الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


إِعتذار واجب للسيدة سندس القيسي

بارباروسا آكيم

2016 / 1 / 31
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


طبعاً في البداية لابُدَّ أَن أُقدم الإعتذار للسيدة سندس القيسي بخصوص مقالتي (( الى السيدة سندس القيسي ..حظاً موفقاً في المرات القادمة ))

لكوني تسرعت بالحكم على المرأة وتصورت بأَنها عراقية كونها من عشيرة القيسي ، فلأَول مرة أَعرف إِنَّ هناك قيسية في الأُردن !

طبعاً هذا بمختلف الأَحوال لا يبرر خطأي ، وبناءاً عليه تقرر إِنَّ المقالة المشار اليها آنفاً خطأ بالمطلق أَتحمل لوحدي وزرها !

تقبلوا إِعتذاري جميعاً قُراء وكُتاب التمدن ..

من الجدير بالذكر إِنني قد نشرت إِعتذاري على صفحة السيدة سندس القيسي








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - انت شهم
muslim aziz ( 2016 / 1 / 31 - 02:03 )
·
قمة الاصالة الاعتراف بالخطأ او قل الاعتراف بالخطأ فضيلة


2 - تواضع اكثر من اللزوم
حميد ( 2016 / 1 / 31 - 04:13 )
السيدة بارباروسا اكيم انا لم اجد كلمة واحدة تسيء الى الكاتبة سندس القيسي ، بل كان ردّك جميلاً وهذا رأيك وانت حرة ،ولم يكن لزوماً للاعتذار ولكن انت انسانه واعية ومهذبة ، وشكراً


3 - بارباروسا اكيم
وليد حنا بيداويد ( 2016 / 1 / 31 - 08:08 )
قمة الشجاعة هي ان يعتذر الانسان لاخيه الانسان وللمراءة خصيصا وهذا ما يرفضه المسلم ان يقدم اعتذاره لغير المسلم وللمراءة التي يعتبرها اقل شانا منه ولكن مهلا يا زميلنا الاعتذار لماذا؟ هل لتجاوزها الخطوط الحمر ضد الاخر؟ هل لتجاوزها وحقدها باسم العلمانية ضد الاخر؟ هل الاعتذار جاء نتيجة لخطآ منك انت ام كان رد فعلك لما تكتبه من احقاد وتلصقه بالصليب،؟ فما علاقة الصليب بهذا كله؟
اليس ما نكتبه نحن هنا من تعليقات ومقالات هو كرد فعل منا تجاه ما نلمسه من الحقد الإسلامي الذى لاينتهى ضد الاخر يعنى بالعراقى هم مظلوم وهم يقدم الاعتذار لا وله خوش. احتراماتى
الا ترى انك تسرعت قليلا بتقديم الاعتذار؟


4 - تسرع في رد الفعل
nasha ( 2016 / 1 / 31 - 10:42 )
الاخ بربروسا
كان المفروض ان تعتذر عن الخطأ في فهم المقال وليس لكاتبة المقال لانك لم تُخطئ بحقها هي . كتاباتها متخبطة (سمك لبن تمر هندي )
ومعظمها تلفيق وكذب . الهدف الوحيد من مقالاتها هي الدفاع عن دين الارهاب والشوفينية القومية والهجوم على معتقدات الغير ونكران جميل من علمها وآواها واحترمها ووفر لها الحرية بدون قيود.
مرة اخرى اقول (مـــــــــــــــا تســـــــــــــــــــــــتاهل)
تحياتي


5 - تعقيب على تعليق
بارباروسا آكيم ( 2016 / 1 / 31 - 12:20 )
السيد مسلم عزيز ، شكراً لكلمات الإطراء التي لا أَتسحقها ..تحياتي

السيد حميد ، شكراً للمداخلة والتشجيع .. أَنا اعرف إنني لا أُسيء الى أَشخاص ولكن في النهاية المرأة أُردنية لذلك المقالة لا تخصها

ولكن على كل حال أَنا إِنسان ولست إِنسانة ههههههههه


6 - وليد حنا بيداويد
بارباروسا آكيم ( 2016 / 1 / 31 - 12:46 )
الأَخ وليد تقول : [ قمة الشجاعة أَن يعتذر الإنسان ..الخ وهذا مايرفضه المسلم ]

ولكن لماذا عليّ أَخ وليد أَن أَتخذ المسلمين قدوة ؟!
تسألني : مهلاً يازميل الاعتذار لماذا؟
ببساطة لأَنَّ المرأة أُردنية وليست عراقية !! يعني المعلومات الواردة في المقال لاتخص المرأة بحال من الأَحوال .. ماهو الغريب في هذا عزيزي وليد!؟
ثم أَخي العزيز وليد أَنا مشكلتي مع الإسلام وليست مع أَشخاص ، أَخي مشكلتنا نحن المسيحيين في المشرق إِننا قد تشربنا تعاليم الإسلام السيئة فصرنا نتحسس من أَي نقد ، المسيحيون في الغرب قد تجاوزا هذه النقطة .. استمع لهذه المناظرة ( قمة في الروعة والتحضر )
https://www.youtube.com/watch?v=x3811zymWX4


7 - Nasha
بارباروسا آكيم ( 2016 / 1 / 31 - 13:50 )
الأَخ العزيز ناشا تقول : (( كان المفروض ان تعتذر عن الخطأ في فهم المقال وليس لكاتبة المقال لانك لم تُخطئ بحقها هي .)) . أَخي العزيز ناشا أَنا طول عمري أَسمع إِن الإعتذار يكون لأَشخاص وليس مقالات ! ، ثم كيف لاأَعتذر وأَنا قد تعاملت معها على أَنها شخصية أُخرى في وسط آخر
أَما كونها تكذب أَو تتخبط فهذا أَيضاً لايعنيني لأَنها تنتمي لبلد آخر ليس لدي معلومات حوله ( طبيعة البلد ، والتقسيمات السكانية ، والنظام التعليمي ) ! بالمناسبة أَنا أَمسكت بالكاتبة في تفاصيل كثيرة .. لكن بكل تأكيد سواءاً أَكانت المرأة صادقة أَو كاذبة فيما تقول ففي كل الأَحوال مقالة (( الى السيدة سندس القيسي ..حظاً موفقاً في المرات القادمة )) لاتعني المرأة من قريب أَو بعيد لإنها بنيت على افتراض خاطيء فهي أَساساً خطأ .. أَما كون المرأة تستحق أَم لا فأتمنى أَخ ناشا أَن نبتعد عن شخصنة المواضيع..ثم هي هذه وظيفتك ككاتب او معلق في موقع التمدن ، أَن تقول القضية الفلانية خطأ والصواب كذا كذا ..تحياتي حبيبنا ناشا


8 - تعقيب على تعليق
بارباروسا آكيم ( 2016 / 1 / 31 - 14:49 )
السيد مسلم عزيز ، شكراً لكلمات الإطراء التي لا أَتسحقها ..تحياتي

السيد حميد ، شكراً للمداخلة والتشجيع .. أَنا اعرف إنني لا أُسيء الى أَشخاص ولكن في النهاية المرأة أُردنية لذلك المقالة لا تخصها

ولكن على كل حال أَنا إِنسان ولست إِنسانة ههههههههه


9 - وليد حنا بيداويد
بارباروسا آكيم ( 2016 / 1 / 31 - 14:49 )
الأَخ وليد تقول : [ قمة الشجاعة أَن يعتذر الإنسان ..الخ وهذا مايرفضه المسلم ]

ولكن لماذا عليّ أَخ وليد أَن أَتخذ المسلمين قدوة ؟!
تسألني : مهلاً يازميل الاعتذار لماذا؟
ببساطة لأَنَّ المرأة أُردنية وليست عراقية !! يعني المعلومات الواردة في المقال لاتخص المرأة بحال من الأَحوال .. ماهو الغريب في هذا عزيزي وليد!؟
ثم أَخي العزيز وليد أَنا مشكلتي مع الإسلام وليست مع أَشخاص ، أَخي مشكلتنا نحن المسيحيين في المشرق إِننا قد تشربنا تعاليم الإسلام السيئة فصرنا نتحسس من أَي نقد ، المسيحيون في الغرب قد تجاوزا هذه النقطة .. استمع لهذه المناظرة ( قمة في الروعة والتحضر )
https://www.youtube.com/watch?v=x3811zymWX4


10 - Nasha
بارباروسا آكيم ( 2016 / 1 / 31 - 14:49 )
الأَخ العزيز ناشا تقول : (( كان المفروض ان تعتذر عن الخطأ في فهم المقال وليس لكاتبة المقال لانك لم تُخطئ بحقها هي .)) . أَخي العزيز ناشا أَنا طول عمري أَسمع إِن الإعتذار يكون لأَشخاص وليس مقالات ! ، ثم كيف لاأَعتذر وأَنا قد تعاملت معها على أَنها شخصية أُخرى في وسط آخر
أَما كونها تكذب أَو تتخبط فهذا أَيضاً لايعنيني لأَنها تنتمي لبلد آخر ليس لدي معلومات حوله ( طبيعة البلد ، والتقسيمات السكانية ، والنظام التعليمي ) ! بالمناسبة أَنا أَمسكت بالكاتبة في تفاصيل كثيرة .. لكن بكل تأكيد سواءاً أَكانت المرأة صادقة أَو كاذبة فيما تقول ففي كل الأَحوال مقالة (( الى السيدة سندس القيسي ..حظاً موفقاً في المرات القادمة )) لاتعني المرأة من قريب أَو بعيد لإنها بنيت على افتراض خاطيء فهي أَساساً خطأ .. أَما كون المرأة تستحق أَم لا فأتمنى أَخ ناشا أَن نبتعد عن شخصنة المواضيع..ثم هي هذه وظيفتك ككاتب او معلق في موقع التمدن ، أَن تقول القضية الفلانية خطأ والصواب كذا كذا ..تحياتي حبيبنا ناشا


11 - بابارسوا اكيم
وليد حنا بيداويد ( 2016 / 1 / 31 - 16:55 )
يبدو لى انك لم تطالع تعليقى كما يجب، ما علاقة اذا كان هي اردنية ام مصرية ام عراقية. انها يا زميلى تتهجم في كتاباتها على المسيحية وتتهجم على الصليب وتتخذ منه صورة سييئة بينما هي تعلم جيدا ان قيام الحروب الصليبية هم المسلمون وليس الذين حملوا الصليب دفاعا عن مصالحهم وبلدانهم... نحن من نحاول ان ننسى الامر ولكن في تجاوزاتهم علينا باستمرار ،، على العموم ان الكاتبة هي من تتجاوز وتمثل صوره إسلامية في حقدها على الاخر هي من يجب ان تعتذر ولا علاقه للغرب بذلك فالغرب لم تحترق ايدايهم مثلنا نحن في الشرق


12 - رد على السيد بارباروسا اكيم
سندس القيسي ( 2016 / 1 / 31 - 22:22 )
إعتذارك مقبول. شكرًا. أقدر لك ذلك. آمل أن لا يفسد الخلاف للود قضية.


13 - أَرفض تماماً الحروب الدينية
بارباروسا آكيم ( 2016 / 2 / 2 - 02:23 )
أَخي وليد بالنسبة للحروب الدينية فموقفي منها واحد ! سواء أَكانت حروب صليبية أَو صلعمية .. إِن كنت تبحث عن حروب عادلة فلا ترفع شعارات دينية .. أَما تمجيدك لتلك الحروب وإعتبارها دفاعاً عن النفس ، فهذا يشبه قول المسلمين إِن
السيء الذكر شن حروبه لغرض الدفاع عن النفس !! أَما بالنسبة إِذا ارادت المرأة انتقاد المسيحية وعقائدها ورموزها ! فهذا ببساطة حقها ..هي حتى لم تفعل ذلك..المرأة باختصار تصف مايعصف بالمرأة المسلمة أَو العربية في اللاوعي يعني قصص لخيال أَحمر جامح ، وهذا كله مرده طبعاً حالة الكبت الجنسي التي تعاني منها المرأة المسلمة ، إِذاً علينا معالجة هذا الوضع


14 - شكراً سيدة سندس
بارباروسا آكيم ( 2016 / 2 / 2 - 13:23 )
شكراً سيدة سندس

اخر الافلام

.. قلوب عامرة - د. نادية عمارة توضح ما المراد بالروح في قوله تع


.. قلوب عامرة - د. نادية عمارة تجيب عن -هل يتم سقوط الصلوات الف




.. المرشد الأعلى بعد رحيل رئيسي: خيارات رئاسية حاسمة لمستقبل إي


.. تغطية خاصة | سياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال عهد رئ




.. تربت في بيت موقعه بين الكنيسة والجامع وتحدت أصعب الظروف في ا