الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


بالفَصلِ الأخير ....إنجَلَتْ كُلَ الأمُورْ

بولس اسحق

2015 / 6 / 3
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


كنا قد ذكرنا سابقا انه عند بقعة صغيرة من بقاع شبه الجزيرة العربية ... جماعة من البدو جالسين حول تلة رملية... وترى الجمال والنوق المسروقة باركة تتنسم الهواء حولهم... وكيف سأل أحدهم عمن يكون الشفيع لهم يوم القارعة وكيف ان الرسول كفى ووفى في شرحة؟؟وكيف بعد ان انهى رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثة السابق وبين كيف ان الله استضافه في داره، كما بين بالشرح والتفصيل في اجابته عن كيف تكون مُجالَسَة الله للمُؤمِنين يَوّمَ القيامَة، كما بينا في المقالتين السابقتين!!كل هذا والجماعة لم تكتفي من طرح الاسئلة، فبينما هم على مائدة الغداء بانتظار ان يجلجل الليل ليقوموا بغزوة جديدة كما كان مخططا لها، وهنا انبرى الصحابي الجليل الفاروق وقال: بابي انت وامي يا رسول الله، هل لك ان تبين لنا كيف يتسنى لنا معرفة الله يوم القيامة وان هذا هو الله وانت ادرى بوسوسة الشيطان يا رسول الله!! فقال صلوات ربي عليه دعونا نكمل الغداء ونتخم بطوننا فلا يجوز ان نغزوا وبطوننا خاوية ونعد ذلك سأبين لكم كل ما يتعلق برب العزة!!
انا متاكد انكم مثلي كنتم تتخيلون ان الله كائناً نورانيا، خارجاً عن الوصف، خارجاً عن المألوف، ليس له مثيل!! ولا نستطيع نحن البشر ضعفاء البصر ... أن ندرك أوصافه، لكننى وجدت أنى مخطئاً، ويمكنكم التعرف على الله يوم القيامة من عدة اوجه: واولها ان الله سيكشف للمؤمنين عن ساقة (( يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ )) ( سورة القلم : 42 )
إذاً لله ساق، والأدهى أن تلك الساق كانت مغطاة بشئ ما قد يكون القماش الله اعلم، ولابد لكل مغطى أن يُكشف، فتأتى اللحظة الحاسمة حين يكشف الله عن ساقه، المهم أن له ساق وسيكشف الله عنها لنمعن النظر بها كيفما شئنا .
وبالطيع حاول المفسرون أن يفروا من هذا التفسير بأن لله ساق ،إلا ابن كثير – أسكنه الله نعيم جناته وأسجده يوم يكشف الله عن ساقه.. فقد ذكر نص الحديث:
(( وَقَدْ قَالَ الْبُخَارِيّ هَهُنَا حَدَّثَنَا آدَم حَدَّثَنَا اللَّيْث عَنْ خَالِد بْن يَزِيد عَنْ سَعِيد بْن أَبِي هِلَال عَنْ زَيْد بْن أَسْلَم عَنْ عَطَاء بْن يَسَار عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ قَالَ سَمِعْت النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُول " يَكْشِف رَبّنَا عَنْ سَاقه فَيَسْجُد لَهُ كُلّ مُؤْمِن وَمُؤْمِنَة وَيَبْقَى مَنْ كَانَ يَسْجُد فِي الدُّنْيَا رِيَاء وَسُمْعَة فَيَذْهَب لِيَسْجُد فَيَعُود ظَهْره طَبَقًا وَاحِدًا" )) وَهَذَا الْحَدِيث مُخَرَّج فِي صحيحى البخارى ومسلم وَفِي غَيْرهمَا مِنْ كتب الأحاديث.
وحتى لا يتهمنا بعضهم باننا ندعي فقط وعلينا الرجوع الى التفاسير فهذا موقع الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن ياز وهوشيخ له وزنه وثقله وبالتاكيد قرأ كل التفاسير ...في تفسير قوله تعالى: يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلا يَسْتَطِيعُونَ....
www.binbaz.org.sa/mat/1840Cached
ثم سأله أحدهم عن المسيح الدجال وكيف يميزوه عن ابن مريم؟؟؟ فاجاب بثقة العالم بأمور الغيب:
حدثنا ‏ ‏موسى بن إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جويرية ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏قال :‏ ‏ذكر ‏ ‏الدجال ‏ ‏عند النبي ‏‏ صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ‏‏ إن الله لا يخفى عليكم إن الله ليس بأعور وأشار بيده إلى عينه وإن ‏ ‏المسيح الدجال ‏‏ أعور العين اليمنى كأن عينه عنبة طافية ‏( صحيح البخارى – التوحيد)
حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏ومحمد بن بشر ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏ابن نمير ‏ ‏واللفظ له ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن بشر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏ ذكر ‏ ‏الدجال ‏ ‏بين ظهراني الناس ‏ ‏فقال ‏ ‏إن الله تعالى ليس بأعور ألا وإن ‏‏ المسيح الدجال ‏ ‏أعور العين اليمنى كأن عينه عنبة ‏ ‏طافئة. ‏
‏حدثني ‏ ‏أبو الربيع ‏ ‏وأبو كامل ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏حماد وهو ابن زيد ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏محمد بن عباد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حاتم يعني ابن إسمعيل ‏ ‏عن ‏ ‏موسى بن عقبة ‏ ‏كلاهما ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بمثله (صحيح مسلم - الفتن وأشراط الساعة)
إذا الرسول صلى الله عليه وسلم ينفى عن الله صفة العور(لا أدرى كيف يتصور أى عاقل أن الله أعوراً)
ومع ذلك نجد هذا الرسول وكأنه يصحح للناس أفكارهم، فيخبرهم بأن الله ليس أعوراً كما قد يتصور البعض، حاشا لله ان يكون اعور، ويبدو أن رجالاً ممن حوله فتحوا أفواههم دهشة غير مصدقين بأن الله ليس أعوراً !!
إذاً فالله كائن له سيقان أو ساق واحدة حيث لم تذكر الآية أكثر من ساق ، والله أيضاً .... ليس أعور .... وتلك معلومة قيمة !!
ويكمل رسول الله الوصف بحديث يضيف الكثير:
حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏صفوان بن عيسى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الحارث بن عبد الرحمن بن أبي ذباب ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن أبي سعيد المقبري ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال :- ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لما خلق الله ‏‏ آدم ‏ ‏ونفخ فيه الروح عطس فقال الحمد لله فحمد الله بإذنه فقال له ربه يرحمك الله(عجيب ربه يطلب من الله ان يرحمه) يا ‏‏ آدم ‏ ‏اذهب إلى أولئك الملائكة إلى ملإ منهم جلوس فقل السلام عليكم قالوا وعليك السلام ورحمة الله ثم رجع إلى ربه فقال إن هذه تحيتك وتحية بنيك بينهم فقال الله له ويداه مقبوضتان اختر أيهما شئت قال اخترت يمين ربي وكلتا يدي ربي يمين مباركة ثم بسطها فإذا فيها ‏‏ آدم ‏ ‏وذريته فقال أي رب ما هؤلاء فقال هؤلاء ذريتك فإذا كل إنسان مكتوب عمره بين عينيه فإذا فيهم رجل ‏ ‏أضوؤهم أو من ‏ ‏أضوئهم قال يا رب من هذا قال هذا ابنك ‏ ‏داود ‏ ‏قد كتبت له عمر أربعين سنة قال يا رب زده في عمره قال ذاك الذي كتبت له قال أي رب فإني قد جعلت له من عمري ستين سنة قال أنت وذاك قال ثم أسكن الجنة ما شاء الله ثم أهبط منها فكان ‏‏ آدم ‏ ‏يعد لنفسه قال فأتاه ملك الموت فقال له ‏‏ آدم ‏ ‏قد عجلت قد كتب لي ألف سنة قال بلى ولكنك جعلت لابنك ‏ ‏داود ‏ ‏ستين سنة ‏ ‏فجحد ‏ ‏فجحدت ‏ ‏ذريته ونسي فنسيت ذريته قال فمن يومئذ أمر "بالكتاب والشهود" (سنن الترمذى)
فلنضف لوصف الله خالق الكون بالمجرات والنجوم والمجموعات الشمسية والكواكب ،أن له يدين ..... بل وكلتا يديه يمين ..... وهذا بالطبع أمر بديهى ، فاليسار هى يد النجاسة ..... واليمين بركة .
أمتعنا يا رسول الله ...... زدنا يا سيدى:
((حدثنا ‏ ‏أبو اليمان ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعيب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏يد الله ملأى لا ‏ ‏يغيضها ‏ ‏نفقة ‏ ‏سحاء ‏ ‏الليل والنهار وقال أرأيتم ما أنفق منذ خلق السموات والأرض فإنه لم يغض ما في يده وقال عرشه على الماء وبيده الأخرى الميزان يخفض ويرفع)) (صحيح البخارى – التوحيد)
ويضيف هذا الحديث معلومتان جديدتان : فبإحدى يدى الله اليمينين يحمل ميزان العدل (( كتلك الصورة التي على باب كل محكمة )) ، أما اليد الأخرى ينصب فيها المادة الخام للنهار والليل ولا تملأها !!
واسترسل رسول الله واختصر لله وصفاً هزلياً صدق عليه الرسول :
(( حدثنا ‏ ‏أحمد بن عبد الله بن يونس ‏ ‏حدثنا ‏ ‏فضيل يعني ابن عياض ‏ ‏عن ‏ ‏منصور ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏عبيدة السلماني ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏قال ‏ ‏جاء ‏ ‏حبر ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال يا ‏ ‏محمد ‏ ‏أو يا ‏ ‏أبا القاسم ‏ ‏إن الله تعالى يمسك السماوات يوم القيامة على إصبع والأرضين على إصبع والجبال والشجر على إصبع والماء ‏ ‏والثرى ‏ ‏على إصبع وسائر الخلق على إصبع ثم يهزهن فيقول أنا الملك أنا الملك فضحك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏تعجبا مما قال ‏ ‏الحبر ‏ ‏تصديقا له ‏ ‏ثم قرأ ‏
(( ‏وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعا قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون)) ‏
حدثنا ‏ ‏عثمان بن أبي شيبة ‏ ‏وإسحق بن إبراهيم ‏ ‏كلاهما ‏ ‏عن ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏منصور ‏ ‏بهذا الإسناد قال جاء ‏ ‏حبر ‏ ‏من ‏ ‏اليهود ‏ ‏إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بمثل حديث ‏ ‏فضيل ‏ ‏ولم يذكر ثم يهزهن وقال فلقد رأيت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ضحك حتى بدت ‏ ‏نواجذه ‏ ‏تعجبا لما قال تصديقا له ‏ ‏ثم قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
‏((وما قدروا الله حق قدره ‏ وتلا الآية )) صحيح مسلم – صفة القيامة والجنة والنار
تخيلت الله الغير أعورذو اليدين اليمين ...... وهو يحمل السماوات على إصبع ..... والأرضين على إصبع آخر (( الأوسط )) حسبما أعتقد !! والجبال والأشجار على إصبع ...... والماء والتراب على إصبع ...... وكل المخلوقات على إصبعه الخامس ....
ثم يهزهن جميعاً وهو يصيح ..... أنا الملك .... أنا الملك ..... أنا الملك ..... (فهل كان هناك لا سامح الله محاوله انقلابة وفشلت مما دعى ربنا ان يؤكد لنا انه الملك مهما كثرت الدسائس والموءامرات فهو لها بالمرصاد!!
وأنا شديد الإيمان بهذا الإسلام الهزلى ..انها كوميديا سوداء لكنها ليست فانتازيا .. بل للأسف هي من واقع المقدس الذي يؤمن به ملايين البشر والذين هم على استعداد لسفك دماء غيرهم في سبيله فضلا عن التضحية بأرواحهم ذاتها !
أی-;-ن المطبلی-;-ن لی-;-لا و نهارا و ی-;-صرون على غبائهم إصرارا ..... تحياتي








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - تنويه
بولس اسحق ( 2015 / 6 / 3 - 10:21 )
عذرا للسطر الاخير من المقاله الذي يبدو غير واضحا وهو...أی-;-ن المطبلی-;-ن لی-;-لا و نهارا و ی-;-صرون على غبائهم إصرارا..وشكرا.


2 - شهادة محمد عن المسيح !!!
محمد بن عبدالله عبد المذل عبد المهين ( 2015 / 6 / 3 - 12:03 )
جاء بالمقال هذا الحديث للبخاري:
(((سأله أحدهم عن المسيح الدجال وكيف يميزوه عن ابن مريم؟؟؟ فاجاب بثقة العالم بأمور الغيب
حدثنا ‏ ‏موسى بن إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جويرية ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏قال :‏ ‏ذكر ‏ ‏الدجال ‏ ‏عند النبي ‏‏ صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ‏‏ إن الله لا يخفى عليكم إن الله ليس بأعور وأشار بيده إلى عينه وإن ‏ ‏المسيح الدجال ‏‏ أعور العين اليمنى كأن عينه عنبة طافية)))

ألا يعتبر هذا تصريح واضح من محمد بأن المسيح بن مريم هو الله؟


3 - تجسد الله
شاكر شكور ( 2015 / 6 / 3 - 12:15 )
بأعتقادي ان موضوع الآية التي تعلن بأن الله سيكشف عن ساقه في يوم القيامة تشيربوضوح الى الأعتراف بتجسد الله الذي ينكرالإسلام حدوثه قبل الفي عام ، والسؤال ، ما مغزى من كشف الله لساقه ؟ الا يدل الى ان هناك علامة في الساق سيميزها الناس ويعرفون انه هو الله ؟ فإن لم تكن هذه العلامة هي ثقوب المسامير الناتجة عن صلب المسيح فما هي هذه العلامة إذن ؟ تحياتي للأخ بولس


4 - دع ذا وحدثنا عن الله الثلاثي في المسيحية
عبد الله اغونان ( 2015 / 6 / 3 - 14:17 )

طيب يابولس اسحق
دع الاسلام وحدثنا عن الله في التصور المسيحي
كيف هو ثلاثة في واحد من منهم الأعظم ؟ هل الأب أم ابنه يسوع أم الروح القدس ؟؟؟
كيف حملت مريم بابن الله؟ وخرج من رحمها؟
كيف صلب ابن الله من طرف قومه؟
كيف لم يتزوج يسوع قط؟
وكيف لم يححد الميحيون عقيدتهم الا بواسطة امبراطور روماني؟
يكفي هذا


5 - محمد بن عبدالله عبد المذل عبد المهين
بولس اسحق ( 2015 / 6 / 3 - 19:23 )
لقد اصبت كبد الحقيقة يا اخي وصدقني انه لا مفر من الاعتراف بذلك..فالله لا يمكن ان يترك نفسه بلا شاهد وان كان الشاهد مجرما عتيا..وهذه النقطة بالذات كنت انوي ان اكتب عنها بعض الاسطر من التفصيل والتوضيح ولكنك سبقتني وانا اشكرك جزيل الشكر، عساهم يتفكرون، ان كان في رؤوسهم ما يتفكرون به!!..تحياتي.


6 - شاكر شكور
بولس اسحق ( 2015 / 6 / 3 - 19:55 )
اخي شاكر شكور كلامك منطقي جدا والا كيف سيعرفون الله بانه هو الله عندما يكشف عن ساقه، والمنطق يقول انه لا بد من وجود شئ غريب ومعلوم او علامه مميزه في هذه الساق يعرفها الداني والقاصي وخاصة المؤمنين لانهم بالتاكيد قرؤا ما في الكتب. ولكن ربما سيتنطط احدهم ويقول ان ساق الله هي الاخرى بها شامة الالوهيه كما كان يحمل رسولهم شامة النبوة على كتفة...والمشكلة ان الفعل في الآية هنا ، مبني للمجهول (يكشف) بضم الياء ...يعني ان الذي سيكشف عن ساق الله ، ليس هو الله نفسه !!!!!بل احدا آخر !!
و لكم ان تتخليوا !!!!!!..تحياتي اخي شاكر.


7 - أأله هذا؟
سمير ( 2015 / 6 / 3 - 21:10 )
استاذ بولض, أألأه هذا ام لاعب في فريق هارلم الاستعراضي لكرة السلة؟


8 - عبد الله اغونان
بولس اسحق ( 2015 / 6 / 3 - 22:06 )
و متى ستفوقون من غيبوبتكم؟ هكذا هم المسلمون دوماً، الم يكن الاجدر بك ان تطرح اسئلتك هذه على رسولك الذي اجابك عنها في قرانه ،ام انكم بداتم لا تعترفون بالقران ايضا وتنكرونه كما نكرتم الاحاديث والسيرة....اقرأ المقالة وليس العنوان فقط واعطنا رايك الذي تهربت منه..وسوف احدثك عن المسيحية بكل تاكيد..ولكن بعد ان انتهي من محادثتك عن الاسلام...هذا فيما اذا انتهينا منه ولا اظن اننا سننتهي لان الفتق اكبر مما يتخيله الدرزي ولا يصلح معه الترقيع!!!


9 - الفصل الاخير رد1
الدرة العمرية ( 2015 / 6 / 4 - 02:23 )
الكاتب المغوار بولس اسحق يشرح للمسلمين ويفسر لهم عقيدتهم وايمانهم بالله.......هذا الاله الذي له ساق.......سيد بولس اولا وقبل كل شيئ قال تعالى(يوم يكشف عن ساق ويدعون الى السجود فلا يستطيعون) والسؤال هل في الاية تصريح انه يكشف عن ساق الله؟ نعم ام لا؟ ثانيا اذا كان المفسرون السلمون قالوا ان تفسيرها هو ساق الله فمتى يحدث ذالك في ايمان المسلم في هذه الدنيا ام في الاخرة؟ بالطبع في الاخرة كما يقول المفسرون........وهل قول المفسرين منزل من السماء ويجب الايمان به كما فسروه؟ بالطبع لا........المهم انم المسلم يؤمن باله واحد لا شريك له لا تدركه الابصار في الدنيا أما في الاخرة فهناك نظام اخر لا نعلمه لأنه من الغيبيات........هذه واحدة


10 - الفصل الاخير رد 2
الدرة العمرية ( 2015 / 6 / 4 - 02:24 )
ثانيا سيد بولس اسحق لا تظنن انك بسخريتك من الاسلام تربح معركة العقيدة وتشوش على المسلمين ايمانهم.........الله ليس باعور..........حديث الدجال.........وهو من علامات يوم القيامة......اي ان الميح الدجال او المسيخ الدجال يأتي قبل يوم القيامة من علامات حدوثها..والرسول يحذرنا منه لماذ1ا يا سيد بولس؟؟؟؟؟؟؟لأن الله يعطيه قدرة فائقة يقول للسماء امطري فتمطر ويقوم باعمال اعجازية والرسول يحذرنا منه لأنه يدعي الالوهية..لماذا لأنه يدعي الالوهية فيقول الرسول لنا انه اعور والله ليس باعور.
وهنا يسأل المرء هل لله اعين نقول هذا كلام مجازي ففي القران يقول يد الله فوق ايديهم.هل لله يد؟ ويبقى وجه ربك هل لله وجه؟ تقول الاية المحكمة(ليس كمثله سيئ) وتقول القاعدة.مهما خطر ببالك فالله عكس ذالك.لذالك سيد بولس اذا كنت تتصور ان الله نورا نقول لك الله عكس النور وعكس الهواء وعكس كل شيئ.اتدري لماذا لأن عقولنا قاصرة لا تدرك كل شيئ في هذا الكون.
يتبع


11 - الفصل الاخير رد3
الدرة العمرية ( 2015 / 6 / 4 - 02:25 )
وللرد على الذين تخيلوا ان الله يكشف عن ساقه ليرى الناس اثر المسامير كما قال احدهم ويعلموا ان الله هو يسوع نقول استنتاج صبياني مسكين يدل على ضحالة التفكير.
ما يجب ان تعرفوه اننا نعبد الله الخالق وليس كمثله شيئ وشكرا


12 - شاق وليس ساق
صلاح البغدادي ( 2015 / 6 / 4 - 05:50 )
اخي بولس..الكلمه الصحيحه هي شاق وليس ساق وانت تعرف ان القرآن كتب غير منقط ،وسامح الله الذي نسى ان يكتب نقاط الشين ،والشاق هو صعب ، عسير ، متعب ، يتطلّب جهدًا وعناءً......اي ان الله يوم القيامه سيكشف عن الصعب والعسير حسب تصور بني الانسان ليوم القيامه بانه من المحال،ولايستطيع ان يسجد الكفره الذين تصوروا استحالة يوم القيامه،وارجوا ان يسجل هذا السبق الفقهي باسمي رجاءا...و..ياامة ضحكت من جهلها الامم.


13 - بكل جداره الجائزة لك
بولس اسحق ( 2015 / 6 / 4 - 07:46 )
اخي صلاح البغدادي ربما الذي ذهبت اليه هو ايضا صحيح ولكن المشكله هي هي اي ان الله يكشف عن ساقة شئنا ام ابينا..وكما تعلم ان القران مملوء بكلمات اجنبية وربما تكون شاق احداها والمعلوم ان كلمة شاق او شاقة هي كلمة سريانية والتي تعني ساق بالعربي...وابصم بالعشرة لك منى براءة السبق عن اطروحتك....الخروج اللولبي بما عصى فهمه عن اصحاب النبي!!..تحياتي اخي العزيز.


14 - لو قرءوا كتبهم
بولس اسحق ( 2015 / 6 / 4 - 07:50 )
يا عزيزي سمير... أن المسلمين لا يقرأون كتبهم ، وإذا قرأوا ينعتون أنفسهم بالغباء لعدم قدرتهم تفسير تصرفات الههم وكتاب رسول الرحمة..والذي نعرفه أن إله الإسلام إذا أراد شيئا قال له كن فيكون ، وبناء عليه لم يكن في حاجة إلى نبي يطارد 13 عاما في شعاب مكة دون ان يحقق رسالة الله ، فيضطر بايعاز من الهه إلى البحث عن حلفاء حتى لو كانوا من الكفار !!...تحياتي عزيزي الورد سمير.


15 - الى السيد الدرة العمرية رقم 13
شاكر شكور ( 2015 / 6 / 4 - 16:54 )
عن اذن الأخ بولس ، قولك إنكَ تعبد الله الخالق لتهرب من تفسير آية الساق هذا ادعاء باطل لأن المسلم سمى زورا الإله الذي صنعه محمد بالخالق فأنت تعبد إله محمد الذي هو خير الماكرين وهو الإله أكبر وقطعا ليس هو الخالق فأنت تحتاج ان تطلب من الخالق الحقيقي ان يريك إشارة لذاته وهو الإله الذي تواضع وجاء الى العالم متجسدا لأجل تقديم فدية كفارية عنك وعن كل البشرية من اجل إنقاذ الجميع من الهلاك الأبدي ومنح الإنسان الحياة الأبدية ، إن كنت تنكر تفسير المفسرين المسلمين لآية الساق فقل لنا يا علاّمة زمانك كيف تفسر عبارة (يوم يكشف عن ساق ويدعون إلى السجود فلا يستطيعون) ، فما المقصود بعبارة (لا يستطيعون) اليس لأنهم نكروا عمل الرب في تضحية ناسوته على الصليب ومنهم المسلمين لذلك لم يسمح لهم الله بالحظور للسجود ؟ أنا شخصيا لا اعتبر آية الساق هي من عند الله ولكن فقط تسائلت في تعليقي رقم 3 لأجل الحوار إن كان المقصود غير علامة ثقوب مسامير ساق المسيح فأي ساق تقصد به هذه الآية ؟ فما ذنبي إن كنت لا تتقن العربية يا سيد الدرة ؟ مع وشكرا


16 - الى السيد شكور در 1
الدرة العمرية ( 2015 / 6 / 4 - 20:10 )
الى السيد شاكر شكور......قال تعالى وفوق كل ذي علم عليم......فكلما تعلم الانسان علما اكتشف انه كان جاهلا ولذالك فعلم الانسان مقيدا وعلى الله مطلقا........أما قولك ان الله ليس خالقا وان الخالق هو يسوع فما دليلك على ذالك؟ مع العلم ان يسوع اسم انسان وليس اسم اله.......ومن الخالق من بين الاقانيم الثلاثة؟الاب أم الابن ام الروح القدس؟فكما اعرف لكل واحد منهما اختصاص ولا يتدخل كل واحد في اختصاص الاخر وهذا دليل على عبادتكم ثلاثة الهة وليس الاها واحدا.
أما قولك سيد شكور ان يسوع مات من اجل البشرية ومن اجلي انا فهذا قول يغاير ايمانكم فأنا مسلم وساموت مسلما ولن أؤمن بالوهية يسوع وبذالك لن ادخل الملكوت فكيف يكون يسوع مات من اجلي؟!!!!!!!!!والله كان يرسل الانبياء فمن امن بهم نجا ومن كفر بهم حق عليه العذاب ورسالة يسوع من منظوركم لم تغير من هذه القاعدة شيئا فلا تقولوا بعد الان يسوع جاء وسفك دمه على الصليب من اجلنا....بل من اجل اتباعه الذين يؤمنون بصلبه وبالوهيته..........يتبع


17 - الى السيد شكور رد 2
الدرة العمرية ( 2015 / 6 / 4 - 20:10 )
السيد شكور نعود لموضوعنا الاساسي(يوم يكشف عن ساق........ألاية) في هذه الاية لا يصرح الله عن ساق من ستمون مكشوفه؟ساق الله؟ ام ساق البشر؟وقلنا لكم ان تفاسير المفسرين لا تلزمنا فلو فتشت في تفاسير المسلمين منهم من قال ساق الله ومنهم من قال كناية عن يوم عصيب فهو مثل من امثال العرب ينبئ عن شدة الحال وصعوبة الموقف
قال الشاعر.............اخو الحرب إن عضت به الحرب عضها..........وإن شمرت عن سوقها الحرب شمرا..........فهل للحرب سيقان؟ ام هذا دليل على شدة الموقف وصعوبة الحال؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
يتبع


18 - الى السيد شكور رد 3
الدرة العمرية ( 2015 / 6 / 4 - 20:11 )
اما قولك سيد شكور ما المقصود بقول الله تعالى((لا يستطيعون)))فكما تعلم يا سيدي ان الانسان الذي كان يعبد الله في هذه الدنيا ليس له في الاخرة الا الحصول على الثواب واما الذين كانوا يستكبرون عن عبادة الله ولا يركعون ولا يسجدون لله في هذه الدنيا وما اكثرهم.......هؤلاء سيدعون الى الصلاة والى السجود ولكنهم لن يستطيعوا ولن يقدروا علي السجود..لا كما فسرت انت حضرتك لأنهم لميؤمنوا بالرب يسوع.......فهذا من شبهاتكم وتفسيراتكم التي لا معنى لها.....اخيرا من قال لك انني لا اعرف العربية؟؟؟؟؟!!انظر الى تعليقك وان احببت اسخرج لك اخطاءك لنعرف من منا يعرف العربية ومن منا لا يعرفها وشكرا.


19 - من معاني الساق
الدرة العمرية ( 2015 / 6 / 4 - 20:14 )
والكشف عن الساق معناه التشمير عنها وإظهارها، وهو مثل لشدة الحال، وصعوبة الخطب والهول، وأصله أن الإِنسان إذا اشتد خوفه، أسرع فى المشى، وشمر عن ثيابه، فينكشف ساقه.

قال صاحب الكشاف: الكشف عن الساق، والإِبداء عن الخَدام - أى: الخلخال الذى تلبسه المرأة فى رجلها - وهو جمع خَدَمة كرقاب جمع رقبة - مثل فى شدة الأمر، وصعوبة الخطب، وأصله فى الروع والهزيمة وتشمير المخدرات عن سوقهن فى الهرب، وإبداء خِدَامهن عند ذلك..

كما قال الشاعر:
أخو الحرب إن عضت به الحرب عضها وإن شمرت عن سوقها الحرب شمرا
فمعنى يوم يكشف عن ساق: يوم يشتد الأمر يتفاقم، ولا كشف ولا ساق، كما تقول للأقطع الشحيح: يده مغلولة، ولا يد ثَمَّ ولا غل، وإنما هو مثل فى البخل..

فإن قلت: فلم جاءت منكرة فى التمثيل؟ قلت: للدلالة على أنه أمر مبهم فى الشدة، فظيع خارج عن المألوف..

والمعنى: اذكر لهم - أيها الرسول الكريم - لكى يعتبروا ويتعظوا أهوال يوم القيامة، يوم يشتد الأمر، ويعظم الهول.


20 - يتبع من معنى الساق
الدرة العمرية ( 2015 / 6 / 4 - 20:15 )

{ وَيُدْعَوْنَ } هؤلاء الذين فسقوا عن أمر ربهم فى هذا اليوم { إِلَى ٱ-;-لسُّجُودِ } لله - تعالى - على سبيل التوبيخ لهم، لأنهم كانوا ممتنعين عنه فى الدنيا..

{ فَلاَ يَسْتَطِيعُون } أى: فلا يستطيعون ذلك، لأنه الله - تعالى - سلب منهم القدرة على السجود له فى هذا اليوم العظيم، لأنه يوم جزاء وليس يوم تكليف والذين يدعونهم إلى السجود، هم الملائكة بأمره - تعالى -


21 - رد على السيد الدرة العمرية تعليق رقم 18
شاكر شكور ( 2015 / 6 / 4 - 22:27 )
قولك لي : (اما قولك ان الله ليس خالقا وان الخالق هو يسوع فما دليلك على ذالك؟) ، ياسيد الدرة انا قلت الإله الذي تواضع وجاء الى العالم متجسدا ولم اقل ما ذكرته أنت ، فجسد يسوع ليس هو الله الخالق لكن الله حلّ في هذا الجسد واصبح الله يتكلم من خلال هذا الجسد وعندكم تسمونه إذن الله وإلا كيف يسمح الله لمخلوقه عيسى ان ينفخ بدله ويخلق طير إن لم يكن الله قد تجسد في عيسى وقام بعملية نفخ الروح ؟ نحن نؤمن بالله الواحد والتوحيد مذكور في الوصايا العشرة قبل مجيئ الإسلام ، مشكلة المسلم لا يزال من ناحية لاهوت الله في المرحلة الأبتدائية رغم ان سورة النساء 171 ذكرت ثلاثة شخوص (الله وكلمته وروحه) فنحن نتكلم عن جوهر الله الثلاثي وليس عن آلهة خارجة عن جوهر الله ، لو كانت المسيحية تؤمن بآلهة خارجة عن جوهر الله فهذا شرك طبعا ، حاشا لله ان نشبهه ولكن نضطر كوسيلة ايضاح فنقول كتلة الشمس لها نور وحرارة وهنا ذكرنا ثلاثة شخوص للشمس داخلة في شخصية واحدة وهذا كمثل ينطبق على جوهر الله ولولا لاهوت كلمة الله حلّ في يسوع الإنسان لبقى يسوع كأي إنسان لكن خالي من الخطيئة ، يتبع رجاء


22 - تابع الرد على السيد الدرة تعليق رقم 18
شاكر شكور ( 2015 / 6 / 4 - 22:30 )
تقول ومن الخالق من بين الاقانيم الثلاثة ؟ طبعا الخالق هو الله الآمر في شخص اقنوم الكلمة وبمعرفة الآب والروح القدس ، تقول ايضا (فأنا مسلم وساموت مسلما ولن أؤمن بالوهية يسوع وبذالك لن ادخل الملكوت فكيف يكون يسوع مات من اجلي؟ ) ، من قال لك انك لن تدخل الملكوت لأنك ستموت كمسلم ؟؟ الموضوع يعتمد على قرارك انت فلو اعترفت بأن الله قدم لأجلك أضحية كفارية وهو جسد المسيح ليموت من أجلك فهذا يكفي ان تكوّن علاقة مع الله وإن اصرّيت في نكران هذه العطية المجانية فالله طبعا سيتبرأ منك في يوم القيامة لأنك رفضت نعمته الخلاصية ورفضت بكامل إرادتك ان تعيش في الأبدية ولهذا نقول ونؤمن بأن جسد المسيح كان اضحية لكل البشرية والفرصة امامك وأنت حر ، بخصوص قولي إنك لا تتقن العربية ، قصدتُ انك لم تصل لما ذهبت اليه رغم كون تعليقي بالعربية ولم اقصد أكثر من ذلك ، اما بخصوص آية كشف الساق فانت بينت وجهة نظرك ولا تعليق لدي حول هذا الموضوع ، تحياتي

اخر الافلام

.. 82-Al-Aanaam


.. هل هبط آدم من الفضاء ؟




.. -اليهود مش هينسوهم-..تفاصيل لأول مرة عن قادة حرب أكتوبر


.. تغطية خاصة | المقاومة الإسلامية.. الكلمة الفصل للميدان | 202




.. تغطية خاصة | المقاومة الإسلامية: تماسك في الميدان في مواجهة