الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الرَحمَة المُهداة... في مُواجَهَة الشِعر والكَلِمَات -و إنك لعلى خلق عظيم-

بولس اسحق

2016 / 1 / 8
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


إن رحمة النبي العربي الامي -صلى الله عليه و سلم- بُعد مهم في شخصيته، وفي دعوته، ومن صميم شخصيته رسولاً ونبياً ومبلغاً عن ربه وهادياً للناس. وحينما نقرأ قوله تعالى: (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) ونقف أمام الآية ندرك سعة رحمة هذا النبي الكريم، وكيف كان صلعم ابن ابيه يفيض رحمة في خلقه وسلوكه وأدبه وشمائله. وإنه لتناسب وتآلف في أرقى مستوياته بين الرسالة والرسول في هذه الرحمة، حتى لا يُتصور أن يحمل عبء بلاغ هذه الرحمة إلى العالمين إلا رسول مجرم رحيم ذو رحمة عامة شاملة فياضة طبع عليها ذوقه ووجدانه الذي بلا ضمير ولا ذمة، وصيغ بها قلبه الاسود الحاقد وفطرته..(لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رءوف رحيم ) [التوبة: 128]. فهو مثل أعلى للرحمة الإلهية لذلك وصفه اله القران الراعي الاوحد والحصري للارهاب تعالى بأنه رؤوف رحيم.
ومن الادلة الدامغة التي تدلل على حكمته ورحمته اقطتفت لكم بعض الازهار من روضة الجنان للمصطفى العدنان صلوا وسلموا علية كثيرا.... و إنك لعلى خلق عظيم
حدثني عبد الله بن الحارث ، عن أبيه أن عصماء بنت مروان من بني أمية بن زيد كانت تحت يزيد بن زيد بن حصن الخطمي وكانت تؤذي النبي صلى الله عليه وسلم وتعيب الإسلام وتحرض على النبي صلى الله عليه وسلم وقالت شعرا :
فباست بني مالك والنبيت......وعوف وباست بني الخزرج
أطعتم أتاوي من غيركم ..... فلا من مراد ولا مذحج
ترجونه بعد قتل الرءوس .....كما يرتجى مرق المنضج
قال عمير بن عدي بن خرشة بن أمية الخطمي حين بلغه قولها وتحريضها : اللهم إن لك علي نذرا لئن رددت رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة لأقتلنها - ورسول الله صلى الله عليه وسلم يومئذ ببدر - فلما رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم من بدر جاءها عمير بن عدي في جوف الليل حتى دخل عليها في بيتها ، وحولها نفر من ولدها نيام منهم من ترضعه في صدرها --;-- فجسها بيده فوجد الصبي ترضعه فنحاه عنها ، ثم وضع سيفه على صدرها حتى أنفذه من ظهرها ، ثم خرج حتى صلى الصبح مع النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة . فلما انصرف رسول الاجرام صلى الله عليه وسلم نظر إلى عمير فقال أقتلت بنت مروان ؟ قال نعم بأبي أنت يا رسول الله .
(وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ )القلم 4 * ربي زدني علما واشرح صدري للإسلام وصلّي اللهم على محمد.. *
http://sirah.al-islam.com/Display.asp?f=mga1182
قال ابن إسحاق : وغزوة سالم بن عمير لقتل أبي عفك أحد بني عمرو بن عوف ثم من بني عبيدة وكان قد نجم نفاقه حين قتل رسول الله صلى الله عليه وسلم الحارث بن سويد بن صامت ، فقال
قد عشت حينا وما إن أرى.....من الناس دارا ولا مجمعا
أجم عقولا وآتى إلى ..... منيب سراعا إذا ما دعا
فسلبهم أمرهم راكب ..... حراما حلالا لشتى معا
فلو كان بالملك صدقتم ..... وبالنصر تابعتم تبعا
فقال رسول الارهاب الله صلى الله عليه وسلم من لي بهذا الخبيث ؟ فخرج سالم بن عمير ، أخو بني عمرو بن عوف وهو أحد البكائين فقتله فقالت أمامة المزيرية في ذلك تكذب دين الله والمرء أحمدا لعمر الذي أمناك أن بئس ما يمني حباك حنيف آخر الليل طعنة أبا عفك خذها على كبر السن .
(وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ ) القلم4*ربي زدني علما واشرح صدري للإسلام وصلّي اللهم على محمد.. *
http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=rwd4256.htm
حدثني عبد الحميد بن جعفر عن يزيد بن رومان ، ومعمر عن الزهري ، عن ابن كعب بن مالك ، وإبراهيم بن جعفر عن أبيه عن جابر بن عبد الله ، فكل قد حدثني بطائفة فكان الذي اجتمعوا لنا عليه قالوا : إن ابن الأشرف كان شاعرا وكان يهجو النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه ويحرض عليهم كفار قريش في شعره
فجعل يرثي قريشا ويقول
طحنت رحى بدر لمهلك أهله **** ولمثل بدر تستهل وتدمع
قتلت سراة الناس حول حياضه **** لا تبعدوا إن الملوك تصرع
ويقول أقوام أذل بسخطهم **** إن ابن أشرف ظل كعبا يجزع
صدقوا فليت الأرض ساعة قتلوا **** ظلت تسيخ بأهلها وتصدع
كم قد أصيب بها من ابيض ماجد ****ذي بهجة يأوي إليه الضيع
طلق اليدين إذا الكواكب أخلفت **** حمال أثقال يسود ويربع
نبئت أن بني المغيرة كلهم **** خشعوا لقتل أبي الحكيم وجدعوا
وابنا ربيعة عنده ومنبه **** هل نال مثل المهلكين التبع
فلما بلغ لبن ابي كبشة صلى الله عليه وسلم قال اللهم اكفني ابن الأشرف بما شئت في إعلانه الشر وقوله الأشعار .
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من لي بابن الأشرف فقد آذاني ؟ فقال محمد بن مسلمة : أنا به يا رسول الله وأنا أقتله . قال فافعل.فاجتمع محمد بن مسلمة ونفر من الأوس منهم عباد بن بشر ، وأبو نائلة سلكان بن سلامة والحارث بن أوس وأبو عبس بن جبر فقالوا : يا رسول الله نحن نقتله فأذن لنا فلنقل فإنه لا بد لنا منه . قال قولوا فخرج أبو نائلة إليه فمضوا حتى أتوا ابن الأشرف فلما انتهوا إلى حصنه هتف به أبو نائلة وكان ابن الأشرف حديث عهد بعرس فوثب فأخذت امرأته بناحية ملحفته وقالت أين تذهب ؟ إنك رجل محارب ولا ينزل مثلك في هذه الساعة . فقال ميعاد إنما هو أخي أبو نائلة والله لو وجدني نائما ما أيقظني . ثم ضرب بيده الملحفة وهو يقول لو دعي الفتى لطعنة أجاب .
ثم نزل إليهم فحياهم ثم جلسوا فتحدثوا ساعة حتى انبسط إليهم ثم قالوا له يا ابن الأشرف هل لك أن تتمشى إلى شرج العجوز فنتحدث فيه بقية ليلتنا ؟ قال فخرجوا يتماشون حتى وجهوا قبل الشرج فأدخل أبو نائلة يده في رأس كعب ثم قال ويحك ، ما أطيب عطرك هذا يا ابن الأشرف وإنما كان كعب يدهن بالمسك الفتيت بالماء والعنبر حتى يتلبد في صدغيه وكان جعدا جميلا .
ثم مشى ساعة فعاد بمثلها حتى اطمأن إليه وسلسلت يداه في شعره وأخذ بقرون رأسه وقال لأصحابه اقتلوا عدو الله فضربوه بأسيافهم فالتفت عليه فلم تغن شيئا ، ورد بعضها بعضا ، ولصق بأبي نائلة . قال محمد بن مسلمة فذكرت مغولا معي كان في سيفي فانتزعته فوضعته في سرته ثم تحاملت عليه فقططته حتى انتهى إلى عانته فصاح عدو الله صيحة ما بقي أطم من آطام يهود إلا قد أوقدت عليه نار . فقال ابن سنينة يهودي من يهود بني حارثة وبينهما ثلاثة أميال إني لأجد ريح دم بيثرب مسفوح . وقد كان أصاب بعض القوم الحارث بن أوس بسيفه وهم يضربون كعبا ، فكلمه في رجله . فلما فرغوا احتزوا رأسه ثم حملوه معهم ثم خرجوا يشتدون فاحتملوه حتى أتوا النبي صلى الله عليه وسلم . فلما بلغوا بقيع الغرقد كبروا .
وقد قام رسول الله صلى الله عليه وسلم تلك الليلة يصلي ، فلما سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم تكبيرهم
بالبقيع كبر وعرف أن قد قتلوه . ثم انتهوا يعدون حتى وجدوا رسول الله صلى الله عليه وسلم واقفا على باب المسجد فقال أفلحت الوجوه فقالوا : ووجهك يا رسول الله ورموا برأسه بين يديه فحمد الله على قتله .
(وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ )القلم4 *ربي زدني علما واشرح صدري للإسلام وصلّي اللهم على محمد.. *
http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=mga1196.htm
ما كتبته عن الرحمة المهداة لا يعدو أن يكون قطرة من بحر من سيرته الاجرامية العطرة وشمائله الكريمة وأخلاقه العظيمة صلى الله عليه وسلم، أهديها إلى إخواني من الغربيين والنصارى منهم خاصة، أردت أن أوصل إليهم رسالة وجهها إليهم رسول الإنسانية- منذ أكثر من ألف وأربعمئة عام، ولكن انقطع بها البريد، وسد في وجهها الطريق، فعسى أن تصل، فتبلغ الأسماع، وتتأملها العقول، وتتفتح لها القلوب، ويسعد بها الناس في أوربا وأمريكا واليابان وغيرها، أو بتعبير آخر تكتمل سعادتهم، فهم يمتلكون أسباب السعادة المادية، ولكنهم يفتقرون إلى السعادة الروحية، ويفتقدون الأمن النفسي بسبب الخواء الروحي وطغيان النزعة المادية، فعسى أن يجمع الله لهم السعادة بشقيها: المادي والروحي. ولكن الدور الأهم يقع على عاتق المسلمين الذين ابتعدوا عن نهج دين نبيهم المجرم كثيراً، فأساؤوا إلى دينهم أكثر مما أحسنوا إليه، وحجبوا صورته المضيئة الجميلة عن نظر كل ارهابي وقاطع طريق بانحطاطهم المعرفي والأخلاقي...تحياتي JeddahStud.









التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - اعتراف
جابر بن حيان ( 2016 / 1 / 8 - 08:39 )
أعترف بأنني قد أتتني رغبة فى إبادة اليهود جميعا ، أو علي الأقل إخراجهم من كامل بلاد العرب . فهؤلاء هم الخطر الحقيقي علي دعوتي ، حيث أنهم يعرفون جيدا الأكاذيب التي أنسج علي منوالها . لذلك فقد قلت لأتباعي : - من ظفرتم به من رجال اليهود فأقتلوه - وعند سماع هذا وثب محيصة بن مسعود علي ابن شيبينة و قتله وهو رجل طيب من تجار اليهود كان يبيع ملابس للمسلمين وذو علاقات جيدة بأغلبهم . ولكن الوغد محيصة نسي كل ذلك فى غمضة عين ووثب عليه وبيده خنجره وأغمده فى قلبه . وكان يشاهد ذلك رجل غير مسلم اسمه حويصلة أخذ يلوم محيصة علي فعلته . فقال محيصة لحويصلة : - والله لقد أمرني بالقتل مَن لو أمرني بقتلك أنت لضربتُ عنقك- فخاف حويصلة من القتل وأسلم


2 - كفي تدليسا
سعيد من الجزائر ( 2016 / 1 / 8 - 10:44 )
حديث مقتل عصماء بنت مروان مكذوب و موضوع واليكم من الوكيبديا سرية عمير بن عدي
اقتباس
وقال ابن عدي وتبعه ابن الجوزي : هذا مما يتهم بوضعه محمد بن الحجاج، قلت (الألباني) وهو كذاب خبيث، كما قال ابن معين، وهو واضع حديث الهريسة، وقد تقدم (690) وقبله حديث آخر له موضوع، والراوي عنه محمد بن إبراهيم الشامي، كذاب أيضا، كما تقدم بيانه في الحديث الذي قبله، ولكنه قد توبع. أخرجه الخطيب في التاريخ (13/99) من طريق مسلم بن عيسى - جار أبي مسلم المستملي حدثنا محمد بن الحجاج اللخمي به، ذكره في ترجمة ابن عيسى هذا، ولم يرد فيها على أن ساق له هذا الحديث ، فهو مجهول العين والله أعلم.
والحديث علقه ابن سعد في الطبقات (2/27 - 28) بأتم مما هنا، والظاهر أنه مما تلقاه عن شيخه الواقدي، وقد وصله القضاعي (2/48/858) من طريقه بسند آخر نحوه، لكن الواقدي متهم بالكذب، فلا يعتدُ به، وأورد منه الشيخ إسماعيل محمد العجلوني الجراحي في كشف الخفاء (2/375/3137) حديث الترجمة فقط من رواية ابن عدي، وسكت عنه فأساء...... انتهى كلام الألباني [2].


3 - كفي تدليسا 2
سعيد من الجزائر ( 2016 / 1 / 8 - 11:04 )
وللمزيد من التفصيل اليكم الرابطين التاليين

https://ar.wikipedia.org/wiki/سرية_عمير_بن_عدي

https://islamqa.info/ar/177694

اثناء القراءة ركزوا علي الحديث فعلا الصحيح الذي تتحاشونه ولا تريدون التعرف عليه ماذا يقول
اقتباس

وقد ثبت أنه صلى الله عليه وسلم كان ينهى عن قتل النساء ؛ فروى أبو داود (2669) عَنْ رَبَاحِ بْنِ رَبِيعٍ قَالَ : كُنَّا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي غَزْوَةٍ فَرَأَى النَّاسَ مُجْتَمِعِينَ عَلَى شَيْءٍ فَبَعَثَ رَجُلًا فَقَالَ : انْظُرْ عَلَامَ اجْتَمَعَ هَؤُلَاءِ فَجَاءَ فَقَالَ : عَلَى امْرَأَةٍ قَتِيلٍ فَقَالَ : مَا كَانَتْ هَذِهِ لِتُقَاتِلَ ، قَالَ : وَعَلَى الْمُقَدِّمَةِ خَالِدُ بْنُ الْوَلِيدِ ، فَبَعَثَ رَجُلًا فَقَالَ : ( قُلْ لِخَالِدٍ لَا يَقْتُلَنَّ امْرَأَةً وَلَا عَسِيفًا ) وصححه الألباني في -صحيح أبي داود-
اما حديثكم فانظروا ماذا قال فيه الرواة
اقتباس
وخبر موضوع ؛ راويه محمد بن الحجاج قال البخاري : منكر الحديث.
وقال ابن معين : كذاب خبيث ، وقال الدارقطني : كذاب ، وقال – مرة : ليس بثقة .

فشوية احترام لعقولكم


4 - وانك لعلى خلق عظيم
سمير ( 2016 / 1 / 8 - 13:43 )
ويقولون من اين تعلمت داعش الاغتيالات وقتل النساء. احقر شيء عند العرب هو الاغتيال وقتل النساء. فالبدوي على شراسته لايقتل الجريح او المرأة ولا يغتال بل يأتي لعدوه وجها لوجه, ولذك قال عنهم محمد الاعراب اشد كفرا ونفاقا لانهم رفضوا ان يفعلوا افعاله. احترامي


5 - ومن أفسد الحياة غير الشعراء
عبد الله اغونان ( 2016 / 1 / 8 - 14:57 )
راجعوا التاريخ العالمي كله

ودور بعض الشعراء في اشاعة الحروب والتطرف والقتل

الشعراء ليسوا فوق مستوى البشر فمن يأمر ويحض على الفتن حكمه حكم القاتل

طز فيهم الى النااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار


6 - هل كان محمد على خلق عظيم ؟
شاكر شكور ( 2016 / 1 / 8 - 15:36 )
ان عبارة (إنك لعلى خلق عظيم) هذه العبارة لا يمكن ان يطلقها الله على إنسان او حتى على نبي لأنها عبارة قد تنطبق على ذلك الإنسان في زمن معين وقد لا تنطبق عليه في كل الأزمان القادمة لأحتمال تحول اخلاق ذلك الإنسان الى اخلاق سارق ومجرم لأن الإنسان بحد ذاته خاطئ غريزيا فلا تعد هذه العبارة صالحة لكل الأزمان لذلك وضع الله يوم الحساب لإلغاء تزكية اي إنسان قبل يوم الدينونة ، هذا ومحمد قبل زمن ادعائه النبؤة كان يعيش بأخلاق المشركين وتربى بهذه الأخلاق حتى سن الأربعين ويا ريت بقى على اخلاق اهل قريش المشركين ولم يتحول الى سارق للقوافل وسارق النساء كسرقته لأمرأة متزوجة سيدة قومها صفية بنت حيي الذي قتل كل افراد عشيرتها ودخل بها قبل انتهاء عدّتها ، فمن يفعل هذا العمل يكون على ادنى وأحط اخلاق ولا يمكن ان يزكيه الله فالشيطان وحده الذي يزكي الأعمال الشريرة ويعتبرها من الأخلاق العظيمة ، تحياتي للجميع


7 - ما جزاء الخيانة العظمي عند اكبر الدول اليوم
سعيد من الجزائر ( 2016 / 1 / 8 - 17:50 )
اليك النص لراغب السرجاني

كان أحد يهود بني النضير، بل كان قائدًا وزعيمًا من زعماء بني النضير، وقد قاد حربًا ضروسًا ضد المسلمين، وكثيرًا ما صرَّح بسبِّ الله وسبِّ الرسول الكريم ، وقد أنشد الأشعار في هجاء الصحابة ، ولم يكتفِ بهذا الأمر، بل ذهب ليؤلِّب القبائل على الدولة الإسلامية، وذهب أيضًا إلى مكة المكرمة، وألّب قريشًا على المسلمين، وبدأ يذكِّرهم ويتذاكر معهم قتلاهم في بدر، بل فعل ما هو أشد من ذلك وأنكى
وهذا الكلام الذي قاله كعب لقريش شجَّعهم على حرب المسلمين، بل فعل هذا الكافر أمورًا تخرج عن أدب العرب وعن فطرتهم، سواء في إسلامهم أو في جاهليتهم، فقد بدأ يتحدث بالفاحشة في أشعاره عن نساء الصحابة، رضي الله عنهن وعن أزواجهن جميعًا

رتكب كعب بن الأشرف -إذن- مجموعة من الجرائم والمخالفات الصريحة والواضحة للمعاهدة بينه وبين الرسول ؛ لأنها كان من نصوص المعاهدة ألا تُجار قريش ولا تُنصر على المسلمين، وقد كان ما فعله كعب كفيلاً بأن يأخذ النبي قرارًا في منتهى الحسم، وهو قرار قتل كعب بن الأشرف، فقال : -مَنْ لِي بِكَعْبِ بْنِ الأَشْرَفِ؛ فَإِنَّهُ آذَى اللَّهَ وَرَسُولَهُ؟-.


8 - من الجزائر
بولس اسحق ( 2016 / 1 / 8 - 18:58 )
ذكر هذه القصة أهل السير والمغازي، واستشهد بها شيخ الإسلام ابن تيمية في الصارم المسلول، وابن قيم الجوزيه في زاد المعاد، وغيرهما على قتل من سب النبي صلى الله عليه وسلم، وهذه تفاصيل القصة كما حكاها شيخ الإسلام في الصارم المسلول، حيث قال:
ما روي عن ابن عباس قال: هجت امرأة من ن،خطمة النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: من لي بها ، فقال رجل من قومها: أنا يارسول الله، فنهض فقتلها، فأخبر النبي فقال: لا ينتطح فيها عنزان. ، وقد ذكر بعض أصحاب المغازي وغيرهم قصتها مبسوطة. قال الواقدي حدثني عبد الله بن الحارث بن الفضيل عن أبيه أن عصماء بنت مروان من بني أمية بنت زيد كانت تحت يزيد بن زيد بن حصن الخطمي وكانت تؤذي النبي وتعيب الإسلام وتحرض على النبي صلى الله عليه وسلم، وقالت شعراً:
فباست بني مالك والنبيت === وعوف وباست بني الخزرج
أطعتم أتاوي من غيركم === فلا من مراد ولا مذحج
ترجونه بعد قتل الرؤوس === كما يرتجى مرق المنضج
قال عمير بن عدي الخطمي حين بلغه قولها وتحريضها: اللهم إن لك عليّ نذراً لئن رددت رسول الله إلى المدينة لأقتلنّها، ورسول الله يومئذ ببدر، ...يتبع


9 - من الجزائر 2
بولس اسحق ( 2016 / 1 / 8 - 19:04 )
فلما رجع النبي من بدر جاءها عمير بن عدي في جوف الليل حتى دخل عليها في بيتها، وحولها نفر من ولدها نيام منهم من ترضعه في صدرها، فجسها بيده فوجد الصبي ترضعه فنحاه عنها، ثم وضع سيفه على صدرها حتى أنفذه من ظهرها، ثم خرج حتى صلى الصبح مع النبي ، فلما انصرف النبي نظر إلى عمير فقال: أقتلت بنت مروان قال: نعم بأبي أنت يارسول الله، وخشي عمير أن يكون أفتات على رسول الله وسلم بقتلها، فقال: هل علي في ذلك شيء يارسول الله؟ قال: لا ينتطح فيها عنزان ، فإن أول ما سمعت هذه الكلمة من النبي ، قال عمير: فالتفت النبي إلى من حوله، قال: إذا أحببتم أن تنظروا إلى رجل نصر الله ورسوله بالغيب، فانظروا إلى عمير بن عدي ، فقال عمر بن الخطاب: انظروا إلى هذا الأعمى الذي تسرى في طاعة الله، فقال: لا تقل الأعمى، ولكنه البصير.
فلما رجع عمير من عند رسول الله وجد بنيها في جماعة يدفنونها، فأقبلوا إليه حين رأوه مقبلاً من المدينة، فقالوا: ياعمير أنت قتلتها قال : نعم، فكيدوني جميعاً ثم لا تنظرون، فوالذي نفسي بيده لو قلتم بأجمعكم ما قالت لظربتكم بسيفي هذا حتى أموت أو أقتلكم، فيومئذ ظهر الإسلام في بني خطمة، ..يتبع


10 - من الجزائر 3
بولس اسحق ( 2016 / 1 / 8 - 19:09 )
وكان منهم رجال يستخْفُون بالإسلام خوفاً من قومهم، فقال حسان بن ثابت يمدح عمير بن عدي:
قال أنشدنا عبد الله بن الحارث:
بني وائل وبني واقف === وخطمة دون بني الخزرج
متى ما دعت أختكم ويحها === بعولتها والمنايا تجي
فهزت فتى ماجدا عرقه === كريم المداخل والمخرج
فضرجها من نجيع الدما === تخرج قبيل الصباح ولم تخرج
فأوردك الله برد الجنا === ن جذلان في نعمة المولج
قال عبد الله بن الحارث عن أبيه، وكان قتلها لخمس ليالي بقين من رمضان مرجع النبي صلى الله عليه وسلم من بدر.
http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=46732
يبدوا انك صدقت عدنان ابراهم وكذبت شيخك شيخ الاسلام ابن تيمية؟؟ وسياتي يوما ومكذب قرانك وهذا ليس باليوم البعيد.


11 - من الجزائر 4
بولس اسحق ( 2016 / 1 / 8 - 19:16 )
المنتظم في التاريخ ج3 ـ نزول فريضة رمضان وزكاة الفطرة ـ سرية عمير بن عدي
المؤلف : أبو الفرج بن الجوزي
المنتظم في التاريخ ج4 ـ ثم دخلت سنة ثمان عشرة ـ العاص بن سهيل بن عمرو
المؤلف : أبو الفرج عبد الرحمن بن علي بن الجوزي
عيون الأثر في المغازي والسير ـ سرية عمير بن عدي...ابن سيد الناس
الطبقات الكبري ج2 ـ عدد مغازي الرسول وسراياه ومرضه ووفاته ـ غزوة بدر....أبو عبد الله محمد بن سعد بن منيع
السيرة النبوية م6 ـ غزوات وبعوث الرسول صلى الله عليه وسلم ـ سرية سالم بن عمير لقتل أبي عفك....عبد الملك المعافري
البداية والنهاية ج5 ـ سنة إحدى عشرة من الهجرة....الإمام الجليل الحافظ ابن كثير
الإصابة‏ في تمييز الصحابة ج4 ـ تتمة حرف العين المهملة ـ تتمة القسم الأول من ذُكِرَ له صحبة وبيان ذلك ـ ذكر من اسمه عمير بالتصغير ـ عمير بن عدي بن خرشة بن أمية بن عامر بن خطمة...بن حجر العسقلاني
موقع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد للمملكة العربية السعودية ـ السيرة ـ المغازي ـ الجزء الأول ـ ذكر سرية قتل عصماء بنت مروان
http://sirah.al-islam.com/Display.asp?f=mga1182
هل تحتاج للمزيد من المصادر


12 - تعلموا علم الحدبث 1
سعيد من الجزائر ( 2016 / 1 / 8 - 21:09 )
يا بولس انت الان تات بالسلعة وانت قي الطابور الذي تتحدث عنه ولا تدري شيئا عن نوع البضاعة لماذا لا تقول لنا كيف هو راي المصادر التي اتيت بها في الحديث

اقول لك زيادة علي ما سبق وفي الزيادة خير ماذا يقول علماء الحديث في الحديث
اقتباس من مكافح الشبهات

فرية قتل عصماء بنت مروان | مُكَافِح الشُّبُهات - غفر الله له ولوالديه
علل الرواية:

العلة الأولى: محمد بن عمر الواقدي مؤلف الكتاب كذّاب.

قال الإمام الذهبي:

محمد بن عمر بن واقد الأسلمي مولاهم الواقدي .

· قال أحمد بن حنبل: هو كذاب يقلب الأحاديث يلقى حديث ابن أخي الزهري على معمر ونحو ذا.

· وقال ابن معين: ليس بثقة .

· وقال مرة: لا يُكتب حديثُه .

· وقال البخاري وأبو حاتم: متروك .

· وقال أبو حاتم أيضا والنسائي: يضع الحديث. (3)


13 - تعلموا علم الحدبث 2
سعيد من الجزائر ( 2016 / 1 / 8 - 21:16 )
العلة الثانية: الحارث بن فضيل الخطمي حديثه مرسل.

الحارث بن فضيل الخطمي وهو أبو عبد الله ، حديثه عن النبي صلى الله عليه وسلم ولم يدركه ولم يره.

ويكفينا أنْ نجدَ في السندِ محمدَ بنَ عمرَ الواقديَ لنحكمَ على السند فوراً أنه موضوع.

ومن طريق الواقدي رواه القضاعي .

قال الذهبي في الميزان:

· قال البخاري: منكر الحديث.

· وقال ابن عدي: هو وضع حديث الهريسة.

· وقال الدارقطني: كذاب.

· وقال ابن معين: كذابٌ خبيثٌ. (8)


14 - تعلموا علم الحدبث 3
سعيد من الجزائر ( 2016 / 1 / 8 - 21:18 )
العلة الثالثة: مجالد بن سعيد .

وهذا الراوي ضعيف عند علماء الحديث .

قال الذهبي في ميزان الاعتدال:

· قال ابن معين: وغيره لا يحتج به.

· وقال أحمد: يرفع كثيرا مما لا يرفعه الناس ليس بشيء.

· وقال النسائي: ليس بالقوي وذكر الأشج أنه شيعي.

· وقال الدارقطني: ضعيف.

· وقال البخاري: كان يحيى بن سعيد يضعفه وكان ابن مهدي لا يروي عنه.


15 - تعلموا علم الحدبث 4
سعيد من الجزائر ( 2016 / 1 / 8 - 21:22 )
العلة الرابعة: الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ الرّقِّيّ.

وهو مجهول لا يُعرف حاله عند المحدثين

وقد سبق أن بيّنّا حكم رواية المجهول من قبل وأثبتنا أنها غيرُ مقبولة.

ثانيا: كتب أخرى تذكر الرواية:

وقد روى قريباً من هذه الروايات بعضُ أصحابِ الكتبِ المُسندة.

فقد رواها علي الحربي في الفوائد المنتقاة. (11)

ورواها بن عساكر في تاريخ مدينة دمشق. (12)

كما رواها الخطيب البغدادي في تاريخ مدينة السلام. (13)

ورواها ابن بشكوال في غوامض الأسماء المبهمة. (14)

ولكن كل هذه الروايات من طريقين فقط إما من طريق الواقدي وهو كذّاب وإما طريق اللَّخْمِي وهو أيضا كذاب كما أوضحنا سابقا.


16 - تعلموا علم الحدبث 5
سعيد من الجزائر ( 2016 / 1 / 8 - 21:28 )
ثالثا: تضعيف المحققين للرواية:

قام عدد من الـمـُحَقِّقِـين بالتنبيه على ضعف الرواية بسبب العلل المذكورة أعلاه:

قال ابن طاهر الـمَقْدِسِيُّ: وهذا لم يروه عن مجالد غير محمد هذا، وهذا مما يُتَّهَمُ به محمد أنه وضعه. (15)

قال ابن الـجَوْزِيّ: قال بن عدي: هذا مما يُتَّهَمُ محمد بن الحجاج بوضعه. (16)

قال الشيخ الألبانيّ: موضوع. (17)

رابعا: كتب ذكرت القصة بلا إسناد:

مِنْ عجيب ما نراه في زماننا هذا أنَّ كل الـمُنَصِّرِين تقريباً بسبب جهلهم الرهيب بالعلوم الإسلامية يتركون الكتبَ الـمُسْنَدةَ التي يذكر فيها مُؤلفوها أسانيدَ لما يَرْوُونَهُ بِغَضِّ النظر عن صحتها وضعفها الآن ، ثم يذهب هؤلاء الجهّال ليستدلوا بالكتب التي لم تذكر إسنادا للقصة أصلا !!


17 - تعلموا علم الحدبث 6
سعيد من الجزائر ( 2016 / 1 / 8 - 21:30 )
فتجد أحدهم مثلا يريد الطعن بجهل في القرآن الكريم فيستدل برواية مثلا رواها ابن أبي داود في كتابه المصاحف ولكن المُنَصِّر لا يأتي بالرواية من كتاب المصاحف الذي يروي الرواية بسند بغض النظر عن صحته وضعفه الآن ، ويذهب هذا المُنَصِّر الفاشل ليأتي بالرواية مثلا من كتاب الدر المنثور أو كتاب الإتقان للسيوطي معلناً بذلك عن فقره العِلْمِيِّ الشديد بالعلوم الإسلامية.

وفي هذه الشبهة استدل القمص زكريا بطرس على قصة قتل عصماء بنت مروان من كتاب الطبقات الكبرى لابن سعد الذي يذكرها بلا إسناد أصلا تَارِكاً الكتبَ الأخرى الـمُسْنَدة التي تذكر القصة!


18 - واخيرا عثرت علي مصادرك
سعيد من الجزائر ( 2016 / 1 / 8 - 21:34 )
اكمل الاقتباس من مكافح الشبهات

وإليك بعض الكتب التي تذكر قصة قتل عصماء بنت مروان بلا إسناد أصلا ومع ذلك يستدل بها المُنَصِّرُون !

الطبقات الكبرى للإمام ابن سعد. (18)
السيرة النبوية للإمام ابن هشام.(19)
المنتظم في تاريخ الملوك والأمم للإمام ابن الجوزي.(20)
عيون الأثر للإمام ابن سيد الناس.(21)
البداية والنهاية للإمام ابن كثير.(22)
الإصابة في تمييز الصحابة للإمام ابن حجر العسقلاني.(23)
سبل الهدى والرشاد في سيرة خير العباد للإمام الصالحي.(24)
كنز العمال للمتقي الهندي.(25)


19 - من هو ابن ابيه؟!
الدرة العمرية ( 2016 / 1 / 9 - 00:35 )

وكيف كان صلعم ابن ابيه
شيئ مضحك ان يقول اليسوعي البوليسي(نسبة لبولس او شاول اليهودي الذي بدل دين المسيح) ان يقول صاحب العهر الفكري (محمد ابن ابيه) وكأن محمدا المعروف حسبا ونسبا وشرفا غير معروف عند هذه الزمرة الحاقدة من النصارى............ولو نظرت يا يسوعي لنسب ربك يسوع ومن كتابك المقدس لعلمت ان اربعا اكرر اربعا من جدات يسوعك ارتكبن فاحشة الزنا اي عاهرات زانيات(فكيف يكون ربك من نسل اربع جدات زانيات) وتقول لنا عن محمد اشرف الخلق نسبا ابن ابيه.......ربما تكون انت لا تعرف من هو ابوك تأسيا بربك يسوع........سأظل استعمل الدرة طرقا على رأسك ربما تفهم الحمار من امثالك مع شدة اعتذاري للحمير لأني اهنتهم بتشبيههم بك فإنك لا تصل الى حوافرهم.


20 - اتباع محمد رجال
الدرة العمرية ( 2016 / 1 / 9 - 00:44 )

لقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين......نعم ورغم انفك يا بولس الحاقد ..نعم كان رحمة للعالمين ولكنه لم يكن ذليلا كسيرا مهانا مبصوقا على وجهه ومضروبا على قفاه يتجرع كأس الذل والمهانة كربك يسوع........نعم كان رحمة للعالمين وفي نفس الوقت كان قويا عزيزا يفتديه الناس بارواحهم وليس كأتباع يسوعك الذين هربوا كالفئرن يوم ان ساقوا ربك الى الصلب(ألم تق{ألم تقرأ كتابك المدنس وكيف هرب حواريوا يسوع؟) ارواحنا فداك يا رسول الله


21 - من الجزائر
بولس اسحق ( 2016 / 1 / 9 - 03:21 )
لا زلت لم تخبرنا ما قاله عن الحديث شيخ الاسلام ابن تيمية الذي استشهد به لقتل الشعراء....واذا كان كل هؤلاء الذين تفضلت بذكر اسمائهم يرفضون حديث ان خطم واي كان اسمة فلماذا اذن دونوا الحادثة في كتبهم ...هل سالت نفسك هذا السؤال؟؟...يا سيدي هذه الالاعيب اضيفت مؤخرا لشعور المسلمين بالحرج والخجل والعار من افعال رسولهم فاضافوا الى الكتب الاعيبهم هذه التي انا متاكد انك شقيت من اجل ايجادالمصادر فقط ونقلت من المواقع الاسلامية ما كتبوا عنها لانني متاكد انك لا تعلم هل ما كتبوه في هذه المواقع صحيح ام تدليس...اكا بالنسبة للوكيبديا العربية وخاصة الاسلاميه فبلها واشرب ميتها كما يقول الاخوة المصرين.... دعك من الاستماع الى الدجال المودرن عدنان ابراهيم فهذا اكل عيش واكل العيش يحتاج فهلوه يا سيدي...ارجع الى ابن تيمية في كتابه الصارم المسلول فهو يغنيك عن كل هؤلاء لا اعتقد بان ابن تيمية يستشهد بحديث مشكوك او غير صحيح وابن تيمية اكثر حرصا على الاسلام من البخاري وال بخارة....تحياتي.


22 - جابربن حيان
بولس اسحق ( 2016 / 1 / 9 - 03:48 )
انا صلعم اقر وأعترف أنني أمرت عمير بن عدي الخطمي بقتل عصماء بنت مروان من بني أمية بن زيد فقد كانت تهجوني كثيرا بشعرها وقد قالت تعيب الإسلام وأهله :
باست بني مالك والنبيت * وعوف وباست بني الخزرج
أطعتم أتاويَّ من غيركم * فلا من مراد ولا مذحج
ترجونه بعد قتل الرءوس * كما يرتجي مرق المنضج
ألا أنف يبتغي غرة * فيقطع من أمل المرتجي
فسألت أتباعي : - من يأخذ لي من ابنة مروان - ؟ فقال عمير بن عدي : - أنا يا رسول الله - وذهب إليها فى تلك الليلة ببيتها وكانت وسط نفر من أولادها نائمين جميعا فيما عدا وليد كانت ترضعه فأزاحه عمير عن صدرها وأدخل سيفه فيها من صدرها وضغط حتي نفذ من ظهرها . جائني عمير فى الصباح وقال لي : - يا رسول الله ، لقد قتلتها - فقلت له : - نصرت الله ورسوله يا عمير - ويبدو أنه كان يعاني من شعور بالذنب أو ربما تصديقه لكذبة - الله - جعله خائفا من العقاب ههههههه ! فسألني وهو يرتعد كالجبان : - هل عليّ شيء من شأنها يا رسول الله ؟ - فقلت كي أُطمئنه ـ هو وأي قاتل من عصابتي أرسله فى مهمة مثل هذه مستقبلا ـ : - لا ينتطح فيها عنزان - ...تحياتي العزيز جابر بن حيان وشكرا.


23 - لو قارنا بين وبين
بولس اسحق ( 2016 / 1 / 9 - 04:10 )
اخي سمير صلعم دمر كل القيم الاخلاقية والحضارية والشرف والفروسية التي كانوا يتفاخرون بها الى درجة انهم كانوا يتبرؤن من اولادهم اذا خانوا العهد والنخوة العربية الاصيلة وكانوا يطلقون على هؤلاء المسوخ اسم الصعاليك...وفي الجانب الاخر نجد ان اشرف الخلق يحتضن هؤلاء المسوخ ليكونوا النواة الاولى في عصابتة....ولا داعي للمقارنة فالعملية واضحة...تحياتي.


24 - الامر متروك لكل لبيب
بولس اسحق ( 2016 / 1 / 9 - 04:18 )
كل هذا الاجرام ويقولون وانك لعلى خلق عظيم فماذا نطلق على الانسان الوضيع والمنحط وتربيتة تربية شوارع الذي بالتاكيد تابى نفسة ان يقوم بالجرائم التي قام بها رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحبه اجمعين رضي الله عنهم وارضاهم بالسلب والنهب والسبايا..وانك لعلى خلق عظيم التي جائت في كتاب محمد ما هي الا اشارة اله الحق لكل لبيب له ولو ذرة من العقل ليدرك ان هذا الكتاب هو مجرد كتاب هلوسات وهرطقات ليس الا عندما يقارن بين القول والفعل اللذان لا يتشابهان..تحياتي اخي شاكر.

اخر الافلام

.. جد الطفلة -روح الروح- يرزق بحفيدة جديدة


.. فى الجنة يا رفعت .. رسالة وداع حزينة من جمهور الأهلى للاعب ا




.. صاحب مقولة روح الروح جد الطفلة الشــ ـهيدة ريم يُرزق بحفيدة


.. 167-An-Nisa




.. رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق إيهود أولمرت: نتنياهو لا يري