الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الإسلامُ ينهى عن الشّرك بالله ويحثّ على السّرقة والزّنا وشرب الخمر

مالك بارودي

2015 / 5 / 12
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


ورد في صحيح مسلم: "حدثني زهير بن حرب وأحمد بن خراش قالا حدثنا عبد الصمد بن عبد الوارث حدثنا أبي قال حدثني حسين المعلم عن بن بريدة أن يحيى بن يعمر حدثه أن أبا الأسود الديلي حدثه أن أبا ذر حدثه قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وهو نائم عليه ثوب أبيض ثم أتيته فإذا هو نائم ثم أتيته وقد استيقظ فجلست إليه فقال ما من عبد قال لا إله إلا الله ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق ثلاثا ثم قال في الرابعة على رغم أنف أبي ذر قال فخرج أبو ذر وهو يقول وإن رغم أنف أبي ذر". (صحيح مسلم، كتاب الإيمان، باب من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة ومن مات مشركا دخل النّار)

كما ورد: "وحدثنا محمد بن المثنى وابن بشار قال بن المثنى حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن واصل الأحدب عن المعرور بن سويد قال سمعت أبا ذر يحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال أتاني جبريل عليه السلام فبشرني أنه من مات من أمتك لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق". (صحيح مسلم، كتاب الإيمان، باب من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة ومن مات مشركا دخل النّار).

وورد أيضا: "حدثنا يحيى بن يحيى وأبو بكر بن أبي شيبة وابن نمير وأبو كريب كلهم عن أبي معاوية قال يحيى أخبرنا أبو معاوية عن الأعمش عن زيد بن وهب عن أبي ذر قال كنت أمشي مع النبي صلى الله عليه وسلم في حرة المدينة عشاء ونحن ننظر إلى أُحُدٍ فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم يا أبا ذرّ قال قلت لبيك يا رسول الله قال ما أحَبَّ أن أُحُدًا ذاك عندي ذهبٌ أمسى ثالثة عندي منهُ دينارٌ إلا دينارًا أرصُده لديْنٍ إلَّا أن أقول به في عباد الله هكذا حثَا بين يديه وهكذا عن يمينه وهكذا عن شماله قال ثم مشينا فقال يا أبا ذرّ قال قلت لبيك يا رسول الله قال إن الأكثرين هم الأقلون يوم القيامة إلا من قال هكذا وهكذا وهكذا مثل ما صنع في المرة الأولى قال ثم مشينا قال يا أبا ذر كما أنت حتى آتيك قال فانطلق حتى توارى عني قال سمعت لغطا وسمعت صوتا قال فقلت لعل رسول الله صلى الله عليه وسلم عرض له قال فهممت أن أتبعه قال ثم ذكرت قوله لا تبرح حتى آتيك قال فانتظرته فلما جاء ذكرت له الذي سمعت قال فقال ذاك جبريل أتاني فقال من مات من أمتك لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة قال قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق". (صحيح مسلم، كتاب الزّكاة، باب التّرغيب في الصّدقة).

ونقرأ هذا الحديث أيضا: "وحدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا جرير عن عبد العزيز وهو بن رفيع عن زيد بن وهب عن أبي ذر قال خرجت ليلة من الليالي فإذا رسول الله صلى الله عليه وسلم يمشي وحده ليس معه إنسان قال فظننت أنه يكره أن يمشي معه أحد قال فجعلت أمشي في ظل القمر فالتفت فرآني فقال من هذا فقلت أبو ذر جعلني الله فداءك قال يا أبا ذر تعاله قال فمشيت معه ساعة فقال إن المكثرين هم المقلون يوم القيامة إلا من أعطاه الله خيرا فنفح فيه يمينه وشماله وبين يديه ووراءه وعمل فيه خيرا قال فمشيت معه ساعة فقال اجلس ههنا قال فأجلسني في قاع حوله حجارة فقال لي اجلس ههنا حتى أرجع إليك قال فانطلق في الحرة حتى لا أراه فلبث عني فأطال اللبث ثم إني سمعته وهو مقبل وهو يقول وإن سرق وإن زنى قال فلما جاء لم أصبر فقلت يا نبي الله جعلني الله فداءك من تكلم في جانب الحرة ما سمعت أحدا يرجع إليك شيئا قال ذاك جبريل عرض لي في جانب الحرة فقال بشر أمتك أنه من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة فقلت يا جبريل وإن سرق وإن زنى قال نعم قال قلت وإن سرق وإن زنى قال نعم قال قلت وإن سرق وإن زنى قال نعم وإن شرب الخمر". (صحيح مسلم، كتاب الزّكاة، باب التّرغيب في الصّدقة).

والآن، لنسأل: ماذا يترسّخ في ذهن من يقرأ هذه الأحاديث؟ أنّ الله يغفرُ كلّ شيء بشرط أن يكون الشّخصُ مسلما لا يُشركُ بالله شيئا، حتّى أنّهُ يغفرُ للسّارق وللزّاني ولشارب الخمر أيضا. سيقول المسلمون: هذا دليل على سعة رحمته بعباده وكرمه ومحبّته للمسلمين الموحّدين... حسنا... إذا كان كلّ مُسلم لم يُشرك بالله شيئا داخلٌ الجنّة وإن زنى وإن سرق وإن شرب الخمر و"رغم أنف أبي ذرّ"، فلماذا يهرطقُ ربّ الرّمال في قرآنه بالآية 2 من سورة النّور: "الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ"؟ أليس الزّنا حرامًا، حسب الخرافة الإسلاميّة، ومن يقترفُه سيذوق عذاب ربّ الرّمال؟ أم أنّهُ سيذوق العذاب زمناً ثمّ يذهبُ للجنّة؟ ولماذا نجدُ هذا الإله الذي "ليس كمثله شيء" يقولُ في الآية 38 من سورة المائدة: "وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ"؟ فكيف يكون الله في الدّنيا محبّا للتّنكيل بالسّارق والسّارقة ثمّ يُصبحُ من مناصريهما في الآخرة، رحيما بهما؟ وكيف ينهقُ العلماءُ منذُ أربعة عشر قرنا بأنّ الخمر حرامٌ مستندين على الآية الزّئبقيّة 90 من سورة المائدة: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنْصَابُ وَالأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ"، بل وإعتبروه من الكبائر وحدّد لهُ عُمرُ بن الخطّاب ثمانين جلدة كعقوبة، كأنّ ربّ الرّمال نسي أن ينُصّ عليها في القرآن؟ وهل فعلا نسي ربّ الرّمال ذكر عقوبة شارب الخمر أم أنّ شرب الخمر ليس محرّما عنده؟ أم أنّ كلّ هذه الخرافات، من القرآن وصولا إلى الأحاديث، لا تزيدُ عن كونها مجرّد أكاذيب محمّديّة زاد عليها صحابته وأتباعه ومن تبعهم في النّهيق والنّقيق، ولهذا نجدُ آلاف التّناقضات في هذا الدّين "الحجري"؟

أعرفُ أنّ هناك من المسلمين من سيقول أنّ هذه الأحاديث موضوعة أو ضعيفة، لكن ردّنا عليه يتمثّلُ في التّالي: أوّلا، هذه الآحاديث وردت في صحيح مسلم. ثانيا، هي صحيحة ورجالها ثقاتٌ. ثالثا، يوجدُ الكثيرُ من الأحاديث غيرها وبنفس المعنى مبثوثة في الكثير من الكتب منها: "حلية الأولياء" لأبي نعيم الأصبهاني و"الإيمان" لإبن منده و"مجموع الفتاوى" لإبن تيميّة و"مجمع الزّوائد" للهيثمي و"هداية الرواة إلى تخريج أحاديث المصابيح والمشكاة" لإبن حجر العسقلاني، إلخ. رابعا، رغم ذلك لا يهمّنا تصنيفُ الأحاديث إلى صحيحة وضعيفة وغيرها لقناعتنا بأنّ من صنّفوها لا مقياس لديهم غير أهوائهم الشّخصيّة وإتّباعهم لبعضهم، فمُجرّدُ نقلها وطباعتها في الكتب المتداولة إلى اليوم سببٌ كافٍ لمنحنا المشروعيّة لتناولها والتّفكير فيها. أمّا من يزعمون أنّهم قرآنيّون وسيقولون لنا: نحنُ لا نعترفُ إلاّ بالقرآن، فردّنا عليهم هو الآتي: نُقِلَ القُرآن لكم كما نُقلت الأحاديث، والفرق الوحيد بينهما يكمن في وجود الإسناد في الحديث وإغفال ذكره في القرآن، فإذا كنتم لا تقبلون الأحاديث لأنّكم تشكّون في صحّتها، فالأولى أن تشكّوا في القرآن وتنبذُوه، لكي لا يُقال أنّكم لستم إلاّ مجموعة من المنافقين.

-----------------------
الهوامش:
1.. للإطلاع على بقية مقالات الكاتب على مدوّناته:
http://utopia-666.over-blog.com
http://ahewar1.blogspot.com
http://ahewar2.blogspot.com
http://ahewar5.blogspot.com
2.. لتحميل نسخة من كتاب مالك بارودي "خرافات إسلامية":
http://www.4shared.com/office/fvyAVlu1ba/__online.html








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - فقه الحديث النبوي
عبد الله اغونان ( 2015 / 5 / 12 - 20:42 )
من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين /حديث شريف
لاتكفي الرواية لابد من الدراية وتتمثل في الجمع بين الروايات ومقارنتها والتمعن في ألفاظها ودلالااتها. اذ غالبا مانرى من يتعلق بالخاص ويهمل العام أو يفهم في الحديث مالايقصده
لنبحث متن هذه الأحاديث فهي تنص على عبارات
ثم مات على ذلك
من مات
من مات من أمتك
والمنصوص عليه أن المؤمن ممن غفر الله له ينطق الشهادة بيسرعند موته بينما يعجزملحدوكافر ومشرك عن قولها ولو لقنهامرارومن علامة الشقاء عذاب القبرا
نصت ايات وأحاديث أن المؤمن لايكفرولو ارتكب كبائر من غير الكفر والشرك والالحاد
فكل عبد توزن أعماله فيمكن أن يعذبه الله ويمكن أن يغفر له وهو أدرى بنواياه واعتقاده ومدى
مسؤوليته عن خطأ وعمد
ومن طبق عليه الحد وتاب في دنياه فذلك مغفرة له ومن لم يعرف دنبه ولم يصل الى الحاكم لتطبيق الحد فأمره الى ربه مالم تكن قرينة كشهادة أو حمل أو اعتراف
ثم ان من المؤمنين من يدخلون النار مدة ثم يخرجون منه وذلك منصوص عليه في ايات وأحاديث كثيرة معروفة يطول المجال عن ايرادها
حد السرقة والزنا والخمر منصوص عليه قرانا وسنة وباجماع المسلمين لكن من مات على
تيمكن أن يعذب فترة


2 - العقل زينة سيد بارودي
الدرة العمرية ( 2015 / 5 / 12 - 22:21 )
يا جماعة الخير من اين نأتي لكم بعقول حتى تستعملونها في الفهم؟ الحديث الشريف صحيح يا سيد بارودى.ولكنه قال من امن بالله ولم يشرك به شيئا دخل الجنة.دخل بعد ماذا بعد انيعذبه الله في النار لمدة معينة على ما سرق او زنا او شرب خمرا.باختصار يا اصحاب العقول القاصرة هذا الحديث يقول ان المسلم الموحد بالله (((((((((لا يخلد في النار)))))))) يا رب تكون وصلت لكم الفكرة.افهمتم ام نزيبدكم شرحا وايضاحا
اللهم ارزقنا العقول الواعية ولا تقفل عقل احد


3 - العقل زينة
الدرة العمرية ( 2015 / 5 / 12 - 22:41 )
لو تمعنت قليلا في الحديث الشريف لعرفت معناه ولكن للاسف فانك لا تعقل ماذا تكتب


4 - السيد عبد الله اغونان
الخيام ( 2015 / 5 / 13 - 11:34 )
ان مبدأ التوحيد او شعار التوحيد يسلكه الان وسابقا الحكام الديكتاتوريين والقصد منه ان تفعل اي شىْ وتخالف القوانين وبدون ضجة بشرط ان تكون ذا ولاء مطلق للحاكم الديكتاتور وان لا تقوم بحركة ضده او تحرض الجماهير على الحاكم والبقية تهون فلا يحاسبك الديكتاتور طالما انك تكن الطاعة والولاء المطلق وان تمدحه دائما وتسبح بحمد ه فانت معفو من كل المخالفات التي ترتكبها وهذا الشىْ تعلمه حكامنا في بلادنا العربية والاسلامية من نهج النبي محمد وحتى في اغتيال المعارضين له ..اما بشان عمر الخيام فهو كان فيلسوفا قبل ان يكون شاعرا ولم يكن سكيرا وادرك في وقت مبكر ان الحياة زائلة وحتى الاننبياء لا يعرفون اسرارها فيطلب من الناس استغلال هذه الحياة في التمتع بها وهو لا يدعو الى القتل والاعتداء على الاخرين وهو يقول انه جاء الى الحياة بالرغم من ارادته فكيف تفرض علية كل تلك الواجبات والممنوعات لان الانسان يولد حرا ...


5 - !!أترد على تعليق محذوف؟
عبد الله اغونان ( 2015 / 5 / 13 - 12:32 )

حذف تعليق ولم يشر حتى لعنوانه

ومع ذلك يتفضل الكاتب للرد علىه

ويلقي علينا المواعظ عن الديكتاتورية

لله في خلقه شؤون


6 - تعليق الى مالك بارودي
ايدن حسين ( 2015 / 5 / 13 - 17:42 )

من هو الكافر .. و من هو المؤمن
الحقيقة .. لا تظهر حقيقة الايمان و الكفر الا في النفس الاخير
فمن مات كافرا فهو كافر .. و من مات مؤمنا فهو مؤمن
اما قبل ذلك .. فلا يعلم غير الله .. من هو الكافر و من هو المؤمن
حتى الانسان نفسه قد لا يعلم ذلك
لذلك هناك حديث .. انما الاعمال بخواتيمها
افرض ان شخصا عاش جميع حياته كافرا .. و في النزع الاخير آمن
ماذا ستكون مصيره
مصيره الجنة .. لان الحديث يقول .. من مات و هو لا يشرك بالله
و لاحظ ان الله يقول .. و لا يغفر ان يشرك به .. و يغفر ما دون ذلك لمن يشاء
و الحديث هو اساسا .. ليس دعوة للزنا او شرب الخمر و السرقة .. بل ايضا لا يتكلم عن السرقة عمدا .. او الزنا عمدا .. بل انه يشير الى من غلبه نفسه .. فوقع في الخطأ
و هو فقط لكي لا يقنط الانسان من رحمة الله
لان القنوط ستؤدي الى الانغماس في الذنوب
و ذلك شيء مرفوض
..


7 - سؤال ؟!
الرصافي ( 2015 / 5 / 13 - 21:47 )
ما معنى الشرك بالله ..وهل الدنيا شركة ام دولة ؟!...


8 - يجب منع الاسلام.
احمد حسن البغدادي ( 2015 / 5 / 13 - 23:09 )
تحية أستاذ مالك.

يجب منع الاسلام من التداول بقانون دولي، لان الاسلام يحث على الزنا والسرقة واستعباد البشر والجريمة.

ان اغلب الاسلام مأخوذ من الأحاديث، لا من القران، بل ان مايسمى بالأحاديث الضعيفة هي من يعمل بها المسلمون اكثر من. الأحاديث الصحيحة، ويدرسونها في مدارسهم.

لذلك نرى نسبة الاجرام بين المسلمين هي الأعلى بين جميع البشرية، بل كلما زاد إيمان المسلم بالإسلام من قران وحديث، كلما زادت نسبة الاجرام في سلوكه.

تحياتي...


9 - امة -حدثنا وحدثنا وعن وعن !!!!!
يحيى طالب ( 2015 / 5 / 14 - 07:19 )
الامة التي تبرمج حياتها وقوانينها على - حدثنا وحدثنا وعن وعن ! تحتاج الى علاج قي عقولها المريضة البائسة ! بكل الادلة ثبت ان صلعم هو من الف كتابه ابو البغل الطائر واربع نسوان وجناته بتاع انهار الوسكي والبيرة والعسل واللبن والمومسات وشواذ الغلمان وجبال من ذهب والناس ( احلام مجانين ) !! وجبريله الريشي الذي ياتي من ما ادري منين ليوافق على نكح صلعم لزوجة ابنه التي اشتهاها ! اذا كان يوجد لحد الان من يصدق هذه التفاهات والترهات اعتقد عليه ان يذهب الى اقرب طبيب نفسي ليعالج عقله المريض الحالم بالاوهام والخيالات والاحلام المضحكة ! لو جائكم شخص وباع لكم اراضي وقصور موجودة في كوكب بلولو الذي يبعد مليون سنة ضوئية وقبض منكم ثمنها وقال لكم اذهبوا واستلموها بانفسكم الا تبلغون الشرطة عليه بتهمة الاحتيال والنصب ؟ وراحت فلوسك ياصابر ! العاقل يفهم ! تحياتي للجميع وشكرا لموقع الحوار المتمدن

اخر الافلام

.. عبد الجليل الشرنوبي: كلما ارتقيت درجة في سلم الإخوان، اكتشفت


.. 81-Ali-Imran




.. 82-Ali-Imran


.. 83-Ali-Imran




.. 85-Ali-Imran