الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


اللَعَنات والبَرَكات...مِنَ السِيرَةِ والقُرآن

بولس اسحق

2015 / 7 / 22
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


اللعن له جذور عميقة وموغلة وهو لدى العرب الية ترتبط باللغة والبلاغة .... فليس ابلغ العرب فقط من كان مداحا بل ان ابلغهم ايضا من كان "لعانا" .. وهنا يرمي التاريخ ببعض الغبار عن دور كانت تلعبه الاسواق المعروفة للقبائل العربية ومنها عكاظ في حل المشكلات بين القبائل باستخدام (اللعن) حيث يتقابل ابلغ القبيلتين ويكيلون لبعضهم البعض اللعنات بطريقة ابراز المساويء ... كما ان الحروب بين القبائل كانت تبدا ايضا بفاصل من حفلة اللعن !! كل هذه الامور يمكن تجاوزها بحكم الفترة الزمنية والبيئة الجاهلية التي كان الاعراب يعيشونها!!! الا ان الملفت للنظر انه بعد الجاهلية وبعد ادعاء محمد بن عبد الله النبوة واستقرار الحال، يفاجئنا انه هو والهه تفوقوا وتفننوا باساليب اللعن وكانهم في سباق مع الزمن لاثبات اي منهم هو الاقدر في مجال اللعن!!
وهذه بعض القبسات وليس الكل من ذلك السباق :
لعن الله اناسا بالاسماء كابي لهب وغيره الكثير.
لعن الله آكل الربا وموكله وشاهده وكاتبه .
لعن الله المحلل والمحلل له.
ولعن الله من لعن والديه.
لعن الله من اضل اعمى عن الطريق.
لعن رسول الله المصورين والموسيقى.
لعن الله الواصلة والمتوصلة،والواشمة والمستوشمة،والنامصة والمتنمصة .
(الواصلة من تصل شعرهابالباروكة،والمستوصلة من توصل لها،والنامصة هى التى تنتف الشعر من الحاجبين،والمتنمصة هى التى يفعل بها ذلك)
لعن رسول الله الصالقة:التى ترفع صوتها عند المصيبة.
والحالقة :التى تحلق رأسها عند المصيبة.
والشآقة :التى تشق ثيابها عند المصيبة.
لعن رسول الله من غير منار الارض:اى حدودها.
لعن الله من عمل عمل قوم لوط .
ولعن من اتى كاهنا او ساحرا او عرافا.
ولعن من اتى امرأة فى دبرها.(مع العلم انه يقول: نسائكم حرث لكم فأئتوا نسائكم إنى شئتم)
ولعن النائحة ومن حولها.
ولعن من صلى بقوم وهم له كارهون .
لعن الله امرأة باتت وزوجها عليها ساخط.
ولعن من ذبح لغير الله.
ولعن من سب الصحابة.
ولعن من سرق.(واذكركم بحيث..وان سرف وان زنى رغم انف ابا ذر)
ولعن المخنثين من الرجال،والمترجلات من النساء.
ولعن المتشبهين من الرجال بالنساء:والمتشبهات من النساء بالرجال.(وكان له مكحلة)
ولعن المرأة تلبس ثياب الرجل ، والرجل يلبس ثياب المرأة(وكان يلبس مرط عائشة)
لعن الله من خبب اى افسد امرأة على زوجها.
ولعن الراشى والمرتشى والرائش (الساعى بينهما).
ولعن المحتكر.
لعن الله الخمر وشاربها وساقيهاومستقيها وبائعها ومبتاعها وعاصرها ومعتصرها وحاملها والمحمولة اليه وآكل ثمنها والدال عليها (كان يتوضأ بالخمر فقط)
ولعن ناكح يده(المستمنى بيده).
ولعن تارك سنته .
ولعن المكذب بقدر الله.
ولعن المتسلط بالجبروت ليذل من اعز الله ويعز من اذل الله.
ولعن من اشار الى اخيه بحديدة سلاح او غيره .
ولعن من انتسب لغير ابيه(ابن الزنا)
ولعن مانع زكاة المال.
ولعن المرأة اذا خرجت من دارها بغير اذن زوجها.
ولعن اليهود والنصارى وجميع المخالفين لانهم لم يصدقوا به الا كونه شيطانا رجيما.
ولم يسلم من لعناته ولعنات الهه حتى الحيوان والحجر والحشر!!!
نعم لقد تم لعني من قبل الرسول والهه وتابعيهم باكثر من موضع...فهل يحق لي أن أرد على لعناتهم باللعن عليهم ايضا ؟ كل هذا والمسلمين في المنتدى او اي منتدى فيه دعوى لاستخدام العقل يشنون حملة على اننا نشتم ربهم ونبيهم وليس لنا حاجة في المنتدى إلا شتم ربهم ونبيهم متناسين ماهية دينهم و حقيقته، إذ أنه قائم على اللعن والشتم وتحقير المخالف ويجب اتباع سياسة القطيع والخراف مثلهم فمن شذ عنهم شذ في النار .فهم أول من شتم وأول من حقر لمجرد الرأي والفعل والاعتقاد والنية والمشي والنوم والاكل وووو....الخ. فدين قائم على الشتم واللعن من اوله وآخره ماذا تعتقد أن يكون أو ماذا تتوقع منه ؟؟؟؟
فالمسلمين يرون انه يحق لهم اللعن والتحقير والشتم والقتل في حق المخالفين وهذا من حقهم وحق رسولهم والهه، أما بالنسبة لغيرهم فهو جريمة ومعاداة لهم ومؤامرة ضدهم وضد نبيهم والهه تحبك خيوطها ليل نهار حسدا لانهم "آخرامة اخرحت للناس" .
فهل يحق لي بأن ألعن من قام بلعني أولا؟
من جهة الحق .. فمن يعطينا هذا الحق ...فكل واحد يفهم حقة وياخذ حقة تبعا لما تعلمه ، واذا جئنا بحسب الدين وكلام الله فنجد: ...
بالاسلام .. وحدة بوحدة .. يعني العين بالعين والسن بالسن و" البادئ اظلم " يعني الي بيغلط عليك ويلعنك .. اغلط عليه والعن ابو ابوه !!
والمسيحية كما هو معروف .. قابل السيئة بالاحسان ..واعفو عن زلات الاخرين بحقك .. ومن ضربك على خدك الايسر .. ادر له الخد الآخر ..
اما رأيي بالموضوع فأنه لا يحق لك أن تلعن من لعنك ، وارى ان المسامحة من شيم الكرام، فالحياة اقصر من إن نقضيها في تسجيل الأخطاء التي ارتكبها غيرنا في حقنا ، وفي تغذية روح العداء بين الناس ، ولكن المشكلة هي متى سيدرك اولائك الناس الذين جائت لعنتي على لسان الههم ونبيهم الحقيقة التي تصرخ منذ اقدم العصور والازمان..ان الله الحق منزه عن هذه الاقوال والافعال.... فيا عزيزي لا ترد اللعنه والشتيمه بحقك إلا إذا أردت أن تنزل إلى مستوى لاعنك وشاتمك وتصبح أنت وهو في سلة واحدة !!!
(أحبوا أعدائكم وباركوا لاعنيكم )
تحياتي.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - هذا ديننا وهذا دينكم
صباح ابراهيم ( 2015 / 7 / 22 - 10:02 )
المسيحية هي التي تسمو في اخلاقها ، تبارك ولا تلعن تسامح ولا تنتقم ، تغقر ولا تلعن . ولاتقول السن بالسن والعين بالعين ، بل احبوا اعداءكم باركوا لاعنيكم ، اسقوا العطشان ماء وافتقدوا المريض والمسجون وساعدوا الفقراء والايتام .
لاتفعوا سيفا بل كل من اخذ بالسيف ، بالسيف يؤخذ . لا تقاوموا الشر بالشر ،
اما الاخرون فيقولون اذا وجتم النصارى في الطريق فاضطروهم الى اضيقه ، قاتلوا هل الكتاب حتى يدفعوا الجزية عن يد وهم (صاغرون) رغم انهم اهل البيت والاخرون هم المغتصبون .
تحياتي لاخي بولس


2 - تعليق الى بولس اسحاق
ايدن حسين ( 2015 / 7 / 22 - 11:49 )

ان تسعين بالمائة مما ذكرت .. يصب في مصلحة الانسان
فهل مصلحة الانسان مرفوضة عندك يا اخي
..


3 - تعليق الى صباح ابراهيم
ايدن حسين ( 2015 / 7 / 22 - 12:00 )

قلت انت .. المسيحية هي التي تسمو في اخلاقها .. و لا تقول السن بالسن و العين بالعين
جميل جدا يا اخي
لماذا اذن لدى امريكا حاملات طائرات .. و تهدد هذا و تضرب هذا .. و تجوب بارجاتها جميع البحار الدولية في العالم
ستقول ان امريكا ليست مسيحية
جميل جدا
قل لي اذن .. لماذا يرفض جميع الدول الغربية تعاليم الدين المسيحي
ان كانت المسيحية هي الافضل .. فلماذا لا تطبقها الدول الغربية
لماذا تتسلح الدول الغربية .. و تطبق قانون اشد من قانون السن بالسن و العين بالعين
ماذا يمنعها من ان تحب اعدائها و تبارك لاعنيها
..


4 - تعليق الى بولس اسحاق
ايدن حسين ( 2015 / 7 / 22 - 13:07 )

لعن الله آكل الربا وموكله وشاهده وكاتبه .
لعن الله المحلل والمحلل له.
ولعن الله من لعن والديه.
لعن الله من اضل اعمى عن الطريق.
لعن الله من عمل عمل قوم لوط .
ولعن من اتى كاهنا او ساحرا او عرافا.

ولعن من اتى امرأة فى دبرها
و اتوا حرثكم انى شئتم .. و هل هناك حرث في غير الفرج
هل يمكن الزراعة في الحديد او الاسمنت
الا يكون الزراعة في التربة الصالحة
فهل الدبر تربة صالحة للحرث
.
لعن الله من خبب اى افسد امرأة على زوجها.
ولعن الراشى والمرتشى والرائش (الساعى بينهما).
ولعن المحتكر.
ولعن المتسلط بالجبروت ليذل من اعز الله ويعز من اذل الله.
ولعن من اشار الى اخيه بحديدة سلاح او غيره .
ولعن مانع زكاة المال.

هل اللعن في كل ما ذكرته اعلاه لا يصب في مصلحة الانسان
و لا تنسى الاية .. ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا
و السلام
..


5 - اللَعَنات
شاكر شكور ( 2015 / 7 / 22 - 13:13 )
المفروض ان تصاحب اللعنات استثناء لمن يتوب عن ذلك الفعل الذي لعن لأجله اي ان تصاحب اللعنة نص يقول (إلا من تاب) ففي سفر التثنية مثلا من العهد القديم اطلقت اللعنة فقط على الذي يفعل خطية حقها الموت ، إن اطلاق اللعنه بدون ضوابط واستثناء يعني ذلك ان الذي وجهت له اللعنه اصبح ملعونا طيلة حياته حتى لو تاب وهذا التصرف لا يليق بحكمة الله ورأفته في خلائقه فموضوع اللعنات الإسلامية هي مجرد ملاسنات بشرية نسبت الى الله زورا لغرض اعطائها قوة تشريعية لتخويف الناس علما بأن نصوص لعن الشيطان في القرآن هي اقل من نصوص لعن البشر ، هذا وان اخلاق اللعن قد انتشر وشاع الى يومنا هذا حيث يتعلم المسلم اخلاق اللعن من إله القرآن ورسوله فنرى عبارة (لعنة الله عليه) عبارة شائعة ومتداولة عند المسلمين وهناك من ادخل اللعن حتى في نصوص الأغاني الشعبية ، تحياتي للجميع


6 - لعاد شنو هاي مدائح
عبد الحكيم عثمان ( 2015 / 7 / 22 - 13:30 )
الاخ صباح انت لست على المسيحية ولاحتى اسحق بولس لانكم انكرتم ماموس العهد القديم الذي الزمكم به السيد المسيح, اانتظروا مقالي رد على مقالك عن كم اللعانات في ديانتكم
((لا تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُبْطِلَ الشَّريعَةَ أَوِ الأَنْبِياء ما جِئْتُ لأُبْطِل، بَل لأُكْمِل. 18الحَقَّ أَقولُ لَكم: لن يَزولَ حَرْفٌ أَو نُقَطَةٌ مِنَ الشَّريعَة حَتَّى يَتِمَّ كُلُّ شَيء، أَو تزولَ السَّماءُ والأَرض. 19فمَن خالفَ وَصِيَّةً مِن أَصْغَرِ تِلكَ الوَصايا وعَلَّمَ النَّاسَ أَن يَفعَلوا مِثْلَه، عُدَّ الصَّغيرَ في مَلَكوتِ السَّمَوات. وأَمَّا الَّذي يَعمَلُ بِها ويُعَلِّمُها فذاكَ يُعَدُّ كبيراً في ملكوتِ السَّمَوات.
((لا تَدينوا لِئَلاَّ تُدانوا، 2فكَما تَدينونَ تُدانون، ويُكالُ لكُم بِما تَكيلون. 3لِماذا تَنظُرُ إِلى القَذى الَّذي في عَينِ أَخيك؟ والخَشَبَةُ الَّتي في عَينِكَ أَفَلا تَأبَهُ لها ؟ 4بل كيفَ تَقولُ لأَخيكَ: ((دَعْني أُخرِجُ القَذى مِن عَينِكَ ؟وها هي ذي الخَشَبَةُ في عَينِكَ. 5أَيُّها المُرائي، أَخْرِجِ الخَشَبَةَ مِن عَينِكَ أَوَّلاً، وعِندَئِذٍ تُبصِرُ فتُخرِجُ القَذى مِن عَينِ أَخيك,.


7 - سأدينكم هكذا الرب يسوع وعدكم
عبد الحكيم عثمان ( 2015 / 7 / 22 - 13:39 )
بولس اسحق ان كنت على المسيحية فتوعدك الرب بالادانة ان أنت ادنت الاخر ألمخالف لك_وانا من سأدينك ومن كتابك-انتظر مقالي ألقادم
و من يشتم ابا او اما فليمت موتا-اليس اشد من اللعنة
يا مراؤون حسنا تنبا عنكم اشعياء قائلا* -شنو هذا مدح
اتركوهم هم عميان قادة عميان-شنو هذا مدح
هذه عينة من لعنات وشتم ربك لمن لم يؤمن به
انتظر القادم


8 - ومعها قليلا من الشتاءم
سمير ( 2015 / 7 / 22 - 15:07 )
عزيزي الاستاذ بولس، وأضف اليها شتيمة محمد المحببة اليه ، اعضض....ابيك، اما الخليفة ابو بكر رضي الله عنه فقد كان اكثر رومانسية، فكان يقول للمخالف ، أمصص....اللات. ولله في خلقه شؤون


9 - أيدن 3
عـماد ضـوء ( 2015 / 7 / 22 - 18:55 )
المسلمون طوروا اختراع المدفع والطوربيد والبارود وأبادوا شعوب
تبني حقوق الإنسان لا يعني التوقف عن الدفاع عن النفس
لماذا لا تستطيع تحديد ما هي أخلاق عاهرات دينكم إلا بمقارنتها بأسوا ما في عاهرات الآخرين؟


10 - أيدن 4
عـماد ضـوء ( 2015 / 7 / 22 - 18:58 )
المسلمون بتعاملون بالربا ويسمونه مصروفات إدارية
اإسلام حلل الرشاوي تحت مسمى المؤلفة قلوبهم و(النبي قبل الهدية)
الإسلام هو سبب تخلف بلادنا ولا يهمنا عاهرات الجيران


11 - السادة المتاسلمون
بولس اسحق ( 2015 / 7 / 22 - 19:20 )
ايها السادة المتاسلمون ..المشكلة ليست باللعنات والتبريكات وانما بالذي كان يطلقها!! فهل كان رسول الاسلام من الذين يتحاشى ان يقع وينفذ معظم اللعنات التي دعى لاستنكارها..وهذه هي الطامه الكبرى!! وانا لم اكتب المقاله من باب انها غير جيدة وانما من باب مدى التزام من اطلقها بتنفيذها!! راجعوا تاريخكم ايها السادة
صحيح مسلم – الجزء: (4) – رقم الصفحة: (86) – رقم الحديث: (2319)
–وحدثني محمد بن المنهال الضرير حدثنا يزيد بن زريع حدثنا حميد الطويل عن بكر بن عبدالله المزني قال: كنت جالسا مع إبن عباس عند الكعبة فأتاه أعرابي فقال مالي أرى بني عمكم يسقون العسل واللبن وأنتم تسقون النبيذ أمن حاجة بكم أم من بخل فقال إبن عباس الحمد لله ما بنا من حاجة ولا بخل قدم النبي (ص) على راحلته وخلفه أسامة فاستسقى فأتيناه بإناء من نبيذ فشرب وسقي فضله أسامة وقال أحسنتم وأجملتم كذا فاصنعوا فلا نريد تغيير ما أمر به رسول الله؟؟؟عند الكعبة يا سادة؟؟؟
لعن الله الخمر وشاربها وساقيهاومستقيها وبائعها ومبتاعها -


12 - السادة المتاسلمون-2
بولس اسحق ( 2015 / 7 / 22 - 19:23 )
ولعن المرأة تلبس ثياب الرجل ، والرجل يلبس ثياب المرأة -
‏حدثنا ‏ ‏عبد الملك بن شعيب بن الليث بن سعد ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏جدي ‏ ‏حدثني ‏ ‏عقيل بن خالد ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن سعيد بن العاص ‏ ‏أن ‏ ‏سعيد بن العاص ‏ ‏أخبره ‏ ‏أن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وعثمان ‏ ‏حدثاه ‏‏أن ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏استأذن على رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وهو مضطجع على فراشه لابس ‏ ‏مرط ‏ ‏عائشة ‏ ‏فأذن ‏ ‏لأبي بكر ‏ ‏وهو كذلك فقضى إليه حاجته ثم انصرف ثم استأذن ‏ ‏عمر ‏ ‏فأذن له وهو على تلك الحال فقضى إليه حاجته ثم انصرف قال ‏ ‏عثمان ‏ ‏ثم استأذنت عليه فجلس وقال ‏ ‏لعائشة ‏ ‏اجمعي عليك ثيابك فقضيت إليه حاجتي ثم انصرفت فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏يا رسول الله مالي لم أرك ‏ ‏فزعت ‏ ‏لأبي بكر ‏ ‏وعمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏كما ‏ ‏فزعت ‏ ‏لعثمان ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن ‏ ‏عثمان ‏ ‏رجل حيي وإني خشيت إن أذنت له على تلك الحال أن لا يبلغ إلي في حاجته.
صحيح مسلم .. كتاب فضائل الصحابة .. باب من فضائل عثمان بن عفان رضي الله عنه


13 - السادة المتاسلمون -3
بولس اسحق ( 2015 / 7 / 22 - 19:31 )
ولعن من ذبح لغير الله....
‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن محمد النفيلي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏زهير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الزبير ‏ ‏عن ‏ ‏جابر ‏ ‏قال ‏‏بعثنا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأمر علينا ‏ ‏أبا عبيدة بن الجراح ‏ ‏نتلقى عيرا ‏ ‏لقريش ‏ ‏وزودنا ‏ ‏جرابا ‏ ‏من تمر لم نجد له غيره فكان ‏ ‏أبو عبيدة ‏ ‏يعطينا تمرة تمرة كنا نمصها كما يمص الصبي ثم نشرب عليها من الماء فتكفينا يومنا إلى الليل وكنا نضرب بعصينا ‏ ‏الخبط ‏ ‏ثم نبله بالماء فنأكله وانطلقنا على ساحل البحر فرفع لنا كهيئة ‏ ‏الكثيب ‏ ‏الضخم فأتيناه فإذا هو دابة تدعى العنبر فقال ‏ ‏أبو عبيدة ‏ ‏ميتة ‏ ‏ولا تحل لنا ثم قال لا بل نحن رسل رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وفي سبيل الله وقد اضطررتم إليه فكلوا فأقمنا عليه شهرا ونحن ثلاث مائة حتى سمنا فلما قدمنا إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ذكرنا ذلك له فقال ‏ ‏هو رزق أخرجه الله لكم فهل معكم من لحمه شيء فتطعمونا منه فأرسلنا منه إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فأكل
سنن أبو داود .. كتاب الأطعمة .. باب في دواب البحر


14 - السادة المتاسلمون -4
بولس اسحق ( 2015 / 7 / 22 - 19:39 )
ايها السادة..محمد لم يشرب الخمر فحسب بل كان يتوضأ به!
إبن ماجه – الطهارة وسننها – الوضوء بالنبيذ – رقم الحديث: (379)
-حدثنا ‏العباس بن الوليد الدمشقي ‏حدثنا ‏مروان بن محمد ‏حدثنا ‏إبن لهيعة ‏حدثنا ‏قيس بن الحجاج ‏عن ‏حنش الصنعاني ‏عن ‏عبد الله بن عباس ‏أن رسول الله (ص) ‏قال ‏لابن مسعود ‏ليلة الجن ‏معك ماء قال لا إلا ‏نبيذا ‏في ‏سطيحة ‏فقال رسول الله (ص) ‏تمرة طيبة وماء طهور صب علي قال فصببت عليه فتوضأ به.

الرابط: http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=379&doc=5


15 - السادة المتاسلمون -5
بولس اسحق ( 2015 / 7 / 22 - 19:54 )
ولعن المتشبهين من الرجال بالنساء:والمتشبهات من النساء بالرجال -
كان له مكحلة يكتحل منها كل ليلة ثلاثة في هذه وثلاثة في هذه
الراوي: عبدالله بن عباس خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: محمد جار الله الصعدي - المصدر: النوافح العطرة - الرقم: 240
كان يكتحل في عينه اليمنى ثلاث مرات و اليسرى مرتين
الراوي: أنس بن مالك خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الرقم: 633
ولعن تارك سنته ...
‏حدثنا ‏ ‏أحمد ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏عمرو ‏ ‏عن ‏ ‏عبد ربه بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏مخرمة بن سليمان ‏ ‏عن ‏ ‏كريب ‏ ‏مولى ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال ‏‏نمت عند ‏ ‏ميمونة ‏ ‏والنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عندها تلك الليلة ‏ ‏فتوضأ ثم قام ‏ ‏يصلي فقمت على يساره فأخذني فجعلني عن يمينه فصلى ثلاث عشرة ركعة ثم نام حتى نفخ وكان إذا نام نفخ ثم أتاه المؤذن فخرج فصلى ولم يتوضأ
صحيح البخاري .. كتاب الأذان .. باب ‏إذا قام الرجل عن يسار الإمام فحوله الإمام إلى يمينه‏
فكل اللعنات التي جاء بها محمد والهه كانوا هم اول من لم يلتزم بهاهذه هي المشكلة...تحياتي لكم.


16 - الشهادة بالله ورسوله
بولس اسحق ( 2015 / 7 / 22 - 21:01 )
خزيمة يشهد بالكذب بما لم يري فقط لأنه يصدق محمد، ومحمد يجعل شهادته بشهادة رجلين لأنها في مصلحته.
أنَّ النبيَّ ابتاع فرسًا من أعرابيٍ فاستتبعَه النبيُّ لِيقضيَه ثمنَ فرسِه فأسرع النبي المشيَ وأبطأ الأعرابيُّ فطفِق رجالٌ يعترضون الأعرابيَّ فيساومونه بالفرسِ ولا يشعرون أنَّ النبيَّ ابتاعه فنادى الأعرابيُّ النبي فقال إن كنتَ مُبتاعًا هذا الفرسَ وإلا بعتُه فقام النبيُّ حين سمع نداءَ الأعرابيِّ فقال أو ليس قد ابتعتُه منك فقال الأعرابيُّ لا واللهِ ما بِعتُكَه فقال النبيُّ بلى قد ابتعتُه منك، فطفِق الناسُ يلوذون بالنبيِّ والأعرابيِّ وهما يتراجعانِ فطفِق الأعرابيُّ يقول هَلُمَّ شهيدًا يشهد أني بايعتُك فمن جاء من المسلمينَ قال للأعرابيِّ ويلك النبيُّ لم يكن ليقولَ إلا حقًّا حتى جاء خزيمةُ فاستمع لمراجعةِ النبيِّ ومراجعةِ الأعرابيِّ فطفِق الأعرابيُّ يقول هَلُمَّ شهيدًا يشهد أني بايعتُك فقال خزيمةُ بنُ ثابتٍ أنا أشهدُ أنك قد ابتعتَه فأقبل النبيُّ على خُزيمةَ فقال بم تشهدُ فقال بتصديقِك يا رسولَ اللهِ فجعل النبي شهادةَ خُزيمةَ بشهادةِ رجلَينِ.
الالباني-صحيح- إرواء الغليل-الصفحة-5/127.


17 - ما جاءكم به فخذوة
بولس اسحق ( 2015 / 7 / 22 - 21:08 )
محمد يأمر غيره بعدم الزواج لمن هو محرم، لكن شهوته الجنسية تغلبه ويخالف ما يأمر به غيره ويتزوج وهو محرم
تَزَوَّجَ النبيُّ صلى الله عليه وسلم وهو مُحْرِمٌ .
الراوي: عبدالله بن عباس
خلاصة الدرجة: [صحيح]
المحدث: البخاري
المصدر: صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم:5114
بينما أمر الآخرين بعكس هذا
لا يَنْكِحُ المُحْرِمُ ولا يُنْكَحُ ولا يَخْطُبُ
الراوي: عثمان بن عفان
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: مسلم
المصدر: صحيح مسلم
الصفحة أو الرقم: 1409


18 - ايدن حسين-تعليق 4
بولس اسحق ( 2015 / 7 / 22 - 21:37 )
هل اللعن في كل ما ذكرته اعلاه لا يصب في مصلحة الانسانو لا تنسى الاية .. ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا و السلام - (يبدوا انك لا تقرا القران وهذه منسوخة)...لقد تفضلت بنقل بعض الفقرات وقلت هل اللعن في كل ما ذكرته....ألخ...وماذا بشان باقي الفقرات يا اخ ايدن حسين..وسؤالي ربما هو الاخير..هل لعن الرسول او الهه كل من يحلف باطلا اي شهادة زور وهل هي حلال ام حرام...وان ادعيت انها حرام هاتوا برهانكم؟؟؟ تحياتي.


19 - الاخوة جميعا
بولس اسحق ( 2015 / 7 / 22 - 21:45 )
الاخوة صباح..شاكر...سمير.. عماد..ايدن...عثمان...شكرا على تعليقاتكم..واقول لكل من يريد ان يفعل فعله ويخاف تانيب الضمير ليبحث في القران سيجد حتما فعلته منسوبه اما لله او الرسول او احد الانبياء وهم ليسوا بافضل منه.. وهنا يمكن لاي انسان قادر عاقل بالغ ان يزني ويغتصب ويسرق ويقتل ويصوم ويصلي ويعتكف ويكذب ويصدق ويكره ويحب ويدين من يشاء ويبرء من يشاء يظلم ويسلب... والمشكله العويصة انه -يتصدق- من مسروقاته..اقتدءا بالسلف الصالح..تحياتي لكم جميعا.


20 - اللعن موجود في كل الكتب المقدسة وفي الواقع
عبد الله اغونان ( 2015 / 7 / 23 - 01:50 )

وكل اللغات


21 - .دى الملافظ سعد ..
سيد مدبولى ( 2015 / 7 / 23 - 14:39 )

إيه كمية اللعن دى...دى الملافظ سعد ....كان لسانه زفر البعيد....زمان الثعبان الاقرع الملعون هايص فى مصارينه دهيه لا تكسبه.