الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الإلتِباس...بِما إِشْتَهَرَ مِنَ الأحَادِيثِ بَينَ الناس

بولس اسحق

2016 / 4 / 12
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


مرالإسلام بكثير من مراحل غربلة المعلومات والحقائق والتاريخ، إلى أن وصل اليوم إلى صورته الحالية المجملة، ولكن من الرائع، أن الكتب ما زالت تشهد ولو بشكل منقح أيضا، بالصورة الواقعية للإسلام، فمن يبحث سيعلم ....ولطالما ملأت أسمعانا كلمات الشيوخ والدعاة، بأن القائد العسكري محمد، هو اطهر الخلق، واشرف المرسلين، إلخ....... واتسائل لأي هاوية من خداع الذات واستغفال العقل يمكن أن ينحدر من أعمته الإيديولوجيا الدينية....وعند زيارة منتديات التطبيل والتزمير الأسلامية التي تطبل لكل شيء وتعتبره على أنه قمة الرحمة ومن مكارم الاخلاق وبانه كان وحيا يوحى، والتي تميز بها صلعم وتملا صفحاتها بسبحان الله وبارك الله فيك وجعلها لك في ميزان حسناتك بداعي وبدون داعي بالرغم من معرفة الاغلبية انه كاذب...وعلى ما يبدو انها نفس العدوى التي كان اصحاب محمد مصابين بها... وهي انهم يستخدمون نفس الافيون منذ ذلك الزمان ولا يزالون وسيستمرون!!! لذلك في ايامنا هذه كثيرا ما يتشدق الدعاة الاسلاميين بان الاسلام دين رحمة وتسامح وخاصة مع غير المسلميين وانا اتعجب من كذبهم المستمر على العوام من المسلمين لان اكاذيبهم لم تعد تنطلي على الكفار... وانهم كثيرا ما يستدلون على عدل الاسلام مع الذميين بحديثهم المشهور عن النبي...من آذى ذميا فأنا خصمه يوم القيامة..... والذي تستخدمه الدعاية الاسلامية عبرجميع وسائل الميديا...راديو – تلفزيون- صحف ومجلات، مؤتمرات لتزوير الحقائق وتجميل القبيح وخداع الناس ...وخير مثال ما قام به شيخ الازهر في مؤتمره بالمانيا من تزوير وتلفيق...والقران صريح ويؤيد ويشجع هذا المنحى ولا بأس في استخدام أي أسلوب لنشر الدعوة ولو كان هذا الأسلوب يحتوي التدليس أو عدم ذكر الحقيقة .... لا بأس من الكذب على المسلم اولا قبل الكافر وخداعه فالحرب خدعة وهم في حالة حرب مع الكفار وجميع الوسائل متاحة لتحقيق الغاية....ولكن الحقيقة انهم لا يخدعوا الناس وانما يخدعون انفسم وبالتالي المسلم المسكين...لان الطرف الاخر قد كشف عوراتهم وعورة دينهم منذ اليوم الاول لنشأته!!
14404 - من آذى ذميا فأنا خصمه يوم القيامة :
الراوي: خلاصة الدرجة: ليس له أصل - المحدث: الإمام أحمد - المصدر: تنقيح تحقيق التعليق - الصفحة أو الرقم: 2/267
199739 - من آذى ذميا فأنا خصمه ، ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة:
الراوي: جابر - خلاصة الدرجة: ليس له أصل - المحدث: الإمام أحمد - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 2/633
17397 - من قذف ذميا حد يوم القيامة بسياط من نار:
الراوي: واثلة بن الأسقع الليثي - خلاصة الدرجة: منكر موضوع - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 7/365
186208 - من ظلم ذميا كان الله خصمه يوم القيامة أو كنت خصمه يوم القيامة :
الراوي: - - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 18/128
20733 - من حيا ذميا إعظاما له فقد ثلم في الإسلام ثلمة :
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 2/483
127747 - ودى ذميا دية مسلم :
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: مرفوع و[فيه] كرز متروك - المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الصغير - الصفحة أو الرقم: 3/247
123470 - عن عثمان : ودى ذميا دية مسلم :
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: منقطع - المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الصغير - الصفحة أو الرقم: 3/247
127743 - عن ابن مسعود : ودى ذميا دية مسلم :
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: منقطع - المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الصغير - الصفحة أو الرقم: 3/247
162802 - من آذى ذميا فأنا خصمه ، ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة :
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: منكر الإسناد - المحدث: الخطيب البغدادي - المصدر: تاريخ بغداد - الصفحة أو الرقم: 8/367
146450 - من شارك ذميا فتواضع له إذا كان يوم القيامة ضرب فيما بينهما واد من نار فقيل للمسلم : خض هذا الوادي إلى ذلك الجانب حتى تحاسب شريكك :
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: منكر لم أكتبه إلا بهذا الإسناد - المحدث: الخطيب البغدادي - المصدر: تاريخ بغداد - الصفحة أو الرقم: 4/73
71087 - من قذف ذميا حد له يوم القيامة بسياط من نار :
الراوي: واثلة بن الأسقع الليثي أبو فسيلة - خلاصة الدرجة: [فيه] محمد بن محصن الأسدي يضع الحديث - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: تذكرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 346
129336 - من حيا ذميا إعظاما له فقد ثلم من الإسلام ثلمة :
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: [فيه] الحكم الأيلي متروك الحديث - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 4/2273
203344 - من شارك ذميا فتواضع له إذا كان يوم القيامة ضرب بينهما واد من نار ، فقيل للمسلم : خض هذا الوادي إلى ذلك الجانب حتى تحاسب شريكك :
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: أورده في كتاب الموضوعات - المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 3/29
203865 - من قذف ذميا حد له يوم القيامة بسياط من نار :
الراوي: واثلة بن الأسقع - خلاصة الدرجة: أورده في كتاب الموضوعات - المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 3/361
غاية المرام في تخريج أحاديث الحلال والحرام - محمد ناصر الدين الألباني -الناشر المكتب الإسلامي
الطبعة الطبعة الثالثة -تاريخ الطبعة 1405 هـ - 1985 م
نص الحديث:
من آذى ذميا فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله الطبراني في الأوسط لا أصل له بهذا اللفظ لاعند الطبراني ولا عند غيره وإنما اصل الحديث من آذى مسلما فقد ورد عن أنس بن مالك قال : بينا رسول الله ( ص ) يخطب إذ جاء رجل يتخطى رقاب الناس حتى جلس قريبا من النبي ( ص) فلما قضى رسول الله ( ص ) صلاته قال : ما منعك يا فلان أن تجمع قال : يا رسول الله قد حرصت أن أضع نفسي بالمكان الذي ترى قال قد رأيتك تخطى رقاب الناس تؤذيهم من آذى مسلما فقد ..... الحديث لم يروه عن أنس إلا القاسم العجلي البصري ولا عنه إلا موسى بن خلف وهو صدوق له أوهام وفي القاسم بن مطيب كان يخطىء كثيرا فاستحق الترك وأورده الذهبي في الضعفاء.....نوع الحديث ضعيف
http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=1856
إن في تسمية "الذمي" نفسها من الإهانة والإحتقار مايجعل الحديث وإن صدق مجرد زيادة في الإهانة ليس إلا..... الأحاديث تتناقض بشكل مذهل مع أحاديث أخرى....
كيف يمكن لنفس الشخص الذي يحمل نفس العقل و نفس الفكر ان يقول هدا ثم يأتي في مكان آخر ويقول اضطروهم الى أضيق السبل وكافة الأحاديث العنصرية الأخرى التي لا تخفى على أحد؟؟؟
لم يكن أمام فقهاء الحديث الا تضعيف ما كتب فوق و ادعاء أنه مدسوس على سيرة محمد حتى يتهربوا من التناقض اللامفهوم أولا..و لكي يؤكدوا الاتجاه العام للاسلام الداعي الى الكراهية و النبد لكل متبعي الاديان الأخرى ثانيا....و الا فلمادا اختاروا تضعيف هاته الأحاديث و صححوا الأخرى مثلا؟؟؟
و حتى ادا سلمنا جدلا ان محمد قال دلك...
ألم يكن يعلم هدا الاخير و هو سيد البلاغة العربية كما يدعون ما أصل كلمة ذمي؟؟؟؟؟ مادا تعني؟؟؟؟ و في أي اتجاه تنحو وتترك لمن يسمعها؟؟؟؟على قلة الكلمات؟؟؟ لم يجد بديلا أكثر تسامحا وتعبيرا عن القبول والوعي بالاختلاف واحترامه؟؟؟؟... وطبعا ستقرؤون في الردود العجب العجاب للهروب من هذا المأزق...بـ قال الله وبشهادة رسولة... من المؤسف ان تغيب العقول علي حساب نص ، ليس به اي حكمة او فائدة ...
فأي كفر هذا ، بعد ان يكفر المرء بعقله ، ويصبح عبدا لنص وفكرة !! ايها المسلمون الذين يستخدمون عقولهم ....الذين يستخدمون عقولهم فقط وليس الجميع....ارفضوا تعاطى هذا الافيون انفضوا عنكم هذا الدجل ..ثوروا يرحمكم الله فالثورة من الايمان ...يا حسرة على العقول التى يمسحها الاسلام بتعاليمة الارهابية والتكفيرية!! ... واخيرا....عزيزي المسلم هل تستطيع أن تكون صادقا ؟ أن كنت تستطيع فلماذا لا تكون ؟…تحياتي
وهذا نموذج يا سادة :
https://www.youtube.com/watch?v=Vgmt1g_C_Mc








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الاسلام دين السماحة والاخلاق والمعاملة مع كل البشر
سلامة شومان ( 2016 / 4 / 12 - 00:36 )
من الذى يدلس على الناس الان ؟ انك اتيت بسند الاحاديث فهى ضعيفة او موضوعة
لكن الامر حقيقى فى شرع الاسلام وكيفية التعامل مع الذمى او المعاهد او اهل الكتاب
من القرآن اولا
قال تعالى (لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين)

قتل الذمِّي والمعاهد والمستأمن حرام، وقد ورد الوعيد الشديد في ذلك، فقد روى البخاري في صحيحه (3166) عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما، عن النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم قال( مَن قتل نفساً معاهداً لم يرح رائحة الجنة، وإنَّ ريحها توجد من مسيرة أربعين عاماً )أورده البخاري هكذا في كتاب الجزية( باب إثم مَن قتل معاهدا بغير جُرم ) وأورده في كتاب الديات، في ( باب إثم من قتل ذمِّيًّا بغير جُرم ) ولفظه( مَن قتل نفساً معاهداً لم يرح رائحة الجنة، وإنَّ ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاماً ) قال الحافظ في الفتح (12/259)( كذا ترجم بالذمِّيِّ وأورد الخبر في المعاهد، وترجم في الجزية بلفظ: (مَن قتل معاهداً) كما هو ظاهر الخبر، والمراد به مَن له عهدٌ مع المسلمين سواء كان بعقد جزية أو هُدنة من سلطان أو أمان من مسلم )


2 - سلامة شومان
بولس اسحق ( 2016 / 4 / 12 - 01:51 )
سيد سلامة شومان... عندما تفيق ساخبرك العكس تماما ليس من الاحاديث وانما من القران بذاته...فهل نصدق القران ام نصدق الاحاديث...قل لي ايهما تصدق ...لاجلب لك ما يثبت غيبوبتك وتدليسك...تحياتي.


3 - مسكين يامسلم
سمير ( 2016 / 4 / 12 - 04:05 )
يعني المسلم الان لدية انتر نت وفضائيات ولكن قبل عشرون عامل فما دون لم يكن لديه غير الكتب المتوفرة في بعض الجوامع والمكتبات, فاذا اراد ان يسلم على ذمي فعليه ان يرجع الى القران ويبحث عن الايات ويتاكد انها ليست منسوخة ثم الاحاديث ويتاكد هل هي ضعيفة احادية... يا عمي ارسو على بر , انتم نفسكم لم تتفقوا على تفسير اية واحدة فكيف بالاحاديث؟ نحن مرة مؤمنون ومرة مشركون ومرة كفار! اغيثونا افتونا مأجورين , شخصيا افضل ان اكون كافرا لكي لا اجلس على اريكة واحدة مع افغاني داعشي. احترامي


4 - يا حبذا لو قرأ اول 5 اسطر من القران
بولس اسحق ( 2016 / 4 / 12 - 07:54 )
اخي سمير...الامر واضح من القران ولا داعي لان نبحث عن مساوئه تجاه الاخر او قال فلان او قال علان ...لانه بعد فاتحته بالسبع المثاني ربما من المثانة...**غير المغضوب عليهم ولا الضالين** يعني انتهى القرآن حتى قبل أن يبدأ-;- فوضع الآخر في خانة الضلال وموضع الغضب الإلهي-;- فماذا أبقى لمن يقرأون الآية 17 مرة في اليوم غير النوافل والنكاح والوفاة والعقيقة وغيرها من الشعائر الوثنية...والسادة المغيبون لا يفقهون قرانهم ولسنا مجبرين على افهامهم....فكيف يحاججوننا اصلا اذا كان ...بداية القصيدة كفرا وانتقاصا ولعنا بالاخر...ولك ان تتخيل ما الذي سوف تحتويه المتون...وانا احسدك على اختيارك السليم...تحياتي.


5 - اسطوره صلعوم
على سالم ( 2016 / 4 / 12 - 17:02 )
اسطوره الصلعوم اصبحت تحت الاضواء الكثيفه والكاشفه , هذه الاسطوره الفاسده المجرمه يغلفها من الخارج المقدس البدوى الزائف والشيوخ الاونطجيه الكذابين اللصوص وهذا من اجل البزنس وتكديس الاموال والقصور والنكاح تماما كما كان يفعل الصلعوم وصحابته القتله الاشرار والصعاليك المجرمين , الشيوخ الان فى وضع لايحسد عليه , لقد تم حصارهم وفضح كذبهم وعهرهم ونفاقهم وهم الان بدأوا فى البكاء واللطم والعويل , فى النهايه ايها الاشرار الفجره سوف تجدوا انفسكم فى مزبله التاريخ , ان ما بنى على باطل اكيد سوف تكون نهايته الانهيار والاندثار


6 - يبقى الكافر كافر وانما نعامله بالعدل والقسط
سلامة شومان ( 2016 / 4 / 12 - 17:17 )
ما علقت به انا لاجل ان اوضح لك ان كلامك كله خطأ وتدليس لانك انت بنفسك قلت ان الحديث ضعيف او موضوع يعنى قرأت وفهمت وعرفت ومع ذلك تدلس على الناس فردى كان لاجل تبيان حقيقة ما ارادة لنا الله ورسوله فى المعاملة مع الذمى او المعاهد او اى مبتدع لدين اخر
لكن يبقى الكفر كما هو
لان كل من يتخذ دينا غير دين الاسلام فهو كافر
والشرك جزء من الكفر
يعنى الكافر هو من يشرك بالله -او الذى لايؤمن برسل الله جميعا -او بكتب الله او لايؤمن باليوم الاخر الخ وهذا رد على من لايعرف الفرق بين الكفر والشرك
لاننا لو قلنا مثلا ان اليهودى غير مشرك ولكنه كافر هذا لانه لايؤمن بالانجيل والقرآن ولا بعيسى عليه السلام ولابمحمد صلى الله عليه وسلم
وايضا لو واحد مؤمن بكل هذا ومؤمن بان الله واحد ولكنه لايؤدى ما افترض عليه فهو يكفر لانه تارك للصلاة ولايصوم ولا يزكى ولايحج الخ
المهم هو كيفية التعامل مع الكافر او المشرك من خلال تعاليم الاسلام وهو ما وضحته لك
طالما لم يخرجنى من ديارى او يحاربنى فى دينى فانا اعامله بالحسنى وبالعدل والقسط كما علمنا الله ورسوله
تحياتى


7 - عبادة
جابر بن حيان ( 2016 / 4 / 13 - 00:10 )
الحمد للعقل الذي اخترع امكانية البحث والتنقيب المتمثلة في النيت لكي نعرف حقيقة الاديان وانها كلها بشرية وان نرد على المتاسلمين دون خشية اصدار احكام الردة والقتل في حق المخالفين
قال محمد وما خلقت الانس والجان الا ليعبدوني طيب اذا كان الامر كذلك فلماذا خلقت لهم الشيطان ليصدهم عن عبادتك ويعرضهم عنها

اخر الافلام

.. 163-An-Nisa


.. السياسي اليميني جوردان بارديلا: سأحظر الإخوان في فرنسا إذا و




.. إبراهيم عبد المجيد: لهذا السبب شكر بن غوريون تنظيم الإخوان ف


.. #جوردان_بارديلا يعلن عزمه حظر الإخوان المسلمين في حال وصوله




.. رأس السنة الهجرية.. دار الإفتاء تستطلع هلال المحرم لعام 1446