية وقـدّروا بأنه لا بد أن المقصود منها الأسـد لفرار الحُمُر (أي الحمير) منه، بعد أن تبيّن لأحد المفسرين بأن الأسد يقال له بالسريانية (أريا). ثم جاء المفسرون الغربيون فبحثوا في أصل هذا التعبير ولم يجدوا له اشتقاقا من الحبشية، فاستنتجوا بأن معنى الأسد أقرب ما يمكن اشتقاقه من أصل قسـر العربي الذي يعني أرغم وأجبر، وأن المعنى الحقيقي لهذا التعبير ما زال غامضا.
http://www.aramaic-dem.org/Arabic/Language/21.htm

يشير لوكسنبرغ إلى أن المفسرين العرب فهموا كلمة قسورة qaswara qasora / بمعنى الأسد بينما المقصود منه الحمار الهرم بالسريانية


7 - بدل أن يقولوا حطة ويسجدوا قالوا حبة وزحفوا على طي.
خالد (الأمل) مصري ( 2014 / 3 / 25 - 06:11 )
وإذ قلنا ادخلوا هذه القرية فكلوا منها حيث شئتم رغدا وادخلوا الباب سجدا وقولوا حطة نغفر لكم خطاياكم - البقرة 58
عن أبي هريرة قال : ( قيل لبني إسرائيل : { ادخلوا الباب سجدا وقولوا حطة } ، فبدّلوا فدخلوا يزحفون على أستاههم ، وقالوا : حبة في شعرة ) متفق عليه .
معاني المفردات
حطة : أي حطط عنا خطايانا (ملاحظة: تفسير كاذب، لا أحد يعرف معنى حطة ولا أحد يستعملها لا اليوم ولا في عثر محمد)
أستاههم : أدبارهم بالعامية أطيا...الخ
http://goo.gl/UpiA6h
يقول التفسير، غريب أمر بني يهود: قالوا لهم قولوا حطة.. ولكنهم العفاريت بدلوها وقالوا: حبة في شعرة
ما هذا التخريف؟ ما هي الحطة وما هي الحبة في شعرة.. وما هذا (الكلام العربي المبين)؟ الذي لا يأخذه الباطل من قدام ومن ورا ومن تحت ومن فوق ومن يمين ومن شمال ودياغونال وعكس عكاس.. لأنه منسوخ من اللوح المحفوظ الذي كان الحاخام المسطول يضعه تحت جرة الخمر حتى تتوازن.

ألا يصرخ المسلم من ألم الغباء، عندما يقرأ هذا التفسير؟


8 - دير بالك: سجين عربي مبين، ولكن سلتين أجنبية
خالد (الأمل) مصري ( 2014 / 3 / 25 - 06:13 )
كتاب الفجار لفي سجين وما أدراك ما سجين كتاب مرقوم
--
يحكى ان حشاشاً أوقفه شرطي مرور وهو يسوق سيارته بسرعة. وقبل أن ينبس الشرطي ببنت شفة بادره الحشاش قائلا : يا اخي ليش التبلي والإتهامات الباطلة؟ شو حشيش ما حشيش؟
-
هذاما فعله المفسر مع (سجين) فقد خشى ان القرآن (العربي المبين) غير مفهوم للعرب، فبادر بإلباس (سجين) العقال والشماغ وأجلسها في صدر الخيمة..
شو بتقول لي: سرياني آرامي بلوط؟ سجين كلمة عربية واللي مش عاجبة يشرب من البحر.. اقرأ هنا:
http://goo.gl/uWZicV
سجين : حروف مادته من حروف العربية ، وصيغته من الصيغ العربية ، فهو لفظ عربي ، ومن زعم أنه معرب فقد أغرب . روي عن الأصمعي : أن العرب استعملوا سجين عوضا عن سلتين ، وسلتين كلمة غير عربية
--
هكذا يكون الكلام، بدل أن يستعمل العرب (سلتين) استبدلوها بسجين
ولكن ما معنى سلتين واختها العربية سجين؟
القرآن يشرح : سجين يا اخوي، وما أدراك ما سجين... هو كتاب مرقوم
-طيب ما معنى كتاب مرقوم؟
- كتاب مرقوم: يعني سلتين
- طيب ما معنى سلتين؟
- لا تستعمل سلتين فهي أجنبية ، استعمل بدلها كلمة عربية: سجين
- اوكي استعملناها، ولكن ما معنى سجين؟


9 - الضبح اح اح، هو صوت الفرس أم الإبل؟
خالد (الأمل) مصري ( 2014 / 3 / 25 - 06:17 )
والعاديات ضبحا فالموريات قدحا فالمغيرات صبحا فأثرن به نقعا فوسطن به جمعا إن الإنسان لربه لكنود وإنه على ذلك لشهيد وإنه لحب الخير لشديد .
http://goo.gl/eGEKJT
والضبح : اضطراب النفس المتردد في الحنجرة دون أن يخرج من الفم ، وهو من أصوات الخيل والسباع .
وعن عطاء : سمعت ابن عباس يصف الضبح أح أح
اح اح احححلام عليكم
اح اح
..كيف هذا يا عرب؟ عطاء لم يعرف صوت الضبح، حتى فسرها ابن عباس: اح اح اح؟
أليس المفروض أن يعرف العرب ما هو الضبح؟ أليس المفروض ان اطي.. اهترأت على حيوانات تضبح كلإبل والخيول؟
وعن ابن عباس ليس شيء من الدواب يضبح غير الفرس والكلب والثعلب
ولكن المفسيوين اختلفوا مع ابن عباس
قال له: تفتي الناس بما لا علم لك به ، والله لكانت أول غزوة في الإسلام لبدر ، وما كان معنا إلا فرسان : فرس للزبير ، وفرس للمقداد ، فكيف تكون العاديات ضبحا ، إنما العاديات ضبحا الإبل من عرفة إلى المزدلفة
--
جاء رجل مسن إلى عمر وسأله ما علاقة العاديات ضبحا بالدين؟ فبادره عمر بدرته المباركة على رأسه فشجه وأسال دمه واغشي عليه، ولما أفاق سأله عمر: هل فهمت الآن ما علاقتها بالدين؟ قال الرجل: نعم


10 - تفاهات محمدية
بلبل عبد النهد ( 2014 / 3 / 25 - 10:18 )


عن أنس رضي الله عنه قال :قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم (لو أن حوراء بصقت في سبعة أبحر لعذبت البحار من عذوبة فمها ،وخلق الحور العين من الزعفران )

عن عبد الله بن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (يسطع نور في الجنة فرفعوا رءوسهم فإذا هو من ثغر حوراء ، ضحكت في وجه زوجها)
عن كثير بن مرة قال : (إن من المزيد أن تمر سحابة بأهل الجنة فتقول : ماذا تريدون أن أمطركم ؟ فلا يتمنون شيئا ً إلا أمطروا ) يقول كثير : لئن أشهدني الله ذلك لأقولن أمطرينا
جواري مزينات


11 - تفاهات محمدية
بلبل عبد النهد ( 2014 / 3 / 25 - 10:19 )


عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : يا رسول الله أنطأ في الجنة قال : (نعم والذي نفسي بيده،دحماً دحماً ،فإذا قام عنها رجعت مطهرة بكراً)
روي عن أبي أمامة أنه سمع رسول الله وهو يسأل :هل يتناكح أهل الجنة ؟ قال : (بذكرلا يمل ، وشهوة لا تنقطع ، دحماً دحماً ) . - ولكن منى ولامنية-
(إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون) قال :ابن مسعود وابن عباس وكثير من الصحابة شغلهم افتضاض الأبكار
روي عن سعيد بن جبير (إن شهوته لتجري في جسده سبعين عامًا يجد اللذة ولايلحقهم بذلك
جنابة، ولاضعف ولا انحلال قوة )


12 - تفاهات محمدية
بلبل عبد النهد ( 2014 / 3 / 25 - 10:24 )

فجعلناهن أبكاراً:( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن أهل الجنة إذا جامعوا نساءهم عدن أبكاراً ).


عرباً أتراباً: ( عرباً المتحببات إلي أزواجهن،العواشق الغنجات الشكلات المتعشقات الغلمات المغنوجات، أترابا على ميلاد واحد ) .


كواعب أتراباً: قال الكلبي: هن الفلكات اللواتي تكعب ثديهن وتفلكت،والمراد
أن ثديهن نواهد كالرمان ليست متدلة إلى أسفل يسمين نواهد وكواعب ) .
كأمثال الؤلؤ المكنون : (قال صلى الله عليه وسلم : صفاؤهن صفاء الدر الذي في الأصداف الذي لم تمسه الأيدي ) .
كأنهن بيض مكنون : (قال صلى الله عليه وسلم : رقتهن كرقة الجلد الذي رأيته داخل في البيضة مما يلي القشرة وهو الغرقئ ) .


13 - سؤال؟
أحمد حسن البغدادي ( 2014 / 3 / 25 - 11:33 )
إذا كان الصحابة لم يفهموا القرآن، فكيف آمنوا بالإسلام؟

أليس ذلك يفضح كذب الصحابة؟

تحياتي...


14 - يا مالكاً قلبي
هانى شاكر ( 2014 / 3 / 26 - 01:44 )


يا مالكاً قلبي
________


يا عم مالك يا بارودى

شوف لك حل مع موضوع :

لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد

....

اخر الافلام

.. تغطية خاصة | المقاومة الإسلامية تواصل التصدي لكل محاولات الت


.. تغطية خاصة | المقاومة الإسلامية تواصل التصدي لكل محاولات الت




.. 78-Al-Aanaam


.. نشر خريطة تظهر أهداف محتملة في إيران قد تضربها إسرائيل بينها




.. تغطية خاصة | المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف الكريوت شمال