الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


محمّد بن آمنة، رسول الشياطين: خاتم الأنبياء والرّسل يُرضعه جنّ أو شيطان - ج3

مالك بارودي

2014 / 7 / 25
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


محمّد بن آمنة، رسول الشياطين: خاتم الأنبياء والرّسل يُرضعه جنّ أو شيطان - ج3

4. نواصل مع الحديث الذي نقله لنا الحاكم النيسابوري. يقول اليهوديّ لأهل قريش: "وُلد هذه الليلة نبيّ هذه الأمّة الأخيرة بين كتفيه علامة فيها شعرات متواترات كأنّهنّ عُرْفُ فرسٍ". وتُخبرنا كتب التّراث الإسلامي بأنّ من علامات نبوّة محمّد المزعومة هذه العلامة التي يسمّونها "خاتم النّبوّة".
ونقرأ في موقع "إسلام ويب" فتوى عنوانها "صفة خاتم النبوة ومحله من جسد النبي صلى الله عليه وسلم"، وردت ردّا على سؤال أحدهم: "إني اسأل عن خاتم النبوة الذي هو موجود بين كتفي الرسول هل هو علامة من علامات النبوة للرسول صلى الله عليه وسلم التي كان الرهبان يعلموها قبل مجيء رسول الله صلى الله عليه وسلم وذلك لأن سلمان الفارسي ذكره من بين الثلاثة علامات للرسول المنتظر في تلك الفترة التي عرفه بها ومن ضمنها عدم أكله للصّدقة." وقد أجاب أصحاب الموقع: "فقد وردت الأحاديث الصحيحة بوصف خاتم النبوة ومحلّه من جسد النّبي صلى الله عليه وسلم وأنه من علامات نبوته؛ كما في قصة سلمان وإسلامه، وقصة بحيرا الراهب، وفيها: وإني لأعرفه بخاتم النبوة أسفل من غضروف كتفه مثل التفاحة. ومنها كذلك قصة ابن سرجس رضي الله عنه كما رواها مسلم عنه قال: ثم دُرت خلفه فنظرت إلى خاتم النبوة بين كتفيه عند ناغض كتفه اليسرى جُمْعا. عليه خيلان كأمثال الثآليل. ومن ذلك أيضا ما رواه مسلم عن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: ورأيت الخاتم عند كتفه مثل بيضة الحمامة يشبه جسده. فهذه الأحاديث وغيره كلها تدل على أنه قد كان بين كتفيه صلى الله عليه وسلم مثل البيضة أو التفاحة وهو خاتم النّبوة الذي ورد ذكره في الكتب السابقة، وأنه من علامات النّبي المنتظر."
ومن الأحاديث التي تحدّثت عن خاتم النّبوّة هذا، ما رواه البخاري: "حدثنا محمد بن عبيد الله: حدثنا حاتم، عن الجعيد بن عبد الرحمن قال: سمعت السائب بن يزيد قال: ذهبت بي خالتي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله، إن ابن أختي وقع، فمسح رأسي ودعا لي بالبركة، وتوضأ فشربت من وضوئه، ثم قمت خلف ظهره، فنظرت إلى خاتم بين كتفيه قال ابن عبيد الله: الحجلة من حجل الفرس الذي بين عينيه قال إبراهيم ابن حمزة: مثل زر الحجلة." (صحيح البخاري، "كتاب المناقب"، باب "خاتم النّبوّة") وفي صحيح مسلم نقرأ: "حدثنا محمد بن المثنى حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن سماك قال سمعت جابر بن سمرة قال رأيت خاتما في ظهر رسول الله صلى الله عليه وسلم كأنه بيضة حمام"، ونقرأ أيضا: "حدثنا أبو كامل حدثنا حماد يعني بن زيد ح وحدثني سويد بن سعيد حدثنا علي بن مسهر كلاهما عن عاصم الأحول ح وحدثني حامد بن عمر البكراوي واللفظ له حدثنا عبد الواحد يعني بن زياد حدثنا عاصم عن عبد الله بن سرجس قال رأيت النبي صلى الله عليه وسلم وأكلت معه خبزا ولحما أو قال ثريدا قال فقلت له أستغفر لك النبي صلى الله عليه وسلم قال نعم ولك ثم تلا هذه الآية «واستغفر لذنبك وللمؤمنين والمؤمنات» قال ثم درت خلفه فنظرت إلى خاتم النبوة بين كتفيه عند ناغض كتفه اليسرى جمعا عليه خيلان كأمثال الثآليل" (صحيح مسلم، "كتاب الفضائل"، باب "إثبات خاتم النّبوّة وصفته ومحلّه من جسده صلى الله عليه وسلّم")
ونلاحظ هنا أنّ الأوصاف مختلفة متناقضة في بعض تفاصيلها، ممّا يوحي بأنّ كلّ الحكاية مُفبركة وأنّ كلّ شخص أدلى بدلوه في الموضوع أتى بشيء جديد حسب تصوّره هو...
والأسئلة الجوهريّة، التي يجب أن تُطرح هنا، هي: أين ورد في التّوراة والأناجيل أنّه سيأتي نبيّ ومن علامات صحّة نبوّته أن تكون على ظهره شامة أو نتوء جلدي أو ورم؟ أم أنّهم سيقولون أنّ ذلك ورد في التّوراة والإنجيل الحقيقيين قبل التّحريف، رغم أنّهم غير قادرين أصلا على الإتيان بالنّسخ الأصليّة قبل التحريف الذي يزعمونه؟ ولو فرضنا أنّ هذه العلامة منصوص عليها فعلا في كتب اليهود والنّصارى، هل كان محمّد بن آمنة هو الوحيد الذي وُلد وعلى ظهره علامة كهذه؟ هل في الإنسانيّة كلّها لم تُوجد علامة مثل هذه إلا على ظهر محمّد بن آمنة؟ بطبيعة الحال، الشّامة والورم والثآليل والنتوءات الجلديّة أشياء موجودة على أجساد معظم البشر، فكيف تكون دليل نبوّة عند محمّد في حين أنّنا عندما نجدها عند آخرين يعتبرها المسلمون شيئا عاديّا وتشوّها أو مرضا جلديّا؟ ثمّ، هل لو كان محمّد بن آمنة أعورًا مثلا، أو مصابا بتشوّه خلقي جعل في يده ستّة أصابع أو أربعة، أو أحدبا، هل كانوا سيعتبرون هذه الأشياء من علامات النّبوّة؟ وكيف يتحدّث هذا اليهودي المزعوم عن "علامة نبوّة"؟ هل كان موسى يحمل علامة نبوّة على جسده هو أيضا؟ ألم يكن في اليهود الذين عرفهم ذلك اليهوديّ طيلة حياته من كانت على ظهره شامة أو ثآليل كالتي تنبّأ بأنّها على جسد "نبي الأمّة" الذي بشّر قريشًا به؟ ثمّ، ما نفعُ أن يكون للنّبي شامة أو ثآليل أصلا؟ هل هي دليل على أنّه رسول من عند الله؟ وكيف يُعرفُ هذا إذا كانت النبوّة نفسها إدّعاء فارغا لا يستند إلى أيّ دليل مادّي أو منطقي أو علمي يُمكن تطبيقه على كلّ الأنبياء وإذا كان الله نفسه لا دليل على وجوده إلاّ حماقة من إدّعى أنّ هذا الكون لا يمكن أن يكون إلاّ "مخلوقا" دون أن يقدّم أيّ برهان غير كلامه المُرسل والذي يسقط عند أوّل تحليل منطقيّ؟
أسئلة كثيرة نتركها للمسلمين للتّفكير فيها مليّا، ونمرّ إلى أشياء أخرى.

--------------------------
الهوامش:
1.. الأجزاء السّابقة:
- "محمّد بن آمنة، رسول الشياطين: خاتم الأنبياء والرّسل يُرضعه جنّ أو شيطان - ج1"
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=425302
- "محمّد بن آمنة، رسول الشياطين: خاتم الأنبياء والرّسل يُرضعه جنّ أو شيطان - ج2"
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=425305
2.. فتوى "صفة خاتم النبوة ومحله من جسد النبي صلى الله عليه وسلم" على موقع "إسلام ويب". رقم 64300، بتاريخ الأربعاء 29 جمادي الأولى 1426 - 6-7-2005:
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=64300
3.. المقالات السابقة من سلسلة "محمد بن آمنة، رسول الشياطين":
- "خرافات إسلاميّة: علاقة محمد بن آمنة بالشيطان بدأت عند ولادته"
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=413390
- "محمّد بن آمنة، رسول الشّياطين: شيطان محمّد الذي أسلم – ج1"
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=413611
- "محمّد بن آمنة، رسول الشّياطين: شيطان محمّد الذي أسلم – ج2"
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=413609
4.. للإطلاع على بقية مقالات الكاتب، الرّجاء زيارة مدوّنته:
http://utopia-666.over-blog.com
5.. لتحميل نسخة من كتاب مالك بارودي "خرافات إسلامية":
http://www.4shared.com/office/fvyAVlu1ba/__online.html








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - تعليق
عبد الله خلف ( 2014 / 7 / 25 - 00:23 )
أولاً : الكاتب بنى مقاله على حديث ليس (صحيح) , راجع :
http://webcache.googleusercontent.com/search?q=cache:uaiLoOG_PooJ:www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php%3Ft%3D261728+&cd=1&hl=ar&ct=clnk&gl=sa
ثانياً : البشارات بالنبي -صلى الله عليه و سلم- :
- النبي محمد بالاسم : في كتب الأديان القديمة :
http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?31759-النبي-محمد-بالاسم-في-كتب-الأديان-القديمة
- أمثلة لبشارات النبي محمد في التوراة والإنجيل :
http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?30828-أمثلة-لبشارات-النبي-محمد-في-التوراة-والإنجيل


2 - على قفاه
جاك عطالله ( 2014 / 7 / 25 - 02:49 )
اللى اعرفه انه كان مختوم على قفاه


3 - ما غطاه التاريخ وهمٌشته السيٌر أولاً
johnhabil ( 2014 / 7 / 25 - 15:14 )
سمي صلح الحديبية بهذا الاسم نسبة الى المنطقة التي تم عقد الصلح فيها
الأسباب
في شهر ذي القعدة من العام السادس للهجرة، أعلن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه يريد المسير إلى مكة لأداء العمرة، وأذّن في أصحابه بالرحيل إليها لأدائها وسار رسول الله صلى الله عليه وسلم بألف وأربع مئة من المهاجرين والأنصار، وكان معهم سلاح السفر لأنهم يرغبون في السلام ولا يريدون قتال مع المشركين، ولبسوا ملابس الإحرام ليؤكدوا لقريش أنهم يريدون العمرة ولا يقصدون الحرب، وما حملوا من سيوف إنما كان للحماية مما قد يعترضهم في الطريق. . فلما اقتربوا من مكة بلغهم أن قريشاً جمعت الجموع لمقاتلتهم وصدهم عن البيت الحرام . فلما نزل الرسول صلى الله عليه وسلم بالحديبية أرسل عثمان بن عفان إلى قريش وقال له: أخبرهم أنّا لم نأت لقتال، وإنما جئنا عماراً،
التعليق
1- أعلن الرسول أنه يريد المسير إلى مكة -- إداء العمرة !!!! الللللله هو محمد نبي من الله، أم هوما زال وثني يرغب العمرة الى مكة بأصنامها ؟
2- يؤكدوا لقريش إنهم يريدون العمرة وليس الحرب
3- ارسل عثمان ليقول لهم وإنما جئنا عماراً
والعمرة قبل فتح مكة ( ديانة جاهلية !!!؟؟


4 - علامة النبوة موجودة
منير سـراج ( 2014 / 7 / 25 - 20:13 )
حذوة النبوة بين اكتافه


5 - علامه النبوه
كامل حرب ( 2014 / 7 / 26 - 00:20 )
ربما اختلف معك فى هذا الطرح ,انا متأكد تماما ان علامه النبوه عند الحبيب المصطفى كانت فى مقدمه اربه ,المسلمين جميعا يعتبروا ان ارب محمد مقدس جدا


6 - ياسمك اللهم القريشية بديلة .. الرحمن الرحيم
johnhabil ( 2014 / 7 / 26 - 05:49 )


بعثت قريش سهيل بن عمرو إلى النبي(صلى الله عليه وآله)، فقال: يا أبا القاسم، إنّ مكّة حرمنا وعزّنا، وإنّا نذكّرك الرحم،
قال(الرسول): «فما تريد»؟ قال: أُريد أن أكتب بيني وبينك هدنة على أن أخلّيها لك في قابل فتدخلها، ولا تدخلها بخوفٍ ولا فزع، ولا سلاح إلّا سلاح الراكب، السيف في القراب والقوس، فدعا رسول الله الإمام علي(عليه السلام) ليكتب كتاب الصلح فكتب بسم الله الرحمن الرحيم .
فقال سهيل: لا أعرف هذا، ولكن اكتب باسمك اللّهمّ. فكتبها
ثمّ قال(صلى الله عليه وآله):اكتب، هذا ما صالح محمّد رسول الله سهيل بن عمرو فقال سهيل: لو شهدت أنّك رسول الله لم أقاتلك، ولكن اكتب اسمك واسم أبيك.
فقال رسول الله(صلى الله عليه وآله): اكتب، هذا ما صالح عليه محمّد بن عبد الله سهيل بن عمر انتهى
التعليق
من أجل العمرة الى مكة والطواف حول الكعبة المليئة بالأصنام يتخلى محمد عن الرسالة والوحي والدين الجديد وختم النبوة المطبوع على ظهره ويكتب اسمه ( محمد حاف )هكذا ودون مقدمات أو صلوات الله عليه؟؟
باسمك اللهم تثبت أن قوم قريش كانوا يعرفون الله ، ولكنهم شاركوا الصنم أكبر معه ولذلك كانوا يكبرون الله و أكبر

اخر الافلام

.. 158-An-Nisa


.. 160-An-Nisa




.. التركمان والمسيحيون يقررون خوض الانتخابات المرتقبة في إقليم


.. د. حامد عبد الصمد: الإلحاد جزء من منظومة التنوير والشكّ محرك




.. المجتمع اليهودي.. سلاح بيد -سوناك- لدعمه بالانتخابات البريطا