الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


أيّها المسلمون، عدم إعترافكم بشرعيّة وجود دولة إسرائيل تكذيب وتسفيه لإلهكم وقرآنكم

مالك بارودي

2014 / 5 / 2
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


أيّها المسلمون، عدم إعترافكم بشرعيّة وجود دولة إسرائيل تكذيب وتسفيه لإلهكم وقرآنكم


ونقرأ في تفسير إبن كثير لأبي الفداء إسماعيل بن كثير في شرح الآية 21 من سورة المائدة: "ثم قال تعالى مختبرا عن تحريض موسى عليه السلام لبني إسرائيل على الجهاد والدخول إلى بيت المقدس الذي كان بأيديهم في زمان أبيهم يعقوب لما ارتحل هو وبنوه وأهله إلى بلاد مصر أيام يوسف عليه السلام ثم لم يزالوا بها حتى خرجوا مع موسى فوجدوا فيها قوما من العمالقة الجبارين قد استحوذوا عليها وتملكوها فأمرهم رسول الله موسى عليه السلام بالدخول إليها وبقتال أعدائهم وبشرهم بالنصرة والظفر عليهم فنكلوا وعصوا وخالفوا أمره فعوقبوا بالذهاب في التيه والتمادي في سيرهم حائرين لا يدرون كيف يتوجهون إلى مقصد مدة أربعين سنة عقوبة لهم على تفريطهم في أمر الله تعالى فقال تعالى مخبرا عن موسى أنه قال يا قوم ادخلوا الأرض المقدسة أي المطهرة وقال سفيان الثوري عن الأعمش عن مجاهد عن ابن عباس في قوله ادخلوا الأرض المقدسة قال هي الطور وما حوله وكذا قال مجاهد وغير واحد وروى سفيان الثوري عن أبي سعد البقال عن عكرمة عن ابن عباس قال هي أريحا وكذا ذكر عن غير واحد من المفسرين وفي هذا نظر لأن أريحاء ليست هي المقصودة بالفتح ولا كانت في طريقهم إلى بيت المقدس وقد قدموا من بلاد مصر حين أهلك الله عدوهم فرعون اللهم إلا أن يكون المراد بأريحاء أرض بيت المقدس كما قاله السدي فيما رواه ابن جرير عنه لا أن المراد بها هذه البلدة المعروفة في طرف الطور شرقي بيت المقدس وقوله تعالى «التي كتب الله لكم» أي التي وعدكموها الله على لسان أبيكم إسرائيل أنه وراثة من آمن منكم."
هنا أيضا، يؤكّد إبن كثير ما رأيناه في تفسير الطّبري من أنّ بني إسرائيل وعدهم ربّ القرآن بأرض وكتبها لهم. ويذكر إبن كثير أنّ المفسّرين إختلفوا في مكانها، فذكر بعضهم الطّور وما حوله وذكر آخرون أريحاء... وفي كلّ الحالات، بجمع تفاسير إبن كثير والطّبري معا، وعلى ضوء التّاريخ، سواء ذاك المكتوب في الكتب الدينية (ولنفترض أنّ أصلها سماوي) أو المدوّن بأيدي البشر، فالمنطقة التي تأسّست فيها دولة إسرائيل اليوم من تحصيل الحاصل. فإذا قيل أنّ الأرض المقدّسة من الفرات إلى النّيل، فأرض إسرائيل الحاليّة ضمن هذه المنطقة، وإن قيل هي أريحا، فهذه المنطقة أيضا تابعة اليوم لأرض إسرائيل، أمّا إن قيل أنّها الطّور (سيناء) وما حوله، فسنرى لاحقا أنّ ما ذهب إليه المفسّرون في شرح قرآنهم المتناقض والمليء بالهلوسات يضرب الواقع العربي الحاضر ضربة في الصّميم.
ويؤكّد إبن كثير على شيء آخر، وهو أنّ عبارة "التي كتب الله لكم" أي "التي وعدكموها الله على لسان أبيكم إسرائيل أنه وراثة من آمن منكم". وإسرائيل هو يعقوب، كما تقدّم في تفسير إبن كثير.
إذن، فهذه الأرض المقدّسة ليست مكتوبة لبني إسرائيل بموجب عقد يمكن نقضه أو تمزيقه وكتابة عقد جديد مكانه (لكن المشكلة الأكبر تكمن في أنّه لا توجد آية قالت العكس أو لنقُل نسخت ما جاء في الآية 21 من سورة المائدة) بل هي، بإعتراف القرآن، أرض بني إسرائيل التّاريخيّة وهي أيضا وراثة ووعد إلهي. والوراثة لا تكون إلاّ في الأملاك. فالأب لا يورّث إبنه إلاّ ما يملك. ونستنتج من كلّ هذا أنّ القرآن يعترف بأنّ أجداد بني إسرائيل كانوا المالكين الأصليّين لتلك الأرض وبالتّالي فمن الطّبيعي أن يرث أبناؤهم وأحفادهم أملاك الآباء والأجداد.
إذن، فمن يقول بأنّ أرض إسرائيل الحاليّة لم تكن تاريخيّا ملكا لبني إسرائيل، فهو في الحقيقة يكذّب ويسفّه قرآنه وإلهه. وهو أيضا منافق لأنّه يأخذ من قرآنه ما يُعجبه ويترك ما لا يتوافق مع مصالحه وأهوائه، بل ويتعمّد تفسير الآيات بالرّأي، مع علمه بعدم جواز هذا النّوع من التّفسير لأنّه "بدعة". فهل هناك "كُفر" أعظم من هذا؟
إذن، والأمر كما ذكرنا وبيّنّا، فالأجدر بالمسلمين أن يعترفوا بإسرائيل كدولة وكشعب عاد إلى الأرض التي كانت ملكا لأجداده وورثها من بعدهم وكتبها له إله القرآن... وإلاّ فليضعوا قرآنهم في متحف وليغلقوا عليه الأبواب وليكفّوا عن إزعاجنا بآياته المتناقضة وخرافاته السّخيفة.

----------------------------
هوامش:
1.. للرجوع للجزء الأول من هذا المقال:
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=412722
2.. للإطلاع على بقية مقالات الكاتب على مدوّنته:
http://utopia-666.over-blog.com
3.. لتحميل نسخة من كتاب مالك بارودي "خرافات إسلامية":
http://www.4shared.com/office/fvyAVlu1ba/__online.html








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - تعليق
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 2 - 15:19 )
أعتقد أن للكاتب علاقه بدولة إسرائيل!... لا بأس .
الرد :
من شبهات وأباطيل اليهود (الحق الأبدي لليهود في فلسطين والقدس!!) :
http://www.aqsaonline.org/news.aspx?id=5650

تم النسف .


2 - الايه 7 من سوره الاسراء
صلاح قاسم ( 2014 / 5 / 2 - 15:59 )
فاذا جاء اوعد الاخره--------------وليدخلوا المسجد كما دخلوه اول مره
علي الكاتب ان يراجع تفسير الشعراوي للايه وهو نفس ما ذهبنا اليه في تعليقنا علي مقالك السابق
والخطاب خاص بالمسلمين---والتفسير موجود غلي شبكه الانترنت
وهو بالطبع ليس تفسيرا بالراي------
والايه تدحض فكره الوعد الالهي الازلي لبني اسرائيل الامر الذي اسس عليه الكاتب مقاليه


3 - الايه 7 من سوره الاسراء
صلاح قاسم ( 2014 / 5 / 2 - 16:00 )
فاذا جاء اوعد الاخره--------------وليدخلوا المسجد كما دخلوه اول مره
علي الكاتب ان يراجع تفسير الشعراوي للايه وهو نفس ما ذهبنا اليه في تعليقنا علي مقالك السابق
والخطاب خاص بالمسلمين---والتفسير موجود غلي شبكه الانترنت
وهو بالطبع ليس تفسيرا بالراي------
والايه تدحض فكره الوعد الالهي الازلي لبني اسرائيل الامر الذي اسس عليه الكاتب مقاليه


4 - عبد الله خلف وصلاح قاسم، دعكم من التخريف
مالك بارودي ( 2014 / 5 / 2 - 17:27 )
أهديكم تفسير الجلالين للآية: إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ ۖ-;- وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا ۚ-;- فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا

تفسير الجلالين
وقلنا «إن أحسنتم» بالطاعة «أحسنتم لأنفسكم» لأن ثوابه لها «وإن أسأتم» بالفساد «فلها» إساءتكم «فإذا جاء وعد» المرة «الآخرة» بعثناهم «ليسوءوا وجوهكم» يحزنوكم بالقتل والسبي حزنا يظهر في وجوهكم «وليدخلوا المسجد» بيت المقدس فيخربوه «كما دخلوه» وخربوه «أول مرة وليتبروا» يهلكوا «ما علوْا» غلبوا عليه «تتبيرا» هلاكا وقد أفسدوا ثانيا بقتل يحيى فبعث عليهم بختنصر فقتل منهم ألوفا وسبى ذريتهم وخرب بيت المقدس....

فأين تم ذكر المسلمين؟
التفسير يؤخذ من اﻷ-;-وائل وليس من البغل الشعراوي.


5 - تابع للتعليق السابق عن أكاذيب خلف وقاسم
مالك بارودي ( 2014 / 5 / 2 - 17:29 )
وهذا ما يقوله تفسير الميسر:

إن أحسنتم أفعالكم وأقوالكم فقد أحسنتم لأنفسكم؛ لأن ثواب ذلك عائد إليكم، وإن أسأتم فعقاب ذلك عائد عليكم، فإذا حان موعد الإفساد الثاني سَلَّطْنا عليكم أعداءكم مرة أخرى؛ ليذلوكم ويغلبوكم، فتظهر آثار الإهانة والمذلة على وجوهكم، وليدخلوا عليكم -بيت المقدس- فيخرِّبوه، كما خرَّبوه أول مرة، وليدمروا كل ما وقع تحت أيديهم تدميرًا كاملا.


6 - تابع للرد المفحم على المدلسين
مالك بارودي ( 2014 / 5 / 2 - 17:32 )
وفي تفسير القرطبي للآية 7 من سورة اﻹ-;-سراء المذكورة:
واختلف فيمن كان المبعوث عليهم في المرة الآخرة -;- فقيل : بختنصر . وقاله القشيري أبو نصر ، لم يذكر غيره . قال السهيلي : وهذا لا يصح -;- لأن قتل يحيى كان بعد رفع عيسى ، وبختنصر كان قبل عيسى ابن مريم - عليهما السلام - بزمان طويل ، وقبل الإسكندر -;- وبين الإسكندر وعيسى نحو من ثلاثمائة سنة ، ولكنه أريد بالمرة الأخرى حين قتلوا شعيا ، فقد كان بختنصر إذ ذاك حيا ، فهو الذي قتلهم وخرب بيت المقدس وأتبعهم إلى مصر . وأخرجهم منها . وقال الثعلبي : ومن روى أن بختنصر هو الذي غزا بني إسرائيل عند قتلهم يحيى بن زكريا فغلط عند أهل السير والأخبار -;- لأنهم مجمعون على أن بختنصر إنما غزا بني إسرائيل عند قتلهم شعيا وفي عهد إرمياء . قالوا : ومن عهد إرمياء وتخريب بختنصر بيت المقدس إلى مولد يحيى بن زكريا - عليهما السلام - أربعمائة سنة وإحدى وستون سنة ، وذلك أنهم يعدون من عهد تخريب بيت المقدس إلى عمارته في عهد كوسك سبعين سنة ، ثم من بعد عمارته إلى ظهور الإسكندر على بيت المقدس ثمانية وثمانين سنة ، ثم من بعد مملكة الإسكندر إلى مولد يحيى ثلاثمائة وثلاثا وستين سنة .


7 - بقية الرد على تدليس خلف وقاسم
مالك بارودي ( 2014 / 5 / 2 - 17:54 )
يقول الطبري:

حدثنا بشر ، قال : ثنا يزيد ، قال : ثنا سعيد ، عن قتادة ، قوله ( إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم وإن أسأتم فلها فإذا جاء وعد الآخرة ) آخر العقوبتين ( ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة ) كما دخله عدوهم قبل ذلك ( وليتبروا ما علوا تتبيرا ) فبعث الله عليهم في الآخرة بختنصر المجوسي البابلي ، أبغض خلق الله إليه ، فسبا وقتل وخرب بيت المقدس ، وسامهم سوء العذاب .

حدثنا محمد بن عبد الأعلى ، قال : ثنا محمد بن ثور ، عن معمر ، عن قتادة ، قال ( فإذا جاء وعد الآخرة ) من المرتين ( ليسوءوا وجوهكم ) قال : ليقبحوا وجوهكم ( وليتبروا ما علوا تتبيرا ) قال : يدمروا ما علوا تدميرا ، قال : هو بختنصر ، بعثه الله عليهم في المرة الآخرة .

حدثني محمد بن سعد ، قال : ثني أبي ، قال : ثني عمي ، قال : ثني أبي ، عن أبيه ، عن ابن عباس ، قال : فلما أفسدوا بعث الله عليهم في المرة الآخرة بختنصر ، فخرب المساجد وتبر ما علوا تتبيرا .

فهل تلتفت لهذه التفاسير القديمة الثابتة أم إلى شخابيط الشعراوي أبو عيون جريئة؟


8 - من قال بذلك
صلاح قاسم ( 2014 / 5 / 2 - 22:11 )
الكاتب يؤسس لقواعد من عندياته
من قال ان التفسير يؤخذ من الاولين فقط
وهل بعد مائه عام او الف عام سيكون الشعراوي من الاخرين
الاولين والاخرين هذه تقسيمات ما انزل الله بها من سلطان
وليس هناك قداسه لراي مفسر تاسيسا علي اسبقيته الزمنيه


9 - صلاح قاسم يبحث عن مخرج من المأزق الذي وضع فيه نفسه
مالك بارودي ( 2014 / 5 / 2 - 23:15 )
في حديثين منفصلين، ورد أنّ أبا بكر الصديق وعمر بن الخطاب لم يفهما كلمة -أبا- المذكورة في سورة عبس، وهما أقرب من الشعراوي والقرضاوي والزّبلاوي وكلّ الشيوخ البلاوي لمحمد ولبداية خرافة القرآن المنزّل وأيضا للغة قريش التي تزعمون أن القرآن أتى حجة على شعرائهم. بالمنطق والعقل (ولو أن الإسلام لا عقل فيه ولا منطق) هل إذا أتاني شيخ متهافت الآن وقال لي أنّ كلمة -أبا- تعني بالتحديد كذا وكذا، هل أصدّقه وآخذ بتفسيره؟ سأكون وقتها أكثر الحمقى حماقة، بطبيعة الحال، لأنّ تفسير الكلمة يؤخذ ممّن قيلت في زمنه لا ممّن إستنبط لها تفسيرا بعد 1400 سنة.
ضع الشعراوي في القمامة وهات لي أدلّة من أمّهات الكتب (ولو أن هذه الكتب أيضا لا تنفع بشيء ويجب أن ترمى هي أيضا في القمامة) فالأصل أخذ تفسير الكلمة من أهلها لا من أحفاد أحفاد أحفاد أحفادهم.
ستقول لي أن القرآن صالح لكل مكان وزمان ولهذا يجب إعادة تفسيره في كل زمن بما يتوافق معه. ردّي: هذا لا يسمى تفسيرا بل تلاعبا بعقول الناس وضحكا على الذقون... وإلاّ فما رأيك بتفسير سورة الفيل على أنّ الفيل هو الدّبّابة المدرّعة والطير الأبابيل هي الطائرات؟
تحياتي لعبدة الخرافات...


10 - الاستاذ مالك
صلاح قاسم ( 2014 / 5 / 3 - 06:46 )
هل يستعصي عليك التحاور مع الناس باسلوب اكثر تهذيبا
هل الطبري وابن كثير وجلال السيوطي كانوا معاصرين لمحمد
وماهي الفتره الزمنيه التي تباعد بين كل هؤلاء وغيرهم وبين زمن نزول القران (او ظهور القران حتي لا تغضب وتفتح علينا سيل شتائمك)
هل تتصور انك بسبك للشعراوي ستقنع احدا بوجهه نظرك----هذا اسلوب العاجز


11 - المعظلة الأسلامية:اسرائيل والقران1
جحا الأيطالي ( 2014 / 5 / 3 - 12:01 )
هناك سؤال لايطرحه المسلم على نفسه ابدا.! وهو كم مرة ذكرت اسرائيل في القران؟ سيجد المسلم على الفور أن اسرائيل ذكرت((43)) مرة في القران.! في المقابل كم مرة ذكرت فلسطين بالأسم في القران؟؟ والجواب ((0))..قبل فترة ليست بالبعيدة،وتحديدا بتاريخ 1 / 04 / 2014.. نشرت صحيفة ((القدس العربي)) الصادرة من لندن ، مقالا تحت عنوان:((شيخ أردني يدعى أحمد العدوان: لا يوجد في القرآن الكريم شيء اسمه فلسطين والارض منحها الله لليهود)) وجاء في المقالة بالنص:(( قال الشيخ أحمد العدوان الذي يعرف نفسه بأنه عالم إسلامي مقيم في لأردن عبر صفحته الشخصية علي “فيسبوك”،انه لا يوجد شئ في القرآن الكريم شيء اسمه “فلسطين”: كتب الله تعالى الارض المقدسة لبني اسرائيل الى يوم القيامة ، الاية 21 من سورة المائدة ، واورثها لهم بقوله تعالى ( كذلك وأورثناها بني اسرائيل ) سورة الشعراء 59))..يتبع


12 - إلى صلاح قاسم: لا تقوّلني ما لم أقله
مالك بارودي ( 2014 / 5 / 3 - 12:02 )
إقرأ ما كتبت في تعليقي السابق ودعك من التعلّل بأن أسلوبي غير مهذب أو أني أشتم الشعراوي، فكلامي واضح. ثمّ أنّ التلاعب بالألفاظ هو أسلوب العاجز الحقيقي، وأنا لم أفعل شيئا فكلّ ما فعلته هو أني أتيتك بتفاسير علمائك الأوائل فأتيتني أنت بتفسير أحد المفسّرين بالرّأي لكي توهم نفسك بأنك على حق... فمن هو العاجز؟
الطبري وإبن كثير والقرطبي والبغوي والجلالان يعتمدون على أحاديث وصلتهم عن الصحابة في تفسير القرآن، وقلّما يُدلي أحدهم برأيه الخاصّ في تفسير شيء مّا... أمّا الشعراوي والقرضاوي وغيرهما فيدلون بآرائهم الخاصة ولا يكاد أحد منهم يذكر ما قاله الأولون من الصحابة... فكيف لا يجوز في نظرك أن نعتبر أن تفاسيرهم كانت بالرّأي وبالتالي فهي غير صالحة لشيء؟
أم أنّك تتحاشى تفاسير الطبري والقرطبي والجلالين وغيرهم بسبب ما فيهم من مشاكل وفضائح يتحاشى الشعراوي والقرضاوي ذكرها -لتجميل الإسلام- وفي محاولة لجعل ذوي العقول الذين لا ينقطعون عن طرح الأسئلة عن مساءلة تناقضاته وخرافاته؟


13 - المعظلة الأسلامية:اسرائيل والقران2
جحا الأيطالي ( 2014 / 5 / 3 - 12:05 )
ويكمل الشيخ أحمد العدوان قائلا:((اقول للمحرفين عن كتاب ربهم القرآن الكريم من اين أتيتم باسم فلسطين يا كذابين يا ملاعين وقد سماها الله تعالى الارض المقدسة وأورثها بني اسرائيل الى يوم القيامة ، لا يوجد شئ في القرآن الكريم اسمه فلسطين ، اذا مطالبتكم بارض اسرائيل باطلا واعتداء على القرآن وعلى اليهود وعلى ارضهم وبالتالي لن تفلحوا وسيخزيكم الله ويخذلكم كونه تعالى هو الذي يدافع عنهم”.واضاف الشيخ العدوان “الفلسطينيون قتلة الاطفال والشيوخ والنساء ، يعتدون على اليهود ثم يقدمونهم دروع بشرية ويختبئوا ورائهم ودون رحمة لاطفالهم وكأنهم ليسوا اطفالهم ، ليهموا الرآي العام ان اليهود يتعمدوا قتلهم ،وهذا ما شاهدته بام عيني في السبعينات عندما كانوا يعتدون على الجيش الاردني الذي احتضنهم وآواهم بدل ان يشكروه فكانوا يقدموا اطفالهم للجيش الاردني ليوهموا دول العالم ان الجيش يقتل الاطفال ، هذا ديدنهم وعادتهم وخبثهم وقسوة قلوبهم على اطفالهم وكذبهم على الرأي العام لينالوا تأييده”.))


14 - تفاسير الشعراوي مثل تفاسير زغلول النجار
مالك بارودي ( 2014 / 5 / 3 - 12:07 )
تفاسير الشعراوي مثل تفاسير زغلول النجار، مجرّد خزعبلات وليّ لأعناق الكلمات وتلاعب بالمعاني وإقحام لأشياء لم ترد في صريح الآيات، فإذا كنت تلقي لها بالا وتعتمدها فهي لا تسعفك بشيء... مجرّد أكاذيب لا أساس لها.


15 - المعظلة الأسلامية:اسرائيل والقران3
جحا الأيطالي ( 2014 / 5 / 3 - 12:09 )
وتختم صحيفة القدس العربي بهذه اللمحة التاريخية عن الرجل:((الجدير بالذكر ان الشيخ المذكور قام بزيارة اسرائيل والتقى بعلماء دين يهود، واجرى معه موقع “اسرائيل بالعربية” نص حوار قال فيه ان سبب انفتاحه على الشعب اليهودي “نابع عن اعترافي لهم بسيادتهم على ارضهم و ايماني بالقرآن الكريم الذي اخبر و اقر ذلك في مواطن كثيرة منه ، مثل قوله تعالى : (يا قوم ادخلوا الارض المقدسة التي كتب الله لكم…) المائدة 21) ، و قوله تعالى : (كذلك اورثناها بني اسرائيل)(الشعراء 59) ، و غيرها من الآيات الكريمة .واضاف ” انه شعب مسالم يحب السلام وليس معادي ولا معتدي ولكن اذا أعتدي عليه يدافع عن نفسه بأقل ضرر للمعتدي ، و يكفيه شرفا ان الله تعالى فضله على العالمين اي على الانس و الجن الى يوم القيامة ، و كنت قد بينت في كتبيو رسائلي من اسباب هذا التفضيل ، فالله تعالى عندما فضله لم يجامله ،ولم يظلم غيره بل هو يستحق ذلك”.)) وعجبي على خير امة


16 - الصديق جحا الإيطالي
مالك بارودي ( 2014 / 5 / 3 - 13:42 )
شكرا لك على الإضافة، وهي تبيّن بما لا يدع مجالا للشك مدى نفاق من يدّعون أنّهم مسلمون وفي نفس الوقت يريدون إخراج الإسرائيليين من ديارهم. فهم يحرّفون قرآنهم حسب أهوائهم ويلبسونه اللباس الذي يتوافق مع مصالحهم. والأغرب أنهم يغضبون عندما نحرّف نحن القرآن أو نعطي كلامه معنى جديدا لا يرضون عنه... قمة النفاق.
دعهم يتخبطون في تفسير قرآنهم ومحاولة فبركة معان جديدة، فهذا كلّ ما يفعلونه منذ 1400 سنة... لكن حبل الكذب قصير وقرآنهم (على تناقضه) لا يزكّي خرافاتهم الجديدة التي يريدون إقناع الناس بها.


17 - السيد مالك بارودي
جحا الأيطالي ( 2014 / 5 / 3 - 14:31 )
السيد مالك البارودي: لو سألت أي مسلم من طراز ((الثوريين)) هذا السؤال: كم مرة ذكرت اسرائيل في القران وكم مرة ذكرت فلسطين؟؟ أنا عن نفسي فعلتها وسألت الكثير منهم..! والحقيقة أن لااحد من هؤلاء ((الثوريين)) يصدق أن فلسطين لم تذكر في القران قط.! ولاأحد منهم يصدق أن صاحب القران اعطى الحق الأبدي لليهود بهذه الأرض الى يوم القيامة..بل وزاد الطين بلة بأن أعطى لليهود طور سيناء.!!! يعني أدخل سيناء ضمن تبعية اليهود..علما أن سيناء تاريخيا هي جزء من مصر.!! وحتى كتابات ((اليهود)) المقدسة لاتحمل في طياتها..قصة ملكية سيناء.!!! لكن صاحب القران كان كريما معهم الى حد أنهم أنفسهم أي اليهود لم يكونوا يحلمون بذلك.! فصاحب القران وعلى خلاف التوراة اليهودية..يدعي أن الله أمر موسى بالمكوث في مصر لهداية المصريين.!!! وهذا يخالف حتى توراة اليهود..يقول صاحب القران:{وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى وَأَخِيهِ أَنْ تَبَوَّأَا لِقَوْمِكُمَا بِمِصْرَ بُيُوتًا وَاجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَبَشِّرْ الْمُؤْمِنِينَ} فماذا لو طالب اليهود اليوم المصريين بتلك الممتلكات الالهية المسجلة في اللوح الوهمي؟؟


18 - تناقضات مالك
صلاح قاسم ( 2014 / 5 / 3 - 14:59 )
بجرم المسلمين لانهم قاموا باحتلال ديار غيرهم من غير المسلمين ونهب ثرواتها ثم بدعي ان القران اعطي لبني اسرائيل حقوقا ازليه في الارض بين النيل والفرات--الم تخضع تلك المناطق للفتح الاسلامي--كيف يستقيم هذا مع ذاك--ارسي لك علي راي حتي نستطيع ان نفند ماتقول


19 - السيد مالك بارودي
جحا الأيطالي ( 2014 / 5 / 3 - 15:14 )
وملاحظة:وقع خطاءا في تعليق 17 (لهداية المصريين) والصواب لهداية الناس..لذلك اقتضى التنوييه.!)) وخطورة هذه الأية تكمن فيما لو أخذناها على محمل الجد..في أنها تصبغ على اليهود صفة قدسية وجدت طريقها فيما بعد الى ذات التراث الأسلامي.! ويبقى السؤال ماذا لو طالب اليهود بتعويضات عن سني القمع التي اقرها صاحب القران.!؟ علما أن امر بناء البيوت جاء من الله .!يقول ابن كثير:((وقال العوفي ، عن ابن عباس ، في تفسير هذه الآية قال : قالت بنو إسرائيل لموسى ، عليه السلام : لا نستطيع أن نظهر صلاتنا مع الفراعنة ، فأذن الله تعالى لهم أن يصلوا في بيوتهم ، وأمروا أن يجعلوا بيوتهم قبل القبلة . وقال مجاهد : ( واجعلوا بيوتكم قبلة ) قال : لما خاف بنو إسرائيل من فرعون أن يقتلوا في الكنائس الجامعة ، أمروا أن يجعلوا بيوتهم مساجد مستقبلة الكعبة ، يصلون فيها سرا . وكذا قال قتادة ، والضحاك))...وتحياتي للكاتب والسلام مسك الختام


20 - صلاح قاسم، من الذي يدّعي؟
مالك بارودي ( 2014 / 5 / 3 - 17:03 )
أليس قرآنك هو الذي يقول أن بني إسرائيل هم أصحاب الأرض؟ فهل تكذبه؟
وأنتم تدعون أن الأرض عربية، وتعرفون أن المسلمين فتحوها (أي إحتلوها) فكيف يستقيم الإدعاءان؟
ثمّ أنا لا أستشهد بالقرآن لأني أصدّقه، بل لأبيّن لكم أنكم منافقون، فقط.


21 - لم تفهم شئ
صلاح قاسم ( 2014 / 5 / 3 - 21:03 )
ان كان القران اعترف بملكيه اليهود لفلسطين او ما يجاورها فكيف اجاز المسلمون الاوائل لانفسهم السيطره عليها رغم الوعد الالهي لاصحابها الاصليين كما زعمت
انت لا تجيد الا الشتائم واساءه الادب---ربما لان لديك مشكله كبيره في القدره علي الفهم


22 - صلاح قاسم، سأقولها لك بأدب هذه المرة
مالك بارودي ( 2014 / 5 / 4 - 01:28 )
إحتلوا أرض إسرائيل رغم أن هذا في قرآنهم مثلما تزوج محمد بن آمنة 11 إمرأة رغم أن قرآنه يحدد عدد الزوجات بأربعة... ومثلما بنى المسلمون مسجدا على قبر رسولهم رغم أنه لعن اليعود والنصارى زاعما أنهم إتخذوا من قبور أنبيائهم مساجدا...
ومن شابه رسوله فما ظلم... وللرّسول المنافق أتباع منافقون مثله...
هل ستقول لي أن كل هذا الذي ذكرته لك مجرد شبهات؟
ههههههههههههههههههههههه


23 - الحهل المركب
اصلاح قاسم ( 2014 / 5 / 4 - 07:48 )
ومن قال لك ان اليهود الحاليين هم بني اسرائيل
هذا اشبه بالقول ان الشيعه الحاليين هم نسل علي بن ابي طالب
اين بني اسرائيل الان---هل تستطيع ان تقدم اجابه علميه


24 - صلاح قاسم
مالك بارودي ( 2014 / 5 / 4 - 12:40 )
لا تتذاكى وكلّ إسلامك خرافات لامنطقية ولا دليل عليها.
هذا مثل قول القرآن أنّ العرب وخاصة محمد من نسل إسماعيل وإبراهيم...
عندما تثيت لنا أنت علميّا أنّ هذه الخرافة صحيحة، يمكنك أن تطالب الآخرين بإثبات صحة خرافاتهم.


25 - الى صلاح قاسم
جحا الأيطالي ( 2014 / 5 / 4 - 12:43 )
بعد أذن الأستاذ مالك..بتاريخ يوم الأربعاء المصادف12-5-2010م.. وفي كلمة لرئيس الوزراء الأسرائيلي ((بنيامين نتياهو)) لنواب الكنيست(البرلمان الأسرائيلي)..قال نتينياهو بالحرف:((-القدس لم تذكر إطلاقًا في القرآن-)).! طبعا في يومها اثارت هذه الكلمة ضجة في الأوساط الفلسطينية..بل حتى في قبة الكنيست.! حيث حاول العضو العربي في الكنيست:((طالب الصانع)) مقاطعة نتينياهو بالصراخ والزعيق الى أن تم اخراجه خارجا.!وكانت الفعاليات الفلسطينية تدين وتشجب الكلمة ..لكن مالبث أن انتهى كل شيء في اليوم الثاني.!!! لماذا ياترى ياصلاح؟! لأنه ببساطة وجدوا أن مايقوله الرجل صحيح.! فالقران لايذكر لافلسطين ولاحتى القدس.!! بل يذكر بني اسرائيل واسرائيل والحق الالهي الذي اعطاه صاحب القران بأن انعم عليهم.!! وهذا من المفارقات العجيبة المثيرة للدهشة.! فلا صاحب القران يذكر الحق العربي في فلسطين.! ولاهو يذكر يذكر شيء اسمه فلسطين اساسا.! ولاهو يذكر القدس.! ثم تأتون اليوم لتتباكون على الحق العربي الأسلامي ..وصاحبكم أول من فرط بحقكم المزعوم واعطاه لغيركم


26 - ماذا يقول اليهود؟
جحا الأيطالي ( 2014 / 5 / 4 - 13:06 )
يبدو أن اليهود((اليوم)) يستندون أيضا الى القران..ويعتبرونه من وثائق اثبات الملكية التي تثبت عائدية الأرض اليهم.! جاء في موقع:((اسرائيل بالعربية)) مقال تحت عنوان:((حتى “القرآن” اعترف بيهودية أرض اسرائيل)) وجاء في المقال مانصه:((اذا ” العرب” في ارض اسرائيل هم المستوطنون وهم الغرباء عن الارض وليس بالشعب اليهودي، هذا ما نص عليه التوراة وهذا ما سجله التاريخ من اثار وذكريات، وهذا ما ذكره القران مرجع المسلمين الاول والاخير، حيث جاءت بعض ابياته خير تعبير عن يهودية ارض اسرائيل، نذكر منها :وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنْبِيَاءَ وَجَعَلَكُمْ مُلُوكًا وَآتَاكُمْ مَا لَمْ يُؤْتِ أَحَدًا مِنَ الْعَالَمِينَ المائدة5 ،يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ المائدة 21 ويختم الموقع الأسرائيلي بهذه العبارة:((وكما نلحظ، لم يكن هناك اي ذكر لشعب فلسطين، لان “فلسطين” لم يكن لها وجود بل كانت “ارض اسرائيل”))


27 - الى صلاح قاسم
جحا الأيطالي ( 2014 / 5 / 4 - 13:18 )
بل ياسيد صلاح ربك كان كريما جدا مع بني اسرائيل.! اذ أعطاهم وعدا الهيا ليس بالأرض المقدسة وحسب.! بل اعطاهم وعدا بمصر أيضا.!!! واسمع ماذا يقول ربك:((قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللهِ وَاصْبِرُوا إِنَّ الأَرْضَ لِلهِ يُورِثُهَا مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ قَالُوا أُوذِينَا مِنْ قَبْلِ أَنْ تَأْتِيَنَا وَمِنْ بَعْدِ مَا جِئْتَنَا قَالَ عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِي الأَرْضِ فَيَنْظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ)) يقول البيضاوي تفسيرا للنص اعلاه( سورة الأعراف 7 : 128 و 129 )مانصه:(( والعاقبة للمتقين – وعدٌ لهم بالنصرة ، وتذكير لما وعدهم بإهلاك القبط وتوريثهم ديارهم . قال عسى ربكم أن يهلِك عدوكم ويستخلفكم في الأرض – رُوي أن مصراً مما فُتح لهم في زمن داود عليه السلام)) هذا مايسمى التهريج.!!! متى كانت مصر لليهود.!!؟ وبأي حق يعطي صاحب البهتان مصر لليهود؟؟ثم يأتي أمثال صلاح وغيره ليتباكون((العلمانيين فرطوا بالحقوق)) وربكم كان يعطي ويوزع العقارات يمينا وشمالا لمن يستحق ومن لايستحق..وعجبي.!


28 - للاستاذ جحا:؛تتعب نفسك بلا طائل
اصلاح قاسم ( 2014 / 5 / 4 - 14:53 )
النقاء العرقي خرافه
وهذا ما يتبغي الالتفات اليه بشان الجدل الدائر بصدد قضيه الحق الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينيه-------اذا اثبت لي ان الاحتلال الاستيطاني الصهيوني لتلك البقعه المنكوبه والتي نختلف في تسميتها(وتلك ليست القضيه)قد تم بمعرفه بني اسرائيل ساسلم بصدق دعواك انت والبارودي
اما غير ذلك فسفسطه لاطائل من وراءها
التفت لجوهر الموضوع انت وصديقك ذلك افضل لكما من تفريغ شحنات الحقد الطائفيه لاننا بصدد اشكال سياسي حاول البارودي استغلاله للترويج لمشروع عنصري استعماري تحت ستار مضلل من التفاعل النقدي مع القران ومحاوله تلبيسه جزء من المسئوليه عن جريمه اغتصاب فلسطين والتي سبق له وصف ابناء شعبها ممن انخرطوا في حركات المقاومه بانهم مجموعه من العصابات الهمجيه التي تهدد حق اسرائيل في الوجود


29 - ألم تفهم أنك تغرق في البلاهة عندما تقول إغتصاب؟
مالك بارودي ( 2014 / 5 / 4 - 21:23 )
ألم تفهم أنك تغرق في البلاهة عندما تقول إغتصاب؟ فقد طرحت عليك سؤالا في وقت سابق: هل كان العرب موجودين في أرض إسرائيل قبل بني إسرائيل أم أنّهم أتوا لاحقا أثناء المدّ الإستعماري العربي الإسلامي الهمجي فإستعمروها؟ فإذا أردت الحديث بمنطق الأسبقية التاريخية، فهل الأرض ملك لصاحبها الأول أم لمن أتى وإستعمرها وسرقها منه؟ فهات دليلك على أن العرب كانوا موجودين قبل بني إسرائيل. ونفس الإشكالية تُطرح في مسألة الأندلس. هل كان العرب موجودين في إسبانيا أم أتوها مستعمرين؟
أما إن كنت من جماعة ماعز ولو طارت، فلا حديث لنا مع هؤلاء...
ثم، إذا كان قرآنك يشهد بأن من أوائل من سكنوا أرض إسرائيل هم بنو إسرائيل ، ولم يذكر أنه كان للعرب وجود في تلك البلاد في ذلك الوقت ولا في أي وقت آخر، فالمشكلة تتلخص في الآتي:
إمّا أن القرآن صادق والأرض ملك أصلي لبني إسرائيل ومن حقهم التواجد فيها الآن وبناء دولتهم، سواء تحدث القرآن عن وعد إلهي لتوريثهم تلك الأرض أم لم يتحدث،. وإمّا أنكم أنتم هم الصادقون ولكم الحق في تلك الأرض وبالتالي يصبح القرآن كاذبا ولا قيمة له. فأيّ الخيارين تختار؟ هل تصدق القرآن أم تكذبه؟


30 - صلاح قاسم
مالك بارودي ( 2014 / 5 / 4 - 21:52 )
لا تحدثنا عن العنف الطائفي وإسلامك مبني على عنف لا يسلم منه لا المسلمون ولا غيرهم...
عد إلى تاريخ الإسلام الإجرامي منذ عهد رسولك، وبعد ذلك حدثنا عن العنف الطائفي كما تريد.
لا يصح أن تدعي الإنسانية وأنت لا تمتلكها ولا يصح أن تزعم الرغبة في تصحيح الآخرين وأنت معوج.


31 - ديدن العاجز.!
جحا الأيطالي ( 2014 / 5 / 4 - 22:44 )
صلاح يقول:((اذا اثبت لي ان الاحتلال الاستيطاني الصهيوني لتلك البقعه المنكوبه والتي نختلف في تسميتها،قد تم بمعرفه بني اسرائيل ساسلم بصدق دعواك انت والبارودي)) والله هذا أكثر طلب اثارة للضحك سمعته في حياتي..أثبت أن بني اسرائيل قد استوطنوا بعلم بني اسرائيل.!؟! وأثبت أن اليهود استوطنوا بعلم اليهود.!! بالمناسبة هذه ((القفشة بالذات)) تصلح أن تقدم في برنامج ((باسم يوسف)).! أما كونك تصدق أو لاتصدق.! فصدقني صدقت أم لم تصدق لاتعنيني لاجنابك ولاغيرك في شيء.! مع خالص احترامي..وأنا تداخلت معك فقط لتثبيت نقطة لاأكثر.! أما قصة الحقد طائفي وفن البكائيات الأسلامي وقصص التخوين والعمالة فصدقني هو يثير قرفي ولايثر عاطفتي ....تحياتي