الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


من كان من هؤلاء الرّواة شاهد عيان حتّى نصدّق رواياتهم عن محمّد بن آمنة والإسلام؟

مالك بارودي

2014 / 11 / 20
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


قرأت للتّوّ مقالا هزيلا ضحلا على موقع الحوار المتمدّن عنوانه "من كان من هؤلاء الرواة شاهد عيان حتى نصدق رواياتهم"، للمدافع الشّرس عن إيديولوجيا التناقضات والنّكاح والإرهاب، أقصد الإسلام، المسمّى "عبد الحكيم عثمان"، ولكنّني أرغمت نفسي على إعادة قراءته مرّة أخرى، فرأيت فيه فرصة لا تعوّض لقلب السّحر على السّاحر ودقّ إسفين آخر في نعش هذه الإيديولوجيا التي يسمّونها دينا والتي يحاول الكثير من الجهلة والمنافقين على حدّ السّواء وبشتى الطّرق إعادة الحياة لجثّتها النّتنة المتعفّنة.

في المقال المذكور، وكما هو واضح من عنوانه، شكّك عبد الحكيم عثمان في ما رواه الرّواة عن إشتهاء رسول النّكاح محمّد بن آمنة لزوجة إبنه بالتّبنّي، محاولا إقناع القرّاء بأنّ الرّواية مشكوك فيها وبأنّ رسوله الذي هو "على خلق عظيم"، كما يقول عنه كتاب الإرهاب المسمّى "القرآن"، لا يمكن أن يكون قد إشتهى زوجة زيد بن حارثة وأنّ حكاية تطليق زيد لزينب كانت بسبب "الخلاف الذي كان بينهما وعدم الانسجام، لتعالي زينب على زيد وتعجرفها عليه كونها ذات نسب عريق وزوجها مولى".

لن أناقش الموضوع من ناحية مشروعيّة الرّوايات وحقيقة ما ورد فيها ولن أقول شيئا عن القرائن القرآنيّة التي تدلّ بما لا يدع مجالا للشكّ على أنّ محمّدا إشتهى زينب بنت جحش شهوة جنسيّة لا غبار عليها (والآية 37، موضوع الحكاية، في سورة الأحزاب، واضحة فاضحة لا يُخطيء فهمها حتّى الجاهل بقواعد المنطق: "وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك واتق الله وتخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها لكيلا يكون على المؤمنين حرج في أزواج أدعيائهم إذا قضوا منهن وطرا وكان أمر الله مفعولا") كما لن أعرّج على الفارق الإجتماعي بين زينب وزيد الذي قال عنه الكاتب أنّه كان مولى (فهل كان محمّد من الأسياد والأشراف مثلا؟ ألم تقل أميمة بنت النعمان بن شراحيل لرسول المسلمين حين أعجب بجمالها وقال لها هبي لي نفسك: "وهل تهب الملكة نفسها للسّوقة؟" وهذا في صحيح البخاري. فكيف يكون للسّوقة قدر أحسن من المولى؟)... لن نقول شيئا عن كلّ هذا بل سنطرح موضوعا آخر يتعلّق بإنتقائيّة عبد الحكيم عثمان للأحاديث وإنكار ما أراد منها وقبول ما يوافق هواه دون دليل ولا مقياس واضح...

عبد الحكيم عثمان ينكر جملة من الأحاديث أوردها في مقاله بتعلّة أنّ رسوله لا يمكن أن يفعل أشياء كهذه المذكورة فيها، متّهما رواة الأحاديث بأنّهم أتوا بحكايات لم يكونوا شهود عيان وقت حدوثها وبالتّالي هو يتّهمهم بالكذب. وفي الرّدّ على ما ورد في مقال الكاتب من خزعبلات وتلاعب ونفاق واضح نقول:

1. نحن نعلم أنّ لا أحد من الكتّاب الذين صنّفوا كتبا في الأحاديث كان شاهد عيان على ما فعله محمّد وصحابته، وكلّ ما فعلوه هو نقل ما وصل إليهم من قصص وروايات قد تكون كلّها صحيحة وقد تكون كلّها موضوعة وقد تكون نسبة الكذب فيها كبيرة أو ضئيلة، ولكن الإشكاليّة الكبرى تكمن في السّؤال: ما المقياس الضّامن للتّحقّق من صحّة رواية مّا؟ لا يوجد أيّ مقياس. فمن دوّنوا الأحاديث لم يكونوا شهود عيان بل عاشوا بعد هلاك محمّد بمئات السّنين، ومن وضعوا ما يسمّى "علم الرّجال" و"الجرح والتّعديل" لم يكونوا شهود عيان أيضا وشهاداتهم بأنّ فلانا ثقة أو كذّاب مبنية هي أيضا على آراء متناقلة متوارثة لا يمكن التّحقّق من صحّتها خاصّة أنّها بعيدة زمنيّا عن عصورهم. بهذا يكون المقياس الذي وضعه عبد الحكيم عثمان لدحض فكرة إشتهاء محمّد لزينب بنت جحش (أي أن يكون الرّاوي شاهد عيان) ضربة قاصمة لكلّ الأحاديث، سندا ومتنا... إذن، بتطبيق هذا المنطق نرى أنّ ما يسمّى "علم الحديث" هو في الحقيقة خرافة لا منطق فيها، فلا هو علم ولا هم يحزنون.

2. بعد أن تأكّدنا من تفاهة كتب الحديث على بكرة أبيها وعدم وجود أيّ منطق أو مقياس يثبت صدق ما فيها، دعنا نوسّع الدّائرة قليلا. كتب السّيرة هي أيضا متكوّنة من أحاديث وروايات متفرّقة وكُتبت بعد هلاك محمّد بقرون. إذن، بما أنّ كلّ ما نُقل عن طريق الرّواية وطال الزّمن بينه وبين زمن محمّد مشكوك فيه لأنّ من دوّنه لم يكن شاهد عيان، فكتب السّيرة أيضا مشكوك فيها ولا تساوي شيئا.

3. كتب التّفاسير نفسها مجموعة من الأحاديث. "وقال فلان أنّ معنى الآية كذا وقال فلان أنّها نزلت في فلانة وفلان، إلخ"... وبتطبيق نفس المنطق الذي إستعمله عبد الحكيم عثمان، علينا رمي كتب التّفاسير كلّها لأنّها مشبوهة ووجه الشّبهة أنّ من كتبها لم يكن شاهد عيان ولم يعايش فترة تأليف محمّد وصحابته للقرآن.

بعد رمي كلّ هذه الكتب (التفاسير والأحاديث والسيرة)، سنجد أنّه لم يبق للمسلم سوى القرآن (وهو مشكوك فيه بطبيعة الحال، لما فيه من تناقضات وهلوسات وأساطير، ولكنّنا لن نتوقّف عندها في هذا المقال) يتناطح مع عباراته الزّئبقيّة ومعانيه التي "لا يعلم تأويلها إلا الله"... سيجد المسلم نفسه أمام طلسم إسمه القرآن لا يفهمه أحد لأنّنا رمينا كتب التفسير في القمامة. فما مصير هذا الطّلسم في غياب كتب التفسير؟ القمامة بطبيعة الحال. فوجوده مثل عدمه.

وبعد رمي كلّ هذه الكتب والتّخلّي عن كلّ ما جاء فيها، سيجد المسلم نفسه بلا طقوس ولا عبادات... كيف عرف المسلم طريقة الصلاة وعدد ركعات كلّ صلاة ووقتها، إلخ؟ أليس كلّ ذلك ممّا أتت به كتب الحديث التي لم يكن كتّابها شهود عيان على شيء يُذكر؟ وسيجد المسلم نفسه جاهلا لكلّ ما يتعلّق بدينه وتاريخه. فمن هو محمّد؟ إبن من هو؟ ومن كانت زوجته الأولى؟ ومن أيّ قبيلة هو؟ كلّ ذلك مذكور في الأحاديث والسّيرة وكتب التفاسير التي كتبت دون أن يكون مصنّفوها شهود عيان على شيء. والقرآن الطّلسم لا يقول شيئا عن كلّ ذلك، فلا ذكر لعائشة ولا لخديجة ولا لأبي بكر ولا لعمر ولا لعثمان أو علي في القرآن... ولا ذكر للغزوات الإستعماريّة والإجراميّة لرسول الرّحمة ولا ذكر لما فعله أو قاله... لا شيء. مجرّد إسم "محمّد" ومجموعة نقاط إستفهام لا تنتهي.

فما رأي عبقريّ زمانه عبد الحكيم عثمان في هذه التّداعيات الكارثيّة لـ"عادة الإنكار" التي عوّدنا عليها. هذا رأي المنطق والعقل، فبأيّ لون سيتلوّن نفاق المدافعين عن دين الإرهاب ورسوله؟

-------------------------
الهوامش:
1.. مدوّنات الكاتب مالك بارودي:
http://utopia-666.over-blog.com
http://ahewar1.blogspot.com
2.. لتحميل نسخة من كتاب مالك بارودي "خرافات إسلامية":
http://www.4shared.com/office/fvyAVlu1ba/__online.html








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - بصراحة
عدلي جندي ( 2014 / 11 / 19 - 23:45 )
جامدة قوي
ولكن سؤالي للأستاذ
في حالة أنهم إقتنعوا أخيرا بالمنطق هل تعتقد في شعوب صدقت تلك الخرافات حتي النفس الأخير لا تعتنق خرافة أشد إجراما وحيوانية وغباء مثلما إنحازوا إلي داعش وأخواتها بعد أن يأسوا من القرضاوي والشعراوي والشعراوي و....ألخ ؟
أليس أفضل أن يبقوا علي حالهم ...... ويبتعدوا فقط عن الدساتير والتشريع والثقافة؟
ولكن مرة أخري جامدة قوي وفي العقل والمنطق السليم
تحياتي


2 - تعليق
nasha ( 2014 / 11 / 19 - 23:51 )
الاستاذ مالك تحية طيبة
لقد اغفلت معلومة مهمة جداً وهي ان القرآن نفسه منقول بنفس طريقة الاحاديث والسيرة وبواسطة نفس الشخوص علما ان بعضاً منهم مشكوك في امانتهم بنقل الروايات وحتى بأخلاقهم بصورة عامة .
فأذا كانت الاحاديث مشكوك فيها فلماذا لا نشك في القرآن نفسه؟


3 - تعليق
عبد الله خلف ( 2014 / 11 / 20 - 00:05 )
• شبهة زواج النبي من السيدة زينب بنت جحش :
https://antishubohat.wordpress.com/2013/07/27/zaynap/

• المسلمون لا يقبلون في دينهم و تاريخهم إلا رواية تتوافر فيها شروط قبول الرواية بقسميها الصحيح و الحسن، ويجب أن تنطبق على الرواية الصحيحة شروط خمس و هي:
1- اتصال السند.
2- عدالة الرواة.
3- ضبط الرواة.
4- انتفاء الشذوذ.
5- انتفاء العلة.
تابع :
عِلْم الرّجال عِند أمة محمد ... تحَدٍ مفتوح للمسيحية ..! :
http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=8246

• الرد على شبهة : (و هل تهب الملكة نفسها للسّوقة؟) :
تابع :
http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=14102


4 - تناقل الروايات الصادمة
شاكر شكور ( 2014 / 11 / 20 - 01:11 )
برأيي استاذ بارودي ان هناك روايات وتفاسير فعلاَ هي روايات وتفاسير صحيحة ، ومنها والتي حدثت فعلاً هي الروايات التي يمكن تسميتها بالروايات المدوية التي هزّت العرف والأخلاق في المجتمع البدوي وولدت صدمة للناس آنذاك فظلت حوادثها عالقة في اذهان الناس وتتناقلتها الأجيال جيل بعد جيل لبشاعتها حتى وصلت الى سمع مدّوني الروايات والمفسرين ، من هذه الروايات التي كانت تخالف العرف زواج محمد من زوجة ابنه الذي ادى الى تحريم الحالة الأنسانية للتبني ، في احدى الروايات تقول زينب لمحمد اهكذا يا رسول الله بدون ولي ولا شاهد ؟ ويبدو من هذه العبارة ان محمد قام بفعل الأختصاب لزينب حيث دخل عليها دون استأذان وزوجها خارج الدار وأنتشر هذا الخبر بين الناس ، حادثة اخرى رهيبة تناقلتها الأجيال هي حادثة شق أم قرفة الى نصفين كذلك حادثة ذبح قبيلة بني قريضة ، فهذه الحوادث ارهبت الناس وظلت تفاصيلها في اذهانهم لذلك نرى تنظيم داعش اليوم وهم احفاد محمد يكررون هذه الحوادث حيث السرقة والأختصاب وبيع السبايا فهم صورة طبق الأصل لما حدث في الماضي فكل من يدافع عن الأرهاب هو ارهابي ، تحياتي للأستاذ بارودي المحترم


5 - تعليق
nasha ( 2014 / 11 / 20 - 01:29 )
الاستاذ مالك تحية طيبة
لقد اغفلت معلومة مهمة جداً وهي ان القرآن نفسه منقول بنفس طريقة الاحاديث والسيرة وبواسطة نفس الشخوص علما ان بعضاً منهم مشكوك في امانتهم بنقل الروايات وحتى بأخلاقهم بصورة عامة .
فأذا كانت الاحاديث مشكوك فيها فلماذا لا نشك في القرآن نفسه؟


6 - مالك بارودي,لن تسطيع ان تقلب السحر على الساحر
عبد الحكيم عثمان ( 2014 / 11 / 20 - 05:26 )
الك بارودي,لن تسطيع ان تقلب السحر على الساحر,لان ما اكتبه ليس بسحر
السلام عليكم ورحمة الله:
لست انا من يكذب هذه الرويات بل هي من تكذب نفسها, لماذا
لانها تتعارض من نهج واعتقاد الكثير ومنهم الكاتب مالك بارودي, وخاصة الملحدين, اصحاب الاعتقاد بالطبيعة
فالكاتب مالك بارودي انتقل من العقيدة الدينية الى الالحاد,لماذا
لان الكاتب صاحب عقيدة فكرية, وهي لا اصدق الى ما اراه بأم عيني, يعني العقيدة الفكرية للكاتب انه لايصدق ولايقنع بالروايات, ولاماينقله الرواة وخاصة ان لم يكونوا شهود عيان, فانت ياملك من تكذب الرويات ولست انا. انت انتقلت وتحولت عقائديا ممن التدين الى الالحاد لانك لم ترى الله, ولاان الله لم يكلمك شخصيا , ولان الله لم يقدم لك اي معجزة تؤكد وجوده, وبعد كل هذا تأتي لتؤكد صحة روايات من اناس لم يكونوا شهود عيان


7 - مالك بارودي,لن تسطيع ان تقلب السحر على الساحر2
عبد الحكيم عثمان ( 2014 / 11 / 20 - 05:30 )
لماذا الرويات كاذبة, لان فيها اختلاف وتضارب ولو تتبعت الرويات التي قدمتها للقارئ لتبين لك ذالك
فمن الروايات تقول ان زيد كان في البيت وكان طريح الفراش بسبب المرض وتؤكد ان اسباب زيارة الرسول لبيت زيد لهذا السبب واليك نموذجا من هذا التضارب في الرويات
--------------
مرض زيد بن حارثة فذهب إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم يعوده و زينب ابنة جحش امرأته جالسة عن رأس زيد ، /الرواية السادسة
------
فربما فقده رسول الله صلى الله عليه وسلم الساعة فيقول : أين زيد ؟ فجاء منزله يطلبه ، فلم يجده ،الرواية الاولى
-----
لاحظ التضارب بين ماجاء في الروايى الاولي والتي يقول روايها ان زيد لم يكن في البيت
وبين الرواية السادسة التي يقول راويها ان زيد كان في البيت
ومن كذب هذه الرويات الرواة المحققين في التراث الاسلامي ولست انا
واليك تقيم الباحثين في الصحيح من الرويات لتلك الرويات


8 - مالك بارودي,لن تسطيع ان تقلب السحر على الساحر3
عبد الحكيم عثمان ( 2014 / 11 / 20 - 05:31 )
تقيم الرواية الاولى:
أنها رواية مرسلة ، فمحمد بن يحيى بن حبان راوي هذه الرواية تابعي ، يروي عن الصحابة ، و يروي أيضاً عن التابعين ، كعمر بن سليم و الأعرج ، و غيرهما ، (ت 121 هـ ) و عمره ( 74 سنة ) ، فهو لم يدرك القصة قطعاً و لم يذكر من حدثه بها . التهذيب , (9/507-508)يعني انه شاهد غير عيان ولم يحضر الواقعة انما نقلها نقلا, يعني لم يراها بنفسه
والاراء في نقلة الرواية ,اي الاشخاص الذي نقلوا الرواية وهم:
عبد الله بن عامر الأسلمي ، ضعيف بالاتفاق ، بل قال فيه البخاري : ذاهب الحديث ، و قال أبو حاتم : متروك . التهذيب (5/275) ، و ميزان الاعتدال (2/448) .يعني روايته لايعتد بها ولاتعتبر ومتروكة
محمد بن عمر ، و هو الواقدي ، إخباري كثير الرواية ، لكنه متروك الحديث ، ورماه جماعة من الأئمة بالكذب و وضع الحديث . ميزان الاعتدال (3/664) . فمهمة هذا الراوي هو نقل الروايات بدون تمحيص وتدقيق


9 - مالك بارودي,لن تسطيع ان تقلب السحر على الساحر4
عبد الحكيم عثمان ( 2014 / 11 / 20 - 05:32 )
تقيم الرواية الثانية:
راويها ابن زيد و هو عبد الرحمن بن زيد بن أسلم ليس بصحابي ولا تابعي ، فقد سقط من الإسناد راويان أو أكثر .
أن عبد الرحمن بن زيد بن أسلم هذا ضعيف باتفاق المحدثين ، بل صرح بعضهم بأنه متروك الحديث ، قال البخاري وأبو حاتم : ضعفه علي بن المديني جداً ، وقال أبو حاتم : كان في الحديث واهياً ، و جاء عن الشافعي أنه قال : قيل لعبد الرحمن بن زيد بن أسلم : حدثك أبوك عن جدك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إن سفينة نوح طافت بالبيت و صلت خلف المقام ركعتين ؟ قال : نعم . و لهذا لما ذكر رجل لمالك حديثاً منقطعاً قال له : اذهب إلى عبد الرحمن بن زيد يحدثك عن أبيه عن نوح . و أقوال الأئمة في تضعيفه كثيرة ، و هو رجل صالح في نفسه لكنه شغل بالعبادة والتقشف عن حفظ الحديث فضعف جداً . التهذيب (6/178) . و يروى عنه شيء كثير في التفسير ، فما كان من رأيه في فهم القرآن ، فهذا ينظر فيه ، وأما ما يرويه مسنداً فغير مقبول ، فكيف إذا أرسل الحديث ؟!


10 - مالك بارودي,لن تسطيع ان تقلب السحر على الساحر5
عبد الحكيم عثمان ( 2014 / 11 / 20 - 05:33 )
تقيم الرواية الثالثة:
فراوي هذه الرواية حسب تقيم محمد بن نصر المروزي له: المؤمل إذا انفرد بحديث وجب أن يتوقف و يتثبت فيه ، لأنه كان سيء الحفظ كثير الغلط . التهذيب (10/381)
حديثه هذا قد رواه جماعة من الثقات من أصحاب حماد فلم يذكروا أول الحديث ، وإنما ذكروا مجيء زيد يشكوا زينب ، و قول النبي صلى الله عليه وسلم له ، و نزول الآية . البخاري (برقم 7420) والترمذي ( برقم 3212) والنسائي ( برقم 11407) .

يعني الني محمد لم يقم بزيارة زيد في بيته بل زيد هو من جاء الى النبي ليشكي زوجته, وهنا تم نفي واقعة زيارة النبي محمد لبيت زيد اصلا
يعني هناك من ينفي وقوع هذه الزيارة اصلا


11 - مالك بارودي,لن تسطيع ان تقلب السحر على الساحر6
عبد الحكيم عثمان ( 2014 / 11 / 20 - 05:35 )
تقيم الرواية الرابعة:
فراوي هذه الرواية قتادة هو بن دعامة السدوسي أحد الأئمة الحفاظ ، مشهور بالتفسير ، فما فسره من فهمه للآيات فينظر فيه ، وما ذكره رواية فإن العلماء أخذوا عليه كثرة التدليس ، فاشترطوا لصحة حديثه أن يصرح بالسماع ، و هذا إذا ذكر الإسناد ، فإما ما يرسله ولا يذكر بعده في الإسناد أحداً كما في روايته لهذه القصة فهو ضعيف جداً ، قال الشعبي : كان قتادة حاطب ليل ، و قال أبو عمرو بن العلاء : كان قتادة وعمرو بن شعيب لا يغث عليهما شيء ، يأخذان عن كل أحد . التهذيب (8/351-356 ) . و كان يحيى بن سعيد القطان لا يرى إرسال الزهري وقتادة شيئاً ، و يقول : هو بمنزلة الريح . جامع التحصيل في أحكام المراسيل للعلائي ( ص 101 ) .وهو مشهر بالتدليس, فلست انا من كذب روايته


12 - مالك بارودي,لن تسطيع ان تقلب السحر على الساحر7
عبد الحكيم عثمان ( 2014 / 11 / 20 - 05:35 )
نقيم الرواية الخامسة:
هذه الرواية رواها مقاتل: هذه الرواية لم يذكروا لها إسناداً إلى مقاتل ، و لو صحت إلى مقاتل لم يفدها شيئاً ، فإن مقاتلاً و هو مقاتل بن سليمان فيما يظهر قد كذبه جمع من الأئمة و وصفوه بوضع الحديث ، و تكلوا في تفسيره . أنظر ترجمته في التهذيب (10/279-285 ) .وراوي هذه الرواية كذبه جميع الائمة كما ورد في ترجمة كتاب التهذيب,فلست انا من كذبه


13 - مالك بارودي,لن تسطيع ان تقلب السحر على الساحر8
عبد الحكيم عثمان ( 2014 / 11 / 20 - 05:37 )
تقيم الرواية السادسة:
فهذه الرواية لم يذكروا لها إسناداً ، و لم أقف عليها في سيرة ابن هشام . يعني هذه الرواية لايوجد من يسند صحتها ولم تروى في كتاب سيرة ابن هشام
فلاحظ عزيزي القارئ وعزيزي مالك بارودي ان ما اكتبه ليس بسحر
وتكذيبي لهذه الرويات تعتمد على ماتعتقد عزيزي مالك بارودي فكريا فانت لاتصدق الا ماتراه عينك وتلمسه يداك,
وتستند الى من قام من من الباحثين في التراث الاسلامي بوضع مثل هكذا رويات على مصطبة الشرح والتدقيق والدراسة
فلست ان من كذب هذه الرويات
فكما تتابع فان من روى هذه الرويات متهمين بالكذب والتدليس وليسسوا ثقات ولايعتد برواياتهم
ولكم التحية


14 - هل كان محققين الآمة الاسلامية نائمين ؟
john habil ( 2014 / 11 / 20 - 07:56 )
أين كان محققون الآمة الاسلامية،قبل أن يعتمد الإسلاميين عام 1905 في مصر وبلاد الشام والجزيرة العربية ( القرآن عن رواية حفص بن عاصم الأسدي
الذي اجتمع معظم علماء الآمة على نعته بالصفات التالية
كذاب
وضٌاع للحديث
ليس بثقة
( تركوه ) البخاري
يستعير الكتب وينسخهها ثم يسردها { وكأنه سمعها } بالتواتر
والقرآن الذي يعتمده أكثر من 200 مليون مسلم عدا الشمال الأفريقي العربي صادر عن طريق التواتر الروائي من فم هذا الرجل ؟
وبعده ابو بدر الراوي يطج ختم اتصال السند وعدالة الراويــ والبخاري يقول (( تركوه وهذه معروفة بالعامية في بلاد الشام ( زبلوه!!


15 - تعقيب / الأستاذ عبدالله خلف
john habil ( 2014 / 11 / 20 - 08:23 )
لا يخفى عليك ياسيد عبدالله من بعد التحيةوالسلام
أن الرسول الكريم كان قد تزوج خديجة بنت خويلد )أبنة عم ( ورقة بن نوفل ) القس النصراني الذي تبحر في علوم الأنجيل العربي و الذي أعلن زواجهما ( ك كاهن )وبحصور أكابر قريش.... وكونك من العشائر وتعرف ما معنى زواج النصار {{ عدم فك الإرتباط إلآ في حالة الموت }}
وفي هذه الأثناء كبرت وحلوٌت ام المؤمنين ( زينب ) والعجوز خديجة ما زالت على قيد الحياة فما العمل ؟؟
وكما قالت السيد المدلله عائشة (( ما أرى ربك إلامسارع في هواك )) وكانت النجدة من الأعالي (أمٌرمن الله بتزويج ) زينب من زيد ... ويذلك ضمن الرسول زينب في حماه ، ويستطيع إعادتها عندما تموت السيد ة النصرانية العجوز ، ويفك الله أسره من زواجها
وبعدها نزلت امسك عليك زوجك ( يعني انتظر موت خديجة )... والمسكين يتحمل الإهانات
وحين دقت الساعة ورحلت خديجة ، نزلت زوجناك أياها بعدما قضى زيد منها وطراً
وبعدك عم تقول ,,,, شبهة .... وعندك علم الرجال ,,, عند أمة محمد ؟؟؟!!


16 - ردود جماعية
عبد الحكيم عثمان ( 2014 / 11 / 20 - 08:26 )
جون هابيلو وناشا:لان القرآن نقل عن الرسول مباشرة وبقي لرسول 23 سنة يتابع صحته
واما بخصوص راوية حفص فهي منحصرة باسلوب القراءة,يعني الترتيل,التجويد
شاكر شكور انت متوهم فهذه الرويات ان صحي فلم تهز العالم انذاك لان يهود بني قريضة خونه في عرف ذالك الزمان ام قرفة كانت مقاتله الى اخره ,اما داعش فليسوا احفاد الرسول فمنهم الامريكي الاصل والروسي والبريطاني الى اخره؟
عدلي الجندي اكثر من مليار مسلم لم ينحاز الى داعش ومن يقاتل داعش هم المسلمين فتحرى ا لدقة في تصريحاتك


17 - الشعراوي يعريك يا عبد
منير سراج ( 2014 / 11 / 20 - 09:12 )
أنا عندما تابعتك يا عبد وواضبت على التعليق عندك بأسمائي السابقة واللاحقة عن قصد وواضبت على زيادة عدد قراءك ومتابعيك ونفختك حتى تكتب أكثر..لأن لا أحد يفضح الإسلام ويعري هشاشته مثلك.. أنت خير معين لنا على فضح وتعرية الإسلام كما هو

اسمع الشعراوي جيدا

https://www.youtube.com/watch?v=6SVJGR8SgeM


18 - رد على عبد الحكيم عثمان تعليق 16
شاكر شكور ( 2014 / 11 / 20 - 15:33 )
عن اذن الأستاذ بارودي ، تقول يهود بني قريضة كانوا خونة ، طيب ، لنفرض ان 25% من رجال قبيلة بني قريضة وهم الوجهاء منهم اي اصحاب القرار خانوا العهد مع محمد ، ما ذنب بقية الشباب لكي يذبحوا ؟ لماذا لم يعاملهم محمد كأسرى حرب ويبادلهم بفدية كما فعل مع اهالي قريش في غزوة بدر رغم ان اهل قريش حملوا السيف ولكن بني قريضة استسلموا ؟ اليس هذا العمل الوحشي حقد عنصري وطمع في ممتلكات وأراضي تلك القبيلة ؟ تقول ايضا أم قرفة كانت مقاتلة !!! يبدو انك لا تعرف ان أم قرفة كانت عجوز كبيرة السن ثم اين العفو عند المقدرة وخاصة لمدعي النبوءة !!!.ولماذا قتلها بهذه البشاعة وقطع رأسها وقيل حُمل رأسها إلى المدينة لِيعلم الناس أنها قتلت ؟ اليس تنظيم داعش يفعل هذه الأفعال تقليدا لما فعله نبيهم ؟ متى تصحى ضمائركم الميتة وتتجرؤون لقول الحق ؟


19 - شــــــــحنة بارودية ناســـــفة
كنعان شماس ( 2014 / 11 / 20 - 16:38 )
تحية يا استاذ مالك بارودي . الواقع لو كنت عبد الحكيم لتوقفت عن الكتابـــــة . ان هذا لم يفعله تــــوم مع جيــــــري ... فعلا واضحـــــة فاضحـــــــة ... وتخفـــي في نفســــــك ؟؟؟ ماسيضعه الله تحت الشمس وامام الناس ... ماافـــــــدح ثمن هذا الوطـــــــــــر تحية واحترام الى القلم الرشـــــــيق للاستاذ مالك بارودي


20 - شاكر شكور
عبد الحكيم عثمان ( 2014 / 11 / 20 - 19:55 )
اولا هناك مثل يقول الاباء ياكلون الحصرم والاباء يتضرسون
لوكان كبراء وقادتهم عقلاءوتهمهم سلامة ابنائهم لما غامروا هذه المغامرة اما الحكم بقتل المقاتله فهذا حكم التوراة اي الكتاب المقدس العهد القديم
بعدين هذه حكاية اندثرت واصبحت تاريخ
اليوم يجب ان تنتفض على ماقتله الاسرائليون من اطفال ونساء بالجملة وهم ليسوا من حماس ولامقاتلين, طبعا الااشك انك تمتلك ضمير حي
ليش تطمطم انت وغيرك على ماتفعله اسرائيل اليوم ضد الابراياء من الاطفال والنساء وتلهون الناس وتصرفوهم عن الجرائم الانية بقصة يهود بني قريظه وقصص عفا عليها الزمن وانتهت اثارها لماذا لاتنتقدون رفض امريكيا وبريطنيا التوقف عن استخدام الذخيرة المصنعة من اليورانيوم المنضب التي اضرت بالعراقين وكانت سببا في انتشار امراض السرطان والولادات المشوهة ,


21 - رد على عبد الحكيم عثمان تعليق 22
شاكر شكور ( 2014 / 11 / 21 - 00:22 )
كيف انت مسلم ولا تعرف بأن تصرفات نبيكم هي سُنّه واجب ألأقتداء بها وكيف تقول هذه حكاية اندثرت واصبحت تاريخ ؟ الم تسمع بالآية التي تقول (قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر .. من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون) اليست هذه الآية امتداد لعدوانية محمد على اليهود والنصارى ؟ الم يقوم تنظيم داعش بتطبيق هذه الآية الآن فهل هذه الآية منسوخة ام لا تزال فعالة ؟ كيف تقارن تصرفات من تقولون عنه نبي الرحمة مع تصرفات قادة الأحتلال الصهيوني من البشر الذين تساندهم سياسات امريكا الأستعمارية ؟ كل العراقيين وليس فقط الفلسطينيين تضرروا من سياسات اسرائيل وحلفائها في المنطقة العربية ولكن هل موسى النبي هو من يقود العدوان كما فعل محمد في بني قريضة ام ان قادة اسرائيل هم مجرد رجال سياسة ؟ ثم ما هذه الحجة الواهية التي تسوقونها دائما لتبرير عدوان محمد بحق بني قريضة حيث تقولون هذا حكم التوراة ؟ فهل احكام التواراة التي تقولون عنها محرّفة اطاعها محمد وآمن بها فقط في ما يخص آيات القتل وترك الباقي لأنه محرف ؟ يقول المثل المدلس كمن يزين عجوز أكل عليها الدهر وشرب


22 - شاكر
عبد الله خلف ( 2014 / 11 / 21 - 08:10 )
شبهة (بنى قريظة)!... الرد :
جاء في (سفر التثنية) : (حين تقترب من مدينة لكي تحاربها استدعها للصلح، فإن أجابتك وفتحت لك؛ فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك، وإن لم تسالمك؛ بل عملت معك حرباً فحاصرها، وإذا دفعها الرب إلهك إلى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف، وأما النساء والأطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك، وتأكل غنيمة أعدائك التي أعطاك الرب إلهك) .
أقول : و هكذا تم الحكم على اليهود وفقًا للشريعة (العهد القديم) بقتل ذكور بني قريظة و بسبي نسائهم و أطفالهم و بمصادرة ممتلكاتهم, و مهما بدت هذه العقوبة قاسية، فقد كانت على درجة الضبط للعقوبة التي كان اليهود ينزلونها -تبعاً لتشريع كتابهم- بالمغلوبين من أعدائهم، فأي اعتراض على قسوة هذه العقوبة هو في الواقع انتقاد لا شعوري للشريعة (العهد القديم)، و تسليم بأن شريعة أكثر إنسانية يجب أن تحل محلها .


23 - رد على المُلاّ عبد تعليق رقم 25
شاكر شكور ( 2014 / 11 / 21 - 13:58 )
يا مُلاّ عبد حتى لو اردت تطبيق سفر التثنية على يهود بني قريضة فهذا السفر يشترط استدعاء الخصم للصلح اولا وبني قريضة استسلموا والأستسلام هو اكبر من الصلح لأنه الخضوع لشروط الأقوى ثم ان محمد لم يقل لبني قريضة سأذبحكم استنادا الى سفر التثنية كما تدّلس وتكذب بل قال ذبحهم استنادا لتحكيم من قبل احد رجاله وهو سعد بن معاذ الذي كان حليفاً لبني قريضة في الجاهلية فحكم سعد فيهم بقتل الرجال وسبي الذراري والنساء وتقسيم أموالهم وأراضيهم على المسلمين فإن كان محمد نبي الرحمة فلماذا لم يعاملهم كمعاملة عبادي الأصنام من اهل قريش حين اعفى عنهم في فتح مكة علما بأن يهود بني قريضة لم يكونوا وثنيين بل كانوا من الموحدين؟ اليس غرض محمد كان الأستحواذ على اموالهم وأراضيهم ؟ متى سيعينك إلهك كي يسلم قرينك من الجن يا مُلاّ عبد؟


24 - شاكر
عبد الله خلف ( 2014 / 11 / 21 - 21:41 )
حكم سعد بن معاذ -رضي الله عنه- هو حكم 0العهد القديم) , يعني : طبّق على (اليهود) قانونهم , و هذا قمت العدل , فسعد -رضي الله عنه- أحترم قانونهم , و طبقه عليهم .
مشكلتك ليست مع المسلمين , بل مشكلتك مع (العهد القديم) و قوانينه .


25 - مالك بارودي انهم يجملون الاسلام
خليل ( 2014 / 11 / 22 - 06:23 )
اخي مالك
تحياتي
المسلمون بدأوايستيقظون ومع استيقاظهم بدأوا يحسون بالخزي والعار من سيرة الرسول. ولكنني ارى رايا اخر: كل تلك الروايات بدون اي استثناء هي روايات موضوعة وتلك السيرة لها مختلقة ولا يمكن ان تكون صادرة عن انسان فما بالك بمن يقول انه نبي. وهذا يقودنا الى موضوع اخر: حتى النبي محمد شخصية مختلقة وغير موجودة. وعندما يقوم احدهم بنقد السيرة او النبي فهو مثل الذي ينقد شخصية روائية لا وجود حقيقيا لها. ثمة كتاب اثار فضولي فكان له اكبر الاثر في تاكيد ما كنت اعتقده عن الاسلام. الكتاب موجود في مكتبة التمدن وعنوانه: تاريخ الاسلام المبكر.
اما اصحاب الردود مثل الاخ عبد الجكيم وعبدالله خلف فهم مثل المحامي الفاشل. او لنقل مثل الزوج الذي ربى ابنائه على سيرة امهم الفاضلة سنوات ثم اكتشف الاولاد ان امهم كانت على عكس رواية الاب فصار لزاما عليه الترقيع والتجميل.
على اي حال، ليس المطلوب الغاء الاسلام ولا الغاء المسلمين ولكن المطلوب من المسلمينقليلا من العقل ليقولوا ان تلك الروايات وتلك الايات كانت لزمانها ولا تصلح لهذا الزمن. وعليهم ايضا ان يعترفوا بحق الاخرين في الاختلاف عنهم. فالعالم يتسع للجميع


26 - اخي عبدالله خلف
حسين ( 2014 / 11 / 22 - 07:17 )
وكانك يا عبدالله خلف محامي الدكتور كامل النجار الذي اثبت ان الاسلام نسخة منحولة من اليهودية. لقد صدق الدكتور النجار وانت تثبت مقولته.


27 - الحقيقة واضحة ولا تحتاج كل هذا اللغط
أحمد صالح العلوي ( 2014 / 11 / 22 - 19:45 )
الحقيقة واضحة ولا تحتاج كل هذا اللغط.
الإسلام فاشل والقرآن طلسم لا يفهمه أحد والأحاديث موضوعة ومشكوك فيها والسيرة إرهابية وملفقة وشخصية محمد وهم في وهم.
لكن المغفلين سيجدون دائما سببا للإبقاء على أوهامهم والمنافقين سيدافعون دائما عن أكاذيبهم .


28 - هذه هي حقيقة الإسلام دين الكذب والنفاق والوهم
أحمد صالح العلوي ( 2014 / 11 / 22 - 19:46 )
الحقيقة واضحة ولا تحتاج كل هذا اللغط.
الإسلام فاشل والقرآن طلسم لا يفهمه أحد والأحاديث موضوعة ومشكوك فيها والسيرة إرهابية وملفقة وشخصية محمد وهم في وهم.
لكن المغفلين سيجدون دائما سببا للإبقاء على أوهامهم والمنافقين سيدافعون دائما عن أكاذيبهم .


29 - مهزلة العقل المسلم
أحمد صالح العلوي ( 2014 / 11 / 23 - 20:36 )
يومنون بالأحاديث ويسفهون بعضها ويصححون الباقي دون مقياس يذكر.
يومنون بالقرآن ويرجحون هذا التفسير ويسفهون الباقي دون مقياس يذكر.
يؤمنون بالسيرة ويفعلون نفس الشيء دون مقياس.
أعطونا مقاييس واضحة يا خير أمة أضحكت البشر والحيوانات.


30 - مهزلة العقل المسلم
أحمد صالح العلوي ( 2014 / 11 / 23 - 20:36 )
يومنون بالأحاديث ويسفهون بعضها ويصححون الباقي دون مقياس يذكر.
يومنون بالقرآن ويرجحون هذا التفسير ويسفهون الباقي دون مقياس يذكر.
يؤمنون بالسيرة ويفعلون نفس الشيء دون مقياس.
أعطونا مقاييس واضحة يا خير أمة أضحكت البشر والحيوانات.


31 - السيد عبد الواوي
منير سراج ( 2014 / 11 / 24 - 15:23 )
قريباً سوف نطبق شرع محمد على رؤوسكم أجمعين في مهلكة الإرهاب التي تعيش بها. هل ترضى بهذا الحكم؟

اخر الافلام

.. 158-An-Nisa


.. 160-An-Nisa




.. التركمان والمسيحيون يقررون خوض الانتخابات المرتقبة في إقليم


.. د. حامد عبد الصمد: الإلحاد جزء من منظومة التنوير والشكّ محرك




.. المجتمع اليهودي.. سلاح بيد -سوناك- لدعمه بالانتخابات البريطا