الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


منوعات من التاريخ الاسلامي

صباح ابراهيم

2015 / 6 / 29
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


سيرة محمد
ما نقوله هنا ليست من بنات افكارنا ، بل هو من التراث الاسلامي وكتب السيرة النبوية . فلا يزعل من لا يروق له هذا الكلام ، لأن الحقيقة مرة في كثير من الاحيان .
ما نكتبه هنا هو تذكير للاجيال الناشئة عن شئ من التاريخ .
كان محمد يغزو بمعدل غزوة كل 35 يوم ، في خلال ثمان سنوات قضاها في المدينة ، مجموع غزواته بلغت 27 غزوة ، و56 سرية حرض عليها ولم يشارك شخصيا بها .
كان محمد مزواجا ، يشتهي النساء بلا حدود ، حتى وصلت به الشهوة الجنسية ان يؤلف اية يطلب فيها من النساء ان يهبن له انفسهن لغرض ممارسة النكاح . لأنه قال احببت من دنياي ثلاثة منها النساء .
"يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّـهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ "
كله محلَل لأجل النكاح بموافقة ربانية.
اراد النبي ان ينوع بنسائه ، فاشتهى نكاح غير المسلمات المؤمنات ، فاغتصب سبيته اليهودية الحسناء صفية بن حيي بن الاخطب بعد ان أمر بقتل اباها واخاها وزوجها في غزوة بني قريضة وسلب ممتلكاتهم وقتل 900 من ذكورهم ، ودخل عليها بنفس ليلة الجريمة ، تحت حراسة اعرابي يحمل سيفا ساهرا حتى الصباح على باب خيمته ليحميه من ضحيته.
ونكح اليهودية جويرية بنت الحارث ، واليهودية ريحانة بنت شمعون والمسيحية ماريا القبطية الجارية التي اهداها له المقوقس حاكم مصر القبطي خوفا من بطشه .
كان محمد يغزو ليس لأجل نشر الاسلام ، او دفاعا عن النفس ، بل لأجل سرقة وسلب الغنائم وممارسة اعمال اللصوصية وقطع الطرق مع صعاليك البدولأنهم لا يجيدون اي عمل يفيد المجتمع، واغار على يهود بني المصطلق وهم غافلون وانعامهم تستقي على الماء ، فقتل رجالهم وسبى ذراريهم واصاب جويرية حصة له من غنائم السبي كما تفعل عصابات داعش اليوم . هذا ما جاء بصحيح البخاري - كتاب العتق .
****************************
عصمة النبي المصطفى
يقولون ان النبي محمد معصوم ، ولكن الشيطان يلقي بأمنيته فينشد ما يقوله الشيطان بشكل آيات ويهودي يسحره ، ولا تنجيه عصمته من سحر لبيد بن الاعصم ، ويبقى يعمل الشئ ويخيل انه لا يعمله ، فاقد الذاكر ، يجامع زوجاته ، ويعتقد انه لم يتقرب منهن . كيف استطاع الشيطان اختراق عقله وسلبه فكره لفترة من الزمن . ما هو دور جبريل المزعوم لحمايته ؟
ولكن محمد يعترف انه له قرين من شياطين الجن صديقا له ، واستطاع ان يقنعه بالاسلام فيصبح رفيقا له في حزبه الاسلامي واسلم ، انه الشيطان او الجني الابيض، ولكن لا ندري هل يتوظأ هذا الجني بالماء وهو من نار ويصلي ركعتين على الارض ؟ هذا ما لم تفصح لنا عنه كتب التراث الاسلامي .
****************************
عائشة وعثمان وعلي
صرخت عائشة : " اقتلوا نعثلا فقد كفر " وكانت تحرض على قتل عثمان بن عفان .
نعثل : تعني حمار .
وعائشة كانت تقصد عن سبق اصرار وترصد : اقتلوا عثمان الحمار .
هذه الجملة تكفي لأعطاءنا فكرة عن نوع العلاقة التي كانت بين صحابة الرسول وزوجة محمد والحقد الدفين بينهم والتحريض على القتل وممارسته فعلا .
وقتل عثمان على يد عبد الله بن الخليفة عمر بن الخطاب وجماعته !! اليس هذا غريبا في اتباع دين سماوي ابن خليفة المؤمنين يقتل خليفة ابيه ونبيه ؟
وكذلك كانت هناك كراهية شديدة بين الخليفة الرابع على بن ابي طالب وعائشة زوجة النبي الذي شكك في ارتكابها الفاحشة مع صفوان بن المعطل في ليلة حمراء في الصحراء. واضمرت عائشة له الحقد حتى شنت عليه حربا شعواء في معركة الجمل ، قتل على اثرها ثلاثون الف من المسلمين من الطرفين . والقاتل والمقتول كلاهما في نار جهنم كما قال الرسول .
تلك الفتنة التي اختلقتها عائشة سببت العداوة والبغضاء الى يوم القيامة بين طائفتي السنة والشيعة ونرى انعكاساتها اليوم في القتل والكراهية بين الرافضة والنواصب ، داعش السنية الوهابية تحارب شيعة العراق وسوريا ، السنية الوهابية السعودية تقود وتقاتل مسلمي وشيعة اليمن ، شيعة ايران وحزب الله وميليشيات شيعية عراقية ولبنانية تقاتل الدواعش الوهابية السنية في العراق وسوريا .
هذه هي سماحة الاسلام في شهر الصيام








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - اسمح لي سيدي
ماجد سرحان ( 2015 / 6 / 29 - 15:08 )
الاستاذ صباح اتفق معك في كثير مما كتبت لكن دعني اختلف معك في أشياء بسيطة ، فبني المصطلق قبيلة عربية و ليست يهودية و فعلا جويرية بنت الحارث كانت من ضمن السبايا و هي ابنة سيد بني المصطلق و قد وصفتها عائشة بأنها امرأة مليحة و قالت انها عندما زارتها تبحث عن محمد عرفت أن محمد سيرى منها مثلما رأت (أي جمالها الأخاذ) و فعلا عندما رآها و هي تطلب منه مساعدتها على تسديد قيمة مكاتبتها عرض عليها الزواج ... كان محمد يحب النساء الجميلات و هكذا فعل مع ريحانة في غزوة بني قريظة عندما اصطفاها لنفسه و صفية بعد غزوة خيبر و زينب بنت جحش عندما رآها متخففة من ثيابها و هي زوجة لزيد و عندما رأى امرأة جميلة كما روى مسلم فذهب لزينب بنت جحش و كانت زوجته فوجدها تمعس منيئة فقضى حاجته و رجع لاصحابه قائلا : إن المرآة تقبل و تدبر في صورة شيطان فمن رأى منكم شيئا فليذهب لأهله فلديهم مثل ما لديها ...رويت حديث مسلم بمعناه ... شكرا لك أستاذ صباح على الحفر و الجهد للتوعية


2 - لماذا تجاهل التخصُّصيّة؟
سلطان ( 2015 / 6 / 29 - 17:13 )
يغتر الكثير من الناس بقول (مُفسّر) استدل على آية بـ(إسرائيليات), أو حاول تأكيد شرحِهِ لآية بحديث يجهل أنه من (الموضوعات) أو الأحاديث (الضعيفة).
ويتناسى هؤلاء (التخصُّصيّة), ويتناسوْن أن (المُفسِّرين) و(المؤرِّخين) يعتمِدون على نقل ما لذ وطاب من (الغثِّ) و(السمين), وكل ما يتعلّق بخصوص الآية؛ سواء ناقض بعضه ام لا.
الفرق بين (المُفسِّر) و(المُحدِّثُ) :
(المُفسِّر) ينقل الأحاديث والروايات و(المُحدِّثُ) ينقّحها وينقدها ويرفع منها (الموضوع) و(الضعيف) و(الإسرائيليات).
لذلك لا نحكم على صحة (الحديث) من كتب (التفسير) بل نحكم على الحديث من كتب (مصطلح الحديث).
علم (مصطلح الحديث), قبل أن نقرأ الحديث, نتأكد من (أسانيده), فإن كانت (أسانيده) صحيحة قرأنا و بحثنا في (المتن), وإن كانت (الأسانيد) فيها علل, تركنا (المتن) من أساسه.
ففي (الأسانيد), هل (السند) (مقطوع) أو (مرسل) أو (مرفوع)؟ فإن كان (مقطوع) أو (مرسل) لا ينظر إليه, و إن كان (مرفوع)؛ ننظر في (رفعه), هل (سنده) ينطبق عليه:
1- اتصال السند.
2- عدالة الرواة.
3- ضبط الرواة.
4- انتفاء الشذوذ.
5- انتفاء العلة.
هكذا هو علم (مصطلح الحديث).


3 - المخزي من التاريخ الأسلامي
شاكر شكور ( 2015 / 6 / 29 - 18:46 )
شكرا استاذ صباح على قيامك بتذكيرنا بجزء من السيرة المحمدية المخزية وفي وقتنا الحاضر تقوم دولة الأسلام الداعشية بتمثيل نفس المسرحية بالصورة والصوت لهؤلاء السلف من قطاعي الطرق واللصوص المحتالين الذين شوهوا صورة الله ومن المؤسف انه لا يزال المغيبون يقدسونهم ولا يعرفون الحقيقة عن جهل وغباء مطبق ، تحياتي


4 - سكرات الموت والهذيان
بولس اسحق ( 2015 / 6 / 29 - 22:34 )
يبدوا ان الموما ابو فراس يحاول اسقاط عفاف آمنه بنت وهب وعفاف عائشة بنت الصديق على غيرهن من النساء!! لا يهم فهذا الامر شرحة يطول!!! اما اذا كان الكاتب قد اخطا او سهى عن محمد بن ابي بكر الذي احرق ووضعت جثته في جوف حمار وقال انه عبد الله بن عمر فهل هذه مشكله فجميعهم مجرمين واختلطت عليه الاسماء لكثرتها!!!اليس المفروض ان تصحح له ..ام ان خزان القاذورات (السبتتنك بالعراقي)ان فتح الغطاء عنه فلا مناص من شم عفونته؟؟؟...تحياتي اخ صباح ولا تستغرب انهم يضربون قرانهم عرض الحائط بعد ان رموا صحاحهم في المزبله..انها سكرات الموت!!!


5 - قل لنا يا سلطان
ماجد سرحان ( 2015 / 6 / 30 - 14:14 )
: نشب خلاف بين عائشة وبين عبد الله بن الزبير فنذرت أن لا تُكلمه أبدا لكن في النهاية كلمته و اعتقت اربعين رقبة في نذرها ذلك . (البخاري ج 7 ص118 ) ... هذا بعض عبيدها رضي الله عنها فكم كان عدد ما تملك من الرقاب ؟ كان النبي (ص) يهدي الجواري و العبيد و يقبلهم ، اقرأ :
- أهدى رجل من بني الضبيب يقال له رفاعة بن زيد لرسول الله غلاماً يُقال له مِدعَم.. و مدعم عبد أسود أُهدي له عام خيبر (صحيح البخاري كتاب المغازي ، غزوة خيبر) . وايضا : (عن علي قال: أهدي لرسول الله صلى الله عليه وسلم رقيق أهداه له بعض ملوك الاعاجم...- (كنز العمال- ج15 ص507)... و يهدي (ص) الغلمان لأقاربه ، فقد أورد الإمام أحمد بن حنبل في مسنده حديثا يروي فيه أن رسول الله (ص)أعطى خالته غلاما، فقال: - لا تجعليه، قصابا، ولا حجاما ولا صائغ .-اقرأ أيضا : روى عمران بن الحصين) أن رجلا من الأنصار أعتق ستة مملوكين في مرضه ، لا مال له غيرهم ، فجزأهم رسول الله (ص) ستة أجزاء ، فأعتق اثنين ، وأرق أربعة .) رواه مسلم ، وأبو داود ، وسائر أصحاب السنن ... لم يكن الزمن ذاك يحارب الرق ، اقرأ:عن ميمونة بنت الحارث : أنها أعتقت وليدة لها ..تابع


6 - قل لنا يا سلطان2
ماجد سرحان ( 2015 / 6 / 30 - 14:16 )
عن ميمونة بنت الحارث : أنها أعتقت وليدة لها ولم تستأذن النبي صلى الله عليه وسلم,فلما كان يومها الذي يدور عليها فيه , قالت:أشعرت يا رسول الله أني أعتقت وليدتي؟ قال:أو فعلت ؟ قالت:نعم,قال:أما إنك لو أعطيتها أخوالك كان أعظم لأجرك . متفق عليه .. و جاء أيضا:عن جابر قال أعتق رجل من بني عذرة عبدا له عن دبر فبلغ ذلك رسول الله (ص) فقال : ألك مال غيره ؟فقال لا ، فقال من يشتريه مني فاشتراه نعيم بن عبد الله العدوي بثمانمائة درهم فجاء بها رسول الله (ص) فدفعها إليه ثم قال ابدأ بنفسك فتصدق عليها فإن فضل شيء فلأهلك فإن فضل عن أهلك شيء فلذي قرابتك فإن فضل عن ذي قرابتك شيء فهكذا وهكذا يقول فبين يديك وعن يمينك وعن شمالك ـ (صحيح مسلم) و رواه النسائي أيضا ... إهداء الجارية أعظم أجرا من عتقها ، و بيع العبد الذي اعتقه صاحبه و هو محتاج أفضل من عتقه ، و أن تعتق ستة عبيد فهذا كثير ، يمكن عتق إثنين و إبقاء أربع مستعبدين.. و جاء أيضا : أيما عبد أبق من مواليه فقد كفر حتى يرجع إليهم . قال منصور: قد والله روي عن النبي صلى الله عليه وسلم .ولكني أكره أن يروي عني ههنا بالبصرة . الراوي: جرير بن عبدالله -


7 - قل لنا يا سلطان3
ماجد سرحان ( 2015 / 6 / 30 - 14:19 )
الراوي: جرير بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4121 ... هذه الأحاديث تبين أنه لا مفر للعبد من العبودية فلو هرب من سأدته فمصيره النار .. و قد جاء في صحيح البخاري : عن عبد الله بن زمعة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبد ثم يجامعها في آخر اليوم .)....‏ بل و يمكنك حتى قتل عبدك إذا أبق ، فقد جاء (ذا أبق العبد لم تقبل له صلاة وإن مات مات كافرا فأبق غلام لجرير فأخذه فضرب عنقه . الراوي: جرير بن عبدالله البجلي - خلاصة الدرجة: احتج به ، وقال في المقدمة: (لم نحتج إلا بخبر صحيح من رواية الثقات مسند) - المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 11/136... فى الجزء الثانى . و اشتراك السادة في وطء أمة مشتركة (كما يتشارك الرعاة في البهيمة) ، اقرأ : -... وعن زيد بن أرقم قال: أتي علي في اليمن بثلاثة نفر وقعوا على جارية في طهر واحد فولدت ولدا فادعوه فقال علي لأحدهم: تطيب به نفسا لهذا؟ قال: لا. قال: أراكم شركاء متشاكسين، إني مقرع بينكم، فما أجابته القرعة أغرمته ثلثي القيمة وألزمته الولد، فذكروا ذلك للنبي


8 - قل لنا يا سلطان4
ماجد سرحان ( 2015 / 6 / 30 - 14:21 )
فذكروا ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم فقال: ما أجد فيها إلا ما قال علي.- (الرياض النضرة في مناقب العشرة- ج1 ص269) . و تم بيع الرقيق كما أسلفنا في زمن النبي (ص) : قال ابن إسحاق : ثم إن رسول الله (ص) قسم أموال بني قريظة ونساءهم وأبناءهم على المسلمين .... ثم بعث رسول الله (ص) سعد بن زيد الأنصاري أخا بني عبد الأشهل بسبايا من سبايا بني قريظة إلى نجد ، فابتاع لهم بها خيلا وسلاحا... ظلت الأسواق عامرة بالرقيق منذ عهد النبوة حتى عام 1962 م فحكاية أن الماضي كان زاهيا و أن العتق و الكفارة تحرر الرق لا ظل لها من الحقيقة تاريخيا فلو كانت كذلك لكان الصحابة يموتون و لا يتركون عبيدا ، اقرأ : ورد في (الطبقات الكبرى لأبن سعد و السيرة الحلبية و مروج الذهب) أن الخليفة عثمان بن عفان لما مات ترك خلفه ألف مملوك .. و ذكر ابن تيمية عن الإمام علي بن أبي طالب أنه ( استشهد وعنده تسع عشر سرية وأربع نسوة وهذا كله مباح ولله الحمد ) - النكاح وآداب اللقاء بين الزوجين - ص 29 - ... بقية العشرة المبشرين بالجنة ماتوا عن ملكات اليمين فالزبير بن العوام توفى عن ألف مملوك (المصادر : الاستيعاب في معرفة الصحاب لابن عبد البر


9 - قل لنا يا سلطان5
ماجد سرحان ( 2015 / 6 / 30 - 14:23 )
(المصادر : الاستيعاب في معرفة الصحاب لابن عبد البر المجلد الثاني ص 514 ... الرياض النضرة ص 774 .. أسد الغابة في معرفة الصحابة لابن الأثير الجزري طبعة 1970 كتاب الشعب بمصر المجلد الثاني ص 252) و عبد الرحمن بن عوف تزوج عشرين امرأة بينهن خمس أمهات ولد (الرياض النضرة للمحب الطبري ص 772 ، و جمهرة أنساب العرب لابن حزم الاندلسي ص 131). ... كلنا نعرف أن اتفاقية البقط ألزمت مملكة النوبة زمن الخليفة عثمان بن عفان ، بدفع 360 عبدا إناثا و ذكران و بلغت سبايا القوط عشرات الآلاف في عهد عبد الملك بن مروان ...الخ . أخيرا اقرأ ما روي عن عبد الله بن عمر عندما كان يشتري الجواري من السوق :انظر (مصنف عبد الرزاق ج1 ص 286 وسنن البيهقي ج 5 ص 37) عن الأسواق العامه للعبيد: -عن عبد الله بن عمر إذا أراد أن يشتري جاريه تحسسها، فوضع يده على عجيزتها ونظر إلى ساقيها وبطنها ووضع يديه بين ثدييها ثم هزهما


10 - الى المفلسين والسبابين
صباح ابراهيم ( 2015 / 6 / 30 - 17:40 )
المفلسون والشتامون لا ننزل الى مستواهم الواطئ و لا نحتاج للرد على سفالاتهم او تعليقاتهم