الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


خرافات إسلاميّة: علاقة محمد بن آمنة بالشيطان بدأت عند ولادته

مالك بارودي

2014 / 5 / 4
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


خرافات إسلاميّة: علاقة محمد بن آمنة بالشيطان بدأت عند ولادته

يقول كاتب القرآن: " إذ قالت امرأة عمران رب إني نذرت لك ما في بطني محررا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم. فلما وضعتها قالت رب إني وضعتها أنثى والله أعلم بما وضعت وليس الذكر كالأنثى وإني سميتها مريم وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم". (آل عمران، 35-36)
في تفسير الطّبري ("جامع البيان عن تأويل آي القرآن") للآية 36 المذكورة، نقرأ: "القول في تأويل قوله تعالى: {وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم} تعني بقولها: {وإني أعيذها بك وذريتها} وإني أجعل معاذها ومعاذ ذريتها من الشيطان الرجيم بك. وأصل المعاذ: الموئل والملجأ والمعقل. فاستجاب الله لها فأعاذها الله وذريتها من الشيطان الرجيم، فلم يجعل له عليها سبيلا. 5417 - حدثنا أبو كريب، قال: ثنا عبدة بن سليمان، عن محمد بن إسحاق، عن يزيد بن عبد الله بن قسيط، عن أبي هريرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما من نفس مولود يولد إلا والشيطان ينال منه تلك الطعنة، وبها يستهل الصبي؛ إلا ما كان من مريم ابنة عمران فإنها لما وضعتها قالت: {رب إني أعيذها وذريتها من الشيطان الرجيم} فضرب دونها حجاب، فطعن فيه". - حدثنا أبو كريب، قال: ثنا يونس بن بكير، قال: ثني محمد بن إسحاق، عن يزيد بن عبد الله بن قسيط، عن أبي هريرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كل مولود من ولد آدم له من الشيطان، وبها يستهل الصبي؛ إلا ما كان من مريم ابنة عمران وولدها، فإن أمها قالت حين وضعتها: {إني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم} فضرب دونهما حجاب فطعن في الحجاب". - حدثنا إبن حميد، قال: ثنا سلمة، قال: ثني محمد بن إسحاق، عن يزيد بن عبد الله بن قسيط، عن أبي هريرة، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، بنحوه. 5418 - حدثنا ابن حميد، قال: ثنا هارون بن المغيرة، عن عمرو، عن شعيب بن خالد، عن الزبير، عن سعيد بن المسيب، قال: سمعت أبا هريرة يقول: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "ما من بني آدم مولد إلا قد مسه الشيطان حين يولد، فيستهل صارخا بمسه إياه؛ غير مريم وابنها" . قال أبو هريرة: اقرؤوا إن شئتم: {إني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم}. 5419 - حدثني يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: أخبرني ابن أبي ذئب عن عجلان مولى المشمعل، عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كل مولود يولد من بني آدم يمسه الشيطان بأصبعه، إلا مريم وابنها". - حدثني أحمد بن عبد الرحمن بن وهب، قال: ثني عمي عبد الله بن وهب، قال: أخبرني عمرو بن الحارث أن أبا يونس سليمان مولى أبي هريرة، حدثه عن أبي هريرة، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "كل بني آدم يمسه الشيطان يوم ولدته أمه، إلا مريم وابنها". - حدثني يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: أخبرني عمران أن أبا يونس حدثه، عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، مثله. - حدثني الحسن بن يحيى، قال: أخبرنا عبد الرزاق، قال: أخبرنا معمر، عن الزهري، عن ابن المسيب، عن أبي هريرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما من مولود يولد إلا يمسه الشيطان فيستهل صارخا من مسة الشيطان إلا مريم وابنها". ثم يقول أبو هريرة: اقرؤوا إن شئتم: {وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم}. 5420 - حدثني المثنى، قال: ثنا الحماني، قال: ثنا قيس، عن الأعمش، عن أبي صالح، عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما من مولود يولد إلا وقد عصره الشيطان عصرة أو عصرتين؛ إلا عيسى ابن مريم ومريم" . ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم: {إني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم}. 5421 - حدثنا ابن حميد، قال: ثنا هارون بن المغيرة، عن عمرو بن أبي قيس، عن سماك، عن عكرمة، عن ابن عباس، قال: "ما ولد مولود إلا وقد استهل، غير المسيح ابن مريم لم يسلط عليه الشيطان ولم ينهزه". 5422 - حدثنا الحسن بن يحيى، قال: أخبرنا عبد الرزاق، قال: أخبرنا المنذر بن النعمان الأفطس، أنه سمع وهب بن منبه يقول: لما ولد عيسى، أتت الشياطين إبليس، فقالوا: أصبحت الأصنام قد نكست رؤوسها، فقال: هذا في حادث حدث! وقال: مكانكم! فطار حتى جاء خافقي الأرض، فلم يجد شيئا، ثم جاء البحار فلم يجد شيئا، ثم طار أيضا فوجد عيسى قد ولد عند مذود حمار، وإذا الملائكة قد حفت حوله؛ فرجع إليهم فقال: إن نبيا قد ولد البارحة ما حملت أنثى قط ولا وضعت إلا أنا بحضرتها إلا هذه! فأيسوا أن تعبد الأصنام بعد هذه الليلة، ولكن ائتوا بني آدم من قبل الخفة والعجلة. 5423 - حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة: {وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم} وذكر لنا أن نبي الله صلى الله عليه وسلم كان يقول: "كل بني آدم طعن الشيطان في جنبه إلا عيسى ابن مريم وأمه، جعل بينهما وبينه حجاب، فأصابت الطعنة الحجاب ولم ينفذ إليها شيء" وذكر لنا أنهما كانا لا يصيبان الذنوب كما يصيبها سائر بني آدم. وذكر لنا أن عيسى كان يمشي على البحر كما يمشي على البر مما أعطاه الله تعالى من اليقين والإخلاص. 5424 - حدثني المثنى، قال: ثني إسحاق، قال: ثنا عبد الله بن أبي جعفر، عن أبيه، عن الربيع: {وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم} قال: إن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال: "كل آدمي طعن الشيطان في جنبه غير عيسى وأمه، كانا لا يصيبان الذنوب كما يصيبها بنو آدم". قال: وقال عيسى فيما يثني على ربه: "وأعاذني وأمي من الشيطان الرجيم فلم يكن له علينا سبيل". 5425 - حدثنا الربيع بن سليمان، قال: ثنا شعيب بن الليث، قال: ثنا الليث، عن جعفر بن ربيعة، عن عبد الرحمن بن هرمز أنه قال: قال أبو هريرة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كل بني آدم يطعن الشيطان في جنبه حين تلده أمه، إلا عيسى ابن مريم ذهب يطعن فطعن في الحجاب". 5426 - حدثنا الربيع، قال: ثنا شعيب، قال: أخبرنا الليث، عن جعفر بن ربيعة، عن عبد الرحمن بن هرمز أنه قال: قال أبو هريرة: أرأيت هذه الصرخة التي يصرخها الصبي، حين تلده أمه؟ فإنها منها. 5427 - حدثني أحمد بن الفرج، قال: ثنا بقية بن الوليد، قال: ثنا الزبيدي، عن الزهري، عن أبي سلمة، عن أبي هريرة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "ما من بني أدم مولود إلا يمسه الشيطان حين يولد يستهل صارخا"."
بغضّ النّظر عن وجود هذا الكائن الوهمي الذي يسمّونه "الشيطان" والذي لا يقلّ خرافيّة عن وجود الآلهة، كل هذه الأحاديث التي نقلها الطبري عن محمّد بن آمنة (والتي يجمع أهل الجرح والتعديل ومعرفة الرجال بأنّ رواتها ثقات وبأنها صحيحة) تقيم قاعدة وهي أنّ أيّ إنسان يولد لا بدّ أن يطعنه الشيطان (تتعدّد الألفاظ بتعدّد الأحاديث فتارة "يطعنه"، وتارة أخرى "يمسّه"، وطورا "يعصره"... لكن الخلاصة واحدة). ولكنّها تضع إستثناء واحدا أو إستثناءين إثنين لا أكثر، بحسب الأحاديث: مريم بنت عمران في بعضها وعيسى وأمّه مريم في البقيّة. أي أنّ عيسى إبن مريم وأمّه هما الوحيدان اللذان لم يمسسهما الشيطان عند ولادتهما.
المشكلة الكبرى: بما أنّ محمّدا بن آمنة لم يضع نفسه في الإستثناءات، إذن فهو مع بقية النّاس الذين تنطبق عليهم القاعدة: أي أنّ محمّدا بن آمنة طعنه (أو مسّه، أو عصره) الشيطان عند ولادته، وإلاّ لكان مذكورا مع عيسى ومريم.
فكيف يكون محمّد بن آمنة، الذي يقول عن نفسه ويقول عنه أتباعه أنّه "خير خلق الله" مطعونا من طرف الشيطان؟ أليس عيسى وأمّه، حسب هذه الأحاديث وما ورد في تفسير الطّبري، أحقّ من محمّد بهذا اللّفظ؟
فلماذا إذن يغضب المسلمون عندما يقول أحدهم أنّ الإسلام ديانة شيطانيّة؟ ألم تكن بداية حياة محمّد بطعنة من الشيطان؟ هذا زيادة على أحاديث كثيرة تبيّن أنّ له علاقة بالشياطين وأنّ له شيطانا، بالإضافة إلى قصّة الآيات الشيطانيّة أو ما يسمّى "قصّة الغرانيق"... فمن الذي يزدري محمّدا، علماء وفقهاء المسلمين أم الباحثون من غير المسلمين؟


----------------------------
هوامش:
1.. للإطلاع على بقية مقالات الكاتب على مدوّنته:
http://utopia-666.over-blog.com
2.. لتحميل نسخة من كتاب مالك بارودي "خرافات إسلامية":
http://www.4shared.com/office/fvyAVlu1ba/__online.html








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - -مرحبا بكم في سلسلة -محمّد بن آمنة، رسول الشياطين
مالك بارودي ( 2014 / 5 / 4 - 18:49 )
لقد قررت البدء في سلسلة جديدة عنوانها -محمّد بن آمنة، رسول الشياطين- فمرحبا بكم في أول فصولها.
أتمنى أن يساعدني كل من له معرفة ببعض أطراف الموضوع أو ببعض المراجع أن يفيدنا بما لديه من معرفة.
وشكرا للجميع على دعمكم.


2 - نعم لهذه السلسلة الجديدة
شاكر شكور ( 2014 / 5 / 4 - 23:08 )
الحقيقة مواضيع الجن والشياطين ذكرت كثيرا في الآيات القرآنية والجن لهم سورة خاصة دوّن القرآن فيها اقوالهم حسب عبارة ( قالت الجن ) وبهذا اصبح الجن مشتركين في صياغة الآيات القرآنية ، ان تأثيرالجن والشياطين على الآيات القرآنية يظهر جلياً من خلال قول محمد بأن له قرين من الجن واصبح هذا القرين لا يأمره إلا بالخير بعد اسلامه وهذا يعني بأن قرين محمد من الجن قبل ان يسلم كان يأمره بالأعمال الشريرة واصبح بعد الأسلام لا يأمره إلا بالخير ونستنتج من ذلك أن الآيات التي جاءت قبل ان يسلم قرين الجن لمحمد هي آيات مشكوك في مصداقيتها لأن الجن لم يكن قد دخل الأسلام وهو من كان يأمر محمد بها ، برأيي إن مدح محمد لعيسى بقوله ان الشيطان لم يمس عيسى وكذلك مدحه في مكان آخر بأن عيسى سينزل حكما مقسطا حين تقوم الساعة قد الغى محمد بهذه الأقوال معنى وفائدة نبؤته ، فإن كان الشيطان لم يقدر ان يمس عيسى وإن كان عيسى هو الذي سيكون حكماً اي الديّان فإذن محمد لا دور له لأنه غير مقبول عند الله بسبب ان الشيطان استطاع ان يمسه وهذا يظهر ايضا بأن عيسى سيحاكمه ، تحياتي للأخ بارودي وللجميع


3 - السيد المسيح في نظر الإسلام - 1
أحمد حسن البغدادي. ( 2014 / 5 / 4 - 23:08 )
السيد المسيح في نظر الإسلام.

ماذا يقول الإسلام عن المسيح؟

أولا ً؛ يوضح القرآن أن المسيح هو كلمة الله، وكلمة الله هي؛ كـُن ْ، أي الله نفسه.

(1) جاء في (سورة ال عمران : 45)

(( أذ قالت الملائكة يامريم إن الله يبشرك بكلمة منه أسمه المسيح عيسى ))

وفي (سورة النساء : 171)؛

(( لإنما المسيح عيسى بن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مري وروحاً منه ))

ثانيا: يوضح ايضا أن المسيح أتى إلى العالم ليرحم العالم:

(1) جاء في (سورة مريم : 21)

((ولنجعله آية للناس ورحمة منا وكان أمراً مقضياً ))

(2) وجاء فى (تفسير الرازى ج11 91)

(فلما كان عيسى رحمة من الله على الخلق من حيث أنه كان يرشدهم إلى مصالحهم فى دينهم ودنياهم لاجرم سمى روحاً منه)

ثالثا ً؛ قال القرآن عن سمات السيد المسيح :

أنه طاهر بلا خطية:

(1) جاء في (سورة آل عمران : 26)

(وإنى سميتها مريم وإنى أعيذها وذريتها من الشيطان الرجيم)

(2) وجاء في (تفسير الرازى ج8 ص 44) عن كلمة (المسيح ) ؛

(أنه مسح من الأوزار والآثام ... مسحه جبريل وقت ولادته ليكون ذلك صوناً له من مس الشيطان )

( يتبع لطفا ً..)


4 - السيد المسيح في نظر الإسلام - 2
أحمد حسن البغدادي. ( 2014 / 5 / 4 - 23:23 )
(3) وجاء في (تفسير القرطبي: الجامع لأحكام القرآن ج 5 ص 65 ، اسم المؤلف: أبو عبد الله محمد بن أحمد الأنصاري القرطبي الوفاة: 671 ، دار النشر : دار الشعب – القاهرة)

( قال رسول الله: ما من مولود يولد إلا نخسه الشيطان فيستهل صارخا من نخسة الشيطان إلا إبن مريم وأمه )

رابعا ً؛

وماذا قال القرآن عن ولادة المسيح؟

يقول القرآن أنه ولد بطريقة غير طبيعية :

(1) جاء في (سورة مريم 16)

(( وأذكر فى الكتاب مريم إذا انتبذت من أهلها مكاناً شرقياً فأتخذت من دونهم حجاباً فأرسلنا إليها روحنا فتمثل لها بشراً سوياً قالت إنى أعوذ بالرحمن منك إن كنت تقياً. قال إنما أنا رسول ربك لأهب لك غلاماً ذكياً. فقالت انى يكون لى غلام ولم يمسسنى بشر ولم اكن بغيا. قال كذلك قال ربك هو علىّ هّين ولنجعله آية للناس ورحمة منا وكان أمراً مقضياً ))

خامسـا ً؛

وماذا قال القرآن عن موت السيد المسيح وقيامته من الموت؟

(1) جاء في (سورة مريم 33) :

(( والسلام علىّ يوم ولدت يوم أموت ويوم أبعث حياً ))

( يتبع لطفا ً...)


5 - السيد المسيح في نظر الإسلام - 3
أحمد حسن البغدادي. ( 2014 / 5 / 4 - 23:40 )

(2) وفي (سورة آل عمران 55) :

(( إذ قال الله يا عيسى إنى متوفيك ورافعك إلىّ ومطهرك من الذين كفروا وجاعل الذين أتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة ))

(3) يذكر الأمام الرازي في (التفسير الكبير جزء2 ص457) ثلاثة روايات:

1. الرواية الأولى: -عن ابن عباس ومحمد ابن اسحق، تقول: أن معنى متوفيك أي مميتك-

2. والرواية الثانية: -عن وهب: -توفي المسيح ثلاث ساعات-

3. والرواية الثالثة: -عن ابن اسحق: -توفي المسيح سبع ساعات-

4. والرواية الرابعة: في تفسير ابن كثير -عن إدريس أنه قال: -مات المسيح ثلاثة أيام ثم بعثه الله ورفعه-

سادسا ً:

يقول القرآن، إن السيد المسيح يعلم الغيب.

(1) جاء في (سورة آل عمران 49) :

(( وأنبئْكم بما تأكلون وما تدخرون فى بيوتكم ان فى ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنون ))

(2) قال الجلالان - وانبئْكم بما تأكلون وماتدخرون -أي تخبئون فى بيوتكم مما لم اعاينه وكان يخبر الشخص بما أكل وما يأكل بعد-.

( يتبع لطفا ً...)


6 - السيد المسيح في نظر الإسلام - 4
أحمد حسن البغدادي. ( 2014 / 5 / 5 - 00:12 )
سابعا :

القرآن يؤكد إن السيد المسيح له قوة الخلق.

(1) جاء في (سورة آل عمران49):

(( إنى قد جئتكم بآية من ربكم إنى أخلق من لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيراً بإذن الله ))

(2) وفي (سورة المائدة 110):

(( وإذ تخلق من الطين كهيئة الطير بأذنى فتنفخ فيها فتكون طيراً بأذنى ))

ثامنـا :

وتكلم القرآن عن قدرة المسيح على إحياء الموتى.

(1) جاء في (صورة آل عمران49)

(( وابرى الأكمة والأبرص وأحيى الموتى بأذن الله ))

(2) وكذلك في (سورة المائدة110)

(( وإذ تخلق الطير بإذنى .. وإذ تخرج الموتى بإذنى ))

تاسعا ً: وهناك آيات أيضا عن المسيح أنه شفيع.

(1) جاء في (سورة آل عمران45):

(( وإذا قالت الملائكة يامريم إن الله يبشرك بكلمة منه أسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيهاً فى الدنيا والآخرة ومن المقربين ))

(2) وقال الرازى فى تفسير هذه الآية:

(( وجيهاً فى الدنيا بسبب النبوة، وفى الآخرة بسبب علو المنزله عند الله تعالى، أنه يجعله شفيع أمته ويقبل شفاعته فيهم )).

( يتبع لطفا ً...)


7 - السيد المسيح في نظر الإسلام - 5
أحمد حسن البغدادي. ( 2014 / 5 / 5 - 00:16 )
(3) وقال الجلالان فى تفسيرها:

-وجيهاً- : أى ذا جاه -فى الدنيا- بالنبوة و-فى الآخرة- بالشفاعة والدرجات والعليا-.

عاشرا ً:

المسيح هو ديان العالم.

(1) جاء في كتاب :

(جامع الاحاديث ج 8 ص 261، اسم المؤلف: الحافظ جلال الدين عبد الرحمن السيوطي 911هـ)

قَالَ النَّبِيُّ:

لاَ تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَنْزِلَ عِيسَى بْنُ مَرْيَمَ حَكَماً مُقْسِطاً، وَإِمَاماً عَادِلاً )

الحادي عشر:

مقام المسيح الفريد.

جاء في كتاب:

(التفسير الكبير أو مفاتيح الغيب ج 12 ص 104 ، اسم المؤلف: فخر الدين الرازي، نشر: دار الكتب العلمية بيروت 2000م ، الطبعة الأولى)

(( قال عليه الصلاة والسلام:

فالله تعالى خصّ عيسى بالروح الطاهرة النورانية المشرقة العلوية الخيرة ...

وقوله :

(( تُكَلّمُ النَّاسَ فِى الْمَهْدِ وَكَهْلاً )) في موضع الحال. والمعنى: يكلمهم طفلاً وكهلاً من غير أن يتفاوت كلامه في هذين الوقتين وهذه خاصية شريفة كانت حاصلة له [لعيسي] وما حصلت لأحد من الأنبياء قبله ولا بعده )).

( يتبع لطفا ً...)


8 - السيد المسيح في نظر الإسلام - 6
أحمد حسن البغدادي. ( 2014 / 5 / 5 - 00:19 )
تعليق ختامي على كل هذه المعلومات.

(1) أرجو من كل مسلم أن يتدارس هذه الأقوال التي يقولها القرآن ومحمد في الأحاديث عن شخص السيد المسيح،

ويقارن بين السيد المسيح وبين محمد.

(2) فهل قيل مثل هذا الكلام عن شخصية محمد؟

(3) صدق السيد مالك بارودي حين قال؛

( فكيف يكون محمّد بن آمنة، الذي يقول عن نفسه ويقول عنه أتباعه أنّه -خير خلق الله- مطعونا من طرف الشيطان؟

أليس عيسى وأمّه، حسب هذه الأحاديث وما ورد في تفسير الطّبري، أحقّ من محمّد بهذا اللّفظ؟ )


تحياتي...


9 - الشيطان يجرب يسوع!
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 5 - 09:14 )
الشيطان يجرب يسوع :
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=410279


10 - خليف يكـْفـُر بقرآنه.
أحمد حسن البغدادي. ( 2014 / 5 / 5 - 23:12 )
يقول خليف؛

(الشيطان يجرب يسوع).

تعليق.

أعيد عليك ياخليف ماجاء في (سورة آل عمران : 26)

((وإنى سميتها مريم وإنى أعيذها وذريتها من الشيطان الرجيم))

جاء في (تفسير الرازى ج8 ص 44) عن كلمة (المسيح ) مايلي؛

(أنه مسح من الأوزار والآثام ... مسحه جبريل وقت ولادته ليكون ذلك صوناً له من مس الشيطان ).

أليس ماتقوله ياخليف كفر بقرآنك؟


11 - خير الكلام ... ماقل ودل 2؟
س. . السندي ( 2014 / 5 / 6 - 06:55 )
بداية تحياتي لك ياعزيزي مالك وتعقيبي ؟

1: مشكلة الاحبة المسلمين اليوم كمشكلة شمشون الجبار ( على وعلى أعدائي ) وهذه شيمة العاجزين والمفلسين ؟

2: الأخ احمد البغدادي كفى ووفى بما يخص المسيح عيسى من ايات وأحاديث ، ومع ذالك يخرج علينا من يقول المسيح جربه الشيطان والآخر اذا كنا نشك في محمد فنشك في العذراء ناسين ان بقولهما هذا ينسفان الاسلام من جذوره ؟

3: نعم تقول الاناجيل ان الشيطان جربه لانه لم يكن متأكدا كما بعض اليهود انه المسيح الا بعدما قام من القبر ، عندها لم يجد الشيطان أرضا أفضل له من غار حراء بدليل القران نفسه ، لانه كيف يعقل ملاك مرسل من السماء لمن سيكون خاتم النبيين ان يخنقه ؟

4: المتمعن في الآيات المدنية سيكتشف بما لايقبل الشك ان الشيطان اسلم وصار قرين محمد بعد موت القس ورقة بن نوفل ، بدليل ازدياد اياته الإجرامية والفسقية حيث انقلبت الصورةالى سوداء ( الآيات المنسوخة )؟

5: اذا كان المسيح مجرد نبي كمحمد فلماذا لم يأتي محمد وجيها في الدنيا والآخرة وديانا للعالمين ، او لما لم يقمه ربه من بين الأموات ، او لما لآياتي بدل المهدي المنتظر الذي صدع عقل المسلمين ، فهل هو اشرف من محمد ؟

اخر الافلام

.. 164-An-Nisa


.. العراقيّ يتبغدد حين يكون بابلياً .. ويكون جبّاراً حين يصبح آ




.. بالحبر الجديد | مسعود بزشكيان رئيساً للجمهورية الإسلامية الإ


.. جون مسيحة: مفيش حاجة اسمها إسلاموفوبيا.. هي كلمة من اختراع ا




.. كل يوم - اللواء قشقوش :- الفكر المذهبي الحوثي إختلف 180 درج