الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


محمد بن آمنة، رسول المسلمين، وجماع الأموات

مالك بارودي

2014 / 5 / 19
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


محمد بن آمنة، رسول المسلمين، وجماع الأموات

يقول أبو نعيم الأصبهاني: "حدثنا أبو بكر بن خلاد، حدثنا محمد بن غالب بن حرب. ح وحدثنا سليمان بن أحمد، حدثنا محمد بن البستنبان بسر من رأى، قالا: حدثنا الحسن بن بشر البجلي، حدثنا سعدان بن الوليد بياع السابري، عن عطاء بن أبي رباح، عن ابن عباس، قال: "لما ماتت فاطمة أم علي خلع رسول الله صلى الله عليه وسلم قميصه وألبسها إياه واضطجع في قبرها، فلما سوى عليها التراب، قال بعضهم: يا رسول الله، رأيناك صنعت شيئا لم تصنعه بأحد، قال: إني ألبستها قميصي لتلبس من ثياب الجنة واضطجعت معها في قبرها لأخفّف عنها من ضغطة القبر، إنها كانت أحسن خلق الله صنيعا إلي بعد أبي طالب". لفظ سليمان يُكْنَى أبا الحسن، وكنَّاه النبي صلى الله عليه وسلم أبا تراب، ويكنَّى أبا قضم". (كتاب "معرفة الصحابة لأبي نعيم"، رقم الحديث: 273)
نطرح هنا جملة من الأسئلة:
هل فاطمة بنت أسد من محارم محمد بن آمنة، حتى يضطجع معها في القبر؟
كم بقي محمد بن آمنة مع أم علي مضطجعا معها في قبرها؟
هل يمكن لأحد المسلمين أن يقتدي بما فعل محمد بن آمنة في القبر؟ فالسّنّة هي ما قاله أو فعله أو أقرّه رسولهم؟
هل فعل مثل ذلك مع أبي طالب زوج أم علي؟ وهل فعل ذلك مع آخرين ماتوا قبل هذه الحادثة أو بعدها؟ هل فعل نفس الشيء مع إبنه إبراهيم الذي أنجبته له ماريا القبطية، مثلا؟
القبر يُحفر على قياس جسم الميّت، أي أنّه لا يتّسع إلاّ للميّت فقط... فكيف كان إضطجاع محمد بن آمنة مع جثّة فاطمة؟ إلى جانبها؟ أم فوقها؟
ألا تعتبر هذه الروايات مما يتناقض مع الخلق العظيم الذي وصف به محمد بن آمنة؟ إذ كيف يضطجع في قبر مع جثة من غير المحارم بعد أن يلبسها قميصه الوحيد حسب الروايات؟ وهل سمع أحدكم بشخص فعل نفس ذلك الفعل من غير المنحرفين أخلاقيا والمرضى نفسانيا، عشاق جماع الأموات (أو ما يسمى بلأنجليزية necrophilia)؟
أرجو أن لا يحدثني أحد عن صحة هذا الحديث، فوروده بطرق مختلفة وفي كتب كثيرة لمحدثين وكتاب مسلمين متفرقين ("المعجم الكبير" للطبراني، "المعجم الأوسط" للطبراني، "مجمع الزوائد ومنبع الفوائد" للهيثمي، "كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال" لعلاء الدين المتقي الهندي، "ذخائر العقبى في مناقب ذوي القربى" لمحبّ الدين الطبري، "الإستيعاب في معرفة الأصحاب" لإبن عبد البرّ، "الرياض النضرة في مناقب العشرة" لمحب الدين الطبري، "سير أعلام النبلاء" لشمس الدين الذهبي) كفيل بنفي شبهة التواطؤ على الكذب.

----------------
الهوامش:
1.. للإطلاع على بقية مقالات الكاتب على مدوّنته:
http://utopia-666.over-blog.com
2.. لتحميل نسخة من كتاب مالك بارودي "خرافات إسلامية":
http://www.4shared.com/office/fvyAVlu1ba/__online.html








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - فاطمة بنت أسد ربته زوجة أبي طالب عمه ويدعوها أمه
عبد الله اغونان ( 2014 / 5 / 19 - 18:02 )

لاشيئ في الحديث وفي أحاديث أخرى ومع رجال يفيد الممارسة الجنسية وقد تم ذلك بحضور صحابة فكيف يتصور هذا؟. الأحاديث التي وردت في هذا الموضوع في متنها لاتفيد هذا المعنى المشبوه فالاضطجاع ليس هو المضاجعة. لو فهم هذا المعنى كيف لم يستنكره ويتحدث به المؤمنون ويستنكروه فضلا عن المنافقين

وقد سبق أن رددنا على هذا الموضوع في هذا الموقع

يراجع موقع اللجنة العلمية لنصرة خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم بعنوان

اضطجاع رسول الله في قبر زوجة عمه

كلام فارغ لاحجة عليه

تلااااااااااااااااح



فاطمة بنت أسد زوجة عمه وأم علي بن أبي طالب وهي التي ربته وكان يسميها أمه


2 - مندهش
كوستي مارديني ( 2014 / 5 / 19 - 19:14 )
حتى لو لم نفكر بالشذوذات الجنسية الممكنة.......ا هذه طريقة غريبة جدا لتكريم انسان متوفي (أنا شخصيا لم أسمع بها في حياتي) و لا أظن أنها ممكن أن تصدر عن إنسان سوي... على كل حال هناك حاجة علمية لمعرفة علاقة الرسول بأهله- والدته, عمه, زوجة عمه,أولاد عمه, أخواله- بمعزل عن الأهواء الطائفية الحالية
مثلا هناك مسألة بناته؟ هل هن بناته فعلا؟ كيف أنجب من خديجة( تزوجها عندما كان عمرها 40 سنة) عدة بنات و لم ينجب من ثمانية زوجات أخريات أية أطفال؟؟


3 - تعليق
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 19 - 20:45 )
الرد على شبهة الرسول يضطجع مع امرأة في القبر :
http://www.youtube.com/watch?v=n81ZHYRYojs


4 - جماع الأموات
شاكر شكور ( 2014 / 5 / 19 - 21:11 )
الحقيقة كانت خديجة زوجة محمد اولى ان يضطجع معها محمد في قبرها لكي يخفّف عنها من ضغطة القبر لأن خديجة كانت صاحبة فضل كبير على محمد ، وكما ورد في التعليق رقم 2 ان اضطجاع محمد في قبر إمرأة شيئ مستهجن في كل الأعراف وكان المفروض ان يكتفي محمد بالصلاة وطلب الرحمة للسيدة فاطمة أم علي خاصة وإنه يعرف بأن جثة الميت لا يهمها ضغطة القبر بعد ان فارقت الحياة ولكن محمد كان إنسان شاذ في كل المقاييس فأعتقد بأن تلامس الأجساد يعطي بركة سماوية للميت واعتقد لم يكن قصده النكاح ، وهذا بأعتقادي ناتج عن هلوسة من عقله الباطن ففعل ذلك لكي يبرهن للحظور بأن له ميّزات خارقة مدعمة من الله يستطيع بها شفاعة الميت ولكن كانت مجرد تخيلات وهلوسات ، ولشدة استغراب المشيعين واستهجانهم لهذا العمل غير المسبوق فقد رمى المشيعون التراب على القبر ومحمد في داخله وذلك استنكارا للعمل الشنيع الذي فعله محمد في انتهاك حرمة إمرأة ميتة ، تحياتي للأستاذ مالك


5 - شاذ بمعنى الكلمة
حميدو المسلم لله ( 2014 / 5 / 19 - 21:37 )
الراجل ده كان شاذ بالثلث أولا كان يقتنى شواذ في بيته انجشة وزاهر ثانيا يضاجع الأطفال في سن ست سنوات حيث كان يدخل اربه الشريف بين فخدى عائشة فى هذا العمر المتدنى عموما كلنا يعرف طبق ام على الحلو المشهور - اعتقد انه كان يختلس النظر اليها في حياتها بحكم وجوده في بيتها ولم يقدر ان يضاجعها و عندما اتيحت له الفرصة عملها لو ميته ليشبع نزواته المريضة وقد فعلها مع زوجة ابنه بالتبنى زينب بنت جحش فهى عادة عنده يسمونها الرقبة المطاطية تدور رقبته يمينا ويسارا حتى تقع عيناه على اى واحدة فيها الرمق فيضمها وياريته خلف ولو برص العيال إياهم بنات خديجة من اربعه ازواج سابقين لانها تزوجته بسن اليأس والواد ابن مابور ابن عم مارية وفاطمة كان يقبل ثدييها يعنى موش بنته


6 - الرد الملجم على عبد الله أغونان
مالك بارودي ( 2014 / 5 / 19 - 22:18 )
ردّي على تعليقك آتٍ في مقال منفصل بعنوان: -محمد بن آمنة، رسول المسلمين، وجماع الأموات - ردّا على تعليق عبد الله أغونان-
إقرأه وحاول فبركة تعلات وتفسيرات أكثر ذكاء في المرة القادمة.
شكرا


7 - يافاضحنا
حميدو المسلم لله ( 2014 / 5 / 19 - 22:43 )
وتاييدا لتعليق الأستاذ شكور بناته المزعومات زوجات عثمان ماتتا وهو حى ليه ما اضجطعش معهن ودول أولى من مرات عمه و ليه ما اضجعش مع عمه حمزة ولا الوصفة للستات بس؟؟ يعنى زنقة القبر ولحم على لحم وواحدة ميته وبيديها بركة ؟؟ بركه من انهى نوع دى ؟يافاضحنا ومخللى رقبتنا قد السمسمة يا محمد بصراحة انا مكسوف من عمايلك يا رسولنا


8 - الرد الملجم على عبد الله أغونان 2
مالك بارودي ( 2014 / 5 / 19 - 22:55 )
محمد بن آمنة، رسول المسلمين، وجماع الأموات - ردّا على تعليق عبد الله أغونان
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=415617


9 - مقالات قائمة على الهوى
عبد الله اغونان ( 2014 / 5 / 20 - 01:23 )

ليس المهم كثرة المقالات اذ لو كانت بهذا المنهج فلاقيمة موضوعية لها وسبق من تناولها بتكرار وبهذه الطريقة اذ الهدف والتحريف مفضوح
يراجع في هذا الموقع
نكاح الجثة نكاح الوداع
وتعليقاتنا عليها


10 - امرك غريب يا ادارة الحوار المتمدن!!
فهد لعنزي ـ السعودية ( 2014 / 5 / 20 - 04:21 )
اين مخالفة قانون النشر في تعليقي رقم 10 وهو يتكلم عن العداء بين الامويين وبين بني هاشم والذي ادى الى تسخير رواة مرتشين كـ ابي هريرة لتزييف الحقائق بما يخدم مصالحهم ومن ضمنه هذه الاحاديث الغير اخلاقية. اذا كان هناك خلاف بيني وبين عدوي فلا يجب ان لا اعترف بمحاسته واركز على مساوئه فقط.ارجو نشره وللاخ كاتب المقال او اي احد الرد عليه.