الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


خرافات إسلاميّة - خرافة بدء الوحي والفيلم الهندي من إخراج ورقة بن نوفل وخديجة بنت خويلد

مالك بارودي

2014 / 6 / 4
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


خرافات إسلاميّة - خرافة بدء الوحي والفيلم الهندي من إخراج ورقة بن نوفل وخديجة بنت خويلد

ورد في صحيح البخاري: "حدثنا يحيى بن بكير قال حدثنا الليث عن عقيل عن ابن شهاب عن عروة بن الزبير عن عائشة أم المؤمنين أنها قالت أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوحي الرؤيا الصالحة في النوم فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح ثم حبب إليه الخلاء وكان يخلو بغار حراء فيتحنث فيه وهو التعبد الليالي ذوات العدد قبل أن ينزع إلى أهله ويتزود لذلك ثم يرجع إلى خديجة فيتزود لمثلها حتى جاءه الحق وهو في غار حراء فجاءه الملك فقال اقرأ قال ما أنا بقارئ قال فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ قلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ فقلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثالثة ثم أرسلني فقال اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم فرجع بها رسول الله صلى الله عليه وسلم يرجف فؤاده فدخل على خديجة بنت خويلد رضي الله عنها فقال زملوني زملوني فزملوه حتى ذهب عنه الروع فقال لخديجة وأخبرها الخبر لقد خشيت على نفسي فقالت خديجة كلا والله ما يخزيك الله أبدا إنك لتصل الرحم وتحمل الكل وتكسب المعدوم وتقري الضيف وتعين على نوائب الحق فانطلقت به خديجة حتى أتت به ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى ابن عم خديجة وكان امرأ قد تنصر في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العبراني فيكتب من الإنجيل بالعبرانية ما شاء الله أن يكتب وكان شيخا كبيرا قد عمي فقالت له خديجة يا ابن عم اسمع من ابن أخيك فقال له ورقة يا ابن أخي ماذا ترى فأخبره رسول الله صلى الله عليه وسلم خبر ما رأى فقال له ورقة هذا الناموس الذي نزل الله على موسى يا ليتني فيها جذعا ليتني أكون حيا إذ يخرجك قومك فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أومخرجي هم قال نعم لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلا عُودي وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا ثم لم ينشب ورقة أن توفي وفتر الوحي قال ابن شهاب وأخبرني أبو سلمة بن عبد الرحمن أن جابر بن عبد الله الأنصاري قال وهو يحدث عن فترة الوحي فقال في حديثه بينا أنا أمشي إذ سمعت صوتا من السماء فرفعت بصري فإذا الملك الذي جاءني بحراء جالس على كرسي بين السماء والأرض فرعبت منه فرجعت فقلت زملوني زملوني فأنزل الله تعالى يا أيها المدثر قم فأنذر إلى قوله والرجز فاهجر فحمي الوحي وتتابع تابعه عبد الله بن يوسف وأبو صالح وتابعه هلال بن رداد عن الزهري وقال يونس ومعمر بوادره." (صحيح البخاري، باب بدء الوحي)
هذا الحديث لوحده يحتوي على مجموعة من القنابل التي تنسف اﻹ-;---;-----;---سلام من جذوره، واﻷ-;---;-----;---سباب يمكن أن نورد بعضها في شكل أسئلة نطرحها على المسلمين لعلّهم يفكرون بمنطق وعقلانيّة. وهذه اﻷ-;---;-----;---سئلة هي التالية:
1.. كيف يكون ما رآه محمد بن آمنة ملاكا ويغطّه ثلاث مرّات (يخنقه أو يضمّه ويعصره، حسب إختلاف المفسرين)؟ إذا كان الملاك يغطّ الرسول، فماذا بقي للشياطين التي طالما تحدث عنها محمد بن آمنة؟
2.. هل يُعقل أن يقال "إقرأ" لرجل أّمّي لا يعرف القراءة والكتابة (هذا إذا سلّمنا بصحّة خرافة أمّيّة محمّد بن آمنة)؟ وماذا أراده أن يقرأ؟ هل مدّ له ورقة وطلب منه قراءتها؟ وإذا كان المعنى "ردّد خلفي"، كيف يُعقل أن يطلب منه أن يردّد خلفه وهو لم يقل له ما يجب أن يردّده؟ بل لم يقدّم له نفسه أصلا؟
3.. يقول كاتب القرآن: "ألا بذكر الله تطمئن القلوب"، ولكن جبريل قرأ على محمد بن آمنة بداية سورة العلق ورغم ذلك لم يطمئن قلبه بل عاد إلى بيته خائفا مرعوبا، حتى أنه قال "لقد خشيت على نفسي" فكيف يستوي اﻷ-;---;-----;---مران؟
4.. وما الذي جعل خديجة تؤكد لمحمد أنّه لن يصيبه شيء؟ هل رأت "الكائن" الذي رآه؟ ثمّ كيف يكون لرأيها أيّ قيمة وتعاليم الإسلام لا تؤخذُ الشّهادة من إمرأة ولا تؤخذ من غير المسلمين أيضا؟
5.. وإذا كانت خديجة قد قالت ما قالته ولا يساوي رأيها شيئا، فماذا عمّا قاله ورقة بن نوفل وهو نصرانيّ وأعمى؟
6.. قال ورقة بن نوفل: "هذا الناموس الذي نزل الله على موسى"، فهل يقصد أن موسى حصل له نفس ما حصل لمحمّد بن آمنة؟ هل أتى ملاك لموسى وخنقه حتى خشي على نفسه هو أيضا؟ هل النّاموس هو "إقرأ"؟ أم "اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم"؟ وهل هذا ناموس أصلا أم كلام مرسل لا يأتي بأيّ جديد؟ ألم يكن النصارى يؤمنون بأنّ هناك "إله خلق الإنسان"؟ ألم يكن أهل قريش أيضا يؤمنون بأن هناك "إله خلق الإنسان" وما إتّخذوا الأصنام إلا للتّقرّب منه؟ ولماذا ذكر موسى ولم يذكر عيسى بن مريم؟ ألم يكن ورقة بن نوفل نصرانيّا (نسبة ليسوع النّاصري)؟
7.. ناموس موسى هو الشريعة التي قيل أنّه أتى بها وهي الوصايا العشر، فهل هناك وجه تشابه بين الوصايا العشر والآيات الأولى من سورة العلق حتّى يدّعي ورقة بن نوفل أنّها "الناموس الذي نزل الله على موسى"؟
8.. ثمّ، ما معنى "ثم لم ينشب ورقة أن توفي وفتر الوحي"؟ هل فتر الوحي بسبب موت ورقة بن نوفل؟ ما العلاقة بين الوحي وورقة؟ هل كان هو وسيطا مثل جبريل؟ أم كان هو نفسه جبريلا وربّ جبريل والكاتب الحقيقي للقرآن (قرآن البدايات، على الأقلّ)؟ أليس هذا دليلا آخر على صحّة قول يزيد بن معاوية "لا خبر جاء ولا وحي نزل"؟
أسئلة كثيرة، إن فكّرت فيها، عزيزي المسلم، ستتأكّد بما لا يدع مجالا للشّكّ من أنّ الإسلام ليس إلاّ هرطقة جديدة نابعة من الهرطقة النّصرانيّة التي كان عليها ورقة بن نوفل وخديجة بنت خويلد وأنّ الإسلام بُني على أسس مخالفة لما زعمه محمّد بن آمنة فيما بعد: أقصد أنّه بُني على شهادة رجل وإمرأة لا يؤخذ بشهادتهما في الإسلام، وستتأكّد أيضا من أنّ كلّ الحكاية لا تعدو أن تكون إلا مجرّد خرافة تكاثرت حولها الأكاذيب والإدّعاءات...
فكّر بعقلك، فعقلك هو الوحيد الذي سيكشف لك الحقيقة، بشرط أن تُعطيه الحرية كاملة وأن توسّع آفاقه بقراءة كتب التراث الإسلامي. فكّر بعقلك، حرّر عقلك وعقلك سيحرّرك.

--------------
الهوامش:
1.. للإطلاع على بقية مقالات الكاتب على مدوّنته:
http://utopia-666.over-blog.com
2.. لتحميل نسخة من كتاب مالك بارودي "خرافات إسلامية":
http://www.4shared.com/office/fvyAVlu1ba/__online.html












التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - تعليق1
عبد الله خلف ( 2014 / 6 / 4 - 20:36 )
1- الأدله على صحة تواصل الله مع الأنبياء (الوحي) :
- دليل الحكمة : اذا بني انسان منزلا لغير هدف او غاية عدد ناه ابلها غبيا، فهل يعقل ان يخلق الاله الانسان العاقل لغير سبب او غاية؟.
- دليل الفطرة : اثبت علم النفس ان في النفس الانسانية شوق لمعرفة مصدرها والغاية من وجودها، كما ترفض فطريا الفناء بالموت، كذلك زود الله الانسان بالعقل القادر على طرح هذه التساؤلات. أليس من المستنكر ان يدع الاله مخلوقه الانسان دون عون او هداية؟.
- الدليل الأخلاقي : طرحه الفيلسوف الالماني الكبير (ايمانويل كانت) فقال : (ان ظمأ الطفل للماء هو اقوي دليل علي وجود الماء، وبالمثل فان شوقنا لوجود العدل هو دليلنا علي وجود العادل). ويعني الفيلسوف الكبير بذلك ان النفس الانسانية لا تقبل ان ينجو الظالم بظلمه ، لذلك تقبل ببداهة شديدة فكرة وجود البعث والحساب. الا يحتم ذلك وجود الديانات آلتي تخبرنا كيف نسلك لنضمن النجاة؟!.
- دليل الكتب السماوية : فإذا ثبت لك بالدراسة العميقة الأمينة صدق ما ورد في احد الكتب السماوية، فذلك دليل مباشر علي تواصل الاله مع الانسان.

يتبع


2 - تعليق2
عبد الله خلف ( 2014 / 6 / 4 - 20:37 )
2- بعيداً عن رواية (ورقة) , فسأصفعك بأدله :
- قال تعالى : (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) , حتى الآن , الذكر (القرآن) محفوظ , فالمسلمين جميعاً , بمذاهبهم و لغاتهم و أعراقهم , قرآنهم واحد , و هذه نبوه .
- قال تعالى : (هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَىٰ-;- وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ) , و الواقع يؤكد هذه الآيه , بدليل :
68ألف شخص يعتنقون الإسلام يوميا :
http://www.youtube.com/watch?v=twJAdpvQCJ4
التلفزيون الألمانى : الإسلام هو الحل :
http://www.youtube.com/watch?v=dgW6o9cOBvI
الفاتيكان يطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية :
http://www.youtube.com/watch?v=atAetnrCEYU
تحليل أمريكي .. الإسلام سيحكم العالم قريبا :
http://www.youtube.com/watch?v=vg1lMMIdrYQ
- القرآن كلام الله , فلا يوجد تناقض بين القرآن و العلم , سأعطيك مثال :
البروفسور (ألفرِد كرونر) , يُعلق على نشأة الكون كما جاءت في القرآن الكريم :
http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=28265

كل هذا يؤكد الوحي و النبوه .

اخر الافلام

.. 164-An-Nisa


.. العراقيّ يتبغدد حين يكون بابلياً .. ويكون جبّاراً حين يصبح آ




.. بالحبر الجديد | مسعود بزشكيان رئيساً للجمهورية الإسلامية الإ


.. جون مسيحة: مفيش حاجة اسمها إسلاموفوبيا.. هي كلمة من اختراع ا




.. كل يوم - اللواء قشقوش :- الفكر المذهبي الحوثي إختلف 180 درج