الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الانحرافات الجنسية بين - الأزهر الشريف - وعلم النفس !!!

عامر صالح
(Amer Salih)

2015 / 4 / 13
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني



عامر صالح

نشر موقع " عرب تايمز " مقالا بتاريخ 2015ـ04ـ08 وكان المقال بعنوان: " الأزهر الشريف يدرس طلاب الصف الأول ثانوي: لو ناكك قرد وأولج ذكره في مؤخرتك فهل أوجب عليك الغسل أم لا ؟ ". والمقال كما ورد فيه يشير إلى انضمام الشاعر الكبير احمد عبد المعطي حجازي إلى المدافعين عن البروفيسور إسلام بحيري في مواجهة الأزهر ومناهجه الدراسية كاشفا النقاب عن إن الأزهر يدرس طلبة الصف الأول الثانوي رأي الشرع في قرد ناك رجلا... فإذا ادخل القرد أيره " قضيبه " في مؤخرة الرجل فهل وجب عليه الغسل وخاصة إن أير القرد ليست له ( حشفة ) والنص ورد في كتاب الفقه التي يدرسها الأزهر لطلاب الأول الثانوي هكذا( ولو أولج حيوان قردا أو غيره في آدمي ولا حشفة له فهل يعتبر إيلاج كل ذكره؟ أو إيلاج قدر حشفة معتدلة؟ قال الإمام: فيه نظر موكول إلى رأي الفقيه) ومعناه إن هناك خلافا في الموقف الشرعي بقدر إدخال القرد لأيره في طيزك... فأن ادخله كله وجب عليك الغسل ... وان حشا فقط حشفته(أي رأسه) فهناك خلاف ... ولا ندري ما رأي الأزهر في قرد اكتفى بأخذ بوسة منك مثلا " مقتبس من المقال " !!!.

إن " الأزهر الشريف " في هذا يقلب موازين العلاقة بين الإنسان والحيوان فيضع القرد فاعلا والإنسان مفعول به ولا نعرف كيف توصل الأزهر إلى تلك العلاقة التي يضع فيها الإنسان إلى مستوى متدني في سلم الارتقاء الحيواني ويضع القرد في صورة الحيوان المتقدم على الإنسان والذي يستدعي المشرعين للتدخل لا يجاد حل شرعي بما يرضي تمادي القرد في أفعاله وتكفير الذنب وغسله لدى الإنسان الذي وقع عليه فعل القرد. لقد مسخ "الأزهر الشريف " حالة الوعي لدى الإنسان الذي هو أرقى نتاجا في سلم التطور البيولوجي إلى الآن وأعطى القرد حقوق الإنسان مما استدعى تدخل الأزهر لنجدة القرد شرعيا وإعطائه الحق الديني في ممارسة الجنس مع الإنسان عبر شرعنته وغسل آثامه لدى المفعول به " الإنسان ".

نحن نعرف إن المثلية الجنسية الذكورية في بيئاتنا العربية والإسلامية منتشرة كما هي في المجتمعات الأخرى وأسبابها متشعبة, منها ما يتعلق بتجريب الدور في مراحل إنمائية ومنها ما يتعلق بالحرمان في التواصل مع الجنس الآخر, ونسبة أخرى قليلة نسبيا متعلقة باستعدادات تكوينية تجسدها عدم الرغبة والانكفاء في التواصل مع الجنس المغاير, ولكن قوام طرفي المثلية الجنسية الذكورية هو ذكر إنسان مع نظيره الذكر, أما في حالات الانحرافات الجنسية فيكون قوام العلاقة ذكرا في معظم الأحوال مع الحيوان ولا يشترط في ذلك إن يكون الأخير ذكرا أم أنثى, ثم أن في معظم الحالات يكون الفاعل هو الإنسان الذكر وليست الحيوان" إلا باستثناءات خاصة جدا كممارسة النساء مع الحيوان وتكون فيه المرأة مفعول بها " ولكن ذلك خارج سياق موضوع الأزهر !!!.

كيف أتى" الأزهر الشريف " بهذه العلاقة المشوه ليضع القرد مكان الإنسان وبالعكس ومنح القرد الوعي الكامل واستلبه من الإنسان؟ وهل البيئة المصرية قرديه لهذا الحد؟ وهل هناك اتجاه مصري ذكوري مثلي للاستنجاد بالقردة كفاعل جنسي؟ أم إن الأزهر يعكف على معالجة المثلية الجنسية بين الذكور المصريين من خلال نداء خفي مغلف بغطاء شرعي وتشجيع ديني لأفضلية ممارسة الشذوذ الجنسي مع القردة تجنبا لأثار الوعي ومصاحباته وتبعته النفسية والقيمية, فالنيك مع القرود لا يجلب أي تبعات أخلاقية والخلاف عند الأزهر في وجوب الغسل أم عدمه !!!.

وللتوضيح في الموضوع سيكولوجيا فان الانحرافات الجنسية تأخذ طابعا مختلفا, منها انحرافات فردية ومن أكثرها وقوعا هي الاستعراضية والفتشية والتلصصية والالباسية والجنسية المضادة من تخنث أو استرجال والاستمناء, وفي هذه جميعا لا يتم اللقاء الجنسي بين الممارس للانحراف وبين شريك جنسي آخر. أما النوع الآخر فهو انحرافات الشراكة الجنسية كالغلمانية" الممارسة مع الأطفال", والكهولية " اختيار كبار السن ", والجثمانية " الممارسة مع جثة الميت " والحيوانية ـ البهيمية وهو الممارسة مع الحيوانات كالطيور والمواشي بأنواعها وهي تنتشر بين الذكور وبنسب نادرة عند الإناث, وخاصة في البيئات الريفية المغلقة, وهنا يكون الحيوان مستسلما لإرادة الذكر الإنسان ويكون الفاعل الذكر هو الإنسان, ولا نعرف كيف "الأزهر الشريف " وضع الإنسان أسيرا للقرد, أو إن تصور الأزهر إن المجتمعات العربية والإسلامية في مرحلة التقريد. هذا النوع من الممارسة مع الحيوانات يعبر عن حقد دفين في اللاوعي وكراهية بالغة للإنسان وللإنسانية, فهل يستدعي ذلك من الأزهر تكريس الكراهية للإنسان وإنسانيته عبر إيجاد حاضنة شرعية للشذوذ الجنسي مع الحيوانات ؟؟؟.

لقد أصبح الأزهر للأسف مصدرا للتخلف والعنف والتطرف وشرعنة الإرهاب وتسهيل حواضنه بين الفئات الفقيرة والمعدومة من سكان المجتمعات العربية والإسلامية, كما أصبح منحازا مذهبيا ومصدرا لدعم وتأجيج الصراعات الطائفية وتغذيتها وواقعا تحت ضغط مصادر التمويل وشراء الذمم من الدول الخليجية وغيرها, بل وشرعنة الشذوذ الجنسي البهيمي ـ الحيواني بين طلاب الأزهر وخارجه. وتبقى الدعوة لقراءة ونقد التراث الديني والفقهي بما يستجيب لمكانة الإنسان وإنسانيته وتخليص الدين ونصوصه من قيم العبودية والتبعية والإذلال والقتل والسبي والتهجير باسم الدين بما فيها الابتعاد عن الشذوذ الجنسي والحيوانية بغطاء شرعي من المهمات الآنية لتأكيد آدميتنا بين الأمم !!!.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - لماذا الازهر
حسن ( 2015 / 4 / 13 - 19:09 )
مااعرفه عن الازهر هو تمتعه بخطاب وسطي وهادئ وبعيد عن الانفعال ويسعى الى التقريب بين المذاهب وهو صادق في دعواه على مااعتقد ولكن كثر الحديث في الاونه الاخيره على الازهر وتمت مهاجمته بشراسه وخصوصا بعد انتقاده لممارسات الحشد الشعبي في العراق وهنا اوجه سؤالي للذين ينتقدون الازهر والفقه السني لماذا لاتنتقدون الطرف الاخر اي الفقه الشيعي الذي لايقل خرافة عن ما موجود في الفقه السني ولكي نكون اكثر موضوعيه ونقنع المتلقي بنقدنا للفقه الاسلامي وجب علينا تناوله بالنقد بجميع مذاهبه حتى لاتعطى فرصه لمناصري احد هذه المذاهب للهجوم على الاخر وركوب الموجه متوهما بان مذهبه افضل حالا من غيره.اود ان انوه ان موقع عرب تايمس هو موقع لايعتد بما يطرح وهو موقع غير جدير بالقراءه لاسفافه وبذاءة كلماته .........تحياتي


2 - فأن ادخله كله وجب عليك الغسل....!
مجدي محمدى ( 2015 / 4 / 14 - 17:12 )
فأن ادخله كله وجب عليك الغسل !!!!!
هل الغسل وجب على القرد ام المفعول به فقط ام الاثنان؟؟ وهل الموضوع يدخل فى باب التطهر فصل فقه القرود ام باب الشذوذ فصل نكاح الغير أدامى فصيل النسانيس؟؟ وما رأى ابن ميمون صاحب حديث رجم القردة الزانية فى هذا الشأن؟؟؟ وهل هذا يعتبر زنا؟؟؟ ويتطلب اربع شهود (اربع بصاصين) لإثبات دخول المرود في المكحلة.؟؟
الفاضل استاذ عامر صالح بعد التحية/
اعتقد ان لم يتدارك الازهر تلك المصائب سوف نكون اضحوكة امام الاجيال القادمة. لعلنى أتأمل واسرح فى زمن كتابة هذا الهراء من فقه مخزى وأحاديث كارثية فنتخيل جماعة صحراوية من البدو اعقل ما فيهم هو شخص عاطل وبالمصرى راجل فاضى لا بيزرع ولا بيحصد..طول النهار اثناء حر الشمس الحاده لا يخرج نطاق تفكيره سوى فى الاعضاء الجنسية والمرأة والحيض وعند تعب عقله من تكرار نفس السيناريو يبدء الابداع وذلك عن طريق أدخال عنصر جديد مثل القرد والفيل...عزائى الوحيد ان اثناء كتابة هذا التراث العفن لم يكن هؤلاء العباقرة فى غزوات او معارك يقتلون ويسلبون ويعتدون وينكحون بأسم الدين بل كانوا منشغلون بكتابة تراثنا المشرف. تحياتى


3 - إيلاج قدر حشفة معتدلة؟
مجدي محمدى ( 2015 / 4 / 14 - 22:47 )
ولو أولج حيوان قردا أو غيره في آدمي ولا حشفة له فهل يعتبر إيلاج كل ذكره؟ السؤال العبقرى السابق ورد فى منهج طلاب الصف الأول ثانوي ازهرى مادة الفقه!!!! وسؤالى لفضيلة شيخ الازهر وفضيلة المفتى...وماذا لو كان القرد مختون فهل أوجب عليك الغسل أم لا؟؟؟ حينما طالب الرئيس الازهر بثورة لتصحيح المفاهيم وتنقية التراث من هذا العبث كان يحلم. الغالبية العظمى من الازهريين يقدسون تلك العفانة واتخيل ان المجدد والمحدث منهم إذا اٌتيحت له فرصة تجيد التراث سوف يترك النص السابق كما هو ويضيف فيه فقرة تقول : ولو أولج حيوان قردا أو غيره في آدمي ولا حشفة له فهل يعتبر إيلاج كل ذكره؟ فيجوز عدم الغسل إذا ارتدى القرد واقى ذكرى ولا عزاء للمؤمنين.


4 - نداء الى المتنور فضيلة شيخ الازهر.
سيد مدبولى ( 2015 / 4 / 15 - 20:54 )
نداء الى المتنور فضيلة شيخ الازهر.
نرجوا من فضيلتكم رفع تلك النصوص القديمة (على الاقل من المقررات الدراسية) بنت بيئتها لتغير احوال المسلمين . تلك النصوص لا تلائم العصر او البيئة الحالية وحتى فى بيئة الفقهاء اللذين اقروها وذلك لتغير الاحوال وانقراض القرود من بيئة جزيرة العرب اليوم. وبالرغم من انتشار القرود والقرود الشاذة فى عهد الصحابة والسلف حتى عهد الخلافاء فمع انقراضها اليوم (على الاقل الشاذ منها) يجب رفع تلك النصوص مع ابقاء الاحكام مثل عدة استبراء المؤخرة قبل نكاح قرد أخر وإجاز عدم الغسل ان تم نكاح حيوان من فصيل اخر (حصان او جمل مثلأ....) وعدم إجاز نكاح الخنزير والكلب لإنها من الحيونات النجسة التى تهرب منها الملائكة وفى حالة نكاح قرد ليست له ( حشفة ) وجب حضور 4 شهود وعدد 2 جساس مع الة قياس حديثة لقياس طول الجزء الغائر وتحديد نسبته من الطول الكلى لأير القرد وذلك للفصل فى المعضلة الفقهية فى وجوب الغسل من عدمه ولكم جزيل الشكر.


5 - ليلتفتْ كل منا لترتيب بيته أولا أستاذ حسن
ليندا كبرييل ( 2015 / 4 / 16 - 07:37 )
الأستاذ عامر صالح المحترم

تحية وبعد، أرجو التفضل بالسماح بتوجيه كلمة إلى السيدين حسن، وسيد مدبولي المحترمين

السيد حسن
اكتبْ في محرك البحث(مناهج الأزهر)لتقرأ عشرات المقالات التي تناولت الإسفاف فيما جاء بمناهج تعليم الطلاب الأزهريين
ليلتفت كل منا إلى ترتيب داره وبيته
معنى كلامك أن نغض النظر عما يأتي به مركز العقل الإسلامي بكل فروعه(الأزهر) لننقد ما يأتي به الشيعة
كلنا في الهوا سوا،ولا بد من كشف الغطاء عن العفن الموجود في العقول وطبقاتها

السيد سيد مدبولي
أصبح من المعروف، أن ما ورد في تاريخ الدين الإسلامي من اللحظة التي قال فيها النبي السيد محمد آ إلى اللحظة الراهنة، شاملا كل ما جاء على لسان المفسرين والفقهاء والشيوخ والصحابة وأبنائهم وأحفادهم من الثابت الذي لا يُمَسّ ولا اجتهاد فيه

مناهج الأزهر لو (تجرأ) شيخ الأزهر وحذف كلمة واحدة فقط لانحذف من الوجود عن بكرة أبيه
الأمر ليس بيده فحسب
إنها عقلية متعفنة وثقافة متغلغلة في أعماقنا ربّت أجيالا وتلد أجيالا وستظل تتوالد على هذا الشواذ الإنساني الذي لا يرفض أن يجعل القرد فوق مرتبة الإنسان

انعدم الخجل عند العرب
انعدم الوعي

تفضلوا التحية


6 - عذرا على التأخير ..
قاسم حسن محاجنة ( 2015 / 4 / 16 - 08:35 )
كتبت مقالا ، بعد قراءة مقالك
ارجو التفضل بقرائته
للجميع مودتي
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=463661


7 - استاذة ليندا.
سيد مدبولى ( 2015 / 4 / 16 - 10:58 )
استاذة ليندا...
اولأ اقدم اعتزارى وخجلى من ما خطه قلمى ياسيدتى ولكن للاسف اصبحت تلك اللغة هى اللغة السائدة فى مدارسنا وأزهرنا...انها العقلية المتعفنة كما جاء فى تعليق سيادتكم ...واكتفى بعبارة الدكتور مجدى محمدى والتى قال فيها -عزائى الوحيد انه اثناء كتابة هذا التراث العفن لم يكن هؤلاء العباقرة فى غزوات او معارك يقتلون ويسلبون ويعتدون وينكحون بأسم الدين بل كانوا منشغلون بكتابة تراثنا المشرف- . تحياتى لسيادتكم واعتزر عن اسلوبى الساخر والالفاظ العفنة التى استخدمتها والتى تلائم الافكار الشاذة فى تراثنا المشرف.


8 - تحياتي أستاذ سيد مدبولي المحترم
ليندا كبرييل ( 2015 / 4 / 16 - 15:22 )
أرجوك يا أخي ألا تقدم أي اعتذار ولا أن ينتابك الخجل
عليهم هم أن يخجلوا
لقد عبرت عن مشاعرك كإنسان واع يسخر من هذه المهزلة اللاخلقية
أما ألفاظك فليست كما وصفتها
نعم كما تفضلت هي ما يلائم هذه الأفكار الشاذة

أختلف معك في شيء واحد فقط أرجو أن تقبله مني بصدر رحب:
شيخ الأزهر ليس متنورا، وليس من شيخ فيهم يقول للتنوير مرحبا
كلهم ظلاميون، بدرجات تتراوح بين المتطرف( الذي يصمونه بدون وجه حق بالاعتدال) والمتطرف جداً

أرجو أن تقرأ في موقع الحوار مقالات الأستاذ أحمد القبانجي وأخيه الأستاذ الشيخ الأزهري المتنور: مصطفى راشد
(هذان الشيخان) على عيني وراسي كلامهما مفهوم معقول منطقي مدعم بالحجج وببراهين صادرة عن عقل واع لا ببراهين عن القرود الزانية

تفضل أخي الكريم تحياتي الطيبة ولحضرات المعلقين الكرام وشكراً للأستاذ عامر صالح المحترم الذي أطلعنا على نفائسنا الأزهرية العظيمة
تقديري

اخر الافلام

.. المرشد الأعلى في إيران هو من يعين قيادة حزب الله في لبنان؟


.. 72-Al-Aanaam




.. تغطية خاصة | المقاومة الإسلامية في لبنان تدك قاعدة ومطار -را


.. تغطية خاصة | المقاومة الإسلامية في العراق تنفّذ 4 عمليات ضد




.. ضحايا الاعتداءات الجنسية في الكنائس يأملون بلقاء البابا فرنس