الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


لا أراكم الله مكروها بعزيز ..

قاسم حسن محاجنة
مترجم ومدرب شخصي ، كاتب وشاعر أحيانا

2016 / 5 / 3
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع


لا أراكم الله مكروها بعزيز ..
نحزنُ بالطبع ،بل ونبكي حينما نفقدُ عزيزا من أعزائنا ، لأن الفقدان يعني فيما يعنيه ،غياب أبدي للإنسان ..
لكن هل نحزن أو نبكي لفقدان من نوع آخر ؟!
لقد فَقَد العربُ كل شيء ذا قيمة ،بدءا بأرواحهم التي تتناثر شظاياها في أركان الأرض ، ولا من مُعين .. لكن سبق هذا الفقدان ، فقدانٌ أعظم وأجّل ..
فقدوا كرامتهم بأيديهم، حينما هللوا وكبروا لظالميهم ومُستَعبيدهم .. وهل لعربي من كرامة في بلاد العُرب أوطاني ؟!
فقدوا قداسة الحياة ، حينما قسّموا العالم الى فسطاطين ، فسطاط الحق وفسطاط الباطل .. وينطبق هذا على القوميين قبل الإسلاميين ، على الثوريين قبل الرجعيين .. فدم المخالف مباح ..!!
فقدوا إحترام انسانية الإنسان ، حينما قرروا خوض حروبهم مُتترسين بالبسطاء والمسحوقين ..!! وفقه التترس ليس حكراً على طرف دون طرف ..
فقدوا الأمانة ، فرأس الهرم هو رأس الفساد ، ينهش وجماعته ما تصل اليه أيديهم الملطخة بالدماء ..
فقدوا الصدق ، فالكذب ملح الرجال ، ولا يستطيع بوليغراف (آلة فحص الكذب) أن يُسجل لهم كلمة صدق واحدة ، في تيار الاكاذيب الهادر ... فالصدق مسبة والكذب مفخرة .. فهل تصّدق عربياً؟
فقدوا النزاهة الفكرية ،" فالفكر " هو إما قصائد مدح ، ردح أو إجترار ..
فقدوا مَلَكة التفكير ، فالدماغ هو مجرد "وجع دماغ" ، لا حاجة لنا به ، لكن الرأس هامٌ فهو يحمل فماً لتناول الطعام ولسانا لتبادل البذاءات ..
فقدوا التعاطف ، فلا تثيرُ الجالسين حول "المناسف" ،آلام وهموم الآخرين ..
فقدوا كرم الأخلاق ، هذا إذا كانت لديهم أخلاق أصلا ، فلا تسامح ولا صفح عن هفوات بسيطة ..
فقدوا احترام الحيز الخاص ، فكل فرد في المجتمع ، يُحاول أن يفرض عليك سلوكا أو موقفا ..
فقدوا احترامهم لذواتهم ، لا يسوئهم بأن هذه الأمة لا تستطيع انتاج ما تأكل أو ما تلبس ..
ماذا بقي لكي يفقدوه ..؟!
أن يكفوا عن التفاخر الزائف بالأجداد، ويشمروا عن سواعدهم لبناء اوطانهم ..
حينها فقط ، يمكننا أن نقول، " لا أراكم الله مكروها بعزيز ".








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - نعم انها الحقيقة.
فهد العنزي ـ السعودية ( 2016 / 5 / 3 - 09:23 )
هذا ما قاله الامام علي:
ان الفتى من يقول ها انا ذا ** ليس الفتى من يقول كان ابي
**
كن ابن من شئت واكتسب ادبا ** يغنيك محموده عن النسب

تعرف الامم بافعالها وليس باقوالها. ان سبب تاخرنا هو براعتنا في الاقوال استنادا على اقوال من في القبور ويا ليت شعري ان القول المنقول عنهم له ما يوثقه ولكنه هرآء في هرآء لسد النقص الذي فينا.
يسلم قلمك الشريف.


2 - حقيقة مرّة ولكن ما السبب ؟
فؤاده العراقيه ( 2016 / 5 / 3 - 11:52 )
استاذ قاسم حسن اجمل التحايا لك

نعم الشعوب العربية صارت مغيبة وأقول صارت لما نشهده من تغيير شاسع في رجوعهم حيث فقدوا انسانيتهم بل وتعوّدوا هذا الفقدان ولكن ما السبب ياترى ؟
السبب يكمن في الهيمنة والسلطة التي تنفذت وتسلطت على رقابهم فهم قد تحملوا ما لا يحتمله الإنسان السوي من غياب الخدمات وسيطرة الاعلام عليه أما التعليم وبناء الاجيال فحدث ولا حرج عليك فوصلوا لحال من التعايش مع ما مذكور اعلاه
كيف تنهض الشعوب وهي مغيبة لا تمتلك لادنى وعي ومحاصرة من كل الجهات


3 - سننقرض قريبا
ماجدة منصور ( 2016 / 5 / 3 - 13:41 )
سيدي الأستاذ...لكل ما ذكرته...سننقرض قريبا0
لحمد ل الله على نعمة الإسلام0
احترامي


4 - العزيز فهد لعنزي المحترم
قاسم حسن محاجنة ( 2016 / 5 / 3 - 14:12 )
شكري الجزيل على التعقيب
انهم قوم لا يجيدون سوى الثرثرة ، كما تفضلت جنابك
خالص مودتي


5 - الاستاذة والزميلة العزيزة فؤاده
قاسم حسن محاجنة ( 2016 / 5 / 3 - 14:15 )
تحياتي الحارة وخالص امتناني
نعم لعب التسلط دورا في التخلف بشكل عام ..
ومع ذلك يجب على الشعوب ان -تستحضر- نفسها وتخرج من سجن التغييب .
شكرا ومع خالص المودة


6 - العزيزة الغالية ماجدة منصور
قاسم حسن محاجنة ( 2016 / 5 / 3 - 15:02 )
تحياتي
نحن -حيوانات منقرضة- تعيش في متحف التاريخ الطبيعي !!
مودتي الخالصة


7 - يا صديقي قاسم العرب لم يفقدوا كل شيء:
أفنان القاسم ( 2016 / 5 / 3 - 16:00 )
هم فقدوا ربما، وكل الشعوب فقدت، لكن العرب لم يفقدوا كل شيء، كلهم أو بعضهم، فَلِمَ التعميم؟ أنت هنا بكلامك في قلب الجوقة، لم أتوقع أبدًا أن يأتي هذا منك، فَلِمَ هذا الكلام؟ وَلِمَ فقء الجراح؟ لِمَ لا تنظر مثلي إلى الأمام؟ لِمَ ولماذا أنت غائب عن مشروعي، طالما يؤلمك حال العرب إلى هذه الدرجة القصوى؟ لماذا كل هذا اللوم الجمعي؟ لماذا كل هذا اللطم الجمعي، فهل أنت من أتباع جرامشي؟؟؟


8 - تحياتي عزيزي الاستاذ افنان .
قاسم حسن محاجنة ( 2016 / 5 / 3 - 16:35 )
شكرا على النقد البنّاء
ولست غائبا عن مشروعك ، لكنني في فترة التقاط الانفاس مجددا
محبتي واحترامي


9 - كلمة صغيرة ثانية يا أبا أفنان:
أفنان القاسم ( 2016 / 5 / 3 - 17:33 )
هل تعتقد أنهم في الغرب في فرنسا تحديدًا لا يفقدون كرامتهم وتفكيرهم وكرمهم وكل الباقي؟ إنهم أكثر منا بؤسًا ولكن على طريقتهم، طالما بقي النظام هو النظام، الفئة المتنورة أكثر منا، لكنهم ليسوا كلهم متنورين، معظمهم تنابلة كما يريد النظام أن يكونوا، في ساعات الازدحام قبل الذهاب إلى العمل وبعد الانتهاء من العمل هم أغنام تهرع في أنفاق المترو، وهو أغنام تهرع في المخازن الكبرى، وهم أغنام تهرع في القاعات السياسية، يقودهم النظام بعصا العمل أو بعصا الاستهلاك أو بعصا السياسة، يفكر عنهم في كل شيء، ويجعل منهم رجاله الآليين، نحن تظل عندنا بعض الإحاسيس الفطرية، هم فقدوا كل أحاسيسهم ما عدا الإحساس بالنقود، حتى علاقاتهم الحميمة الأسروية تمضي عبر الإحساس بالنقود، لكني أعرف سر تقدمهم الذي يبهرك، ليس الصراع من أجل الحياة مثلما هو عندنا، هذا كان في المرحلة السابقة للخدمات، الصراع بين الشركات الكبرى، فهي تتبارى ما بينها في إنتاجاتها على امتلاك السوق، لهذا هم يتقدمون، ولهذا هم أحسن منا...


10 - نعم سننقرض
ماجدة منصور ( 2016 / 5 / 3 - 17:47 )
مالم نسارع الى وضع خطط عاجلة و فورية للإنقاذ...فسوف ننقرض سيدي البروفيسير
وضعنا في غاية الخطورة من المحيط الى الخليج و الواقع العربي خير شاهد ..نحن نرى واقعنا مرأى العين يا اساتذة0
الترقيع و طمرالرؤوس في الرمال لم يعد يجدي نفعا ..نحن محاصرون من الداخل و من الخارج..محاصرون حتى من داخل أنفسنا0
كلمة تغيير أصبحت ترعب الإنسان العربي الصامت وهاهي ثورات الربيع العربي( قال ربيع..قال) فإذا كان هذا ربيعنا فما بالنا بخريفنا يا ترى!!!0
سننقرض طالما ظل رجال الدين يفتون بإعدامنا و سجننا و تكفيرنا و و 0
سننقرض طالما بقي الخوف الكامن في أعماقنا ينهش في خلايانا0
سننقرض طالما بقي لدينا رؤوساء يبيدون شعوبا بأسرها و يشردون الملايين في اصقاع تلك المخروبة0
سننقرض مالم نضع خططا سريعة للإنقاذ0
أتمنى من كل قلبي و عقلي نجاح خطتك يا بروفيسور
احترامي لكل الاساتذة


11 - ماجدة منصور لن ننقرض:
أفنان القاسم ( 2016 / 5 / 3 - 18:25 )
لأنني واثق من أن التغيير قادم، لأنني واثق من أنهم جربوا كل شيء فينا وباؤوا يالفشل، لأنني أرى كيف تنهار بورصاتهم على رؤوسهم كما تنهار أحجار حلب التي عمرها آلاف السنين على رؤوسنا، ولأنهم فشلوا، أفشلهم عجزهم عن إذلالنا كما يريدون، والأهم من هذا وذاك لأنني واثق من أنني بخطة العمار -مقابل خطة الدمار- التي أفدمها لهم الفرصة الأخيرة لأنقاذهم قبل إنقاذنا...


12 - العزيز قاسم الورد
عبد الرضا حمد جاسم ( 2016 / 5 / 3 - 19:17 )
لماذا؟ اليك واحد من الاسباب
ماجدة منصور
سابعاً:إنك قواد بإمتياز منذ أن كنت في سوريا و ساحة المرجة شاهدة عليك و ما زلت تمارس __القوادة__ لغاية يومنا هذا و علنا..إذا ابتليتم بالمعاصي..فاستتروا
ثامنا و للمرة الأخيرة أقول لك:كف فورا عن العلاك و حكايات السكارى و إياك أن تقترب من دم الشهيد و ثوابت كرامتنا__أعلم أنك بلا كرامة__فإن الله قد أعطاني ناب و فلتني على وحوش الغاب من أمثالك و أنا جاهزة كي أمسح بك الأرض و الفضاء الإفتراضي لأن الجنائز لا تتوقف في أسرتي و لدينا في المعتقل سبعون شخصا لحد الآن و ابن عمي عميد ركن ما زال مختفيا من سوريا لغاية اللحظة
وما زال لدينا كثيرا جدا من المعلومات الغبر مشرفة عنك أيها الفولتيري المزيف
عندما كان فولتير يحتضر ..سأله رجل الدين الذي كان يشهد نهايته قائلا: هل تريد أن تتبرأ من الشيطان قبل موتك؟؟؟ ف رد عليه فولتير قائلا:لا وقت كثير لدي كي أخلق عداوات جديدة... هذا هو فولتير العظيم أيها السكّير الذي رفض حتى عداوة الشيطان بينما لا تكف أنت..أيها الخرفان البائس..من خلق عداوات جديدة لنفسك في كل لحظة من لحظات عمرك التعيس..ألم أقل لك أنك تطلب العلا و لو على خازوق؟؟ا


13 - لما تم نشر تعليق قديم؟؟
ماجدة منصور ( 2016 / 5 / 3 - 20:06 )
أنا لا أعلم لماذا تم نشر هذا التعليق الذي كنت قد كتبته في السابق لأحد داعمي النظام السوري..ولن أذكر اسمه هنا..فهو يعرف نفسه جيدا0
كان يسمي نفسه،،فولتيريا،، و كان ينبح كل ما نطق أحدنا بكلمة ضد نظامنا البائس0
حقا..لا أعلم لما تم نشر هذا التعليق القديم جدا!!!!!!!!0


14 - افرجوا عن تعليقي السابق من فضلكم
ماجدة منصور ( 2016 / 5 / 3 - 20:41 )
أفرجوا يا إدارة الحوار،،من فضلكم،، على تعليقي السابق فليس فيه اساءة لأحد و يستطيع صاحب الصفحة الأستاذ قاسم التأكد بنفسه!!!0
هناك شيئا ما..خاطئ في ادارتكم للتعليقات0
لم اسيئ بتعليقي لأحد...كل ما ذكرت أنني لا أفهم سبب نشر تعليق قديم0
عجيب حقا


15 - هذا تعليقي الأخير
ماجدة منصور ( 2016 / 5 / 3 - 21:45 )

وداعا للتعليقات...هذا ما كان ينقصني!! قمع فكري من نوع آخر!!! هزلت


16 - لم أكن أعلم ان ماجدة منصور من محور الثورة
حنظل بطيخه ( 2016 / 5 / 3 - 23:35 )
مفاجأة في الحقيقة لي من عيار ثقيل
عاشت الثورة السورية ويسقط الخونة والقتلة أعوان جزار دمشق


17 - إلى عبد الرضا حمد جاسم لماذ اتهمت ماجدة منصور:
أفنان القاسم ( 2016 / 5 / 4 - 09:28 )
إذن؟ لماذا بهدلت المَرَه؟ لماذا شوهت سمعتها الطيبة عندي وعند القراء؟ لماذا؟ لماذا؟ لماذا؟ مما يدفعني إلى مطالبتك بتبرير اتهامك للآخرين إيدن حسين أولهم، الأمر واجب عليك، وضروري جدًا جدًا جدًا، وهذه المرة بدون كاسين عرق!!!


18 - إلى ماجدة منصور هناك شلة قمعية:
أفنان القاسم ( 2016 / 5 / 4 - 09:36 )
في الإدارة، أقول شلة، يعني البعض، لهذا لا تأخذي ما وقع على محمل الجد، ويعد كل الذي اتضح بخصوص اتهامك الباطل من طرف عبد الرضا حمد جاسم (كان شارب شوي فقلب السما عالأرض الله يسامحه) افعلي ما شئت بخصوص قرارك، وَدِّعِي التعليق عند الكل ما عداي...


19 - نسيت أهم شيء يا عبد الرضا:
أفنان القاسم ( 2016 / 5 / 4 - 09:49 )
الاعتذار لماجدة منصور ولكل الآخرين الذين أسأت إليهم، الذين لا أدلة لديك على اتهامك إياهم... أنا بالانتظار!


20 - أخي عبد الرضا
نضال الربضي ( 2016 / 5 / 4 - 09:54 )
كنت ُ قد كتبت ُ لك ردَّا ً، على صفحة مقالي الأخير، أرجو منك العودة لقراءته، و ذلك قبل أن أقرأ التعليقات على مقال صديقنا قاسم.

أرجوك أخي الكريم خذ به.
و لك الاحترام من أخيك الصغير.


21 - أختي ماجدة
نضال الربضي ( 2016 / 5 / 4 - 09:56 )
أختي الكريمة،

وجودُك ِ ضروري، مفيد و مرغوب، أرجوك ِ أن لا تسمحي للغضب و العتب أن يحملاك ِ على قرار ٍ بالاعتزال ليس هذا وقتُه و لا داع ٍ له على الإطلاق.

المشكلة مع أخينا عبد الرضا يمكن حلُّها، و انتي على راسي من فوق.

تقبلي الاحترام.


22 - الأستاذ أفنان القاسم المحترم
ماجدة منصور ( 2016 / 5 / 4 - 09:56 )
أستاذ أفنان...أنا لم أتبهدل و لن أغير موقفي من النظام القاتل في دمشق....ان ما قام بنشره الأستاذ عبد الرضا...هو علامة فخر أعلقها على رأسي...الحكاية ببساطة أن هناك كاتب يدعي أنه فولتيري و كان يتصيد لنا أي كلمة ننطقها ضد نظامه القاتل و وصل به الأمر الى تهديدي عبر صفحات الحوار و كأنه عميل و جاسوس لنظام الأسد....فقط راجع تاريخي مع هذا الرجل..لتعرف عما أتحدث.0
نعم..أنا ضد نظام الأسد منذ أن ولدت...لا بل أنا و كل عائلتي و هذا فخر لي و تاريخ مشرف..كتبت ضد نظام الأسد في الصحف الأجنبية و العربية في المهجر و تحت أسماء مختلفة...هذا أنا و من يعترض و يتضايق من موقفي السياسي لا يهمني و لا يؤثر بي..لا من قريب ولا من بعيد..ويا جبل ما يهزك ريح
تاريخي مشرف و أنا راضية عن كل كلمة كتبتها و عن كل موقف اتخذته..أنا ضد الدكتاتوريات بكل أشكالها و لو أتت من الله نفسه0
احترامي للجميع سواء اتفق أو اختلف معي


23 - الأستاذ أفنان القاسم المحترم
ماجدة منصور ( 2016 / 5 / 4 - 10:09 )
أستاذ أفنان...أنا لم أتبهدل و لن أغير موقفي من النظام القاتل في دمشق....ان ما قام بنشره الأستاذ عبد الرضا...هو علامة فخر أعلقها على رأسي...الحكاية ببساطة أن هناك كاتب يدعي أنه فولتيري و كان يتصيد لنا أي كلمة ننطقها ضد نظامه القاتل و وصل به الأمر الى تهديدي عبر صفحات الحوار و كأنه عميل و جاسوس لنظام الأسد....فقط راجع تاريخي مع هذا الرجل..لتعرف عما أتحدث.0
نعم..أنا ضد نظام الأسد منذ أن ولدت...لا بل أنا و كل عائلتي و هذا فخر لي و تاريخ مشرف..كتبت ضد نظام الأسد في الصحف الأجنبية و العربية في المهجر و تحت أسماء مختلفة...هذا أنا و من يعترض و يتضايق من موقفي السياسي لا يهمني و لا يؤثر بي..لا من قريب ولا من بعيد..ويا جبل ما يهزك ريح
تاريخي مشرف و أنا راضية عن كل كلمة كتبتها و عن كل موقف اتخذته..أنا ضد الدكتاتوريات بكل أشكالها و لو أتت من الله نفسه0
احترامي للجميع سواء اتفق أو اختلف معي


24 - الأستاذ أفنان القاسم المحترم
ماجدة منصور ( 2016 / 5 / 4 - 10:23 )
نحن مغتربون قسريون يا أستاذ أفنان...نحن أسياد حلب الشهباء..وما زلنا نملك بيوتا تاريخية تحت قلعة حلب مباشرة...ومع ذلك كان النظام ألأسدي يلاحقنا في الغربة هو و أجهزته القمعية..حتى أهلنا الذين لم يطفشوا من حلب..أصابهم من نظام الأسد ما أصابهم من شرور يقف لها شعر الرأس و يشيب منها الطفل الرضيع و ذلك منذ أن استلم الأسد الأب السلطة في سوريا !!0
أنا لا أخفي تاريخي فليس هناك ما أستحي منه ..حتى أخطائي لم أتبرأ منها..و أنشرها دائما على صفحتي بالحوار المتمدن وعندما نضغط بأصابعنا على الكي بورد..نعلم جيدا أن ما نخطه هو تاريخنا و ماضينا(0
لقد دفعت ثمنا باهظا لمواقفي و أنا على استعداد أن أدفع مزيدا من الأثمان...فالحرية من الطغاة تتطلب أثمانا باهظة..وها نحن ندفع الثمن في حلب الشهباء التي تحترق..حلب تحترق و قلوبنا تحترق معها ففي كل شارع لنا فيه ذكرى جميلة..حتى بساتين عائلتي..بساتين الفستق الحلبي..لم تسلم من حرائق النظام0
تاريخي مدًون على صفحات الحوار وفي جريدة الهيرالد الأسترالية و من شاء الإطلاع عليها..ليطلع فربما تصيبه شرارة من النخوة و الثورة على طغاة الأرض(0
احترامي لكل الأساتذة المعلقين



25 - ماجدة منصور إذن أنت لا تعرفين شيئًا:
أفنان القاسم ( 2016 / 5 / 4 - 10:35 )
أنا لا أقصد ما أعاد نشره عبد الرضا عنك لك، على العكس ما نشره برأ ساحتك عندي وعند القراء، فقد سبق واتهمك بالعمالة، أنت وعدد آخر من قراء وكتاب الحوار، وأنك تحملين هويات عديدة تحت أسماء مستعارة، منها واحد اسمه السعبول، وبما أنك لم تنفي التهمة عنك، ولم تدحضي كل هذه الأقوال، رأينا فيها أنا والكثير من القراء إقرارًا منك على ما يقول.زز هل فهمت الآن لماذا قاطعناك وقاطعنا كتاباتك؟ لهذا قلت لعيد الرضا حمد جاسم بهدلك!!!


26 - أخي أفنان الصمت ليس اعترافاً
نضال الربضي ( 2016 / 5 / 4 - 10:52 )
تعليق بسيط على تعليقك الأخير للسيدة ماجدة:

لم يكن الصمت يوما ً اعترافا ً بشئ!
نتلقى الكثير من الاتهامات على مليون شغلة فهل ضروري أن نرد دوماً؟
بعض الأحيان الرد تأكيد ٌ للاتهام، و الصمت أبلغ ُ حكمة، فإماتة التهمة بالصمت أفضل.

أسباب كثيرة تدفع للصمت منها أن الصامت لا يجد ُ في المُتَّهم أو التهمة قيمة يُردُّ عليها (أنا لا اقصد الأستاذ عبد الرضا في هذه النقطة تحديدا ًلكني أتحدث عن الصمت بشكل عام)

قد يجد الإنسان أن التهمة لم تؤذه بشئ فلا يريد تضيع الوقت عليها، أو أنه مشغول بأمور أكثر أهمية،،،

،،، مليون سبب للصمت أخي أفنان!

و لك الاحترام!


27 - السادة الافاضل جميعاً
عبد الرضا حمد جاسم ( 2016 / 5 / 4 - 12:18 )
اليكم موضوع الزميل غسان صابور الذي اقتطفت منه تعليق ماجده منصور و اقراوا بتمعن ما ورد فيه
ان وجدتموه يستحق رد الاستاذة ماجده لكم حق
و حتى لو كان الاستاذ غسان صابور يعارض وجهة نظر الاستاذة ماجدة فهل هذا هو الاسلوب في الرد عليه
انا اطالبكم بمطالبتها ببيان ما يثبت ان الاستاذ غسان صابور قواد
لو كان كل مخالف في الرأي قواد فكلكم قوادين و انا منكم ان قبلت رأي السيدة ماجدة منصور
سنعود للموضوع
تقبلوا تقديري
رابط مقال الاستاذ غسان صابور
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=317444


28 - اعزائي الغالييين على قلبي
قاسم حسن محاجنة ( 2016 / 5 / 4 - 12:34 )

العزيز عبد الرضا ، الصديق نضال و الأستاذ افنان، الأستاذة ماجدة
تحياتي الحارة جدا جدا ، على ابداء الاهتمام .
ولي كلمة بسيطة الأستاذة ماجد زميلة عزيزة علينا وكاتبة قديرة . :
لم اعهد الأستاذ عبد الرضا الا مهذبا .
والعزيز نضال كاتب مجيد ،وشديد الموضوعية في ردوده .
اما الأستاذ افنان فهو الذي يجمعنا في -بيته- الفكري وطروحاته ..
كلنا وغيرنا من نسيج ثوب واحد متعدد الألوان والرؤى .
لذا لا حاجة للغضب فبعضنا من بعض. ولعل الأستاذ عبد الرضا أخطأ من غير قصد .
العزيزة ماجدة -أنتي من عضم الرقبة- كما يقول السوريون .
محبتي لكم جميعا
وللعزيز حنظل تحية


29 - شكرا ً أبا أفنان
نضال الربضي ( 2016 / 5 / 4 - 15:07 )
صديقي الطيب الجميل قاسم،

أعتزُّ بكم دوما ً و أشكركم لفتح المجال للجميع على صفحتكم. أنتم أهل ٌ ليجتمع عندكم الأحباء، و سيزول سوء الفهم مع الوقت و النوايا الطيبة.

دمت َ بود!


30 - العزيز قاسم حسن محاجنة المحترم
عبد الرضا حمد جاسم ( 2016 / 5 / 4 - 16:30 )
تحية و سلام
اين وجدت اني مخطئ لطفاً.هل ادعيت على المدعوة ماجدة منصور بشيء خارج تعليقاتها.هل من يخالفك الرأي يكون قواد اوكما ذكر ت ماجدة في التعليقات الاخرى على الموضوع الذي بينت لكم رابطه
وان رغبت ماجدة في نشر اشياء اخرى فأنا كما تعرفني هي وهووهم الذين تكتب باسمائه على استعداد
اليك واليكم حتى نبعد القوادة عن المخالف لنا بالراي
المستعار و الوهمي
الجزء الاول
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=300409
الجزء الثاني
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=300542
الجزء الثالث
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=300701
مواضيع نشرتها سابقاً تابعوا الجزء الثاني لتعرفوا منذ متى وانا اتابع ماجدة منصور
وان رغبت-الانسة-ماجدة في تبيان بعض الامورمن يوم كوريا راين الى اليوم انا مستعد.
انا ذكرت تعليق لها فكيف بنيت اني مخطئ.أعرف اندفاع العزيز نضال بأتجاه معين لأن الموضوع قديم منذ -قوادة الثورة السورية- لكن لا اعرف تجنيك ووضع اللوم عليَّ .
لن انسى ما حييت الاساءة و ليعرف كل مسيء من كان اني اتابعه حتى باب داره ..كما قيل تابع ...حتى باب داره
اكرر التحية لكم اخي


31 - الغالي عبد الرضا لم تجب عن سؤالي حول ماجدة:
أفنان القاسم ( 2016 / 5 / 4 - 16:55 )
منصور، لماذا؟؟؟ أن تعتبر الست ماجدة فلانًا أو علانًا قوادًا أم ملاكًا فهذا شأنها، وهي ليست مضطرة لتثبت أي شيء، أما أنت، فأنت مضطر ومجبر للرد على اتهامها بالعمالة، هي وإيدن حسين، و، و،و، و... أنت شوهت سمعة امرأة هكذا دون أي تمحيص أو تفنيد، مع أني وباقي اللوبي والقراء وثقنا بك أنت وبكلامك، واعتبرناه -وهذا ردي على الغالي نضال الربضي- منزلاً من السماء، الباقي تبرير لا يصمد أمام أي معيار -تمامًا كما قال الصديق نضال- لماذا يا عبد الرضا، اطلب منك للمرة العاشرة، اتهمت ماجدة منصور بما اتهمت، وعلى مَ كان اعتمادك، المسخرة اللي أوردتها برأت ساحتها على عكس ما كنت تتوقع، واعتمادك على مسخرة كهذه يدينك أنت، لهذا أنا بانتظار ردك الواضح والشافي: لماذا اتهمت الست ماجدة وبهدلتها وكيف، بمعنى على أي أساس؟؟؟ أكرر: أنا بالانتظار...


32 - تصحيح
عبد الرضا حمد جاسم ( 2016 / 5 / 4 - 21:14 )
و ردت كلمة قوادة و الصحيح قيادة الثورة السورية


33 - لماذا اللف والدوران يا عبد الرضا؟
أفنان القاسم ( 2016 / 5 / 5 - 09:41 )
نحن نعرف أن الاسم ماجدة منصور اسم مستعار، فهناك ماجدة منصور مهندسة مع صورتها تعمل وتعيش في كاليفورنيا، لكنك لم تقل لنا لماذا اتهمت ماجدة منصور هذه بالعمالة؟؟؟ أنا لا أفهم ما تقول وما تعني وكأنك تتكلم مع نفسك!!! لماذا اتهمت ماجدة منصور هذه بالعمالة، أن تقول عن هذا قوادًا أو عن ذاك ملاكًا يبقى في حدود العبث الكلامي، وهذا لا يعني الإدانة... أجبني، لماذا اتهمتها بالعمالة؟ لا تقل لي تعليقاتها، هذا لا يثبت شيئًا، فهل تعمل لحساب أحد؟ إن لم يكن لديك ما تجيب، فمن واجبك الاعتذار لها، لأنك يا عزيزي عبد الرضا لست ملاك الخير، ولست الحَكَم، لست الحاكم، ليست لديك أية صفة للحكم على من قال عمن يخالفه الرأي قوادًا، هو حر فيما يقول، وهل عندما أقول أنا مثلاً عن شخص قوادًا صار بالفعل قوادًا؟ لأننا نبقى في حقل الكناية، واعتمادك على الكناية في الاتهام لا يقوم على أساس. لماذا اتهمت السيدة ماجدة منصور بالعمالة؟ واحد اتنين تلاتة، وكفى لفًا ودورانًا!!!


34 - أنا بإنتظار إثبات عمالتي!!!0
ماجدة منصور ( 2016 / 5 / 5 - 17:55 )
ليثبت كائن من كان أنني عميلة!!!!! و له سأقدم ملايين الإعتذارات..لا بل إني سأقوم بنفي نفسي اختياريا من صفحة وجودكم0
أما حكاية أسماء مستعارة فهذا اتهام باطل فأنا عندي الجرأة الكافية كي أقول للقواد...قوادا بوجهه و على صفحته حين يستدعي الأمر0
لا أختبئ وراء اسم (سعبول)ولا تحت أي اسم آخر غير اسم ماجدة منصور و من يتعقب الناس و يعد عليهم أنفاسهم و هفواتهم فهو لا يستحق أن أعطيه قيمة و أرد عليه0
احترامي أستاذ قاسم لموقفك المحترم و الشكر موصول للأستاذ الكبير نضال الربضي الذي أثر بفكره في شخصيتي لأبعد حد...و كل الإحترام للبروفيسير أفنان و للأستاذ حنظل بطيخة0
أنا بإنتظار اثبات عمالتي على أحر من الجمر0
باي


35 - العزيزة ماجدة عدم جواب الأستاذ عبد الرضا يعني:
أفنان القاسم ( 2016 / 5 / 6 - 15:17 )
تبرئتك من تهمة باطلة، أما الباقي قكلام عيال، كما يقول المصريون!!!

اخر الافلام

.. مناظرة تبادل الاتهامات بين بايدن وترامب | الأخبار


.. انقطاع الكهرباء في مصر: السيسي بين غضب الشعب وأزمة الطاقة ال




.. ثمن نهائي كأس أوروبا: ألمانيا ضد الدنمارك وامتحان سويسري صعب


.. الإيرانيون ينتخبون خلفا لرئيسهم الراحل إبراهيم رئيسي




.. موريتانيا تنتخب رئيساً جديداً من بين 7 مرشحين • فرانس 24