الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


نَحْنُ وَهُمْ ..ومن يفهم القرآن

عدلي جندي

2014 / 11 / 5
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


نحن وهم . ومن يفهم القرآن؟
تعليق علي مقال سابق كتب
إيدن
لماذا انتم تصرون على ان داعش هو الاسلام

الاسلام يامر بقتال من يقاتل الاسلام

الاسلام ينهى بشكل واضح و صريح عن مقاتلة من لا يقاتل الاسلام مهما كانت ديانته

هل داعش ملتزم بهذا النهي .. لا طبعا

مللنا من الاجابة .. متى ستفهمون

و تقبلوا فائق تحياتي
نحن لا نفهم ونكتب فقط ولا نمارس عنف أو إجرام بسبب ضيق فهمنا للقرآن وأُضيف نحن لا نفهم كيف كتاب هدي ورحمة له من العمر مايزيد عن الف ونصف من السنيين ولا يزال عسير علي الفهم سيان من قبلنا نحن الْكُفَّار أو غير المؤمنين ومن قبل مسلمين آخرين يفهمونه خطأ (الدواعش) ليصير نقمة علي من يفهمه خطأ في إجرام وقتل وذبح علي من ولد صُدفة ما بين أناس يفهمونه خطأ علي إناس لم يفهمونه أيضا (ضحايا الدواعش) و يجبروهم علي مغادرة أراضيهم ووطنهم ويقتلونهم ويسبون نسائهم ويستحلون إغتصابهم
نحن لا نفهم أيضا لماذا كتاب عندما يفهمه بالخطأ فصيل إسلامي ويمارس الإجرام بمباركة سوره وآياته لا يتم منعه من التداول لمن هم أقل من سن البلوغ أو أفضل يتم كتابة تحذير في مقدمة كتاب القرآن وكتب الأحاديث يوضح التالي
لا يسمح بفهم القرآن والحديث خطأ لانها كُتب هدي ورحمة ومن يستغل الكُتب في غير غرض الدعوة لله والتمجيد بحمده (مثال )
يستخدمه حكام البلاد الإسلامية بغرض اللعب علي عقول البسطاء في كتابة مواد دستورية أو في الثراء من تجارة الكتب الصفراء التي تستغل كُتب الدين الإسلامية تدجن عقول البشر وتدعو للإجرام والعنصرية وهضم حقوق المرأة والآخر ..
مع تحذير إلي كل من يخالف تلك التعاليم يُعٓ-;-رض نفسه للمساءلة القانونية ويحاكم بحسب معاهدات ومواثيق الإنسان الحقوقية
هل في كتابة تحذير من ذلك القبيل يسئ بأكثر مما يُسئ إليه كل من لا يفهم القرآن سيان كافر أو مؤمن بألوهيته ؟
نحن لا نفهم أيضا ما فائدة تداول ألوهية وعصمة كتاب القرآن علنا وفي كل صغيرة وكبيرة وإذا كانت تجارب فهم القرآن بالخطأ تكررت آلاف المرات ونتجت عنها أهوال لا تُعد ولاتُحصي أليس من الأفضل وضع تحذير في مقدمته ومحاكمة كل من يروج للعنصرية والتخلف والإجرام؟
من يفهم القرآن عليه أن يشرح لنا من هو المتسبب في خبر اليوم نقلا عن الجرائد
في باكستان تم حرق زوج وزوجته أحياء بعد تعذيبهم لمدة يومين بتهمة حرق صفحات من القرآن ويقال أن الشاهد الوحيد مشكوك في روايته
هل يُعقل أن يحرق إنسان يعيش في مجتمع إسلامي مُتعصب ورق القرآن وهو يعلم تماما مصير فعلته؟
أليس ذلك دليلا علي إستحالة فهم القرآن سيان بالصواب أو بالخطأ ؟
إذن ما الفائدة من تداول كتاب لا نفع له مواثيق الحقوق والمعاهدات تفوق عدالته ورحمته بل أضرار وجوده لا حصر لها؟
فيدو منقول يُبين خطورة تداول كُتب الإسلام من قبل العامة .yaDo&h=wAQHj8l6k&s=1
نعم نحن لانفهم ولكننا لا نُجرِمْ أو نتجني علي ممتلكات وحقوق ومساواة البشر
نعم لا نفهم كيف يكون كتاب إعجاز وهدي ورحمة ويستغله المجرمين في منتهي البساطة من أجل الترويج بالعكس
نحن لا نفهم لماذا الذين يفهمون من المسلمين لا يصرون علي إفهام المسلمين الذين لا يفهمون قبل أن يتهمونا بقصور الفٍهمْ.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - صدقت
سرحان ( 2014 / 11 / 5 - 14:08 )
نحن لا نفهم لماذا الذين يفهمون من المسلمين لا يصرون علي إفهام المسلمين الذين لا يفهمون قبل أن يتهمونا بقصور الفٍهمْ.... هذه العبارة جعلتني أضحك حتى استلقيت على قفاي ... قلت في نفسي : كتاب لا يستطيع فهمه خريجو كليات الشريعة و من نالوا شهادة الدكتوراة في علومه مثل ابوبكر البغدادي نتف الله لحيته و مثل عمر عبد الرحمن و سيد قطب و كل الكتيبة الغبية أقصد الذكية ، كتاب كهذا يستحق أن يكتب عليه تحذير من نوع : إذا وجدت آية : فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم فهذا معناه ابتسموا في وجوههم و ارموهم بالزهور ... و إذا وجدت في التاريخ قصص الغزو و الفتوحات و القتلى و الغنائم و السبايا شرقا من بلاد الشام و فارس و ما وراء النهر و غربا مصر و شمال أفريقيا حتى الاندلس فذلك معناه أن سكان تلك البلاد كانوا يترجون المسلمين أن يأتوا ليأخذوا الأموال و ينكحوا الصبايا و يحكموا البلاد و أهلها فرحون ... سيدي كما قلت : لماذا لا يقوم الذين يفهمون بجعل الذين لا يفهمون أنهم لا يفهمون و أنهم يفهمون ما لا يجب أن يفهم إلا الفاهمون و أن المفهومية متلخبطة منذ عهد عدم الفهم قبل 1400 عام ، و يا عيني على المفهومية


2 - روابط لرجال دين الإسلام ولا دخل للكفرة في شرحها
عدلي جندي ( 2014 / 11 / 5 - 16:55 )
توضِّح فِهمْ رجال الدين الإسلامي بصفة عامة و كيف يدعوهم إسلامهم للمتعة والإستمتاع في رحاب الإسلام..... ولا تعليق


3 - الروابط
عدلي جندي ( 2014 / 11 / 5 - 16:56 )

https://www.youtube.com/watch?v=dw2tCd8mKI0
http://www.youtube.com/watch?v=UVgCS_suY6E
http://lm.facebook.com/l.php?u=http%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DmgfC8f1yaDo&h=oAQEkiKfy&s=1


4 - سرحان
عدلي جندي ( 2014 / 11 / 5 - 18:41 )
شكرًا لك ويسعدني أن المادة جعلتك تضحك وفي حقيقة الأمر ضحكنا بكاء علي هكذا أمة ضحكت من تخلفها الأمم
وأشكرك مرة ثانية علي إضافتك الثمينة
وافر التحية والمحبة


5 - أستاذ عدلي , أريد ان اقول:
حازم (عاشق للحرية) ( 2014 / 11 / 5 - 20:22 )
من المقال:((نعم لا نفهم كيف يكون كتاب إعجاز وهدي ورحمة ويستغله المجرمين في منتهي البساطة من أجل الترويج بالعكس))
بالضبط هو كذلك يا استاذ عدلي

((نحن لا نفهم لماذا الذين يفهمون من المسلمين لا يصرون علي إفهام المسلمين الذين لا يفهمون قبل أن يتهمونا بقصور الفٍهمْ))
بالنسبة لمعلقين الإنترنت كلامك صحيح 100%,بدل ان يذهبوا للتكفيريين فى منتدياتهم السلفية ,يفردون عضلاتهم علينا نحن و كأننا نحن من إخترعنا الفكر الجهادى و التكفيرى
ومثال حول هذا من مصر: انا سمعت ان بعد مقتل السادات كان هناك برنامج لإعلامى إسمه (حلمى البولوك) كان يعرض مناظرات بين جهاديين الجماعات الإسلامية و بين الأزهريين, هل تذكره او تعرف شئ عنه يا استاذ عدلي؟
يا ترى ما نتيجة هذا البرنامج الذى اسمع انه استمر فترة طريلة؟
اكيد انت تراها اليوم: فشل مروّع للأزهر مدّعى الوسطية الذى يتنصّل من افعال داعش و القاعدة انها لا تمثل الإسلام, ولم يتمكن الأزهر بجلالة قدره من ضحد الفكر التكفيرى الجهادى ,و ها نحن نرى احوالنا الآن وصلت الى ماذا

استاذ عدلي انها العصور الوسطى هنا فى الدول العربية و الدول الأعجمية التى تحكمها شريعة -كتب عليكم-


6 - العاشق
عدلي جندي ( 2014 / 11 / 5 - 20:42 )
هذا قولك
انها العصور الوسطى هنا فى الدول العربية و الدول الأعجمية التى تحكمها شريعة -كتب عليكم-
لن أزُيد علي ماكتبتم سوي شكرًا لك مع وافر التحية


7 - استاذ عدلي, توضيح فى عجالة
حازم (عاشق للحرية) ( 2014 / 11 / 5 - 20:49 )
فى تعليقى #5 انا ذكرت مثال من مصر عن برنامج الإعلامى حلمى البولوك ,انا اقصد به كمثال منفصل فى اطار هذا الموضوع عموما (عن المسلمين الذين يصرّون على شرح فهمهم لدينهم لنا نحن)
ومن ناحية تانية فعلا معلقين النت المتدينيين يخوضون معارك معنا حول مدى فهم دينهم بدل ان يخوضوها مع داعش و القاعدة.

تحياتى



8 - العاشق
عدلي جندي ( 2014 / 11 / 5 - 22:28 )
يهرتلون ويراوغون لقد أفتي الكثير من شيوخهم أن دخول الغرب ضد داعش حرام وغير مقبول حيث الغرب كافر أما الدواعش فهم مسلمين أيضا فقط يخالفون رأي الجماعة
تحية


9 - الفهم البسيط
ماجدة منصور ( 2014 / 11 / 6 - 00:18 )
عندما كان فهمي للاسلام بسيطا و ساذجا..كنت أحلى و أجمل.0
و حين درسته جيدا و تعمقت فيه..كرهته كثيراو تمنيت لو أني لم أدرسه و أتعمق في تفسيره و تأويله
حتى أبناء جلدتي كانوا يكفرونني لفهمي البسيط و الساذج للاسلام
المسلم القح..مستعد لابادة الآخر دون أدنى رحمة أو شعور بتأنيب الضمير
المسلم القح و المظبوط يعتقد بأنه سيدخل الجنة اذا أزهق روح المختلف
المسلم القح هو انسان مشوه الى أقصى درجة..بل انه مرعب بحق
لن تستقيم انسانيتنا الا حينما نتبرأ من القرآن المدني
ولن تستقيم انسانيتنا الا حين ننسف ثلاثة أرباع الأحاديث (الشريفة)
لك احترامي..


10 - تعليق - الى عدلي جندي و الاربعين مفكر
ايدن حسين ( 2014 / 11 / 6 - 06:24 )

نعم ايها الاخوة .. مفهوم .. مقالاتكم و تعليقاتكم

الاسلام يامر بالنظافة .. هل الاسلام هي النظافة
الاسلام يامر بالتعلم .. هل الاسلام هي التعلم
الاسلام يامر باكرام الوالدين .. هل الاسلام هي اكرام الوالدين
الاسلام يامر بالحرب .. هل الاسلام هي الحرب
الاسلام يامر بمقاتلة من يقاتلونه .. هل هناك حركة .. او حزب .. او دين اخر .. ينهى عن مقاتلة من يقاتلونه
و الاسلام ينهى تماما و بصورة واضحة ( وبآيات محكمات ) عن مقاتلة من لا يقاتل المسلمين
هل داعش ملتزمة بهذا .. داعش تقاتل من لا يقاتلونها .. فكيف يكونون مسلمين
نعم .. الفتوحات الاسلامية خطأ .. المسلمون ( و ليس الاسلام ) قد اخطؤوا حينها في مسالة الفتوحات الاسلامية
الفتوحات الاسلامية لا تختلف عن الاستعمار
الرسول لم يقم باي فتح .. الا فتح مكة .. و كانت مكة اساسا بلد الرسول .. فاستعادها بشكل سلمي تماما .. بدون اخذ السبايا .. و بدون ذبح احد

ان كان التاجر يبيع السيارات بسعر فاحش
فهل مصانع السيارات هي المسؤولة
ان كان شيوخ المسلمين يفتون بغير علم هذه الايام .. كما فعلوا في السابق .. فهل الاسلام هي المسؤول



11 - استاذ عدلي #8
حازم (عاشق للحرية) ( 2014 / 11 / 6 - 07:04 )
اي نعم صدقت . تلك الهَرْتلة و المراوغة بتاعتهم حتِوَدّينا فى داهية!!


12 - الغائبة الحاضرة
عدلي جندي ( 2014 / 11 / 6 - 08:02 )
العزيزة أم لهب الشهيرة بالأستاذة ماجدة
تحية حضورك وأتمني للسيدة والدتك إقامة مريحة في صحة
نعم الإيمان البسيط ينبع من أعماق المشاعر والإنسان
مجرد إيمان وليس فرض وشرع وخبلان
في الشرق لم يعد الإسلام مجرد إيمان بل إيديولوجية التحالف مع الشيطان
وكل ما ذكرتيه عن المسلم القح هو حقيقة طالما يريد فرض إيديولوجيته لأن الإيمان ينبع من الأعماق شئ ما داخل البشر يتواصل مع خالق غير مرئي دون مظاهر أو جعجعة أو إجرام ذلك هو ما نفهمه وأما ما يفهمه المسلم فهو شئ مختلف تماما
طلتك الكريمة لها مذاق الصدق وافر التحية ومحبة الإحترام سيدتي الكريمة

إيدن
الرد علي الأستاذة ماجدة يتوافق والرد علي مداخلتك وأضيف فقط كل الأديان عندما يمارسها الإنسان في خصوصية لا غبار وال إعتراض فقط عندما يفرض علينا
تحياتي

اخر الافلام

.. 163-An-Nisa


.. السياسي اليميني جوردان بارديلا: سأحظر الإخوان في فرنسا إذا و




.. إبراهيم عبد المجيد: لهذا السبب شكر بن غوريون تنظيم الإخوان ف


.. #جوردان_بارديلا يعلن عزمه حظر الإخوان المسلمين في حال وصوله




.. رأس السنة الهجرية.. دار الإفتاء تستطلع هلال المحرم لعام 1446