الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


البَقَرَة... -الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالْأُنْثَى بِالْأُنْثَى -

بولس اسحق

2016 / 1 / 24
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


هل هنالك شيء أوضح من هذه العبارة في التقسيم العنصري والطبقي بين البشر ،ويقولون انه جاء في كتاب الهلوسات...لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى...وان الاسلام نادى بالمساواة بين البشر جميعا وحرم العبودية والرق!!!
بأي منطق يمكن قبول مثل هذه العبارة "الحر بالحر والعبد بالعبد والأنثى بالأنثى" وهي على وزن العين بالعين والسن بالسن والتي قالها الوثني حمورابي قبل صلعم ابن آمنه ربما بـ5000سنة،علما انه(اي حمورابي) لم يحدد فيها لا عبد ولا حر ولا امراة وهي افضل بكثيرمما جاء به القران الذي اشترط فيها شروط شوفينية بالية.
مثلا لو قتل رجل امرأة فهل نبحث عن امرأة أخرى للطرف الاخر لنقتص منها ؟ ما هذا التشريع البربري ؟!!
بأي حجة يمكن تبرير هذه السقطة, هل مثلا بالناسخ والمنسوخ؟!, إذا افتراضا أن هذه العبارة تم نسخها إلا يشكل وجودها من البداية عارعلى قائلها ؟ كيف يمكن لشخص يدعى أنه قمة في الأخلاق أن يتفوه بمثل هذا الكلام؟ وكيف يمكن (لصانع) المجرات والكواكب المزعوم أن يسفه نفسة ويوحى بمثل هذا الكلام القبلي العنصري؟
بالطبع المسلم بلا حياء ولا ضمير والذي بدون عقل اصلا يمكنه التبرير والدفاع عن أي شيء مهما بدأ ساقطاً ولا أخلاقيا ما دام هذا الشخص المسلم يعتقد بأنه سيقبض أتعاب المحاماة (كاش) بأنهار من خمر وعسل وقصور من لؤلؤ وجواهر.
عزيزي المسلم خذ راحتك في الرد ومصدري هو القرآن وقد أخترت هذا المصدر حتى لا ندخل في متاهة الحديث الصحيح والموضوع لأني أعرف جيدا طبيعة هذه الحوارات وكيف ستبدأ وإلى أين ستنتهي
اخترت القرآن لأنه لا يمكن للمسلم أن يتهرب من القرآن أو أن يتحجج بالمصادر.
أما عن "المشاعر والأحاسيس" , فإذا كنت لا تجد حرجا ولا غضاضة في تلك العبارة الواردة في القرآن "الحر بالحر والعبد بالعبد والأنثى بالانثى" فقلها بصراحة وشجاعة ووضوح وصوت عالي أمام الملا وبدون مماحكة هذا فقط ما أريده منك لا أكثر...
هذه فرصة جيدة لك للحصول على أجر عظيم في الدفاع عن اله القران شخصيا والإسلام... تصور فقط المقابل الذي سيدفعه لك لقاء ذلك؟!
ولكن يبقى أن أقول أن أولئك المدافعين قد استلموا بالفعل بعض الأموال لمن باعوا ضمائرهم لهم .. أما إله الإسلام فلم يدفع شيئاً لأحد إلا شيكات مؤجلة فقط .. وسيتضح يوماً ما أنها لم تكن سوى شيكات بلا رصيد!! ...تحياتي.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الي بولس و جماعته
سعيد من الجزائر ( 2016 / 1 / 25 - 16:59 )
لا ناسخ ولا منسوخ يا يولس ولا يحزنون الاية تتحدث غن خالة اقتتال جماعي بين طائفتين كما يحدث الي اليوم ويختلط فيها الحابل بالنابل ولا تدري من قتل من و كل جمع يريد الشر يالجمع الاخر فجائت الاية لتطفئ نار الحقد و تضع حدا للقتل بالقصاص لصالح الطائفة المظلومة حتي تعتدل الامور وتهدا النفوس والاية ليست في سياق القتل الفردي هدا الاخير له اية احري خاصة به ولا تفرح يا اسحق فتقول وما دخل ذكر العبيد اليوم اقول ربما لا تعلم بان تجارة العبيد لا نزال الي اليوم بالمعني الحرفي و التقليدي للكلمة ولا ناقة ولا جمل في دلك للاسلام .


2 - الي بولس و جماعته2
سعيد من الجزائر ( 2016 / 1 / 25 - 18:35 )
ومن المعاني المحتملة جدا للاية ما يلي
اقتبس

إن معنى القصاص في هذه الآية ، مقاصة ديات بعض القتلى بديات بعض . وذلك أن الآية عندهم نزلت في حزبين تحاربوا على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقتل بعضهم بعضا ، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم أن يصلح بينهم بأن تسقط ديات نساء أحد الحزبين بديات نساء الآخرين ، وديات رجالهم [ ص: 358 ] بديات رجالهم ، وديات عبيدهم بديات عبيدهم ، قصاصا . فذلك عندهم معنى - القصاص - في هذه الآية .

عمرك ولا تدوخ يا بولس الفنان