الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


محمد بن آمنة، رسول المسلمين، وجماع الأموات - ردّا على تعليق عبد الله أغونان

مالك بارودي

2014 / 5 / 20
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


بعد حديثي في المقال السّابق ("محمد بن آمنة، رسول المسلمين، وجماع الأموات") عن حادثة "إضطجاع" محمد بن آمنة مع فاطمة بنت أسد، زوجة عمّه وأمّ علي بن أبي طالب، سارع عبد الله أغونان، المشهور بتجميل الإسلام وترديد الأكاذيب لتبرئة رسوله ممّا تعلّق به من فضائح وقرآنه من هلوساته وتناقضاته، بكتابة تعليق جاء فيه ما يلي: "لا شيئ في الحديث وفي أحاديث أخرى ومع رجال يفيد الممارسة الجنسية وقد تم ذلك بحضور صحابة فكيف يتصور هذا؟ الأحاديث التي وردت في هذا الموضوع في متنها لاتفيد هذا المعنى المشبوه فالاضطجاع ليس هو المضاجعة. لو فهم هذا المعنى كيف لم يستنكره ويتحدث به المؤمنون ويستنكروه فضلا عن المنافقين؟ وقد سبق أن رددنا على هذا الموضوع في هذا الموقع. يراجع موقع اللجنة العلمية لنصرة خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم بعنوان اضطجاع رسول الله في قبر زوجة عمه. كلام فارغ لاحجة عليه. تلااااااااااااااااح. فاطمة بنت أسد زوجة عمه وأم علي بن أبي طالب وهي التي ربته وكان يسميها أمه".

وقد كان الحديث الذي أوردناه في المقال المذكور كما يلي: "حدثنا أبو بكر بن خلاد، حدثنا محمد بن غالب بن حرب. ح وحدثنا سليمان بن أحمد، حدثنا محمد بن البستنبان بسر من رأى، قالا: حدثنا الحسن بن بشر البجلي، حدثنا سعدان بن الوليد بياع السابري، عن عطاء بن أبي رباح، عن ابن عباس، قال: "لما ماتت فاطمة أم علي خلع رسول الله صلى الله عليه وسلم قميصه وألبسها إياه واضطجع في قبرها، فلما سوى عليها التراب، قال بعضهم: يا رسول الله، رأيناك صنعت شيئا لم تصنعه بأحد، قال: إني ألبستها قميصي لتلبس من ثياب الجنة واضطجعت معها في قبرها لأخفّف عنها من ضغطة القبر، إنها كانت أحسن خلق الله صنيعا إلي بعد أبي طالب". لفظ سليمان يُكْنَى أبا الحسن، وكنَّاه النبي صلى الله عليه وسلم أبا تراب، ويكنَّى أبا قضم". (كتاب "معرفة الصحابة لأبي نعيم"، رقم الحديث: 273)

وفي ردّنا على هذه التبريرات التافهة التي أتى بها عبد الله أغونان، نقول:
أولا، قولك "لا شيئ في الحديث وفي أحاديث أخرى ومع رجال يفيد الممارسة الجنسية" و"الأحاديث التي وردت في هذا الموضوع في متنها لاتفيد هذا المعنى المشبوه فالاضطجاع ليس هو المضاجعة"، فهو قول مردود عليه. ففي معجم "الغني" نجد التفسير التالي للفعل "ضاجع": "ضاجع - ضَاجَعَ: [ض ج ع]. (فعل: رباعي متعدّ). ضَاجَعَ، يُضَاجِعُ، مصدر مُضَاجَعَةٌ. 1. "ضَاجَعَ امْرَأَةً": اِضْطَجَعَ مَعَهَا، جَامَعَهَا. 2. "ضَاجَعَهُ الْهَمُّ فِي حَلِّهِ وَتَرْحَالِهِ": لاَزَمَهُ." وفي شرح اللفظ "إضطجع" في معجم "الرائد" نقرأ: "إضطجع - اضطجاعا: إستلقى ووضع جنبه بالأرض". وفي الحديث الذي أوردناه ورد اللفظ "اضطجعت معها في قبرها"... فإذا إختزلنا العبارة وعوّضنا "اضطجعت معها" بلفظ مرادف تصبح "ضاجعتها"، أي "جامعتها"... والتفسير أمامك، لا غبار عليه، وبإمكانك التحقق منه. وأنا إذ إتّجهت هذا الإتّجاه في التّفسير قد إتّبعت ما تقوله اللغة العربية في معاجمها. فإذا كنت معترضا على تفسير الكلام لغويّا، فلتقل لنا كيف فسّر المفسّرون قرآنك وأحاديث محمّد بن آمنة؟

ثانيا، أمّا قولك "قد تم ذلك بحضور صحابة فكيف يتصور هذا؟" و"لو فهم هذا المعنى كيف لم يستنكره ويتحدث به المؤمنون ويستنكروه فضلا عن المنافقين؟" فسهلٌ. أنت تعرف جيّدا أنّي لا أقدّس محمّد بن آمنة ولا أكن له أي نوع من المحبّة، وسبب ذلك أني تفحصت ما ورد في كنب الأحاديث والسيرة فلم أجد عنده أيّ شكل من أشكال الأخلاق العادية التي يمكن أن يتميز بها أي إنسان، فضلا عن الأخلاق الرفيعة التي ينسبها له أتباعه. وبهذا المنطق، لا أعتقد أن شخصا منحطا أخلاقيا يمكن أن يجذب إليه أشخاصا ذوي أخلاق رفيعة، فأنت ترى أن القمامة لا تجذب إلا الذباب... وبهذا المنطق أيضا، المبني على ما ورد في المراجع الإسلامية، لا أظنّ أنّه كان في صحابة رسولك صحابيّ واحد يتمتّع بالحدّ الأدنى من الأخلاق، فكلّهم فاسدون منحطّون صعاليك سرّاق قتلة وزناة... إذن، فكون هذه الحادثة وقعت أمام الصحابة ولم يستنكرها أحد منهم يُصبح مفهوما في ضوء ما ذكرته لك وما عليك إلاّ تقليب مقالاتي لتعرف الأحداث وتجد المراجع.

زيادة على ذلك، سأذكّرك هنا بحديث آخر صحيح ورجاله ثقات ورد في صحيح مسلم ويقول: "حدثنا محمد بن عبد الله بن نمير الهمداني حدثنا أبي ووكيع وابن بشر عن إسماعيل عن قيس قال: سمعت عبد الله يقول: كنا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس لنا نساء، فقلنا: ألا نستخصي؟ فنهانا عن ذلك ثم رخّص لنا أن ننكح المرأة بالثوب إلى أجل، ثم قرأ عبد الله: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تُحَرِّمُواْ طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللّهُ لَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ {المائدة:87}" فهنا نجد أنّ "الصحابة" الذين تنزّههم أنت عن تقبّل أمر لاأخلاقي لم يرد منهم أيّ إستنكار لفعل "تحليل نكاح المرأة بالثوب إلى أجل"، أي تحليل نكاح المتعة، الذي هو في الواقع والحقيقة زنا. ففي هذا الحديث تُضرب كلّ من أخلاق رسولك وأخلاق صحابته أيضا. فالأوّل أحلّ الزّنا وصحابته لم يعترضوا على ذلك. فإذا كنت تتعلّل بعدم ورود أي خبر عن إستنكار الصحابة لإضطجاع محمّد بن آمنة في القبر مع فاطمة بنت أسد، فهنا أيضا لا يوجد أي إستنكار يُذكر لتحليل رسولك للزّنا... فكيف توفّق بين الأمرين؟

ولمزيد سحق إدّعائك، سأذكّرك بشيء آخر ورد في صحيح البخاري: "‏حدثنا ‏يعقوب بن إبراهيم‏ ‏قال حدثنا ‏إسماعيل بن علية ‏قال حدثنا ‏عبد العزيز بن صهيب ‏عن ‏أنس بن مالك ‏‏أن رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏غزا ‏خيبر ‏فصلينا عندها صلاة ‏الغداة ‏بغلس ‏فركب نبي الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏وركب ‏أبو طلحة ‏وأنا رديف ‏أبي طلحة ‏فأجرى نبي الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏في ‏زقاق ‏خيبر ‏وإن ركبتي لتمس فخذ نبي الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏ثم حسر ‏الإزار ‏عن فخذه حتى إني أنظر إلى بياض فخذ نبي الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏فلما دخل القرية قال ‏الله أكبر ‏خربت ‏خيبر ‏إنا إذا نزلنا ‏بساحة ‏قوم ‏(فساء صباح المنذرين) ‏قالها ثلاثا قال وخرج القوم إلى أعمالهم فقالوا ‏محمد ‏قال ‏عبد العزيز ‏وقال بعض أصحابنا والخميس ‏يعني الجيش ‏قال فأصبناها ‏عنوة ‏فجمع السبي فجاء ‏دحية الكلبي ‏رضي الله عنه ‏فقال يا نبي الله أعطني جارية من السبي قال اذهب فخذ جارية فأخذ ‏صفية بنت حيي ‏فجاء رجل إلى النبي ‏صلى الله عليه وسلم ‏فقال يا نبي الله أعطيت ‏دحية ‏صفية بنت حيي ‏سيدة ‏قريظة ‏والنضير ‏لا تصلح إلا لك قال ادعوه بها فجاء بها فلما نظر إليها النبي ‏صلى الله عليه وسلم ‏قال خذ جارية من السبي غيرها قال فأعتقها النبي ‏صلى الله عليه وسلم ‏وتزوجها فقال له ‏ثابت ‏يا ‏أبا حمزة ‏ما أصدقها قال نفسها أعتقها وتزوجها حتى إذا كان بالطريق جهزتها له ‏أم سليم ‏فأهدتها ‏له من الليل فأصبح النبي ‏صلى الله عليه وسلم ‏عروسا فقال من كان عنده شيء فليجئ به وبسط ‏نطعا ‏فجعل الرجل يجيء بالتمر وجعل الرجل يجيء بالسمن قال وأحسبه قد ذكر ‏السويق ‏قال ‏فحاسوا ‏حيسا ‏فكانت وليمة رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم". (صحيح البخاري، كتاب الصلاة، باب ما يذكر في الفخذ) هذا ولا أظنّك تجهل أنّ محمّدا بن آمنة كان قد قتل زوج صفيّة بنت حيي وأباها وأخاها في نفس غزوة خيبر تلك وأنّ من طلّقها زوجها أو مات لا يحلّ الزواج منها ثانية إلا بعد قضاء فترة العدّة، بغرض إستبراء الرّحم... فكم كانت عدّة صفيّة حسب الحديث المذكور، وأحاديث أخرى غيره، يا عبد الله أغونان؟ وهل هناك من الصّحابة من إستنكر دخول محمّد بصفيّة دون عدّة أو إعترض؟ لا. لماذا؟ لأنّ الأصل في الشّيء أنّ الفاسد أخلاقيّا لا يعترض على الفساد الأخلاقي ولا يستنكره وإلاّ فسيكون منافقا.

ثالثا، أمّا إشارتك إلى أنّ هذه الحادثة لم يستنكرها حتّى "المنافقون"، ولعلّك هنا تقصد غير المسلمين، أو "المشركين" حسب المصطلح الإسلامي، فقول بائس لسبب واحد وهو أنّه لا يخفى على أحد أنّ "التاريخ يكتبه المنتصرون" وبما أنّ المنتصرين بحدّ السّيف هم المسلمون، فهم الذين كتبوا لنا ما نعرفه عن كلّ شيء، من الجاهليّة إلى جميع فترات التّاريخ الإسلامي الهمجي. وإلاّ لكانت صورة الفترة المسمّاة بـ"الجاهلية" معروفة لنا ولرأينا بالأدلة والبراهين أنّها كانت أحسن من زمن محمّد بن آمنة بكثير، وأنّ وأد البنات لم يكن إلا خرافة إسلاميّة وأنّ النّساء كان لهم وزن وقيمة ولكان بإمكاننا قراءة سور من وحي مسلم بن حبيب (الذي سمّاه محمّد بن آمنة بـ"مسيلمة الكذاب") ومقارنتها بهلوسات كاتب القرآن، إلخ. فتعلّة أنّ المشركين لم يستنكروا شيئا من هذه الحادثة تعلّة فارغة لا معنى لها أصلا، لأنّ أصحاب المصنفات من المسلمين شوّهوا صور "أعدائهم" إلى أبعد الحدود ولم ينقلوا لنا شيئا ذا قيمة ومصداقية عنهم. وحتى لو كان هناك إعتراض أو إستنكار من طرف "المشركين"، فمن كان سينقله لنا؟ مسلمون مثلك، يا عبد الله أغونان، مسلمون مثلك يكذبون لتجميل دينهم...

أظنّ أنّ ردّك قد وقع نسفه بكامله، فهل من تعلّات أخرى تقدّمها لتبرئة رسولك ممّا علق به من إنحطاط أخلاقي وفضائح؟

----------------
الهوامش:
1.. مقال "محمد بن آمنة، رسول المسلمين، وجماع الأموات":
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=415585
2.. مقال "قصّة كنز بني النّضير وتحليل للنّزعة الإجراميّة عند نبيّ الرّحمة محمّد بن آمنة":
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=389393
3.. مقال "الزّنا الشرعي بين آيات محمّد بن آمنة وفتاوى جهاد المناكحة لمحمّد العريفي":
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=378935
4.. للإطلاع على بقية مقالات الكاتب على مدوّنته:
http://utopia-666.over-blog.com
5.. لتحميل نسخة من كتاب مالك بارودي "خرافات إسلامية":
http://www.4shared.com/office/fvyAVlu1ba/__online.html








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - بليتنا ورحت يا حماادة
حميدو المسلم لله ( 2014 / 5 / 20 - 00:45 )
كده يا حمادة؟؟ مجرسنا ومخللى سيرتنا على كل لسان؟؟ منك لله يا حمادة


2 - السيد مالك بارودي
يعقوب قطاطو ( 2014 / 5 / 20 - 01:33 )
الحقيقة انك اخرست اغونان وخلف والخ
دمتم للحقيقة شعلة


3 - إضافة
شاكر شكور ( 2014 / 5 / 20 - 03:17 )
ومن الأحاديث المحمدية الشريفة جدا التي رواها أبو داود عن ابن عباس وشرحها ابن كثير وأبن القيم : ‏أن رجلا قال : { يا رسول الله إن ‏امرأتي لا تمنع يد لامس . قال: غربها (اي طلقها) . ‏قال: أخاف أن تتبعها نفسي. قال : ‏فاستمتع بها } ، وهنا الأستمتاع يعني ان يسكت هذا الرجل عن استمتاع زوجته مع الآخرين ويعني ايضا ان يصبح هذا الرجل ديوثا بأمر من محمد ، ايضا في مسند أحمد بن حنبل {‏ حدثنا أبو معاوية الغلابي ، حدثنا خالد بن الحارث ، حدثنا محمد بن عجلان ، عن نافع ، عن عبد الله بن عمر ، - أن رسول الله نزل العقيق فنهى عن طروق النساء الليلة التي يأتي فيها ، فعصاه فتيان ، فكلاهما وجد مع إمرأته رجلا } . وهذا يعني ان محمد كان يعلم ان نساء المحاربين كنّ يمارسن البغاء اثناء غياب ازواجهن فمنع طروق الرجال بيوتهم ليلا حتى لا يحرج الرجل زوجته وهي في حضن رجل آخر ، تحياتي للجميع


4 - انا لا اعتقد !!
يحيى توتي ( 2014 / 5 / 20 - 08:53 )
بصراحة وكلما اتخيل الامر اراه بعيدا عن الواقع لماذا !- ان صلعم اكبر مؤلف وكذاب وفي راي ومع احترامي الكبير للكاتب البارودي -ان صلعم قال هذا ليضيف قدسية لنفسه فقط - من يشتهي مضاجعة ميتة !!!!!؟ حتى الحيوانات لا تفعلها فكيف بصلعم الذي نكح مالذ وطاب من نسوان على اختلاف الوانهم واعمارهم ومكانتهم الاجتماعية لم يبقي في نفسه حسرة نكاحية -- من الطفلة الى المطلقة الى المسبية الى زوجة ابنه الى الغنية الى الفقيرة الى الى الى -فهل من المعقول من تربرب على التفاح والموز والبرتقال ياكل زبالة معفنة !!؟ من يقرء كتاب ( الشخصية المحمدية للرصافي ) يرى اساليب صلعم في المراوغة والخداع في تاليف اياته القرانية فعندما سالوه عن مشكلة وحلها يقول لهم انتظروا مجيئ الوحي ! ويعمل نفسه نائما لانتظار الوحي جبريل ابو الريش ( والحقيقة كان ياخذ وقته لتاليف اية تخص ذلك الموضوع ) ثم يهز راسه بعد فترة دلالة على صحوته من غفوته ويبدء بسرد الاية الجديدة التي تخص الموضوع !! هذا راي الشخصي في مسالة -مضاجعة الميتة !! كذاب محترف وممكن تكون هذه احدى اكاذيبه ة


5 - لا أحاديث
linguist ( 2014 / 5 / 20 - 09:46 )
لا يوجد شيء اسمه أحاديث نبوية في الإسلام، لأن كتاب الإسلام هو القرآن فقط

www.ahl-alquran.com


6 - سلمت يداك
سامي كاب ( 2014 / 5 / 20 - 11:04 )
الاستاذ مالك البارودي
لك كل التحية والاحترام والتقدير
لقد نلت اعتزازي وفخري ومحبتي واعجابي
احييك واشد على يدك والى امام في كشف الوجه الوسخ للاسلام
انه فيروس الحضارات المدمر والقاتل للانسان والمبيد للحياة
اللعنة على محمد واتباعه واصحابه وذويه ومن آمن به
املي بالحياة ان يندثر الاسلام وينقرض المسلمون كي يعيش العالم بامن وسلام ورفاه وسعادة
لا حياة ولا انسانية ولا حضارة ولا تقدم ولا امن ولا سلام ولا سعادة مع الاسلام
الاسلام = ارهاب +اجرام +تدمير +تخريب +قتل وابادة


7 - صم بكم عمي...لا يفقهون
سلام صادق ( 2014 / 5 / 20 - 11:10 )
يا عزيزي مالك ان الامر لا يتوقف عند الميته فقط..وانما الموضوع اعم واشمل..فلنقرأ من فقه الامام احمد المجلد الاول باب ما يوجب غسله...ولو غيب الحشفه في دبر امراه او دبر رجل او فرج بهيمه او دبرها وجب الغسل. سواء كان المولج فيه حيا او ميتا, صغيرا او كبيرا وسواء كان ذلك عن قصد او نسيان وسواء كان مختارا او مكرها...اي ان العمليه كلها لائط ومليوط ولم يسلم من عملية النكاح لا الرجال ولا الحيوانات ولا الاطفال ...وجائت هذه التعليمات للافعال النجسه في اكثر من اربعين مرجع ارهابي..تحفة الحبيب على شرح الخطيب..من وطء الميته والبهيمه فلا حد عليه...نهاية المحتاج الى شرح المنهاج...مطالب اولى النهي في شرح غاية المنتهي...كتاب كنز العمال...صحيح مسلم بشرح النووي...الترمذي..الشافعي..حواشي الشرواني ج1 ص263 باب وطء الميته..الكافي..وغيرها الكثير..حتى البهائم ودبرالرجال لم يسلموا من نجاسات ابن آمنه وعصابته !!!فلم اعتراضهم اصلا..وللتسليه فقط عسى ان ينال الفديو ادناه رضائهم.. http://www.youtube.com/watch?v=7QRknPH4X-U لان الحمير ما اكثرهم سوف يعترضون ويستهبلون لتفنيد افعال رسولهم المجرم الشاذ..تحياتي


8 - الكيل بمكيالين!!
فهد لعنزي ـ السعودية ( 2014 / 5 / 20 - 17:23 )
كان لي تعليق يتعلق عن عداء بني امية وبني هاشم وليس فيه اي اسآءة لاحد ولكنه حذف بحجة مخالفة قوانين النشر. اما تعليق رقم 6 لسامي كاب والذي يشتم فيه محمد وكل اتباعه وذويه فليس مخالف لقوانين النشر. انه عجب عجاب.هل شتم الناس هو حوار متحضر؟؟. اين الراي والراي الآخر؟؟. ولكن:
وعين الرضى عن كل عيب كليلة *** كما ان عين السخط تبدي المساويا.


9 - أين االرد
يعقوب قطاطو ( 2014 / 5 / 20 - 20:38 )
وين راح اغونان و وين راح خلف أنا خائف انهم انفحمو


10 - مالك بارودي ! التزم بالموضوع
عبد الله اغونان ( 2014 / 5 / 21 - 11:40 )

وحدة وحدة التزم بالموضوع رجاء
دعنا من نكاح المتعة فقد كان لضرورة وحرم نهائيا
ودعنا من غزوة خيبر وسبي صفية بنت حيي التي صرت زوجة وأسلمت وحكت كيف أحبت النبي قبل الحرب
ودعنا من المنافقين فهم مسلمون عصاة وغير مخلصين تمام الاخلاص, تعرف أن الايمان والكفر درجات
ودعنا مما نقله المشركون أو منعوا من نقله فالقران نفسه والحديث النبوي الشريف يثبت
بالتفاصيل ما يقولونه وأشعارهم في هجاء الرسول مدونة
ودع عنك الاخراق في الألفاظ بمعزل عن السياق فعندما تقول ضاجع امرأة وضاجعها تحدد المعنى لكن اضطجع في القبر شيئ اخر
كل هذه الهوامش ليست هي موضوعنا
موضوعنا هو بالضبط نحاح الجثة ونكاح الميتة ونكاح الوداع
اعادة الكتابة في موضوع استهلك لافضل لك فيه ولاحجة يراجع في موقع احوار المتمدن
نكاح الجثة - نكاح الوداع وستجد تعليقاتي أسفل كل موضوع
لانقبل التأويل ولي عنق النصوص واستخراج ما لاتقصده الا بقرينة
أما رأيك في الاسلام وفي النبي وأصحابه فأعرفه لكننا نتحاور فادل بحجتك نقلا وعقلا
لو أوردت لنا نصا لمسيلمة؟؟
وأتحداك أن تورد نصا من القران والحديث يفهم من متنه اباحة نكاح من مات
والسلام على من اتبع الهدى

تلاااااااااااح


11 - لاتمنع يد لامس - تعني المصافحة لاالزنا
عبد الله اغونان ( 2014 / 5 / 22 - 00:41 )

مشكلة من لايفهم البلاغة العربية عويصة اذ حتى ولو حسنت نيته يضل ضلالا بعيدا

اذ لو فهم الزنا لوجب الرجم ان كان شهود أو اعترفت الزوجة

لاحجة لكم

اخر الافلام

.. 164-An-Nisa


.. العراقيّ يتبغدد حين يكون بابلياً .. ويكون جبّاراً حين يصبح آ




.. بالحبر الجديد | مسعود بزشكيان رئيساً للجمهورية الإسلامية الإ


.. جون مسيحة: مفيش حاجة اسمها إسلاموفوبيا.. هي كلمة من اختراع ا




.. كل يوم - اللواء قشقوش :- الفكر المذهبي الحوثي إختلف 180 درج