الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


أَمِينَ الأُمة....المُبَشَر بالجَنْة

بولس اسحق

2016 / 1 / 3
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


لقد تواترت الفضائل بذكر مناقب الصحابة والمبشرون بالجنة رضي الله عنهم وَأَلَّف العلماء في ذلك كتباً جمة، بل ألّفوا في فضائل الصحابي الواحد بعد الآخر.
وتضمنت الآيات القرآنية الثناء عليهم رضي الله عنهم، وهذه وحدها وسام على صدورهم رضي الله عنهم وأرضاهم. فقد وصفهم الله تعالى بالسابقين وأن الله تعالى رضي الله عنهم، بل وجعل جزاءهم الحسنى وهي الجنة....وأدلة ذلك في الكتاب كثيرة منها:
عنْ أَنَسٍ:أَنَّ رَسُوْلَ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- قَالَ: (إِنَّ لِكُلِّ أُمَّةٍ أَمِيْناً، وَأَمِيْنُ هَذِهِ الأُمَّةِ: أَبُو عُبَيْدَةَ بنُ الجَرَّاحِ). يعد من أحد العشرة المبشرين بالجنة.
هذا الشخص الذي شرفه محمد بإعطائه لقب "أمين الأمة" وجعله ممن يدخلون الجنة، لأنه هو الله على مايبدو أو أنه يملك حقوق استغلالها وجعلها متاحة للذين يظهرون له القدر الأكبر من العبودية والطاعة العمياء، قلت هذا الشخص ارتكب جريمة هي من أحقر ما يمكن لمجرم أن يقدم عليه. هذا "الأمين" ذهبت به حميته السافلة وعماه الجاهل إلى ارتكاب أكبر الرذائل على الإطلاق، وهل من رذيلة وجرم أفظع من قتل المرء لأحد والديه؟
أمثال هذا الشخص القاتل لأبيه وبدل أن يركل على وجهه ويقذف به وبذكره إلى قمامات التاريخ كما يجب أن يكون جزاء كل من هم على شاكلته، نجده على العكس من ذالك ممدوح معظم، ولا يذكره أتباع محمد إلا بوصفه ب "الصحابي الجليل" أو "سيدنا أبو عبيدة" أو " أبو عبيدة رضي الله عنه" !! ؟
جاء في تفسير الآية 22 من سورة المجادلة ...
لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُولَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُولَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ(اليس حسن نصر الله هو الاخر رئيس حزب الله...الامور مليوصة اخوان)
وَقَدْ قَالَ سَعِيد بْن عَبْد الْعَزِيز وَغَيْره أُنْزِلَتْ هَذِهِ الْآيَة" لَا تَجِد قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاَللَّهِ وَالْيَوْم الْآخِر " إِلَى آخِرهَا فِي أَبِي عُبَيْدَة عَامِر بْن عَبْد اللَّه بْن الْجَرَّاح حِين قَتَلَ أَبَاهُ يَوْم بَدْر وَلِهَذَا قَالَ عُمَر بْن الْخَطَّاب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ حِين جَعَلَ الْأَمْر شُورَى بَعْده فِي أُولَئِكَ السِّتَّة وَلَوْ كَانَ أَبُو عُبَيْدَة حَيًّا لَاسْتَخْلَفْته وَقِيلَ فِي قَوْله تَعَالَى " وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ " نَزَلَتْ فِي أَبِي عُبَيْده قَتَلَ أَبَاهُ يَوْم بَدْر " أَوْ أَبْنَاءَهُمْ " فِي الصِّدِّيق هُمْ يَوْمئِذٍ بِقَتْلِ اِبْنه عَبْد الرَّحْمَن " أَوْ إِخْوَانهمْ" فِي مُصْعَب بْن عُمَيْر قَتَلَ أَخَاهُ عُبَيْد بْن عُمَيْر يَوْمئِذٍ" أَوْ عَشِيرَتهمْ " فِي عُمَر قَتَلَ قَرِيبًا لَهُ يَوْمئِذٍ أَيْضًا وَفِي حَمْزَة وَعَلِيّ وَعُبَيْدَة بْن الْحَارِث قَتَلُوا عُتْبَة وَشَيْبَة وَالْوَلِيد بْن عُتْبَة
هؤلاء هم رجال محمد، دفع بهم عماهم وبهيميتهم إلى الإعتداء على أعظم المقدسات على الإطلاق، وهم بالرغم من ذالك سادة وأمناء لأمة أسلمت رقبتها في خضوع وذل لشريعة همجية قد تدفع بالإنسان إلى ذبح أحد والديه طلبا لرضوان إله دنيئ مريض، فهل من المعقول أن تكون هذه الشريعة الدموية صالحة للبشر؟
الطيور على أشكالها تقع، وما صاحَبَ محمد هؤلاء إلا لكونهم يحملون في أنفسهم نفس ما يحمله من ظلمة وتعطش للدم وحقد وكراهية لوالديه الذين لم يعرفهما ام اعمامة وخاصة ابا لهب وتنكيل محمد بابنائه من بعدة....اليس من حقنا ان نقول تبت يدا ابا عبيدة وتب؟؟ وهل يمكن لأحدهم أن يجد مبررا مهما كان لقتل أحد والديه إلا إن كان مؤمنا بالقرآن الإرهابي؟
لو أنت قمت بسرد هكذا حكاوي علي طفل الكمبيوتر والنت فاكيد سيضحك لانه لا يصدقك...ولكن إن أكدت له أنها حقائق وإنك مؤمن بها....فاكيد سوف يرميك بعدة أوصاف أقلها لن يرضيك...فما بالك بسردها في اصح كتب المسلمين وهم بها يتفاخرون مزهوّين....تحياتي.
أخرجها الطبراني في الكبير (1/154 ح 360) ، وأبو نعيم في الحلية (1/101) ، والحاكم في المستدرك (3/265) ، والبيهقي في سننه (9/27) كلهم من طريق أسد بن موسى ، ثنا ضمرة ، عن ابن شوذب به .
مراجع أخرى: أسد الغابة في تمييز الصحابة ...الإصابة في تمييز الصحابة








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - بين يسوع ومحمد
الدرة العمرية ( 2016 / 1 / 3 - 18:26 )

وَكَانَ جُمُوعٌ كَثِيرَةٌ سَائِرِينَ مَعَهُ، فَالْتَفَتَ وَقَالَ لَهُمْ: «إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَيَّ وَلاَ يُبْغِضُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَامْرَأَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وَأَخَوَاتِهِ، حَتَّى نَفْسَهُ أَيْضًا، فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذًا
انظر ماذا قال يسوعك في الانجيل يا بولس اسحق.الا تقرأ كتابك؟ الا تفهم انجيلك؟ من اراد ان يكون من اتباع عيسى فعليه ان يكره اباه الكافر وامه الكافرة وزوجته الكافرة واولاده الكفار وجميع اقاربه وان يفضل الايمان بالمسيح عليهم وحتى قتالهم وقتلهم لو ارادوا النيل من يسوع.
والان لماذا انت تعيب على ابوعبيدة قتله والده الكافر في معركة بدر؟ الم يترك والد ابو عبيدة مكة ويذهب حوالي 500كلم لقتال المسلمين في بدر قرب المدينة.
محمد صلى الله عليه وسلم عمل تماما بالتمام كما عمل المسيح فلماذا الغرابة؟ ام انه الحقد قد اعمى على قلبك؟


2 - عقيدة الغدر والاغتيال
سمير ( 2016 / 1 / 3 - 20:06 )
استاذ بولس, حتى عتات البدو لم يكن ليقتلوا ابائهم او اخوتهم, اما قتل النساء والاغتيال فذلك عار ما بعده عار يلحق بالعربي. محمد اسس عقيدة الاغتيال التي تمارسها اليوم داعش وغيرها. بالمناسبة, هناك قارئ يقول ان مقالاتك تافهة لاتستحق القراءة ومع ذلك يظل يقرأها, ماذا تسمي من يقرأ مقالات تافهة؟ احترامي


3 - اعترف بس ولو جئت بجميع الموبقات من بينهن السبع
سعيد من الجزائر ( 2016 / 1 / 3 - 22:21 )
نقطة هامة لم تذكرها يا بولس ابو عبيدة لم يرد قتال ابيه فهو في كل مرة يحيد عنه فلما اكثر عليه
لم يكن له من بد الا قتله
اما قولك
لأنه هو الله على مايبدو أو أنه يملك حقوق استغلالها وجعلها متاحة للذين يظهرون له القدر الأكبر

الذي اعرفه ان ابوعبيدة لم يوزع صكوك الغفران ولم يبع اراض في الجنة
اصبحتم علي خير


4 - انها بداية الصحوة
بولس اسحق ( 2016 / 1 / 4 - 08:46 )
اخي سمير خير دليل على قولك ان البدو لم يفعلوها خو ان مشركي قريش عندما ارادو قتل محمد فقال احدهم دعنا ندخل البيت عليه بتسلق الجدران او كسر الباب ...لكنهم انةا ان يفعلوا ذلك خشية ان تعيرهم الاعراب من باقي القبائل ...اما الاخ ابو المقالات التافه فصدقني يا اخ سمير هذه هي اول بدايات الصحوة....لانه مصدوم وعقله الان لا زال لم يصدق بهذه المعلومات عن دينه....وكما يقال بداية الميل خطوة....تحياتي.


5 - يا سي سمير حاسب شوية
الدرة العمرية ( 2016 / 1 / 5 - 01:10 )

أحد المعلقين يقول لبولس الكاتب ان احد القراء يقول ان مقالات الاستاذ بولس تافهة ويتساءل المعلق ومن الذي يقرأ المقالات التافهة ماذا يكون؟
وللرد على المعلق اقول له هذا المثل( سألوا احدهم من اين تعلمت الادب ؟ فأجاب من قليل الادب) ونحن عندما نقرأ المقالات التافهة لا لنتعلم بل لنكشف عن تفاهتها وتفاهة كاتبها. فليس كل من امسك بورقة وقلم وكتب كلاما يسمى كاتبا. وليس كل من انتقد الاسلام يسمى مفكرا. فالانسان مخبأ بين فكيه. فإذا نطق او كتب يتضح لنا مكانته الفكرية والعلميةز وعلى صفحات الحوار المتمدن ما هب ودب من الكتاب والمعلقين.فشكرا لأدارة الحوار المتمدن التي تسمح لهذا الكم من الكتابة والتعليق واخيرا لا يصح الا الصحيح ولا يحق الا الحق.

اخر الافلام

.. فى الجنة يا رفعت .. رسالة وداع حزينة من جمهور الأهلى للاعب ا


.. صاحب مقولة روح الروح جد الطفلة الشــ ـهيدة ريم يُرزق بحفيدة




.. 167-An-Nisa


.. رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق إيهود أولمرت: نتنياهو لا يري




.. 166-An-Nisa