الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


رسالة مفتوحة لسامى لبيب

شاهر الشرقاوى

2016 / 1 / 16
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


مشكلة ..حقيقى مشكلة جامدة بلا داعى تلك الجلبة التى يحدثها سامى لبيب ورفاقه .فى فكره ومنهجه واعتفاده واوهامه وطريقه عرضه لها .وفى كل شئ فى ذاته وفى كيانه وقلبه وعقله الحقيقة
نفسى اعرف السر الرهيب اللى مخليه كملحد يكره محمد كل هذه الكراهية ؟
ا
لماذا لا يريد ان يفهم ان الانبياء لا يحاكمون ..بل نقراهم ؟

لماذا لا يدرك انه ليس من حق ذرة رمال او اقل ان تقف امام جبل ..بل كوكب بل مجرة بل الكون كله لتحاسبه ...وتنقده وتشكك فى رسالته مع ان الامور واضحة جدا كالشمس فى ضحاها ..

شئ غريب جدا ؟؟؟!!

يقول لى اين التجزئة واين التناقض واين التحريف واين الاخراج من السياق ..الموضوعى للايات؟

يعنى سبع سنين محاولات ويمكن اكثر ..يا عم سامى وحتى الان لم تدرك انك متناقض مع نفسك ..ليس كفكر فقط ولكن كفهم لمعنى محمد ..ونبوة محمد ورسولية محمد وانسانية محمد وتفرد محمد بين البشر وبين الانبياء ورسالة محمد ككل

انت تجتزئ عندما تصر ان تتناول محمد والانبياء كشخصيات تاريخية فقط..هذا اجتزاء وتحريف واستقطاع للاحداث من سياقها فى حد ذاته كفكرة عامة للايمان والاديان دون الدخول فى التفاصيل المملة التى تكررها دوما فى جميع مقالاتك

تجتزئ عندما تصر انهم بشر عاديين وانهم تاريخ ...وهذا غير حقيقى من واقع القصة ذاتها واحداثها كلها

وتخرج القضية من سياقها عندما تصر على نقدهم وليس قراءتهم

وتحرف فى القصة عندما تفهمها بطريقتك انت وليس كما نفهمها ونشرحها نحن وتاتى باحداث وتنكر احداث وتخفى احداث اخرى ..وهذا منافى للامانة فى البحث العلمى والاستقرائى والموضوعى والمنطقى

اليس هذا كله اجتزاء وتحريف واستقطاع واخراج النص والقصة والفكرة والقضية كلها من سياقها

كونك بقى بتعتبرهم شخصيات واحداث تاريخية فقط وتجيب اجزاء من قصصهم وتهمل اجزاء اخرى لتصبح القصة غير القصة والشخصية غير الشخصية والاحداث غير الاحداث نتيجة فهمك الناقص والملتبس والضال والمضل .فهذه مشكلتك انت مش مشكلتى او مشكلتنا احنا
تناقض نفسك حتى فى مقدماتك المتكررة فى بدايات كل مواضيغك
واعطيك مثالا من اخر موضوع لك
تقول فى المقدمة:
(كذلك لست من أنصار نقد التاريخ بشخوصه وأحداثه فهو تاريخ مضى وولى محكوماً بظروفه الموضوعية ودرجة تطوره ومعارفه فلا لنقد شخصيات دينية متمثلة فى نبى أو رسول كون النبى شخصية تاريخية ملك زمانه وقد يكون ذو حالة ثورية متقدمة وكاريزما خاصة فى زمانه )
مش ده كلامك
بعدها على طول بتقول:
(ولكن لنا أن ننقد النبى عندما تحل القداسة عليه و يصبح ذو قدوة حسنة راغبة فى الحضور والإمتثال ليلح التابعون على إسقاط أفعاله وسلوكه على واقعهم .)

طبعا كلامك هذا ناتج لسوء قراءة له تماما مثلما فعلت داعش واخواتها والفكر الوهابى والسلفى ..انت وهم سواء .جهل مطبق ولكن كل فى الاتجاه المعاكس للاخر

لكن الا ترى تناقضك ..!!؟

ثم ماذا تسمى ما تفعله من اسلوب ساخر فى عرضك لاحاديث للنبى ومواقف من حياته صحت ام لم تصح ..حقيقية او موضوعة او ضعيفة ...او نتيجة لفهمك العبثى لها .؟

..ماذا تسمى ما يفعله سيد مدبولى بالذات ابو دم خفيف اللى عليه حركات ؟ طبعا انا اشك بنسبة 99 فى المائة انك انت هو وهو انت ...ومش عايز اقول مائة فى المائة

لكن عموما سواء كنت انت هو او لا فيكفى اشادتك به وباسلوبه الدنيئ المستهزئ ليعبر عن ما يجيش بصدرك المظلم تجاه محمد

فكيف تريدنى ان اخوض فى تفاصيل موضوعاتك والاساس اصلا غلط ؟

اساس فهمك وتناولك للشخصية غلط ومحرف شكلا وموضوعا جملة وبالتالى تفصيلا

يا سامى يا لبيب انت وكل من يهاجم محمد والاسلام الحق انتم تعبثون ..تلعبون .. تستخفون دماؤكم ..وتهدرون فى اعماركم وجهودكم دون طائل ..

متصورون انكم من الممكن ان تطفئو نورالشمس بل نور الله بافواهكم وقبحكم ..وانتم لا تستطيعون اطفاء شمعة مجرد لهب شمعة حتى الا بمشيئة الله وتركه لكم لتزدادو اثما وضلال .وغى لانكم لا تستحقون الهداية .بالفعل










التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - كن لبيبا
جابر بن حيان ( 2016 / 1 / 16 - 21:31 )
بعد هذه الرسالة ما اطن ان سامي بما انه لبيب سيعود للتشهيرمن شاهر بالانبياء والرسل انك لا تستطيع اطفاء شمعة يا لبيب فبالاحرى نور الشمس الاتعرف يا لبيب ان الله عز وجل لم يخلق هذا الكون الذي لا نهاية له الا من اجل محمد حتى ادم عندما ادنب توسل الى الله باسم محمد فقال له الله وكيف عرفت محمد يا ادم اجاب لما رفعت راسي رايت مكتوبا على عرشك لا الاه الا الله محمد رسول الله فعلمت ان هذا الاسم هو احب الناس اليك فقال الله صدقت يا ادم فغفر له ارايت يا سامي كم هو سامي اسم محمد عند الله كن لبيبا يا اخي


2 - رسالة اخرى مفتوحة لك يا سامي
جابر بن حيان ( 2016 / 1 / 16 - 21:58 )
أخرج أبو الشيخ في طبقات االمحدثين بأصفهان - (ج 3 / ص 144) و الحاكم في المستدرك - (ج 10 / ص 6) وابن الجوزي في الوفا بتعريف فضائل المصطفى (ج 1 / ص 25) والثعلبي في الكشف والبيان (ج 9 / ص 266) والخلال في السنة - (ج 1 / ص 340) عن ابن عباس ، قال : « أوحى الله إلى عيسى ابن مريم : آمن بمحمد عليهما الصلاة والسلام ، وأمر أمتك من أدركه منهم أن يتبعوه ويؤمنوا به ، فلولا محمد ما خلقت آدم ، ولولا محمد ما خلقت الجنة ، ولولا محمد ما خلقت النار ، ولقد خلقت العرش على الماء فاضطرب فكتبت عليه لا إله إلا الله محمد رسول الله فسكن »


3 - أشهد أن لا اله الا الله .. فقط
سليم البدرى ( 2016 / 1 / 16 - 23:05 )
الأخ الكريم
لو كنا اليوم فى عصر البعثة المحمدية (قبل الهجرة طبعا) : هل كنت ستؤمن برسالة محمد ؟

من هو محمد هذا ليختصه الله برسالة تهيمن على سائر الرسالات يدين لها العالم بأسره الى يوم القيامة ؟

لقد درست التوراة والانجيل فلم أجد أى شىء عن محمد .. ولا كلمة واحدة

انسان من سلالة مشركة كلها وصولا الى إسماعيل إن كان فعلا جده كما يزعم (دون دليل طبعا) .. والمشركون نجس .. وبالتالى فهو من سلالة نجسة ولا يساوى مثلا السلالة التى انحدر منها أنبياء بنى اسرائيل وآخرهم عيسى المسيح وهى سلالة ذهبية متصلة

محمد لم يأت بمعجزة واحدة تدل على أنه نبى وأنه يتصل بالغيب .. فلماذا أصدقه ؟

حتى القرآن اكتشفت بكل أسف أن ما فيه موجود بكتب اليهود والنصارى مع شىء من التحريف والتغيير سواء فى الأحداث أو حتى فى الأسماء

محمد أكبر قاهر لليتيم فى التاريخ .. لأنه حرم التبنى وتسببت فتوحاته هو أصحابه فى تشريد وتيتيم ملايين الأطفال من خلال سياسة الاسترقاق والبيع فى أسواق النخاسة

أخلاق محمد التى سجلها الكتاب والسنة لا تليق بنبى وذلك أمر شرحه يطول

كل هذا يدفعنى دفعا لترك الاسلام والبحث عن الله الحقيقى فى غيره


4 - هل أنا كافر وسأدخل النار ؟
سليم البدرى ( 2016 / 1 / 16 - 23:25 )

أنا أشهد أن لا إله الا الله وحده لا شريك له .. عليها نحيا وعليها نموت وعليها نبعث ان شاء الله ..
رضيت بالله تعالى ربا وآمنت بجميع أنبيائه وكتبه وسلمت نفسى له سبحانه .. أطيعه ولا أعصاه .. أشكره ولا أكفره ..

ومع ذلك

فإنى لا أصدق محمدا هذا ولا أتبعه .. فأنا أعرف الله بدونه بفطرتى وعقلى .. الدنيا كلها تعرفه وتعبده وتركع له .. كل انسان بطريقته وحسب ملته .

فما الذى أضافه الاسلام وتراه ينقصنى ؟

أن أشهد (زورا) بأن محمد هذا رسول من الله ؟

وإن لم أفعل هل يدخلنى الله النار ؟

ما هذا السخف ؟

وحتى ان كان ذلك شرط النجاة من النار .. فلماذا لم يقدم نفسه للعالم كنبى رحيم مترفع عن الدنايا والموبقات والقتل والسرقة والزنا - والمفروض أنه خاتم النبيين المبعوث للبشرية بأسرها ؟

لا

لقد خلق الله لنا عقولا .. وأظن ان الحساب الحقيقى سيكون على تلك العقول وماذا صنعنا بها .. وأظن ان الله سيسألنا .. لماذا دفنتم عقولكم فى التراب وتبعتم مدعيا كاذبا قادكم أنتم وآباءكم الى التهلكة فتبعتموه وأنتم صاغرون

ربما كان عذر القدماء أنهم خافوا من سيوف الغزاة الفاتحين .. ولكن اليوم ما هو العذر ؟

لا عذر لأحد


5 - اذهب الى المواقع الاسلامية.
احمد حسن البغدادي ( 2016 / 1 / 16 - 23:42 )
مع الاسف، ان إدارة الحوار المتمدن تسمح بنشر هكذا مقالات في موقع الحوار المتمدن، بل تنشر تعليقات أسوأ منها.

في حين ان هذه المقالات هي للتجريح والتهجم، ولا تطرح فكراً، او نقدا علمياً يمكن ان يغني القرّاء ،

لذلك، نحن نطالب هؤلاء الكتاب ان يكتبوا في المواقع الاسلامية، عندها سيجدون امثالهم، يكيلون لهم الثناء والمديح، وكل اخوة شاهر بالله، وأحباء شاهر بالله.

اما هنا، فلن تجد ياشاهر، سوى من يكرهك بالله ويمقتك بالله،


6 - جابر بن حيان
شاهر الشرقاوى ( 2016 / 1 / 17 - 16:01 )
:جابر بن حيان
هذه الاحاديث وما شابهها (ان صحت ) هى من قبيل المجاز ..لسان الحال ..اساليب بلاغية ايضاحية محددة يراد توصيلها للمؤمن المتلقى لها ..اسلوب من الاساليب الايضاحية والتعريفية الغيبية ..
والغيبيات لا تعرض على العقل .فليس من العقل عرض الغيبيات على العقل ..والا ما اسميناها غيبيات ..طب ليه نصدقها ؟؟ ليس المطلووب منك انك تصدقها او تكدبها ولكن مطلوب منك انك
تتدبرها وتفهمها وتفهم ما ورائها من اهداف ومرادات وتعاليم

ساقول لك قاعدة تتعامل بها مع احاديث النبى لتعرف ان كانت صحيحة متنا وموضوعا او موضوعة وضعيفة ومدسوسة
1 اعرض الحديث على القران والعقل والمنطق والفطرة فاذا وافقها جميعا فهو صحيح
2 اذا اشكل عليك معتى حديث ابحث على مخرج نأويلى له ...فاذا وجدت .فافهمه على هذا النحو المأول
3 اذا وقف معك حديث فى معناه فضعه فى سياق زمنه وبيئته ووظرفه الموضوعى الذى قيل فيه ..فاذا تماشى منطقيا وعقلا مع هذا الظرف والزمان والبيئة ...فاقبله وافهم ما وراءه من عبر وحكم

فاذا وجدت حديثا لا يتوافق مع كل هذا فاعلم يقينا انه موضوع ومندس وليس من كلام الرسول
لانه مش معقول رسول الحق والعقل والمنطق.. يخالفه


7 - سليم البدرى
شاهر الشرقاوى ( 2016 / 1 / 17 - 16:07 )

انت رفضت نبوة محمد لانك تعتبر الشهادة بانه نبى شهادة زور .لانك لم ترى جبريل يوحى اليه وليس له معحججزات عينية
وفى نفس الوقت بتقول انك امنت بكل الانبياء ؟
طب بناءا على ايه امنت بهم؟
هل رأيتهم والله او الملائكة توحى اليهم؟
؟هل رايت معجزاتهم


مداخلاتك جيدة جدا وتدفع للحوار

على اى اساس امنت بالكتاب المقدس من اساسه ؟؟
؟ هل عرضته على العقل كله وقبله عقلك
وهل قراته كله وعرفت ما به
هل قرات مثلا سفر التثنية ونشيد الانشاد


8 - دليل النبوة
سليم البدرى ( 2016 / 1 / 17 - 17:33 )
ليس مهما أن أرى جبريل أو المعجزات بعينى .. يكفينى حدوثها علانية على مسمع ومرأى من الجموع كما كان الحال فى القديم أيام موسى وعيسى وغيرهما ثم يسجلها القرآن بعد ذلك (وليس الحديث) لتوثيق تلك الرؤية .. لكن الذى حدث أن القرآن نفى حدوث المعجزات تماما .. -وما منعنا أن نرسل بالآيات الا أن كذب بها الأولون- - الإسراء ..
وهكذا يصبح النبى بلا معجزة حسية واحدة بحكم القرآن

على مدى نصف قرن من عمرى كنت أقول لنفسى ان القرآن هو المعجزة الأكبر والأبقى لمحمد .. ولكنى وجدت ذلك خداعا للنفس .. لأن القرآن عبارة عن فكر وبيان .. فأما الفكر فموجود فى كتب السابقين قبل محمد .. وأما الصياغة والبلاغة فأمور لا قيمة لها عند الأعاجم من غير الناطقين بالعربية والقرآن نزل للعالمين .. ناهيك عن أن العرب أنفسهم لا يفهمون لغة القرآن الا المتخصصين منهم
وفكرة التحدى بإتيان مثله أو بسورة فكرة سخيفة لأن من يفعل ذلك يعرض نفسه لنقمة وسخط الساخطين من الحكام ورجال الدين عبر القرون السوداء المنصرمة .. وسخافة الفكرة ترجع لكون الأسلوب أمر شبيه بالبصمة . ولا معنى أن أقلد أسلوب وطريقة محمد فى الصياغة والبيان لتحديه


9 - احمد حسن البغدادي
عبد الحكيم عثمان ( 2016 / 1 / 17 - 17:34 )
ان كنت لاتريد ان ترى مقالاتنا على موقع الحوار المتمدن فادلك على الاسهل-قم انت وكروبك المطالبة من موقع الحوار المتمدن ان يلغي محور
نقد الدين وعندها تختفي مقالت جماعتك الملحدين والمتنصرين الذين ينتقدون الدين الاسلامي والمسلمين وعندها لن نجد مقال ينتقد ديننا ولن نكتب مقالات ردا عليهوبهذا ترتاح وتريح ولكن حضرتك تريد ان تتهجم بكيفك وتشتم بكيف ات وكروبك- ولاتريد من يرد عليك
لاتشكم حبيبي
ستستمر مقالاتنا بالتواتر على صفحة ومحور خصص لنقد الاديان


10 - 2 دليل النبوة
سليم البدرى ( 2016 / 1 / 17 - 17:46 )
لا أخفى عليك أن القرآن ظل عشرات السنين يجرى فى عروقى كالدماء .. لكن الأدلة تكاثرت أمام عينى على كذب محمد وادعائه النبوة .. تكاثرت وتكاثفت حتى كادت أن تخنقنى وتزهق روحى .. لكن إيمانى بالله لم يتزعزع ولا لحظة . محمد قطع الصلة بينه وبين كتاب الله الذى بدأ تدوينه من أيام موسى وانتهاء بالمسيح عليهم الصلاة والسلام .. قطع الصلة به بزعم أنه محرف وسمح لنفسه بالاقتباس منه والتحريف فى الحوادث والأسماء كما يشاء ومنع أصحابه من قراءة التوراة والانجيل ..والمسلمون حتى اليوم يتجنبون قراءتها بل وبعض البلاد تمنع دخولها أصلا

لا أريد أن أفقد إيمانى برب الوجود

ان كان محمد قد كذب فعليك بأصل الشجرة .. ابراهيم وبنوه .. شجرة النبوة المباركة .. كتاب الله الحقيقى

مكثت أدرسه احدى عشرة سنة ما بين التوراة والانجيل

تأكدت بكل ما أمتلك من يقين أنه محفوظ بحفظ الله غير محرف .. عرفت الله فيه ولمست طباعه ومراداته .. لم أجد فيه ما يخجلنى ولا ما يريبنى حتى فيما ذكرت من سفر نشيد الأنشاد .. ارجع الى أهل الكتاب وكتبهم وأنت تفهم كل شىء

المسيح قال انه آخر ارسال الرسل وحذر الناس من الأنبياء الكذبة من بعده ..

محمد خدعنا


11 - الاستاذ سليم البدرى المحترم
شاهر الشرقاوى ( 2016 / 1 / 17 - 17:55 )
انت انسان غريب بصراحة ..لا تؤمن بمحمد ولا بالقران ثم تستشهد به ... ..ولم تجبنى اجابة
دقيقة على كل تساؤلاتى

اما اعجاز القران فمتعدد واهمها التغيير استاذ ..التغيير الذى احدثه محمد والثورة على كل
العقائد الفاسدة التى تستعبد الانسان والدعوة لتغييرها والاحتكام الى قواعد الحق والعدل والمساوة بين البشر جميعا ...وهذا مثبت فى اكثر من اية فى القران وفى الاحاديث الشريفة ...ودعوته الى مكارام الاخلاق والعفة والنظام والالتزام بالعهود والعقود وغير ذلك من اسس ومبادئ لا يشير اليها اى احد من كتاب الموقع

كل اشاراتهم الى الحروب وحياة محمد الخاصة ويخوضون فيها بجهل عميق ومتخلف منقطع
النظير بصراحة تجاه الاسلام وكيفية فهم الاحداث والايات لان قلوبهم غير نقية ونياتهم اسود من قرن الخروب و من الليل الغطيس ...
القران ليس كتاب ادبى حتى تقصر اعجازه على البلاغة وما شابه ..القران كتاب حياة ..نتعلم من قصصه ونحتكم لتشريعاته ونتدرب من شعائره على كل شئ جميل ومنظم ومقوى للارادة فى الحياة

عموما
شكرا لك ويكفى رقى حوارك


12 - البديل
سليم البدرى ( 2016 / 1 / 17 - 18:02 )

كانت التجربة مريرة .. أن تقف فى الهواء بلا دين .. أبوك الذى كنت تنتسب اليه اكتشفت أنه مزيف .. سىء شرير .. أنت الآن طريد بلا أب .. كان لزاما على أن أكف عن البكاء وأملأ نفسى بالأمل .. لأبحث عن أبى الحقيقى .. لم أفقد إيمانى بوجوده ولا لحظة .. كان لابد أن أبدأ بالأنبياء والكتاب المقدس فأعرضه على عقلى وذوقى ومشاعرى .. ومهما وصفت لك فلن أوفى الأمر حقه .. كل شىء كان معلنا شهدته الجموع وسجلته الأسفار .. سلسلة متصلة من النبوات .. نبى وراء الآخر .. لا تجد نبيا يكذب من سبقوه .. ولا يتهم كتبهم بأنها محرفة .. سلسة ذهبية استمرت حتى المسيح .. والمسيح نفسه جاء مصدقا لما بين يديه من التوراة .. لم يتهمها بالتحريف .. وفى العصر الحديث اكتشف البشر مخطوطات وادى قمران وفيها أسفار التوراة قبل المسيح بقرون وهى نفس التوراة التى بين أيدينا اليوم ون أى تحريف يذكر .. هذه السلسلة الذهبية من النبوات قطعها محمد وانفرد وحده بإعادة كتابة أيام الله على هواه .. وهو ابن المشركين أبا عن جد .. لقد حاول كثيرون ادعاء النبوة وفشلوا - لكن محمد نجح وفرضها على الناس بالسيف

استيقظ يا شاهر وأفق قبل فوات العمر


13 - يقول عثمان.
احمد حسن البغدادي ( 2016 / 1 / 17 - 20:33 )
يقول عثمان:

( -قم انت وكروبك المطالبة من موقع الحوار المتمدن ان يلغي محور
نقد الدين وعندها تختفي مقالت جماعتك الملحدين والمتنصرين الذين ينتقدون الدين الاسلامي والمسلمين وعندها لن نجد مقال ينتقد ديننا ولن نكتب مقالات ردا عليه )

تعليق.

ان محور نقد الدين وضع للكتاب والمفكرين الذين يعرضون افكاراً بعينها، وبمنطق معين ، واثبات صحة أفكار الكاتب بالدليل والبرهان، باستخدام الأدلة المنطقية العلمية، او الأدلة التاريخية، او المقارنة مع قبل وما بعد، او باستخدام علم المخطوطات.

ومع الاسف، هذا لاينطبق علي كتاباتك، ولا على كتابات شاهر،

وكتاباتكم عبارة عن انعكاس للكراهية التي زرعها فيكم القران، في شيطنة كل من ينتقد محمد وقرانه، وتكفيره، واعتباره عدو الله ورسوله.

لذلك أنتم تكتبون اي كلام، المهم ان تكتبوا، دفاعاً عن محمد وقرانه، انطلاقاً من مقولة ، بابي وامي يارسول الله، وهذا هو الاسلام.

لذلك، فإنك احد اخوة شاهر ، تحبه بالله وتكرهه بالله، هذا معالمكم به الاسلام، لم يعلمكم الاسلام ان تحب اخوك الانسان لإنسانيته ، او لافكاره، او لخدماته للبشرية.

انكم الى الهلاك المحقق ساءرون.


14 - الى سليم البدرى واحمد حسن البغدادى
شاهر الشرقاوى ( 2016 / 1 / 18 - 01:26 )

تعليقاتكم كلها كذب وافتراء ولبس للحق بالباطل وانعكاس وقلب للحقائق ..كما هو ديدن كل من يعارض ويهاجم محمد ويهاجم الاسلام.الحق الذى نعرفه .الحقيقة يعنى ..ليس عندى وقت كى اعيد كل ما كتبته فى الموقع من مقالات ومداخلات طوال خمسة سنوات ويزيد

...........
..كيف لبشر ان يكونو مثلكم ؟؟؟!! كيف
ازاى كده
صدقت يا رب
وما انت بمسمع من فى القبور
وانه لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور
صدق الله العظيم


15 - ماعلينا منو على حق ومنو على باطل
عبد الحكيم عثمان ( 2016 / 1 / 18 - 04:02 )
احمد حسن البغدادي-دئما ما تنحرف على اصل الطرح
وتذهب لمحور لاعلاقة له بمايطرح-انت طالبت الموقع بمنع نشر هذا المقال- واعتبرته سبة في موقع علماني-انا اقترحت عليك اقتراح وعلى كروبك حتى لاتروا هكذا مقالات واساس او سبب ظهور هذه المقالات-كتابات ضد الاسلام والمسلمين- وعليه بما أنه موقع حواري يجب ان يكون هناك رد وجواب
والي يدق الباب لازم ينتظر جواب- لذا عليكم اما عدم الكتابة مقالات تنتقد الاسلام والمسلمين او حذف محور نقد الاديان- فلم اقل انهم على باطل وغيرهم على حق ولم يكن تعليقي لتفضيل طرف على اخر
فهمت تعليقي لو اعيد


16 - العبد. لو انك أهل للحوار ما اغلقت باب التعليق
عمّاد ضوء ( 2016 / 1 / 18 - 17:40 )
عبد
أنت آخر من يحق له الكلام عن الحوار
كل مقالاتك عبارة عن أكاذيب فضحناها لك وللقراء بالمصادر
مثل ادعائك ان الأمة العبدة مارية القبطية التي نكحها محمدك كسرية، كذبت مليون مرة انها ام للمؤمنين
وقلنا لك اصل كلمة جهنم عبرية فصرت تلوى كالحراباءة وتكذب
ثم أنت في هذا المقال تعترف بكل جرائم محمد وتعترف انه زعيم داعش
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=409390
وهل لم يغزو غير رسولنا
وهل لم يقتل اناس موصدين بالاغلال غير رسولنا
وهل لم تسبى نساء من غير رسولنا
وهل لم يتزوج بطفله تعلب بدماها غير رسولنا
وهل لم يسلب اموال ضحياه غير رسولنا


17 - أخي شاهر لما تعطي هؤلاء المرتزقة كل هذه الأهمية؟!
العقل الحر ( 2016 / 1 / 20 - 22:27 )
أخي النبيل و الإنسان الراقي شاهر. أحيانا أحبط منك لإعطائك كل هذه الأهمية لمن لا أهمية لهم في الوجود. يا أخي الحبيب هؤلاء مرتزقة عند الصهاينة لا أكثر و لا أقل.
أرجوك أخي أعطي كل ذي حق حقه.
تنفعل معهم و تنجر إلى جحرهم!!!!
ياوأخي العالم كله يعرف ما الإسلام و أعداء الأمة يقدرونها أكثر من أبنائها.
هؤلاء وظيفتهم التشويييييهههههه فقط.
نحن نعلم من نحن و ما تاريخنا و ما حضارتنا البراقة المشرقة مثل الشمس.
نحن لا نتعلم ديننا و لا نقيم ثقافتنا السامية من عملاء للصهاينة.
كل جهودهم عبث و هراء و هم يعلمون ذلك.

من هو ضو و دبللكة و بعض الحاقدين الآخرين. فليموتوا بغيظهم و حقدهم. نحن أمة لنا نن المجد المشرف و سيكون. نحن لسنا إلا في مرحلة تاريخية أنهكتنا فيها قوى الاستعمار و سنصحو و سنقف و بعزة و إباء ثانية و ثالثة إلى يوم القيامة و ليخسأ الحاقدون الذين باعوا أنفسهم بأثمان بخسة. ألا إنهم هم العبيد و نحنأحرار العالن الشرفاء
المجد للشرفاء
محبتي


18 - العقل الحر ابراهيم احمد
عماد ضو ( 2016 / 1 / 21 - 15:18 )
تكبييييير. الله اكبر
تكبيييييير. الله اكبر


19 - تحية سيد شاهر
muslim aziz ( 2016 / 1 / 27 - 22:10 )

قبل ان اتشرف بالقراءة للسيد شاهر الشرقاوي لفت انتباهي احد المعلقين وهو علي سالم حيث انه قارن بيني وبين السيد شاهر الشرقاوي واصفا ايانا نحن الاثنين (بأن فهمنا معطل) وهذا هو ديدن الملحدين والصليبيين الحاقدين ومن على شاكلتهم من المنحلين خُلقيا.........ونحن لم ولن نسكت على امثال هؤلاء الصعاليك تحية للسيد شاهر الشرقاوي


20 - الاسلام هو السيد
muslim aziz ( 2016 / 1 / 27 - 22:12 )

طبعا من المعلوم للقاصي والداني ان الديانة اليهودية لا تأثير لها اليوم على البشرية فهي ديانة تخص شعب الله المختار وهم وحدهم يستأهلون الجنة.......والديانة المسيحية وبعد ان خربها بولس اليهودي وتم تحجيمها وكسر جوانحها اصبحت ديانة اسيرة الكنائس فقط
بقيت الديانة الاسلامية ديانة خاتم النبيين واشرف المرسلين- رغم انف الكارهين- الديانة المسيطرة على عقول البشرية فانبرى الجميع لمحاربتها وتشويهها والنيل منها ظانين بعقولهم القاصرة ان أي(متفلسف صعلوك)مثل رشيد او زكريا بطرس او سامي الذيب او سامي لبيب او او او يستطيع انتقاد الاسلام العظيم
فالقران الكريم دستور هذه الامة تكفل الله سبحانه وتعالى بحفظه
اما مايأتون به من احاديث ضعيفة او موضوعة فهذه ان كانت تعارض القران الكريم نضرب بها عرض الحائط ولا نبالي.

اخر الافلام

.. عادات وشعوب | مجرية في عقدها التاسع تحفاظ على تقليد قرع أجرا


.. القبض على شاب حاول إطلاق النار على قس أثناء بث مباشر بالكنيس




.. عمليات نوعية للمقاومة الإسلامية في لبنان ضد مواقع الاحتلال ر


.. مؤسسة حياة كريمة تشارك الكنائس القبطية بمحافظة الغربية الاحت




.. العائلات المسيحية الأرثوذكسية في غزة تحيي عيد الفصح وسط أجوا