الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


ما بَيْنَ الجَنَةِ وَالنَارِ

بولس اسحق

2015 / 7 / 9
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


تعقيبا على تعليق الاخ سمير على المقالة(الاقصاء...وضياع المؤمن المسلم)..
www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=474240
جاء فيه (هل عائشة وعثمان وعلى ومعاوية في الجنة ام في النار؟)
روي أن النبي (ص) صعد المنبر يوما فقال :ان بني هشام بن المغيرة استأذنوني أن ينكحوا فتاتهم علي بن ابي طالب ، ألا فلا آذن ، ثم لا آذن ، ثم لا آذن ، إلا ان يحب ابن ابي طالب ان يطلق ابني فاطمه وينكح فتاتهم . ان فاطمة بضعة مني يريبني مارابها ، ويؤذيني ما يؤذيها !...(رواه البخاري و مسلم و ابن ماجه و أبو داوود و الترمذي و أحمد)
في هذا الحديث نجد أن علياً تميل نفسه لخطبة امرأة من بني هشام بن المغيرة وبالذات بنت أبي جهل ... و أن تكون ضَرّة على فاطمة .. فينتفض والدها على المنبر و يرفض أن يتزوج عليٌّ على ابنته فاطمة و يؤكد رفضه بثلاث ( لا آذن ) .
لماذا اذن يبيح النبي لنفسه ولأتباعه أن يتزوجوا الضرائر على بنات الناس لكنه يرفض أن يتزوج أحداً على ابنته !!
و في رواية أخرى يبرر النبي محمد سبب رفضه .. ‏أن ‏‏المسور بن مخرمة ‏‏أخبره ‏‏أن ‏‏علي بن أبي طالب ‏ ‏خطب ‏ ‏بنت ‏‏أبي جهل ‏‏وعنده ‏‏فاطمة بنت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏فلما سمعت بذلك ‏ ‏فاطمة ‏ ‏أتت النبي ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت له : إن قومك يتحدثون أنك لا تغضب لبناتك وهذا ‏ ‏علي ‏ ‏ناكحا ‏ ‏ابنة ‏ ‏أبي جهل ‏، ‏قال ‏ ‏المسور :‏ ‏فقام النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فسمعته حين تشهد ثم قال :‏ ‏أما بعد فإني أنكحت ‏ ‏أبا العاص بن الربيع ‏ ‏فحدثني فصدقني وإن ‏ ‏فاطمة بنت محمد ‏مضغة ‏‏مني وإنما أكره أن يفتنوها وإنها ( والله لا تجتمع بنت رسول الله ‏‏ وبنت عدو الله ‏) ‏عند رجل واحد أبدا قال فترك علي ‏الخطبة(الله اعلم نوع التهديد الذي تلقاه علي من رسول الله مما دعاه لترك الموضوع) .(رواه مسلم)
أستغرب مرة أخرى لهذه الحجة العجيبة ،ألم يتزوج محمد أم حبيبة ابنة أبي سفيان و هو كافر و من أكبر أعداء الله على الإسلام و يجمع بينها و بين بنت أبي بكر الصدّيق الرجل الثاني بعد محمد ، فلماذا رضي أن يجمع بين ابنة صديق الله و بين ابنة عدو الله أبو سفيان ؟؟ كذلك عندما تزوج صفية بنت حيي بن أخطب .. ألم تكن ابنة زعيم بني النضير ؟؟ وهل زعيم بني النضير أقل شأناً في عداوته لمحمد من أبي جهل ؟؟
لكن سبحان الله ... هو قلب الأب على البنت .. لم يشأ لابنته أن تتعذب بالغيرة إذا تزوج عليها عليٌّ بنت أبي جهل .. لم يشأ لمشاعرها أن تنكسر فرفض رفضاً قاطعاً و نهائياً فهم منه عليّ أحد أمرين : إما أن يبقي في ذمته فاطمة بنت محمد فقط .. و إما أن يطلقها و يتزوج غيرها .أما أن يحضر لها ضرة كباقي نساء المسلمين فهذا مرفوض رفضاً قاطعاً .
وهذا نموذج من رفض محمد لتعاليمه .. و لا يطبقها على نفسه و هو أولى الناس بتطبيقها .؟
و لا أدري أين كانت عقول المسلمين إذ لم تكن تحتج .. ولكن ربما كان هناك من يفكر بالاحتجاج .. لكنه كان يخشى أن يعاجله أحدهم بضربة سيف تطيّر رأسه .
يا سادة إن صح هذا الحديث فإن مضمونه و معناه يبين أن الرسول وقع فى ما نسميه هوى النفس فأخدته الحمية الأبوية و تناسى أن ما شرع لسائر نساء المسلمين هو ما شرع لفاطمة!!! فكان من الأولى أن يقول "و الله إن عدل علي فلا تثريب في شرع الله" .... كما قال في موضع آخر: " ‏ ‏إنما هلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه ‏ ‏الحد وايم الله لو أن ‏ ‏فاطمة بنت محمد ‏‏ سرقت لقطعت يدها" (سنن أبي داوود - باب الحدود - عن حديث عائشة) أي أنه لا فضل لفاطمة على أحد في حدود الله و بالتالي فلا فضل لها في شرائع الله. لو حدث ذلك الموقف من أي اب لما كان فيه أدنى مشكلة و لكنه حدث من الرسول و الذي قيل فيه " ما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى"
و إقراره في الحديث أن " يربيني مارابها و يؤذيني ما يؤذيها" لهو عن علم بأن الزواج بالمثنى و الثلاث و الرباع فيه أذى للزوجة الأولى و أهلها.
إن كان الرسول فعلاً يرى في الطلاق أو الزواج الثاني أذية، كما يوضح الحديث، فلم لم ينفيه عن باقي الناس أيضاً؟؟ أم أن ابنته لها استثاء خاص؟؟؟
الحديث أعلاه صحيح وفي مسلم والبخاري ومن أراد التثبت فليبحث ... لا أستغراب من الموضوع فكل أب يغضب لبناته لأنه بالأخير بشر يغار ويحب ...ولكن الملفت للنظر هو تصريحه بأن من يُغضب إبنته ويؤذيها فقد أغضبه وآذاه وهذا بالضروره سوف يُغضب ويؤذي الله بالتتابع استنادا الى:
{ والذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم }(التوبة) ، وقال: { إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذاباً مهين }(الاحزاب)..والحديث: (ومن آذاني آذى الله، ومن آذى الله لعنه ملأ السموات وملأ الأرض)(المناقب الفصل التّاسع عشر ص235).
واستنادا للتوبة والاحزاب والحديث اعلاه فانه يمكننا وبحسبة بسيطة ان نستنتج بأن عائشه وأبوها أبو بكر مصيرهم ...(متروك التخمين لجنابكم) لأن عائشه تكره فاطمه وكثيراً ماتـُغضبها والعكس صحيح والأمر يسري على ابا بكر لمنعه فاطمه من فدك أبوها مما جعلها تموت وهي غاضبةً وتدعي عليه ...وكما هو معروف بالشرع بأن من غضب الله عليه فمصيره جهنم ...وأيضاً ينسحب الأمر على من أحب عائشه وأباها لأن من أحب المغضوب عليهم فسوف يحشر معهم ...ويندرج ذلك على أهل المذهب السني جميعهم بحسب الحديث سيصلون بجهنم..و أما الشيعه ففي الجنه ...فهنيئاً للشيعه !! علما ان علماء الشيعة ينكرون هذه الرواية و يعتبرونها موضوعة للطعن فى الامام على كرم الله وجهه ...تحياتي








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الشيزوفرنيا...وهوى النفس
سيد مدبولى ( 2015 / 7 / 9 - 21:09 )
الشيزوفرنيا...وهوى النفس
مش بس فاطمة ....الرجل كان يطوف على نسائه بغسل واحد (مع التركيز على باب الطهاره ) لكن من بال واقفأ فليتبوأ مقعده من النار.....(المصيبة انه كان بيفتخر) ....طب ما انت ناقل جراثيم ان لم تكن اشد عدوى من الجرثومة...اخيرأ العيب على المغيبين اللى عاصروه


2 - اعدت فوفيت
سمير ( 2015 / 7 / 10 - 01:02 )
شكرا استاذ بولس على المقال. هنا نرى مرة اخرى ان قول محمد اقوى حكما من الران, فكل الصحابة تزوجوا باكثر من واحدة, فهل ان علي سيكون اقلهم عدلا في نسائه, فلماذا يمنعه محمد من الزواج بثانية؟ ثم, ام المؤمنين عائشة التي ياخذ المسلمين نصف دينهم منها كانت السبب في قتل ذي النورين وتسببت بقتل الاف المسلمين. معاوية كاتب الوحي اخذ الخلافة من علي وتسببا بقتل عشرات الوف المسلمين. عمر المبشر بالجنة كسر ضلع فاطمة ( بضعة من محمد) هل سيدخل كل هؤلاء الجنة ويجلسون متقابلين؟ احترامي


3 - واقفا ام جالسا
بولس اسحق ( 2015 / 7 / 10 - 04:41 )
عزيزي الاخ مدبولي سوف اكتب لك حديثين من اصح كتبهم وانت اختار..
أخرج البخاري ومسلم في صحيحيهما ، والترمذي وأبو داود والنسائي وابن ماجة والدارمي في سننهم ، وأحمد في المسند وغيرهم عن حذيفة ، قال : أتى النبي صلى الله عليه وسلم سباطة قوم ، فبال قائما ، ثم دعا بماء ، فجئته بماء فتوضأ
صحيح البخاري الوضوء ،
صحيح مسلم الطهارة ، سنن الترمذي . سنن أبي داود 1 / 6
صححه الألباني في صحيح سنن أبي داود 1 / 8
وروي عن عائشة قالت : من حدثكم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بال قائما فلا تصدقوه ، ما كان يبول إلا جالسا
سنن الترمذي 1 / 17 ، . سنن النسائي 1 / 31 .
صححه الألباني في صحيح سنن النسائي 1 / 8 سنن ابن ماجة 1 / 112
صححه الألباني في صحيح سنن ابن ماجة 1 / 56 . سلسلة الأحاديث الصحيحة 1 / 345 ، إرواء الغليل 1 / 95 .
مسند أبي داود الطيالسي ، ص 211 . مسند أحمد بن حنبل 6 المستدرك 1 / 181 وصححه على شرط الشيخين . السنن الكبرى 1 / 101 . مسند أبي عوانة 1 / 198
يا عزيزي ان ادعائهم بانه كان ياتي نسائة بغسل واحد هو كذب منهم للتدليل على فحولته التي كان يفتقدها اصلا!!!..تحياتي.


4 - عزيزي سمير
بولس اسحق ( 2015 / 7 / 10 - 05:23 )
عزيزي الاخ سمير لا شكر على واجب هذا اولا. ولو اردنا الرد إذا صحت رواية هذا الحديث وهو صحيح للاسف فان أبلغ ما يرد به عل محمد هو من قرانه
- أتأمرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم و أنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون -
ثانيا وهذا من نظرتي للموضوع..ان عليا كان ذكيا جدا عندما تراجع عن قرارة لانه كان يعلم ببطش ابن عمه!! فهل الذي لعن عمه ابا لهب في قرانه قاصرا ان يلعن ابن عمة ابا الحسن؟؟ لا اظن!! كما لا يمكننا ان ننسى انه بعد وفاة محمد وفاطمة ان عليا فاق ابن عمه في زيجاته!!وهذا دليل على ان عليا كان يخشى محمدا!!اما سؤالك هل سيدخلون الجنه فيا اخي الحديث واضح وكلهم مع الاسف في جهنم ..هذا ليس افتراء مني وانما طبقا للحديث والايات التي اشرت اليها..ولمعرقة كيف تمنى العمدة عمر وابو بكر الموت يمكنكك الرجوع الى:
هذا بعضٌ من كَربهِ...واماني صحابتهِ!!!
www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=456059

اخر الافلام

.. 82-Al-Aanaam


.. هل هبط آدم من الفضاء ؟




.. -اليهود مش هينسوهم-..تفاصيل لأول مرة عن قادة حرب أكتوبر


.. تغطية خاصة | المقاومة الإسلامية.. الكلمة الفصل للميدان | 202




.. تغطية خاصة | المقاومة الإسلامية: تماسك في الميدان في مواجهة