الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


أفلا يتدبرون القرآن..... تعالوا لنتدبر القرآن -2

بولس اسحق

2015 / 11 / 8
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


على مر العصور والازمان فانه من الواضح بما لا يقبل الشك ان الأعظم سوءًا وضرراً بالناس هو الكلام المتناقض الذي يصدرعن اي زعيم او قائد فما بالنا لو كان هذا التناقض صادرا من قوى عظمى كاله القران مثلا؟؟ فبكل تاكيد سوف يؤدي الى تضليل الناس وتوهانهم والتسبب في بلبلة وفوضى(حيص بيص) تؤدي الى مآسي لا حصر لها..
تعالوا معي لنتدبر بعض التناقضات العلنية الموثقة في القران منذ الف واربعمائة عام ونيف ...فاله القران مرة يقول: يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ..(الحجرات 13)
وتارة اخرى يقول: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ..(الممتحنة 1)
فهو من جهة يقول يا ناس يا بشر انا خلقتكم لتتعارفوا ولا يتكابر بعضكم على بعض..وفي الاية الثانية يخاطب المسلمين ويقول لهم: لا تحبوا غيركم من الذين (كفروا)بما جائكم من الحق... اذا فهو اما ... في الاية الاولى او الثانية..اختر ما يناسبك في كل الفراغات!!!
فهو الذي يقول في الاية الاولى انه خلق الناس من ذكر وانثى(ولم يخصص مسلمين او غيرهم)ليتعارفوا ويتواددو..ثم ينقلب في الاية الثانية ليقول لا تحبوا اعدائي لانهم اعدائكم ايضا ممن لم يؤمنو بما انزلته لكم !!!
يعني لو أخبرك والدك ان كل اهل الحارة بشر مثلك ويجب ان تتعارف معهم ولا تتكبر عليهم ، ثم قال لك في اليوم التالي اياك ان تسلم على بيت ابوفلان وابو فلان او ام فلان..لأني على خلاف معهم وهم عدوي وعدوك ..ربما لن تقول له في وجهه ، ولماذا كذبت علي البارحة يا ابتاه..ولكن أكيد ستقول ذلك في سرك..
فاله القران يأمر المسلمين في الآية الثانية بكراهية كل من لا يؤمنون بدين الاسلام..وهم كل البشر من غير المسلمين..رغم انه في الآية الاولى يأمرهم بعدم التكبر والتعارف مع جميع البشر..لانه يخاطبهم..يا أيها الناس..وليس يا أيها الذين آمنوا.
ومرة يقول: وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ..(البقرة190)
ثم واذا به يقول: قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ..(التوبة 29)
ففي الاية الاولى يقول اله القران.. يا ايها المؤمنين قاتلوا الذين يقاتلونكم فقط ويعتدون عليكم..و اياكم والاعتداء على احد ان لم يعتدي عليكم!!
ونرى في الاية الثانية يقول عكس ذلك..أي قاتلوا واهجموا على اهل الكتاب حتى لو لم يكونوا بدأوا بالحرب عليكم..وخذوا منهم الجزية وذلوهم!!
يعني لو كانت هناك مملكة اسلامية وبجانبها مملكة نصرانية..وبينهما احسن العلاقات الانسانية..ثم مات الملك المسلم وقال له اله القران يوم الحساب..انت ملك جبان لم تجاهد في سبيلي كما امرتك ولم تهجم على جارك النصراني وتأخذ منه الجزية..ألن يكون من حق الملك المسلم أن يقول:
غلبتني معاك يا اله القران..لماذا تكذب علينا..ألم تقل ولا تعتدوا لاني لا احب المعتدين!! يا اله القران..ألستَ أنت القائل:
إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آَمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (المائدة 69)
فما معنى كلامك:
وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِين (ال عمران 85)
ففي الاية الاولى يقول ان اليهود والنصارى وغيرهم من المؤمنين بالله والباقين على دينهم لا خوف عليهم في الاخرة ،اي انه يطمئنهم..
وفي الاية الثانية يناقض نفسه بأن كل من دخل في دين غير الاسلام فانه في الاخرة من الخاسرين!!
الان وبما انني لا اؤمن بالاسلام..وجاء يوم الحساب..وقال لي اله القران اذهب الى الجحيم يا خسران لاني لا اقبل دينك..الن يكون من حقي ان اتحاجج بالاية الاولى وأقول: لماذا .......يا اله القران؟؟
كما اننا نلاحظ في أول الآية ذكر القرآن ، إن الذين آمنوا ، ثم أتبعها بواو المغايرة و .. ثم أكمل و الذين هادوا .... الخ
أي أن الذين آمنوا تعود على المسلمين الذين أسلموا و آمنوا بمحمد أما الفئات الاخرى فهي لم تؤمن بمحمد وإلا شملهم لقب الذين آمنوا، ولكن مع ذلك يطمأنهم ويقول لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
السؤال كالتالي :
يهودي او نصراني أو صابئي .. آمنوا بالله و اليوم الآخر و عملوا صالحا ، لكنهم لم يؤمنوا بمحمد هل سيدخلون الجنة ؟
علما ان شروط الآية إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آَمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (المائدة 69) لدخول الجنة هي:1- الايمان بالله 2- الايمان باليوم الآخر 3- العمل الصالح فتكون النتيجة هي الجنة .
فإذا لم يؤمنوا بمحمد و شريعته و رفضوا ان يطبقوا شريعته ، لكنهم التزموا بالشروط السابقة فهل يدخلون الجنة ؟؟ارجوا الاجابه ممن لديه اجابة لكي نعرف راسنا من ساسنا!!
ولكني وحق أبي قبيس لم اعد أعرف جوابا على هذا السؤال، فلم أعد افهم هذا الاله وكلامه، أخشى ان أقول انهم سيدخلون الجنة فيقولوا هذا الناسخ، او اقول لن يدخلوها فيقولوا هذا المنسوخ، احترت ورب الكعبة المكعبة مع هذا الاله!!
ولا بد ان هناك الكثير من غير هذه الأمثلة في جعبتكم يا أعزائي.
ترى هل يستوي أن يفعل اله القران بالناس هكذا..يخبرنا في آية أمرا..وفي اية اخرى نقيضها تماما
أفلا انتفضتم بعد السماح لعقولكم بالعمل على ربكم يا أخوة الايمان وقلتم له : ربنا ولا ... علينا، ربنا آآآآمين
فكيف ينزل اله القران أية فيجدها غير نافعة وفي يوم أخر او اليوم التالي وربما بعد ساعة ينسخها ؟!!
ومع ذلك فهذه ليست المشكلة ، ولكن المشكلة الحقيقية هي انه محمد قد مات منذ 1415 عام فكيف سينسخ اله الكعبة اياته وذلك بسبب تغير الظروف ام تراه مصرا على رايه ؟؟
فاذا كان اله القران بغضون 23 عاما قد غير 114 اية !! فكيف كان الحال لو استمر محمد بالحياة 20 سنة اخرى، فاكيد كان اله القران يغير القران كله ، فكيف يقول اله القران (ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافا كثيرا) – (النساء 82) !! وكما قرأنا ودرسنا في الاديان فان الله منذ فجر البشرية لم يدعي بانه الف كتابا او ارسل وسيط لايصال اوامره لانبياءه وانما كان يوحي مباشرة للذي اصطفاه حتى انه كلم موسى تكليما..فهل اله القران فقد هذه الخاصية ام ماذا؟؟؟ والجواب متروك امام كل لبيب!!...
واخيرا...ارجو العذر من السيد الرقيب والقراء الكرام، لظني واستنتاجي ان كنت مخطئا..لاني أظن أن الإستنتاج النهائي هو أن صلعم أكبر وثني ملحد على مر العصور فهو لم يتوانى في التكلم باسم الله بدون رادع او خوف وهذا لا يكون إلا ممن وصل مرحلة اليقين بسبب عقله المريض من عدم وجود هذا الاله لكي يخشاه فهل هذا معقول ؟؟...تحياتي








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - رد 01
الدرة العمرية ( 2015 / 11 / 8 - 23:49 )

يهودي او نصراني أو صابئي .. آمنوا بالله و اليوم الآخر و عملوا صالحا ، لكنهم لم يؤمنوا بمحمد هل سيدخلون الجنة ؟
يا بولس يا سيدي ايها الكافر بالاسلام......انك انت لا تود الفهم ولا تريد ان تفهم.........اليهودي المؤمن بموسى ولم يعبد وثنا لو كات قبل مجيئ عيسى وقبل مجيئ محمد نعم يدخل الجنة.ولكن اليهودي اليوم الذي لا يؤمن برسالة عيسى لا يدخل الجنة والذي لا يؤمن برسالة محمد لا يدخل الجنة......انتبه حتى في المسيحية اليهودي الذي بقي على يهوديته لا يدخل الجنة........لا تتهرب من الحقيقة يتبع


2 - رد 02
الدرة العمرية ( 2015 / 11 / 8 - 23:50 )

النصراني الذي عبد الله ولم يعبد عيسى وانما امن برسالة عيسى كرسول لو مات يدخل الجنة...أما النصراني الذي عبد الله ولم يعبد عيسى لو وصلت اليه رسالة الاسلام ولم يؤمن بها(مثلك تماما) فهذا يدخل النار...........اما اليهودي والنصراني والصابئي(مَن) اداة شرط أمن بالله وحده وأمن باليوم الاخر وعمل صالحا فهو مسلم على الفطرة........ولكن لو سمع برسالة محمد والتي من اركانها(الايمان بالله واليوم الاخر والعمل الصالح) اكرر لو سمع ولم يؤمن يدخل النار.هذا هو الجواب............أما بقية ما اوردت في مقالك فانت ترفض ان تفهم الايات لأني كما قلت لك في داخلك (فيروس الكبرياء والعناد والكفر) تحياتي


3 - تعالوا نتدبر القرآن
شاكر شكور ( 2015 / 11 / 9 - 05:48 )
تقول الايه 3 من سوره المائدة (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ) وهذا يعني ان جبريل توقف من تنزيل الآيات على محمد منذ ان اعلن محمد ختم القرآن بتلك العبارة ، لكن نجد ان جبريل استمر بتنزيل 117 آية اخرى من سورة المائدة كما أنزل سورة البراءة بأكملها رغم ان سورة المائدة هي التي ختم بها القرآن ، الا يعني هذا اعتراف ضمني ان ما جاء بعد الايه 3 من سوره المائدة هو كلام ليس من جبريل لأنه جاء بعد ختم القرآن ؟ هذا وقد طلب محمد وهو على فراش الموت ادوات الكتابة ليكتب وحي جديد حتى لا يضل المسلمون من بعده ، وهذا يفسر بأنه بعد ان ختم القرآن لم يكن ما ورد فيه ما يكفي لمنع ضلال المسلمين فأراد محمد ان يزيد عليه ليمنع ضلال المسلم ، وبما ان عمر منع محمد من تدوين تلك الإضافة لذا يعتبر كل المسلمين الآن على ضلال لأنهم لم يتبلغوا بتلك الأضافة ، تحياتي أخ بولس


4 - شاكر شكور
بولس اسحق ( 2015 / 11 / 9 - 09:22 )
اخي شاكر أعتقد أنه الإجهاد و الإعياء الناتج عن حجة الوداع لشيخ كبير قد قضى أخر أيام عمره فى رغد من العيش إلى حد التخمة فلم يعد يحتمل إجهادات مناسك الحج والتى إستشعر فى نفسه الإعياء الشديد اثناء أدائها مما خلق عنده إحساس بقرب منيته فأرادا أن يتوج الرسالة بخاتمة قد تكتسب الهالة الإعجازية إذا تحقق توقعه بقرب موته لذلك قال اليوم اكملت لكم دينكم.. ثم بعد ذلك عندما تبين له أن هذا الإعياء كان إنذار كاذب لذلك لم يستطع الإستغناء كثيرا عن عصاته السحرية فى توجيه قطيعة ولم يجد غضاضة من إسترجاعها خصوصا انه رأى الناس يدخلون في دين الله افواجا ولكنه مات قبل ان يخبره أحدهم بخروجهم منه افواجا في حروب الردة. ولو عاش مدة اخرى لكنا وجدنا سور القران ربما اكثر من الف سورة بدلا من 114 سورة.لان السور والايات كانت تنزل تبعا لمناسبات رسول الله ومناسبات رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه كانت لا تنتهي...تحياتي.

اخر الافلام

.. جد الطفلة -روح الروح- يرزق بحفيدة جديدة


.. فى الجنة يا رفعت .. رسالة وداع حزينة من جمهور الأهلى للاعب ا




.. صاحب مقولة روح الروح جد الطفلة الشــ ـهيدة ريم يُرزق بحفيدة


.. 167-An-Nisa




.. رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق إيهود أولمرت: نتنياهو لا يري