الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


المسلمون شيطنوا الغرب منذ الحروب الصليبيه

سناء بدري

2016 / 5 / 23
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


في العاده احاول ان انئى بنفسي عن الماضي والتاريخ وانتقد واناقش واحاجج واكتب عن الحاضر.
اتطرق في المقالات عن السلبيات والممارسات الخاطئه لدى الكثير من المسلمين واطالب بالاصلاح والتحديث والتجديد والغربله ولا احمل ضغينه لاتباع الاديان ولا اكره الاسلام كما يعتقد البعض .
لكني اليوم اجد نفسي مضطره عن نبش الماضي وذلك توضيحا للكثير من الافكار والقناعات التي ترسخت عند ملاين المسلمين نتيجة التلقين وغسل العقول وبرمجتها على رؤية ان كل ما قام به المسلمين من افعال وحروب وممارسات تدخل في باب القدسيه والدفاع عن الحق ودفاعا عن الدين وتنفيذا لمشيئة الله.
ان كل الشعوب والاعراق والملل والعقائد والاديان دخلت في الكثير من الصرعات والحروب والخلافات .ومعظم شعوب العالم في سياقها التاريخ اعتدت واعتدي عليها وكانت احيانا هي الضحيه وفي الكثير من الحالات كانت هي الجلاد.
كل ما وصلنا نحن الشعوب العربيه والاسلاميه من احداث ووقائع وحروب تعرض لها المسلمون والاسلام كدين منذ بلوغ الدعوه وحتى حاضرنا كان من من خلال المناهج الدراسيه والدراسات والمعلومات التي تمثل وجهة النظر الاسلاميه وكتب التاريخ الاسلامي والرؤيه الاسلاميه والتي ادعت انها تملك الحقيقه المطلقه وان كل ممارسات المسلمين كانت صحيحه وهم الملائكه والاخرين هم الشياطين.هم الاخيار واليهود والمسيحين وغيرهم هم الاشرار.
لكن اليوم في ظل الثوره الرقميه والمعلوماتيه ومن خلال الكثير من المصادر اصبحت الكثير من الاحداث ينظر اليها من وجهة نظر مخالفه ومتناقضه عن الوجهه الاسلاميه....
حتى وجهة النظر الاسلاميه اليوم اصبحت خاضعه للتقيم والتثمين والنقد ان كان ايجابا اوسلبا.
كراهية وحقد المسلمين على اليهود بدأت منذ ايام النبي محمد.فقد ذكر ان يهود بني قريظه تعرضوا للاباده والقتل والسبي لانهم خانوا النبي وتأمروا عليه.
يهود بني النظير طردهم النبي محمد من المدينه المنوره لانهم تأامروا عليه و حاولوا اغتياله.
المصادر الاسلاميه تتحدث عن ذبح كل رجال بني قريظه والتي تشير بعضها ان عددهم كان 700 واخرى 900 والعدد الصحيح لا يهم بقدر هول الحدث وتباعيته.
يهود بنو قينقاع ايضا هجروا وطردوا من المدينه.ويقال ان اصل ال سعود من هؤلاء اليهود وهذا ليس فحوى موضوعنا.
السؤال المطروح اليوم هل ذبح كل الرجال اليهود وسبي النساء واستعبادهم هم والاطفال هو عمل اخلاقي طالما انهم استسلموا وكان يمكن العفو عنهم.
ماذا مع العفو عند المقدره امام رجال مستسلمون. هل يقتل الاسرى فالحديث عن الرحمه والتسامح في الاسلام هنا لامكان له من الاعراب.وفي مقايس اليوم هذا الذبح والقتل والسبي يعتبر جرائم اباده جماعيه.
ماذا عن يهود خيبر.
اين ذهب اليهود والنصارى وكيف ان لا وجود لهم في الجزيره العربيه اليوم واعني مواطنين اصلين لان البعض سيقول ان هناك الاف المسيحين يعملون هناك اليوم, والكل يعلم انهم من الدول المجاوره .
هل اسلم الجميع ام فرضت عليهم الجزيه ام قتلو وهاجروا وهذا هو الاصح .
بالعوده الى عنوان المقال وهو شيطنة الغرب وكرهم من قبل المسلمين,, فجذوره منذ ايام الحروب الصلبيه ولا زال حتى اليوم متأصلا في وجدان المسلمين .
اي ان اعتبار الحرب على الاسلام من الصليبين والكفار والغرب مستمره منذ اكثر من الف عام وحتى يومنا هذا , منذ عام 1091 عندما اعلن البابا اوربانوس الثاني عن الحمله الصلبيه الاولى.
توفي النبي محمد عام 632 ميلادي ومنذ ذلك التاريخ وحتى عام 1091 اول حمله صليبيه هل كان المسلمون ينشرون الدعوه للاسلام سلميا ام بحروب واحتلالات واستعمار سميت فتوحات.
هل الفتوحات الاسلاميه كانت دعوات سلام ام حروب وقتل واعتداء وسبي واقتناء جواري تحت مسمى اخلاقي ديني الدعوه الى الاسلام.
ان كل من يصور الحروب على انها اخلاقيه ومحقه ويدعي انها جهاد في سبيل الله هو مضلل للحقيقه والتاريخ.
كل الحروب اينما كانت هي غير اخلاقيه مهما كانت اسبابها ومسبباتها وتفتقد الى الانسانيه .
بعد وفات الرسول ب3 سنوات غزا المسلمون دمشق المسيحيه وبعدها غزوا انطاكيه المسيحيه.
وفي 638 عزوا القدس والاسكندريه المسيحيتين.
في عام 711 عزوا اسبانيا وخلال 4 سنوات اخضعوها كلها تحت الاسلام اي فتح الاندلس الشهير. خلال اكثر من 100 عام وقعت على فرنسا 3 غزوات اسلاميه حتى تم دحرهم في عام 848 ميلادي.
احتلوا ايطاليا وصقليه وفي عام 846 غزوا روما ودفع البابا الجزيه.
كل هذه الحروب هل كانت سلميه ام قتل الالاف من المسيحين وابنائهم ودمار مدنهم وبلدانهم وتغير معالمها وطابعها والاهم هو اسلمتها وادخال سكانها تحت الدين الاسلامي قصرا او دفع الجزيه او القتل .
اي من الخيارات الثلاثه يرضى بها المسلمين لو طبقت عليهم اليوم في بلد ما.
جبهة النصره مارست هذه الممارسات على مسيحي سوريا وهم سكانها الاصلين قبل عام قتل من قتل واسلم من اسلم وهاجر من هاجر والبعض اضطر لدفع الجزيه.
الم يقتل الاف المسيحين والرهبان وسبي الاف من النساء كجواري خلال الخمسةقرون قبل الحمله الصليبيه الاولى.
الم يأمر الحاكم بامر الله بهدم كنيسة القيامه والتي كانت القشه التي قسمت ظهلر البعير والدعوه الى الحروب الصلبيه.
من هنا نجد ان الحروب الصليبيه لم تقم من فراغ بقدر ما كان رد فعل تراكمي خلال اكثر من 5 قرون.
شخصيا لاادافع عن اي حروب من منطلق انسانيتي التي ارفض فيها الاكراه والقتل وان كانت لاسباب دينيه كما يدعي البعض لان قيمة وحق الانسان في الوجود والعيش عندي اهم من الاديان .
من المفروض ان الاديان وجدت لتهذيب النفوس وتقبل الاخر المختلف وتدعوا الى المسامحه والرحمه والمحبه فكيف لها بان تصبح دمويه وارهابيه.
كتبت سردا تاريخيا واقعيا وهو توضيح اسباب الحروب الصليبه ولم ادخل في تفاصيل بشاعتها ونتائجها .
مقالي هذا كان لتوضيح الاحداث التاريخيه للحروب الصليبيه والخروج بقناعه اننا اليوم في هذه القريه الكوينيه يجب ان نجد قواسم مشتركه للعيش سويا مع احترام قناعات الاخرين.
ان تاريخ الحروب الاسلاميه طويل فبعد الصليبين كان السلاجقه والعثمانين والتاريخ مليئ بالحروب الاسلاميه والتي اعتقد انها اصبحت من خلفنا ويجب علينا عدم اجترار الماضي واسقاطه على الحاضر.
فحقبة الامبراطوريه العثمانيه المسلمه كانت مليئه بالدماء والقتل والحروب والدمارولعب فيها الدين الاسلامي الدور الرئيسي والخلافه العثمانيه كانت ثمرتها.
على المسلمين تخطي فكرة التكفير والجهاد واسقاط الماضي على الحاضر. ان شيطنة الغرب على اساس ديني لم تعد تنطلي على احد.
نعم هناك مصالح سياسيه اقتصاديه بين الدول وهناك استغلال وهيمنه ووصايه لكنها ليست حربا على الاسلام كما يروج لها.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الست سناء بدري
عبد الحكيم عثمان ( 2016 / 5 / 23 - 17:37 )
بعد التحية وانا اقرأ مقالك كان حفيدي الصغيرويبلغ من العمر عشر سنوات سألني ماذا تقرأ جدو
فأسمعته مقالك-
فقال جدو يعني الغرب ملائكة
وماذا عن الامبر اطورية الرومانية التي لم تترك بلدا في العالم لم تفرض عليه سيطرتها وهي قبل ظهور الاسلام فمن سبب شيطنتها,
فقلت سأوجه سؤالك للكاتبة سناء بدري
فاكيد ستجيبك عن سبب شيطنة الامبراطوريتين الرومانيتين قبل اعتاقهم المسيحيو وبعد
ها فهي كاتب حيادية لاتكره الاديان ولاتحمل ضغينة على الاسلام فلاتسي بها الضنون ياحفيد العزيز
تحية


2 - حلال عليهم حرام على غيرهم
سمير ( 2016 / 5 / 23 - 18:02 )
سيدتي الفاضلة, ما الذي يفعله المسلمون اساسا في فلسطين, هل صدقوا بان بغلا طائرا نقل محمد الى بيت المقدس؟ ايهما احق بالقدس, المسيحيين واليهود. ام المسلمين؟ انا ايضا ضد الحروب الصليبية ولكن المسلمين ينسون ان اسبابها كما تفضلتي هو تهديم كنيسة القيامة وقتل الاف الرهبان وسرقة الحجاج. غزوا بلاد المسيحيين من الجزيرة العربية والعراق وسوريا وبيزنطة وفلسطين وشمال افريقيا وجنوب اوروبا وشرقها واسيا حلال اما ان دافع المسيحيون عن مواطنينهم ومقدساتهم فهذا حرام. احترامي


3 - مقال رائع
ألأسود العنسي ( 2016 / 5 / 23 - 18:12 )
ان كثير العجب من الاخوين عبد الله خلف وعبد الحكيم عمان
متي قالت الكاتبة ان الغرب او الصليبيين بأنهم ملائكة؟، او انهم علي حق وان المسلمين علي باطل؟ شيء غريب
هل قرأتم المقال حقاً او فقط قرأتم العنون ثم بدئتم بالهذيان ف ردودكم هذه.
الكاتبة العزيزة لقد نسيت ان تذكري مسيحيي وهود اليمن وماذا صار بهم من جراء الفتوحات الإسلامية.


4 - الاستاذ عبدالله خلف المحترم
سناء بدري ( 2016 / 5 / 23 - 18:19 )
اهلا بعودتك ومداخلاتك لكنك مع الاسف لم تجيب على اي شئ من ما تطلرق اليه المقال
تحياتي ومودتي


5 - تعليق 3
سناء بدري ( 2016 / 5 / 23 - 18:23 )
لا ادري سبب حذف التعليق فانا لم احذفه بل الاداره وارجوا ان يعاد نشره مع الشكر


6 - الاستاذ عبد الحكيم عثمان المحترم
سناء بدري ( 2016 / 5 / 23 - 18:38 )
انا لم ادعي ان الغرب ملائكه لكني كتبت مقال بداية شيطنة الغرب كانت من الحروب الصلبيه ولا زال حتى اليوم. المسلمون يذكرون الحروب الصليبيه والفرنجه وكانها حصلت بالامس وانه اعتدي عليهم ولا يذكرون اسلمة البلاد التي فتحوها واستعمروها ولم تكن مسلمه...في الغرب يوجد الخير والشر مثل ما يوجد ايضا لدى المسلمين هذا هو المقصود ولكن بقاء المسلمين في دوران حول حلقه مفرغه وقناعتهم انهم يملكون الحقيقه المطلقه وقناعتهم بمشروع الاسلمه هذا مرفوض ويجب التخلي عنه.
هذا لايعني اني ابارك ضرب امريكا لليابان بقنبلتين ذريتين ولا يعني اني اغض الطرف عن ابادة الهنود الحمر في امريكا او السكان الاصلين لاستراليا .التاريخ مليئ بالحروب والكوارث والابادات كل الاديان قامت بحروب لا اخلاقيه المسيحيه واليهوديه والاسلام ليس مستثنى هذا ما يجب ان تشرحه لحفيدك
الشياطين والملائكه كانوا من كافة الاديان
تحياتي ومودتي


7 - الاستاذ سمير المحترم
سناء بدري ( 2016 / 5 / 23 - 18:48 )
الاسلام بدء في شبه الجزيره ومنها انطلق وعندما ينسي المسلمين ان هذه البلاد لم تكن مسلمه وفرض عليها الاسلام وان الاغلبيه المسيحيه واليهوديه كانوا السكان الاصلين لمنطقة بلاد الشام ومصر والعراق يجب اعادة التذكير.
انا اليوم لا اتكلم حتى من الاحق بهذه البلاد تاريخيا ودينيا كتاباتي كلها تدعوا الى التعايش المشترك ونبذ الخلافات وتقبل الاخر المختلف واعتبار الاوطان لكافه مواطنيهم مع اختلاف الاديان تحياتي ومعك حق ما يحق لي يحق لغيري


8 - الى الاستاذ الاسود العنسي المحترم
سناء بدري ( 2016 / 5 / 23 - 19:04 )
اشكرك على الرد وتوضيح هدف المقال الذي فهمته كما اردت ان يصل الى القارئ .فها هو رد على الفيسبوك يتحدث عن محاكم التفتيش وكأني اقرها او اعتداء امه على اخرى في الحروب ومنها العالميه.
خلط الامور والهجوم على الغرب من منطلق استحضار وقائع اليمه وحروب مجرمه بين الامم لا يبرئ الاسلام من حروبه على الاخرين وبين اتباعه
فالخلافات بين المسلمين قامت بعد وفات الرسول بحروب مذهبيه وطائفيه لازالت صداها وتداعيتها وتأثيرها حتى يومنا هذا.
البعض يريد فقط المشاكسه والمشاغبه على المقالات ومن لا يملك الحجج والبراهين بصير يحكي شروي غروي
تحياتي ومودتي


9 - تداعيات الاسلام
على سالم ( 2016 / 5 / 23 - 19:10 )
الاستاذه سناء نعم اتفق معك تماما , لكن صراحه يتميز دين الاسلام عن باقى الاديان بالوحشيه والدمويه والخسه والاجرام , داعش خير دليل على هذا لان داعش يمثل دين الاسلام الحقيقى , دين محمد ابن عبد اللات رئيس عصابه الصعاليك المتوحشه , يكفى ان اذكرك بالمذبحه التى قام بها العثمانيون السفاحين القتله منذ حوالى مائه عام فى حق الارمن وراح ضحيتها مايقرب من اثنيين مليون ارمنى مسيحى , فى هذا المذبحه الرهيبه تم اغتصاب مايقرب من نصف مليون امرأه وفتاه وطفله وبعد ذلك تم قتلهم جميعا بل وتم تعليق جثثهم وهن عاريات تماما على الاعمده والصور توضح ذلك , يمكن الرجوع الى اليوتوب لرؤيه هذه الصور البشعه


10 - الأسود العنسي
عبد الله خلف ( 2016 / 5 / 23 - 19:48 )
هل قرأت تعليقي؟
رجال الدين المسيحيين، المعاصرين للفتح الإسلامي، يعتقدون ويأمنون بأن الله عاقب المسيحيين بالمسلمين، فكيف يعارضون إيمانهم ويرجعون يحاربون المسلمين؟ المفترض أن يرضخوا للعقوبة الإلاهية😎-;-


11 - ست سناء لم تجيبي على السؤال
عبد الحكيم عثمان ( 2016 / 5 / 23 - 22:47 )
لايحتاج الامر الى تبريرست سناء عنوان مقالك يدل على ان الغرب كانوا ملائكة ولم يشيطنهم الا المسلمين
والاصح ان يكون العنوان من اجبر الغرب على خوض الحروب الصليبية
ومع ذالك لم تجيبي على السؤال من شيطن الغرب قبل ظهور الاسلام
اذا كان المسلمين ناقمين على الغرب فليس بسبب الحروب الصليبية ولكن بسب استعمارهم لبلاد العرب اوطاني
وايضا تدخلاتهم في شؤون حكومات الدول العربية وثالثا دعهمهم اللامحدود للكيان الصهيوني
وغزوهم للعراق وماحل به بعد هذا الغزو وتدخلهم في الشأن السوريوالمصري والليبي والتونسي الى اخره هذه اسباب نقمة المسلمين على الغرب غير دعمهم للعصابات الارهابية ولو من تحت
لتحت
اتمنى منك ان تجيبي على السؤال واشكر على الرد-تحياتي


12 - الاخ الاسود العنسي
عبد الحكيم عثمان ( 2016 / 5 / 23 - 22:57 )
بعد التحية طبعا لاتجهل ان لكل شخص الفهم الخاص به انت فهمت شيئ من قرائتك للمقال وانا فهمت شيئ اخر
رغم ان عبارة شيطن تدل على ان الشخص المقصود كان ملاك
مثلا عندما تقول لشخص من شيطنك لانك كنت تعتقد قبل ذالك كان ملاك او خوش ولد ولكن هناك من اثرعليه وغير خلقه-هذا الفهم لايوجد فهم اخر غيره الالمن يريد ان يبرر
هذه لغة
العرب ولن تستيع ان تغيرها ولن يستطيع احد ان يغيرها
عندما تقول لشخص تصرف برعونه مالك موكنت عاقل يعني شخص ما لعب بعقله وافقده توازنه اليس كذالك عزيزي
واليك معنى كلمة
شَيْطَنَ
1.
فعَل فِعْلَ الشَّيْطان.
2.
- جعَله يتصرَّف كالشَّيْطان.
يعني قبل كان يتصرف كألملائكة-تحياتي


13 - رد على علي سالم
ألأسود العنسي ( 2016 / 5 / 24 - 00:32 )
انت تقول
الاستاذه سناء نعم اتفق معك تماما , لكن صراحه يتميز دين الاسلام عن باقى الاديان بالوحشيه والدمويه والخسه والاجرام

عزيزي كل الديانات ، و خاصة الإبراهيمية، هي تصورات انسان بدائي سادي. انضر ماذا عمل المسيحيون في اسبانيا خلال فترة ال
Reqconquista.
و محاكم اتفتيش
وأيضا ماذا فعل ا بسكان امريك، لقد ابادوا حضارات وشعوب بأكملها. انا لا ادافع عن الإسلام او غيره فالخبز من ذاك العجين
تحياتي


14 - الاستاذ على سالم المحترم
سناء بدري ( 2016 / 5 / 24 - 06:43 )
انا اتفق مع الاستاذ الاسود العنسي فكل الاديان هي بشرية الهوى .المسيحيه واليهوديه مرت بمراحل مظلمه والحروب الدينيه ومحاكم التفتيش كانت مراحل مظلمه ووحشيه.
لكن المسيحيه تخلصت من الكثير من افكارها وجاء الاصلاح الديني وحجم دور الكنيسه واصبح مقتصرا على دور العباده.
مشكلة الاسلام هو عدم الاعتراف بشئ اسمه الاصلاح او التحديث او الغربله متمسك بالحرف اكثر من الكلمه
رفض التخلي عن تكفير الاخرين والفكر الجهادي هو قمة المأساه
تحياتي ومودتي


15 - الاستاذ عبد الحكيم عثمان المحترم
سناء بدري ( 2016 / 5 / 24 - 06:59 )
المقصود هو الشيكنه الدينيه والصراع الديني لا السياسي.لم ابرئ امريكا من حروبها وقتلها الملاين وهذا موضوع سياسي بعيد عن الدين له علاقه بالرأسماليه والامبرياليه وسيطرة القوي على الضعيف.
فمثلا احتلال العراق انا ارفضه لكن الا تعتقد ان من سمح وتأمر ومهد لضرب العراق هم الدول المحيطه الاسلاميه مثل السعوديه ودول الخليج وتركيا .
سيدي اليابانين والالمان دمرت بلديهما على يد امريكا ولكن الالمان واليابان لا تحملان الفكر الجهادي والتكفري
لماذا معظم الذين يدافعون عن الاسلام لا يعترفون ولو بخطئ واحد هل هم ملائكه فعلا.يا سيدي ليبيا غير التدخل السعودي حتى الاردن والامارات شاركوا بضرب ليبيا.
الفكره هي ان هناك صراع حضارات لا اديان لكن المسلمين يحولونه لصراع اديان
سؤالي لك هل تستطيع التخلي انت كمسلم عن فكرة اعادة الخلافه واسلمة العالم من منطلق ان هذه اراضي ملك لالله
المسلم يقتل اخيه المسلم في العراق وهناك صراع مذهبي وكل يوم يسقط ضحايا
تحياتي ومودتي


16 - ست سناء
عبد الحكيم عثمان ( 2016 / 5 / 25 - 04:59 )
مشكلتك انك تنسبين اي تجاوز من الغرب بحق المسلمين انه بسبب مصالح سياسية وليس فيها شيئ من تأثير ديانتهم
ااولا لست انا وحدي ولكن ملاين المسلمين لاتراودهم فكرة اعادة الخلافة الاسلامية
وان استحضروها فلغرض واحد
خقط هو اعتقادهم بعدالة دولة الخلافة الاسلامية-خلافة عمر بن ال
خطاب وعمر بن عبد العزيز لذا ترين الاحزاب الاسلاموية
او احزاب الاسلام السياسي رفعت شعار الحل هو الاسلام
وكما ترين عدم دعم ملاين المسلمين لدولة ماتسمى الاسلامية داعش ولو كانت هذه الفكرة تراود كل المسلمين قاطبة انظموا لداعش وهذا غير حاصل
اما ماتسمية فتنة طائفية في العراق فهي محصورة بين الاحزاب الاسلامية من هذه الطائفة او تلك
فلم يصل الصراع بين السنة والشيعة الى حرب اهلية في العراق ولاحتى في لبنان ولاحتى في اليمن ومودتي واحترامي


17 - من اين اتيت بفكرة اسلمة العالم
عبد الحكيم عثمان ( 2016 / 5 / 25 - 05:08 )
ست سناء بدري
من اين اتيت بفكرة اسلمة العالم فألمسلمون بعز قدرتهم وجبروتهم لم يأسلموا العالم وهم قادرون حينها من اسلمة العالم
ولم يفعلوا وبقيت المسيحية واليهودية والسيخية والبوذية والصابئة تمارس شعائرها في بلاد حكمتها دولة الاسلام وايضا بقاء معابدهم حتى يومنا هذا
اما محاولات فرض الشريعة الاسلامية على نهج الدواعش التي يرفظها المسلمون انفسهم
ماهاي الى بربوجندة لوصول الاسلام السياسي الى السلطة لااكثر
يعني غطاء يخدعون به البسطاء من المسلمين الجاهلين لشريعتهم فليست شريعة الاسلام فقط فرض الحجاب وتنفيذ الحدود انها شريعة اشمل واعم انها شريعة لفرض العدل والاحسان والرفاهية والامان
تحياتي ومودتي

اخر الافلام

.. تأييد حكم حبس راشد الغنوشي زعيم الإخوان في تونس 3 سنوات


.. محل نقاش | محطات مهمة في حياة شيخ الإسلام ابن تيمية.. تعرف ع




.. مقتل مسؤول الجماعية الإسلامية شرحبيل السيد في غارة إسرائيلية


.. دار الإفتاء الليبية يصدر فتوى -للجهاد ضد فاغنر- في ليبيا




.. 161-Al-Baqarah