الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


وصم المسلمين بالإرهاب بديهي وطبيعي .

صالح حمّاية

2014 / 11 / 11
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني



بلا شك أن التهمة التي تلصق بالمسلمين بأنهم مجموعة من الإرهابيين و المتعصبين هي تهمة باطلة ، فمعلوم لنا أن الغالبية من المسلمين هم أناس بسطاء وعاديون لا علاقة لهم بكل هذا التطرف و الإرهاب الذي يحدث في العالم وفي بلادهم ، لكن الحقيقة أنه و رغم هذه الحقيقة التي لا يمكن إلا الإقرار بها ، فإن هذا الكلام يبقى في واقعه كلام صحيح ، فالمسلمون و بالنظر للموقف الذي يقفونه إتجاه المنظمات الإرهابية التي تستغل دينهم في الإرهاب فهم مدانون ، فحين وحين نتابع مواقفهم حول هذه القضية نجد وكأنما هناك رضا و قبول (على الأقل بالصمت ) لديهم عليها ؛ لهذا فحين يصف البعض المسلمين بالإرهاب والتعصب فهذا ليس إدعاء أو تقّول عليهم ، بل هو الوصف البديهي والطبيعي لحالهم .

إن ابرز مثال يمكن أن يقدم كدلالة على هذا الأمر هو حالة داعش التي نشهدها ، فحين بدأت داعش بحملة الإرهاب و الهمجية في العراق وسوريا ، خرج اغلب المسلمين ليقولوا ان داعش لا تمثل الإسلام و أنها إنما تحاول تشويهه و الإساءة له ، لكننا وحين تابعنا ردة فعل هؤلاء على أفعال داعش ، فنحن لم نجد أي تحرك يوحي بأن ما يقولونه كلام حقيقي ، فمثلا في قصة الكاريكاتوري الذي قيل انه أساء للنبي ، فنحن رأينا المسلمين يقيمون الدنيا ولا يقعدوها انتصار للنبي و الإسلام ( هذا مع أن ذلك الكاريكاتير كان حقا من حقوق الإنسان يسمى حرية التعبير ، ولا يجوز لأي أحد الاعتراض عليه ) لكن و في حالة داعش فنحن لم نرى أي مظاهرات أو اعتصامات او تنديدات لها القيمة ضدها (هذا إن لم نقل انه كان هناك الكثير من الأصوات الخارجة تدعم وتشد على هذا التنظيم من باب كونه تنظمينا يسعى لإقامة دولة الخلافة ، وإقامة شرع الله ) .

على هذا فالحديث عن إرهابية المسلمين وتطرفهم ليس حديث جزافي رغم قسوته ، بل هو كلام صحيح و واقع ، فالمسلمون هم قوم إرهابيون و هذا أمر مؤكد بالشواهد و الأدلة ، و هم و لو كانوا حقا ليسوا كذلك لكنا رأيناهم ينددون به ويقفون في وجه ، وعليه فمستقبلا وبالنسبة لأي مسلم فهو لا حق له في الاعتراض على أي شخص يصف الإسلام أو المسلمين بالإرهاب ، فمن يريد أن ينفي هذا الكلام ، فليخرج ويعلن صراحة نبذه للداعشية وللإرهاب ولأطروحات كالسبي والحدود والجهاد و تطبيق الشريعة الخ ، لكن من يبقى صامت إما جهلا أو لامبالاة أو وحتى بسبب الكسل ، فهؤلاء لا يحق لهم الاعتراض ولا يحق لهم النفي ، فكما يقال إن لم تكن جزء من الحل فأنت جزء من المشكلة ، ومنه فإما يخرج المسلمون وينددوا بالإرهاب الإسلامي ويعلنوا القطيعة معه ومع التراث الأصولي المؤدي إليه ، و إما هم كلهم إرهابيون.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - صالح حماية يتبع1
عبد الحكيم عثمان ( 2014 / 11 / 11 - 18:46 )
عنما تسلم الحكم في تونس ايضا الاخوان المسلمين وشعر التونسيون ان هناك مشروع لااسلمة الدولة ماذا فعلوا الم يخرجوا بمظاهرات واعتصامات رافضين لمشروع اسلمة الدولة في تونس, اليس معناه رفضا لااسلمة الدولة ولسيادة الاسلام السياسي على الحكومة
ناتي الان من الذي يحارب داعش,
في مصر الجيش المصري والشرطة المصريه ومنح الشعب المصري تفويض للرئيس السيسي لمحاربة الارهاب, اليسوا هؤلاء مسلمين يعني افراد الجش والشرطه المصريه والسيسي اليسو مسلمين, اليس هذا فعل امضى واشد من التظاهر للتعبير عن رفض المسلمين في مصرلسيادة التطرف الاسلامي مهما اختلفت تسمياته
في سوريا من يحارب داعش


2 - صالح 2
عبد الحكيم عثمان ( 2014 / 11 / 11 - 18:47 )
الجيش السوري وجبهة النصره والجيش الحر وحزب الله اللبناني, وكتائب ابي الفضل العباس العراقية, اليس افراد هذه التشكيلات العسكريه مسلمون, اليس هذا الفعل اشد امضاءا وتأثير من التظاهر
في العراق من يحارب داعش
الجيش العراقي والصحوات والحشد الشعبي والبيش مركه الكردية , اليس افراد هذه التشكيلات العسكريه مسلمون ,اليس هذا الفعل اشد تأثيرا من التظاهر والاعتصامات.
في ليبيا من يقاتل داعش
اليس جيش حفتر, اليس عناصر كل هذا الجيش من المسلمين, اليس هذا الفعل استاذ صالح حماية اشد تأثيرا من التظاهر والاعتصامات ام انك لاتتابع كل هذه التطورات في بلاد المسلمين
وبعد كل هذا الذي تتجاهله من رفض بالسلاخ والمقاتله لداعش,
هذه الحقائق على الارض تجعل انه ليس من البديهيات


3 - صالح حمايه3
عبد الحكيم عثمان ( 2014 / 11 / 11 - 18:48 )
في العراق من يحارب داعش
الجيش العراقي والصحوات والحشد الشعبي والبيش مركه الكردية , اليس افراد هذه التشكيلات العسكريه مسلمون ,اليس هذا الفعل اشد تأثيرا من التظاهر والاعتصامات.
في ليبيا من يقاتل داعش
اليس جيش حفتر, اليس عناصر كل هذا الجيش من المسلمين, اليس هذا الفعل استاذ صالح حماية اشد تأثيرا من التظاهر والاعتصامات ام انك لاتتابع كل هذه التطورات في بلاد المسلمين
وبعد كل هذا الذي تتجاهله من رفض بالسلاخ والمقاتله لداعش,
هذه الحقائق على الارض تجعل انه ليس من البديهيات ولا من الطبيعي وصم عامة المسلمين بالارهاب بل من يتهم المسلمين بالارهاب ماهو الا شخص غير طبيعي ومتجني وصاحب فكر شاذ
ولكم التحية


4 - الأسلام دين الدواعش
شاكر شكور ( 2014 / 11 / 11 - 19:48 )
هناك فرق بين مقاتلة داعش خوفا من سقوط كراسي الحكم وبين مقاتلة داعش ايمانا بعدم صدق الدعوة الى الخلافة الأسلامية ، شاهدتُ فديو يظهر احد الجنود العراقيين يلف الراية الداعشية بعناية بعد ان انهزم الدواعش من ساحة القتال وهذا التصرف يعني ان ما مكتوب في راية الدواعش يؤمن به كل مسلم ويتمنى ان تعلو تلك الراية على العالم بأسره ، لنأخذ السعودية مثلا ، هل دخلت في حلف مقاتلة الدواعش لأنها لا تؤمن بمادئ الدواعش ام فعلت ذلك خوفا من ان تسقط المملكة ؟ اليس شيوخ السعودية هم من كان ينادي بضرورة تطبيق الخلافة على منهاج النبؤة ؟ يقول الأستاذ رمضان عيسى في مقالته الأُصول المعتقدية لداعش : (الحقيقة أن أفكار داعش في كل مسلم ، فداعش في داخلنا مهما حاولنا نكران هذا واخفاءه . ولهذا نرى المسلمون في العالم يرفضون تصرفات داعش ولكن يقبلون الكثير من شعاراتها ) ، تحياتي للجميع


5 - وصم المسلمين إرهابيين خطأ ولكن الإسلام إرهابي
منير سراج ( 2014 / 11 / 11 - 20:44 )
المسلمين مثلهم مثل باقي شعوب العالم، المشكلة ان الدين الإسلامي دين إرهابي والمسلمون لا يعتنقون نفس الدين.. يجب حماية المسلمين وحماية باقي شعوب الأرض عن طريق التخلص من عقائد الإسلام الإرهابية وبقاء الطقوس مثلا


6 - وجهة نظر اخــــرى
كنعان شماس ( 2014 / 11 / 11 - 20:52 )
الموكد ان عامة المسلمين ليسوا ارهابيين . لكن الموكد ايضا في اي تجمع اسلامي لايجراء مسلم القول ان الشــريعة الاسلامية باطلة ونشاز مع الدولة المدنية والحضارة . فيما يخص المظاهرات . عندما لايكون هناك جهة سياسية تدفع التكاليف المالية لايكون اطلاقا مظاهرات ضخمـــة . من خبرتي الشخصية . بعد مجـــــزرة كنيسة ســــيدة النجاة في بغداد 2010 قمنا مجموعة من الذي صدمتهم المجزرة قمنا بمظاهرة كنا حوالي 300 شخص كلقتنا المظاهرة اكثر من 200 يورو ؟؟؟ ولك ان تحسب تكاليف المظاهرات المليونية ؟؟؟ الموكد تصل تكاليفها الملايين واقول للاخ عبد الحكيم صحيح الجيش العراقي والبيشمركة مســـلمون وهم يحاربون الدواعش لكن لاتنســــى انهم هم من سلم الموصل وسنجار وبقية البلدات المسيحية انهم هم من ســــلموها للدواعش في مسرحية قبيحة وخبيثــة وابسط دليل انظر كيف تسترت بغداد واربيل على الضباط الهاربين ولم تحاسبهم عسكريا ؟؟؟ . عقوبة العسكري الهارب من جبهة الحرب هي الاعدام رميـــا بالرصاص تحية


7 - ليس كل المسلمين يعتنقون نفس الدين
منير سراج ( 2014 / 11 / 11 - 21:14 )
الإسلام إذن دين إرهابي بدون شك ولكن لا يمكن لوم كل من ولد لأبوين مسلمين وتحميله مسؤولية إرهاب الإسلام
المسلمون أنفسهم يساهمون في وصمهم بالإرهاب عن طريق التمسك بإرهاب الدين
القرآن يحوي الكثير من الإرهاب وأي مسلم لا يقبل أن يعتبره كتاب بشري بل كتاب سماوي يصلح لكل زمان ومكان يساهم بوصمه بأنه مسلم إرهابي
الشريعة تحوي الكثير من الأحكام الإرهابية وأي مسلم لا يريد رمي الشريعة وتحكيم دساتير علمانية ولوائح حقوق الإنسان يساهم بوصمه انه مسلم إرهابي
حد الردة هو قانون إرهابي وأي مسلم لا يريد رمي حد الردة وتبني حرية العقيدة للجميع يساهم بوصمه انه مسلم إرهابي
الجهاد وغزو بلاد الغير والسبي والنهب وقطع الرؤوس وكل ما يفعله الدواعش هي سنة محمدية قام بها محمد بنفسه وكل مسلم يريد أن يقتدي بأفعال محمد يساهم في وصمه إرهابياً
ما يساهم بوصم المسلمين بأنهم إرهابيين هم المسلمون أنفسهم لأنهم يعتقدون أن دين الإسلام الإرهابي نزل من الله ويؤمنون ان الله هو من كتب آيات القرآن الإرهابي وسوف يجزيهم بالجنة لتنفيذ الإرهاب
ليس كل المسلمين ينفذون الإرهاب ولكن وجود القرآن والسيرة يجعل من مسلم مشروع إرهابي عندما يحين الظرف


8 - مشروع ارهابي
الفردوسي ( 2014 / 11 / 11 - 22:31 )
كل مسلم يحمل في داخله مشروعا او افكارا ارهابية غير معلنة الا ساعة العمل بذلك المشروع ..ونقول ان ارتكاب المخالفات للقوانين والانظمة واللوائح المدنية كلما وجدنا ذلك ممكنا هو الباب الاول الذي نمر من خلاله الى ممارسة الارهاب ثم يتصاعد الآمر الى القتل والسبي اذا مكنتنا الظروف لها ونبرر ذلك انها اوامر الله يجب تنفيذها وهكذا كل مسلم منذ طفولته الى ان يكبر يسمع من الناس حوله كلمة ( كافر ) تقال لغير المسلم وواجب المسلم قتل الكافر وصدقوني لولا القوانين الوضعية وقوانين العقوبات الجنائي لكان كل مسلم يقتل كل غير مسلم يقابله اذا لم يسلم وفق مبدأ ( اسلم تسلم وسيكون له الجنة والذواب !! ) ..


9 - قلب مسلم داعش صغير،
مريم رمضان ( 2014 / 11 / 11 - 22:37 )
في كل قلب مسلم داعش صغير، حتى لو لم يُظهروا مساندتهم لداعش بل إذا تجرأت وقلت أن داعش يطبق الإسلام الصحيح فيهيجون ويموجون ويتهمونك بالعنصريه أو الخيانه للإسلام رغم أن داعش يعلنها علناً أننا نطبق ما جاء به الرسول ، لكنهم يصمون أذانهم عن الحقيقه لا أدري أهو خجلاً أم عاراً أم مغفلاً


10 - تعليق
عبد الله خلف ( 2014 / 11 / 11 - 23:12 )
لست ملزم بالرد على الكاتب , فسبق أن بيّنا وجهة نظرنا , تعليقي سيكون موجه للمسيحيين الذين علّقوا , هل يحق للمسيحي أن يتحدث عن الإرهاب؟... الإجابه : (لا) , و السبب :
- المسيحيين المتطرفين يقومون بطبخ و شواء (المسلم) بعد قتله ثم أكله؟... و الكارثه أنه هذا يحصل في الوقت الحالي!... تابع :
https://www.youtube.com/watch?v=lBscN0R8L8k
- لا يجوز للمسيحيين تهنئة المسلمين في أعيادهم (مراجع مسيحية مصورة) :
https://www.youtube.com/watch?v=3HTK3r4SYHs
- قوانين (العهد القديم) ساريه إلى الأبد على المسيحيه؟ .
إله (العهد القديم) قد قال في (التوراة)، و بالحرف، عن هذه الشريعة :
(السرائر للرب إلهنا، والمعلنات لنا ولبنينا إلى الأبد، لنعمل بجميع كلمات هذه الشريعة) [تثنية 29: 29].
ركز على كلمة (إلى الأبد) .
و (يسوع) فهمها و قال : (لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لأُكَمِّلَ) [ متى 5 :17].


11 - وصم الاسلام بالارهاب بديهي وطبيعي
الدرة العمرية ( 2014 / 11 / 12 - 00:34 )
مشكلة صالح حماية نفسها مشكلة رشيد المغربي والقمص زكريا بطرس وغيره الكثير من اعداء الاسلام.............انها ليست العدوارة لداعش فنحن المسلمين نتبرأ من داعش واعمالها القذرة.............الاستاذ صالح حماية وكل كاتب يريد الشهرة ما عليه الا ان يشتم الاسلام والمسلمين ليصبح مشهورا
طيب ماذا تريدون الغاء الاسلام هذه بعيدة المنال عنكم الاسلام سيستمر رغم انوف كل الكارهين لسبب بسيط الاسلام دين من عند الله وكفى يا اصحاب الحوار المتمدن


12 - اليهود والمسيحيين والشيوعيون---حمائم سلام
عبد الله اغونان ( 2014 / 11 / 12 - 01:12 )

ماتفعله اسرائيل مند ستة عقود كله حب وسلام وتسامح في فلسطين كلها وفي غزة خاصة

وفي لبنان وغيرها-----

وما فعلته الكنيسة وعبر التاريخ وكل الدول الامبريالية فيما بينها وبين كل العالم

والحروب العالمية وفظائعها

وخاصة في العالم الاسلامي والعربي

كله حب وسلام وتسامح

مافعله الشيوعيون والامبريالية السوفياتية وانقلااباتها

كله حب وسلام وتسامح

وكأننا لانعرف التاريخ

تلااااااااااااااااااااااااااح


13 - الى عبد الله اغونان 12
الفردوسي ( 2014 / 11 / 12 - 09:28 )
فتحت صفحة جديدة بعد الحرب العالمية الثانية هل بقى دور للكنيسة وهل تقاتلت بريطانيا وفرنسا ( العدوتين ) تاريخيا او حصلت معارك في اوروبا ولا تذكر الشيوعية لانهم لا يؤمنون لا بالمسيح ولا بمحمد كما لا تذكر الهنود الحمر لان حديثنا عن العالم الجديد بعد الحرب الكونية الثانية اليابان مثلا لديها اوثق العلافات مع امريكا والعالم الغربي ..اما حديثك عن احداث جرت قبل قرون من الزمن وتجاهلك تصالح اصحاب الشأن وشعوبها نتيجة اجرام قادتهم فهو حديث يدل على افلاسك المعرفي وتفتش في الدفاتر القديمة ولن تجد شيئا يفيد طروحاتك الخائبة ...


14 - Bravo
Jugurtha bedjaoui ( 2014 / 11 / 12 - 16:01 )
يعطيك الصحة ياخو ، دوقة دوقة برك والصور طاح تحياتي اخي العزيز


15 - إلى أغونان وعبد أل سعود
منير سراج ( 2014 / 11 / 12 - 20:48 )
هل داعش تطبق الإسلام؟
ما الفرق بين ما تفعله داعش وبين سيرة محمد ابن عبد اللات وصحابته الأشرار؟
هل قتلكم للمسيحيين واليزيديين وقتل بعضكم البعض في العراق وسوريا هو انتقام للهنود الحمر؟
الفلسطينيين يا شيوخ النفاق يتركون اسرائيل ويدخلون سوريا عن طريق تركيا لمحاربة العلويين الكفار المدعومين من الصفويين الكفار هكذا يفهمهم شيوخكم الفجار انهم يدافعون عن أحبابك المظلومين أهل السنة. ما نهاية تحريض وتمويل وتسليح ال سعود الذين تعمل عندهم يا عبد سعود للإرهاب؟..حرضوا السني على الشيعي والشيعي على السني والسني على المسيحي واليزيدي أبناء الوطن الواحد حتى أصبحت قضيتكم ليست قضية إيمان وعبادة ولهاث لنيل جنة النكاح بل هو تحريض أرعن ضد المسيحيين وباقي الأقليات أبناء الوطن الواحد من أجل سفك الدماء. أنتم تدخلون بلعبة حقيرة لا تخدمكم ولا تخدم دينكم.. استعمال دينكم من أجل هذا التحريض يرتد عليكم ويجعل دينكم وقرآنكم وسيرة نبيكم عرضة للشتم وانتم السبب.. اتهام دينكم بالإرهاب هو نتيجة ما يفعله بكم اولياء أمركم فتظنون انكم تحمون الدين .. لا تستغربوا ان انتقل اتهام الإرهاب لكل مسلم بسبب حشركم للدين في السياسة


16 - المظلم المدلهم --- لست من داعش ولاداعش مني
عبد الله اغونان ( 2014 / 11 / 12 - 21:55 )
اسمع ياسراجا خبا نوره

نحن نناقش الأفكار ولسنا في ساحة وغى

أنا لم أقتل قط انسانا ولم أقتل حيوانا ولم امر بقتل

ديننا نحن أدرى به ولكم دينكم ولي دين

جنتنا كما وصفها ربنا ونبيه محمد خير البشر

فما جنتكم يامتمسحين؟ رهبان حتى في الجنان؟ والله هذا جنون

الدين والسياسة لدينا متلاحمان لاينفصلان

طرحت أسئلة أجب عليها أو

تلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااح


17 - ضغط دمك على عدد حروف الالف في تلاحك
منير سراج ( 2014 / 11 / 13 - 01:54 )
استمتنع جدا شيخ اغاممنون عندما يتم استفزاز الداعشي الرابض تحت جلد كل مسلم
على كل أحببت أن اؤكد ما أراده السيد صالح وكنت خير معين
تنااااااااااااااااااااااااااااح


18 - سوف اجيبك على الأسئلة شيخ اغنومنان
منير سراج ( 2014 / 11 / 13 - 05:58 )
سوف اجيبك على الأسئلة شيخ اغنومنان بجملة بسيطة:
لا احد يقول عن مجرمي الحرب الذين ذكرتهم صلى الله عليه وسلم
لهذا انت داعش وداعش انت
تنااااااااااااااااح