الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


بعض الأمثلة عن إنحطاط الله الإسلامي، من صحيح مسلم

مالك بارودي

2015 / 4 / 22
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


بعض الأمثلة عن إنحطاط الله الإسلامي، من صحيح مسلم

وردت في صحيح مسلم أحاديث كثيرة لو عوّضنا فيها كلمة "الله" بإسم أيّ إنسانٍ (علي، حسن، جورج...) لأجمع العالمُ كلّه على أنّه سافلٌ منحطٌّ لا يملك من القيم والأخلاق والمبادئ شيئا يُذكر. لكن، بما أنّ الدّين يُعمي العيون ويُخدّر العقول، لا نجدُ من يُفكّر في هذه الصّورة التي أتتنا بها الأحاديث عن هذا الإله الوهمي الذي لهُ من الأسماء كومةٌ ولا ينطبقُ عليه منها شيء. وإحقاقا للحقّ يجبُ أن نعترف بأنّ الخطأ ليس خطأ مسلم أو البخاري أو رواة الحديث الآخرين، بما أنّ القرآن نفسهُ يرسمُ صورة بائسة ومنحطّة لهذا الإله الذي يتباهى بإتّباعه المسلمون، وقد نخصّص لصورته القرآنيّة مقالا في الأيّام القادمة...

في صحيح مسلم، نقرأ، على سبيل المثال، الحديث التّالي: "حدّثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدّثنا أبو أسامة عن طلحة بن يحيى عن أبي بردة عن أبي موسى قال قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: إذا كان يوم القيامة دفع الله إلى كلّ مسلم يهوديّا أو نصرانيّا فيقول هذا فِكَاكُك من النّار". (كتاب التّوبة، باب قبول توبة القاتل وإن كثُر قتله) وفي الحديث الذي يليه نقرأ: "حدّثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدّثنا عفّان بن مسلم حدّثنا همام حدّثنا قتادة أنّ عونا وسعيد بن أبي بردة حدّثاه أنّهما شهدا أبا بردة يحدّث عمر بن عبد العزيز عن أبيه عن النّبي صلّى الله عليه وسلّم قال: لا يموت رجلٌ مسلمٌ إلا أدخل الله مكانه النّار يهوديّا أو نصرانيّا قال فاستحلفه عمر بن عبد العزيز بالله الذي لا إله إلّا هو ثلاث مرّات أنّ أباه حدّثه عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال فحلف له قال فلم يحدّثني سعيد أنّه أستحلفه ولم يُنكر على عون قوله".

ماهي الصّورة التي تترسّخ في عقل القارئ عندما يقرأ هذه الأحاديث؟ لا أتحدّث هنا عن القارئ المسلم الذي إنغلق دماغه منذ زمن بعيد في وجه أيّ سؤالٍ يتعلّق بالدّين والذي يعتقد أنّ الدّين علمٌ يحتاجُ لشيوخ وفقهاء ولا يحقّ لهُ التّفكير فيه بنفسه، بل عن القارئ الذي يحملُ فوق كتفيه دماغا يشتغلُ ويتساءل ويسأل ويحلّل ويشكّ. ماهي الصّورة التي تترسّخ في دماغه؟ إله متحيّلٌ، ظالمٌ، ينحاز للمسلم على حساب أصحاب الدّيانات والمعتقدات الأخرى، لا لشيء إلاّ لأنّه مسلم... إله طائفي... (وهنا أودّ أن أسوق ملاحظة لكلّ من يتبرّأ من الطّائفيّة في هذا الزّمن الدّاعشي: ربّك نفسه طائفي، فهل أنت أحسن من ربّك؟) إله سيفادي حتمًا الإرهابي المسلم أبا بكر البغدادي خليفة داعش )الذي إرتكب من المذابح والجرائم ما شاء ربّه الخرافي وبإسمه) بيهودي أو نصراني مسالمٍ، لكي لا تمسّ النّار عبدهُ الذي إتّبع دينه (ألم نقرأ في كتاب هلوسات محمّد بن آمنة "إنّ الدّين عند الله الإسلام"؟) وقد يفاديه مثلا بأينشتاين أو بيل غيتس أو فرانك سيناترا...

وهذا حديث آخر من نفس الكتاب ونفس الباب يقول: "حدّثنا محمّد بن عمرو بن عبّاد بن جبلة بن أبي روّاد حدّثنا حرمي بن عمارة حدّثنا شدّاد أبو طلحة الرّاسبي عن غيلان بن جرير عن أبي بردة عن أبيه عن النّبي صلّى الله عليه وسلّم قال: يجئ يوم القيامة ناسٌ من المسلمين بذنوب أمثال الجبال فيغفرها الله لهم ويضعها على اليهود والنّصارى فيما أحسب أنا قال أبو روح لا أدرى ممّن الشّكّ قال أبو بردة فحدّثت به عمر بن عبد العزيز فقال أبوك حدّثك هذا عن النّبي صلّى الله عليه وسلّم قلت نعم".

يا سلام على العدل الإلهي... يغفر للمسلمين كلّ خطاياهم ولكنّه لا يكتفي بذلك، بل يجعلُ تلك الخطايا والذّنوب على اليهود والنّصارى... أيّ عدلٍ هذا؟ ماذا لو فعلها أحدُ القضاة فبرّأ الجاني ووضع العقوبة على المجني عليه؟ هل سنقول أنّ هذا القاضي عادلٌ؟ فإذا كان هذا هو العدلُ الذي يتّصفُ به ربّ الإسلام، فكيف يكون الظّلمُ؟

أيّ إله منحطّ هذا؟ أيّ إله لا يملكُ ذرّة من الأخلاق أو المبادئ أو المنطق؟ أيّ إله مجرم هذا الذي تعبدونه؟

-----------------------
الهوامش:
1.. للإطلاع على بقية مقالات الكاتب على مدوّناته:
http://utopia-666.over-blog.com
http://ahewar1.blogspot.com
http://ahewar2.blogspot.com
http://ahewar5.blogspot.com
2.. لتحميل نسخة من كتاب مالك بارودي "خرافات إسلامية":
http://www.4shared.com/office/fvyAVlu1ba/__online.html








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الاهنا مخرب فلا تستغربون
احمد حسين البابلي ( 2015 / 4 / 22 - 05:50 )
صدقت يا اخي ولكن هذا هو الاهنا نحن الاسلام والذي اكده نبيه المغوارالذي اعطاه قوة جنسية تعادل قوة 40 رجل فيه كل الصفاة الرديئة ولكن كما تقول عقول الاسلام جامدة ممنوعة من التفكير ولهذا ترى الامم الاسلامية تتباها لانها متخلفة حافدة عنصرية لا تحس في نفوسها الخربة غير الشعور بالقتل والتنكيل بالامم المتقدمة والمفضلة عليها ..وكما يشهد على ذلك ابن خلدون (اينما حل العرب والاسلام حل الخراب والدمار) .. د


2 - دخول
حمورابي سعيد ( 2015 / 4 / 22 - 08:01 )
اخي مالك....من نطق الشهادتين دخل الجنة حتى لو زنا او سرق . تحياتي


3 - تعليق
ايدن حسين ( 2015 / 4 / 22 - 08:18 )

الاجدر بك ان تهتم بالاحاديث التي ذكرتها .. هل هي صحيحة ام هي ملفقة


4 - اضافة للتعليق
ايدن حسين ( 2015 / 4 / 22 - 08:24 )

هل هناك اية قرانية واحدة تدعم هذه الاحاديث
اي حديث ليس لها في القران ما يدعم صحتها فهي مرفوضة


5 - تعقيب على الأستاذ ايدن حسين
john habil ( 2015 / 4 / 22 - 08:54 )
ما هو رأيك في
الآية 116 و 117 من سورة المائدة حوار بين الله والمسيح
الله بصورة الجاهل الذي لا يعلم في الغيب (( كإله) وهو يستفسر من المسيح إذا كان قال أم لا ؟؟؟
أنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين ؟؟116
أنا ما قلتُ إلآ ما أمرتني به.. فلما (( توفيتني )) وهنا هذة الكلمة لا تخدم ( وتناقض ) الآية التي تقول : وما صلبوه وما قتلوه بل شبه لهم... كنت أنت الرقيب عليهم .. يعني
بالسوري :لشو تسألني ليش انت ما بتعرف؟
ثانياً
الآية 36 من سورة الأحزاب
وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ-;- وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا
((قضى الله ورسوله أمرا ))
سؤال :
منذ متى كانت الأنبياء والرسل شريكة لله في شرائعه وقراراته و ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟



6 - مالفائدة
فرح سعادة ( 2015 / 4 / 22 - 09:09 )
تحية للكاتب وللمعلقين اود ان افهم مالفائدة بالغوص في بخر الدين والإسلام وكل الأديان اذا لم نتفق في عليها يوما واتصور كل هذه النقاشات لاتودى سوى خلق روح من الطائفية لنفكر معا كيف نمد يد العون لكل المضطهدين بسبب الدين والعقيدة ،لنفكر معا كيف نساعد الأبرياء من الأطفال والشيوخ والنساء الذين تهجروا بسبب المعتقد ،لنفكر معا كيف نتطور ونصل الى مجتمع راقي ولكننا لحد الان نفكر بالحروب والاحاديث النبوية وماقال المسيح وكاننا في العصور الحجرية مع الأسف
تحية طيبة ونهار سعيد لكم


7 - تعليق الى الاخ جون هابيل
ايدن حسين ( 2015 / 4 / 22 - 12:07 )

تحية استاذنا
الله يستفسر من المسيح و يساله في ساحة المحكمة و ليس لكي يعلم ما لا يعلمه قبلا .. فيبدو ان هناك اناس قالوا او ادعوا ان المسيح هو الذي امرهم بعبادته و امه
اما .. كلمة توفيتني .. فيبدو ان المسيح سيرجع الى الارض .. لان هناك اية اخرى تقول .. ان المسيح سيصبح كهلا ثم سيموت موتتنا الطبيعية ..
الاية 46 من سورة ال عمران .. و يكلم الناس في المهد و كهلا و من الصالحين
اما هل كلام الرسل مطاعة ام غير مطاعة
السنا امنا بالله لان الرسول قال .. ان الله خلقنا
فهل نطيعه في هذا .. و نخالفه في امور اخرى
الجواب اتركه لك
و تقبل احترامي
..


8 - لكم دينكم ولي ديني
حسين المولى ( 2015 / 4 / 22 - 14:51 )
ابتداء أقول اني اتفق تماما مع ماطرحه السيد فرح سعادة --ياجماعة الخير الى متى نبقى نجتر ماضينا -حاضرنا ومسقبل أولادنا أولى من بقائنا في دائرة الأديان والطوائف -او قال فلان وحكى علان -انظروا الى الأمم الأخرى وهي تقطع اشواطا طويله من التقدم العلمي والحضاري وبقت امتنا تجر اذيال الخيبة والخسران لان أبنائها شغلهم الشاغل هو البحث عن المتناقضات والخزعبلات 0ديني أقضل0مذهبي أ رجح0او انا من الفرقة الناجية واننت من الفئة الضاله(وكل حزب بما لديهم فرحون ) كفانا هرطقات -كفانا جدل بيزنطي -اكتبوا بما هو ينفع الجميع ويجفزهم للافضل -وليؤمن من يؤمن وليكفر من يكفر-والسلام --


9 - عفواً ومعذرة ومع كل حب وتقدير
john habil ( 2015 / 4 / 22 - 17:23 )
السيد أيدن
إذا كان الله يعلم ؟؟!!
فلماذا السؤال و (( الإستفسار))وعن أي (ساحة في المعركة ) تتكلم ....... هم ، حيحاربوا ..زي ما قال عادل إمام
؟يبدوا أن هناك من قالوا أو ادعوا أن المسيح أمرهم بعبادته .أيدن انتهى
وهنا أيضاً مسرحية ماشافش حاجة((((( قالولوا بعد ما ماتت: حلت شعرها )))))
بالمختصر: أنت تقول أن الله لا يعرف.. لكن هناك من استمع إليهم يقولون أو يدٌعون ,,,, وكأنه ( الله ) لم يعرف حتى قالولو الناس ؟؟
ثانياً
يأستاذ الآية 36 من الأحزاب هي (( الشرك مع الله بربوبيته )).. بإقحام ( كلمة ) الرسول بالذات الإلهية وصفاتها
ثالثاُ
مش تتأكد قبل أن تقول (( أن هناك آية ) تقول: لان هناك اية اخرى تقول .. ان المسيح سيصبح كهلا ثم سيموت موتتنا الطبيعية
حتى لا يرموك الناس بالكفر بالزيادة على آيات القرآن ؟؟؟وألا أنت متأثر بالشيوخ العمالقة من القرن الثالث الذين يفسرون كلمة (توفيتني أو يوم أموت ) بالغيبوبة أو التخدير الموضعي؟؟
ومع تحياتي للكاتنب
ولك ... ولجميع القراء عفواً ومعذرة ومع كل حب وتقدير ..


10 - ايدن
هبل العظيم ( 2015 / 4 / 22 - 17:46 )
اذن لمذا اقمتم الدنيا ولم تقعدوها عندما قام عبد الله اسلام بحيري صلى عليه العلم وسلم بحملة على الاحاديث والتراث التي لا تستسيغها الفطرة السليمة يا ايدن


11 - البكاء واللطم وسلات غذائية ليست حلاً يا فرح
john habil ( 2015 / 4 / 22 - 20:23 )
مع كل الإحترام للكاتب
وكل تقدير للموقع العلماني الذي يتيح الفرصة للنقد والنقد الذاتي وقوة الكلمة وحريتها وجراءة الطرح من سؤال وجواب لنصل إلى مجتمع علماني يضم كافة الشركاء في الوطن وليس مواطن درجة أولى وآخر درجة ثانية
الطائفية الدينية : مرض العصر القاتل انطلاقاً من وطننا العربي
مأساة سوريا تراجيديا القرن العشرين طائفية ومذهبية مات الشعب ودُمرت البلد وهجره الآخرين.
كذلك العراق الحرب الطائفية وداعش وقتل وتهجير كل الطوائف .. واليوم اليمن طائفياً فقط بزعامة السعودية وبهجة الغرب لتحقيق المصالح وبيع الأسلحة والسيطرة على الأرض والفكر والموارد والتاريخ يقول لنا قبل 100 عام أن أبادة الشعب الأرمني كانت اسبابه الخلافة الإسلامية التركية
الحل ليس في ن أن نتباكى على الأطفال والشيوخ وكيف نساعدهم ؟!
ستة دول اسلامية متطرفة سنية اعتدت على اليمن بزعامة الوهابيين السعوديين بموافقة الأمم والجامعة العربية والرأسمالية العالمية مصدرة السلاح ،علماً اليمن عضوة بالأمم المتحدة وله استقلاليته والسيادة على أراضيه
أمن المنطق أن نسمح للطائفية كقدر إلهي منزل وننتظر المصائب لنشبع لطماً وعويل ونكتفي بسلال .م. غذائية


12 - منطق القران المقدس
عبد الله اغونان ( 2015 / 4 / 22 - 20:52 )

منطق القران المقدس مضبوط وهو أن أعظم ذنب هوالالحاد أي انكار الخالق ثم الشرك بالله ثم انكار النبوة ثم المعاصي خاصة الكبائر
فلا تنفع مع الشرك طاعة
ولايأس في الايمان من توبة
والنصارى مشركون كفار بنص القران اذ يجعلون رسولا شريكا لله في الألوهية
وينكرون نبوة خاتم الرسل . وكذلك اليهود ينكرون نبوة عيسى ومحمد
والقران قد كفر كفارهم وأثنى على مؤمنيهم ممن اتبعوا الأنبياء
ان الله لايغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء
وفقه الاعتقاد ينص على أن/ ومن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره الا أن يتوب المؤمن لله نادما ويختم حياته بخير ويرد الحقوق الى أهلها


13 - الثأر
على سالم ( 2015 / 4 / 23 - 00:37 )
يبدو ان محمد مؤلف القرأن كان له ثأر مبيت مع اليهود والنصارى ومن الواضح انه كان يكرههم اشد الكراهيه والا لماذا فقط اليهود والنصارى ,لانهم هم من عاصرهم فى حياته الغبراء , لماذ لم يذكر الهندوس والبوذيين وحتى الملاحده ؟


14 - منطق عجيب
ايدن حسين ( 2015 / 4 / 23 - 08:49 )

الاخ جون هابيل
تقول طالما ان الله يعلم كل شيء .. فليس من حقه ان يسال المسيح .. او يستفسر عن اي شيء
ما هذا المنطق العجيب
المعلم في المدرسة يسال الطلاب و يستفسر .. مع انه يعلم ما يسال عنه
فهل نقول للمعلم لا تسال طالما انك تعلم الجواب
و الاخ هبل
من تظنني يا اخي العزيز
انا لا امثل المسلمين .. و لست شيخا من شيوخ الازهر او السعودية
كما انك انت لست ممثل الملحدين
و تقبلا احترامي
..


15 - زيادة في التوضيح
ايدن حسين ( 2015 / 4 / 23 - 09:17 )

الله يعلم من منا سيعمل الصالحات و سيستحق الجنة .. و هو ايضا يعلم من منا سيستحق النار
اذن .. في هذه الحالة يجوز لله ان يدخل الانسان في الجنة من دون ان يمتحنه في الدنيا
كذلك يجوز ان يدخل الله الانسان في النار حتى من دون ان يمتحنه في الدنيا
طالما هو يعلم كل شيء
هل تقبلون ايها الملحدون ان تدخلوا النار من دون امتحان في الدنيا
اذن كون ان الله يعلم كل شيء .. لا يقتضى ان يبدا الله من النتيجة الحتمية .. بل يجوز ان يتتبع خطوات ايصال العبد الى النتيجة الحتمية
الله من حقه ان يسال او يستفسر من عباده او من ملائكته .. على الرغم من علمه بكل شيء
تحياتي
..


16 - مقارنة غير موفٌقة سيد أيدن
john habil ( 2015 / 5 / 5 - 16:35 )
الأخ أيدن
تحية وتقدير
1- أنا لم أقل أن الله لايحق له السؤال أو (( الإستفسار )) أنا أرى {{ من البلادة }}.. أن يسأل الله وهو العليم الخبير ويعرف الغيب وما في داخل النفوس... ولكي أبسطها لك سوف أستعمل اللامنطقية في ردك
الإستفسار : هو سؤال لتوضبح أمر ما غاب عن فهم السائل .. فهل الله جاهل لكي يسأل ؟
السؤال :هو لقياس درجة الخبرة ، والإمتحانات هي لسبر المعلومات التي حصل عليها الطالب بموجب المنهاح
ومن (البلاهة ) أن نقارن بين سؤال وجواب معلم وتلميذ مع الخالق العالم،، فالمعلم يسأل لكي يُظهر التلميذ قدرة استيعابه .... والله عندك يسأل ليتأكد لأنهم ((( قالولو ))))لأنه لم يتأكد من الخبرية


17 - نصيحة
إبراهيم بوليفة ( 2016 / 1 / 2 - 10:22 )
ياأخي مالك أرجوا أن تقبل نصيحة من عند أخ لك في الإنسانية دعك من هذا الإسلام المفترى على الله باسم الأحاديث النبوية الشريفة وابحث عن الحق عموما من منبعه الأصلي بعيدا عن كل الملصقات البشرية أما فيما يخص هذه المسألة بذات أي عن فداء المسلم بيهودي أو نصراني فلا أدري كيف تجرأ صاحب هذا التخريف بالنطق بهذا الكلام و إلصاقه بالله تعالى ألم يقرأ قوله تعالى في سورة النساء لَّيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ مَن يَعْمَلْ سُوءاً يُجْزَ بِهِ وَلاَ يَجِدْ لَهُ مِن دُونِ اللّهِ وَلِيّاً وَلاَ نَصِيراً

أكاد أجزم أن معظم فقهاء الأحاديث لم يقرأوا القرأن أو قرؤوه ولم يفقهوا منه شياءا

اخر الافلام

.. عظة الأحد - القس داود شكري: الكنيسة بتحاول تقولنا هو ليه الح


.. عظة الأحد - القس داود شكري: المسيحين سموا نفسهم الطريق في ال




.. 141-Ali-Imran


.. 142-Ali-Imran




.. 144-Ali-Imran