الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


التمايز والتفاضل عند سامى لبيب .و..نصيحة ..من صديق للقلوب ..طبيب

شاهر الشرقاوى

2014 / 6 / 13
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع


شئ غريب
كيف يمكن ان يكون هناك انسان يجمل كل هذا الكم من التناقضات الرهيبة ..والغموض وتعمد التلبيس للمعانى على الرغم من وضوحها كوضوح الشمس فى ضحاها
كيف يمكن لانسان ان يتجاوز كل البديهيات والحقائق حتى المرئية منها والمنطقية ولا يرى سوى نفسه ولا يتبع الا هواه . بهذا الجبروت والفجر والتحدى والعناد

كيف يمكن لانسان ان يخلط ويتخبط هكذا بين كل المعانى والاراء فيؤكد راى ثم ينفيه... ويشرح معنى ثم يلغيه ..ويستبعد امرا ثم يؤكده ويدنيه
هذا هو فكر سامى لبيب فى اصدق واوضح معانيه

فى مقالة بعنوان التمايز قدم لنا الكاتب الماركسى الملحد العتيد الوجودى سامى لبيب شرحا وافيا كاملا متكاملا لفكره وعقيدته وخبايا نفسه وافكاره ومصادرها .وما فى قلبه وسره وطويته ربما دون ان يشعر هو بذلك
فكر ملتبس ومختلط ومتخبط وضال ومضلل ومتلون بكل الوان الطيف بدرجاته المختلفة
يرفض التمايز ثم يعترف به
يذكر مساوئه وينادى بالشيوعية .والماركسية من اجل تحقيق العدالة من وجهة نظره او من وجهة نظر الماركسية والشيوعية ....وهى ليست شيوعية ..بل مشاعية ....يريدها مشاااااعية ..كله على المشااااع ...كله زى كله ..واللى ما يشترى يتفرج
ثم يؤكد ان البلاد الشيوعية ذاتها لم تنجح فى ابطال هذا التمايز من خلال الحزب الشيوعى ذاته وتميز اعضاؤه تميزا عنصريا عن باقى ابناء الشعب
طب نعمل ايه يعنى ؟؟؟
عايز مننا ايه ؟؟؟
حضرتك بتغنى وترد على نفسك؟؟!!
شئ غريب

ابدأ بقولك ان الشيطان رفض السجود لادم لانه يحب الله ولا يرضى ان يسجد لسواه
مين اللى قالك كده ؟؟
هل ابليس قال لك هذا بنفسه؟؟؟
لقد بدأت اميل جدا الى انه هو ذاته من يتلبسك ويوجهك ويستغلك كولى له لاضلال الناس ودون ارادة منك انت شخصيا ..ولا تاخذ كلامى هذا على انه اساءة لك ..بل تنبيه وتحذير لانك فى النهاية ...انسان ....اخ لنا فى الانسانية شئنا ام ابينا
القصة القرانية تقول ان ابليس رفض السجود لادم لشعوره بالتمايز العنصرى ...التمايز العنصرى فقط وليس التمايز الصفاتى او الامكانياتى او العلمى
قال انا خير منه ...خلقتنى من نار وخلقته من طين
يعنى ما قالوش ما كنت لاسجد لسواك مثلا ..او حتى اخترع عذرا .اصلى ما سمعتش او ركبتى بتوجعنى ....لا ...بل تحدى واضح وسافر واعلان عن حقيقة نيته بلا ادنى مواربة او خجل
ارأيت ذلك الذى كرمت على ...شايف اللى انت اخترته لتعمير الارض وخلافتها وحاز على المهمة والوظيفة اللى انا كنت بارسم عليها وعمال اعبدك واصلى لك واسبح بحمدك مع الملائكة ؟؟؟؟ انا لازم اخليه يفشل وي فى مهمته .ومش كده وبس .لا ...ده انا حاخليه يسجد لى انا ..بدلا من اسجد انا له

هى دى الحكاية باختصار
دعك بقى من انها خرافات او اساطير من وجهة نظرك .او حقيقية ..او مجازية او بلسان الحال ..
انا اتكلم الان عن طريقة تناولك للقصة ذاتها وافتراضك اشياء غريبة لم تذكرها القصة لكنك حرفت وحورت فيها واضفت لها من عندك كلاما على لسان ابليس وغيرت اسباب حقيقة رفضه للسجود لادم لنجعلها نقطة فى صالح ابليس وصالح افكارك المتناقضة الملتبسة .

ما ابدعك
ما اجملك
ما اروعك
يا نور النبى
على راى الدكتور شديد

الملكية ..الملكية ...الملكية ؟عفريت العلبة ..الذى يطلقه شيطان الحقد والضغينة ...والكسالى والفوضوين والبوهيمين ..والذين يريدون المساوة بين غير المتساويين بدعوى العدل ..وهذا فى الحقيقة هو الظلم بعينه
انظر الى القران واياته وقصصه كيف يفاضل الله بين عباده ووفق اى اسس ومبادئ يا كاتبنا الكبير

ان اكرمكم عند الله ..اتقاكم ....لم يقل ..اغناكم

..ما اغنى عنه ماله وما كسب .....هذا هو رايه فى ابى لهب ...من تبت يداه وتتخذها هزوا .بالله ...اليس هذا اقلالا من شان التمايز بالمال وحده او راس المال المستغل السلطوى الاستعبادى والذى كان ابى لهب رمزا من رموزه وسيدا من اسياده ...؟؟؟؟
اانا خير ام هذا الذى لا يكاد يبين ...قالها فرعون على موسى تمايزا بجاه وملكه ونفوذه .....
من انتصر فى النهاية ..والله وقف مع من ...مع موسى ام مع فرعون المتأله المستعبد لخلق الله والذى يقول اليس لى ملك مصر؟

لكنه فى ذات الوقت ذكر لنا قصة النبى سليمان كملك نبى .. وذكر النبى ملك الحبشة المسيحى واثنى عليه ووصفه بانه ملك عادل لا يظلم عنده احد
اذا هى الصفات والسلوكيات والقدرات

تقول فى تعليقك على احد مداخلاتى ان الشعوب هى التى تصنع القائد وتوجهه
بالذمة ده كلام ؟؟؟؟!!!
ازاى ؟؟
عند مين وايه ادلتك وامثلتك من التاريخ كله فى اى مجال من مجالات الحياة؟؟
هل التلاميذ هى التى تصنع المدرس؟
هل اللاعبين هم من يقودون المدرب؟
هلى اتباع واصحاب النبى هم من يعلموه ويربوه ويوجهوه؟
هل الابناء هم الذين يربون الاباء؟

اذا كان هذا كذلك فقد قلبت الاوضاع كلها وعكستها وما هذا بمستغرب من انسان يستحوذ عليه شيطان يتلاعب به وبافكاره ليضل عن سبيل الله والحق والعدل والمساواة فى الفرص المتاحة واحوال الحياة وليس طبعا فيما ينال كل انسان الا بما قدمت يداه
امن يعلم كمن لا يعلم
افنجعل المحسن كالمسئ؟؟
هذا هو القران والاسلام والتمايز والتفاضل بين البشر فيه
كله مبنى على ما يقدمه الانسان فى مقامه وزمنه وحياته ومكانه من اعمال

الملكية ليست شرا فى حد ذاتها ...بل هى طبيعة وفطرة انسانية ومبدأ حقوقى طالما كان بالجهد والعرق والكفاح وليس بالاستغلال والاستبداد والاستيلاء بغير حق ..او طالما كان قدريا مثل الميراث مثلا
انت تريد ايه بالضبط؟
هل تريد تمايز ام لا؟؟
واذا كنت تعترف بضرورة وجوده ..فما هى ثمرته ونتائجه ؟؟؟
هل تصفيق حاد ؟
ام شهادة مكتوبة بماء الذهب ؟؟
ام كلمة شكر واشادة ؟؟؟؟
واذا كان مالا او جاها او هدية .مادية ...فما مصير كل هذا بعد وفاة الشخص ....وماذا لو ادخر شئ لنفسه او لاولاده لتحقيق هدف معين فى الحياة ؟
هل تسحب منه وترد الى الدولة ؟؟؟
يعنى انت عايز ان الدولة تبقى هى بابا وماما وانور وجدى ؟؟؟؟

حلمك ..مستحيل ...حلمك باطل ..حلمك عاطل ..حلمك وهم من الاوهام ..لا يتحقق ولا يعم به ابدا خيرا ولا سلام

سلام
بل على الدنيا السلام لو ان امثالكم كثرو وانتشروا
على الدنيا السلام













التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - مشكله
على سالم ( 2014 / 6 / 12 - 23:57 )
ماهذا يا عم الحاج ,ماهذا العك اللى بتعكه ,كلامك غير مترابط والمواضيع دخلت على بعض وافكارك بتغمز لبعض ,انت فقدت احساسك بالواقع الذى تعيش فيه ,انت تعيش فى القرن الاول الهجرى والصحابه اخرجوا السيوف والخناجر من اجل الحصول على الحلوان والموزه والكفيت ,ارجو ان ترجع الى صوابك ,ارجو ان تكتب مقال يفهم يا عم الحاج


2 - الأخ شاهر المحترم
يعقوب قطاطو ( 2014 / 6 / 13 - 02:21 )
انت أنزلت ابوحله ومش عارف تطلع يا عم
انت مش قد سامي دشرك من ها الحكي ال بدون معنى وكتابات بدون فايده
اكتب لنا موضوع عن الفرق بين المؤمن وغير المؤمن موضحاً من هو اعلى خلقا وأكثر انسانيه


3 - الأستاذ شاهر الشرقاوي المحترم
ليندا كبرييل ( 2014 / 6 / 13 - 04:47 )
صدق يا أستاذنا أني أنا أيضا لم أفهم غايتك بالضبط من هذا المقال
المعذرة أخي الكريم، وأرجو أن تأخذنا على قدّ عقلاتنا

لي وقفة عند فقرة فهمتها تماما

يقول لك الأستاذ لبيب

الشعوب هى التى تصنع القائد وتوجهه
فتردّ عليه هنا
بالذمة ده كلام؟! ايه أدلتك وأمثلتك من التاريخ كله؟

وأنا أردّ بالتالي

ثورة مصر في 30 جوان الماضي أكبر دليل على أن الشعوب هي التي تُسقِط وهي التي ترفع

كذلك
بعد أن قوي نفوذ النبي في المدينة جاءت أحكام استثنائية في القرآن تلبية( لظروف جديدة فرضت على السيد محمد إدارة الدفة بمهارة) لمعالجتها

فزواج النبي من السيدة زينب
والمؤلفة قلوبهم
وقضايا أبي لهب وأم لهب

كلها ظروف(محلّية) فرضت على الله ورسوله الاستجابة لها ومداراتها بالأحكام الجديدة التي وردت في القرآن والشريعة، ولو لم يسارع إلى معالجتها لكان مصيره كمصير من ادّعى النبوة ثم فشل في مشاريعه لأنه لم يستغل الظروف بشكل جيد

كذلك
المنتخب الياباني لكرة القدم أسقط مدربه البرازيلي زيكو عندما لم يجد منه نتائج حسنة
زيكو صاحب الطول والعرض والمجد أُسقِط

أيضا
بعد الحرب الثانية سقط تشرشل، ليس لأن الشعب يرفضه ولكن ..

يتبع رجاء




4 - النصرة والحسرة، والداعش والداعس
ليندا كبرييل ( 2014 / 6 / 13 - 05:01 )
أضيف للتعليق السابق مثالا آخر

بعد الحرب الثانية سقط تشرشل، ليس لأن الشعب يرفضه ولكن ..
ولكن لأن المرحلة الجديدة تطلّبت قائدا بمواصفات جديدة يعيد بناء ما هدمته الحرب

نعم الشعوب تصنع قادتها

ودليلي الأخير أن:

النبي، السيد محمد بكل ذكائه وقدراته الفذة وعبقريته لم يستطع حتى اليوم أن يشكّل إنساناً مسلماً إيجابياً

المسلمون عموماً ليسوا إيجابيين في نظرتهم للحياة والكون
النبي، هذا المعلم الفذ.. ماذا تصنع تعاليمه وإرشاداته وسيرته ؟ وصحابته وسيرتهم ؟ وأحفادهم وسيرهم مع الداعشين والداعشات ؟

بعد أربعة عشر قرناً ينبت لنا الحشاشون النازيون الجدد من تحت الأرض
النصرة والحسرة في القلب
والداعش والداعس بالبطن
والحشاش الفاقد للعقل

نعم
الشعوب تصنع الدين ونبيه ومعلمه ومرشده

تحياتي واحترامي


5 - الى على سامى والاستاذ يعقوب المحترم
شاهر الشرقاوى ( 2014 / 6 / 13 - 10:06 )
معلهش اخ على ...خدنى على قد عقلى واقرا المقال فقرة فقرة .وحاول تفهم فقرة فقرة ... واكيد حتوصل لحاجة

استاذ يعقوب
انا لا تحدى سامى ولا غيره ....فقط اعبر عن افكارى وعقيدتى ورؤيتى ..وما اراه حقا وخيرا للانسان ....لا اعتبر كلامى او مقالاتى فى حلبة مصارعة او منافسة .اطلاقا ....
فلا وحلة ولا يحزنون ...
وطالما وقفت بجانب سامى فى كثير من رؤياه واراؤه ..وكثيرا ايضا ما اعترضت عليه ...وكثيرا ما غضبت منه ..وما زلت غاضبا جدا جدا من سماحه للتعليقات التى تسئ نمحمد ودون داع وحتى لو كانت بعيدة عن الموضوع المثار بالنشر ..ويحررها بنفسه ... هذا شئ لا اخفيه

اما عن الفرق بين المؤمن غير المؤمن فاعتقد انه لا يحتاج الى موضوع ولا مقالات ... لى عدة موضوعات فى بداياتى فى الموقع منها الايمان كما اعرفه يسعدنى لو اطلعت عليه

ثم قم بنفسك فى جولة فى محور العلمانية ونقد الفكر الدينى .واقرا الموضوعات لبعض الكتاب امثال مالك البارودى وسامى كاب والكثيرين غيرهم .لتعرف بنفسك الفرق بين المؤمن وغير المؤمن حت فى اسلوب الحوار والنقد
وشكرا لمرورك وتعليقك وزيارتك


6 - الى المحترمة استاذ لندا
شاهر الشرقاوى ( 2014 / 6 / 13 - 10:17 )
شكرا استاذة لندا على زيارتك
اراك اهتمتيتى جدا بموضوع القائد
ما تفضلتى باتيانه من امثلة تعبر عن رفض قائد وفاسد او ظالم او غير كفؤ
انا اتكلم عن القائد المعلم المبادر البادئ صاحب الرؤية والعقيدة والفكرة
القائد الزعيم الذى يصنع الاحداث والتاريخ ويتحدى الظروف والصعاب ولا ينتظر الفرصة المناسبة او تاتى به الجماهير تحمله على الرقاب ليحقق لهم ما يريدونه والسلام سواء ما كانو يريدون حقا وخيرا او غير كذلك

هم اسقطو قادة .لكنهم لم يصنعو قائد جديد
اختارو قادة اخرين ياملو ن يقودوا السفينة لبر الامان
هذا جميل
لكنه لا يطلق عليه ابدا ان الجماهير او الشعوب هى من تصنع قادتها
لم نسمع ابدا ان شعوبا او جماهيرا عينت احدهم نبى او زعيم ...بل هو من يفرض هذا بدعوته وسمو رسالته وكاريزيميته التى وهبها الله له وليس ما اعطته له الجماهير

اذا صلح الراعى ..صلحت الرعية
وكلنا راع ..ومسئول عن رعيته

وشكرا ويسعدنى توجدك دائما

اه افتكرت
بخصوص الفرق بين النبى وتارسول
كل رسول فى الاصل نبى .ولكن ليس كل نبى رسول
الرسول ياتى بشريعة وتعاليم ومبادئ خاصة لقومه او لعامة الناس مثل محمد
اما النبى فله قصة خاصة لها موعظة
وتحياتى


7 - عفوا اخت لندا ..
شاهر الشرقاوى ( 2014 / 6 / 13 - 12:20 )

النبي، السيد محمد بكل ذكائه وقدراته الفذة وعبقريته لم يستطع حتى اليوم أن يشكّل إنساناً مسلماً إيجابياً
**
لم اقرأ او اسمع فى حياتى كلها عبارة معكوسة ومغلوطة كهذه اخت لندا
!!
تتحدثين عن الايجابية وعلاقتها بمحمد!!
محمد!!!
محمد هو الايجابية ذاتها
هو خلاصتها وجوهرها وينبوعها
محمد!!!
محمد ربما الانسان الوحيد الذى لم تمر لحظة من حياته او يتنفس نفسا من انفاسه ..الا من اجل خير البشرية كلها مذ جاء بل مذ ولد وحتى اخر نبضة من نبضات قلبه الطاهر المنير بنور الله .بل هو مصباح ومشكاة نور الله ذاته
محمد !!
محمد يا استاذة لندا هو رئيس ومؤسس الاكاديمية العالمية لاعداد القادة وانماء المجتمعات وتطوير البشر وفق ارقى علوم التنمية للموارد البشرية عبر الزمان كله
محمد!!!
محمد هو سر الوجود
وهدية الملك المعبودالى كل موجود فى الوجود

محمد هو سيد الواصلين .وامام العارفين .لم تمضى لحظة من حياته الا وهو يعد لهدف او يتعلم علما او يتدبر فى امرا .او يؤدى لشعيرة او يتشرع بشريعة او يتحقق بحقيقة

محمد !!
محمد لم تمضى سكناته وحركاته الا وهو متواصل مع الله ذاته او خلقه ومخلوقاته اوعباده بكل خير واضافة ومحبة واحسان


8 - أقصد:النصرة والحسرة بالقلب والداعش والداعس بالبطن
ليندا كبرييل ( 2014 / 6 / 13 - 15:23 )
التعليق رقم 7
الأستاذ شاهر الشرقاوي المحترم

أعيد ترتيب تعليقي الرابع، لأني وجدتُ أن حضرتك الذي فهمتَ كلامي بطريقة معكوسة
أنا(( لم أقصد النبي محمد))
قصدت أحفاده..أنتم
كتبتُ ما يلي

النبي، السيد محمد بكل ذكائه وقدراته الفذة وعبقريته لم يستطع حتى اليوم أن يشكّل إنسانا مسلما إيجابيا
النبي، هذا المعلم الفذ.. ماذا تصنع تعاليمه وإرشاداته وسيرته؟ وصحابته وسيرتهم؟ وأحفادهم وسيرهم( مع الداعشين والداعشات)؟
بعد أربعة عشر قرنا ينبت لنا الحشاشون النازيون الجدد من تحت الأرض
النصرة والحسرة في القلب
والداعش والداعس بالبطن
والحشاش الفاقد للعقل

لا أختلف معك على شخصية السيد محمد، أسألك:تعاليمه السامية، تعاليم هذا المعلم الفذ العبقري، هل خلقت إنسانا مسلما إيجابيا؟
إذا كان جوابك نعم
لماذا هذا الحال المتدهور من ألف سنة وجاية؟
ولماذا يتفاقم أكثر بين الشيعة والسنة؟
هل تعاليم النبي خلقت أمة إسلامية متنورة؟
أم تراها مثلي جاهلة
بل غارقة في الجهل؟

كل أتباع الديانات الأخرى يتكلمون عن أنبيائهم( بنفس الصفات وبعينها) التي أوردتها عن السيد محمد في تعليقك7

أرجو إعادة قراءة تعليقي
شكرا أستاذ


9 - احنا السبب
شاهر الشرقاوى ( 2014 / 6 / 13 - 16:37 )
لانهم لم يتبعوه يا لندا
هل تسمحين لى ان اناديك بلا القاب .فانت مثل ابنتى تماما

لانهم لم بتبعوه
ولم يعرفوه معرفة حقيقية واتبعوا اباؤهم وكهانهم شيوح الفتنة والضلال او الجهلة احيانا بمراد الله الحق

اما زمان فنعم ..طبعا خلقت رجال وامة استطاعت احيانا عبر الزمان ان تصنع المعجزات
اوجدت تعاليمه ابى بكر وعمر وعثمان وعلى
اوجدت عمر بن عبد اعزيز
اوجدت اعداد لا حصر لها من الاولياء والعارفين بالله اطباء القلوب والنفوس والارواح المنهكة المتعبة فى دروب الحياة المظلمة .
اوجدت علماء انارو الدنيا بعلومهم وقوانينهم ومخترعاتهم لانه لم يحرم الاشتغال بالعلم بل حثهم عليه .ولم يامرهم بترك الدنيا يعمرها الكافرين به ..بل امرهم بان يكونوا دائما الاوائل والمبادرين بالخيرات والمسارعين اليها

العيب فينا احنا فينا احنا مش فيه هو ولا فى تعاليمه
احنا اكثر ناس ظلمنا محمد وظلمنا الاسلام وظلمنا انفسنا وظلمنا كل من يجهل الاسلام او تركنا الجهلة يروجون له ويسيئون له ايما اساءة
هذا ليس جلدا للذات لكنه اقرار بالحق والحقيقة

ونسال المولى عز وجل ان ياتى من يبين للناس ما اخفى عليهم وما التبس فهمه واختلط حابله بنابله


10 - لماذا محمد هو سيد الخلق وافضلهم
شاهر الشرقاوى ( 2014 / 6 / 13 - 17:19 )
اما باقى الانبياء واتباعهم فانا لم اقلل ابدا ابدا من شأنهم ...فبالعكس ..فكلهم كلهم بلا استثناء ادوا ما عليهم من مهام وادوار بمنتهى الصدق والامانة والتفانى والاخلاص
الا انه يا لندا هناك دائما الفاضل ..والافضل
الحسن ...والاحسن
الصح ..والاصح
الكامل ..والاكمل
عليهم جميعا ..جميعا افضل الصلاة واتم التسليم

كوننا نفضل محمد ...ليس فيه اهانة ابدا ابدا ابدا كما قلت سابقا لاى نبى اخر على الاطلاق ولا اهانة لاتباعه ....فكلنا نحبهم ونجلهم ...لما فيهم من صفات ولما قامو به من اعمال

غاية ما فى الامر هو دراسة ما وصل اليه كل نبى لنتحصل على العبرة والعظة مما حدث له اثناء قصته او فى نهايتها

مثل الممثلين تمام ربما يكون هناك ممثل يقوم بدور ثانوى فى الفيلم ويحصل على جائزة افضل ممثل ولا يحصل عليها بطل الفيلم ذاته

لكن بخصوص محمد وتفضيلنا له وقولنا انه سيد الخلق وامام المرسلين فله حيثياته ودلائله ومعطياته من خلال ايات القران ذاته والتبشير به فى الكتاب المقدس ومن خلال تأثيراته ومشوار حياته ككل

وايضا المقصود بافضليته هو افضلية منهاجه وهو
العقل ..المنطق ..العلم ..العمل .السعى .الفكر ..الحب .. بلا خوارق


11 - تعليق بسيط
هادر نور الدين ( 2014 / 6 / 13 - 18:12 )
قلتلك يا استاذ شاهر ميت مره ما تردش على سامى
وما تعملش عقلك بعقله
وبعدين تعالى هنا
بتقول على الست ليندا انها زى بنتك
الست ليندا يا استاذ شاهرعمرها اكتر من ثمانين سنة
يعنى اكبر منك بخمستاشر سنة
ماتخليش الناس يقولوا عليك عبيط


12 - تعليق رقم سبعة
منير سـراج ( 2014 / 6 / 13 - 18:18 )
تعليق رقم سبعة يدل على أعراض الشيزوفرينيا وربما اخطر من هذا والعياذ بالله على صاحبه التوجه حالا لطبيب نفسي


13 - على فكرة المقال جميل وصحيح
منير سـراج ( 2014 / 6 / 13 - 18:24 )
اؤيدك على هذا المقال رغم اني لا اؤيد هوسك الديني ولكن كل ما قلته هنا عن الشيوعية وعن سامي صحيح


14 - نضع قدمنا على(طريق الحرير)عندما تنتهي صيغة التفضيل
ليندا كبرييل ( 2014 / 6 / 14 - 00:28 )
حضرتك من تقول هذا في ت10

هذا جزء من تعليقي في مقال الأستاذ لبيب السابق

أما أنا فأقول نفس الأمر عن السيد المسيح ، واليهودي كذلك يقول عن نبيه، والبهائي كذلك، والشنتوي والكونفوشي.... بفارق واحد:

المسيح فوق .. وغيره أيضا فوق، وليس هناك(شخص،إنسان) أعلى من آخر
يعني( أرفض صيغة التفضيل)
لأن في معناها أن واحدا من الرسل فوق، وآخر لا بد أن يكون تحت

والقرآن كما نعلم يقول
لا نفرّق بين أحد من رسله
ماذا يقول؟
يقول القرآن لا أنت: أن الله لا يفرّق بين أحد من رسله

لا نفرق : معناها أن صيغة التفضيل معدومة
أين نضع الله في لخبطة صيغة التفضيل هذه؟

وسؤالي
متى سيعرف المسلمون قدر نبيهم ليرشدوا برأيك؟
كم من مئة أو ألف أو عشرات القرون ما زالوا يحتاجون بتقديرك أخي شاهر؟
اذكرْ لي رقماا لنعلم
حتى نصبر عليكم كمان شوية

يا أستاذ هادر نور الدين المحترم ت11
أنت الصادق عمري 81 سنة ونص هاهاها

نحن أصدقاء نادوني كما تشاؤون

احترامي للجميع


15 - شكرا
شاهر الشرقاوى ( 2014 / 6 / 14 - 06:30 )
شكرا استاذ هادر نور الدين على التعليق ..شكرا ..شكرا
وكذلك الاستاذ منير سراج ...شكرا شكرا
الاستاذ القديرة لندا كبرييل أيا كان عمر حضرتك فانا اتعامل مع افكارك واخلاقك ورقيك فى الحوار .. .اتعا ويسعدنى ويشرف اى كاتب فى الحوار ان تقرأى له ناهيك عن زيرة صفحته والتعليق عليها بل والدخول معه فى حوار
استاذة لندا
لا اختلف معك فيما قلت
اذا هذا حقنا مثل الاخرين ان نعظم من نبيينا كما يعطمون
فلما اللوم علينا؟؟؟

نحن لا نشعر بالتحقير ولا الاهانة لنبيينا عندما يعظم احدهم نبيه او مثله الاعلى فى الحياة
كل واحد حر
لكن بخصوص التفضيل فى القران فهناك اية
تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض ..منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات واتينا عيسى بن مريم البينات وايدناه بروح القدس
لا نفرف بين احد من رسله معناها لااى لا نؤمن ببعض ونكفر ببعض .... ...لكن نؤمن بهم كلهم وبسمو رسالاتهم
ولا نفعل مثل ب بنى اسرائيل عندما كانو يقتلون النبيين بغير حق
تحياتى لك


16 - رداعلى مداخلة 49 و50 فى موضوع انهم لا يقدرون الله
شاهر الشرقاوى ( 2014 / 6 / 14 - 15:15 )
هذه هى المرة الولى التى اقرا فيها هذان التعليقان يا سامى
اقسم بالله على هذا
اولا
الايمان بلا رؤية هو الايمان الحق لانه ايمان مبنى على العقل والمنطق والتدبر او تصديق من اخبرك لثقتك فى امانته ورجاحة عقله ومعرفتك به معرفة يقينية .وليس ايمانا من فراغ

وكما قلت سابقا وساقول دائما ان الايمان الذى مبنى على الرؤية ليس ايمان ..
ما ينفعش اقول انا مؤمن بان هذه هى الشمس او هذا نجم ..ما ينفعش ..ده ما اسمهوش ايمان ابدا ...

هذا هو معنى طوبى لمن امن ولم يرى

لانه استخدم عقله وفكره وقلبه ويقينه ومعرفته وفهمه ووجدانه وانسانيته
يا اخى دى حتى الجمادات بتؤمن
هذا اولا

ثانيا
انا عرفت اجابة السؤال الذى وجهته لك فى مقال التمايز
عرفت الاجابة من خلال تعليقاتك هذه
ماشى يا عم سامى
لن اتعب قلوبكم بعد الان
ولن ادخل معكم او معك فى حوارات
وشكرا
قل الله ...ثم ذرهم فى غيهم يلعبون...صدق الله العظيم


17 - يعنى ايه طوبى لم امن ولم يرى ..لم يرى ايه
شاهر الشرقاوى ( 2014 / 6 / 14 - 17:34 )
طوبى لمن امن ولم يرى الذات
لم يرى الذات
لم يرى الذات
لم يرى الذات
لم يرى الذات
لم يرى الذات
لم يرى الذات

لكنه امن برؤيته لتجليات الصفات
تجليات الصفات
فاهم؟
وهذه طبعا تحتاج وعى وادراك واحساس وتدبر وعقل ومنطق ...

انتم عايزين تشوفوه بعينكم
وتلمسوه بايدكم
او تختبروه فى معاملكم
مثلكم مثل الوثنين
عاوزين اله تراه العين

قتل الانسان ما اكفره
قتل الانسان ما أكفره
من اى شئ خلقه
من نطفة فقدّره
ثم السبيل يسره

طب فين دور العقل والمنطق هنا؟؟؟
استفدت ايه بعقلك
ولا حاجة
ولا حاجة
استخدمته فى المحاجة
والسفسطة
والهرطقة
والهرتلة
وطرح اسئلة مستحيلة ومتلفقة
واعتبرتها اشكاليات
وفوازير
واحاجيج

والحقيقة ان المشكلة فيك انت
فيك انت
فى فهمك انت
فى عقلك انت
وقلبك انت
وذاتك انت
الاسيرة
لهواك وشيطانك


18 - استدراك وتصحيح فى تعليق 16
شاهر الشرقاوى ( 2014 / 6 / 14 - 18:16 )
تصحيح الاية
قل الله ثم ذرهم فى خوضهم يلعبون
عفوا


19 - سيد الخلق اجمعين
شاهر الشرقاوى ( 2014 / 6 / 25 - 07:23 )
قل إني أمرت أن أعبد الله مخلصا له الدين} تقدم. { وأمرت لأن أكون أول المسلمين}
*****
وأمرت أن أكون من المسلمين وأن أتلو القرآن

*************
وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ )
****
وَأُمِرْتُ أَنْ أُسْلِمَ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ.
**********
قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين
***********


كل الايات السابقة تؤكد ان المقصود بانه اول المسلمين والمؤمنين .والعابدين ايضا ..هو انه افضلهم على الاطلاق
افضل الخلق جميعا كونه صلوات الله عليه من اكمل مقام العبودية لله وحده .وحده ...وحده .فكان المثل الاعلى للموحدين او للانسان الحر العزبز بالله .كما ينبغى ان يكون
والساعى دائما ابدا فى كل أمور حياته ودنياه واخرته لان يكون الافضل ..والانجح .. والاكثر احسانا . وايجابية وعطاءا واضافة للحياة ...حياته وحياة الاخرين

صلوات الله وسلامه عليه وعلى اله وصحبه وسلم

اخر الافلام

.. تظاهرات في إسرائيل تطالب نتنياهو بقبول صفقة تبادل مع حماس |


.. مكتب نتنياهو: سنرسل وفدا للوسطاء لوضع اتفاق مناسب لنا




.. تقارير: السعودية قد تلجأ لتطبيع تدريجي مع إسرائيل بسبب استمر


.. واشنطن تقول إنها تقيم رد حماس على مقترح الهدنة | #أميركا_الي




.. جابر الحرمي: الوسطاء سيكونون طرفا في إيجاد ضمانات لتنفيذ اتف