الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


يسوع الناصري ليس رجل سلام

عبد الله خلف

2014 / 4 / 20
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


كثيراً ما أسمع من يقول أن المسيحيه ديانة سلام , و عندما نواجه المدّعي بجرائم محاكم التفتيش , و جرائم الكنائس منذ ظهورها ؛ يرد المسيحي بأن هذا خطأ الكنيسه و ليس تعاليم يسوع! .
لا بأس , الآن سنلقي بعض الكلام المنسوب ليسوع الناصري , و نحققه , هل الرجل ؛ رجل سلام أم أنه عكس ذلك .
1- عندما أتت امرأة كنعانية إلى يسوع تطلب منه الرحمة (إرحمني يا سيد يا ابن داود) [متى 15: 22]، ثم سجدت له لتستعطفه بذلك [متى 15: 25]، أجابها يسوع وبكل عفوية (ليس حسناً أن يُؤخذ خبز البنين ويُطرح للكلاب) [متى 15: 26].
أقول : هل يرى القُراء الكرام هذه العنصريه؟!... البنين هنا هم اليهود، وأما الكلاب فغيرهم من الأعراق مضافاً لهم هذه المسكينة الكنعانية , لو طبقنا معاييره اليوم كما وردت في الإنجيل لأصبح لدينا صنفين من بني البشر: السادة اليهود، والكلاب، فقط لا غير .
و هذا يؤكد نقطه مهمه و جوهريه , يجب أن لا يغفلها الباحث و المحقق , و هي : أن فلسفة يسوع محدده على قوم معينون فقط , أي أن ألوهيته محدده على بني إسرائيل فقط , لاحظ : (لم أُرسل إلا إلى خراف بيت إسرائيل الضالة) [متى 15: 24] .

2- يقول يسوع : (فقال لهم لكن الان من له كيس فلياخذه و مزود كذلك و من ليس له فليبع ثوبه و يشتر سيفا 38 فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان فقال لهم يكفي) [لوقا 22 : 36] .
أقول : ماذا يريد يسوع بالسيف؟... و ما هو عمل السيف؟... السيف لا يُستخدم إلا لأجل القتل!... يعني بع ثوبك و أشترِ بدله سيف!... أين السلام؟ .

3- جاء في النص : (فلما راى الذين حوله ما يكون قالوا يا رب انضرب بالسيف 50 و ضرب واحد منهم عبد رئيس الكهنة فقطع اذنه اليمنى) [لوقا 22 : 49] .
أقول : أصبح الوضع هنا إرهاب عملي , فها هو عبد رئيس الكهنه تُقطع أذنه!... ما ذنب هذا العبد المسكين؟ .

4- يقول يسوع : (لا تظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض، ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً، فإني جئت لأفرّق الإنسان ضد أبيه، والابنة ضد أمها، والكنه ضد حماتها) [متى 10: 34] .
أقول : الرجل أنكر أنه جاء لأجل السلام , بل جاء لأجل : القتل بالسيف و عمل الفتنه بين الابن و أباه و الابنة و أمها و الكنة و حماتها!... يعني : فلسفته هي : (القتل و الفتنه) .

أخواني و أخواتي , القراء و القارئات , عندما تقرأون و تبحثون في تاريخ المسيحيه الدموي , و تسألوا أنفسكم لماذا هذا الإجرام المسيحي مثل : (محاكم التفتيش في أوروبا + إبادة 180 مليون إنسان في الأمريكتين , و إبادة المسلمين , و إلقاء القنابل النوويه)؟... فعليكم بتذكر هذا الكلام المنسوب ليسوع , لتعلموا أن هذه الجرائم لم تأتي من فراغ .
سبب كون الأوروبي و الأمريكي مسالمين , هو بسبب : الثوره الفرنسيه و ليس تعاليم يسوع الناصري , فالعلمانيّه قلمت أظفار المسيحيه , لذلك , لا وجود للمحبه و السلام في قاموس المسيحيه .








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - ملاحظه
عبد الله خلف ( 2014 / 4 / 20 - 14:04 )
للقراء الكرام , نتمنى مناقشة الأفكار و الابتعاد عن الشخصنه , فنحن في موقع حوار و فكر .


2 - لا تتهرب من الرد على ما نثيره ولا تدلس
سامى لبيب ( 2014 / 4 / 20 - 14:58 )
انت لا تحمل لا فكر ولا موقف ولا مبدأ بل مسعور ضد المسيحية وهذا شأنك ولا يعنينى ولكن عندما تتطرح مقال فأنت ملتزم أن ترد على ما يثار فيه طالما هو موضوعى بعيد عن الإساءة.
أنا كتبت لك تعليق على مقالك القبل الماضى عن يسوع والردة ولم ترد عليه لذا أنتظر ردك
قلت فى هذا التعليق
سألتك سؤال محدد : هل تؤمن وتحترم حرية الإعتقاد بناء على قولك ( أخواني أخواتي السؤال: أين حرية المعتقد)
لتكون الإجابة إما نعم أؤمن بحرية الإعتقاد بناء على هذا المقال أو لا أؤمن ..فلا تتهرب وتتفذلك فدعك من الإلحاد فصعب عليك أن تكون ملحد
أظن كاتب يكتب مقال له موقف وكل المطلوب منك نعم أم لا-ياللا يا بطل
---
اما مقالك الحالى فأريد أعرف موقفك من السيف فإذا كنت تستنكره فهذا شئ يحسب لك ولكن يعنى الكثير وإذا كنت ترى لا مشكلة فى التعاطى مع السيف فما القضية التى تبحث عنها إذا كان يسوع يتعاطى مع السيف فهو فى نفس توجهك وقناعاتك
----
فى النقطة 3 انت مدلس فلم تكمل بقية الآية والمشهد بعد قطع الأذن وماذا فعل يسوع وماذا قال وهذا يدل أنك مدلس-انقد بشكل موضوعى محترم
على فكرة ليس دفاع عن المسيحية ولكن تقبيح تعصبكم
----
جاوب على الثلاث نقاط


3 - الأستاذ | سامي لبيب
عبد الله خلف ( 2014 / 4 / 20 - 15:56 )
راجع المقاله , فقد أجبناك على السؤال , و قلنا :
(موقفي كان متذبذب إلى وقت قريب , فكنت مؤيد لحد الرده ؛ كونها تنطبق مع قانون الخيانة العظمى .
لكن الذي حصل هو : أنه لا توجد أي آيه قرآنيه تدعم حد الرده , مثل : (لكم دينكم و لي دين) و ( أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين) و (لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي) .
و من السنة أيضا، وهو أن أعرابيا بايع رسول الله صلى الله عليه وسلم على الإسلام فأصاب الأعرابي وعكٌ بالمدينة، فجاء الأعرابي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله أقلني بيعتي، فأبى رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم جاءه فقال أقلني بيعتي فأبى، ثم جاءه فقال أقلني بيعتي فأبى، فخرج الأعرابي. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنما المدينة كالكير تنفي خبثها وتنصع طيبها) [صحيح البخاري، برقم (6891) وصحيح مسلم، برقم (1383)]
لماذا لم يقتله النبي -صلى الله عليه و سلم-؟ .
لذلك , موقفي -الحالي- مع حريّة المعتقد .

هل تمت الإجابه؟ .) .
راجع الرابط :
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=410556

تحياتي


4 - الإجابه
عبد الله خلف ( 2014 / 4 / 20 - 16:05 )
1- موقفي من السيف هو الرفض , كما لا تنسى أن آيات الجهاد في القرآن آيات جهاديه , راجع :
http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=48678
الواقع خير شاهد , فها نحن نجد وجود المسيحيين و غيرهم متواجدين تحت ظل الحكومات الإسلاميه , ماذا يعني هذا؟... ماذا يعني وجود منصب الـ(بابا) في قلب العالم الإسلامي (مِصر)؟ .
هل ترى كيف أن الواقع يصفعك؟... التاريخ الإسلامي يخبرنا أنه كان هنالك مسيحيين و يهود وصلوا لمناصب وزاريه للخليفه و السلطان , و هذه تكفي .

2- النقطه الثالثه , تدعمها بقيت النقاط المذكوره في المقاله .

أخيراً , أُطالبك بإعتذار رسمي , لأنك قلت في صفحتي و عن شخصي (انت لا تحمل لا فكر ولا موقف ولا مبدأ)! .


5 - الأستاذ | سامي لبيب
عبد الله خلف ( 2014 / 4 / 20 - 16:19 )
لقد أجبناك في مقالة [يسوع و حد (الرده)] , و قلنا :
(موقفي كان متذبذب إلى وقت قريب , فكنت مؤيد لحد الرده ؛ كونها تنطبق مع قانون الخيانة العظمى .
لكن الذي حصل هو : أنه لا توجد أي آيه قرآنيه تدعم حد الرده , مثل : (لكم دينكم و لي دين) و ( أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين) و (لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي) .
و من السنة أيضا، وهو أن أعرابيا بايع رسول الله صلى الله عليه وسلم على الإسلام فأصاب الأعرابي وعكٌ بالمدينة، فجاء الأعرابي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله أقلني بيعتي، فأبى رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم جاءه فقال أقلني بيعتي فأبى، ثم جاءه فقال أقلني بيعتي فأبى، فخرج الأعرابي. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنما المدينة كالكير تنفي خبثها وتنصع طيبها) [صحيح البخاري، برقم (6891) وصحيح مسلم، برقم (1383)]
لماذا لم يقتله النبي -صلى الله عليه و سلم-؟ .
لذلك , موقفي -الحالي- مع حريّة المعتقد.) .
راجع :
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=410556


تحياتي


6 - بعنى إنت رميت كلامك السابق واسلامك ورا ظهرك
سامى لبيب ( 2014 / 4 / 20 - 18:10 )
حاجة لطيفة خالص الآن ترفض حد الردة وكنت أكثر المتحمسين له وصدعت رؤوسنا بتهليلك له ورابطك فهل بعد أن تحرجت تنكر وتتذكر انه لا توجد آية قرآنية واين ذهبت عشرات الأحاديث عن من بدل دينه فإقتلوه واين هذا من تشريع إسلامى يقر بذلك
لو تصورنا انك الآن ترفض حد الردة ليس من حرج ولا تقية فما معنى مقالك عن حد الردة فى الكتاب المقدس فهل شاهدت مسيحى يدعو للردة وطالما لم تشاهد كما الحال عند المسلمين فما معنى مقالك سوى تقبيح المسيحية على شئ غير موجود.
تقول موقفك بالنسبة للسيف هو الرفض..يا سلااااام
دا انت لو لغيت السيف من القرآن لن تجد قرآن فكله قتال بالسيف تحت دعوى الجهاد ونصرة الدين والتوسع والغنائم والخمس والاربع اخماس ورزق نبى تحت ظل سيفه وجنه تدخلها تحت ظلال السيوف ولا الحاجات دى مش واخد بالك منها
بجد بجد انا أستغرب لحالك فأنت رميت كل الإسلام وراء ظهرك وما كنت تصدع به ادمغتنا بعد أن احسست ان تشهيرك بالمسيحية وضعك فى حرج
سأقول عنك مدلس بشع إلى أن تكتب مشهد قطع الأذن كاملا وموقف يسوع منه فأنت تبحث عن التقبيح بشكل غبى
ماهكذا يكون نقد الأديان وليس لدينى أن ينتقد دين الآخر فأنت بيتك هش لايتحمل مجرد نفخة


7 - نسف الافتراءات
عبد الله خلف ( 2014 / 4 / 20 - 18:55 )
1- أين الحرج؟... أنا مدعوم بآيات قرآنيه و أحاديث , و لا حرج عليّ .
2- لا تنسى أن الحديث الذي جئت به (أنا) صحيح , و قد صفعك .
3- لا , يا حبيبي , محاكم التفتيش تؤكد وجود حد الرده في المسيحيه , هل نسيت التاريخ و ما يحكيه لنا؟ .
سبب كون المسيحيين مسالمين , هو بسبب : الثوره الفرنسيه و ليس تعاليم يسوع الناصري , فالعلمانيّه قلمت أظفار المسيحيه , لذلك , لا وجود للمحبه و السلام في قاموس المسيحيه .
4- أعتقد أننا جئنا لك برابط يؤكد دفاعية آيات الجهاد , طبعاً , آيات جهاد , و ليس آيات سيف , فآيات السيف ؛ لا توجد إلا عند المسيحيه و اليهوديه (يسوع = يهوه) .
5- لا يا , يا حبيبي , فأنا لم أتجاوز ديني , فقد جئت لك بالآيات و الأحاديث , و هي تنسفك .
6- مشهد قطع الأذان يدعمه , مثل :
يقول يسوع : (لا تظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض، ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً، فإني جئت لأفرّق الإنسان ضد أبيه، والابنة ضد أمها، والكنه ضد حماتها) [متى 10: 34] .
أقول : الرجل أنكر أنه جاء لأجل السلام , بل جاء لأجل : القتل بالسيف و عمل الفتنه بين الابن و أباه و الابنة و أمها و الكنة و حماتها!... يعني : فلسفة (قتل وفتنه) .


8 - نستخدم نفس الإسلوب.
أحمد حسن البغدادي. ( 2014 / 4 / 20 - 19:34 )
عذرا ً من الإخوة القراء، سوف أناقش خليـف بنفس إسلوبه، وهو التدخل في كل مقال وطرح أسئلة بعيدة عن الموضوع،
أولا ً؛
يقول (أشرف الأنبياء) محمد، في حديث صحيح؛
(من تعزى بعزاء الجاهلية فعضه ُ بهن ِ أبيه ولاتكنوا) .
تعليق؛
إذا كان هذا اللفظ الفاحش هو لنبي المسلمين وقدوة المسلمين الحسنة، فماذا بقي للساقطين أن يقولوا؟؟

ثانيا ً؛

من هو الأب البيلوجي لمحمد ؟


9 - أنا أخطأت إنى اعلق حيث الهراء والتدليس
سامى لبيب ( 2014 / 4 / 20 - 20:06 )
بالفعل أخطأت انى اعلق عند من لا يمتلك سوى الهراء والتدليس ليجعل من القبيح جميل ويتبجح ويكذب على نفسه وعلى دينه
لن ازيد واعيد فالقراء يعرفونك قبل ان تصبح كاتب ولكن لأبين تدليسك الذى تتهرب منه بالنسبة لمشهد قطع اذن العبد والذى طلبت ان تكمل المشهد لأفضح تدليسك وغشك فكان ( فأجاب يسوع وقال: دعوا إلى هذا ولمس أذنه وأبرأها )
انت مسعور على نقد المسيحية ولكن بلا وعى بل بكراهية غريبة وتتصور انك عندما تستقبح المسيحية فكأنما تبرر دينك وتراثك وتاريخك .. حرى ان تنظر لتراثك أولا ولكن لمن نقول
أنتم من تثيرون الفتن والتعصب والكراهية والغريب ان بيوتكم كلها من قش لا تتحمل نفخة
نادم انى تنازلت وعلقت هنا


10 - أحمد حسن البغدادي.
عبد الله خلف ( 2014 / 4 / 20 - 20:12 )
عذراً , أنا لا أرد على التعاليق الخارجه عن صلب الموضوع , أنت الآن , أمام نصوص ؛ تؤكد أن إلاهك لا يدعم السلام , لذلك , هل تستطيع أن تُفسرها و تأولها , خصوصاً (النقطه الأولى + النقطه الرابعه)؟... أنتظرك .

تحياتي


11 - سامي!
عبد الله خلف ( 2014 / 4 / 20 - 22:19 )
للأسف الشديد , لم تُناقش بطريقه اكاديميه!... فقط , كل تعليقاتك إتهامات , حسناً , أترك النقطه الثالثه , فأين أنت عن بقيّت النقاط؟ .
ثم ما رأيك بهذه الفقره , و التي تجاهلتها أنت بكل قوه؟... :

عندما أتت امرأة كنعانية إلى يسوع تطلب منه الرحمة (إرحمني يا سيد يا ابن داود) [متى 15: 22]، ثم سجدت له لتستعطفه بذلك [متى 15: 25]، أجابها يسوع وبكل عفوية (ليس حسناً أن يُؤخذ خبز البنين ويُطرح للكلاب) [متى 15: 26].
أقول : هل يرى القُراء الكرام هذه العنصريه؟!... البنين هنا هم اليهود، وأما الكلاب فغيرهم من الأعراق مضافاً لهم هذه المسكينة الكنعانية , لو طبقنا معاييره اليوم كما وردت في الإنجيل لأصبح لدينا صنفين من بني البشر: السادة اليهود، والكلاب، فقط لا غير


12 - الى خليف
صباح ابراهيم ( 2014 / 4 / 20 - 22:23 )

تريد ان تدعي ان المسيح نبي السيف والقتل بطريقة اقنطاع الايات دون ان تكملها كما في قطع اذن عبد رئيس الكهنة .
ان كنت شجاعا وصادقا اجبني على هذه الاسئلة :
كم غزوة قادها المسيح اثناء حياته ؟
كم انسانا قتل المسيح بالسيف ؟
من قال احبوا اعداءكم وباركوا لاعنيكم هل هو محمد ام المسيح ؟
من قال يارب اغفر لهم لأنهم لايدرون ماذا يفعلون ؟ هل غفر محمد لأعداءه ؟
كان لدى تلاميذ المسيح سيفين هل هما يكفيان للقتال والغزو ؟ هل قال المسيح ( يكفي ) يعني تسلحوا بالمزيد من السيوف للقتال ؟
ماذا كان رد فعل المسيح وقوله بعد قطع اذن خادم رئيس الكهنة ؟
استحلفك بنبيك محمد ان ترد بصراحة وبدون مرواغة على اسئلتي ان كنت صادقا وشجاعا .


13 - صباح إبراهيم
عبد الله خلف ( 2014 / 4 / 20 - 23:07 )
1- نعم , يسوع من أرباب السيف , و الأدله على ذلك كثيره , و أقوى مثال : أن يسوع هو (يهوه) في عقيدتك! .
2- لم يقد يسوع أي غزوه , فقد تم القضاء عليه قبل أن يفعلها , ألم تلاحظ أن الرومان لم يقتلوه من فراغ؟ .
3- يا صديقي , يسوع لا يستطيع القتل , و أنت تعلم أنه فرّ هارباً إلى أفرام .
4- مجيئك بنصوص أخرى جميل , و لكن ماذا تريدنا أن نفعل بالنصوص التي في المقاله؟... ثم أن نصوص المحبة و السلام جاءت كون يسوع في حالة ضعف , و لكن ما أن أحس بالقوه ؛ حتى بدأ كلامه القاسي يظهر! .
5- و لماذا السيفان , و لماذا لم يلغي السيفان من الأساس؟ .
6- يسوع لم يُحاسب قاطع أذن الخادم , فأين العدل؟ .
7- نحن لا نحلف بحياة نبينا , فحلفنا بالله فقط .
أخيراً , لماذا لم تعرج على النقطه الأولى , المرأة الكنعانية و ةشتيمة يسوع لها , و التفريق بين البشر! .


14 - دقه ملاحظه
عبد العزى بن عبد المطلب ( 2014 / 4 / 21 - 08:49 )
عبد الله خلف بالتاكيد موضوع خبز البنين والكلاب هو احدى السقطات الكثيره للديانات الابراهيميه ولكن تعجبني دقه ملاحظتك
لانه الذي يأكل صحن خرا ويلاحظ وجود شعره في صحن الاخر ويقرف منها هو انسان دقيق الملاحظه بالتأكيد


15 - عبد العزى بن عب المطلب
عبد الله خلف ( 2014 / 4 / 21 - 09:18 )
و من قال أن اخطاء يسوع كـ(وجود شعره في صحن)؟... في الأعتقاد المسيحي , (يهوه) هو (يسوع) , لذلك , راجع كلام (يهوه) و سترى ما يحزن كل إنسان .

تحياتي


16 - كلام سليم
عبد العزى بن عبد المطلب ( 2014 / 4 / 21 - 09:33 )
عبد الله خلف كلامك سليم ولكنك رأيت ذلك ولم ترى الحزن الذي في شريعه اله المفاخذه
خلي عقلك سليم ككلامك


17 - صراع ألديكة
كامل علي ( 2014 / 4 / 21 - 10:58 )
عزيزي عبدألله
أعزائي ألمعلقين
ألاحظ في ألأونة ألأخيرة بأن نقد ألأديان في ألحوار ألمتمدن تحوّل إلى سجال وصراع للديكة بين مؤيدي ألمسيحية و/ؤيدي ألإسلام
ألأديان مؤلفات بشرية جميعها
محمّد جاء بآيات ألتسامح ألمكية عندما كان ضعيفا وبدون سند عسكري ثمّ جاءت ألآيات في ألمدينة بعد أن أتكأ على قوة ألأوس وألخزرج
دعوة ألمسيح أستغرقت ثلاث سنوات فقط وتم قتله بعد ذلك وإن جاز ألتشبيه فإنّه كان في ألعهد ألمكي أي في حالة ضعف
بإعتقادي لو أستغرق دعوة ألمسيح 25 سنة كمحمد وكثرت أتباعه وكون جيشا لأختلفت أقواله ثمّ لاننسى أختلاف ظروف ألدعوتين فأليهود ألذين جاء ألمسيح كرد فعل لتشريعاتهم ألقاسية كانوا تحت إستعمار دولة ألرومانية ألقوية
واجب ألتنوير هو ألنقد ألموضوعي لجميع ألأديان ورفع ألقداسة عن أنبيائهم وتشريعاتهم
تحياتي للجميع


18 - العزيز كامل علي
عبد العزى بن عبد المطلب ( 2014 / 4 / 21 - 12:21 )
لافض فوك ! هذا هو المطلوب
ارجو ان لايكون تعقيبك يقصد تعليقاتي لانك لو قرأتها جيدا لرأيت انني لا اشارك في السجال الدائر بين مؤيدي المسيحيه او الاسلام
كل ماافعله هو انني عندما اكون شاهدا على احدى عاملات بيت دعاره وهي تعير امرأه اخرى لان لباسها غير محتشم مثلا عندها لااستطيع ان اكتفي بالأبتسام وأجد من واجبي ان اذكر المعيره بطبيعه عملها
هذا بالطبع لايعني انني ادافع عن احداهن
لك كل الود


19 - الأستاذ | كامل علي , تحيه
عبد الله خلف ( 2014 / 4 / 21 - 13:28 )
الأديان في أساسه مرتبطه في الله الخالق , ثم مع الزمن بدأ الإنحراف , و الأدله على تواصل الإله مع الأنبياء , التالي :
- دليل الحكمة : اذا بني انسان منزلا لغير هدف او غاية عدد ناه ابلها غبيا، فهل يعقل ان يخلق الاله الانسان العاقل لغير سبب او غاية؟.
- دليل الفطرة : اثبت علم النفس ان في النفس الانسانية شوق لمعرفة مصدرها والغاية من وجودها، كما ترفض فطريا الفناء بالموت، كذلك زود الله الانسان بالعقل القادر على طرح هذه التساؤلات. أليس من المستنكر ان يدع الاله مخلوقه الانسان دون عون او هداية؟.
- الدليل الأخلاقي : طرحه الفيلسوف الالماني الكبير (ايمانويل كانت) فقال : (ان ظمأ الطفل للماء هو اقوي دليل علي وجود الماء، وبالمثل فان شوقنا لوجود العدل هو دليلنا علي وجود العادل). ويعني الفيلسوف الكبير بذلك ان النفس الانسانية لا تقبل ان ينجو الظالم بظلمه ، لذلك تقبل ببداهة شديدة فكرة وجود البعث والحساب. الا يحتم ذلك وجود الديانات آلتي تخبرنا كيف نسلك لنضمن النجاة؟!.
- دليل الكتب السماوية : فإذا ثبت لك بالدراسة العميقة الأمينة صدق ما ورد في احد الكتب السماوية، فذلك دليل مباشر علي تواصل الاله مع الانسان.


20 - لكل فعل رد فعل-1
كامل علي ( 2014 / 4 / 21 - 14:18 )
ألقانون ألفيزيائي لكل فعل رد فعل يساويه في ألمقدار ويعاكسه في ألإتجاه ينطبق على تصرفات وأقوال ألبشر وأتفهم تعليقك من هذا ألمنطلق
بالنسبة للسيد عبدألله خلف فهو في تعليقاته ومقالاته يطبّق هذا ألقانون فهو يقول أنّ حروب ألجهاد حروب دفاعية فأسأله هل إستعمار إسبانيا حرب دفاعية؟ ما هو بعد ألشام عن إسبانيا؟
هل كان ألأتراك ألساكنين خلف نهر جيحون يشكّلون تهديدا للدولة ألأموية؟
في حديث لنبي ألإسلام يحذّر ألصحابة من عبور نهر جيحون ومحاربة ألأقوام ألساكنين خلفه ويتنبأ بأنّ تلك ألأقوام سيحتلون مكّة وألمدينة كرد فعل لإحتلال بلادهم وهذا ما حصل في عهد ألدولة ألعثمانية حيث أستخدم هؤلاء آيات ألجهاد لتوسيع أمبراطوريتهم


21 - لكل فعل رد فعل-2
كامل علي ( 2014 / 4 / 21 - 14:19 )
عندما أعلن بوش ألأبن أنّ ألحرب على ألعراق هي من وحي ألإله ألمسيحي وأنّها حرب صليبية جديدة فهو أستعان بألدين ليبرر غزوه
خلاصة ألكلام أنّ ألبشر يستخدمون ألدين لتحقيق أطماعهم ألمادية بينما يتوجب على ألإنسانية وضع ألتوراة وألقرآن وألأناجيل في ألمتاحف وعدم تفعيلها في عصرنا
ألأرهاب وألتطرف ألإسلامي خير مثال على تفعيل تشريعات ألأديان في ألعصر ألحديث
إعلان حقوق ألإنسان هي أفضل بكثير من تشريعات جميع ألأديان لأنّها قابلة للتطوير عكس ألتشريعات المدعاة بأنّها نزلت من ألسماء وألعكس هو ألصحيح فهي تشريعات أرضية تمّ تنسيبها ألى ألسماء أو إلى ألإله.
تحياتي


22 - الأستاذ | كامل علي
عبد الله خلف ( 2014 / 4 / 21 - 14:55 )
يحق لك إبداء وجهة نظرك , و لكن ؛ فأنا لن أُعلّق على أي نقطه تخرج عن صلب الموضوع .
كنت أتمنى أن تتحفنا بوجهة نظرك عن يسوع , و هذا الكلام الذي يُنسب له , و لكن ؛ لم تفعل! .

تحياتي


23 - يا خليف
صباح ابراهيم ( 2014 / 4 / 21 - 16:24 )
يا خليف : ان كان يسوع المسيح من ارباب السيف فمن يكون محمد بالنسبة للمسيح ؟
محمد الذي قال رزقي تحت ظل رمحي ، هل هذا كلام نبي يرتزق من السيف والرمح والسرقات والغنائم ام كلام رئيس عصابة محترف ؟
لا حاجة للرد اكثر فكلامي هذا يكفي لك . لأني اطرق على الماء وعلى ادمغة ناشفة .


24 - الأخ | صباح
عبد الله خلف ( 2014 / 4 / 21 - 16:58 )
إن لم يكن يسوع الناصري من أرباب السيف ؛ فما معنى كلامه هذا؟... الرجل (يسوع) أكد أن فلسفته هي (القتل + الفتنه) , ركز على هذا :
يقول يسوع : (لا تظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض، ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً، فإني جئت لأفرّق الإنسان ضد أبيه، والابنة ضد أمها، والكنه ضد حماتها) [متى 10: 34] .
أقول : الرجل أنكر أنه جاء لأجل السلام , بل جاء لأجل : القتل بالسيف و عمل الفتنه بين الابن و أباه و الابنة و أمها و الكنة و حماتها!... يعني : فلسفته هي : (القتل و الفتنه) .

بعد كل هذا لا تريد أن تفهم! .


25 - السيد عبد الله خلف
صباح ابراهيم ( 2014 / 4 / 21 - 18:41 )
السيد عبد الله هلف
ان اردت معرفة تفسير الاية فاليك التفسير ، واطلب من الرب ان يهديك للحق والحقيقة حتى لا تكون من الهالكين .
يأمرنا الكتاب المقدّس بطاعة والدينا ، فوصية الله هي ( اكرم اباك وامك ) ، ولكن من يحبّهم أكثر من المسيح يخسر نفسه
إن أحببنا الرب من كل القلب يجدر بنا ألا نفضِّل عنه حتى الآباء والأبناء
يقول: - السيد المسيح من أحبَّ أبًا أو أمّا أكثر منّي فلا يستحقَّني، ومن أحبَّ ابنًا أو ابنة أكثر منّي فلا يستحقّني.
في يوم الحساب لن ينفعني ابي ولا أمي بل ربي هو من ينقذني من الجحيم وينقلني للملكوت الابدي .
فحين يقول يسوع الذي تحاربه انت ، لا تظنوا إني جئت لألقى سلامًا على الأرض.. بل سيفًا = لا يقصد السلام الذي يعطيه داخل القلب والذي هو ثمرة من ثمار الروح القدس بل يقصد أن العالم لن يقبل المؤمنين به وسيثير حربًا ضدهم كما فعل العالم به هو نفسه وهذا ما حدث فعلًا من اليهود ثم الإمبراطورية الرومانية التي سفكت دمًا كثيرًا = بل سيفًا. والسيف يفسر أنه كلمة الله الذى به نحارب إبليس والخطية والذي به (بسيف الكلمة) انتشرت المسيحية في كل الأرض بل ثار أقارب المؤمن في وجهه وقتلوه .


26 - الى عبد الله خلف
صباح ابراهيم ( 2014 / 4 / 21 - 19:02 )
يا عبد الله خلف : رجل السيف والفتنة لايقول :
«سَلاَمًا أَتْرُكُ لَكُمْ. سَلاَمِي أُعْطِيكُمْ. لَيْسَ كَمَا يُعْطِي الْعَالَمُ أُعْطِيكُمْ أَنَا. لاَ تَضْطَرِبْ قُلُوبُكُمْ وَلاَ تَرْهَبْ.

طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ. إنجيل متى 5: 9

فَقَالَ لِلْمَرْأَةِ: «إِيمَانُكِ قَدْ خَلَّصَكِ، اِذْهَبِي بِسَلاَمٍ». إنجيل لوقا 7: 50

فَإِنْ كَانَ الْبَيْتُ مُسْتَحِقًّا فَلْيَأْتِ سَلاَمُكُمْ عَلَيْهِ، وَلكِنْ إِنْ لَمْ يَكُنْ مُسْتَحِقًّا فَلْيَرْجعْ سَلاَمُكُمْ إِلَيْكُمْ.
إنجيل متى 10: 13

يا خلف لاتكن شاؤول المضطهد للمسيح ديان العالمين بل بولس الرسول ، لأن الله سيدينك ولن ينفعك عنادك وعنجهيتك ولن ينقذك نبيك من بحيرة النار والكبريت.


27 - تعليق
طالب ( 2014 / 4 / 21 - 21:47 )
انا مندهش ان بعض المعلقين المحترمين يتعامل مع خليفنا بجدية...الولد مهرج سرك وانا اتعامل معه حسب هذه الكفائات...اي سؤال يتطلب استخدام العقل او المنطق مضر لصحته و اذا فقدناه فقدنا التسلية الوحيدة على هذا الموقع...عزيزي خليف استمر كما كنت خلي اجاباتك دائما تتجنب العقل حتى لا تفكر وتعب مخك


28 - الأخ | صباح!
عبد الله خلف ( 2014 / 4 / 21 - 22:42 )
مع إحترامي التام و الكامل لشخصك الكريم , إلا أن تأويلك يُسمى (ترقيع) , النص واضح , و لا يحتاج إلى تأويل , فالمسأله ليست معادله فيزيائيه أو رياضيه ؛ لكي تأولها .
السؤال : على ماذا أعتمدت في تأويل النص؟... هل هو من تأويلك الشخصي أم منقول من كتاب معتمد لدى المسيحيين؟؟ .


تحياتي