الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


جُبْرِائيل....ملاك السماء سابقا....دحية الكلبي لاحقا

بولس اسحق

2016 / 4 / 25
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


حدثنا المغدور بالسيرة والقرآن وباله القران السيد اريدو ابن العراق مشكورا حيث قال:
ليس من المعقول ان تبنى هذه الحضاره او شبه الحضاره التي امتددت الى هذه المساحه الشاسعه من الارض والبشر واراقت الكثير من الدماء وأحرقت الكثير من الحضارات الصغيره منها والكبيره .ان تبنى هذه الحضاره على خيال صحراوي مج لن يرتقي الى ابسط مستوى عقلي ولن يطابق فكريا مما سبقه من المفاهيم العقليه التي بنتها الحضارات السابقه مثل الحضاره اليونانيه على سبيل المثال وليس الحصر فقد انتصرت هذه الحضاره بالفكر المنطقي وبالفكر الخيالي الواسع جدا والمبني على اساسيات فلسفيه ناضجه في تفسيرها للكون رغم احتسابها على الشكل الخيالي او المتافيزيقي في تفسير الظواهر المحسوسه الملموسه ولن تتمادى هذه الحضاره اي اليونانيه على العقل البشري وتركت الامر على انه مجرد رؤيا ومن حق الجميع الاشتراك في ترمييم ووتوسيع هذا الفهم الفلسفي. وتقبل العالم القديم والحديث والى هذا اليوم المفاهيم على انها وجة نظر فلسفيه قابله للتطور والتخلص من مما لايخدم العقل البشري نفسه .اما ما قدمه الخيال الاسلامي او الخيال المحمدي فانه يصل الى حد من اللامعقول في الكثر من حيثاته واصبح هذا الخيال نقطه توارت في القدسيه لايمكن التطلع اليها فهي محسومه الوجود من قبل الخالق وليس للبشر ان يقيموا عليها العقل.... والمقصود بهذه الخيالات التي لها طرفين في الفهم. حيث تعطي اثبات الخالق او الوحي الذي هو موضوعي هنا الى الطرف الثاني وهو الاستخفاف بالخالق نفسه.
ومن هذه الاخفاقات التي اراد بها محمد ان يربط الارض او يربط رسالته او بالأحرى الفكر المحمدي واعطائه الصبغه السماويه لابد ان يكون هناك اتصال ما بالسماء او بالخالق وبما أنه اي الخالق ليس معلوم الابعاد ظلت مسألة الاتصال ابسط من الحديث المباشر من الله فهي كبيره بعض الشي على العرب الاكثر وعيا بالله من محمد نفسه لهذا جاء الاختراع الاعجازي بايجداد من يوصل هذه الرساله الى محمد ومن محمد الى البشر ووقع اختيار محمد على الفكره .....وهي الى الكفارمن محمد من الملاك جبرائيل الروح الامين من الله .صاحب العرش وكاتم الاسرار وذلك بان يفك اللوح فيلقن جبريل ويأتي به الى الرسول او الى النبي....
فعلا توسع الخيال ليصل الى هذا الاختراع العجيب في ان يتولى اله القران فك اللوح المكتوب منذ الازل وتلقين جبريل لينزل به الى الصادق الامين ويلتقي به....ويكون اللقاء الاول مبعث رعب على قلب محمد.... وفكرة هذا الرعب هي امتصاص النفور من الاخرين لو ان محمد تقبل اللوح الامين في اللقاء الاول واعتبار الامر ضمن السلاسه او العاديه الا ان الرعب والهروب شكل من اشكال التأكيد على هبوط جبرائيل ذو الست مائه جناح وهو يجلس على كرسي بين السماء والارض حيث حجب الافق . والمأخذ الاول على هذه الاجنحه هل من المعقول ان جبرائيل او جميع الملائكه بحاجه فعلا الى الاجنحه لتطير بها ؟
وحتى الطير الذي لم يمت بصله الى الملائكه عندما يطير فان الله هو الذي يمسك به حتى لايسقط فهل الله كان ممسك بجبرائيل حتى لايسقط علينا ويهشم الدنيا باجنحتة الكثيره ام انه كان يطير بدون مساعدة الله الخالق بهذه الاجنحه!!
{ ‏أخبرنا ‏ ‏أحمد بن منيع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عباد بن العوام ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الشيباني ‏ ‏قال سألت ‏ ‏زر بن حبيش ‏ ‏عن قوله عز وجل ‏فكان قاب قوسين أو أدنى ‏ فقال أخبرني ‏ ‏ابن مسعود ‏ أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏رأى ‏ ‏جبريل ‏ ‏وله ست مائة جناح} الترمذي
{ الم يروا الى الطير مسخرات في جو السماء ما يمسكهن الا الله ان في ذلك لايات لقوم يؤمنون } النحل 79 وهنا سؤال عرضي هل كان الله يمسك بالنحل حين يطير فالطيران فكره واحده ؟؟
ان قدره الله ووجوده لن يستوعبها محمد على شكلها المنطقي ولن يعرف محمد الحبكه للفكره بما يعزز هذا الوجود الرباني بل اضاع الرب في بعض الافكار التي لم يحسن صياغتها وعلى قدر كبير من الخيال او بالاصح الخلق وتصوره لهذه الافكار والاشكال . ومن هذه الافكار التي اسقطت قدسيه الله عند النبي العربي هي شكل الوحي واختلاف صوره التي جاء بها مما يتناسب طرديا مع فكره العظمه والقدره او فكرة ادارة هذا الكون من قبل الله نفسه . فها هو الله يرسل جبرائيل على صورة احد الصحابه وليس كل الصحابه بل هو اجملهم !!!!
ذو الطلعه البهيه والطول الفارع وحسن الوجه والجسم الا وهو الصحابي الجليل الذي نافس النبي على بعض الغنائم { دحيه ابن خليفه الكلبي }. هل نسخت قدرة الله على ان يأتي جبرائيل الملاك كما خلقه الله ذو الستمائه جناح بالعد والعده { لانعرف مصدر عدد هذه الاجنحه ونحن بانتظار الاخوه من اصحاب الاعجاز ان يمروا على هذا الرقم الكبير قد يساوي عناصر الهواء او ابواب الجنه او بيوتها } كيف عد النبي هذه الاجنحه ؟
لم يظهر روح القدس الا مرتين كما خلقه الله فقط . والوقت الذي استغرق لنزول القرأن مايقارب 23 سنه عشره منها ميلاديه وثلاث عشر هجريه لم يظهر الامرتين لن يكن بامكان احدنا ان يعد هذه الاجنحه في هذه الفترات الومضيه الا ان الخيال قادر على عدهن باسرع من الضوء . حين يأتي جبرائيل على هيئته الاولى لن تكن الارض والسماء تتسع له !!!!!
ولكن اختار الله وملاكه المقرب طرق اخرى ملتويه لتوصيل اللوح الى السيد محمد الا وهو ان يتقمص جبرائيل صورة الصحابي الجميل جدا دحيه الكلبي الذي تتحدث عنه كتب التاريخ وعن جماله الاخاذ ! وكأن الله لم يخلق اجمل من دحيه الكلبي الذي يقترن اسمه بالقرب النطقي على الاقل بالكلب الذي كان يعيق اللقاء بين السيد محمد وجبرائيل في الكثير من المرات والسبب هو وجود كلب في بيت النبي واذا كانت الاسماء لاتهم جبرائيل بان يكون الشخصيه المختاره كلبيه نسبه الى الكلاب او لا المهم ان يكون جميلا وهذا له بعض ظن عند الكثيرين في اختيار النبي دحيه على ان ياتيه به جبرائيل دون الاخرين ولم يلعب دحيه الكلبي في التاريخ ما يوهله ان يحتل هذه المكانة الجبرائليه سوى جماله الذي فتن الله وملائكته ورسوله . حتى ان يقوم النبي بارساله الى ملك الروم يدعوه الى الدين الحنيف كما كان جبرائيل يأتيه على صورته, فملك الروم لم يكن رأى دحيه الكلبي بل جبرائيل نفسه .
وليس النبي فقط هو الذي تفرد في رؤية جبرائيل اقصد دحيه الكلبي بل هناك الكثيرين وعلي رأسهم ابن العم علي ابن ابي طالب الذي رأى النبي واضعا رأسه على فخذ دحيه الكلبي في بيت النبوه { وبالمناسبه النبي مولع باهذا الوضع اي ان يضع رأسه على الافخاذ } فالتصور هو هذا جبرائيل حارس العرش فاتح اللوح قادم ليتحول الى وساده على الارض .!!!
ليتصور المرء العادي مدى الانسجام بين الله ونبيه العربي حيث يحول له اعظم ملائكته الى وساده .نعم وساده من فخذا الجميل!!
اين هذه القدسيه الى الله نفسه اين قيمه هذا الفكر الممسوخ . هل يخاف الله ان يكون جبرائيل على هيئه رجل اخر غير دحيه الكلبي مثلا ؟
ماهو موقف دحيه الكلبي من هذه الترهات النبويه كيف كان احساسه حين يتصور نفسه مختار من الله ليمثله على الارض ؟
كيف كان السيد محمد يتعامل مع دحيه الكلبي حين يلتقيا هل يعامله على انه جبرائيل ام دحيه دحيه ؟
ماهي مواقف الصحابه من دحيه الكلبي هل يقدسوه على انه شبيه الرسول او الروح الامين؟
علي ابن ابي طالب رأى دحيه الكلبي وتكلم معه وجها لوجه ....فكيف كان ينظر علي الى دحية....فهل كان وقتها تصوره الى دحيه الكلبي الارضي ام تصوره السماوي ؟؟
{{ . ابن مردويه، عن عن ابن عباس، قال: كان رسول اللَّه(ص) في بيته فغدا عليه عليّ بن أبي طالب(ع) الغداة - وكان يحب أن لايسبقه إليه أحد -، فدخل وإذا النبيّ(ص) في صحن الدار، وإذا رأسه في حجر دحية بن خليفة الكلبي.
فقال: السلام عليك، كيف أصبح رسول اللَّه؟
قال: بخير يا أخا رسول اللَّه.
قال له عليّ: جزاك اللَّه عنّا أهل البيت خيراً.
قال له دحية: إنّي اُحبّك، وإنّ لك عندي مدحة أزفّها إليك:
أنت أمير المؤمنين، وقائد الغرّ المحجّلين، وسيّد ولد آدم يوم القيامة ما خلا النبيين والمرسلين، ولواء الحمد بيدك يوم القيامة، تُزف أنت وشيعتك مع محمّد وحزبه إلى الجنان، زفّاً زفّاً، قد أفلح من تولاك، وخسر من عاداك، بحبّ محمّد أحبّوك، ومبغضوك لن تنالهم شفاعة محمّد(ص)، أدن منّي صفوة اللَّه.....فأخذ رأس النبيّ فوضعه في حجره وذهب. فرفع رسول اللَّه رأسه فقال: «ما هذه الهمهمة؟» فأخبره الحديث.
فقال: «يا عليّ، لم يكن دحية الكلبي، كان جبرئيل، سمّاك باسم سمّاك اللَّه به. وهو الّذي ألقى‏ محبّتك في صدور المؤمنين، ورهّبك في صدور الكافرين»}}.
انا اتفق على ان الشيعه لها من الخيال ما يفيق الخيال نفسه الا ان الامر يعتبر جزء من الكل اي ان فكرة دحيه الكلبي ليس فكرة الشيعه فقط .....ولهذا لابأس ان نذكر السيده عائشه في ما سألها النبي عن هذا الرجل الذي دخل الدار اي الغرفه على الرسول راكبا فرسه بقوله هل رأيتي قاللت نعم هذا له الشبه الكثير بدحيه الكلبي .{ بتصريف من الصحيح } وهاهي سيدة الكون الاولى تقر برؤية دحيه الكلبي جبرائيل امامها واقرها السلام
{{ من رواية عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه " عن عائشة أنها رأت النبي صلى الله عليه وسلم يكلم رجلا وهو راكب , فلما دخل قلت : من هذا الذي كنت تكلمه , قال : بمن تشبهينه ؟ قلت : بدحية بن خليفة , قال : ذاك جبريل أمرني أن أمضي إلى بني قريظة "شرح الباري }}
اما الفاروق فقد كان رسول الله يدرك انه لاتنطوي على عمر لعبة دحيه الكلبي ....لذلك اراد الله وبمساعدة رسوله ان يريه جبرائيل على غير صورته المحببه في التقمص الكافكوي.... حيث رأى الفاروق جبرائيل على صوره اعرابي اجمل من دحيه وجاء ليعلم الناس دينهم , وهنا لابد من ان نذكر ان الملاك جبرائيل جاء الى رسول الله محمد باشكل متعدده ومتنوعه بما يقارب كما يذكر عند الترمذي عن الحليمي أن الوحي كان يأتيه على ستة وأربعين نوعا }} }} وهنا اضيف رقما جديد الى الاخوه المعجزين في تطابق الرقم 46 مع عدد جبال اليابان !!
واذا كان جبرائيل قادر على ان يأتي بغير صورته وان مهمته كانت التأكيد على ان عبادة وتوحيد الله امرمهم والتشدد بالتقوى والايمان وعدم الاشراك بالله ....فلما محمد وهذا الكم من الدماء والحروب والغزوات وهتك الاعراض والإرهاب.... وان الملائكه خجوله من البشر وتأتي بصور مختلفه ..... اليس هذا هو عين الاستخفاف بالله نفسه !!!!
لن نخذل ام المؤمنين ام سلمى من التاريخ الروحي لهذا الدين الحنيف فهي الاخرى أكددت انها ألتقت السيد دحيه الكلبي على شكل جبرائيل وهذه الصوره المعكوسه ليس لها ضررا على سير الموضوع او الحديث فهم واحد وتقول السيده ام سلمى :- {{ أن ‏ ‏جبريل ‏ ‏أتى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وعنده ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏فجعل يتحدث فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لأم سلمة ‏ ‏من هذا أو كما قال قالت هذا ‏ ‏دحية ‏ ‏فلما قام قالت والله ما حسبته إلا إياه حتى سمعت خطبة النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يخبر خبر ‏ ‏جبريل }}
قد يكون هناك العشرات من رأى السيد دحيه في جبرائيل او جبرائيل في دحيه !!
ما حاجتنا الى الانبياء اذا كان جبرائيل وابن عمه ميكائيل واسرافيل وطرطبيل ان يأتو البشر ويعلموهم الدين ؟
اذا كان الملاك المقدس والمدعم بقدرة الله يأتي بصوره دحيه فباي صوره كان الشيطان يأتي محمد؟
ماهو شكل الشيطان الابيض الذي اسلم ؟....ماهو شكل الشيطان الذي ربطه محمد على عمود في المسجد ؟
وهناك طرائف كثيرة لهذا التقمص العجيب ...في طريق محمد لحرب يهود بني قريظة سال اتباعه ان كان أحد قد مر قبله في اتجاه بني قريظة ، فاجابوه :" مر بنا دحية بن خليفة الكلبي ، على بغلة بيضاء عليها رحالة عليها قطيفة ديباج" ، فأجاب محمد : "ذلك جبريل بُعث إلى بني قريظة يزلزل بهم حصونهم ويقذف الرعب في قلوبهم"
الملفت للانتباه هو مدى سذاجة تفكير اتباعه و تصديقهم الاعمى لكل ما يقوله ...فهل من المعقول ان صحابته كانوا الى هذه الدرجة من السذاجة ام ان هذه الاحاديث لفقت لاحقا....الله اعلم......وهذه بعض الاحاديث التي تتحدث عن هذا التشبيه الذي استمر محمد في استعماله طيلة فترة دعوته :
128518 - كان جبريل عليه السلام يأتي النبي صلى الله عليه وسلم في صورة دحية .
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 8/132
2509 - عرض علي الأنبياء . فإذا موسى ضرب من الرجال . كأنه من رجال شنوءة . ورأيت عيسى بن مريم عليه السلام . فإذا أقرب من رأيت به شبها عروة بن مسعود . ورأيت إبراهيم صلوات الله عليه . فإذا أقرب من رأيت به شبها صاحبكم ( يعني نفسه ) ورأيت جبريل عليه السلام . فإذا أقرب من رأيت به شبها دحية " . ( وفي رواية ابن رمح ) " دحية بن خليفة " .
الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 167
93029 - أنبئت أن جبريل عليه السلام أتى النبي صلى الله عليه وسلم وعنده أم سلمة ، فجعل يحدث ثم قام ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم لأم سلمة : ( من هذا ) . أو كما قال ، قال : قالت : هذا دحية ، قالت أم سلمة : وايم الله ما حسبته إلا إياه ، حتى سمعت خطبة نبي الله صلى الله عليه وسلم بخبر جبريل ، أو كما قال ، قال : فقلت لأبي عثمان : ممن سمعت هذا ؟ قال : من أسامة بن زيد(الراوي: أسامة بن زيد -الدرجة: صحيح -المحدث: البخاري - الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 363499 )
86045 - يا محمد أخبرني ما الإسلام ؟ قال : الإسلام أن تعبد الله ولا تشرك به شيئا ، وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتحج البيت وتصوم رمضان . قال : إذا فعلت ذلك فقد أسلمت قال : نعم . قال : صدقت فلما سمعنا قول الرجل صدقت ، أنكرناه . قال : يا محمد أخبرني ما الإيمان ؟ قال : الإيمان بالله وملائكته والكتاب والنبيين وتؤمن بالقدر . قال : فإذا فعلت ذلك فقد آمنت : قال رسول الله : نعم . قال : صدقت ، قال يا محمد أخبرني ما الإحسان ؟ قال : أن تعبد الله كأنك تراه ، فإن لم تكن تراه فإنه يراك . قال صدقت . قال : يا محمد أخبرني متى الساعة ، قال . فنكس فلم يجبه شيئا ، ثم أعاد فلم يجبه شيئا ، ثم أعاد فلم يجبه شيئا ، ورفع رأسه فقال : ما المسؤول عنها بأعلم من السائل ، ولكن لها علامات تعرف بها ، إذا رأيت الرعاء البهم يتطاولون في البنيان ، ورأيت الحفاة العراة ملوك الأرض ، ورأيت المرأة تلد ربها خمس لا يعلمها إلا الله ( أن الله عنده علم الساعة ) . إلى قوله : ( إن الله عليم خبير ) ثم قال : لا والذي بعث محمدا بالحق هدى وبشيرا ، ما كنت بأعلم به من رجل منكم ، وإنه لجبريل عليه السلام نزل في صورة دحية الكلبي(الراوي: أبو ذر و أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 5006.)
واعتمادا على ما سبق إذا علينا أن نعرف حقيقة البراق أيضاً والأعور الدجال ربما كانوا من الصحابة أو من كفار قريش .....والسؤال الأهم من كل هذا كله هو ماذا كان شعور دحيه الكلبي نفسه...ولماذا اغفلت السيرة عن ذكر موقفه....وهل كان جبريل يأتي بالوحي للصادق الأمين وهو في اللحاف مع عائشة على شكل دحية ام بغير هيئة؟؟؟
3564 حدثنا عبد الله بن عبد الوهاب حدثنا حماد حدثنا هشام عن أبيه قال كان الناس يتحرون بهداياهم يوم عائشة قالت عائشة فاجتمع صواحبي إلى أم سلمة فقلن يا أم سلمة والله إن الناس يتحرون بهداياهم يوم عائشة وإنا نريد الخير كما تريده عائشة فمري رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يأمر الناس أن يهدوا إليه حيث ما كان أو حيث ما دار قالت فذكرت ذلك أم سلمة للنبي صلى الله عليه وسلم قالت فأعرض عني فلما عاد إلي ذكرت له ذاك فأعرض عني فلما كان في الثالثة ذكرت له فقال يا أم سلمة لا تؤذيني في عائشة فإنه والله ما أتاني الوحي في لحاف امرأة منكن إلا هي !! (البخاري- النسائي- مسند احمد)
وفي النهايه تحيه خاصه الى السيد الذي اضاعه اله القران وأضاع المؤمنين في كل هذه التراهات !!! ....تحياتي.... اريدو العراق.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الله يفعل اعظم مما تتصوروا مما تقولون عنه خرافات
سلامة شومان ( 2016 / 4 / 25 - 04:01 )
عجبا ممن يؤمنون بتجسد الرب وأنه كان يأكل ويشرب ويقضي حاجته كباقي البشر (حاشا لله)ثم يتكلمون مستهزئين عن قدوم ملك متجسد على هيئة بشر على بغلة شبهاء
فعجبأ لرب مهانا مقيد منزوع القوى
وعجبأ لعقول سببت لذلك أنه انتحر من اجلهم
الملائكة هم جند من جنود الله يفعلوا ما يؤمرون به
لاشىء مستحيل على الخالق انما امره اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون
خلق ادم بكلة كن فكان ادم عليه السلام
وخلق عيسى بن مريم بكلمة كن فكان عيسى عليه السلام
وارسل الله الى مريم ملك وهو جبريل عليه السلام فتمثل لها بشرا سويا
واتت الملائكة سيدنا ذكريا وهو يصلى فى المحراب وبشرته بيحيى عليه السلام
فعندما نتحدث عمن خلق الكون بما فيه من معجزات خارقة وانتم ترونها يوميا فهنا تصمت الافواه وتتحدث فيما يفهمونه وما يعقلونه بعقولهم المحدودة
اما ان تتحدثوا فيما تعتقدون انه خرافة فهذا خيالكم وعقلكم الضعيف
فالله يفعل ما يريد بقدرته وقوته وعظمته وجبروته بما يليق بجلاله وقدره
نرجوا ان تتحدث مع من صوروا الاله فيما لايليق به وانتقصوا من قدره وجلاله وجسدوه وضربوه وبصقوا فى وجهه وجعلوه خروفا ومصلوبا وميتا ويأكل من كد البغايا هل هذا اله؟


2 - من كل هذا نستنتجد ما استنتجه شاعر المعرة
محايد من اصول اسلامية. ( 2016 / 4 / 25 - 04:15 )
ايها الحر ان خصصت بعقل ** فاتبعه فكل عقل نبي


3 - تعليق عن جبريل و دحية الكلبي
ايدن حسين ( 2016 / 4 / 25 - 09:35 )

اتسائل .. ما الداعي الى النبي او الانبياء جميعا .. طالما يستطيع ان ياتي جبريل الى البشر على شكل دحية او غير دحية
محمد مات .. فهل جبريل مات .. لماذا لاياتي بين الحين و الاخر .. على هيئة راغب علامة او حتى هيفاء وهبي
و لماذا الذكور فقط و ليس النساء
و احترامي
..


4 - عملية نصب في التعليقات
عبد الله اغونان ( 2016 / 4 / 25 - 18:03 )
كان هنا تعليق لي بعنوان
كيف؟ وتصدق بحلول الله في جسد المسيح
عبدالله اغونان
ومسح مسحا حتى دون الاشارة الى العنوان
ومايزال على لائحة التعليقات في الصفحة الرسمية العامة
هل هذا أسلوب حوار؟
المرجو من أدارة الحوار اعادة التعليقلأنه في صلب الموضوع وليس هناك مبرر لحذفه من طرف الكاتب


5 - كلهم شباب جميلي الوجه
سمير ( 2016 / 4 / 25 - 18:26 )
اخي بولس , انا لا افهم لماذا كان محمد يحيط نفسه بشلة من الشباب الجميلي الوجه والحسني المظهر, دحية الكلبي, صفوان بن المعطل, اسامة حب رسول الله, زيد بن ثابت؟ لا ادري اذا كان ابو بهيسة هو الاخر جميل الوجه؟ اما ابن عم محمد الذي هتك ... فلا ندري هل كان جميلا ام لا. احترامي


6 - محايد من اصول اسلامية
بولس اسحق ( 2016 / 4 / 25 - 20:50 )
خلاصة القول يا سيدي العزيز:
”اثنان أهل الأرض ذو عقل بلا ... دين وآخر دَيِّنٌ لا عقل له“....صدق أبو العلاء منذ ألف عام وما زال أهل الأرض كذلك حتى يومنا...ويقول
فشاور العقل واترك غيره هدراً ****فالعقل خير مشير ضمــه النادي.
فلا تقبلنْ ما يخبرونك ضِــلـــــة ً****إذا لم يؤيدْ ما أتـَـــوك به العقـــل.
تحياتي واسعدني مرورك.


7 - لا حس ولا خبر
بولس اسحق ( 2016 / 4 / 25 - 21:02 )
صدقني يا اخ آيدن هذا هو نفس تساؤلي وهو تساؤل منطقي جدا.....ما الداعي اذن لنبي او رسول...فعلى الأقل الرسالة ستكون طازجة (Fresh) وغير قابلة للتحريف او الناسخ والمنسوخ....وكذلك يكون بإمكان جبريل ابلاغنا بكافة المستجدات أولا بأول بدلا من 1450 سنة لا حس ولا خبر...تحياتي وشكرا.


8 - اربط الاحداث
بولس اسحق ( 2016 / 4 / 25 - 21:27 )
اخي سمير...لو تتبعنا سيرة رسول الإسلام ومن مصادره نفسها...فانها بكل تأكيد تزرع الشك في تصرفاته الشاذه الى درجة اليقين ...فمرة زاهر يدخل بين ملابسه ومرة يحتضنه احدهم من الخلف....ومرة هو وجبريل عفوا دحية ينفردان في الغرفة بعيدا عن اعين عائشة ولكنه بالاخير يتضح انه سلم عليها...ومرة راسه على افخاذ دحية(جبريل)...وهناك حديث اخر لا يحضرني عن الافخاذ بينه وبين احد الحلوين أيضا واظنه كان زيد بن ثابت...وكذلك ملاقاته للبعض من غير هدوم.....وآخرها انه قال...‏حدثنا ‏ ‏هناد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏شقيق بن سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏قال ‏‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لا تباشر المرأة المرأة حتى تصفها لزوجها كأنما ينظر إليها ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح
(سنن الترمذي .. كتاب الأدب عن رسول الله .. باب ‏في كراهية مباشرة الرجال الرجال والمرأة المرأة‏) وهذا الحديث هو بمثابة التصريح باللواط والشذوذ الجنسى....وعليك ان تريط هذه الاحداث لتحصل على إجابة لسؤالك...تحياتي وشكرا لك.


9 - لا اعتراض على حبريل
بولس اسحق ( 2016 / 4 / 25 - 21:36 )
سيد سلامة شومان الرجاء إعادة قراءة تعليقك مرة ومرات...فنحن نتكلم في واد وانت تتكلم في واد آخر ليس له علاقة بما نتكلم عنه لأننا بالمختصر المفيد نتكلم عن تشبه حبريل بدحية وليس اعتراضا على جبريل سواء نزل او طار... واذا وجدت رابطا اخبرنا رجاءا...تحياتي وشكرا لمرورك الذي اغنانا بالمعلومات والتفنيدات بان جبريل لم يتشبه بدحية الكلبي ولماذا...تحياتي لك مجددا.


10 - حديث اضبظ
سمير ( 2016 / 4 / 25 - 22:06 )
استاذ بولس, هاك حديث اضبط: لا تباشر المرأة المرأة الا وعليها ثوب خفيف. كتاب
مكارم الاخلاق للطبرسي. وابقه سلملي على جبريل الكلبي ها ها


11 - البراق
على سالم ( 2016 / 4 / 25 - 23:02 )
دعنا من دحيه الكلبى وجبريل فهذه قصه اصبحت ممله , اهم شئ هنا البراق , هل يعلم القوم ان البراق ماهو الا الحمار يعفور , الحمار يعفور كان يملك خاصيه الطيران فى اعماق السماء


12 - حديث اضبط الكل
سمير ( 2016 / 4 / 25 - 23:09 )
قال ابن مسعود استبعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: فانطلقنا حتى أتيت مكان كذا وكذا فخط لي خطة فقال لي: كن بين ظهري هذه حتى لا تخرج منها فإنك إن خرجت هلكت قال: فكنت فيها قال: فمضى رسول الله صلى الله عليه وسلم حذفة أو أبعد شيئا أو كما قال ثم إنه ذكر هنينا كأنهم الزط قال عفان أو كما قال عفان إن شاء ليس عليهم ثياب ولا أرى سوأتهم طوالا قليل لحمهم قال: فأتوا فجعلوا يركبون رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: وجعل نبي الله صلى الله عليه وسلم يقرأ عليهم قال: وجعلوا يأتوني فيحيلون حولي ويعترضون لي قال عبد الله: فأرعبت منهم رعبا شديدا قال: فجلست أو كما قال قال: فلما انشق عمود الصبح جعلوا يذهبون أو كما قال قال: ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم جاء ثقيلا وجعا أو يكاد أن يكون وجعا مما ركبوه قال: إني لأجدني ثقيلا أو كما قال فوضع رسول الله صلى الله عليه وسلم رأسه في حجري


13 - زمن الرسالة...هكذا كانت الاخلاق
بولس اسحق ( 2016 / 4 / 26 - 04:33 )
وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاءِ بَشَرًا فَجَعَلَهُ نَسَبًا وَصِهْرًا وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيرًا (الفرقان 54).
قَالَ أَبُو حَنِيفَةَ :لا حَدَّ عَلَى مَنْ تَزَوَّجَ أُمَّهُ الَّتِي وَلَدَتْهُ ، وَابْنَتَهُ ، وَأُخْتَه ، وَجَدَّتَهُ ، وَعَمَّتَهُ ، وَخَالَتَهُ ، وَبِنْتَ أَخِيهِ ، وَبِنْتَ أُخْتِهِ – عَالِمًا بِقَرَابَتِهِنَّ مِنْهُ ، عَالِمًا بِتَحْرِيمِهِنَّ عَلَيْهِ ، وَوَطِئَهُنَّ كُلَّهُنَّ : فَالْوَلَدُ لَاحِقٌ بِهِ ، وَالْمَهْرُ وَاجِبٌ لَهُنَّ عَلَيْهِ ، وَلَيْسَ عَلَيْهِ إلَّا التَّعْزِيرُ دُونَ الْأَرْبَعِينَ فَقَطْ – وَهُوَ قَوْلُ سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ ، قَالَا : فَإِنْ وَطِئَهُنَّ بِغَيْرِ عَقْدِ نِكَاحٍ فَهُوَ زِنًى ، عَلَيْهِ مَا عَلَى الزَّانِي مِنْ الْحَدِّ(المحلى لابن حزم)
أفتى الشافعي بحليّة زواج الرجل من بنته من الزنا, ومن اخته, وبنت ابنه وبنت بنته, وبنت أخيه واخته من الزنا(راجع المحني لابن قدامى )فلو لم تكن الأمور تجري هكذا أيام الرسول فهل كان أبو حنيفة وغيره توصل الى هذا الاستنتاج...ولاننسى الفتوة المصرية في القرن 21
.ansarweb.net/artman2/publish/64/article_261.php


14 - استاذ يولس
سلامة شومان ( 2016 / 4 / 27 - 23:58 )
الكل يؤخذ منه ويترك الا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم
والعلماء اما مصيب واما مخطىء فالمصيب له اجران والمخطىء له اجر
اما كلام علمائنا واستنتاجاتهم انما اغلبها امور لم تحدث ولكن اذا حدثت يكون لها فقه وتفسير لذلك تجد علماء الاسلام تحدثوا فى امور لم يتوقعها احد لان الدنيا توقع فيها الاسوأ وانه وارد ان تحدث اشياء لايتصورها عقل فكانت الفتاوى والاستنتاج
اما الاسلام وحدوده لاتتغير ولا تتبدل بدليل الاتى
الحدود في الإسلام
تكون-- للزنى - القذف-شرب الخمر-السرقة-الردة -الحرابة
ولو أردنا تطبيق زنا المحارم على الحدود فقطعاً لايطابقه إلا ( حد الزنا )
وحد الزنا في الشرع ( القتل للمحصن والمحصنه .. والجلد مئة جلده والتغريب عام لغير المحصن )
ولو طبقنا الأمر على شاب غير محصن إرتكب جريمة زنا المحارم فهل نطبق عليه حد الزنا ( الجلد والتغريب )
وهل هذه الجريمة سهله بحيث يُكتفى بالجلد والتغريب ثم يطلق ؟بالطبع . لا
فهذه الجريمة كبيره وخطيره
لذا فإنها تلقائياً تتحول من الحدود إلى التعزير وبموجبها يجب قتل هذا الرجل
هذا معنى قول الامام ابو حنيفه (لاحد عليه )لان الحد لايكون الا كما تبين لكم قبل هذا رأى


15 - استاذ بولس2
سلامة شومان ( 2016 / 4 / 28 - 00:14 )
وعندما قال أبي حنيفة النعمان رحمه الله تعالى ( لاحد عليه .. ولم يقل لاعقوبة عليه ) وهذا يعني بعدم تطبيق الحد عليه لأن الحد يُعتبر رحمه له . وكما اتفقنا بان الجريمة هذه خطيره اي أن التعزير هو الحكم الصحيح . والتعزير اقوى وأغلظ من الحدود
قال تعالى ( ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق آثاما يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلدفيه مهانا )
وقال ايضا (ولاتنكحوا ما نكح آباؤكم من النساء)
قال ابن حجر الهيتمي في كتابه (الزواجر) وأعظم الزنا على الإطلاق الزنا بالمحارم .
وعن البراء بن عازب قال : لقيت خالي ومعه اللواء فقلت : أين تريد ؟ قال ( بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى رجل تزوج امرأة أبيه من بعده أن أضرب عنقه وآخذ ماله ) رواه الخمسة
وعن سعيد بن المسيب انه قال في من زنى بذات محرم : انه يرجم على كل حال وايضا عن النخعي والحسن ان حده حد الزنى
عن احمد واسحاق
كل من وطئ حريمته عالما بالتحرم عالما بقرابتها منه فسواء وطئها باسم نكاح أو بملك يمين أو بغير ذلك فإنه يقتل ولا بد محصنا كان أو غير محصن
كل الاقول اجتمعت على عدم الجواز
واختلفوا في الحد ام التعزير

اخر الافلام

.. إبراهيم عبد المجيد: يهود الإسكندرية خرجوا مجبرين في الخمسيني


.. سياسي يميني فرنسي: الإخوان ساهموا في نشر الإسلاموفوبيا في أو




.. 163-An-Nisa


.. السياسي اليميني جوردان بارديلا: سأحظر الإخوان في فرنسا إذا و




.. إبراهيم عبد المجيد: لهذا السبب شكر بن غوريون تنظيم الإخوان ف