الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


خرافات و خزعبلات مسيحيه!

عبد الله خلف

2014 / 5 / 17
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


عندما يرفض العلم و العقل كلام أحد الأديان , فهذا يعني أن الدين المرفوض دين غير صحيح , و دين لا علاقة له بالله الخالق العظيم .
و نتمنى أن لا يخرج المعلق عن أساس الموضوع , حيث أن تشتيت الموضوع غير مقبول في مقالاتي أبداً .

العلم و العقل يرفضان المسيحيه .
سنأتي ببعض الخرافات المسيحيه التي لا تتفق مع العلوم , و للقاريء الكريم التحقيق و إبداء الرأي , النصوص و تحقيقها :

• جاء في (سفر الملوك الأول) [ 20 : 35 ] : ((ان رجلاً من بني الانبياء قال لصاحبه . عن امر الرب اضربني . فأبى الرجل ان يضربه . فقال له من اجل انك لم تسمع لقول الرب فحينما تذهب من عندي يقتلك أسد . ولما ذهب من عنده لقيه أسد . وقتله)) , (ترجمة الفانديك دار الكتاب المقدس) .

التعليق : هل يتخيّل القاريء معي لحظات؟... رجل يقول لصاحبه إن الله يأمرك أن تضربني!... هل هذا معقول؟... هل يُنزل الله وحياً على رجل ما، يقول له فيه عليك أن تطلب من رجل آخر أن يضربك .
عندما رفض الرجل الضرب , ماذا حصل؟... غضب طالب الضرب على صاحبه ودعا عليه فأكله أسد , هل يرى القاريء هذه المهزله؟ .
من خلال هذا النص , نلاحظ أن هنالك تعليم و تمرين على الضرب و الإرهاب و الاعتداء , ألا يلاحظ القُراء ذلك؟ .

• عقوبة أمنا حواء :
جاء في (سفر التكوين 3 : 16) : (بالوجع تلدي أولاداً. وإلي رجلك يكون اشتياقك. وهو يسود عليك) .

التعليق : هذا النص يجعل عقاب الله لحواء ثلاثة أصناف :
- الولادة بالوجع.
- اشتياقها للرجل.
- سيادة الرجل عليها.
المهم , نطرح سؤالين , هما :
- هل الولاده و آلامها عقاب؟... إن جميع إناث الحيوانات تلد وتتألم أثناء الولادة. فهل ولادة البقرة مثلاً عقاب لها أم من وظائفها الطبيعية؟ .
- هل اشتياق المرأة للرجل عقاب لها؟!... كيف؟... والرجل يشتاق للمرأة ، فهل هذا عقاب له أيضاً؟!... ما رأي القُراء الكرام؟ .

• عقوبة الحية :
جاء في (سفر ال تكوين 3 : 14) : ( فَقَالَ الرَّبُّ الإِلَهُ لِلْحَيَّةِ : لأَنَّكِ فَعَلْتِ هَذَا، مَلْعُونَةٌ أَنْتِ مِنْ بَيْنَ جَمِيعِ الْبَهَائِمِ وَمِنْ جَمِيعِ وُحُوشِ الْبَرِّيَّةِ، عَلَى بَطْنِكِ تَسْعَيْنَ، وَمِنَ التُّرَابِ تَأْكُلِينَ طَوَالَ حَيَاتِكِ وَأُثِيرُ عَدَاوَةً دَائِمَةً بَيْنَكِ وَبَيْنَ الْمَرْأَةِ، وَكَذَلِكَ بَيْنَ نَسْلَيْكُمَا. هُوَ يَسْحَقُ رَأْسَكِ وَأَنْتِ تَلْدَغِينَ عَقِبَهُ) .

التعليق : كيف تكون للحية القدرة على الاغواء وكيف تستطيع ان تغوي إنسان؟... هل الحية لم تكن تسعى على بطنها قبل العقاب؟... إذاً كيف كانت تسير الحية قبل العقاب إن لم تكن تسير زاحفة؟... هناك الآف الأنواع من الزواحف التي تسير على بطنها، فهل هذا عقاب لها , عقاب على ماذا؟!... ما هو الدافع من إنزال العقاب بحيوان غير عاقل وغير مكلف؟ .
ما رأي القُراء الكرام؟! .

• انهيار السور بالهتاف :
جاء في (سفر يشوع 6 : 5) : ( ويكون عند امتداد صوت قرن الهتاف عند استماعكم صوت البوق ان جميع الشعب يهتف هتافا عظيما فيسقط سور المدينة في مكانه ويصعد الشعب كل رجل مع وجهه) .

التعليق : هتف بنو إسرائيل فانهار سور اريحا , هذا سلاح جديد لم يسمع به أحد لا من قبل ولا من بعد , ما رأي القُراء؟ .

• جاء في (أخبار الأيام الثاني 7 : 5) : ( وذبح الملك سليمان ذبائح من البقر اثنين وعشرين الفا ومن الغنم مئة وعشرين الفا ودشّن الملك وكل الشعب بيت الله) .

التعليق : نستنتج من النص :
- معنى هذا أن سليمان تقريباً ذبح جميع الأبقار والأغنام التي لبني اسرائيل في وقته بخلاف ما ذبحه الشعب! .
- نفهم من النص ان سليمان شخصياً هو الذي ذبح هذه الذبائح , فهل يستطيع شخص واحد أن يذبح هذه الأعداد في يوم واحد؟ .
ما رأي القُراء؟ .

• جاء في (حزقيال 1 : 4 _ 10) : (فنظرت واذا بريح عاصفة جاءت من الشمال. سحابة عظيمة ونار متواصلة وحولها لمعان ومن وسطها كمنظر النحاس اللامع من وسط النار. 5 ومن وسطها شبه اربعة حيوانات وهذا منظرها. لها شبه انسان. 6 ولكل واحد اربع اوجه ولكل واحد اربعة اجنحة. 7 وارجلها ارجل قائمة واقدام ارجلها كقدم رجل العجل وبارقة كمنظر النحاس المصقول. 8 وايدي انسان تحت اجنحتها على جوانبها الاربعة. ووجوهها واجنحتها لجوانبها الاربعة. 9 واجنحتها متصلة الواحد باخيه. لم تدر عند سيرها. كل واحد يسير الى جهة وجهه. 10 اما شبه وجوهها فوجه انسان ووجه اسد لليمين لاربعتها ووجه ثور من الشمال لاربعتها ووجه نسر لاربعتها) , الي أن قال في العدد 28 : (هذا منظر شبه مجد الرب. ولما رأيته خررت على وجهي وسمعت صوت متكلم) .

التعليق : لقد جاء مجد الرب في هذا الإطار الحيواني الخرافي , ما رأي القُراء؟ .

• الرمح السحري :
جاء في (سفر أخبار الايام الأول 11 : 11) : (هز رمحه على ثلاث مئة قتلهم دفعة واحدة) .

التعليق : هذا غير معقول. كيف يقتل شخص 300 شخص برمية رمح واحدة؟!... لابد أن يكون هؤلاء القتلى مصطفين صفاً مستقيماً واحداً , و لا بد أن يكون طول الرمح حتى يخترقهم جميعاً حوالي مئة وخمسين متراً , و لا بد أن هؤلاء الثلاث مئة بقوا دون حراك عندما رأوا الرمح يخترق الرجل الأول في صفهم , و لا بد أن تكون قوة رامي الرمح هائلة بحيث يستطيع رمحه أن يخترق مسافة مئة وخمسين متراً من اللحم والعظم! .
إن أقوى الرصاص الحديث لا يستطيع اختراق ثلاث مئة رجل حتى ولو كانوا متراصين في خط واحد .
وهناك رمح أعجب من الرمح الأول ، ذاك رمح (يوشيب) وهو من أحد أبطال داود . يقول عنه الكتاب المقدس : (هو هزّ رمحه على ثمان مئة قتلهم دفعة واحدة) , (صموئيل الثاني 23 : 8) .
ما رأي القُراء الكرام بهذين الرمحين؟ .

• نجم يتمشى في السماء :
جاء في (متى 2/1-10) : (ولما ولد يسوع في بيت لحم في أيام هيردوس الملك إذا مجوس من المشرق قد جاءوا إلى أورشليم قائلين . أين هو المولود ملك اليهود ؟ فإننا رأينا نجمة في المشرق وأتينا لنسجد له … ذهبوا إذا النجم الذي رأوه في المشرق يتقدمهم حتى جاء ، ووقف فوق حيث كان الصبي، فلما رأوا النجم فرحوا فرحاً عظيماً جداً) .

التعليق : أن متى يتحدث عن نجم يمشي ، وحركته تشير إلى بعض أزقة أورشليم دون بعض ، ثم إلى بيت من بيوتها، حيث يوجد المسيح ، فيتوقف وهو في السماء على رغم بعده الهائل الملحوظ على الأرض فكيف مشى ، وكيف دلهم على البيت ، وكيف وقف , وكيف رأوا ذلك كله؟! .
انه من المستحيل أن يشير نجم يبلغ حجمه أضعاف حجم الشمس بلايين المرات إلى موضع ولادة شخص فى حظيرة حيوانات.

• النجوم و الأرض :
جاء في (إنجيل متى [ 24 : 29 ]) : ((( وللوقت بعد ضيق تلك الايام تظلم الشمس والقمر لا يعطي ضوءه والنجوم تسقط من السماء وقوات السموات تتزعزع) .

التعليق : يسوع الناصري (رب المسيحيين) جاهل في علوم الفلك و الفضاء!... ذلك لأن علم الفلك يقدر لنا عدد النجوم ببلايين البلايين ، منها نجوم اكبر حجماً من الشمس بالاف الاضعاف, ومجموع حجم هذة النجوم لايمكن لعقل بشرى ان يتخيلة , فكيف يكون هناك مجرد احتمال ان تقع هذة النجوم المتناهية الضخامة على سطح الارض الذي نسبته لأصغر نجم لا تساوي شىء؟... فعلى سبيل المثال فهناك نجم اسمه (إبط الجوزاء) يقدر حجمه بحجم شمسنا 25 مليون مرة فما بالك إذا قسناه بحجم الأرض؟!... فطبقا لعلم الفلك هناك استحالة مطلقة فى امكانية ان هذة الاجسام تسقط على الارض , وتصديق وقوعها على الارض هو ضربا من الهذيان و إلقاء علم الفلك وقوانينة واكتشافات علمائة فى سلة المهملات , مما يدل على ان كاتب الإنجيل لايعلم اى شى عن علم الفلك واثباتة العلمى الذى لايدع اى مجال لاى شك .

• جاء في [سفر القضاة 15 : 15] : (وَعَثَرَ (شمشون) عَلَى فَكِّ حِمَارٍ طَرِيٍّ، تَنَاوَلَهُ وَقَتَلَ بِهِ أَلْفَ رَجُلٍ. ثُمَّ قَالَ شَمْشُونُ: بِفَكِّ حِمَارٍ كَوَّمْتُ أَكْدَاساً فَوْقَ أَكْدَاسٍ، بِفَكِّ حِمَارٍ قَضَيْتُ عَلَى أَلْفِ رَجُلٍ) .

التعليق : إنسان يقتل ألف رجل بفك حمار , بالفعل , هذا فك فولاذي! .

أخيراً : نسأل القُراء الكرام , هل كل هذا الكلام يُعتبر مقدس و جاء من خالق الكون؟... أتمنى من المسيحيين أن يعيدوا النظر ديانتهم و خزعبلاتها .








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - عبدالله خلف
وليد حنا بيداويد ( 2014 / 5 / 17 - 19:10 )
لك الحق بما ذكرته ولكن اسلوبك هذا ساواجهه بذات الاسلوب الاسلامى العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم، هذا ما تريده ولكونى مسيحى ومعروف فانا غير مسامح مع الاسلام السلفى البتة ولربما لهذا السبب باتت ادارة الحوار المتمدن تفرض حصارا ولا تنشر تعليقاتى حتى ان لا تحمل الكلمات البذيئة كالتى يستخدمها جهلة صحراوين من امثالك. اذا كانت تلك خرافات وخزعبلات كالتى تشير اليها فلماذا راح نبى الاسلام مجددا عهدها ولم ياتى بجديد غيرها واقع متطور علمى،، هذا مختصر الكلام لك وهو من صلب الموضوع
اما كلام يسوع المسيح فلا يعنى ان النجوم تتساقط وليس كلامه مركزا على سقوط النجوم والقمر يا سلفى يا صحراوى وانما كلامه هو استحالة زوال كلامه، فالث متى نبقى نشرح لكم فالانجيل لم يكتب الا بالامثلة وكلها موجهه بالامثلة ولم يشخص السيد المسيح الناس وانما كان يوجه كلامه بصورة غير مباشرة للاخر
لذلك ترى ان الانجيل يحتوى على الفلسفة التى لا يدركها العقل المسلم ومنه العربى لانه متعود على الاهانات الصحراوية وانت تعرف ان تكمن مداركها وتقبل تحية


2 - خرافات
يعقوب قطاطو ( 2014 / 5 / 17 - 19:21 )
نرجوا ان يكون الموضوع القادم عن خرافات القران والمسلمين ولك جزيل الشكر


3 - ياخير خلف لخير سلف زادك الله علما ونورا
عبد الله اغونان ( 2014 / 5 / 17 - 20:01 )

مشكور على هذه الاقتباسات من كتبهم وهي كثيرة

لن يطيقوا اجابتك

سيخرجون كعادتهم هاربين من الموضوع الى جاء في الاسلام كيت وكيت

هم أعجز الناس عن الحوار


4 - الحمد لله لم نقل انه منزل
مروان سعيد ( 2014 / 5 / 17 - 20:50 )
تحية لك وللجميع
ومن عظائم القدرة الاهية ان الكتاب المقدس ليس منزل وهو مكتوب بايدي بشرية وجمع العهد القديم قبل 5000 سنة وقد حسب الجامعين لهذه القصص انها قد تفيد فوضعوها ولكنه سمي كتاب مقدس لاان به الوصايا العشر وكلام السيد المسيح وتعاليمه
وعلى الذكي ان يفرق بين القصص الخرافية وكلام الله
واعتقد لحكمة اخرى وضعت وهي لكي تغش الانبياء الكذبة وياخذون من هذه الخرافات ويؤلفون دينهم فينكشفوا
ولعلمك نحن لسنا على دين بل نحن نتبع تعاليم تعطي حياة وتقلب الانسان من مجرم الى قديس ومن زاني وغازي الى عفيف ومحب
ومن عظمة بعض ما قاله الكتاب المقدس وما ايده السيد المسيح هو مساواة المراءة بالرجل بهذه الجملة
يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامراءته ويكونان جسدا واحدا اي اثنين يصبحوا واحد
ويكونان تعني مثنى وليس مثنى وثلاث ورباع وما ملكت ايمانكم
وللجميع المودة


5 - وليد حنا بيداويد
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 17 - 21:28 )
- نحن لم نأتي بكلام من عندنا , بل هو اقتباسات من كتابكم المقدس , و نحن علّقنا على الاقتباسات , فأين المشكله؟ .
- لا أعلم لماذا كل هذه السخريه و التهجم على شخصي الكريم؟ .
- تأويلك لكلام يسوع تأويل باطل , فالنص واضح و لا يحتمل التأويل .
- لا أرى في الأناجيل فلسفه , بل نجد خرافه , هذه هي الحقيقه .



6 - عبد الله اغونان
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 17 - 21:29 )
أهلاً أستاذي العزيز , أتفق معك فيما كتبت , ألم ترى تهجم (وليد حنا بيداويد) , وفقك الله .


7 - مروان سعيد
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 17 - 21:30 )
الكتاب المقدس عباره عن ألواح موسى (التي كتبها الله) , و التوراه مكتوبه نقلاً من هذه الألواح , السؤال : هل المكتوب بالألواح (التي كتبها الله لموسى) هو ذاته الموجود بالتوراه الآن؟... إن قلت (لا) فسيحل عليكم حقيقة (التحريف) , و إن قلت (نعم) فعندكم مشكله مع العلوم الحديثه , أنتم في أزمه .


8 - عبدالله خلف
وليد حنا بيداويد ( 2014 / 5 / 17 - 23:16 )
انا لم اتجهم عليك، اذا كان الانجيل خرافات فمن يدفعك ان تؤمن به ومن قال لنبيك ان يعمله قدوة ويستشهد به فى كتابه الصحراوى يكفيك انت تؤمن بكتابك المحفوظ فى السماء الخالى من الاخطاء الاملائية والجغرافية وكله ايمان وتقوة ، فما هو هدفك فلم ندفعك نحن لكى تؤمن بكتابنا او بكتاب اليهود، فانت تهربت من الجواب يا عبدالله لماذا نبيك جدد العهد القديم بحذافيره؟ يكفيك كتابك فخليك فى دائرته


9 - اما انا فاقول
كنعان شماس ( 2014 / 5 / 17 - 23:35 )
يا سيد خلف ماذكرته صحيح ولاعلاقة لنا المسيحيين به . على اليهود الاسرائيلين الاجابه عليه . اما نحن المسيحين فعندنا السيد المسيح الذي يقول قيل للاقدمين .... مما ذكرت اما انا فاقول وعليك ان اتقرا في الانجيــــــل موعظة الجبـــــل وسترى هناك كيف كســــر السيد المسيح كرسي موســى على راس الجالسين عليه واليوم كلمات السيد المسيح تقراءها في شريعة حقوق الانسان العالمية وهي المقصلة التي ســــــتقص كل الشرائع السماوية طوعا او كرهــــا ستقص روس من يتعالون على الاخرين بحجة ان دينهم افضل . مقصلة عادلة تساوي بين راس المسلم وراس الكافــــر وهذا عين العدالة التي لاتريدها . اليهود مثل المسلمين يعتبرون انفسهم افضل من الكفرة وهذا طرهات سينتهي تحت مقصلة شريعة حقوق الانسان مثبورا


10 - وليد حنا بيداويد
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 18 - 00:53 )
أنت تسأل : (اذا كان الانجيل خرافات فمن يدفعك ان تؤمن به ومن قال لنبيك ان يعمله قدوة) .
أقول : القرآن يخبرنا أن الأنجيل مُحرّف , و عندما نأتي على هذه الخزعبلات , فالواقع يؤكد أنه محرف و خرافي ؛أيضاً .

أنت تسأل : (لماذا نبيك جدد العهد القديم بحذافيره؟) .
أقول : لا يوجد تجديد إلا في مخيّلتك , فالإختلاف بين اليهوديه و الإسلام ؛ إختلاف بائن , و قد يتفقون في الجزء الغير مُحرف من العهد القديم .


11 - كنعان شماس
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 18 - 00:57 )
لا تنسى أن العهد القديم مقدس عندك , الآن , لو كنت صادقاً ؛ فعليك أن تكتب (العهد القديم غير مقدس) , و لنرى هل تستطيع أن تخالف إيمانك؟! .
أما (حقوق الإنسان) فلا علاقة لها بيسوع و تعاليمه , فهل نسيت وصف يسوع للكنعانية و قومها بـ(الكلاب) , عندما قال : (ليس حسناً أن يُؤخذ خبز البنين ويُطرح للكلاب) [متى 15: 26]؟ .
بقية كلامك لا يحتاج للرد .


12 - خلف
يعقوب قطاطو ( 2014 / 5 / 18 - 03:10 )
القران يحتوي على الكثير مما جاء في التورا ة من خزعبلات وخراريف والسؤال الذي يطرح نفسه هل انتقادك لخرافات وخزعبلات التوراة يعني انك تنتقد القران ؟؟


13 - بيت الزجاج
علي البابلي ( 2014 / 5 / 18 - 06:07 )
الاستاذ عبد الله خلف ...تحية طيبة
ان كشف خزعبلات التوراة والانجيل من قبلك لايخدم قضيتك في محاولة اثبات ان الاسلام هو الدين الحق والصحيح والباقين لا
ونكرر كما يقول المثل الدارج اذا كان بيتك من زجاج لاترمي الاخرين بحجارة
الدين الاسلامي هو الفريد من بين الاديان يدعي ان كلام القرآن منزل من الله ومحفوظ عنده وكأن الله عنده مكتبة خاصة يقرأ فيها مؤلفاته في اوقات الفراغ
القرآن يقول عن الله ان التوراة والانجيل ذكر منه ومحفوظات مع القرآن في اللوح عنده واذا كان الامر حقا وصدقا لماذا لاينورنا بنسخه الاصلية من عنده لينهي الخلافات والمشاكل الازلية وادعاءات التحريف التي يدعيها المسلمين لتبرير مهاجمة الاخرين
هل القرآن خالي من الخرافات من اساطير الاولين وقصص الانبياء داوود ولوط ويعقوب وسليمان والهدهد وموسى يكلم الله وعيسى يولد من دون أب وابراهيم النبي ينوي ذبح ابنه قربانا وذو القرنين يذهب لمغيب الشمس فيجدها في بئر حمئة وكثيرة جدا ليس آخرها صعوده للسماء على ظهر يعفور مجنح أسرع من الضوءبعدة أضعاف؟...فلا ترمي الاخرين فبيتك أوهن من زجاج قياس 2 ملم
ولاتنسى ان كل قصص القرآن من خزعبلات وترهات كتبهم .


14 - يعقوب قطاطو
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 18 - 09:46 )
من قال لك أن هنالك توافق بين القرآن و التوراه؟... يوجد توافق من ناحية بعض الشرائع و العقائد , و ليس في العلوم الكونيه .
الآن , هل ستدعي الكتاب المقدس ؛ بالكتاب المقدس؟! .


15 - علي البابلي
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 18 - 09:54 )
1- أنا لا أحاول أن أثبت أن الإسلام صحيح , فالإسلام صحيح بدون إثباتي .
2- ما دخلك في بيتي؟ .
3- نعم , القرآن كلام الله , و الدليل : أن القرآن واحد لكل مذاهب المسلمين , بعكس ديانتك المسيحيه .
4- عطني الآيه التي تقول أن التوراه و الأنجيل لم يُحرفا؟... أما التوراه و الأنجيل في اللوح ؛ فهي أكيد ستكون محفوظه , فلم تصل لها يد المسيحيه العابثه .
5- النسخه الأصليه التي زودك الله بها ؛ القرآن .
6- سبق أن ردينا عليك و على شاكلتك في مسائل هذه الشبه , ألا تستطيع أن تبحث في محرك البحث , ثم تقرأ , ثم تفهم , ما ذنبي إن كان عقلك لا يستوعب؟ .

أخيراً , لا تخرج عن صلب المقال ؛ لكي تبعد الأنظار عن خرافة ديانتك , فأنا حتى الآن ؛ لست مصدق كونك ربوبي , بل أجزم أنك مسيحي تلبس ثوب ربوبي , و الدليل : مجيئك لمقالي .


16 - عبدالله خلف
وليد حنا بيداويد ( 2014 / 5 / 18 - 11:17 )
اذا كان هذا هو جوابك فكيف لىان اناقش فكرا بهذا المستوى والعقلية؟ كيف لى ان اناقشه وكذلك اقنعه ، سوف اذكر لك شيئا بسيطا وانا اعرف انك ستدافع عنه! قل لنا ما معنى ( سورة) هل هذه الكلمة عربية ومعناها صورة؟ هل كلمة سورة موجودة باللوح المحفوظ؟ اثبت لنا انها ليست كذلك؟ اثبت لنا عن حفظ كتابك فى اللوح المحفوظ ، اين هو هناك؟
اكيد انك سترد بالنفى على كلامى وحينه سيحق لى وستفتح الباب واسعا لكى اكتب لك عن كل ما لا تعرفه وانا انتظر ردك عندما تتهجم على الاخرين وتحولون صفحة شعارها المتمدن الى صفحة سلفية وتسمح لكم ادارتها بذلك فكم اعطيتم من مبالغ لكى تفلعون ذلك؟


17 - خلف
يعقوب قطاطو ( 2014 / 5 / 18 - 12:38 )
قصة سليمان بذبح الحيوانات توازي قصة جد النبي راجع القران والتراث الحقيقة انك رجل لا ترى الا وجهة نظرك ويتطبق عليك المثل القائل الجمل لا يرى عوجة رقبته (لا أشبهك بالجمل


18 - وليد حنا بيداويد
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 18 - 13:08 )
1- سبق أن كتبنا في أول مقالنا أن لن نسمح بتشتيت المقال , الآن يجب أن تُجيب :
- ما تفسيرك لجهل يسوع بعلم الفلك؟... و كيف يكون الخالق -في عقيدتك- جاهل في مخلوقاته؟ .
- بعد كل هذه الخرافات , هل لا زلت تسمي هذا الكتاب بـ(الكتاب المقدس)؟ .

أخيراً , لا تشتت المواضيع , و يجب أن تتجهز دائماً , لأنه ستكون هنالك مقالات في المستقبل , إن شاء الله , و هي أصعب مما تتصور .


19 - الى عبد اللات
صباح ابراهيم ( 2014 / 5 / 18 - 18:14 )
1- ان تشتيت المقال بمواضيع بعيدة هو اسلوبك، انت من تتبعه مع مقالات الاخرين .
2- انت قد سرقت الموضوع كاملا من مواقع اسلامية على النت ولصقته هنا وليس هو من هلوساتك الخاصة .
3- هات لنا دليلا من قرآنك المخربط ان الانجيل محرف نصا وحرفا وليس اتهاما بلي الالسن .
4 - هل كان في اللوح المحفوظ من الازل ، قد كتبت قصة السهرة الحمراء التي حدثت بين صفوان بن المعطل وعائشة وكتب الهك قصة الافك مقدما ليبرئها ؟
5- لماذا اعتبر نبيك ان التوراة والانجيل هدى ونور اذا كان يحوي خرافات ، ولماذا ما سرقه منهما يتوافق في العقيدة معكم وما لا يتوافق فهو محرف ؟
6 - ان كان المسيح يجهل علم الفلك ، فهل كان محمد خبيرا بالفلك عندما شق القمر ، وجعل الشهب رجوما للشياطين وادخل الشمس في عين حمئة ؟
7- هل كان الشيطان قرين محمد ( المسلم ) يتوظأ بالماء قبل ان يصلي الى ربه وهو شيطان رجيم عاصي ربه ومطرود من رحمته ؟
ومن غفر له محمد ، ام الله ليصبح مسلما ومؤمنا ؟
هل سمع احد عن شيطان مسلم ومؤمن ؟
8 - الجن هم طائفة من الشياطين فكيف يخدمون حسب القرآن سليمان وينفذون طلباته ؟
لاترواغ في الاجابة ، بل رد على كل فقرة من القرآن


20 - صباح ابراهيم
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 18 - 21:35 )
1- أظن وضعت تعليم بعدم التشتيت , أم تعليقاتي على الكتاب , فهي ترد صلب مقالاتهم .
2- النصوص (التي تسميه مقدسه) فهي ستكون موجوده بالنت .
3- الأنجيل محرف , و سأعطيك الدليل من الواقع المعاصر , كم يوجد أنجيل؟... ثم يا رجل أين أنت من مقالنا (الأناجيل في الميزان)؟ .
4- علم الله أزلي , و لا توجد سهرة حمراء إلا التي كانت تحدث مع العذراء , و نتيجة تلك السهرات ؛ هو ظهور فتى اسمه يسوع الناصري .
5- التوراه و الأنجيل هدى قبل التحريف , ثم لا توجد هنالك إقتباسات , و الدليل : العقيده الإسلاميه لا تلتقي بعقيدتكم .
6- كل الشبهات التي تقولها الآن تم نسفها هنا و على يدي , راجع ملفات التعليقات الخاص بي , كما أنني أنزلت مقال , عنوانه :
إنشقاق القمر ؛ يؤكده المنطق و التاريخ :
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=410487
7- يمكنيي أن أخبرك عن تجارب الشيطان بربك يسوع بمعامل للتجربه .
8- أبحث عن سليمان و جنه و شياطينه .


21 - صباح ابراهيم
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 18 - 21:35 )
1- أظن وضعت تعليم بعدم التشتيت , أم تعليقاتي على الكتاب , فهي ترد صلب مقالاتهم .
2- النصوص (التي تسميه مقدسه) فهي ستكون موجوده بالنت .
3- الأنجيل محرف , و سأعطيك الدليل من الواقع المعاصر , كم يوجد أنجيل؟... ثم يا رجل أين أنت من مقالنا (الأناجيل في الميزان)؟ .
4- علم الله أزلي , و لا توجد سهرة حمراء إلا التي كانت تحدث مع العذراء , و نتيجة تلك السهرات ؛ هو ظهور فتى اسمه يسوع الناصري .
5- التوراه و الأنجيل هدى قبل التحريف , ثم لا توجد هنالك إقتباسات , و الدليل : العقيده الإسلاميه لا تلتقي بعقيدتكم .
6- كل الشبهات التي تقولها الآن تم نسفها هنا و على يدي , راجع ملفات التعليقات الخاص بي , كما أنني أنزلت مقال , عنوانه :
إنشقاق القمر ؛ يؤكده المنطق و التاريخ :
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=410487
7- يمكنيي أن أخبرك عن تجارب الشيطان بربك يسوع بمعامل للتجربه .
8- أبحث عن سليمان و جنه و شياطينه .


22 - ساوضح اكثر يا عبد الله خلف
مروان سعيد ( 2014 / 5 / 18 - 22:25 )
تحية مجددا للجميع
التورات هي قصص للشعب اليهودي من ادم الى زكريا
يعني بنات لوط اذا ناموا مع والدهم لياتوا بنسل بعد ان حسبوا ان الدنيا جميعها خربت
اهذا تعده تشريع الاهي ام قصة لوط
وكذالك ابراهيم لم ياتي بشريعة ولا كتاب بل قصته
وكذلك عندكم عندما قال الاهك لمحمد
وامراءة مؤمنة اذا اراد النبي ان يستنكحها هل هذا تشريع ام زنى فاضح بامر الاهك
التشريع هو الوصايا العشر وكلام السيد المسيح فقط وجميعه يدعوا للمحبة والسلام
والوصايا العشر فقط منقولة للكتاب المقدس العهد القديم وباقي التورات يوجد انبياء تنبؤا بالغيب اي على المستقبل وهذا يكون نبي حقيقي اي الذي تنباء وصدقت نبؤته مثل اشعيا وزكريا ودانيال وغيرهم
وذكر الكتاب بانه هناك انبياء كذبة مثل بلعام وغيرهم واخذوا عقوبتهم
اتمنى ان اكون وصلت الفكرة
وللجميع مودتي


23 - عبدالله خلف
وليد حنا بيداويد ( 2014 / 5 / 18 - 22:32 )
كلما واجهك احدهم رحت تكتب ذات الكليشة الاسلامية التى تعودتم توجيهها الى الاخرين وانا اذ ساكتب لك ان الاسلام وساكون صريحا بدون ان اوذى مشاعر الاخرين من اخواننا المسلمين لان السلفية اللعينة لا تريد احترام الاخرين وقد وجب علينا التعامل العين بالعين والسن والبادئ اظلم فعذرا لاخواننا المسلمين. اود ان اقول لك يا عبدالله انه لم تشهد الارض دينا مجرما كما هو حال الاسلام السلفى وانت تعرف ان بوكو حرام والقاعدة وداعش واخوانها هم من يمثلون دينك الصحراوى واذ انا اوجه كلامى لك اكرر اعتذارى للمسلمين مرة اخرى الذين سوف لا يوافقونك على واذا لا تحترم سابدا ببنشر سلسلة اخرى عن دينك واقول لك اذا كان بيتك من الزجاج فلا ترمى بيوت الاخرين بحجر ساكسر بيتك على راسك ولا تظن ان صفحة الحوار المتمدن التى فتحت بابها لك وللسلفين من امثالك للاساءة الى الاخرين سيكون بمقدورى الكتابة فى اماكن اخرى وساسئ اليك بقدر اكبر مما تتصور واعملك ان المسيحية لا تعنى انك تواصل الاساءة
اود اننى ارسلت لك مفهوما صحراويا ان تقبله منى ومع تحية


24 - أستاذ | مروان سعيد , تحيه .
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 19 - 01:37 )
1- ما هي الألواح التي أنزلها الله على موسى؟... حدد .
2- معنى كلامك يا مروان ؛ أن هذه الكتب ليست مقدسه , يعني : (التوراه , بقيّت العهد القديم , الأناجيل) كل هذه ليست مقدسه؟ .
أنتظرك .


25 - أستاذ | مروان سعيد , تحيه .
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 19 - 01:37 )
1- ما هي الألواح التي أنزلها الله على موسى؟... حدد .
2- معنى كلامك يا مروان ؛ أن هذه الكتب ليست مقدسه , يعني : (التوراه , بقيّت العهد القديم , الأناجيل) كل هذه ليست مقدسه؟ .
أنتظرك .


26 - وليد حنا بيداويد
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 19 - 01:42 )
تعليقك الأخير خارج عن صلب موضوعنا , كما أنه يحتوي على تهديدات!... لا بأس , و هل تراني أمسك فيك , و أقول لا تكتب؟!... بإستطاعت أي شخص أن يكتب و يغبر عن آراءه , لذلك , تأكد أنني لن أمنعك , و لكن , من حقي أن أرد على مقالاتك , و بنفس الوقت لك الحق أن ترد على كل مقالاتي , الوضع ديمقراطي .


27 - عبد الله خلف ت 15
علي البابلي ( 2014 / 5 / 19 - 03:41 )
خاطبتك أنا في تعليقي 13 باحترام لكن يظهر انك لست أهلا له وهذه طبائعكم وجزء لايتجزأ من شخصيتكم .
1- القرآن ليس واحدا أصلا حتى وحده عثمان بلجنته المعروفة بعد ان كان بعدة لهجات وجمع القرآن حسب شهادات الشهود المحتملة للنسيان وبعضهم ذكر للجنة الآيات بالمعنى دون النص الاصلي فقامت اللجنة بتنقيحه وفق لغة قريش فهل ان القرآن المحفوظ في اللوح هو قرآن عثمان ام نسخة أصلية غيرها محفوظة عند الله يتسلى بها وقت الفراغ مع العلم ان هناك آيات لم تكتب بعضها أكلها الداجن (الكلب )من تحت سرير عائشةكما هي قالت هذا اضافة الى ان أدبيات الشيعة الخاصة تقول بنقصان القرآن آيات ولاية علي والائمة الاثني عشر من بعده وغيرها فأي نسخة مقدسة تتكلم عنها.
2- اليهود والمسيح أنفسهم وهم أدرى منك ومن بدو الجزيرة بحقيقة تدوين التوراة والانجيل ولايوجد عندهم من يقول انها كتب أنزلت من السماء بل كتب التوراة أحبار اليهود وأضافوا اليه أجزاء بعد ظهور المسيح والاناجيل كتبها الحواريين بعد المسيح بعقود من السنين فكيف يحفظ ربك كيبهم عنده باللوح وهي بشرية وما يفعل هو بالنسخ الاصلية عنده التي يفترض بها ان تكون هي أحكامه وتشريعاته للناس .


28 - عبد الله خلف ت 15
علي البابلي ( 2014 / 5 / 19 - 03:51 )
خاطبتك أنا في تعليقي 13 باحترام لكن يظهر انك لست أهلا له وهذه طبائعكم وجزء لايتجزأ من شخصيتكم .
1- القرآن ليس واحدا أصلا حتى وحده عثمان بلجنته المعروفة بعد ان كان بعدة لهجات وجمع القرآن حسب شهادات الشهود المحتملة للنسيان وبعضهم ذكر للجنة الآيات بالمعنى دون النص الاصلي فقامت اللجنة بتنقيحه وفق لغة قريش فهل ان القرآن المحفوظ في اللوح هو قرآن عثمان ام نسخة أصلية غيرها محفوظة عند الله يتسلى بها وقت الفراغ مع العلم ان هناك آيات لم تكتب بعضها أكلها الداجن (الكلب )من تحت سرير عائشةكما هي قالت هذا اضافة الى ان أدبيات الشيعة الخاصة تقول بنقصان القرآن آيات ولاية علي والائمة الاثني عشر من بعده وغيرها فأي نسخة مقدسة تتكلم عنها.
2- اليهود والمسيح أنفسهم وهم أدرى منك ومن بدو الجزيرة بحقيقة تدوين التوراة والانجيل ولايوجد عندهم من يقول انها كتب أنزلت من السماء بل كتب التوراة أحبار اليهود وأضافوا اليه أجزاء بعد ظهور المسيح والاناجيل كتبها الحواريين بعد المسيح بعقود من السنين فكيف يحفظ ربك كيبهم عنده باللوح وهي بشرية وما يفعل هو بالنسخ الاصلية عنده التي يفترض بها ان تكون هي أحكامه وتشريعاته للناس .


29 - عبدالله خلف
وليد حنا بيداويد ( 2014 / 5 / 19 - 08:08 )
انا لست هنا لاهدد احدا، فاطلاق هذا الكلام هو ضعف منك ولكننى اريد ان اوصل اليك المعلومة كما يفهمها السلفى الصحراوى وانا لم اخرج من اطار ايصال المعلومة اليك يا ابو بدر حسب فكرك، نعم ساتعامل معك بذات الاسلوب وساكون معذورا امام اخوانى المسلمين عندما اكسر بيتك الزجاجى على راسك من خلال الوقائع الداعشية القاعدية واتمنى ان لا تستغلوا الفرص التى منحتها لكم صفحتكم الحوار المتمدن التى تميل اليكم وتساند دعواتكم للاساءة الى الاديان غير المسلمة واننا نملك ما يكفى من مكتبات كاملة من امهات الكتب الاسلامية التى كتبها كبار علمائكم ومن خلالها يمكننا دحض التدليس والنسخ فى دينكم ولكننا نتعامل معكم وفق روح الاخوة ويبدو لنا انكم لازلتم تعيشون ايام السيف المكسور الذى لعنه وكسره السيد المسيح ولذلك اعلمك بان تسامح المسيحية لا يعنى ان تواصلوا الاساءة الى الاخرين بدجلكم ونسخكم، وانما سنواجهكم بالحقائق كما قلت من كتبكم
كلامى هذا ليس تهديدا وانما اعتذار من اخواننا المسلمين لاوضح لهم حقائق الدين السلفى وانت كصحراوى تساهم فى المزيد من التخلف لابناء امتك عندما تنشر التخلف كما تفعل بين اخوتك ، فانهم بحاجة الى التمدن


30 - علي البابلي!!
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 19 - 09:35 )
يا رجل , الأحترام لا يعرفه الإلحاد , فالإلحاد لا يعرف سوى البقاء للأقوى , أخبرني عن حيوان يمارس الأحترام؟ .
طبعاً , هذا موجه لعقيدتك المعلنه (ربوبيه , جزء من منظومة الإلحاد) , لذلك , كونك من منظومة الإلحاد , فلا تتجاوزها , بالرغم أنني متأكد أنك مسيحي .
الرد :
1- ألا يغنيك هذا؟... :
- نقل القرآن سماعاً من صدر إلى صدر ينفي أهمية المكتوب :
http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=8314
- عدالة الصحابة :
http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=36201
2- اسأل المسيحي و اليهودي عن ألواح موسى , و من كتبها , هل هو موسى أم الرب؟ .
أما النسخ الأصليه التي عند الله ؛ فأخبرناك أنها موجوده في القرآن , و تأكد أن القرآن -عندما تقرأه- فكأنك تقرأ النسخ الأصليه .


31 - وليد حنا بيداويد
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 19 - 09:38 )
حسناً , قلت لك : (اكتب ما تشاء) , أظن أن المسأله أنتهت , فأكتب , بالمقابل , فأنا مستمر في الكتابه , فالمسأله (ديمقراطيــــــــــــــــــــــــــــــــه) .
لك الحق أن ترد عليّ , و لي الحق أن أرد عليك .


32 - عبد الله خلف ت 30
علي البابلي ( 2014 / 5 / 19 - 10:17 )

الملحدون حسب تصنيفك هم المحترمون من الناس وباستحقاق لانهم أحرار ويمتلكون الشجاعة بالقول والعمل والفكر والاعتقاد أما المؤمنون بالنقل والوراثة فلا فرق لهم عن الجمادات وغيرها من الكائنات غير البشرية لانهم لايحركون عقلهم ولا إرادة لهم فهم مؤدلجون ومبرمجون رغما عنهم من آبائهم وشيوخهم وفاقدي الشجاعة والقدرة بالايمان بقناعة وفق العقل والمنطق ولذلك لايتمكن المؤمن الخروج عن الدائرة المحددة التي يلف ويدور داخلها مثل الناعور (كرد لسحب الماء من النهر بواسطة احدى الدواب الأليفة)فهي خطوط حمر ان خرج منها يضرب بالسوط .،ارجو ان فهمت القصد.


33 - عبد الله خلف ت 30
علي البابلي ( 2014 / 5 / 19 - 10:26 )

الملحدون حسب تصنيفك هم المحترمون من الناس وباستحقاق لانهم أحرار ويمتلكون الشجاعة بالقول والعمل والفكر والاعتقاد أما المؤمنون بالنقل والوراثة فلا فرق لهم عن الجمادات وغيرها من الكائنات غير البشرية لانهم لايحركون عقلهم ولا إرادة لهم فهم مؤدلجون ومبرمجون رغما عنهم من آبائهم وشيوخهم وفاقدي الشجاعة والقدرة بالايمان بقناعة وفق العقل والمنطق ولذلك لايتمكن المؤمن الخروج عن الدائرة المحددة التي يلف ويدور داخلها مثل الناعور (كرد لسحب الماء من النهر بواسطة احدى الدواب الأليفة)فهي خطوط حمر ان خرج منها يضرب بالسوط .،ارجو ان فهمت القصد.


34 - عبد الله خلف ت 30
علي البابلي ( 2014 / 5 / 19 - 10:26 )

الملحدون حسب تصنيفك هم المحترمون من الناس وباستحقاق لانهم أحرار ويمتلكون الشجاعة بالقول والعمل والفكر والاعتقاد أما المؤمنون بالنقل والوراثة فلا فرق لهم عن الجمادات وغيرها من الكائنات غير البشرية لانهم لايحركون عقلهم ولا إرادة لهم فهم مؤدلجون ومبرمجون رغما عنهم من آبائهم وشيوخهم وفاقدي الشجاعة والقدرة بالايمان بقناعة وفق العقل والمنطق ولذلك لايتمكن المؤمن الخروج عن الدائرة المحددة التي يلف ويدور داخلها مثل الناعور (كرد لسحب الماء من النهر بواسطة احدى الدواب الأليفة)فهي خطوط حمر ان خرج منها يضرب بالسوط .،ارجو ان فهمت القصد.


35 - علي البابلي
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 19 - 20:35 )
لا أتمنى الخروج عن الموضوع , و لكن لا بأس , و لأجل الفائده , الملحد عباره عن حيوان ناطق , هذا في اعتقاده , لذلك , لا وجود للأحترام في عالم الحيوان , و أنت تعلم هذا جيداً .
الآن , سأعطيك رابط ؛ يبيّن لك زيف الأحترام عند كهنة الإلحاد , تفضل :
فضائح الدروانيه وفضائح اخلاق الملاحده الاجراميه (متجدد) :
http://antishobhat.blogspot.com/2012/11/blog-post_2522.html


36 - رد الى ت 35
علي البابلي ( 2014 / 5 / 20 - 03:08 )
الانسان يكون محترم اذا احترم عقله وشغّل مخه وهي ميزته عن بقية الدواب على الارض
الطفل هو انسان عاقل مادام يسأل ويسأل عن ماعنده وماحوله ليكتشف ويتعلم ويخترع الاشياء مستقبلا بالعلم والمعرفة ثم يسخر مافي الطبيعة لخدمته
متى ماترك الانسان الاستفسار والشك لغرض اليقين يخرج من آدميته أصبح انسانا مسخرا للغير بلا شخصية وارادة ومجرد من العقل يقول وينفذ ويردد ماقاله الآخرون واعتقدوا زمن الجهل والبداوة من آلاف السنين ولذلك لمسنا الفرق بين شرقنا العربي المسلم المتخلف جدا مع الانسان الغربي المتطور جدا حتى اكتشف وتطور ووصل انسانه الفضاء قبل عقود مضت
متى ماتوقف الانسان عن حرية الفكر والسؤال خرج من آدميته التي تفرقه بالعقل عن ذوات الاربع مثل السلفيون
الملحد هو ايضا من لايؤمن بالرقم واحد فالكون من بدايته الى نهايته متعدد ومتنوع بكل شئ فلا واحد أحد في الكون الانسان المبتلى بمرض التوحد كالسلفي الذي يرى نفسه مركز الكون والاشياء والآخرين يدورون
عبدة الاصنام أفضل من الالوهيون السماويون لانهم يعبدون رمزا للاله واقف امامهم بينما انتم تعبدون الها لم تروه او تسمعوه او تلمسوه بل في أوهامكم تتصوروه فتعبدوه .


37 - يا بابلي!
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 20 - 04:08 )
ما هذا الكلام؟... تتحدث عن العقل و أحترام العقل , ثم تثني على من يعبد الوثن؟... يا رجل , أنت متناقض حتى الثماله!... الآن , ركز على صلب المقال ؛ و لا تخرج عنه .


38 - يا خلف !!
علي البابلي ( 2014 / 5 / 20 - 11:06 )
أنا لا أثني عليهم وانت فهمت معنى كلامي لكنك تحرفه قصدا للمعنى السلبي
كيف اثني على من يسجد للاصنام لكني اقول انهم يرمزون للاله بالاصنام فيعبدوه من خلال الصنم ولذلك فالبوذيين صنعوا لبوذا تمثالا يقدسوه من خلاله وحتى العرب لم يعبدوا الثماثيل لذاتها فهم اعقل من المسلمين الذين يعبدون من ليس مثله شئ اي يعبدون لاشئ بينما عرب الجاهلية كانوا يعبدوا الهتهم هبل والعزى ومناة واللات التي إشتق منها اسم الله وغيرها حتى ان الكعبة التي انت تقدسها وهي قبلة المسلمين انما هي مجمع لما يقرب من 365 صنما منتشرين داخلها وحولها ومن فوقها يحجون اليها سنويا ويعمرون ويقدمون لها الاضاحي كما يفعل الان المسلمين دون تبديل سوى ببعض كلمات الطواف حتى ان كل طقوس المسلمين هي من عادات وتقاليد وطقوس الجاهلية من الصوم والركوع والسجود والحج والطواف والسعي بين الصفا والمروة وهي اماكن اصنام ورمي الجمرات وحلق الشعر وتقبيل الحجر وكل شئ سوى عدم الشرك بالله الذي لم يراه او يسمعه او يشعر بوجوده احدا سوى زعيمهم الدجال


39 - علي البابلي
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 20 - 23:58 )
أظن أن النقاش (إن كنت تريد النقاش) سيكون حول صلب مقالنا , فيكفي إلقاء قنابلك الدخانيه في مقالي .