الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الامعقول... في تبريرات ....القرآن والرسول

بولس اسحق

2015 / 12 / 18
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


من يقرأ القران بحيادية يجد فيه حججا كثيرة غير مقنعة اعتمد عليها نبي الاسلام لتبرير امورعديدة لا تمت للعقل والمنطق باي رابط ....فماهى الحكمة وراء ان يرى انسان عادى معجزة تكفى لهداية مليارات البشر لو اتيحت لهم نفس التجربة ...اليس من الظلم ان تكون هذه الفرص غير متاحة الا في الخفاء لافراد بعينهم
دعونا نتأمل...أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَلْ لَبِثْتَ مِائَةَ عَامٍ فَانْظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانْظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِلنَّاسِ وَانْظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنْشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًا فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌالبقرة 259
هذا الرجل رأى مالا يره احد من البشر ولوحده بينما تحايل اهل مكة على محمد ان يروا اقل من ذلك ، وهذا الرجل كلمه الله بدون رسول بشرى لوحده ايضا ، بينما ضن بذلك عن بقية الخلق بل تعامل معهم بطريقة تجاهل واضحة.
انظروا ومن خلال القران والمفسرين ، ان المشركين كانوا قد طلبوا من نبي الاسلام ان يأتي بآية كأن يفجر لهم من الارض ينبوعا او تكون له جنة او يرقى في السماء اوينزل كتابا يقرؤونه فلم يستطع ان يفعل شيئا من ذلك، حيث ذكر القرآن طلبهم ذلك في الآيات 90-93 من سورة الاسراء:
وَقَالُوا لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الْأَرْضِ يَنْبُوعًا-أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِنْ نَخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الْأَنْهَارَ خِلَالَهَا تَفْجِيرًا-أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ قَبِيلًا-أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِنْ زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاءِ وَلَنْ نُؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَقْرَؤُهُ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنْتُ إِلَّا بَشَرًا رَسُولًا!!...
يعنى ايهما اسهل بالله عليكم ان يخرج ينبوعا من الارض ليخرس السنة الناس و يقضى على حجتهم و التى اراها مشروعة جدا فمن حقى ان احصل على دليل على ان المتكلم رسول من الله!!! الطريف ان اله القران الحكيم العليم ارسل معجزة من العيار الثقيل لشخص مؤمن اساسا (صاحب القرية الخاوية) ولوحده بينما كان رده على من يطلبون المعجزة المشروعة "انه بشر رسول "
وانا اتساءل لماذا لم يفعل اله القران القدير هذا في اي حمار من حمير مكة فيميته ثم يحييه ، فهل كانت مكة خالية من الحمير؟ او حتى يسقط كما زعم كسفا من السماء الزرقاء فوق رؤوس ولو على جزء من اهل مكة كما فعل مع القرية الخاوية وقرى كثيرة غيرها!!! فهل نجد من يفسر لنا هذه المعضلة؟؟؟
والان لنناقش منطقية جواب نبي الاسلام بحسب اوامر الهه- قل سبحان ربي هل كنت الا بشرا رسولا.
هل ان البشرية مانع من تفجير ينبوع؟ هل ان البشرية مانع من الرقي في السماء وإنزال كتاب من السماء؟
الم يقل محمد انه اُسريَ به الى السماء في رحلة الاسراء والمعراج؟ لماذا لم تمنعه بشريته من ذلك رغم انه فعل اكثر مما طلبه الكفار بكثير حيث انهم طلبوا الرقي في السماء والاتيان بكتاب، ورحلة الاسراء والمعراج كما هو معلوم اعظم من ذلك بكثير حسب وصف محمد لها، فلماذا لا يجوز ان يعرج في السماء أمام مرأى المشركين؟
هل يجوز ان يحيي عيسى الموتى على ما ذكر القرآن نفسه، وتسخر الريح لسليمان تجري بأمره رخاء حيث اصاب! مع كون كل منهم بشرا رسولا، فلماذا عندما يصل الامر الى محمد تصير البشرية مانعا لما هو ابسط من ذلك بكثير؟
قد يجيب البعض بأن الله يأتي بالمعجزات حين يريد وليس من حق احد ان يطلب من الله شيئا على سبيل التجربة، فأقول ألم يطلب الحواريون من عيسى ان ينزل عليهم مائدة من السماء تكون لهم عيدا لاولهم وآخرهم وقالوا (هل يستطيع ربك ان ينزل علينا مائدة من السماء؟؟) وهذا تشكيك بقدرة الله! ولكن مع ذلك قَبِلَ وأنزلها على حسب ما ارادوا، حيث قال القرآن (فاني منزلها عليكم) فانزلها على حسب طلبهم فلماذا لا يجوز هذا لمحمد وهو خاتم المرسلين وأشرفهم؟
والمشركون كان ايمانهم بالله اكبر فلم يسألوا عن قدرة الله بل ارادوا مجرد دليل على ان الله ارسله فطلبوا منه ذلك غير مشككين بقدرة الله بل بصدق نبوته للتأكد منها.
لقد كان المشركون واثقين من عدم صدق صلعم في دعواه وذلك لعدم إتيانه بأي آية من الآيات التي طلبوها أوغيرها ولذا تحدى أبو الحكم عمرو بن هشام (وفي رواية اخرى النضر بن الحارث) لصلعم كما ذكر القرآن في الآية 32 من سورة الأنفال "وإذ قالوا اللهم ان كان هذا هو الحق من عندك فأمطر علينا حجارة من السماء او ائتنا بعذاب اليم" لانهم استفرغوا كل ما امكنهم من طلب الآيات واعطوا خيارات عديدة لا خيارا واحدا كما فعل الحواريون ومع هذا لم يستطع محمد ولا الهه الاتيان بذلك فقالوا تلك الجملة ليثبتوا له انهم محقون بأنه ليس مرسلا من الله فجاء جوابه كالاتي:
وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ..الآية 33 الأنفال( يستغفرون من يا عم؟ اليسوا عباد اصنام ومشركين؟؟)
إن كان المانع من نزول العذاب هو وجود النبي بينهم لئلا يصيبه أذى ماديٌ أو معنويٌ، فمن حقنا أن نسأل، ألم يكن الله قادرا على ان يتجنب ايذاء محمد والمؤمنين به فيرسل عذابا موجها الى الذين لم يؤمنوا بنبوة محمد فقط ويصرفه عن من يشاء من المؤمنين بنبيه؟ هل يمكن ان يكون هذا كلام اله قادر على كل شيء؟
يجيب بعض الاخوة المسلمون وتجيب بعض التفاسير عن هذا بأن سنة اله القران تقتضي أن لا يعذِبَ قوما الا أن يَخرج النبي والمؤمنون من بينهم اكراما للنبي وأتباعه أو كما يعبر ابن كثير عن ذلك في تفسيره بقوله(لِبَرَكَةِ مَقَام الرَّسُول صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَيْن أَظْهُرهمْ)، فأقول ان المشركين بقولهم هذا تحدوا النبي وكانوا في تلك الفترة يضطهدون أتباعه المؤمنين به حتى أخرجوهم من ديارهم وأموالهم فكيف يكون تكريم اله القران لنبيه متمثلا بمنع نزول العذاب بمن يتحدونه ويكذبونه ويضطهدون أتباعه ويخرجونهم من ديارهم وأموالهم؟
وهل يمكننا ان ننسى ما جاء بالقران نفسة يكذب هذا الادعاء عندما نجى اله القران نبيه لوطا(علما ان لوط ليس نبيا ولا خاتم الانبياء ولا اشرف المرسلين وانما مجرد رجل صالح) وكذلك الضربات العشرة للمصريين ايام موسى...فالعذاب اصاب المصرين الفراعنة فقط ولم يصب قوم موسى علما انهم كانوا بنفس الدائرة... فلما تعذر الامر مع محمد؟؟؟
تبريرات كثيرة في القرآن لا أراها تحمل من المنطق شيئا، كالادعاء بأن اله القران لا ينتقم من أعداء الاسلام...لماذأ؟؟ ليبلوَا المسلمين(يختبر إيمانهم) نحو قوله(ولو شاء الله لانتقم منهم ولكن ليبلوَا بعضكم ببعض) محمد:4، أو الآيات التي تلقي اللوم على المسلمين أنفسِهِم وعلى ذنوبهم حين يصابون بمكروه كقوله في الآية 30 من سورة الشورى (وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ)،ولكنه في نفس الوقت يتناسى]وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ [الإنسان:30 ... واذا اصر البعض على ان اله القران يعطي المسلمين الخيار...فساقول نعم انه يعطيهم الخيار ولكنه لم يعطيهم(اي اله القران) الخيار إلا بعلمه وبعد ان يتاكد بأن ذلك الخيار سيخدم رغبتة .
تعالو نقراء معا هذه ألاية:
وَمَا مَنَعَنَا أَن نُّرْسِلَ بِالآيَاتِ إِلاَّ أَن كَذَّبَ بِهَا الأَوَّلُونَ وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُواْ بِهَا وَمَا نُرْسِلُ بِالآيَاتِ إِلاَّ تَخْوِيفًا .الاسراء 59
التفسير: فقوله: وما منعنا أن نرسل بالآيات» المنع هو قسر الغير عما يريد أن يفعله و كفه عنه، و الله سبحانه يحكم و لا معقب لحكمه و هو الغالب القاهر إذا أراد شيئا قال له كن فيكون، فكون تكذيب الأولين لآياته مانعا له من إرسال الآيات المقترحة بعد ذلك كون الفعل بالنظر إلى ما ارتكز فيهم من خلق التكذيب خاليا عن المصلحة بالنسبة إلى أمة أراد الله أن لا يعاجلهم بالعقوبة و الهلاك أو خاليا عن المصلحة مطلقا للعلم بأن عامتهم لا يؤمنون بالآيات المقترحة.(ابن كثير..والرجاء من كل من افتهم او ادرك التفسير ان يسعفنا به)
بأختصار شديد هذه الاية تقول ان الله توقف من أرسال المعجزات لسبب تكذيب ألاولين(قبل محمد) لتلك المعجزات, اذن نستنتج التالي:
1- اذا كان القران بمعجزة ماكان على اله القران ان يقول تلك ألاية, فهي تنفي كون القران معجزة ابدية انزلت على محمد وذلك لان اله القران توقف من أرسال المعجزات.
2- هذه الاية تنفي جميع معجزات محمد.
3- وكأن اله القران يتعلم من أخطائه يعني جرب في البداية إرسال المعجزات وعند فشل هذه الطريقة إنتقل إلى الخطة B، ألا يدل هذا على علم محدود من سعادته ؟؟ يعني لو علم مسبقا أن هذه الطريقة فاشلة لما إلتجأ إليها أبدا !!!
4- كيف كذب الاولون تلك المعجزات وهناك مليارات من المسيحيين واليهود وحتى المسلمون من يؤمنون بمعجزات المسيح وموسى وجميع ألانبياء المذكورين في كتبهم؟ اذن الاولون لم يكذبوا تلك ألايات والا لم يكن هناك هذا العدد الهائل من المسيحيين واليهود الذين لا زالوا يؤمنون بمعجزات انبيائهم!!
5- هذه ألاية مجرد عذر اخترعه محمد عندما كان كفار قريش يطلبون منه معجزات مشابهه لمعجزات الانبياء, ولانه لم يستطيع ألاتيان بمثل تلك المعجزات وضع اللوم على ان الهه هوالذي لا يريد ان ينزل المعجزات.
6- هذه الاية تتاقض جميع ألايات التي تقول بأن القران معجز والاحاديث التي تقول ان محمد شق القمر او قام بالمعجزات او تكلم مع الحجر او الصخر وهدء من روع جذع الشجر..وغيرها الكثير الكثير ،تلفيقات لا اكثر ولا اقل!!
وكذلك تبرير محمد خسارة المسلمين في معركة اُحُد بإلقاء اللوم على أتباعه أنفسهم وعلى طريقة "الهجوم أفضل وسيلة للدفاع" فحينما سأله أتباعه عن سبب خسارتهم معركة اُحُد قال قرآنا(أو لما أصابتكم مصيبة قد أصبتم مثليها قلتم أنى هذا قل هو من عند أنفسكم)آل عمران:165 أي بسبب معاصيكم وادعى أن معصيتهم هي بأخذ الفداء وليس التنكيل والقتل بالاسرى يوم بدركما كانت على ما يبدو رغبته كما يذكر ابن كثير في تفسيره.
كذلك ادعائه أن الحكمة من خسارة معركة اُحُد هي ليعلم اله القران المؤمنين ويميزهم من المنافقين رغم تقرير نبي الاسلام المسبق بأن اله القران يعلم كل شيء منذ بدء الخليقة وأنه كتب ما كان وما سيكون في لوح محفوظ، ونجد ذلك في قوله{وما أصابكم يوم التقى الجمعان فبإذن الله وليعلم المؤمنين وَلْيَعْلَمَ الَّذِينَ نَافَقُوا}آل عمران:166، وقوله(لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَى بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ) الأنفال:37
وهكذا نجد أن اله القران الذي كتب في اللوح المحفوظ ما كان وما سيكون يترك نصرة أتباع نبيه ليعلم من هم المؤمنين وليعلم من هم الذين نافقوا، وليتمكن من تميز الخبيث من الطيب دون أن تكون هنالك وسيلة اخرى لمعرفة ذلك الا بالتطبيق العملي.( فمن الذي اراد ان يعلم ويميز هل هو اله القران ام مؤلف القران؟؟ ولا ادري ما الذي كتبه اله القران في اللوح المحفوظ اذا؟؟)
ولا أدري لماذا يكون انتصار المسلمين في غزوة بدر من عند اله القران بينما لا يكون انتصار المشركين في معركة اُحُد من عند آلهة المشركين بل اختبار من إله الاسلام نفسه الذي يكون هو المتحكم دائما في الأمر حتى عندما يخسر أتباع نبيه المعركة التي خاضها ضد المشركين.
واخيرا.... طالما أن الأولين قد أجتمعو فرضا على تكذيب المعجزات فهذا يدل على أن الانسان يختلط عليه التفريق بين المعجزه والسحر بسبب تفشي السحر الخارق في تلك المجتمعات، وعليه ما كان على الأنبياء الاتيان بالمعجزات أصلا لأنها طريقه غير فعاله بإعتراف اله القران في هذه الآيات.
ومن غير المعقول أن نقول أن جميع الطلبه(اي المشركين) في الفصل الدراسي رسبوا في الإمتحان(لم يؤمنوا بمحمد) بسبب سوء فهم وبلاده منهم. لماذا لانقول أن المدرس حمار والمنهج زباله...تحياتي.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - المعقول في الرد على تبريرات الرسول
شاكر شكور ( 2015 / 12 / 18 - 14:31 )
تساؤلاتك مشروعة يا أخ بولس وتحليلك منطقي لتبريرات رسول الإسلام غير المقنعة ، ان قيام وجهاء قريش بإمتحان محمد من خلال أسئلتهم وطلباتهم المشروعة يدل ذلك الى نبوغ ويقظة رجال ذلك الزمان لصد بجرأه كل البدع المنافية للعقل بعكس ما يجري في زماننا الحاضر حيث هناك الملايين يقرأون القرآن بدون فهم خاصة الذين لا يتكلمون العربية او الذن يتكلمون العربية لكن يقرأون بشك وعدم قناعة ومع هذا يؤمنون بأن القرآن من عند الله فكم من المسافات في التفكير قد سبق هؤلاء العقلاء للجيل الحالي ؟ تحياتي


2 - امسجد اقصى ام هيكل لليهود؟
سمير ( 2015 / 12 / 18 - 16:00 )
استاذ بولس, اخذ وسيأخذ الغرب عشرات السنين للوصول الى المريخ, ومع ذلك طار محمد على بغلة ووصل الى السماء السابعة وعاد فجرا , بعد ان صلى في المسجد الاقصى ! لو كان هناك مسجد اقصى فلماذا لم يصل فيه عمر؟ وعندما اكتشف عامة المسلمين تلك الكذبة سارع الفقهاء الى اختراع قصة ان المسجد بناه آدم وظل الانبياء يجددونه . على كل حال , نعيما لكم ان اولى قبلتيكم ليست الا هيكلا لليهود. احترامي


3 - البرهان في معجزات القران
عبد الله اغونان ( 2015 / 12 / 18 - 17:48 )
المعجزات التي تحكي عنها الكتب المقدسة جلها ايمان لكن لم نشاهدها عيانا .
وكذلك الأمر في ايمان اليهود والنصارى بمعجزات أنبيائهم
فمن شفاهم عيسى من مرضى ومن أحياهم من أموات باذن الله ماتوا وماشهدنا ماوقع
المعجزات لاتناقش بالعقل انها ايمان وتسليم
لكن تعالوا الى الاثار المعاينة والتي نرى أثرها الى يومنا هذا
لدينا معجزة القران بلغته ومعناه وأثره ونصه الأصيل المعجز
لدينا ايات بينات في القران تعد منذ قرون حجة واعجازا مثلا
-- التنصيص على تميز كل شخصية باثار أصابع يديه
في قوله تعالى عن القدرة على البعث
وانا لقادرون على أن نسوي بنانه / والبنان أطراف الأصابع = البصمات
/ وقضينا الى بني اسرائيل لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلن علوا كبيرا
الاية عن طغيان بني اسرائيل وتوقع انهيارهم
هذه نماذج فقط اذ هذه المباحث يمكن الرجوع اليها في مباحثها مما جعل بعض العلماء يسلم
مثل موريس بوكاي وقد ذكر قصة اسلامه بنفسه في قضيةغرق الفرعون في بحث علمي أجراه
على مومياء فرعونيةكانت معروضة بباريس. أما المعجزات التي وقعت للحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم فقد كتبت فيها مصنفات.يراجع موقع ويكيبيديا معجزات الرسول محمد


4 - البرهان لتفنيد معجزات القران..عبد الله اغونان
بولس اسحق ( 2015 / 12 / 18 - 23:24 )
وَمَا مَنَعَنَا أَنْ نُرْسِلَ بِالآيَاتِ إِلاَّ أَنْ كَذَّبَ بِهَا الأَوَّلُونَ ...فهل نكتب على هذه الاية عبارة للحفظ في الارشيف لعدم صلاحيتها بسبب تعثر الاجابة عليها وامثالها الكثير ام ماذا؟؟؟
يقول السمؤال (صاموئيل) من قصيدة- الا ايها الضيف-وهوشاعر يهودي مات في النصف الاول من القرن السادس اي قبل ميلاد رسولك وهو يفتخر بيهوديته:
ألسنا بَني مِصْرَ المُنَكَلَةِ التي...لنا ضُرِبَت مِصرَ بِعَشرِ مَناكِلِ
ألسنا بني البَحرَ المُغَرَقِ....لنا -غُرِقَ- الفَرعَوّنَ يَومَ التَحامُلِ
-وأخرَجَهُ- الباري الى الشَعبِ كَي يَرى...أعاجيبهُ معَ جُودِهِ المُتواصِلِ
فمن هو صاحب الاعجاز هل هو السمؤال ام اله القران الذي سرقها
اعطني دليلا وليس على غرار قال حسان الحمار وزغلول الدجال وانا اتحداك واتحدى كل شيوخ الضلال على اسلام بوكاي..وعلى ما يبدو انك لم تقرا السطر الاخير من المقالة...وللمزيد من الاستزادة حول فرعون وبوكاي ...
http://www.islameyat.com/post_details.php?id=3408&cat=24&scat=40&... عمو الله يخليك اصحى فنحن في عصر الانتريت وليس عصر الرسالة......تحياتي عبد الله اغونان.


5 - شاكر شكور
بولس اسحق ( 2015 / 12 / 18 - 23:31 )
اخي شاكر شكور...كلام القران يلمح دائما على ان جميع البشر في الماضي كانو راكبين راسهم لدرجة ان جميع الاساليب الالهية لم تنفع, والسؤال اذا كانت معجزات مثل أحياء الموتى وشق البحر لم تنفع فكيف سينفع القران المتناقض و الغير مفهوم؟..تحياتي وشكرا.


6 - سمير
بولس اسحق ( 2015 / 12 / 18 - 23:44 )
اخي سمير انا الذي اعرفة ان ادم هبط اضطراريا في الهند وظل مطاردا من قبل الكلاب التي ارسلها عليه الشيطان الرجيم كذا الف سنة الى ان وصل الى وادي غير ذي زرع والتقى بحواء التي هبطت مسبقا في هذه البقعة....والمحير هو انه متى امتلك ادم كل هذا الوقت ..فنراه بنى الكعبة...ونراه حسب ما تفضلت به انه هو ايضا الذي بنى المسجد الاقصى...فمتى امتلك الوقت ليضاجع امنا حواء ليخلفوننا...نقطة اخرى..الم يقل رسول الاسلام ..ما من نبي او رسول الا رعى الغنم...فمتى تعلموا البناء وقاموا بتجديد المسجد المسمى....فهل نسى جميع الكتبه والانبياء الذين قبل صلعم ان يخبرونا متى كانوا يجددون مقر هبل...تحياتي.


7 - غريب!ألاتعرف اسلام موريس بوكاي؟ راجع ويكيبيديا
عبد الله اغونان ( 2015 / 12 / 20 - 01:47 )

وماذا أفعل لك ؟ فالرجل معروف أنه أسلم وله كتاب في العلم في القران والتوراة والانجيل
وتصريحات
اذا اختلفنا في البديهيات فتلك مصيبة المصائب
قرأت العبارات ال؟أخيرة من مقالتك وهي تعطي فكرة عنك وعن حججك
يكفي أن يراجعها أيا كان ليحكم


8 - متى تصحى يا مسكين
بولس اسحق ( 2015 / 12 / 20 - 20:44 )
تصور يا عبد الله اغونان انه حتى عنوان الكتاب تحاولون تزيفه بسبب افلاسكم الفكري وتدليساتكم الوقحة فعنوان الكتاب ليس العلم في القران والتوراة والانجيل وانما العلم في التوراة والانجيل وآخرها القران...اما عن الويكيبيديا...فهل تقصد الوكيبيديا التي كتبها المسلمون...فاذا كنت تعتقد انت وامثالك انها تحتوي معلومات موثقة لكان الاجدر ان نتوقع ان نجد في البخاري وقد كتب ان محمدا كان ابن زنا وقتال قتلة ...كفاكم استعباطا واصرارا على ترقيع وتجميل القبيح...اصحى كفاك نوما...ومع ذلك تحياتي.


9 - واستمع اليه بنفسك Dr.MauriceBucilleأكتب
عبد الله اغونان ( 2015 / 12 / 21 - 00:07 )
أكتب على غوغل اسم موريس بوكاي وتعلم مالاتعلمه ان أحسنا بك الظن واكتبه بالفرنسية وفي مواقع غربية وبالانجليزية ان كنت تتقنها
في اليوتيوب وغيره من المواقع الكثيرة
الويكيبيديا يكتب فيها الجميع وبلغات شتى لاتهتم بالويكيبيديا على حد شكوكك
أما عن البخاري الذي كتب أن محمدا ابن زنا فدونك الدليل نتحاااااااااااااااااااااااااااااااااااك
دع عنك الكلام الفارغ وحاور بالعقل والمعطيات
نحتكم الى القراء المنصفين
على الأقل اعترفت ضمنيا بأن له كتاب في العلم في الكتب المقدسة فهل درسته أو على الأقل قرأت تقريرا عنه وبغير العربية ان أحببت

اخر الافلام

.. جد الطفلة -روح الروح- يرزق بحفيدة جديدة


.. فى الجنة يا رفعت .. رسالة وداع حزينة من جمهور الأهلى للاعب ا




.. صاحب مقولة روح الروح جد الطفلة الشــ ـهيدة ريم يُرزق بحفيدة


.. 167-An-Nisa




.. رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق إيهود أولمرت: نتنياهو لا يري