الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الحجاب والنقاب هويه ام الغاء شخصيه

سناء بدري

2015 / 3 / 18
حقوق المراة ومساواتها الكاملة في كافة المجالات


تعتبر الكثير من النساء ان الحجاب والنقاب هو هويه دينيه, وكأنهم يعرفون الاخرين على انفسهم على انهم مسلمات يمارسن حقوقهم باظهار تمسكهم بدينهم من خلال الملابس الشرعيه.
وصلت بنا الامور الى تقيم المسلمه على اساس ملبسها وهناك لباس شرعي ولباس غير شرعي والذي يحددوه هم رجال الدين والمشايخ على اساس فتاويهم واجتهاداتهم من النصوص الدينيه.
هل يعني ذلك ان المحجبه والمنقبه هما المسلمات الحقيقيات والطاهرات والذين سيدخلن الجنه واما السافرات فهم عكس ذلك نهايتهم جهنم وبئس المصير.
لم يكن الملبس في العصر الحديث مظهر او هويه دينيه اصبح يتغنى بها مثل اليوم مع ظهور الاسلام السياسي والذي اصبح يعتبر الحجاب والنقاب هويه دينيه للمسلمه ويجب مراعاتها والتقيد بها .اي ان على المرأه الغاء شخصيتها وقناعاتها بارتداء الملابس الشرعيه واصبحت تفرض على الملاين من النساء قصرا.
ان الاحزاب الاسلاميه السلفيه لم تكتفي بالحجاب بل تفرض على النساء النقاب ..وعندها مع كل الاحترام تصبح المرأه بلا شخصيه ولاهويه ولا وجهه وهي مجرد كيان يتحرك مجهول الملامح .
هل الصلاح والتقوى والايمان والاخلاق والفضيله تفرض الحجاب والنقاب وان كل سافره تفقد ايمانها وصلاحها وتقواها وفضيلتها واخلاقها بسفورها (لانها سافره).
ان ملاين النساء فرض عليهم الحجاب والنقاب بالقوه من قبل المجتمع والعادات والتقاليد والدين ورجاله وشيوخه ومن قبل الرجل الزوج او الاب او الاخ.ومعظم هؤلاء المحجبات يلبسنه اجبار واكراها لا عن قناعه.
في المقابل هناك ايضا الملاين من لابسات الملابس الشرعيه الحجاب والنقاب عن قناعه بعد ان غسلت ادمغتهم وغيبت عقولهم من خلال الترهيب والترغيب والتخويف .اي ان الله والدين يريدان ذلك وان نصيب المحجبات والمنقبات الجنه مؤكدا وزيادة الحسنات والاعتزاز والفخر بالانتماء للاسلام وهو هويه و و و.
هل فرض الاسلام فعلا الحجاب والنقاب على النساء ؟
البعض يؤكد والبعض ينفي من خلال النصوص والاحاديث والمواقف .فقد كانت الجواري يلبسنه الحجاب فقد لتفريقهم ان الاحرار والاسياد.او ان ان النبي امر بذلك وهناك نصوص .
ان جوهر الدين هو في الايمان والتقوى ولم ولن يكون بالملابس كما وان الازياء والملابس قد تغيرات من خلال مئات السنين وكذلك لا يجوز اسقاط احداث ما قبل 1400 عام على اليوم.
ونحن هنا لاندعى كما يوهم رجال الدين ان السفور هو الخلاعه والزيله وعدم الانتماء للدين.
الا يعتبر الحجاب والنقاب تميز بين الرجل والمرأه او بين المسلمه وغير المسلمه ولماذا لا يحجب الرجل.
ان المنظورالذي يرى ان المرأه عوره ويجب تغليفها وتحجيبها والباسها النقاب لستر عورتها هو غير اخلاقي ومنطقي وحتى انساني ولو انه غلف برداء الدين.
هل الحجاب والنقاب منعا من التحرش والاغتصاب؟ الجواب لا
ان الحجاب والنقاب عدا عن استغلاله دينيا اصبح يستغل سياسيا.
في كندا رفضت احدى المنقبات اظاهر وجهها للحصول على الجنسيه الكنديه مما حدا بأن يبدي رئيس الوزراء الكندي معارضته لاعطائها الجنسيه على اساس كيفية رغبة المنقبه بالحصول على الجنسيه والانتماء للدوله وهي ترفض اظاهر وجهها .كيف لدوله تريد اعطاء الجنسيه لشخص وهو متخفي ويدعي انه يجب احترام عقيدته.هل التأكد والتحقيق من منقبه يعتبر عنصريه وعداء للمسلمين.
احد احزاب المعارضه للرئيس الكندي انتقدته لا من اجل الحريه والديمقراطيه لكن نكايه ومشاكسه وتسجيل نقاط.
ان النقاب لم يمنع لا الارهاب ولا الرذيله.فنساء وحتى رجال تخفوا من وراء النقاب ومارسوا الارهاب والرذيله.
احدى المنقبات هذا الشهر في دولة اسرائيل ادعت ان طبيب يهودي رفض علاجها او بالاحرى وصف دواء لها لانها قبل فتره اجرت عمليه وتحتاج الى المتابعه بسب نقابها بعد ان رفضت ان يقوم الطبيب بمعاينتها دون اظهار وجها وملامستها.وعندها اجاب الطبيب ان بأمكاني طالما انك ترفضين ان المسك وارى وجهك معاينك على الهاتف فلا حاجه لان تأتي هنا.
اعتبر الطبيب عنصري ومعادي للاسلام ولا يحترم العقيده والملابس و و و.
هناك كثير من حالات التحايل على القوانين تمارس بحجة النقاب.
رئيس بلديه الناصره وبسب عدائه مع الجبهه ادعى بأن رئيس القائمه المشتركه حرض ضد المحجبات والمنقبات منما حذى برئيس كتله القائمه لانكار ذلك والطلب بأتيان بدليل او حديث مسجل او واقعه .ولم يتمكن رئيس البلديه باثبات ذلك فقط الو لو.
نساء من الوسط العربي على مواقع التواصل الاجتماعي اعلننها صراحة رفض التصويت للقائمه المشتركه لان رئيسها انتقد المجبات والمنقبات وهذا ليس صحيحا وانهم سوف يصوتون للاحزاب اليهوديه.
ان الحجاب والنقاب اصبح اليوم يستغل سياسيا ودينيا في الوطن العربي وفي جميع انحاء العالم.كل من يطالب في الغرب برفض شرعية النقاب وحتى في مجتمعاتنا هو معادي للاسلام.
فرنسا منعت النقاب وغيرها من دول الغرب.
ختاما سيدتي اذا اردتي ان تقمعي نفسك وتتنقبي او تتحجبي عن رضا خاطر فهذا حقك ولكن هذالا يعني ان تعتبري نفسك الافضل والاطهر والاكثر ايمانا .لم يكن يوما الملبس مقياسا للطهاره والايمان.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - لا يملكون
شيخ صفوك ( 2015 / 3 / 18 - 10:29 )
لا يملكون اي شئ اخ يتحدثون به غير القشور
والعالم كله مشغول بالانبعاث الحراري


2 - الحجاب حيلة
nasha ( 2015 / 3 / 18 - 12:06 )
المظهر الخارجي مهم جداً بالنسبة للسياسيين الاسلاميين لانه يظهر حجمهم في المجتمع .
وبما ان المرأة تحظى بحصانة من الاحتكاك المباشر معها استغلها الاسلاميون احسن استغلال لاظهار تواجدهم على الساحة السياسية في الشارع . فأي محجبة او منقبة تمثل مجموعة من الناس لان كل واحدة تنتمي الى عائلة كاملة وما دامت محجبة فبالنتيجة ستظهر كانها تنتمي الى عائلة اسلاموية بغض النظر عن حقيقة انتمائها وعائلتها من عدمه الى الاسلام السياسي.
انها حيلة ذكية لابتزاز المجتمع لصالح الاسلامويين .
تحياتي استاذة


3 - الاستاذ شيخ صفوك المحترم
سناء بدري ( 2015 / 3 / 18 - 13:57 )
في الواقع هناك نوعان من الحجاب.حجاب العقل وحجاب الجسد لدى الاسلام السياسي وكلاهما خطران ولا يخدمان الدين .
المطلوب هو الادراك واستعمل العقل والمنطق حتى في الدين لا الذهاب الى منطقة اللا وعي والتغيب والابتعاد عن التفكير السليم.
تحياتي ومودتي


4 - الاستاذ ناشا المحترم
سناء بدري ( 2015 / 3 / 18 - 14:11 )
اعتقد ان الحجاب اصبح هويه فعدا عن المظهر الديني فهو مظهر سياسي كما وانه مظهر تسلط وتحكم الرجال بالنساء .كيف لامرأه منقبه في فرنسا تطالب بالحصول عاى رخصة قياده وتريد ممارستها وهي منقبه وترفض الكشف عن وجهها.وعند سؤالها ماذا سيحصل اذا ارتكبتي حادث خطير واردنا التعرف عليكي فلم تستطع الاجابه ورفض الطلب.
هذه مجرد عينات لكن السؤال الاهم لماذا النقاب والحجاب.ما الذي يضيفه للمرأه وما الذي يجعله يتعارض مع الايمان والدين.اذا لم تلبسه النساء
تحياتي ومودتي


5 - الاسلام يتمسك بالقشور ويترك اللب
مروان سعيد ( 2015 / 3 / 18 - 22:44 )
تحية للاستاذة المناضلة سناء يدري المحترمة وتحيتي للجميع
موضوعك رائع وله وقع على قارئيه وانا ارى بان النقاب هو تغطية لاافعال المراءة المشينة ولكي لااحد يعرفها وهذا ما حصل ببلدي
وفي عام 1981 كانت حركة كبيرة للاخوان اضطرة السلطة لتجنيد كثيرين لمعونتها ومنهم سائقين وبائعي خضار جوالين وووو
وفي احدى الايام ركبت منقبة مع سائق وعند وصولها للمكان المطلوب وعند دفع الاجرة كشف عن ساعدها وشاهد السائق بانه ساعد رجل وعندما اراد ارجاع الباقي قال له المحجب دعه لك ونزل مسرعا ولاحظ السائق اين ذهب واخبر الشرطة
اتضح ان هذا المحجب ياتي الى امراءة متزوجة على اساس مدرسة شريعة وبوجود زوجها يدخلون الى غرفة ويقفلون على نفسيهم الباب والزوج يعمل الشاي وبقدمه للزوجة ومدرسة الشريعة يا للشرف والاخلاق
وهذا يدلنا لاالحجاب ولا النقاب يؤدي للشرف العقل والثقافة والتربية والحرية والثقة بالنفس هم يعطوا الصدق والشرف والاخلاق
ومودتي للجميع


6 - خالف..تعرف
.ماجدة منصور ( 2015 / 3 / 19 - 03:20 )
سيدة سناء...ان من يرتكب جريمة او في سبيله لارتكاب جريمة، يخفي وجهه تحت قناع أسود و يشبه الى حد بعيد النقاب الاسلامي0
منذ سنتين رفض قاضي في استراليا أن يحكم في قضية،،بطلتها مقنعة بنقاب،، وقال لها كيف أحكم في قضية أنتي صاحبتها و أنا لا أستطيع أن أقرأ ملامح وجهك و انفعالاته0
سأقول لك قصة حصلت معي شخصيا فمنذ خمس سنوات كان لدي صديقة تزورني و أزورها و ابنتها هي صديقة لابنتي و .لكنها..تحجبت فجأة!!0
سألتها عن السبب فرفضت اخباري في البداية و لكني أصريت على معرفة السبب الحقيقي لحجابها الى أن قالت لي بالحرف الواحد:: صحيح انك هبلة و على نياتك..بجد ما عرفتي السبب؟؟ فقلت لها و كيف سأعرف اذا لم تخبريني!!فقالت لي...تحجبت منشان الفت النظر يا هبلة لأني و بدون حجاب سأكون مثل ملايين النساء السافرات في استراليا..فهمتي يا ذكية؟؟
كلامها صحيح..فقد لاحظت أن كل الأنظار تتوجه اليها حينما نكون مع بعضنا0
تحجبت صديقتي كي تحقق مبدأ خالف..تعرف0
ان النقاب طمس حقيقي لشخصية المرأة و هذا لا يليق بالسيدات المحترمات لأن النقاب لا يرتديه سوى المجرمون و اللذين يرغبون بالتخفي0
.النقاب ظاهرة مجتمعية تدل على مرض و خلل0
احترامي


7 - المحجبة تقول بانني اشرف من السافرات تزوجوني
fatene arabia ( 2015 / 3 / 19 - 07:15 )
كل امراة تلبس الحجاب للانها تريد ان تقول للاخريات بانني اشرف واطهر منكن فانا احرم نفسي من متعة الحياة كي اكسب جنة الخلد في يوم القيامة انا لااظهر جمالي وفتنتي للرجال احرم نفسي من متعة ان يغازلني الرجال احرم نفسي من متعة ان ينظر لي رجل وسيم ويسمعني غزل جميل
هي تلبس الحجاب ليس للله بل لان تقول للناس باني شريفة وطاهرة لست عاهرة كبقية النساء السافرات اللواتي لايؤدن الاخرة بل يردن التمتع بالحياة واظهار جمالهن للرجل كي يغازلهن الرجال
المراة التي تلبس الحجاب للرجال وليس للله هي تقول انا شريفة تزوجوني اما تلك السافرة بلاحجاب هي عاهرة تتمتع بمازلة الرجال لها فلاتتزوجوها ستذهب للجحيم اما انا المحجبة ساذهب للجنة فتزوجوني انا المحجبة ولاتتتزوجو السافرة لانها عاهرة
المراة المحجبة لاتتحجب الى الله ولامن اجله كما هو مفروض هي تتحجب للناس دعاية لنفسها بانها شريفة وطاهرة ويصدقها كل من يصدق المظاهر ولايؤمن بالدواخل والقلوب


8 - العاهرة عقولهم يتحجبن
fatene arabia ( 2015 / 3 / 19 - 07:54 )
المحجبة تريد ان تقول بااني اشرف من السافرات فتزوجوني ولاتتزوجو السافرة


9 - الاستاذ مروان سعيد المحترم
سناء بدري ( 2015 / 3 / 19 - 08:33 )
مثل الحوادث التي ذكرت هناك الكثيرلكن انا من الذين يرفضون مبداء الحجاب والنقاب للمرأه من منطلق اني اراه منطق يفتقد الى العقلانيه والوعي,من منطلق انه تميز وتحقير للمرأه لا تكريم كما يدعون ومن منطق عدم ثقه وغيره وعقد نفسيه من منطق اسقاطه على الدينفي زمن لربما كان يتطلب ذلك لا اليوم ولربما هناك ايضا اسباب غير معقوله لم اذكرها.
هل المرأه المحتشمه في لباسها وغير محجبه اقل قيمه او ينقص من ايمانها واستقامتها اكيد لا.
تحياتي ومودتي


10 - الاستاذ مروان سعيد المحترم
سناء بدري ( 2015 / 3 / 19 - 08:34 )
مثل الحوادث التي ذكرت هناك الكثيرلكن انا من الذين يرفضون مبداء الحجاب والنقاب للمرأه من منطلق اني اراه منطق يفتقد الى العقلانيه والوعي,من منطلق انه تميز وتحقير للمرأه لا تكريم كما يدعون ومن منطق عدم ثقه وغيره وعقد نفسيه من منطق اسقاطه على الدينفي زمن لربما كان يتطلب ذلك لا اليوم ولربما هناك ايضا اسباب غير معقوله لم اذكرها.
هل المرأه المحتشمه في لباسها وغير محجبه اقل قيمه او ينقص من ايمانها واستقامتها اكيد لا.
تحياتي ومودتي


11 - الاستاذه ماجده منصور المحترمه
سناء بدري ( 2015 / 3 / 19 - 08:43 )
يمكن ان صديقتك لبست الحجاب للفت النظر اليها وبالفعل نحت ولا اشك في ذلك.لكن ان اجبار النساء على الحجاب والنقاب هو موضوع خطير يجب ان تتصدى له النساء بكل قوهزان التنازل عن الحقوق او الموافقه على مضض سيعطي الرجل كامل الصلاحيات بالهيمه والازلال والمهانه. فالمنقبه هي بلا شخصيه ولا هويه ولا ملامح.
نعم هي ظاهرة خلل ومرض ربطت بالدين لتحليلها,
ليش بعك ما كتبتي يالاا بلا كسل يا اروع كاتبه
تحياتي ومودتي


12 - الى فاتن عرابيه المحترمه
سناء بدري ( 2015 / 3 / 19 - 09:08 )
هذه فقط نوعيه منما ذكرتي لكن ليست كل الانواع فهناك من تطلب الجنه وقيل لها ان حجابها هو واسطتها وهناك من هي مغيبة العقل وهناك من فرض عليها ولا تستطيع الرفض وهناك من تريد ارضاء زوجها وربها هكذا هي تعتقد اعتقد انه هناك ايضا انواع اخرى.

اشكرك على المرور على المقال والمداخله
تحياتي ومودتي


13 - حاضر
.ماجدة منصور ( 2015 / 3 / 19 - 11:16 )
سأعود للكتابة قريبا جدا...يلزمني تنظبم وقتي الذي يهرب من بين أصابعي باستمرار
لك كل الحب و الاحترام يا أحلى كاتبة و أستاذة


14 - انا لااختلف معك
عبد الحكيم عثمان ( 2015 / 3 / 19 - 11:48 )
ست سناء بدري بعد التحية,لااختلف في ان النقاب او الحجاب اصبح هوية(يعني ماركة مسجلة)للاسلام
لااحد ينهم السافرة ب انها عاهرة ولكن توصف بانها غير ملتزمة وخاصة ان كانت مسلمة
ما اعترض عليه في مقالك مقدمته او ماجاء في مقدمته
-------------
وصلت بنا الامور الى تقيم المسلمه على اساس ملبسها
------------------------

في الغرب ايضا تقيم المرأة لديهم على اساس ملبسها,ليس على مستوى الشرفية ولكن على اساس من تمنح الشعور بالثقة اكثر المحتشمة في ملبسها ام ا لغير محتشمة,
وفي المسيحية تعتبر الغير محتشمة
يتبع


15 - انا اختلف معك 2
عبد الحكيم عثمان ( 2015 / 3 / 19 - 11:58 )
ست سناء بدري
اقدم لك نص في المسيحية
لا تتشبهن بهؤلاء النساء أيتها المسيحيات إذا أردتن ان تكن مؤمنات. اهتمي بزوجك لترضيه وحده. وإذا مشيت في الطريق فغطي رأسك بردائك فإنك إذا تغطيت بعفة تُصانين عن نظر الأشرار.
من هن التي يريد صاحب النص وهو الرسول بولس ان لاتتشبه بهن المسيحيات؟اليك نص اقوى
يكون مشيك ووجهك ينظر إلى اسفل وأنت مطرقة مغطاة من كل ناحية.ابعد من كل حميم غير لائق يكون في حمام مع ذكور. كثيرة هي اشراك الفسقة.لا تستحم امراة مؤمنة مع ذكور. واذا غطت وجهها فتغطيه بفزع من نظر رجال غرباء. واليك نص اقوى
ولا تشتهي لبس المقانع والثياب الخفيفة التي لا تليق إلا بالزانيات ليتبعك الذين يصيدون من تكون هكذا. وان كنت لا تفعلين هذه الافعال القبيحة للخطية فانك بتزينك وحده تُدانين, لأنك بذلك تضطرين من يراك ان يتبعك ويشتهيك.
اذا هذه فكرة الديانة المسيحية والتي تقيم على اساسها ا لمرأة من لبسها,يعني منتكون سافرة وتكشف جسدها توصف بانها زانية في الديانة المسيحية


16 - الاستاذ عبد الحكيم عثمان المحترم
سناء بدري ( 2015 / 3 / 19 - 16:12 )
من المؤكد اننا نختلف في النظره للحجاب والنقاب وانا شرحت رأي باني ضدهما ولا اعتبر انه يضيف للمرأه شيئ بل ينقص ويحط من قدرها وهذا رأي.
اكره سياسة الدفاع في الهجوم على الاخرين مع كل الاحترام لا يهمني ان تجد لي قول في الانجيل عن المسيحيه والمرأه.كل ما يهمني ان ارى المرأه كاملة الحقوق وتلبس ما تشاء ومن المؤكد اتكلم عن الحشمه في اللباس ومجتمعاتنا تحافظ على ذالك فلا داعي للحجاب ولا النقاب.
ومع ذلك لا ادري من الذي يقرر حشمة اللباس والمرأه حره في ان تلبس ما تشاء وهي تعرف الصح من الخطاء ولا تحتاج الى وصايه
تحياتي ومودتي


17 - اللباس ليس مقياس للحشمة والعفة والإيمان
john habil ( 2015 / 3 / 19 - 17:36 )
الفن هو علامة من علامات الشعب المنفتح السائر نحو العلمانية والتطور الحضاري والإنساتي
موسيقى - رسم - نحت -تمثيل -شعروغناء - ديكور وو
قدمت الفنانة سهير رمزي اعمالاً مختلفة وروابات متعددة رائعة خلال مسيرتها الفنيةوكذلك سندريلا اليوم الشابة حنان الترك، وكلاهما لبسا الحجاب مؤخراً
والحجاب من الناحية الوصفية كتعريف مع النقاب ستر الشيئ لكي لايبدو ظاهراً
ومن الناحية التشريعية هو فرض على المرأة المسلمة ..... لكن هناك من المسلمين من يقول الحجاب (عادة وليس عبادة )
توضيح
1- لو سألنا الفنانتان : سهير وحنان: هل كنتم تؤمنون بالعمل الفني وانتن حاسرات الرأس؟
2- لكن اليوم أنتن مقتنعات أن العمل الفني يجب أن تضاف إليه ((قطعة قماش إضافية ))
لآن القماش لا يحسن من الإداء الفني .. ولا يأخذ الفنان إلى النجومية... ومن دون قصد ولا سمح الله مع تقديري لكنٌ
هل كنتم سيئات والحجاب حسٌن من سلوكنٌ
مع تحياتي
للكاتبة والجميع
يتبع


18 - الحجاب السياسي والنقاب في فلوريدا
john habil ( 2015 / 3 / 19 - 18:35 )
الأستاذة سناء
لقد عشتُ في ولاية فلوريدا لأكثر من 10 سنوات، وتكثر وتنشظ فيها الجالية الإسلامية المتطرفة
1- المرأة التي كانت تريد أن يضعوا صورتها على رخصة القيادة،، هي امرأة امريكية ( اسمها سلطانة بعد أن تزوجت من باكستاني .
2- فتاة شابة أصرت أن تدخل ملعب كرة القدم كلاعبة مرتدية الحجاب فمنعها حكم المباراة قائلاً لا أريد أن تتكرر المآساة ثانية .. والمآساة هي احد اللاعبين جرٌ زميله من الخلف بقوة حيث اصبحت (فانلته ) كالحبل الذي خنقه ومات بعد ساعات,, فكيف بحجاب ملفوف حول الرقبه ؟
3- طفلةعمرها 6 سنوات .ادعى أهلها ومحاميها أنها لا تريد الذهاب للمدرسة لآن رفاقها في الحضانة قالوا لها إذا استمرت في لبس الحجاب سوف يقتلوها
ثلاث وقائع مصدرها القضاء والإعلام والتلفيزيون الأمريكي في فلوريدا فقط !!
إذا نحن هنا أمام حجاب سياسي ديني وليس أمام قناعات شخصية وإيمان
مع العلم
أن المسلمين في فلوريدا حصلوا على العطلة الرسمية لأعياد المسلمين ضمن المنهاج التربوي الأمريكي قبل نيو يورك ب 6 سنوات
رغم أن ،أنور العوالقي من القاعدة قُتل في اليمن ويوسف الجامعي المصري أراد تفجير قاعدة عسكريه هما من فلوريدا !


19 - انظروا التزوير لعبد الحكيم عثمان
مروان سعيد ( 2015 / 3 / 19 - 18:42 )
تحية مجددا للجميع
يقول قال بولس ارجوا ان تاتي بمرجع وان يكون ليس اسلاميا لتعرف جماعتك الدواعش على حقيقتهن وكيف يكذبون عليك
وانظر ومنذ التكوين التي تغطي وجهها تكون زانية وهذا النص
وفي التكوين 38
فنظرها يهوذا وحسبها زانية.لانها كانت قد غطت وجهها. 16
وانا بانتظار المرجع وان لم تاتي به تكون مشترك معهم بالتدليس
ومودتي للجميع

اخر الافلام

.. كيف تتابع النساء في ألمانيا كأس أمم أوروبا؟


.. يغيب عنهم الفرح ويحاصرهم الحزن أطفال غزة في العيد




.. هروب طبيب بعد وفاة امرأة أجرى لها عملية شفط للدهون في العراق


.. ولاء عودة عملت بشغف وعزيمة لإقامة زاويتها التي تضم المشغولات




.. حنرجعها معرضاً متنوعاً يدعم الفلسطينيات في غزة