الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


لايوجد حَد للرَجم فى الإسلام

مصطفى راشد

2014 / 5 / 29
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


لايوجد حَد للرَجم فى الإسلام
الشيخ د مصطفى راشد أستاذ الشريعة الإسلامية
-----------------------------------------------
وصلنا على موقعنا الإلكترونى عبر الإنترنت سؤال من الأستاذ - عمرو خالد ---- يقول فيه : ماسند حد الرجم للزانى والزانية فى الإسلام شرعاً ، ومن له حق تطبيق هذا الحد ؟ ------
نشكر الأستاذ صاحب السؤال وللإجابة علية نقول :-
بداية بتوفيقً من الله وإرشاده وسعيا للحق ورضوانه وطلباً للدعم من رسله وأحبائه ، نصلى ونسلم على كليم الله موسى عليه السلام ، وكل المحبة لكلمة الله المسيح له المجد فى الأعالى ، وكل السلام والتسليم على نبى الإسلام محمد ابن عبد الله --، ايضا نصلى ونسلم على سائر أنبياء الله لانفرق بين أحدً منهم ------------------------------ اما بعد
فعقوبة الزانى والزانية فى الإسلام قد وردت على سبيل الحصر والدلالة القطعية فى القرآن الكريم فى قوله تعالى فى سورة النور آية 2 (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ-;- وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ-;- وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ ) ص ق ولا يطبق حد الجلد إلا بعد ثبوت الزنا بأربع شهود عدول شهادة واضحة قاطعة على أنهم رأو بالعين كالقلم في المحبرة والعود في المكحلة؟ وإلا تكون شهادة زور فيقام الحد على الشهود كما فعل الخليفة عمر وهوماورد فى كتاب السنن الكبرى ورواه علي بن زيد ، عن عبد الرحمن بن أبي بكرة : أن أبا بكرة ، وزيادا ، ونافعا ، وشبل بن معبد ، كانوا في غرفة ، والمغيرة في أسفل الدار فهبت ريح ففتحت الباب ، ورفعت الستر ، فإذا المغيرة بين رجليها فقال : بعضهم لبعض قد ابتلينا . فذكر القصة ، قال : فشهد أبو بكرة ، ونافع ، وشبل ، وقال زياد : لا أدري نكحها أم لا . فجلدهم عمر - (ض)- إلا زيادا . فقال أبو بكرة - (ض)- : أليس قد جلدتموني ؟ قال : بلى . قال : فأنا أشهد بالله لقد فعل . فأراد عمر أن يجلده ثانية فقال علي (ض) : إن كانت شهادة أبي بكرة شهادة رجلين فارجم صاحبك ، وإلا فقد جلدتموه - يعني لا يجلد ثانيا بإعادته القذف . وفى رواية اخرى أن عمر (ض) سأل الشهود هل رأيتم بالعين كالقلم في المحبرة والعود في المكحلة؟ مما يعنى إستحالة الشهادة ----- ولا توجد آيات أخرى بالقرآن تتحدث عن رجم الزانى أو الزانية إلا أن المتشددين عاشقى الدم سَعَوٌ على مر التاريخ الإسلامى لإثبات أن آية الرجم كانت موجودة للمحصن والمحصنة أى المتزوجين إلا أن الله نسخها بهذه الآية ،ولأنهم يرغبون فى إيقاع حد الرجم الدموى لإشباع رغباتهم العنيفة ، قالوا بأن آية الرجم رغم نسخها ظل حكمها سارى-- وهو كلام لايقبله عقل ولا منطق ، فكيف يمكن تطبيق حد يذهق النفس بهذا الشكل الدموى ، لمجرد نص منسوخ لا وجود له – فى حين أن القوانين المدنية التى وضعها البشر لا تعاقب إلا على نص مكتوب ومنشور ومعلوم مسبقاً -- أليس قولهم هذا إستخفافاً بشرع الله وتسطيحاً له ( حاشا لله ) ---- ثم أتو بأحاديث غير متواترة منقطعة السند لا تقيم حكما بهذا الحجم ليدمغوا إستدلالهم حتى يصلوا لغرضهم الدموى ، مثل ما أخرجه البخاري عن جابر (ض): :أن رجلاً من أسلم أتى النبي (ص) وهو في المسجد فقال: إنه قد زنى فأعرض عنه فتنحى لشقه الذي أعرض فشهد على نفسه أربع شهادات فدعاه فقال هل بك جنون؟ هل أحصنت؟ قال نعم فأمر به أن يرجم بالمصلى فلما أذلقته الحجارة جمز حتى أدرك بالحرة فقتل
ونلاحظ هنا النص يقول رجلاً من أسلم ولم يذكر إسمه لأن الواقعة ليس لها وجود ولكنها من إختلاق فقهاء الدم .
1. ايضاً حديث أبي هريرة وزيد بن خالد الجهني قال عليه السلام: واغْدُ يا أنيس إلى امرأة هذا، فإن اعترفت فارجمها، قال فغدا عليها فاعترفت فأمر بها رسول الله (ص) فرجمت . وكلنا يعلم كم الأحاديث التى وضعت تحت اسم أبى هريرة وثبت أنها غير صحيحة ، لذا نحن نقول لمن يقول بحد الرجم ألم تقرأوا عَنْ أَبِي هُرَيْرَة قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه (ص)
" مَنْ كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَده مِنْ النَّار " متفق عليه.
فيادعاة الدم:- الله برىء منكم ومن إختراع شريعة لا تتفق مع المنطق والعقل والتصرف الربانى مع خلقه وَأخْشَوْا يَوْمَ لا يَنفَعُ مَالٌ وَلا بَنُونَ إِلا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ
ونحن على إستعداد لمناظرة من يجد فى نفسه الإستطاعة والعلم والمعلومة والمنطق .
وعلى الله قصد السبيل وإبتغاء رضاه
.
الشيخ د- مصطفى راشد عالم أزهرى وأستاذ للشريعة الإسلامية وسفير السلام العالمى للأمم المتحدة
ورئيس جمعية الضمير العالمى لحقوق الإنسان وعضو إتحاد الكتاب الأفريقى الأسيوى ونقابة المحامين المصرية والدولية والمنظمة العالمية لحقوق الإنسان
E - [email protected]








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - مداخلة
شاكر شكور ( 2014 / 5 / 29 - 16:07 )
تحياتنا للشيخ الموقر الدكتور مصطفى راشد المحترم ، معظم آيات القرآن يتقدم الرجل على المرأة في المخاطبة كالعبارات : المؤمنين والمؤمنات ، وَمَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى ، وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى ، يُوصِيكُمُ اللهُ فِي أَوْلَادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنْثَيَيْنِ ....الخ ، ولكن عندما نأتي الى عقوبة الجلد يأتي ذكر المرأة اولا (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا) برأيي هذا قياس بدوي متحيز في تصنيف الرجل والمرأة في الأحكام ، لنعود الى موضوع جلد الزناة ، الزنا نوعين إما ان يكون ارادي بأتفاق الطرفين او يكون فعل اغتصابي ، فالأرادي الناتج عن الحب بين الطرفين لا اعتقد بأن الجلد سيمنع تكراره خاصة وان الزنا اصلا لا يمكن اثباته لأن تشريع رؤية اربعة اشخاص للعملية الجنسية شيئ يستهبل الناس وهو تشريع يشجع الزنى اكثر من منعه ، إذن الجريمة هي فعل الأغتصاب التي لم يعالجها القرآن اما الزنا فهناك اشارات قرآنية كالسماح باللمم وأحاديث نبوية لا تمنع الزنا كالحديث لا تطرقو النساء ليلا وحديث الزوجة التي لا تمنع يد لامس ...الخ ، اكرر التحية


2 - لا يوجد
ناس حدهوم أحمد ( 2014 / 5 / 29 - 16:42 )
حتى ولو كان الرجم في الكتاب المقدس وحتى ولو كان الجهاد في الكتاب المقدس . حتى ولو كان القرآن يجزم بأمور لم تعد تلائم عصرنا . فما المشكلة في ذلك ؟
الكتب المقدسة جاءت في أوقات زمنية محددة ولهذا بالضرورة كانت تعالج أمورا في ذلك الوقت وليس في وقتنا هذا . نحن من دم ولحم ومع ذلك نتغير وتتغير ملامحنا فكيف لا تتغير كلمات على أوراق وكيف لا نقبل بتعديلها بضرورات العصر ؟ المشكلة ليست في الكتاب المقدس وإنما هي في عقولنا . أم أن العقول هي أيضا ممنوعة من التغيير والتعديل ؟ إذا كان الأمر كذلك فعلينا أن نتحنط عند ولادتنا وعلى الحياة أيضا أن تتوقف والزمن كذلك . أهذا هو المراد ؟ إذن من يوقف الحياة ويمنعها من التطور ؟ لا أحد يستطيع ذلك ولو كره الكارهون .


3 - انا ضد الرجم وضد الجلد وضد القتل والظلم
مروان سعيد ( 2014 / 5 / 29 - 18:02 )
تحية لشيخنا الجليل مصطفى راشد المحترم وتحيتي للجميع
موضوع مفيد ومتعدد المفاهيم ويوجد به جانب معتم لانقدر البت به مئة بالمئة نحن البشر
ويوجد عندي اسئلة لشيخنا الكريم اذا لم يكن حرج اجب وان كان هناك حرج ارجوا التكتم او ليجيبني احدهم من اهل العلم
سؤال 1
اذا احب شاب وصبية بعضهما كثيرا وعاهدا بعضهما على البقاء طوال العمر ولكن لم يكتبا عقد زواج ولا مازون وحتى لم يكتتبا بالدولة وانجبا اولاد هل هذا زنا
سؤال 2
اذا دخل مسلم الى بيته وشاهد مع زوجته رجل في غرفة نومهما وهم لابسين البسة عادية وهم مضجعين على السرير فماذا يعد هذا عادي ام زنا وما عليه ان يتصرف هذا الرجل
واعتقد ماذكرته حضرتك لاينطبق على الواقع وحتى ايام الرسول كيف سيرى الاشخاص الاربعة كل هذا مثل القلم بالمحبرة والعود في المكحلة يجب تثبيتهم وان ناتي بضوء كاشف لكي يتم لنا هذا
وهذا يعني لايوجد شيئ اسمه زنا وليفعل كل انسان ما يحلوا له وهذه الاية حبر على ورق نسخت كما نسخ من قبلها ايات السلم والمحبة
وللجميع مودتي



4 - ب أو بدون
هانى شاكر ( 2014 / 5 / 29 - 19:35 )

ب أو بدون
______

فضيلة ألشيخ

كلامك حلو وزى ألسكر ... بس أنا و أنت عارفين أنه مجرد كلام ... لا وزن ولا قيمة له

ألثوب مُخرق و مٌهلهل ... و رائحة ألأسلام و مُمَارساتُه تزكم ألأنوف .. ألرجم موجود و بخير ب أو بدون مرجعية .. ب أو بدون عائشة .. ب أو بدون آية ألرجم و رضاع ألكبير ... ب أو بدون ألمعزة ( ألداجن ) أللى أكل ألقرآن

مريم يحى سترجم فى ألسودان

فرزانة إقبال رُجمت بألأمس فى باكستان رغم أستغاثة أهلها .. بينما أعطى رجال ألشرطة ظهرهم للمشهد ... قُتلت ألصبية ب و بدون ألشرطة

طوبى لمن هم فى ألتكييف .. يٌدافعون عن ألثوب ألمُهلهل

....


5 - مصدر الأحكام في الاسلام القران وصحيح الحديث النبوي
عبد الله اغونان ( 2014 / 5 / 29 - 20:09 )

ولايفتي المسلمين من لاأهلية له وليس من العدول وان ادعى أنه خريج الأزهر

اذ من يحل ماحرم الله من خمر وخنزير لايوثق بدينه وعلمه

رجم غير المحصن وارد في القران

رجم المحصن رجلا كان أو امرأة وارد في الحديث النبوي الصحيح ومارسه النبي في حياته و الخلفاء الراشدون وعليه اجماع المسلمين
انما عليه قيود وضوابط لايكون الا بشهود أو اعتراف أو حمل والشهود يفترض فيهم عدم الكذب والقذف والخصومة مع من اتهموه ولاصحة لمن يقول بمعاينة الزنا والفعل الجنسي اذ هذا مستحيل انما هو قو بعض الفقهاء ولادليل عليه نقلا وعقلا
و
تلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااح


6 - إلى الأستاذ مروان
مصطفى راشد ( 2014 / 5 / 30 - 01:00 )
الزواج فى الإسلام لا يشترط عقد مكتوب ولا مأذون


7 - التناقضات
على سالم ( 2014 / 5 / 30 - 01:03 )
الاستاذ الدكتور مصطفى راشد ,فى الحقيقه انا اعتبر ان الاسلام ماهو الا سوبر ماركيت تجد فيه كل شئ ,الشئ وضده ,الدكتور خليل عبد الكريم فى كتابه القنبله (فتره التكوين فى حياه الصادق الامين ) قد تعرض لهذه التناقضات المروعه فى القران والقى الاضواء عليها مما اثار نقمه الشيوخ عليه وشنوا عليه حمله شعواء بل وطالبوا باهدار دمه وكفروه لانه تجرأ ودخل المنطقه الحمراء وحلل كلام القرأن تحليل منطقى وعقلانى ,ايه الرجم كانت فى القران حتى ظهرت داجن واكلتها واختفت كما اختفى مايقرب من نصف القران الذى بين ايدينا , الايه كانت تأمر برجم الشيخ والشيخه اذا فعلوا جريمه النكاح ,لكن الايه غائبه ولكن حكمها لايزال سارى حسب رأى الشيوخ الكذبه المنافقين,اتمنى عدم الخوف من نقض القران لان هذا اول علامات الشفاء من كلام غير عقلانى تم فرضه علينا فرضا فى زمن منقرض بعيد


8 - نظام العقوبات الإسلامي يؤسّس للتعذيب
ليندا كبرييل ( 2014 / 5 / 30 - 05:07 )
تحياتي أستاذنا لشخصك الكريم ، وتحية لعقلك المنفتح على الحياة

كان لعقوبات الرجم وضرب المرأة وقطع اليد والجلد والتغليظ على شارب الخمر وآكل لحم الخنزير والمخالف في العقيدة ( واغتصاب فتاة باكستانية من قبل أربعة شبان أمام أنظار والدها وأفراد قبيلتها انتقاماً من أخيها اليافع الذي تعرض بالقول فقط لفتاة من قبيلة باكستانية أخرى )
كل هذا لم يرد في الإسلام لكن الإسلام يقوم به ويتفانى في تنفيذه

جاءت هذه العقوبات في زمن مضى، وما زال معتنقو الموت متمسكين بضراوة بها ليتميّزوا عن الآخرين بسواد نظرتهم للحياة

نمضي معك ونحن نشدّ على يدك ، لكننا في أعماقنا ندرك أن أصوات الموت تزهق أصوات الحياة
حراس نظام العقوبات المخيف الإسلامي ما زالوا يعتاشون من ورائه

بوركت ، وتحية لعقلك المنير


9 - سماحة الاسلام
عربي حر ( 2014 / 5 / 30 - 08:05 )
شكرا شيخنا الجليل
لايوجد حد الرجم ولكن يوجد الجلد
يوجد قتل المبدل لدينه
يوجد ضرب الزوجة وضرب الإبن
يوجد الزواج من الطفلة
توجد كراهية غير المسلم
يوجد سيف الله المسلول
يوجد ( اغزوا تبوك تغنموا بنات الأصفر
يوجد قتل الأسرى ( ماكان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض
توجد الإبادة الجماعية
يوجد ( وامرأة وهبت نفسها للنبي إن أراد أن يستنكحها
يوجد تحريم التبني

ماأروع سماحة الإسلام


10 - رد وعتاب لعبد الله اغونان
مروان سعيد ( 2014 / 5 / 30 - 08:59 )
تحية مجددا لشيخنا الموقر وشكرا للاجابة وتحيتي للجميع
يا عبد الله اغونان لما التهجم والقذف بدون اي اثبات واقعي على فضيلة الشيخ وحتى لم تجب باثبات قراني او حتى من الصحاح التي اكثرها ضعيف ومبتور
كن عقلاني وقل لنا ما معنى ان يكون اربع شهود وان يروا القلم بالمحبرة والعود بالمكحلة اليس لاستحالة اثبات الزنا
ولنفرض رجل دخل بيته ووجد رجل عند زوجته وشاهد القلم بالمحبرة ايقدر ان يقول للقاضي امراتي زنت بدون ثلاثة اخرين سيجلده القاضي ويسجنه ايضا
لذا كبر عقلك واعترف بانه لاحد على الزاني والزانية الا اذا اعترف واصر على اعترافه واعتقد لايحصل مثل هذا الاعتراف الا للذي جلده يحكه
اعطيك المجال للاجابة يا اغونان
واما فضيلة الشيخ قال باجابته رقم 6
الزواج فى الإسلام لا يشترط عقد مكتوب ولا مأذون
اي يكفي فقط الاعلان وهذا جيد كما تفعل البشر باوربا يقول الرجل اني سانكح فلانه وهي ستقول انكحك نفسي وخلصنا وعندما يعجزوا من بعض يقول عليكي الطلاق بالثلاثة
لماذا تعقد الامور يا اغونان خليها سربست وان الله غفور رحيم
وللجميع مودتي


11 - إلى كل من تكلم عن آيات الرجم وحديث السيدة عائشة
مصطفى راشد ( 2014 / 5 / 30 - 09:42 )
ونحن نضع الفتوى كنا نعلم جيداً هذه الروايات وهذه الأحاديث لكن الآية القرآنية تَجُب كل الأحاديث والروايات التى وردت فى كتب السير


12 - شيخ المسيحيين الموقر ردا على مروان سعيد
عبد الله اغونان ( 2014 / 5 / 30 - 22:21 )

شيخوه أنتم ليس غريبا أنه على مزاجكم
لاأظن مسلما يرضى بمشيخة من يحل ماحرم الله ويتبع غير سبيل المؤمنين
مقالاته هنا فيها مايكفي لكل ذي عينين
الدين غير مبني على العقلانية والا كان المتسفسطون هم من أتي بالأديان لا الأنبياء
أربع شهود عرفوا خلوة رجل مع امرأة لاتحل له أحمل أواعتراف المرود والمكحلة
لوعرفنا رجلا وامرأة كانا في خلوة بفندق واكتريا غرفة وليس بينهما زواج وعرفنا
أن كليهما متزوج هل ننظر مصور بورنوغرافي كي يثبت واقعة الزنى؟
من قال بأن الزواج في الاسلام لايشترط فيه الكتابة؟ الا اذ تعذرت الكتابة فاذا كان يشترط الكتابة في دين قليل -بفتح الدال أي قرض- فكيف لايشترطه في الزواج؟
ولم سموه عقد النكاح والمأذون والشاهدين؟
الأمور أكثر تعقيدا في علاقة المرأة بالرجل أكثر مما تظن في حلال أوحرام
انما مسيحيتكم لاتخلو من هذه المشاكل الطلاق في المسيحية الشرقية التمزمتة لايجوز الا لعلة الزنى فكيف يثبتونه الا باخراج مسرحي أو حتى الردة عن المسيحية نفسها

شيخكم هذا هو أقرب اليكم وبعيد بعيد عنا
لأول مرة أرى متمسحين يتخذون -شيخا-مرجعا وهو ليس من هؤلاء ولاهؤلاء

تلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااح


13 - اربع شــــــــهود
كنعان شماس ( 2014 / 5 / 31 - 00:02 )
يعني ثمانيــــة شــــاهدات من النساء . والله حتى في مواخيـــــر الدانمارك لن تجد من تقبل بهذه القباحة شيخنا الجليل مصطفى راشد ربما هذا كان عرفا مقبولا في الا زمنه الغابرة اما اليوم ؟؟؟؟؟؟ تحية


14 - تعليق
عبد الله خلف ( 2014 / 5 / 31 - 01:15 )
يسوع (يهوه) و أحكام الرجم!... :
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=412087


15 - أرجو من ادارة الحوار المتمدن عدم حذف أى تعليق
مصطفى راشد ( 2014 / 5 / 31 - 22:32 )
أرجو من ادارة الحوار المتمدن عدم حجب أى رأى أو تعليق لأنى مؤمن بحرية الرأى والتعبير ، وحجب الرأى لن يغيره لكن بالحوار يمكن تغيير الرأى والرؤية


16 - ردا على عبد الله اغونان المحترم
مروان سعيد ( 2014 / 6 / 1 - 11:41 )
تحية مجددا للجميع
نحن البشر لافرق عندنا بين شيخ او كاهن اذا كانوا يحكموا العقل والمنطق اما اذا كانوا يدعوا للفتنة والقتل فهم متبعي ابليس الكذاب والقاتل منذ الازل
واي منطق من حديث يقول يلزم اربع شهود لااثبات الزنا وان يشاهدوا هذه العملية التي مشاهدتها تخدش الحياء
ان لم تكن الاحاديث كاذبة واسرائيليات وان بعض القران او اكثره كذالك فيكون هذا الدين ليس من عند الاه محب بل من الاه يتسلى بالبشر ويريدهم ان يتناكحوا ليشاهد العمليات الجنسية بالارض وبالجنة
ايعقل ان يقول نبي لاامراءة اتت لكي تساله بان زوجها يغار من ابنها بالتبني فيقول لها ارضعيه لايوجد بهذا الحديث الا امرين اما ان يكون النبي يتسلى بالبشر ضعيفي العقول او يكون هذه الاحاديث كذب وافتراء
او يعقل ان يقول الاه لنبي وامراءة مؤمنة اذا وهبت نفسها للرسول اذا اراد ان يستنكحها في خالصة له من غير المؤمنين
اعتقد يجب تنقيح القران والاحاديث وتبرئة الله من هذا
وللجميع مودتي


17 - مروان سعيد - الله يوتي الحكمة من يشاء
عبد الله اغونان ( 2014 / 6 / 1 - 13:13 )

ومن يوت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا

أنتم اخترتم شيخا يدعي الجمع بين الأديان ويحل ما حرم الله وله أراء فيها من الجرأة أكثر ممن لديكم...فكيف لاتعتمدونه شيخا؟؟

لو تخليت عن المكابرة والعدوان لحق الحوار وأمكن الاستفادة منه بغض النظر عن

الاقتناع من عدمه

أربع شهود تبدو اعجازا واستحالة لأن فعل الرجم في حق زانيين ثقيلة فلا يجوز فيها الظن أو شهادة الواحد. وفي الحديث الشريف ادرؤوا الحدود بالشبهات

في ارضاع الكفيل المراهق والذي نشأ كابن لهذه المرأة الى مرحلة البلوغ تلك حالة خاصة
لصحابي وزوجته مع من كفله فأمرها النبي بارضاعه ليكون ابنها بالرضاعة
راجع الحادثة في مصادرها ولاعلاقة لها بمفت ضال يريد تعميمها حتى على موظفين وموظفات في مكان العمل
امرأة وهبت نفسها للنبي هذا وقع فعلا رغم أن النبي لم يتزوجها وزوجها صحابيا فقيرا
وفي عصرنا هذا تأتي واحدة تحب فتهب نفسها عن رغبة وقناعة في حلال أو حرام
عقدة المسيحيين مع المرأة نابعة من الصورة المثالية ليسوع الذي ولد بأمر الله لاعن رغبة جنسية وهو نفسه لم يمارس علاقة شرعية مع امرأة فالمسيحي المثالي عندهم هو الراهب والراهبة .نحن بشر لاملائكة ولاشياطين


18 - الاخ عبد الله اغونان
مروان سعيد ( 2014 / 6 / 1 - 17:20 )
والحكمة هي تبني وترفع قصورا ولا تهدم وتقتل
ان شيخنا وكاهننا هو من يكون ضد الهدم والقتل وتفجير النفس الذي حرم الله قتلها
وكان شيخنا الموقر وما زال ضد الرجم والجلد والقتل وهو مع الموعظة الحسنة وبها نسموا ونرتفع ونضع احقادنا جانبا
ومعه كل الحق بان الاحاديث تحط من الاسلام والمسلمين لاانها خارج اطار المنطق والعقل
مثال تقول انت
في ارضاع الكفيل المراهق والذي نشأ كابن لهذه المرأة الى مرحلة البلوغ تلك حالة خاصة
لصحابي وزوجته مع من كفله فأمرها النبي بارضاعه ليكون ابنها بالرضاعة
لتسال نفسك سؤال ماذا يوجد بهذا الحليب وهل يوجد بامرائة حليب دائما حتى تقول الاية عشرة مشبعات ونسخت بخمسة مشبعات
وكيف شاب سيشبع من رضاع لاحليب فيه ويلزم لشاب مثل سالم سطل من الحليب ليشبع
والطامة العظمة بدات عائشة تامر اخوتها وبنات عمها بارضاع من يريد الدخول عليها اي اعطته صبغة التعميم وهذا ما ادى لاانشقاق العلماء الى نصفين من مصدق ومكذب
http://www.saaid.net/Doat/Zugail/248.htm
اما عن عقدنا النفسية فهذا وارد لااننا نطبق كلام الله وهو من اول صفحة يقول الله يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامرائته ويصيران جسدا واحدا
المودة


19 - الاخ عبد الله اغونان
مروان سعيد ( 2014 / 6 / 1 - 18:04 )
وبالنسبة لواهبات نفسها جيد هو قولك يوجد نساء تعجب برجال وتهبهم نفسها ولكن هذا لايكون لرجل متزوج اكثر من عشرة وايضا المصيبة انه زوجها لغيره اي هداها له ولايلزم اية تسمح بهذه الخلاعة بالقران لنجد احدهم متزوج وقد اراد ان يصنع عرض على التلفاز واليوتوب بان امراءة وهبت نفسهاواصبحت امة اي ملك اليمين له وهو ازهري
والكدع يقدر ان يتكلم من رجال الدين انه ينفذ كلام الله ويريد اعادة العبودية والرق وهذا شاهدي
http://www.youtube.com/watch?v=ofUxYu7MjtI
ولا يقدر احد محاكمته فيكون ضد شرع الله
وكل هذه الكركبة لكي تخلع هذه المراءة الحجاب وتتمثل بالامة التي عورتها من الصرة للركبة
ما رايك يا عبدالله اغونان هل تقبل مثل هذا
وللجميع مودتي