الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


ابنة يهوياقيم (والدة يسوع الناصري) في الميزان .

عبد الله خلف

2014 / 7 / 7
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


ابنة يهوياقيم (والدة يسوع الناصري) في الميزان .
عبد الله خلف .

مقدمه :
قبل كل شيء , و إيماناً من جهتنا , نحب أن نوضح مسأله مهمه , و هي : أن عيسى بن مريم -عليه و على والدته السلام- ليس يسوع الناصري , و المتتبع لسيرة الشخصيتين يدرك هذه النقطه .

لا شك أن اليهود كانوا يوثقون الأحداث التي تلامسهم , و لا يعنينا تحقيق هذا التوثيق , فالتحقيق له مجاله , و ليس هنا مجاله , هنا أكتب للقراء عن رأي اليهود في (والدة يسوع الناصري) .
لا شك أن السبب الرئيسي وراء اضطهاد الكنيسه -في الشرق و الغرب- لـ(لتلمود) هو موقف التلمود من (يسوع الناصري) , فالتلمود وثّق ولادة (يسوع الناصري) , و كان توثيقه متفق مع قوانين الطبيعه , فـ(التلمود) يرى أن (يسوع الناصري) : (إن يسوع كان ابنًا غير شرعي, حملته أمه من العسكري بانديرا بمباشرة الزنا) .
و يرى اليهود أن (والدة يسوع الناصري) خانت عهد خطبتها و كانت غير أمينه ليوسف (النجار)!... و لهذا ؛ لم يتزوجها يوسف (النجار)! .
دوّن الأنجيل نظرة اليهود تجاه (يسوع الناصري و والدته) , عندما قالوا : (اننا لم نولد من زنا لنا اب واحد و هو الله) .
يعني : (إننا نحن الذين لنا أب واحد وهو الله وليس أنت يا من تدعي أنك وُلدت من بتول، فأنت وُلدت من زنا) .

خلال بحثي -عبر بوابة النت- عن نظرة اليهود تجاه (والدة يسوع الناصري) , و جدت التالي :
- تذكر الموسوعة اليهودية عن (يسوع) أنه كان يلقب بلقبي المجهول وإبن الزنا (bastard):
The two expressions so often applied to Jesus in later literature “that anonymous one,” the name of Jesus being avoided and “bastard”.

- تنكر الموسوعة اليهودية أن يكون (يسوع) قد ولد من عذراء وتذكر أنه ولد ولادة عادية:
The Jews, who are represented as inimical to Jesus in the canonical Gospels also, took him to be legitimate and born in an entirely natural manner.

- تذكر أن أبوه جندي روماني يدعى بانديرا وأنه غرر بالسيدة العذراء :
The seducer was a soldier by the name of Panthera.
وتقول أنه كان معروف بين اليهود بإسم Ben-Pandera إبن بانديرا:
It is certain, in any case, that the rabbinical sources also regard Jesus as the “son of Pandera”.

- التلمود يصف السيدة العذراء أنها عاهرة (harlot):
She who was the descendant of princes and governors, played the harlot with carpenters.

- التلمود يصف (يسوع) بإبن الزنا الذي ولد نتيجة علاقة غير شرعية:
So-and-so is a bastard having been born from a forbidden -union- with a married woman.

- يطلق التلمود على (يسوع) إسم Ben Pandera أو Ben Pa-dir-a وتعني إبن بانديرا نسبة إلي الجندي الروماني بانديرا الذي يوصف بأنه عشيق (paramour) السيدة العذراء :
Ben Stada was Ben Pa-dir-a. R. Hisda said: ‘The husband was Stada, the paramour Pan-dir-a.”

- يذكر الفيلسوف اليوناني كلاسيوس أن أم يسوع إرتكبت الزنا مع بانديرا وأنجبت إبن الزنا يسوع وكانت تعيش في خزي وعار:
Jesus had come from a village in Judea, and was the son of a poor Jewess who gained her living by the work of her own hands. His mother had been turned out of doors by her husband, who was a carpenter by trade, on being convicted of adultery [with a soldier named Panthéra]. Being thus driven away by her husband, and wandering about in disgrace, she gave birth to Jesus, a bastard. Jesus, on account of his poverty, was hired out to go to Egypt. While there he acquired certain (magical) powers which Egyptians pride themselves on possessing. He returned home highly elated at possessing these powers, and on the strength of them gave himself out to be a god.

- تستمر هذه الإتهامات حتى يومنا هذا حيث تصف مواقعهم يسوع بإبن الزنا الذي ولد نتيجة علاقة غير شرعية:
According to the Talmud, Yeshu was the son of a Jewish woman named Miriam who was betrothed to a carpenter. “Betrothed” means she was legally married to him, but she was not yet living with him´-or-having sexual relations with him. The story says that Miriam was either raped by´-or-voluntarily slept with Pandeira, a Greek´-or-Roman soldier. Miriam than gave birth to Yeshu, who was considered a “mamzer” (bastard), a product of an adulterous relationship. The Talmud describes Yeshu as a heretic who dabbled in sorcery and lead the people astray. Later, the Sanhedrin (the Jewish “Supreme Court”) ordered Yeshu stoned to death and his dead body was hung from a tree until nightfall after his death, in accordance with the ancient Jewish punishment for heretics.

الخلاصه :
لا شك أن هُنالك تساؤلات جوهريه مطروحه , هذه التساؤلات تدعم موقف التوثيق اليهودي في إدعاءه , و نحن , سننتظر إجابة الزملاء المسيحيين على هذه التساؤلات , أقلها للتوضيح .

التساؤلات :
- (يسوع) وُلِدَ و توفي في زمن الملك | هيرودس انتيباس (من 4 ق.م. إلى 39 م) , مدة حكم هذا الملك ؛ تنفي أن يكون هدف الملك كان (يسوع) أثناء رحلة (والدة يسوع) لمِصر , لأن (يسوع) توفي اثناء حكمه , فلو كان الملك يستهدف (يسوع) لقام بقتله , إذاً , ما هي أسباب رحلة (والدة يسوع) لمِصر؟... هل هو الهروب من (حكم الرجم)؟ .
- لماذا لم يتزوج يوسف (النجار) من (والدة يسوع) , هل كان هذا بسبب إكتشافه لخيانة (والدة يسوع) مع (العسكري بانديرا)؟ .
- هل علم (البيولوجيا) يتفق مع (إعتقاد اليهود بيسوع) أو (إعتقاد المسيحيين بيسوع)؟ .
ستكون هنالك تساؤلات فيما بعد .


تحياتي المخلصه








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - ابو بدر الأخوي عبد الآلات ومناة وعزي غرانيق العلا
عدلي جندي ( 2014 / 7 / 7 - 07:41 )
اشرح اولا ما هي قصة ولادة عيسي ورسالته ولمن كانت ولماذا ولد وكيف وزمن ومكان مولده ومن هي أمه هل هي من بدو جزيرة الربع الخالي وتعود جذورها الي الحبيب ام الي عبد الوهاب ام الي ال سعود. ؟
قصة ابن بانديرا نعرف عنها الكثير تنقصنا معلومات عن وفي قصة عيسي


2 - إلى الأستاذ عبدالله خلف - 1
نضال الربضي ( 2014 / 7 / 7 - 08:37 )
تحية طيبة أستاذ عبدالله،

يرى باحثون مثل يوهان ماير و بيتر سكافر أن الكلام عن يسوع الناصري في التلمود تم إدخاله لاحقا ً في القرن الثالث أو الرابع الميلادي، أي بعد المسيحية ب 200 -300 عام، كرد يهودي دفاعي على توسع العقيدة المسيحية و انتشارها، و تعبيرا ً عن سخطهم لمذهب نشأ يهوديا ً و انتهى بدين جديد.

وصل السخط حدا ً عظيماً حيث أن الميمونين كان يرون أن عقاب يسوع سيكون أنه سيغرق في غائط يغلي في جهنم.

كان المسيحيون يقولون عن المسيح إين عذراء Parthenos فجاء اليهود و على طريقة الشرقين جميعهم ليتهكموا على ال Parthenos و يجعلوا بدلا ً عنها Pandera سخرية من المسيحين.

و على طريقة الشرقي و العربي فإن أول طعن في الشخص يكون الطعن في كرامته و نسبه و عرضه و شرفه و أمه و أخته، و ها أنت تكرر نفس الشئ هنا.

و أنت تفعلها لأن كثيرا ً من المعلقين الرعناء يصفون رسول المسلمين بنفس ما تصف به أنت اليوم و قبلك اليهود المسيح.

و مقالك اليوم لا يخرج عن عقلية شرقية تريد طعن الخصم و تنفيس الغضب و رد الصاع صاعين، و مثلما أدنت المعلقين الرعناء في طعنهم الرخيص بنسب محمد أدينك اليوم في طعنك الرخيص بنسب يسوع.

يتبع


3 - إلى الأستاذ عبدالله خلف - 2
نضال الربضي ( 2014 / 7 / 7 - 08:43 )
تابع لرقم 1

لقد نسيت َ يا أستاذ عبدالله أن القرآن نفسه لا يشير إلى مريم ثانية بدلها المسيحيون مكان مريم الأولى، و لا إلى عيسى ثاني مكان عيسى المسيحين، بالعكس القرآن يؤكد أن مريم عند المسيحين هي ذات مريم عند المسلمين، و ان عيسى المسيحين هو ذات عيسى المسلمين، و القرآن واضح حين يقول أن المسيحيون مخطؤون لأنهم جعلوا من عيسى إلها ً و لأنهم غيروا كلام الإنجيل عن موضعه

فإذا ً مسيح المسيحين هو ذات مسيحك أنت لكن بدون تأليه، و أمه هي أمه في القرآن و الإنجيل، و طعنك بها يخرجك عن الملة و تجب عليك التوبة و التبرأ مما كتبت إن كنت على الإسلام.

لا تنفع حجتك فلقد أعماك غضبك و رغبتك في الانتقام من المعلقين المسيحين و نسيت أن القرآن نفسه يأمرك بغير ذلك، إقرأ معي:

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ) المائدة آية(8).

ألا تستطيعون الحوار إلا بالشرف، صبغة َ العرب؟

هي نصيحة صادقة إن شئت اقبلها

تحياتي لك


4 - عدلي جندي
عبد الله خلف ( 2014 / 7 / 7 - 17:13 )
هناك فرق شاسع بين عيسى -عليه السلام- و بين يسوع الناصري , ولادة فتى من عذراء تقول بهِ كل حضارات و ثقافات البشر , حتى (الهنود الحمر) , ثقافتهم تتحدث عن ولادة فتى من عذراء , إذاً , زمن هذا الفتى الذي وُلِدَ من عذراء ؛ زمن بعيد جداً .
القرآن لم يتحدث عن زمان أو مكان ولادة عيسى -عليه السلام- , لذلك , من هو عيسى؟... هل هو (كرشنا) أم (بوذا) أم (بطل من الهنود الحمر)؟... ألخ , لا نعلم .
لذلك , لماذا نحصر شخص عيسى بيسوع؟... لماذا لا نحصره (مثلاً) بـ(كرشنا) أو غيره من الشخصيات الذين ذكرتهم الحضارات البشريه بولادتهم من عذراء؟ .


5 - السيّد | نضال , ألف تحيه .
عبد الله خلف ( 2014 / 7 / 7 - 17:30 )
أهلاٍ أستاذ | نضال , تحيه .
- أنا هنا تحدثت عن (التوثيق) اليهودي , اما مسألة تحقيقه فنتركه لمقال آخر , بالرغم أنني طرحت 3 تساؤلات تحقيقيه في آخر المقال .
و مع ذلك , نسأل : متى ظهر الـ(تلمود) , و هل ما كُتب في الـ(تلمود) عن يسوع كان مزامن لزمن يسوع أو متأخر عنه؟ .
أنت أجبت على التساؤل هذا , و بيّنت أنه متأخر عن زمن يسوع , و لكن الـ(أنجيل) دوّن لنا حادثة (نظرة اليهود) لنسب يسوع , فماذا تقول في هذا؟ .
- أنا لم أطعن في نسب (يسوع) و لكن نقلت ما يؤمن بهِ اليهود .
- للأسف الشديد , القرآن لم يذكر (زمن أو مكان) عيسى , و هنالك -في تاريخ الحضارات- أكثر من فتى وُلِدَ من عذراء , فمن هو عيسى فيهم؟... هذه النقطه سنكتب عنها مقال .
- الآيه تتحدث عن عدم الظلم و المطالبه بالعدل , و مقالي هذا , بني على عدل , فها أنا آخذ كلام اليهود و أنقله للقراء , و نتمنى تفنيده من قبل الزملاء المسيحيين .

أخيراً , أشكر لك تعليقك و نصائحك و نقدك .


6 - محمد ابن سفاح بدليل مدة الحمل 4 سنوات
منير سراج ( 2014 / 7 / 7 - 18:16 )
خرجت من نكاح ولم أخرج من سفاح من لدن آدم إلى أن ولدني أبي وأمي لم يصبني من سفاح الجاهلية شيء. وقد حسن الحديث الألباني في صحيح الجامع وللحديث شواهد وطرق كثيرة.

وفي الحقيقة الشك في اصل محمد ما زال قائما حتى الآن بدليل ان الشارع الإسلامي ما زال حتى اليوم يعتبر مدة الحمل 4 سنوات
http://goo.gl/8QNVmh
وهذا تأكيد حديث
https://www.youtube.com/watch?v=j3cqUtJeq3Y
المطلوب منك يا خلف ابو بدر الواوي ان تنكر ان سبب ذلك ان آمنة ولدت محمد بعد وفاة عبداللات بأربع سنوات.
بدون فذلكة (فصامه في عامين) فهي غير مقنعة.. المطلوب يا عبد ان تجيب : لماذا ما زالت (حتى الآن) ضخ عشرين خط تحتها ... مدة الحمل في شرعك 4 سنوات...؟..يلا يا بطة جاوب على السؤال


7 - لماذا لم يذكر القرآن يسوع؟
منير سراج ( 2014 / 7 / 7 - 19:29 )
عيسى اسبق من يسوع بآلاف السنين كما تقول. ويسوع أتى من علاقة غير شرعية بين العسكري بانديرا وابنة يهوياقيم مدري شو اسمها قبل كتابة الكشكول ب5خمسة قرون فقط.. طيب..لماذا إذن يذكر القرآن عيسى ولا يذكر يسوع؟


8 - منير سراج
عبد الله خلف ( 2014 / 7 / 7 - 20:44 )
بما أن تعليقك خارج سياق المقال , فسأرد عليه بالتالي :

الرد على شبهة ان النبى محمد صلى الله وعليه وسلم ولد بعد موت ابيه بأربعة سنين واثبات طهارة ام النبى امنة بنت وهب بالادلة والبراهين :
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=199134

الآن , هل تستطيع أن ترد على توثيقات اليهود + تساؤلاتنا , بدلاً من الخروج على الموضوع؟ .


9 - مدة الحمل في شرعك 4 سنوات
منير سراج ( 2014 / 7 / 7 - 21:11 )
اعتذر يا كاتب فالرد غير مقنع.. السؤال لماذا مدة الحمل في الشرع الإسلامي 4 سنوات حتى الآن
نحن لا نتكلم عن شبهة. لا يوجد ما هو أقوى من كون محمد ولد بعد وفاة عبداللات بأربع سنوات هو المانع الوحيد من تعديل مدة الحمل في الشرع الإسلامي

شوف خلف، حضرتك تتحدث عن بلانك وهايزنبرغ وبيوينترزم ولانزا.. يعني ما شاء الله حابكها بالعلوم.. علمك بحر .. بل قل محيط ليس له قرار.. يعني معقول شخص مع شهادات الدكتوراة التي تحملها والأبحاث الذرية التي قمت بها وكل العلوم التي استوعبتها من فيزياء الكوانتوم إلى الكيمياء النووية مع باقي امة الإسلام التي تفهم في كل شيء...
معقول بعد كل هذا مدة الحمل 4 سنوات؟ أليست كل كل العلوم الكون موجودة عندكم؟ ألم تكتشفوا الذرة وأن الأرض كروية قبل أن يفكر الكفار بهذا؟
هل غفلتم عن اختراع مدة للحمل يقبلها العقل؟ ولو يا عبد؟
فسر لماذا مدة الحمل أربع سنوات حتى الآن.. ليس هناك ما يمنع سوى ان محمد ولد بعد وفاة عبداللات ب 4 سنوات
كاتب محترم مثل حكايتك، يجب أن يتوقف عن المراوغة الثعلبية حفاظا على منظره اللائق (والعياذ بالله) أمام جمهور قرائة...
يلا يا بطة جاوب بدون مراوغة


10 - ولا تنسى السؤال الثاني بحياة عيونك
منير سراج ( 2014 / 7 / 7 - 21:13 )
لماذا القرآن اللي حابكها عن كل شيء في العالم غفل عن يسوع وامه بنت يواقيم وعن بانديرا

بحياة شرفك (والعياذ بالله) يلا يا بطة .. جاوب بدون مراوغة


11 - انا اؤيدك بكل كلمة أبو خليفة
منير سراج ( 2014 / 7 / 7 - 21:33 )
لا تتهرب بحياتك من الإجابات على أسئلتي بحجة انها خارج الموضوع...
وحتى اريحك أكثر أنا اؤيد كل كلمة تقولها.. يسوع على وزن يعوق هو ابن غير شرعي للعسكري بانديرا وابنة يواقيم مادري شسمها
شايف؟ جاييك على إيدك الطيبة

جاوب لماذا مدة الحمل 4 سنوات ولماذا لم يذر القرآن يسوع (الذي على وزن يعوق)
يلا يا بطة؟


12 - من اجمل ماقراءت للدكتور ســــامي الذيب
كنعان شماس ( 2014 / 7 / 7 - 22:41 )
قوله لايهمني مشاكل السيد المسيح العائلية ونسبه سواء اكان ابن الله اوابن جندي روماني الذي يهمني تعاليمه الاخلاقيـــة السامية ... والذي يصفـــــع في الوجه ان دولة اســــر ائيل على جبروتها قد تخلت عن شرائع واخلاقيات التوراة التي شــــــــــطب عليها السيد المسيح في موعظة الجبـــل فاليوم من يطبق شرائع التوراة في دولة اسرائيل يضعوه في الســــــــــــــــــجن باعتباره خبــــل وخطر على الناس فماذا تقول في هذه الطامـــــــــــــة يا استاذ خلف ؟؟؟ ونعفيك من جواب الاخ منير سراج ومدة الحمل الشـــــرعي المحمديـــة تحية


13 - ما معنى هذه الآية يا بطة
منير سراج ( 2014 / 7 / 7 - 23:32 )
تقول يا كاتب
القرآن لم يتحدث عن زمان أو مكان ولادة عيسى -عليه السلام- , لذلك , من هو عيسى؟... هل هو (كرشنا) أم (بوذا) أم (بطل من الهنود الحمر)؟... ألخ , لا نعلم .
لذلك , لماذا نحصر شخص عيسى بيسوع؟... لماذا لا نحصره (مثلاً) بـ(كرشنا) أو غيره من الشخصيات الذين ذكرتهم الحضارات البشريه بولادتهم من عذراء؟ .
----
احتمالاتك إذن عن عيسى ابن مريم ان يكون:
1- هو بوذا
2- بطل من أبطال الهنود الحمر
3- كرشنا
4- أي شخص آخر ذكرتهم الحضارات
---
طيب يا بطة، يقول المسطول في الكشكول المائدة
إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ.....الخ الخ .... وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ

يلا يا بطة فند التسلسل التاريخي في الكشكول.. نحن بانتظار الجواب


14 - منير1
عبد الله خلف ( 2014 / 7 / 8 - 00:52 )
جميل أنك أبديت رأيك في مسألة التوثيق اليهودي حول (يسوع الناصري) و نسبه , و تأييدك للتوثيق اليهودي .
أنت طرحت 3 نقاط , و سأرد عليها بشكل موجز , و بعدها , نريد رأيك على تعليقنا , بشرط أن يكون لرأيك أدله تستند عليها .

يتبع


15 - منير2
عبد الله خلف ( 2014 / 7 / 8 - 00:56 )
أولاً : هل وُلِدَ النبي -صلى الله عليه و سلم- بعد وفاة أبيه بـ 4 سنين؟... الإجابه : (لا) , و الدليل :
الرد على شبهة ان النبى محمد صلى الله وعليه وسلم ولد بعد موت ابيه بأربعة سنين واثبات طهارة ام النبى امنة بنت وهب بالادلة والبراهين :
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=199134
إن كان عندك إعتراض , فالمطلوب منك , تفنيد ما جاء بهذا الرابط , هل تستطيع؟ .
ثانياً : مدة الحمل في الإسلام , فأنا أستند على أدله (آيات قرآنيه + أحاديث نبويه صحيحه) تقول : (أن مدة الحمل + الرضاعه = عامين اثنين) , فهل عندك أدله (أقوى منها)؟ .
على العموم , راجع :
http://ehaborabi.blogspot.com/2011/01/blog-post_7482.html
أقول : التحديد (بـ 4 سنين و غيره) ليس فيه نص صحيح ولا دليل قاطع وإنما أخذه العلماء من استقراء أحوال الناس في عصرهم ولذلك اختلفوا , و لا أعلم لماذا أختلفوا ؛ بالرغم من وجود (الآيات القرآنيه التي تُحدد المده)؟! .
ثالثاً : لا أعلم , ماذا تقصد بـ(لماذا لم يذكر القرآن يسوع؟) .
أقول : لماذا يذكره القرآن أصلاً؟... القرآن لم يذكر (يسوع) , بل ذكر (عيسى -عليه السلام-) , السؤال : هل (يسوع) هو (عيسى)؟.


16 - تفنيد الرابط سهل جدا
منير سراج ( 2014 / 7 / 8 - 07:06 )
اولا
الرابط كلام مرسل لا يقنع طفلا، الإقناع الوحيد بتعديل مدة الحمل لتسعة أشهر، اما خرطة استقراء احوال الناس في عصرهم فنتج معهم شرع استمر ل 1400 سنة ان الحمل يدوم 4 سنوات...... فهذه اضحك بها على اولاد حارتك.... وليس في موقع محترم
مفهوم؟

ثانيا
أعرف مسبقا ان عندك ضعف بالفهم لذلك سأقربها لذهنك ببطء شديد.. اقرأ كل جملة على حدة ببطء وحاول ان تفهم او استعن بصديق.. هذه (الحقائقا) التي تريد تمريرها كما يمر الجمل من ثقب الإبرة:
قرآنك يذكر عيسى ولا يذكر يسوع..
يسوع ابن العسكري بانديرا وابنة يواقيم
قرآنك لا يذكر يسوع
يسوع هو من يؤمن به من لا تطيق ذكرهم... المسيحيين.. والذي يقاس التقويم الميلادي منذ ميلاده قبل 2014 سنة
إذن قرآنك لا يذكر يسوع الذي ولد قبل 2014 سنة ولا يذكر المسيحيين.. بل يذكر عيسى وأتباع عيسى..
اتفقنا حتى الآن؟
استوعبت ام اعيد؟
ثم تقول ان عيسى المذكور في القرآن امه مريم ورفعه ربك لعنده وشبه لمعاصريه ان صلب
وتقول انه إما أن يكون كريشنا
او يكون (بوذا) أم (بطل من الهنود الحمر)؟...
أي انكم (المسلمون) لا تعلمون من يكون عيسى

تابع معي


17 - تابع معي خلف
منير سراج ( 2014 / 7 / 8 - 07:16 )
أي انكم (هموم المسلمين) لا تعلمون من يكون عيسى المذكور في القرآن الذي امه مريم ولكنه قطعا غير يسوع الذي يؤمن به المسيحيين
وأنتم أي عموم المسلمين تعتقدون ان عيسى كان قبل فترة يسوع.. أي ان عيسى ولد ومات قبل 2014 سنة وإلا لكان قرآنك كتب أيضا عن يسوع ابن بانديرا..
ربما إذن يكون عيسى ولد ومات قبل 4000 سنة او 6000 سنة.. ما رأيك؟
وانتم أي عموم المسلمين تعتقدون ان عيسى إما أن يكون كريشنا تو بوذا او بطل من أبطال الهنود الحمر
جميل حتى الآن ...عبد؟
فسر الآن يا بطة معنى الآيات التالية:
إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ.....الخ الخ .... وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ

سؤال: هل عيسى اتى بعد التوراة او قبل التوراة.. يا بطة؟ وفي أي سنة باعتقادك؟
----
الآية: وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ

سؤال: رتب موسى، عيسى ابن مريم، يسوع ابن بانديرا، أحمد (قثم) ابن عبد اللات حسب التسلسل الزمني بناء على الآية
----

تابع معي


18 - تابع معي
منير سراج ( 2014 / 7 / 8 - 07:25 )
الآية: وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَٰ-;-كِن شُبِّهَ لَهُمْ
السؤال: هل عيسى هو كرشنا او بوذا او بطل من الهنود الحمر... يا بطة؟ هل رفع ربك كرسنا عن الصليب ام بوذا ام بطل من أبطال الهنود الحمر؟
---
إِالآية : إذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ الخ الخ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيل
السؤال: ما الكتاب الذي تعلمه احد أبطال الهنود الحمر يا بطة؟
متى كتب الإنجيل يا بطة حتى يتعلمه عيسى قبل 5000 سنة،، قبل أن يختلي بانديرا بإبنة يواقيم في ظلمة المعبد؟
---
البقرة 136 قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَىٰ-;- إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَىٰ-;- وَعِيسَىٰ-;-
ومثلها آل عمران والنساء والمائدة
قَفَّيْنَا عَلَىٰ-;- آثَارِهِم بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ
سؤال: هل هذا ترتيب زمني ام خرابيط؟
من المقصود ب (آتيناه الإنجيل) يلا بطة


19 - عرفت.. هايزنبرغ منعكم من معرفة مدة الحمل
منير سراج ( 2014 / 7 / 8 - 16:12 )
وجدت هذا التعليق عبد... وين وين؟ وين؟ يا ربي تذكرني؟ كانت على راس لساني؟
آه
في واحد اسمو عبدالله خلف نسخ هذا التعليق حوالي مليون مرة على الموقع بغض النظر عن موضوع المقال
ليكون هو نفسه حضرتك؟
في عام 1927 وضع (هايزنبرج) مبدأ (عدم اليقين) أو مبدأ (الريبة) , وهو مبدأ فيزيائي من المباديء التي تحكم الكون , ينُص هذا المبدأ على (أننا ممنوعون من معرفة الحقيقة الكلية , وليس لنا أن نختار إلا نصف الحقيقة أما الحقيقة الكاملة فنحن ممنوعون عنها) .
يعتبر مبدأ (عدم اليقين) لـ(هايزنبرج) قانون صارم من قوانين الطبيعة ولا يرتبط بأي شكل ببعض القصور الموجود في أجهزتنا , وهو مبدأ يُعلمنا أنه ليس في وسع الانسان إلا المعرفة الجزئية أما المعرفة الكُلية فهذه حكمة لم يُسمح لنا بالاطلاع عليها .
ويعتبر هذا المبدأ من أعظم المبادئ أثراً في تاريخ العلم الحديث حيث أنه يضح حداً لقدرة الإنسان على قياس الأشياء.
---
ممكن يكون هايزنبرغ منعكم تعرفوا ان مدة الحمل 9 أشهر؟
والله ممكن يا بطة.. هايزنبرغ مش قليل.. لو كان ابو قتادة؟ كنا شكينا.. بس هايزنبرغ يقول هيك؟
هو إذن سبب عدم معرفتكم مدة الحمل منذ ولادة محمد إلى اليوم


20 - منير!!
عبد الله خلف ( 2014 / 7 / 8 - 17:55 )
- حكاية (الفداء) موجوده بكثيراً من الثقافات , فـ(كرشنا) فُدي , هل هذه تكفيك؟ .
القرآن يرى أن (عيسى) لم يُصلب , و كذلك (كرشنا) لم يُصلب , بينما (يسوع) صُلب .
- نأتي للنقطه المهمه , و هي (الأنجيل) , و من خلالها نبيّن أن (عيسى) ليس (يسوع) , القرآن يخبرنا أن (الأنجيل) أُنزل على (عيسى) , السؤال : هل (الأنجيل) أُنزل على (يسوع)؟ .
الإجابه المسيحيه , تقول : (لا) , حسناً , إذاً لـ(عيسى) كتاب مُنزل , بينما (يسوع) لم يُنزل عليه كتاب .
ما معنى (الأنجيل)؟... معنى (الأنجيل) بالعربيه , هو : (البشارة السارة أو البشرى السارة) .
إذاً , (الأنجيل) = (البشرى الساره) , هل (كرشنا) صاحب (بشرى ساره)؟.... من هنا يبدأ الرهان , و هنا مربط الفرس .
يا رجل , إيماني الإسلامي , لا يُلزمني بأن أكون مؤمن بـ(يسوع) على أنه (عيسى) , إيماني يُلزمني بالإيمان برسالة (عيسى) .


21 - ما زلت تتذاكى وتراوغ
منير سراج ( 2014 / 7 / 8 - 20:02 )
إما انك تتغابى ..وهذا غير محتمل ... أو انك .......وهو الأرجح

عيسى لم يصلب.. طيب.. اشرح لماذا يقول القرآن خيل إليهم انه صلب؟ هل خيل لأحد ان كرشنا او احد أبطال الهنود الحمر الذي نزل عليه الإنجيل؟ خيل لأحد انه صلب بينما الحقيقة ان رب الصحراء رفعه إليه؟
ما هو التسلسل التاريخي (اذكر السنوات زائد-ناقص من الميلاد حتى الوفاة ) لموسى، عيسى ابن مريم، يسوع ابن بانديرا، محمد ابن عبد اللات
ما هو التسلسل التاريخي (اذكر السنوات زائد-ناقص من الميلاد حتى الوفاة ) للتوراة، الإنجيل، القرآن
ثم وفق هذا مع آيات القرآن المذكورة
توقف عن الهزل ومراوغة الثعالب..والكلام المرسل.. عيب؟؟؟؟
فأنت في موقع محترم ونحن نريد تحقيق تاريخي وليس كلام مرسل على عواهنه.. لو كنت كاتب محترم.. احترم نفسك واحترم قراءك وجاوب على الأسئلة بدون مراوغة
هل هذا ممكن يا بطة؟


22 - توقف عن المراوغة يا هذا
منير سراج ( 2014 / 7 / 8 - 20:24 )
توقف عن المراوغة يا هذا وأجب إجابات واضحة فانت في موقع محترم وتعليقاتنا سوف نبقيها وثيقة ضدك شئت أم أبيت.. لذلك من الأفضل لك ان تكتب تعليقات موثقة..

ما زالت التعليقات من 16 إلى 18 بدون جواب
سأقطعها لك وأترك وثائقي في صفحتك.. إذا كنت تعتقد انك ستهرب كما تفعل كمعلق فانت مخطئ

اشرح هذه الجملة من الكشكول فقرة الصف 6 بالتفصيل

وإذ قال عيسى ابن مريم يا بني إسرائيل إني رسول الله إليكم مصدقا لما بين يدي من التوراة


23 - توقف عن المراوغة يا هذا
منير سراج ( 2014 / 7 / 8 - 20:33 )
اشرح المائدة 110 بالتفصيل .. التعليقات وثائق ضدك.. من الأفضل أن تتعاون بدون مراوغة يا بطة.. فهمت؟

إذ قال الله ياعيسى ابن مريم اذكر نعمتي عليك وعلى والدتك إذ أيدتك بروح القدس تكلم الناس في المهد وكهلا وإذ علمتك الكتاب والحكمة والتوراة والإنجيل وإذ تخلق من الطين كهيئة الطير بإذني فتنفخ فيها فتكون طيرا بإذني وتبرئ الأكمه والأبرص بإذني وإذ تخرج الموتى بإذني وإذ كففت بني إسرائيل عنك إذ جئتهم بالبينات فقال الذين كفروا منهم إن هذا إلا سحر مبين ( 110 )

من هو عيسى اين مريم؟ وما علاقته ببني إسرائيل؟ ومتى كف ربك بني إسرائيل عن عيسى بن مريم؟


24 - المائدة 116
منير سراج ( 2014 / 7 / 8 - 20:42 )
وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله قال سبحانك ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق إن كنت قلته فقد علمته تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك إنك أنت علام الغيوب

هل عيسى وامه مريم قال للناس اتخذوني انا وأمي إلهين من دون الله؟
متى كان ذلك؟ هل عيسى هو يسوع ابن بانديرا وابنة يواقيم ام عيسى آخر هو من قال ذلك؟
وفي أي عهد من بني إسرائيل تم هذا الشيء وأين كان بنو إسرائيل؟
في أي منطقة جغرافية كان بنو إسرائيل عندما خاطبهم عيسى بن مريم الذي يختلف عن يسوع ابن بانديرا وابنة يواقيم

تعليقاتي وثائق في صفحتك با عبد الله خلف وسنرى إلى أين تؤدي بك المراوغة


25 - توضيح1
عبد الله خلف ( 2014 / 7 / 8 - 23:31 )
- للأسف الشديد , لم تُفنّد ما جاء في الرابط , الرابط أستند على أدله و أحاديث صحيحه , بينما كلامك كلام مرسل!... ننتظر تفنيدك للرابط .
- (عيسى -عليه السلام-) ليس (يسوع الناصري) , كما أنه لم يُرفع , فالقرآن يخبرنا أنه توفي وفاه طبيعيه , مثله مثل أي نبي .
- متى أُنزلت (التوراه)؟... لا توجد آيه أو حديث صحيح يخبرنا متى أُنزلت (التوراه) , قد تكون (التوراه) أُنزلت قبل 10 آلاف سنه! .
لذلك , (عيسى) جاء بعد (التوراه) , لكي نعرف زمنه يجب أن نبني نقطة لبداية نزول (التوراه) , إن كانت (التوراه) قد أُنزلت قبل 10 آلاف سنه , و (عيسى) جاء بعدها (مثلاً) بـ 500 عام , فهذا يعني أن (عيسى) قبل 9,5 آلاف سنه , هل تستطيع أن تنفي هذا؟ .
ببساطه شديده , القرآن لم يحدد زمن (التوراه) و زمن (عيسى) , لكن , هو حدد أن زمن (عيسى) بعد زمن (التوراه) , فمتى نزلت (التوراه)؟ .
- حكاية (الفداء) موجوده بكثيراً من الثقافات , فـ(كرشنا) فُدي , هل هذه تكفيك؟ .
القرآن يرى أن (عيسى) لم يُصلب , و كذلك (كرشنا) لم يُصلب , بينما (يسوع) صُلب .

يتبع


26 - توضيح2
عبد الله خلف ( 2014 / 7 / 8 - 23:31 )
- نأتي للنقطه المهمه , و هي (الأنجيل) , و من خلالها نبيّن أن (عيسى) ليس (يسوع) , القرآن يخبرنا أن (الأنجيل) أُنزل على (عيسى) , السؤال : هل (الأنجيل) أُنزل على (يسوع)؟ .
الإجابه المسيحيه , تقول : (لا) , حسناً , إذاً لـ(عيسى) كتاب مُنزل , بينما (يسوع) لم يُنزل عليه كتاب .
ما معنى (الأنجيل)؟... معنى (الأنجيل) بالعربيه , هو : (البشارة السارة أو البشرى السارة) .
إذاً , (الأنجيل) = (البشرى الساره) , هل (كرشنا) صاحب (بشرى ساره)؟.... من هنا يبدأ الرهان , و هنا مربط الفرس .
يا رجل , إيماني الإسلامي , لا يُلزمني بأن أكون مؤمن بـ(يسوع) على أنه (عيسى) , إيماني يُلزمني بالإيمان برسالة (عيسى) .
- عيسى (لم يُصلب) + يسوع (صُلب) = الشخصيتين مختلفتين .
- تاريخ صلب الكثير معروفه بالتاريخ , فهل يسوع هو من صُلب وحده بالتاريخ؟... يا رجل ؛ سحرة فرعون تم صلبهم .
تبقى المعادله , عيسى (لم يُصلب) + يسوع (صُلب) = الشخصيتين مختلفتين , هذه تكفيك .

يتبع


27 - توضيح3
عبد الله خلف ( 2014 / 7 / 8 - 23:31 )
- لم يذكر (القرآن) زمان الأنبياء , بينما (التاريخ الحديث) يُعارض تدوين زمن موسى -عليه السلام- و يى أنه أبعد من ذلك .
- تاريخ (التوراه) مختلف فيه , بينما (الأناجيل) لا تاريخ لها , فكل (أنجيل) له تاريخه , و لا نعلم عن صحة تواريخها , أما القرآن فله -حتى الآن 2014مـ- 1448 عام .
- نعم , عيسى -عليه السلام- نبي في بني إسرائيل , و هذا لا خلاف عليه , و لكن , هذا لا يجعل من (يسوع) هو شخص (عيسى) , لذلك , تجد الكثير من بني إسرائيل في الهند , فهل (كرشنا) هو (عيسى)؟... لا نعلم , و لكن المؤكد أنه ليس (يسوع) .
تستطيع أن تكتب (بني إسرائيل في الهند) , و اقرأ عن يهود الهند , و بالرغم من إدعاءهم أنهم رحلوا للهند في (القرن الثاني قبل الميلاد) إلا أن الباحثين يشككون في هذا , و يرون أن وجودهم أقدم من هذا بكثير .
لذا , لا تحاول أن تجعل فرس الرهان (اسم بني إسرائيل) فتواجد هؤلاء بالهند يدعم (كرشنا) , فالقرآن لم يحدد مكان (عيسى) بالرغم من أنه حدد مكان (موسى) , قد يكون بني إسرائيل رحلوا للهند بعد زمن (موسى) و ظهر فيهم (عيسى) بتلك الناحيه , هل يوجد مانع عقلي؟ .


28 - كلك على بعضك مرسل
منير سراج ( 2014 / 7 / 9 - 13:29 )
عبد الله خلف... كلك على بعضك مرسل
نسألك لماذا يقول القرآن: شبه لهم انه مات على الصليب.. أي انهم رأوه يصلب ولكن ربك سحب روحه.......فترد القرآن يقول لنا توفي طبيعيا.. من أين أتى الصليب إذن؟
نقول لك هات أدلة تاريخية عن نزول التوراة والإنجيل؟؟ وهي على فكرة لها تواريخ وليس كما تخرف انت بكل هزل....... فترد لا توجد آيه أو حديث صحيح يخبرنا متى أُنزلت التوراه
هل يوجد بعد هذا كلام مرسل؟
التوراة والإنجيل والقرآن لها تواريخ بينما كلام التخاريف الذي تقوله هو كلام مرسل يريد ان يعتمد على القرآن من أجل تواريخ معروفة
نسألك عن تواريخ كلها معروفة فترد...هل يوجد مانع عقلي؟

خلف.. كلك على بعضك مرسل ومهترئ وولد لا تستطيع نقاش أي شيء سوى بالمراوغة الثعلبية وهذا جيد فهذا هو بالضبط دينك ... المراوغة والكلام المرسل

شكرا على إثبات ذلك


29 - منير!
عبد الله خلف ( 2014 / 7 / 9 - 15:50 )
أولاً : أعطني آيه واحده في القرآن ؛ تقول أن (عيسى) مات مصلوباً؟ .
ثانياً : تاريخ (موسى) و نزول (التوراه) مختلف فيه , فباحثين يرون أن (التوراه) كانت بـ(القرن 13 قـ مـ) , و آخرون يرون أنها بـ(القرن 8 قـ مـ) .
إذاً , تاريخ (التوراه) غير واضح , قد يكون تاريخها أقدم من ذلك بكثير .
أما (الأناجيل) ؛ فتواريخها غير معروفه , فكل (أنجيل) كُتب بزمن مختلف عن (الأنجيل) الآخر .
لذلك , لا توجد آيه قرآنيه تحدد زمن (التوراه) أو (الأنجيل) لكي تُحاجج بها إيماني .


30 - عبد
منير سراج ( 2014 / 7 / 10 - 23:59 )
نحن طرحنا عليك سؤال , فلماذا تراوغ
يا رجل يكفي مراوغه! .

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?t=0&aid=423161

تعليق 16 للمراوغ


31 - منير
عبد الله خلف ( 2014 / 7 / 11 - 23:36 )
أظن أنني رددت على جميع تساؤلاتك , و خرجنا بفائده , و هي : (لا تستطيع إلزام إيماني بأن عيسى -عليه السلام- هو يسوع الناصري) .


32 - خرجت لوحدك بمراوغة الثعالب
منير سراج ( 2014 / 7 / 13 - 16:50 )
لم تقل من هو عيسى ومتى ظهر وأين .. هل كان في الهند أو غيرها.. ومن هي مريم ومن هي ابنة يهوياقيم...وما هو كتاب عيسى وما علاقة كتاب يسوع به ,, ولماذا لم يذر ربك يسوع في قرآنه رغم ان مليارات تؤمن به بينما ذكر عيسى ولم تستطع إفاجتنا أين ذهب كتابه وأتباعه... ومن آمن به وما يسمى أتباعه وهل ما يذكره محمد في الطشطول عن المسيحيين وعقيدة الثالوث يقصد بها عيسى وأتباعه ام يسوع وأتباعه
أي ان كل الأمر هو مجرد كلام مرسل من شخص علمه هوسه الديني على المراوغة الثعلبية الحربائية لأنه لا يملك الدفاع عن تهرؤ الإسلام وتخلف امته إلى حضيض البشرية فيجد ضالته في مهاجمة المسيحيين
تحية


33 - وما زالت نفس الأسئلة مطروحة على فكرة
منير سراج ( 2014 / 7 / 13 - 16:55 )
لن تنتهي من المراوغة عبد .. هذا أمر مفروغ منه... ولكني لن أترك لك تقرير نتيجة ما خرجت به التعليقات
فأنت لم ترد على أي سؤال.. كل ما في الأمر انك طرحت نفس المراوغات الجبانة
الأسئلة ما زالت هي نفسها، عندما تقرر التوقف عن المراوغة ، أجب عنها على أقل من مهلك مع مصادر مثبتة... الكلام المرسل غير مقبول


34 - منير سراج
عبد الله خلف ( 2014 / 7 / 14 - 00:26 )
نحن (المسلمين) نؤمن برسالة عيسى -عليه السلام- , النقاش (بيني و بينك) هو : هل (يسوع الناصري بن العسكري بانديرا) هو (عيسى -عليه السلام-) , و في هذا النقاش , بيّنا لك , أنه لا علاقة بين الشخصيتين .
أعتقد أن المسأله واضحه .


35 - توقف عن الكلام المرسل
منير سـراج ( 2014 / 7 / 14 - 05:36 )
من هو عيسى الذي تؤمن به؟ إذا كنت لا تعرف أين نزل ومتى؟ وما هو الإنجيل الذي نزل به؟
هل هذه هي الخرافات التي تملأ مخك؟
هل ترك القرآن يسوع ابن بانديرا الذي يفقأ أتباعه المسيحيين عينك وعين محمد عندما بدأ يكتب القرآن، ليتحدث عن شخصية اسطورية لا تعرف عنها شيئاً؟
هل يترك يسوع ابن بانديرا الذي أتى قبل القرآن ب 600 سنة ليتحدث عن عيسى ابن مريم قبل 13000 سنة او 6000 سنة ؟
هل يترك شخص يتحدث عنه مسيحيو شبه جزيرة الجرب ليتحدث عن شخص ولدته مريم في الهند او جزر الواق واق؟
هل هذا معقول؟
القرآن يا رجل يترك أتباع من تكرههم وهم كثر حول محمد ليتحدث عن شخصية اسطورية لا تعرف عنها شيئاً؟
القرآن يترك المسيحيين واليهود في شبه جزيرة الجرب ويتحدث عن عيسى في الهند؟
هل هذا معقول يا شيخ؟
لماذا يذكر القرآن الصلب وهو يتحدث عن عيسى ابن مريم هل انتهت وسائل القتل والموت، حتى يخطر على بال كاتب القرآن الصليب؟

توقف عن المراوغة وعن الكلام المرسل وأجب عن الأسئلة يا بطة
قلنا لك ألف مرة الكلام المرسل غير مقبول في هذا الموقع وسنعيد حتى تفهم


36 - الاخ منير
nasha ( 2014 / 7 / 14 - 06:42 )
اذا كان كلامك موجه الى الروبوت خلف فانت تضيع وقتك مع عقل مبرمج وعلى الاكثر مؤجر ماخذ الردود full time job .
هل من المعقول يكون دائماً حاضر؟ ربما هو اكثر من شخص
اما اذا انت ماخذه كوسيلة ايضاح فلا باس.
تحياتي اخي منير


37 - منير
عبد الله خلف ( 2014 / 7 / 15 - 01:32 )
الرد :
- عيسى -عليه السلام- رسول من رسل الله -كما جاء في القرآن- , و للأسف الشديد اسمه ليس موجود بـ(أناجيلكم)! .
- أي خرافات؟!... الخرافات لا توجد إلا في المسيحيه! .
- القرآن لم يذكر (يسوع) لسبب أنه (دجال) و ليس نبي , حتى لو كان أتباعه كُثر .
- من قال أن الزمان مهم , القرآن لم يذكر (عيسى) حسب الزمن , بل ؛ المسأله مسألة رسالات , حتى لو كان بين عيسى و الإسلام مليون عام .
- أعتقد أنه لا يوجد (مسيحيين) بالجزيره , بل يوجد (نصارى) .
- من هم أتباع (يسوع) الذين كانوا حول النبي؟ .
- القرآن لم ينكر (اليهود) بل ذكرهم , و مع هذا لم يذكر (المسيحيين) و (يسوع) .
- القرآن , نفى الصلب عن (عيسى) , و أنتم تؤكدون صلب (يسوع) إذاً , الشخصيتان مختلفتان .
لذلك , مسألة وجود مسمى (الصلب) لا يثبت أحقيّة (يسوع) أبداً .

الإجابات واضحه .


38 - جميل جدا..تابع معي أبو بانديرا
منير سـراج ( 2014 / 7 / 16 - 06:02 )
إذن قد تكون هناك ملايين السنين بين عيسى والإسلام
ومن حول محمد كانوا نصارى وليسوا مسيحيين
ممتاز
إذن القرآن لم يذكر المسيحيين ولم يذكر يسوع ابن بانديرا مطلقاً، ولم نعرف إذن سبب عدائك للمسيحيين إذا القرآن لم يذكرهم ولم يذكر يسوع ابن بانديرا لا بخير ولا بشر. هل أصبحت قرآن بحد ذاتك؟
نفى القرآن الصلب يا بطة..ولكن لم تشرح يا بطة لماذا يذكر الصلب من أساسه
مثلا لماذا لم يقل قرآن محمد: وشبه لهم انهم حرقوه بالبنزين ولكنه لم يحترق، بل أنا امته وحضرته إلى عندي مثل ستار ترك
او لماذا لم يقل: شبه لهم ان الداعشي ابو صقار ذبحه بالسكين ومضغ قلبه وصاح الله أكبر بينما لم يذبحه داعشي بل سحبت روح عيسى إلى عندي؟
لماذا قال محمد في القرآن: شبه لهم انهم صلبوه؟ من أين أتى الصليب؟ ومن قال له ان اليهود حرضوا مهراجا الهند (حتى تكمل قصتك، شلنا روما وحطينا الهند) على عيسى فصلبه
ولم تقل لنا من هم أتباع عيسى؟
ومن الذين قصدعم كشكول ابن آمنة: كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة؟

بقيت فقط هذه النقاط بحياتك يا بطة حتى تكتمل اهزوجتك.. يلا أجب على مهلك...نحن بالإنتظار


39 - رد على منير
عبد الله خلف ( 2014 / 7 / 18 - 04:50 )
الرد على مغالطات المعلق | منير :
- لا توجد عداوه , بل أنا أكتب لأجل الحقائق , فالحقائق لا تحتاج إلى محرك لها كـ(العداوه)! .
- أنت تحاول أن تستند على (الصلب) , السؤال : هل (يسوع بن بانديرا) أول أو آخر من صُلِب؟... ذكر (الصلب) لا يثبت و لا ينفي شيء في مسألة نقاشنا , لذلك , (عيسى) ليس (يسوع) .
- أتباع (عيسى) هم (النصارى) , و لا أعتقد أنه يوجد في أناجيلكم مسمى (النصارى) , لذلك , (النصارى) ديانه أندثرت .
- (الثالوث) لا يسعفك , لأن الكثير من الحضارات تؤمن بـ(الثالوث) , فيوجد (الثالوث المصري القديم) + (الثالوث الهندوسي) + (الثالوث البوذي) + (ثالوث الهنود الحمر) ...ألخ!... و كل هؤلاء ؛ أقدم من ثالوث (يسوع)! .


40 - القرآن لا يعادي المسيحيين إذن
منير سراج ( 2014 / 7 / 18 - 14:23 )
أنا لست مسيحي يا عبد
القرآن إذن لم يذكر المسيحيين ولا يسوع ولا صليبه ولا ثالوثه نهائيا
من أين تستقي حقدك عن المسيحيين إذن؟
فكل مقالاتك وتعليقاتك هي باتجاه تغذية هذا الحقد وهذا لا يمكن إنكاره؟
توقف عن المراوغة والكذب يا شيخ، عيب وحرام.
ما هو سبب حقدك على المسيحيين إذن؟


41 - المخلصين المصلوبين1
عبد الله خلف ( 2014 / 7 / 21 - 01:07 )
صدقني , أنا لا أحقد على المسيحيين أو غيرهم .
أثناء بحثي وجدت كوارث , فبعد أن وجدت (ثالوث) في كل (حضاره) ها أنا , أجد (صلب) الكثير من (المخلصين) , و هنا أسرد لك قائمتهم :
1- صلب (كرشنا) , الإله الوثني الهندي (3251) قبل الميلاد .
2- صلب الإله الوثني الهندوسي (ساكيا) عام 600 قبل الميلاد .
3- صلب (تموز) السوري (1160) قبل الميلاد .
4- صلب (ويتوبا) , إله قبائل -التلينجونيز- بجنوب الهند .
5-صلب الإله الوثني (أياو) في نيبال .
6- صلب (هيسوس) , إله قبائل السلت أجداد الأوربيين .
7- صلب الإله الوثني المكسيكى (كيكسالكوت) (587 قبل الميلاد) .
8- (كويريناس) أو المصلوب الروماني (506) قبل الميلاد .
9- (بروميثيوس) (547) قبل الميلاد .
10- صلب (ثولس) المصرى (1700) قبل الميلاد .
11- صلب (إندرا) مخلص بلاد التبت (725 ) قبل الميلاد .
12- (السيستوس) المذكورة عند ايربيدس EURIPIDES 600 قبل الميلاد .
13- (أتيس) , آسيا الصغرى (1170) قبل الميلاد .
14- (كريت) المصلوب عام (1200) قبل الميلاد [ بلاد الكلدانيين- العراق] .
15- صلب (بالي) (حسب ظن أتباعه ) في أوريسا بمقاطعة -بهارات- الهندية ,725 قبل الميلاد .

يتبع


42 - المخلصين المصلوبين2
عبد الله خلف ( 2014 / 7 / 21 - 01:07 )
16- (ميثرا) , إله فارس المصلوب عام 600قبل الميلاد .
كل هؤلاء (مُخلصين و مصلوبين) قبل تاريخ و زمن (يسوع)! .


43 - تستحق جائزة نزبل في الكذب والمراوغة
صباح ابراهيم ( 2014 / 10 / 19 - 14:39 )
انت يا عبد اللات والعزى ، تستحق جائزة نوبل في الكذب والمراوغة والدجل ، انصحك ان تقدم طلبا الى لجنة الجوائز مع اطروحات ابن بانديرا التي اكتشفتها في مجاهل خلايا دماغك ليمنحوك
الجائزة الكبرى بامتياز

السيد منير السراج ، لقد اضعت وقتك سدى وانت تسمع الصدى فقط
شخص مثل هذا لايستوجب ان تحاوره لأنك لن تستفيد شيئا ولا القارئ يستفيد فانت تطحن في الماء يا رجل