الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


هل كان محمد عقيما بلا ذرية ؟

صباح ابراهيم

2016 / 2 / 16
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني



سيرة محمد نبي الاسلام كتبت بعد موت محمد و رحيله من الحياة ب 130 سنة عن طريق كتاب السيرة ومنهم ابن اسحق و ابن هشام و غيرهم في فترة الخلافة العباسية ، وقد تدخل الخلفاء شخصيا في موضوع كتابة السيرة لاسباب شخصية و سياسية و عشائرية رغبة في التقرب والانتساب لعشيرة النبي لنيل شرف الانتساب و القربى لها .
الكثير من المعلومات التي وردت في السيرة مشكوك في صحتها حيث لم تنقل عن طريق وثائق او مخطوطات صحيحة مؤكدة معلوماتها او في زمان وقوعها، بل نقلت شفاها كروايات متوارثة من جيل الى جيل ، و لا تخلو من الحذف و الاضافات و التزويق والاكاذيب و القصص الملفقة والمبالغة في تهويل الصورة والحقيقة .
هناك امر يحير الباحثين عن سبب عدم ترك النبي محمد ذرية من صلبه بعده ، بالرغم من زواجه بعدد كبير من النساء باعمار مختلفة . وقيل انه كان يطوف بنسائه بليلة واحدة يجامعهن كلهن لما له من قوة جنسية كبيرة و قد ادعى محمد ان جبريل زوده بطعام الكفيت الذي يزيد من قدرته الجنسية اضعافا ، وكان محمد يتفاخر بها امام الناس . لكن ما سر عدم انجابه للذرية !!
هناك من يرد بقوة مدافعا عن النبي قائلا ، ان محمدا انجب عدة بنات من خديجة وهن رقية و ام كلثوم و زينب ، ثم فاطمة ، لكن شواهد التايخ لا تؤيد ذلك ، حيث ان خديجة بنت خويلد كانت متزوجة من رجلين قبل زواجها بمحمد ، وكانت في الاربعين من عمرها و انجاب اربعة بنات بعد زواجها من محمد وهي تقترب من سن الياس امر يشكك بمصداقيته . فهل يُعقل ان كانت خديجة بلا ذرية سابقا و قد تزوجت برجلين قبل محمد وهي بسن الشباب ؟ ومن الباحثين من يقول ان اؤلئك الفتيات هن بنات اخت خديجة ولا علاقة لمحمد بهن .
المنطق يقول محمد لم ينجب بنات لأنه عقيم ، تزوج بعدد كبير من النساء و لم ينجب من اية واحدة منهن ، وعدم توثيق ما يؤيد ذرية محمد من البنات يؤكد هذا الاستنتاج المنطقي . الباحثون يشككون قائلين حتى فاطمة ليست بنت محمد لأن محمد كان عقيما لا ينجب .
الغريب ان شخصا مهما ك نبي الاسلام محمد ، كان له تاثيرا في مجرى التاريخ والاحداث ، لم يتم توثيق تاريخه ولم تدون اي مخطوة عن حياته ! وماكُتب عنه لم يوثق الا بعد 130 سنة من موته . فلماذا كُتب القرآن في عهد عثمان و لم يُكتب شئ عن سيرة النبي ؟
يقال ان اليهودي كعب بن الاشرف عيّر محمدا و وصفه انه ابتر ، اي لا ذرية له ، ويقال ان العاص بن الوائل هو من عيّر محمد بالابتر ولم تأت هذه الكلمة من فراغ لأن محمد كان معروفا بين الناس ، رد محمد هذه الشتيمة بشتيمة قرآنية على لسان الله قائلا لشاتميه (ان شانئك هو الابتر ) اي رد الشتيمة بمثلها . و قالت قريش عنه انه يشبه نخلة في كبوة او ربوة ، اي نخلة مزروعة بغير زارع معروف الاصل نبتت في منطقة مجهولة و قذرة . اي ان محمد لا ينتم الى قريش وان مجهول النسب، لكونه ولِدَ بعد اربع سنوات من موت ابيه قياسا بعمر الحمزة .
قال ابن العباس : ( يا رسول الله إن قريشاً جلسوا فتذاكروا أحسابهم وأنسابهم فجعلوا
مثلك كمثل نخلة في ربوة من الأرض فغضب رسول الله ) !!
سؤال يخطر على بال كل باحث منصف يبحث في سيرة محمد ، لماذا لم تحمل اي واحدة من نساء محمد بطفل واحد رغم كثرتهن ؟ اين فحولة نبي الاسلام ولم يقدر ان يزرع له ذرية في رحم اي من نساءه رغم شهوته الجنسية الفائقة . وقد قال ان احب شئ لنفسه النساء والطيب .
- لماذا تبنى محمد صبيا غريبا في بيته وهو زيد بن حارثة إن كان يستطيع الانجاب ؟ هل كان التبني لاشباع رغبته بامتلاك طفل و تربيته على انه ابنه و اعطائه اسم زيد بن محمد ثم ندم و انكره فيما بعد و جاء بآية تلغي التبني و يقول ( ادعوهم لأبائهم ) .
ان كان لمحمد ذريةً من البنات فهل هناك حاجة لتبني صبي غريب ذكرأ ضمن عائلة تحوي اناث فقط ؟
- عندما ولدت جارية محمد ماريا القبطية الطفل ابراهيم وهي لم تكن زوجة شرعية لمحمد بل جارية مهداة له للاستمتاع الجنسي و الخدمة المنزلية ، وقيل لمحمد ان الطفل ابراهيم لا يشبهه ، جن جنونه وشكك بنفسه في الابوة و بخيانة جاريته بالزنى مع رجل آخر ، لأنه يعرف نفسه انه غير قادر على الانجاب ، او عاجز جنسيا ، ولم يكن متأكدا ان ابراهيم ابنه ام ابن غيره ، ولهذا طلب من علي بن ابي طالب ان يقتل خادم ماريا القبطي مابور الذي كان يشك انه والد ابراهيم ، فلما اراد علي تنفيذ أمر القتل اكتشف في آخر لحظة ان الخادم القبطي مأبور مقطوع الذكر و غير قادر على الانجاب فتركه ولم يقتله ، وتيقن ان ابراهيم ليس ابن ذلك الخادم المجبوب ... فأبن من يكون ؟
- سؤال آخر يحق للباحث ان يسأل عنه ، لماذا مات ابراهيم وهو طفل صغير ؟
الشك بمجهولية ابوة ابراهيم و التشكيك بزنى ماريا القبطية مع رجل غريب هو الذي يجيب على السؤال ، من ان محمدا هو من قتل ابراهيم لأنه لا يريد ان يربي ولدا من الزنى يتسمى باسمه وهو نبي الاسلام .
- لماذا حرم محمد التبني بآية قرآنية ؟
- انها عقدة الابوة المفقودة التي كانن يعاني منها محمد لأنه عقيم لا ينجب . كان يريد ان يُدعى الابناء لإبائهم وهو لم يكن لديه ولد يدعى باسم ابيه محمد . فألغى التبني لحل مشكلة الأسم . و هناك سبب آخر مهم وشخصي يهم محمد الا وهو ان يفك ارتباط زيد بن حارثة من ابوته الغير حقيقة أمام الناس و ايجاد حل آخر يحلل له ان يتزوج بزوجة ابنه بالتبني بعد ان فك اصرة التبني و اجبر زيد بن حارثة على تطليق زوجته زينب بنت جحش لكونه كان يشتهيها زوجة له . فاستنزل آية من ربه يبارك له زواجه من زينب بنت جحش من فوق سبع سماوات . (فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها لكي لا يكون على المؤمنين حرج في ازواج ادعيائهم اذا قضوا منهن وطرا وكان امر الله مفعولا) .
اله محمد كان جاهزا لحل مشاكل نبيه في تطليق زينب من زوجها و تزويجها بمن يشتهيها . فلم يكن الله له اهتمام بأدارة الكون سوى الاهتمام بحل مشاكل محمد النسائية !
قالت له زوجته عائشة بسبب غيرتها من زواجه (والله ما أرى ربك إلا يسارع لك في هواك). لأنها تعرف البئر و غطاه عن نبوة زوجها وشهوته الغير منضبطة للنساء .
لا يزعل اخوانا المسلمون من هذا الكلام فهو مستخرج من تراثهم و ليس منا .








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - لن تجنوا سولى الخيبة
muslim aziz ( 2016 / 2 / 16 - 01:49 )

الاستاذ صباح ابراهيم تحية لك وبعد
تقديرا لك على مقالك الرائع وليس مستغربا ان يكون كاتبه صليبي حاقد فكانت العلامة التي وضعتها لك صفرا مكعبا تقديرا مني لجهودك في الافتراء على الرسول الخاتم والذي ارق مضاجع الكنيسة. وكل ما بثثته من سموم في مقالك كنت اعرفه سابقا الا معلومة واحدة انك جعلت الرسول قاتلا لأبنه ابراهيم وليس عجيبا ان تكون من الذين قال الله فيهم(يحرفون الكلم عن مواضعه) وهذا ديدينكم ان تفتروا على الاسلام. ولكن اقول لك اطمئن فالاسلام بخير ولن تجنوا سوى الخيبة.تحياتي


2 - محمد بلا ذرية
شاكر شكور ( 2016 / 2 / 16 - 02:44 )
فعلا لم تظهر اية كتابات محايدة غير إسلامية توثق سيرة محمد فمعظم الكتابات التي كتبها السريان عن حقيقة محمد في تلك الحقبة من الزمن اختفت او اتلفت نتيجة خوف السريان من بطش الحكام المسلمين ولم يبقى دليل على صحة سيرة محمد غير إملاءات امراء المسلمين ، الحقيقة ان ما يؤكد ان محمد كان مصاب بالعقم هو الآية التي تقول (ان شانئك هو الابتر) ، فهذه الآية لا تبرئ محمد من تهمة اصابته بالعقم بل مجرد ترد التهمة على الخصم ، فلو كان القصد من هذه الآية تكذيب خبر انقطاع ذرية محمد لقال إله القرآن (جاعل ذريتك اكثر من ذرية خصمك) هذا وقد سمى القرآن الخصم بالأبتر ولا يوجد في كتب التراث الإسلامي ما يشير الى ان كعب بن الاشرف او المرشح الثاني العاص بن وائل السهمي ان احد منهما كان ابتراً وهذا يدل الى الكذب الفاضح ، زينب رفضت الدخول بالإسلام وبقت على نصرانية امها خديجة فأنتقم محمد منها وأخذ زوجها أبو العاص اسير فلو كانت زينب من صلبه لما اذلها وطلب منها فدية عن زوجها ، تحياتي استاذ صباح


3 - عقدة الضعف الجنسي
سمير ( 2016 / 2 / 16 - 03:50 )
الاستاذ صباح, الجنس والعنف كانا ومازالا يلعبان دورا مهما في حياة الفرد الشرقي عموما, فالمصابين بالضعف الجنسي او فقدان العضو التناسلي او صغره تراهم غالبا ما يتباهون بعلاقاتهم الجنسية الكثيرة. نفس الشيء ينطبق على الجبناء فتراهم يضربون زوجاتهم لتعويض النقص الذي لديهم. محمد كان يعاني من الحالتين , فهو تزوج العشرات ولكنه يهددهن بالعقاب لمن يأتي منهن بفاحشة مبينة, وان كل ف..ج مكتوب علبيه اسم ناك...ه , لتخويفهن. مجرد كلام لاغير. احترامي


4 - تاريخ
جابر بن حيان ( 2016 / 2 / 16 - 09:55 )
الحقيقة لا تزعج الا الذين على عقولهم غشاوة فتاريخ العرب بصفة عامة هو تاريخ مزور فكتاب التاريخ دائما يكونون من الموالين ولا يكتبون الا ما يملى عليهم


5 - قصص الانبياء
ايدن حسين ( 2016 / 2 / 16 - 11:28 )

افرض انك شخص متدين .. و تريد تعريف طفلك ذو العشر سنوات مثلا بقصص الانبياء
سيستمع اليك طفلك بتشوق كبير لو ذكرت له قصة موسى او قصة يوسف او يونس او داود او عيسى
لكن افرض انك تريد ان تقص له قصة محمد .. ماذا ستقول يا ترى .. و افرض انك قصصت له قصته فهل سيكون ذلك مشوقا للطفل
و شكرا لصباح ابراهيم على مقالته
..


6 - الى مسلم عزيز و المتاسلم للنخاع ابراهيم الثلجي
صباح ابراهيم ( 2016 / 2 / 16 - 15:44 )
يشرفني ان اكون صليبي و اتبع المسيح الذي افتدانا على الصليب بشرف وحب من أكون من اتباع قاطع الطرق و سارق للقوافل و سابي النساء و مغتصب الاطفال و مخترع ايات من ربه لتهب .
النساء انفسهن لنبي النكاح للاستمتاع الجنسي بدل انشغاله بالدعوة الى عبادة الله

لم اجد مسلما واحد يرد على المقال بالدفاع الشريف عن دينه و نبيه دفاعا مفندا اقوالنا المستمدة من كتبهم و تراثهم . وبدل من الدفاع ينشغلون بالهجوم و السباب و كيل الشتائم التي لا يفلحون غيرها
و لا نستغرب اقواكم لأنكم تسيرون على خطى قدوتكم السباب و اللعان .
سبابكم وشتائمكم تشجعنا لكشف المزيد من الروائح النتنة التي تخرج من بالوعة التاريخ الدموي لجزيرة العربان .


7 - الاخ شاكر شكور
صباح ابراهيم ( 2016 / 2 / 16 - 15:56 )
لم يجبنا المسلمون عن سبب عدم قدرة نبي النكاح ان يخلف له ذرية يتباهى بها امام الامم رغم فوزه بجائزة نوبل لنكاح اكبر عدد من النساء .
الا يتسائل المسلمون عن سبب انقطاع نسل النبي ما عدى فاطمة التي هي الاخرى حصلت ضربة من خليفة المسلمين الثاني سببت اجهاضها ثم موتها , بعد ان حرمها الخليفة الاول من ميراث ابيها الذي اغتصبه من اراض اليهود في فدك .
ولماذا زعل نبي الاسلام عندما قالوا عنه انه الابتر و هو كان كذلك فعلا ؟
وهل اله محمد كرس جهوده لرد الشتائم عن رسوله و يكيل للاعداءه الشتيمة بمثلها : - وشانئك هو الابتر -
حتى ابنته زينب كشفت سر ابيها و دينه المزيف و رفضت الدخول في الاسلام مع زوجها .
وكذلك اعمامه رفضوه لعلمهم بزيف ادعاءه .
تحياتي لك



8 - الاخ سمير
صباح ابراهيم ( 2016 / 2 / 16 - 16:04 )

لم يرد علينا الاخوة المسلمون عن سبب تعيير محمد بالابتر من دون الناس
ولم يردوا علينا عن سبب موت كل بنات و ابناء محمد وهم صغار من دون الناس
ولم يردوا علينا عن سبب غضب محمد و ارساله علي بن ابي طالب لقتل خادم ماريا القبطية
وهو رجل برئ من تهمة الزنى بماريا القبطية .
ولم يردوا علينا عن سبب تحريم زواج نساءه من بعد موته . .. حتى لا ينكشف سره فيما بعد عن العقم او العجز الجنسي .
اسرار كثيرة اخفوها لكننا نكشفها لهم لغرض التنوير .
تحياتي لك


9 - الاخ جابر بن حيان
صباح ابراهيم ( 2016 / 2 / 16 - 16:07 )
السيرة الحقيقة لنبي الاسلام لا تكتب بعد موت صاحبها بمائة وثلاثين سنة لأنها ستكون مزورة و غير حقيقة و كل محتوياتها ملفقة حسب ارادة الحكام
فاي حقيقة يمكن الاعتماد عليها من اخبار السيرة النبوية ؟

شكرا لتعليقك




10 - للانصاف وبدون تحيز
فهد لعنزي ـ السعودية ( 2016 / 2 / 17 - 03:24 )
الاخ الكريم صباح ابراهيم المحترم بعد التحية. باعترافك انت ان التاريخ مزيف وانت تعرف ان المزيف فيه الغث والسمين لذى يجيب عليك رفضه جملة وتفصيلا وليس اخذ ما يعجبك وترك ما لا يعجبك.اما الشتيمة وردها بالمثل لا تعني انها حقيقة بل قد تكون مجازا او اهانة بالنسبة الى كثرة الوسآئل المنجتة وقلة الانتاج. فاذا كان محمد متزوجا من تسع نساء ولم ينجب الا اربعة او خمسة بنيين فالعرف في جزيرة العرب آنذاك ولكثرة ما ينجبون يطلقون على من هو اقل منهم انجابا ابتر.هل كان العاص ابن وائل ابترا ـ اي بدون درية ـ ام كانت له درية؟؟.طبعا عنده درية ولولا ذاك لما قال لمحمد انه ابتر. لدى كان الرد عليه بالمثل. اخي الكريم عندما تشتمني وتقول لي يا فهد يا ابن الارهابيين ـ لان السعودية مفرخة الارهاب ـ وارد عليك انا بالمثل فهل حقا ان آبآئي ارهابيون او آبآئك ارهابيون؟؟. كلا!.اخي الكريم ان لغة العرب وعاداتهم في ذاك الزمان غير لغتنا وغير عاداتنا ولك في اختلاف تفسير آية واحدة دليل على ما اقول.ماذا نعني كلمة المولى والموالي؟؟. الا تعني العبد والسيد وابناء العمومة وربما معان شتى.الحكمة تقول:
اذا كنت تصدق كل ما تقرا فلا تقرا.


11 - اخي العزيز شاهر
ايدن حسين ( 2016 / 2 / 17 - 08:13 )

محمد .. عقيم او غير عقيم .. لا ارى في كلا الحالتين اية مشكلة
ماذا يحدث لو كان عقيما
و ماذا اذا كان غير عقيم
هل تفرق لديكم
لماذا كل هذه القداسة التي تحيط بالنبي محمد
الرسل جاؤوا لكي يترك الناس عبادة الناس و الشجر و الحجر الى عبادة الله وحده
تقديس محمد الى هذه الدرجة .. اليست شركا بالله
..


12 - تعقيب على تعليق الأستاذ فهد لعنزي رقم 10
شاكر شكور ( 2016 / 2 / 17 - 18:42 )
نفهم من قولك استاذ فهد : (العرف في جزيرة العرب آنذاك ولكثرة ما ينجبون يطلقون على من هو اقل منهم انجابا ابتر). فإن كان هذا عرف متداول بين القبائل آنذاك وقوله عادي بدرجة مزحة ثقيلة وليس بقوة شتيمة فلماذا غضب إله القرآن ورد الخصم ما دام هو عرف لا يحتاج الى الإنتقام خاصة وان تحديد ذرية محمد جرت بإذن من إله القرآن ؟؟ إذن إنتقام إله القرآن لرسوله تم بسبب ان الخصم قصد بكلمة ابتر عدم وجود ذرية لمحمد وليس لأنها موجودة وانقطعت وليس عملا بذلك العرف وإلا لما بادر إله القرآن بالدفاع عن رسوله بهذا الغضب ، من جهة اخرى يقول مفسري القرآن ان الخطاب القرآني موجه لكل العالم وليس لأعراف قبائل البدو فقط لكن نرى رد الشتيمة بطريقة عنيفة وليس بطريقة التسامح السماوي يدل الى ان الحوار دار كمناكفة بين شخصين بدويين لا علاقة لهما بالله وإن الرسالة من هذه المناكفة لم يستفيد منها العالم ، ومثال لما حدث ، شخص قليل الأدب يصيح على صديقه الذي فقد ساقه في حادث : انت يا ابتر ، فيرد عليه صاحبه بعصبية بالقول: (انت ابتر وأبن الأبتر) وهذا رد الفعل يصدر حتى إن لم يكن الخصم ابتر ، تحياتي ومودتي


13 - تبت يدا ابي لهب
حنظلة العراقي ( 2016 / 2 / 18 - 09:15 )
عندما تدعي أن جميع المرويات المدونة عن سيرة الرسول متأخرة ومشكوكة عليك أن تقبل بهذا التأصيل في جميع مفردات المقال .. فمثﻻ-;- هل يعقل ان تكون السيدة خديجة في سن قد تجاوزت 40 عاماً عندما تزوجت النبي ثم تنجب فاطمة ورقية زينب ؟ ! لماذا قبلت ذلك ؟! كان عليك أن تشكك أيضاً . لكنك قبلت ذلك لتمهد للزعم بأن هؤلاء لسن بنات النبي .انت لم تفعل شيئا هنا سوى أن تنفث مزيد من التعصب المكبوت عندك. ومقالك غير حيادي .