الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


محمد كان هو أول من خالف القرآن [3]

إبراهيم جركس

2014 / 4 / 19
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


خالف محمد أمر إلهه فيما يتعلّق بعدد الزوجات للرجل
عندما تزوّج محمد زينب بنت جحش، زوجة ابنه بالتبني، زيد بن حارث، لم يكن الله راضياً تماماً بتوق محمد وشهيّته للفتيات الشابات، اليافعات، والجميلات _سواءٌ كُنّ عازبات أو متزوجات. المهم، أنّ الله أراد في هذه المرة أن يكبح جماح محمد، وأن يُفهِمَه بأنّه قد خرج عن السيطرة وتجاوز جميع الحدود، وأنه لا يمكن أن يسمح له بأن يراكم عنده المزيد من الزوجات. لقد سمح له أن تكون زينب زوجته الثامنة أو التاسعة، لكنها يحب أن تكون الأخيرة. هنا في هذه الآية يحرّم الله على محمد الزواج من أي امرأة أخرى بعد زينب بنت جحش: {لَّا يَحِلُّ لَكَ (يا محمد) النِّسَاءُ مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ ۗ-;- وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ-;- كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيبًا} [سورة الأحزاب 33: 52]
يقول ابن كثير في معرض تفسيره لهذه الآية، ويوافقه أغلب الشرّاح كالطبري والقرطبي وغيرهم، (()) [شرح ابن كثير]
والآن دعونا نلقي نظرة على قائمة النساء اللواتي تواصل محمد معهنّ، سواءٌ تزوّجهُنّ أو طلّقهن أو تقدّم لخطبتهن، ومن ضمنها النساء اللواتي مارس الجنس معهن. لقد استحضرت هذه القائمة من كتاب الطبري. لاحظ عزيزي القارئ أنّ هذه القائمة تضمّ أسماء نساء "النبي" حسب الترتيب الزمني. وقد وضعت اسم زينب بنت جحش بين قوسين لأبيّن كم امرأة تزوج محمد بها بعد زينب، وذلك لكي أبيّن المدى الذي بلغه محمد في مخالفته لأوامر القرآن _قرآنه. لقد جمع محمد حوالي 13 زوجة، بالإضافة إلى الجواري وملك اليمين، حتى عندما أمره الله أن يتوقف عند حدٍ معين فيما يتعلق بزواجه.
تزوج محمد ب21 امرأة:
1- خديجة بنت خويلد
2- سوده بنت جمعة
3- عائشة بنت أبي بكر (تزوجها في السادسة من عمرها / فاخذها، ودخل بها وهي في التاسعة/ بيدوفيليا)
4- حفصه بنت عمر (رأته هو وجاريتها مارية في سريرها، فأصيبت بانهيار عصبي وفضحته يومها)
5- أم سلمة
6- جويرية
7- أم حبيبة بنت أبي سفيان
8- ((زينب بنت جحش))
9- صفية بنت حُيَي
10- ميمونة بنت الحارث
11- فاطمة بنت الضحّاك
12- الشامة بنت عمر الغفارية ((طلّقها محمد لأنّها شكّكت بنبوّته، وتقول المصادر الإسلامية أنه أمرها بأن تخلع ثيابها، فرأى فيها بياضاً، فطلب منها أن تلحق بأهلها))
13- غزيّة بنت جبير أو أم شريك ((هي التي وهبت نفسها لمحمد وكانت جميلة لكنها كانت قد أسنّت أي كبرت في العمر فقالت لمحمدي أني قد وهبت نفسي لك أتصدّق بها عليك، فقبلها النبي، فقالت عائشة: ما في امرأة تهب نفسها لرجل بخير، قالت أم شريك: أنا تلك، فسماها الله "مؤمنة"، فنزلت الآية {وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ} [الأحزاب 33: 50]))
14- عمرة بنت يزيد ((تزوجها محمد فلمّا سمع أنّ بها برصاً لم يدخل بها وطلّقها))
15- أسماء بنت النعمان ((كانت من أجمل النساء العرب، فقالت لها عائشة: إنه يعجبه من المرأة إذا دخل عليها أن تقول أعوذ بالله منك، فلما دخل عليها محمد وأرخى الستار، قالت أعوذ بالله منك، فقال لها: الحقي بأهلك))
16- زينب بنت خزيمة، وتسمى أيضاً بأمر المساكين.
17- الغالية بنت الظبيان ((قال أبو عمر تزوجها محمد وكانت عنده إلى ما شاء الله ثم طلّقها، أمّا عن سبب طلاقه لها فيقال أنها اختلست النظر عبر الباب إلى الناس في المسجد، لذلك طلّقها محمد بعد أن دفع لها تعويضاً))
18- قتيلة بنت قيس ((لما استعاذت أسماء بنت النعمان من محمد، خرج من عندها غاضباً، فقال له الشعث بن قيس: ألا أزوّجك من ليس دونها في الجمال والحسب؟ قال محمد: من؟ قال: أختي قتيلة، فقال: قد تزوّجتها. لكنّ محمداً مات قبل أن تصل إليه))
19- فاطمة بنت شرحبيل (ساره)
20- خولة بنت الهُذَيل ((ماتت وهي في الطريق قبل وصولها إليه))
21- ليلى بنت الخطيم ((وهبت نفسها لمحمد، فقبلها، ثم جاءته فقالت: أنّ الله أحلّ لك النساء، وأنا طويلة اللسان، واستقالته، فقال لها: قد أقلتك))
وقد ذكر الطبري أنّ الناس كانوا يقولون عن النبي أنّه منكاح ومحب للنساء.

قائمة بأسماء النساء اللواتي وهبن أنفسهنّ لمحمد ولم يتزوّجهن:
1- أم هانئ بنت أبي طالب، كان لديها ولد.
2- ضباعة بنت عامر، وكانت سمينة جداً و مسنّة
3- صفية بنت بشامة، أصابها محمد في سبي، فخيّرها، فاختارت زوجها
4- أم حبيبة بنت العباس، احتضنها، لكنها عندما بلغت مات، فتزوجت غيره.
5- جمرة بنت الحارث
6- خولة بنت حكيم
7- أمامة بنت حمزة

أمّا محميات محمد فهن:
1- ماريا بنت شمعون (القبطية) أم إبراهيم.
2- ريحانة بنت زيد القرظية

زيجات محمد التي لم تتم:
1- مُلَيكة بنت كعب الليثي، وطلقها محمد بعد أن استعاذت به
2 بنت جندب
النقطة المهمة هنا هي أننا قد رأينا كيف أنّ محمداً قد تزوج عدّة نساء بعد زينب، ولم يكتفي عند هذا الجد، مع أنّ القرآن الذي قاله هو لم يسمح إلا بأربع زوجات {فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ-;- وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ} [النساء4: 3] بغض النظر عن لا أخلاقية هذه الآية إلا أنها تحدد عدد الزوجات بأربع زوجات لا أكثر، ومع ذلك انتهك محمد هذه الآية وخالفها وتزوّج أكثر من أربع نساء.
وما يجوز له لا يجوز لغيره!!!!... والعقل وليّ التوفيق








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - ليس هذا الخرق فقط
صباح ابراهيم ( 2014 / 4 / 19 - 21:48 )
محمد لم يخرق القرآن في هذه الاية فقط ، لقد خرق القرآن في أية العدة عند زواج المحصنة بعد موت زوجها بثلاثة اشهر .
لقد اغتصب صفية بنت حيي الاخطب الفاتنة اليهودية بعد ان قتل محمد زوجها وابيها واخيها مباشرة بعد ارتكاب جريمته دون ان يحسب حساب لعدة الزوجة التي شرعها اله محمد .


2 - محمداول الخونةوالمحتالين المسلمين قاتل افرادقبيلته
صافي الجوابري ( 2014 / 4 / 20 - 03:58 )
اذا قرأنا سيرة نبي المسلمين سنجد انّها تخالف القرآن بشدّة وتخالف حتى احاديثة التي يدّعي انها موحاة من إله


وتكمن الصعوبة في توضيح ذلك للمسلمين-ادعاءهم ان ذاك الاله العالم الغيب وكاتب الاقدار يرسل آيات ثم بعد فترة يرسل اخرى تناقضها توافق رغبات ذاك النبي فيعتبروها ناسخة ومنسوخة مع ان هذا يفضح بشريّة القرآن

وبالرغم من هذا فذلك لايمنع وجود تناقضات اخرى جمّة بين القرآن وسيرة محمدوصحابته
فمثلا يقول القرآن: جزاء من يحارب الله ورسوله ان تقطع ايديهم وارجلهم او ان يصلبوا...

ونجد مخالفةمحمد لذلك بأنه امر بقتل عمّه الذي ربّاه مع انه حاربه وحارب الهه فلم يأمر بقطع ايديه وارجله ولم يصلبه بل وترك امرأته دون ان يقتلها مع انها من المشركين وكان عليه ان يقتلها بموجب الآية (اقتلوهم حيث ثقفتموهم) وغيرها من الآيات القذرة التي كان يصدرها ذلك المجرم الحقير

ويقول (ان عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم) سورة النحل/126
في حين نجد ان ردّه على قتلة راعي ابله الذي تسبب بتسمم الكثير منهم ومقتلهم لتشريبهم بول الإبل كان في غاية البشاعة وخارج بشدة عن كلام هذه الآية

تحيّة للكاتب استمر بفضحهم وتحية كبيرة لجهودك المقدّرة


3 - مداخلة
شاكر شكور ( 2014 / 4 / 20 - 05:35 )
تحياتي للأستاذ ابراهيم وبرأيي انه لا يمكن الجزم بأن محمد قد تجاوز العدد المحدد للزوجات الوارد في الآية التي تقول (فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ-;- وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ-;- .... أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ) ، لأنه قد يكون محمد لا يعني بكلمة نكاح هو الزواج لأنه استعمل كلمة نكاح في نفس الآية لملكات اليمين فلو كانت الكلمة تعني زواج فكيف يكون الزواج من ملكات اليمين ؟ الحقيقة الآية المذكورة صحيح انها وصلت الى الرقم (رباع) ولكن لم يرد فيها ما يوقف العدد الى حد الرباع ككلمة فقط مثلا ، لذلك فإن العدد مستمر ولم يتوقف كمن يقول لصاحبه اشرب كأس او كأسين من الماء فهو يفيدك ولكن هذه العبارة لا تمنع ان يشرب صاحبه كأس ثالث لأنها لا تحتوي العبارة على كلمة فقط ، عندما اراد القرآن الأشارة الى الزواج صراحة قال في قصة زينب ( زوجناكها ) ولم يقل نكحناكها لأن كلمة النكاح يميل معناها اكثر الى معنى ممارسة الجنس ، تحياتي للجميع


4 - هل هذا التعليق يخالف سياسةالموقع المعتادة يا عالم!
صافي الجوابري ( 2014 / 4 / 20 - 07:27 )
اذا قرأنا سيرة نبي المسلمين سنجد انّها تخالف القرآن بشدّة وتخالف حتى احاديثة التي يدّعي انها موحاة من إله


وتكمن الصعوبة في توضيح ذلك للمسلمين-ادعاءهم ان ذاك الاله العالم الغيب وكاتب الاقدار يرسل آيات ثم بعد فترة يرسل اخرى تناقضها توافق رغبات ذاك النبي فيعتبروها ناسخة ومنسوخة مع ان هذا يفضح بشريّة القرآن

وبالرغم من هذا فذلك لايمنع وجود تناقضات اخرى جمّة بين القرآن وسيرة محمدوصحابته
فمثلا يقول القرآن: جزاء من يحارب الله ورسوله ان تقطع ايديهم وارجلهم او ان يصلبوا...

ونجد مخالفةمحمد لذلك بأنه امر بقتل عمّه الذي ربّاه مع انه حاربه وحارب الهه فلم يأمر بقطع ايديه وارجله ولم يصلبه بل وترك امرأته دون ان يقتلها مع انها من المشركين وكان عليه ان يقتلها بموجب الآية (اقتلوهم حيث ثقفتموهم) وغيرها من الآيات القذرة التي كان يصدرها ذلك المجرم

ويقول (ان عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم) سورة النحل/126
في حين نجد ان ردّه على قتلة راعي ابله الذي تسبب بتسمم الكثير منهم ومقتلهم لتشريبهم بول الإبل كان في غاية البشاعة وخارج بشدة عن كلام هذه الآية

تحيّة للكاتب استمر بفضحهم وتحية كبيرة لجهودك المقدّرة


5 - استفتاء
صافي الجوابري ( 2014 / 4 / 20 - 07:29 )
اذا كان لديك مأخذ على مشرفي هذا الموقع وتزعجك بعض تصرّفاتهم فاضغط اعجاب على هذا التعليق فضلاً


6 - محمد
ناس حدهوم أحمد ( 2014 / 4 / 20 - 10:53 )
يوجد فعلا تناقض في الكتاب المقدس كما أن تعدد الزوجات صارت اليوم مسألة ممقوتة كما يعيب علينا غيرنا من الأمم الأخرى مواضيع توجد في القرآن لم تعد مقبولة في زمننا هذا كما يمنع عنا حرية التعبير في هذا المجال وصارت المسألة فيها إكراه والحقيقة هي أننا لا نجد ما نقوله للآخرين دفاعا عن كتابنا وديننا لأن ما يتهموننا به أو بالأحرى ما يعيبونه علينا صحيح وعلينا أن نعترف بذلك إذا ما نحن أردنا أن نكون موضوعيين ونشارك العالم إنسانيته فالمسألة يجب إعادة النظر فيها ومنح الحرية للناس في إنتقاد ما يرونه غير لائق أو غير صحيح وليس على صواب ونحن عدنا كل شيء لدينا بالإكراه فالأوغاد يعرفون أن الأمور لا تكون كذلك وأن الأمم لا تبنى بالإكراه واستعمال العنف لم يكن دوما على صواب ولهذا تفشى لدينا الإرهاب في كل مكان وباتت الحياة لا تطاق عندنا في عالمنا
العربي ولا من يفهم


7 - الى المعلق تسلسل 8
ابراهيم البصري ( 2014 / 4 / 20 - 14:12 )
ارجو ان لا تصف القرآن بالكتاب المقدس ، فهو كتاب قتل ونكاح واغتصاب وغزوات وسلب ، وليس به شئ مقدس ، فلا ترتكب هذا الخطأ ثانية ، سمّهِ القرآن او كتاب التناقضات او كتاب القتل والنكاح .
عدا ان يطلق عليه شئ يمس القداسة .


8 - ما هي قيمة القران!
طالب ( 2014 / 4 / 20 - 16:17 )
طالما محمد هو كاتب السيناريو والمخرج بامكانه ان يفعل ما يشاء وعلى الممثلين السمع والطاعة طالما التعويضات جيدة

اخر الافلام

.. 164-Ali-Imran


.. 166-Ali-Imran




.. 170-Ali-Imran


.. 154-Ali-Imran




.. 155-Ali-Imran