الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


عقل المؤمن..(حرث لهم)..!؟

عدلي جندي

2016 / 5 / 23
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


عقول (مؤمنين) حرث لهم..!
نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم
أخبرنا( محمد بن محمد يحيي ..أبو سعيد بن أحمد ..عبدالله بن زيد..أبو كريب ..المحاربي ،عن محمد بن عباس ......) قال
قالت اليهود : إن الرجل إذا أتى امرأته باركة كان الولد أحول ، فأنزل الله عز وجل :
( نساؤكم حرث لكم ) الآية .
قال : إن شئت مقبلة ، وإن شئت مدبرة ، وإن شئت باركة ، وإنما يعني بذلك
موضع الولد للحرث . يقول : ائت الحرث حيث شئ
إضافة إلي .. وإنكحوا ما طاب لكم مثني وثلاث....!!!
فكر ذكوري عنصري سخيف يتحول بقدرة الشيوخ والدعاة إلي إنتهاك سافر لعقول النشء و كل من يولد في وسط ديني ( إسلامي) ومفروض بقوة الدستور والسلطة سيان سياسية أو تشريعية ( طائفية) أو تنفيذية قضائية ولا دخل بأكاذيب الدعاة والشيوخ أنه كلام الوحي والنبوة
وعن النبوة...
‎إخبار عن الشّيء قبل وقته حزْرًا وتخمينًا ، إخبار عن الغيب .
‎المعجم: اللغة العربية المعاصر
‎هل تنبأ رسول الصحراء حقاً وصدقاً مثل ما يؤمن أتباعه في صدق وألوهة نبوءته ؟
‎عن عوف بن مالك أن النبي صلى الله عليه و سلم قال:"افترقت اليهود على إحدى و سبعين فرقة ، فواحدة في الجنة و سبعين في النار ، و افترقت النصارى على اثنين و سبعين فرقة فواحدة في الجنة و إحدى و سبعين في النار ، و الذي نفسي بيده لتفترقن أمتي على ثلاث و سبعين فرقة ، فواحدة في الجنة و ثنتين و سبعين في النار ، قيل يا رسول الله من هم ؟ قال : هم الجماعة"
‎قال فيه السخاوي رحمه الله: رجاله موثقون.
‎قال أحمد شاكر رحمه الله: إسناده صحيح.
‎قال الألباني رحمه الله في السلسلة الصحيحة: إسناده جيد رجاله ثقات.
‎أما عن اليهود والنصاري فقد كُتب رسول الصحراء يقول:
‎وجل ( يحرفون الكلم من بعد مواضعه يقولون إن أوتيتم هذا فخذوه وإن لم تؤتوه فاحذروا )
‎هل تنبأ نبي الصحراء عكس ما أخبره إلهه في أن هناك فرقة ممن حرفوا كتاب الله ( اليهود والنصاري)
‎ ستدخل الجنة رغم أنهم يحرفون الكلم من بعد مواضعه وتترك السبعين فرقة الأخري لمصائرهم في جهنم ......!!!؟
ما هي الفرقة التي تمكنت من النجاة سيان ممن حرفوا الكلم إو من الذين آمنوا؟
ما هو الفرق ما بين إيمان شخص ما وشخص آخر مؤمن بالله ورسله وأنبيائه......!!!!!؟
ما ومن هو الفيصل والحَكم ما بين المحرفون وغيرهم ؟
وما هي الأدلة علي التحريف ؟
وماذا يقصد رسول الصحراء في شرح تحريف الكلم عن مواضعه ؟
ما هي المواضع التي حٰ-;-رِفَ عنها؟
بل نجاة فرقة وتجريم أخري علي أي أساس تم الحكم عامة وخاصة الذين حرفوا الكلم عن مواضعه ؟
آسف.. ولتعذرني المرأة ...الثقافة الذكورية الإسلامية اليوم تتعامل مع عقول التابعين وكأن العقل مُتاع وحرث للشيوخ والدعاة يأتوا حرثهم إينما وكيفما شاءوا.
ملحوظة :يدافع الشيوخ عن مكان الحرث أنه الذي به الزرع والحرث أي في موضع تلاقح البويضة والحيوان المنوي ولكن مجرد هيمنة الرجل وسلطته( رجل الدين) في الحرث وقت ووضع ما يشاؤه دليل علي الإستخفاف بالمرأة ( أو العقل) في قبول أو رفض اللقاء ( عند الحرث) أو الفكرة ( لا تجادلوا في أمور ....).








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - مصيبه
على سالم ( 2016 / 5 / 24 - 04:32 )
حقيقه استاذ عدلى ان الواد صلعم ده كان قدمه اسود علينا من يوم ميلاده المشؤوم وحتى الان


2 - حقيقة الصلاعمة
عدلي جندي ( 2016 / 5 / 24 - 13:02 )
تمتعوا منذ ظهور بدعة الصلعم الأكبر بحرية إنتهاك عقول التابعين وغزو الشعوب بحجة الدعوة الصلعمية ولذا علينا جميعاً فضح صَلاعِمةُ هذا الزمان
معاً من أجل مجتمعات حرة كريمة لا ينتهك حقها بدعوي شرع الخالق وتتمتع بحرية الفكر والإعتقاد تحت مظلة دستور وقانون لا يفرق بحسب هوي صَلاعِمةُ اليوم
شكراً
أستاذ جاك
وشكراً أستاذ علي
إحترامي وتحياتي


3 - بجد محتار:هل يقصد الرحم أم الدبر أم اوضاع جنسية!
سامى لبيب ( 2016 / 5 / 24 - 14:46 )
تحياتى عزيزى عدلى
سأخرج عن مغزى وعمق مقالك لأسأل عن آية نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم لأنى بالفعل محتار ولم أصل إلى تفسير واضح فهناك علماء من المسلمين يقولون أن الآية اقصد النكاح العادى وهناك علماء يفهمونها أنها تسمح بالنكاح فى الدبر .
الفريق الأول يستند إلى أن الحرث يعنى مكان الرحم ويذكرون أن الإسلام يستقبح الإتيان فى الدبر.
الفريق الثانى يرى انها جواز الإتيان فى الدبر ردا على زعم اليهود بأن النكاح فى الدبر يجلب طفل أحول علاوة على انها نزلت للإجابة على سؤال المقاتلين بعهد رجوعهم ليجدوا نساءهم فى الطمث .
عقلى يقول : ليس من المعقول ولا اللائق أن يعتنى الله بقوله (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم) بتوصيل رسالة عن الأوضاع الجنسية كأن تنكح مستلقية على ظهرها أو على جنب أو فرنساوى أو فى وضعية الشمعة فهل وصلت الأمور لمستوى الإسفاف والحديث عن الفطرة والطبيعة التى لا تحتاج للتذكير والإشارة .


4 - اللبيب
عدلي جندي ( 2016 / 5 / 24 - 18:42 )
الأستاذ سامي
مرحب حضورك
الإله الصحراوي مشغول جداً بأمور رسوله وأتباعه ( خاصة
الجنسية)ولذا تعامل مع المرأة وكأنها مُتاع ولو كان وضع ما يؤثر علي سلامة عين الولد ( مثلاً ) لكان شاهد المؤمنيين واليهود تلك الظاهرة دون الحاجة إلي تعب إله الصحراء في مشورة جِبْرِيل
ولكن أتفق معك أن الإله الصحراوي لا يتورع عن السماح في حرث لكم بمعني أينما شئتم في أي مكان يمكن للمبرد ولوجه...!!!؟
لقد إستباحوا عقل المؤمن ولم تعد هناك حدود أو ضوابط والنتيجة الدواعش وجهاد النُكاح وسبي النساء وإغتصاب القاصر بحجة هدايتهم أو أنها سبية
شكراً مروركم الكريم وإضافتك التي تُثري المادة
أتابع مجهوداتك في صمت
تحياتي


5 - العقل العربي حرث للحكام ولرجال الدين
ليندا كبرييل ( 2016 / 5 / 24 - 19:05 )
تحياتي أيها الجندي الباسل

عزيزي، إن العقل العربي ليس أكثر من زائدة دودية لا نفع منه
وُجِد ليستبيحه الحكام، أي حاكم، حاكم بلد، حاكم دين، حاكم أسرة، حاكم مدرسة، حاكم عمل...

إذا بطل التفكير وانسدّ العقل، فقد الإنسان كرامته وشعوره بالإنسانية

ما أكثر النساء اللواتي يدافعن عن حق الرجل في الزواج الثاني وما بعده
وما أكثر النساء اللواتي يستجبْن للجماع من الخلف خشية أن يفقدن الزوج فيهرب إلى الزوجة الثانية

تفضل تحيتي واحترامي


6 - مرحب عودتك بعد غياب
عدلي جندي ( 2016 / 5 / 24 - 20:23 )
قارئة الحوار الصديقة
الأستاذة ليندا
أتفق معك في أن العقل العربي صار زائدة لدرجة أن المرأة كما ذكرت صارت تقبل بإهانتها متعللة أنها أوامر اللَّات وسنة رسوله
صار العقل العربي ( الإسلامي) عامة مشغول بالإختلاف والخلاف
صار الإختلاف هاجس وذنب وليس طبيعة
صرنا نخشي ونعادي
إختلاف الجنس
المعتقد
الفكر
اللون
لم تعد لنا حرية سوي أن نقبل بالإنتهاك الدستوري والعقائدي والجنسي والفكري
لقد تمكن رجال دين صحراوي من خلخة البنية الإنسانية في وجدان أتباعهم وصاروا وصرنا ضحايا غبائهم وجنونهم وأطماعهم
مرحب بك مرة أخري
وافر التحية والإحترام


7 - الاستاذ عدلى جندى
سلامة شومان ( 2016 / 5 / 25 - 02:49 )
غريب جدا هذا الحديث
الاية واضحة للعيان واللى مايشفش من الغربال يبقى اعمى
اللى يقرأ هذا الكلام يفتكر ان الاستاذ عدلى مش فاهم حاجة وانا اتحداه ان يعرف الكفت واكيد عارف يعنى ايه فأتوا حرثكم انى شئتم
ولكن نفوسكم وعقولكم وشياطينكم يوجهونكم الى الفكر الفاسد لانكم تربيتم عليه
الاسلام لايخجل من شىء طالما حلال والشرع يبيح للزوج والزوجة ان يفعلا فى حجرتهما ما يشاءات فالزوجة ملك الرجل والرجل ملك الزوجة وهى كلها له حلال وهو كذلك والله عز وجل حذر من ايتيان الدبر لانه ليس للحرث وانما قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم انه اللواط الاصغر وايتيان الدبر فى شرعنا حرام حرام حرام--والفبل ايضا حرام عند المحيض معرفش عندكم حلال ولا حرام -لكن تفعل من الزوجة كل شىء من احضان وقبلات كل شىء وتتقى الدبر والحرث عند الحيض
ومن يقل غير ذلك فهوكذاب اشر وعدو لله ورسوله
قال ابن عباس: الحرث موضع الولد، وقوله تعالى: فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ [البقرة:223] أي كيف شئتم مقبلة ومدبرة في صمام واحد.. كما ثبت ذلك في الأحاديث
فقل ما شئت نحن اعلم بامور ديننا جيدا
والاجابة على اسئلتك فى التعليق القادم انتظر


8 - الفرق الناجيةهى من لاتشرك بالله وتؤمن بكل الرسل
سلامة شومان ( 2016 / 5 / 25 - 03:12 )
ما هي الفرقة التي تمكنت من النجاة سيان ممن حرفوا الكلم إو من الذين آمنوا؟
ما هو الفرق ما بين إيمان شخص ما وشخص آخر مؤمن بالله ورسله وأنبيائه......!!!!!؟
ما ومن هو الفيصل والحَكم ما بين المحرفون وغيرهم ؟
---
الفرق التى تنجوا هو من آمنت بالمسيح وبالاسلام اى دين التوحيد
قال تعالى ( فلما أحس عيسى منهم الكفر قال من أنصاري إلى الله قال الحواريون نحن أنصار الله آمنا بالله واشهد بأنا مسلمون- ربنا آمنا بما أنزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين )
همه دول اللى امنوا وهمه دول الفرقه الناجية من اتباع المسيح عليه السلام
وايضا من امن بموسى ووحد الله ولم يشرك به شيئا وامن بكل الرسل والانبياء ايمان حق وليس من امنوا بانبياء زناة وسراق وشاربى خمر
يعنى اغلبهم هم الاقرب الى سيدنا موسى وقتها وقيل ممن كانوا من بعده وتمسكوا بالتوحيد
واما امة محمد صلى الله عليه وسلم فالفرقة الناجية هى التى تتمسك بكتاب الله وسنة رسول الله وهى فرقة اهل السنة ان شاء الله لان اغلب الفرق اما خرجت عن المنهج الحق او كفرت او اشركت ومنهم الجهمية والمعتزلة والخوارج والشيعة الاثنى عشرية والقدرية الخ من فرق


9 - ادلة التحريف من كتابكم
سلامة شومان ( 2016 / 5 / 25 - 03:51 )
وما هي الأدلة علي التحريف ؟
وماذا يقصد رسول الصحراء في شرح تحريف الكلم عن مواضعه ؟
ما هي المواضع التي حٰ-;---;--رِفَ عنها؟
--
الادلة على التحريف من كتابكم اولا
مرقس 7 عدد13 مبطلين كلام الله بتقليدكم الذي سلمتموه.وأمورا كثيرة مثل هذه تفعلون
وبشهادة النبي إرميا

إرميا 14عدد14 فقال الرب لي.بالكذب يتنبأ الأنبياء باسمي.لم أرسلهم ولا أمرتهم ولا كلمتهم.برؤيا كاذبة وعرافة وباطل ومكر قلوبهم هم يتنبأون لكم

إرميا 23عدد 36أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لان كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرّفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا
إرميا 8 عدد8 كيف تقولون نحن حكماء وشريعة الرب معنا.حقا انه إلى الكذب حوّلها قلم الكتبة الكاذب
مزمور56 عدد 5 اليوم كله يحرفون كلامي.عليّ كل افكارهم بالشر
أعمال الرسل 7 عدد 53 الذين أخذتم الناموس بترتيب ملائكة ولم تحفظوه
رميا 23 عدد11 لان الانبياء والكهنة تنجسوا جميعا بل في بيتي وجدت شرهم يقول الرب
يا قوم أفلا تعقلون ؟ أليس لكم عقول تفكرون بها ؟؟ هل هؤلاء هم أنبياء الله ؟ ألم يجد الله رجل واحد طاهر يرسله لنا حتى نتبعه ؟
هذا من كتابكم ولو عندك تفسير او تبرير فبينه لنا لو سمحت
يتبع


10 - تحريف الكلم عن مواضعه
سلامة شومان ( 2016 / 5 / 25 - 04:18 )
مِّنَ ٱ-;-لَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ ٱ-;-لْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ
تحريف كتابهم أولا عن صورته التي أنزلها الله على موسى - عليه السلام - إما بإضافة الكثير إليه مما يتضمن أهدافهم الملتوية ويبررها بنصوص من الكتاب مزورة على الله
وإما بتفسير النصوص الأصلية الباقية وفق الهوى والمصلحة والهدف الخبيث ! ونسيان وإهمال لأوامر دينهم وشريعتهم , وعدم تنفيذها في حياتهم ومجتمعهم , لأن تنفيذها يكلفهم الاستقامة على منهج الله الطاهر النظيف القويم
سؤالك عن
ما هي المواضع التي حٰ-;---;--رِفَ عنها؟
--
فهى كثيرة جدا ولانستطيع ذكرها هنا ولكن اليك الامثلة
قال المسيح كما روى لنا كاتب أنجيل متى 5 عدد 17 (ما جئت لأنقض الناموس أو الأنبياء) والسؤال الهام هنا
هل يمكن ان نصدق أنه نفسه المسيح الذى قال أيضا كما يحكى لنا يوحنا10 : 8 ( -جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص ، ولكن الخراف لم تسمع لهم) فلماذا لم ينقض إذن كلام هؤلاء اللصوص والسراق من الأنبياء قبله ؟
والله لم يتفوه رسول الله عيسى بن مريم العذراء عليهما السلام ذو الفم العطر بهذا على إخوانه من الأنبياء والرسل من قبله وإلا فكيف يستقيم هذا مع مدحه للمعمدان يحيى


11 - تناقضات بشرية لامحال1
سلامة شومان ( 2016 / 5 / 25 - 04:32 )
فكيف يستقيم هذا مع مدحه للمعمدان القائل فى متى 11 عدد 11(الحق أقول لكم لم يقم بين المولودين من النساء أعظم من يوحنا المعمدان)
معقول هو من قال انهم لصوص وسراق
وإن كنتم مازلتم عند رأيكم فاقرأوا يوحنا 5 عدد 31 ( إن كنت أشهد لنفسي فشهادتي ليست حقاً ) بما يناقضه تماما فى يوحنا 8 عدد 31 ( وإن كنت أشهد لنفسي فشهادتي حق)
لو تتبعنا الأناجيل لما وجدنا ما يشعر بأن أياً منها صادر من ملهم يكتب وحياً
فمثلاً يقول لوقا 3عدد 23 ( ولما ابتدأ يسوع كان له نحو ثلاثين سنة وهو - على ما كان يظن - ابن يوسف ) فلفظه ( نحو ) (يظن)لا تصدر عن ملهم جازم بما يقول، وقد أزعجت هاتان العبارتان علماء الكنيسة ، فحذفوهما من طبعة الكتاب المقدس المنقحة
ومثله في خاتمة يوحنا20عدد 30 - 31 يقول ( وأما هذه فقد كتبت لتؤمنوا أن يسوع هو المسيح ابن الله )
وقد كتبه بطلب من أساقفة آسيا لا الروح القدس، وهو لا يقول بأن الله ألهمه ذلك.بالظبط كما كتب لوقا أنجيله إلى العزيز ثاوفيلوس

ويقول (هذا هو التلميذ الذي يشهد بهذا ، وكتب هذا ، ونعلم أن شهادته حق ) فلم يذكر شيئاً عن إلهام هذا الإنجيل ، ثم قال بعدها ما أثبت صفة البشرية


12 - مقدمات قبل اخطارك لبعض التحريفات من كتابكم
سلامة شومان ( 2016 / 5 / 25 - 04:43 )
ثم قال بعدها ما أثبت صفة البشرية لكلامه كما كتب فى يوحنا 21عدد 24 - 25 ( وأشياء أخرى كثيرة صنعها يسوع، إن كتبت واحدة واحدة فلست أظن أن العالم نفسه يسع الكتب المكتوبة ) ههههههه فمثل هذه المبالغة لا يغيب أنها صنع بشري لعادة البشر في ذلك
ومن ذلك قول بولس في 1كورنثوس 7عدد 12 - أقول لهم أنا لا الرب
ثم يقول في 1كورنثوس 7عدد 40 - حسب رأيي
ويقول في 1كورنثوس 7عدد 25 ( ليس عندي أمر من الرب فيهن )
فهل نصدق بولس، وهو يصف كلامه هنا بأنه رأي شخصي أم نصدق النصارى الذين يقولون عن هذه العبارات أنها أيضاً ملهمة؟
ويقول بولس أيضاً مناقضا نفسه وهو ينفي عن كلامه صفة القداسة فى 2كورنثوس 11عدد 16 - 17 : ( الذي أتكلم به لست أتكلم به بحسب الرب، بل كأنه في غباوة في جسارة الافتخار هذه)

ويقول بولس فى 2كورنثوس 11عدد 1 ( ليتكم تحتملون غباوتي قليلاً ) فهل أوحى الله له أن يصف نفسه بالغباء، وهل يعتذر الله ويخشى أن يكون ملهمه قد أثقل على أولئك الذين يقرؤون رسالته

استاذ عدلى هذه كلها مقدمات قبل نشر بعض التحريفات الواضحة التى لامفر منها
زى ركوب حمار وجحش ولا حمار فقط
زى اول من قام من الموت هو ولا القديسين الخ


13 - أخ شومان
عدلي جندي ( 2016 / 5 / 25 - 08:08 )
سؤال
حضرتك تكتب تقول
واما امة محمد صلى الله عليه وسلم فالفرقة الناجية هى التى تتمسك بكتاب الله وسنة رسول الله وهى فرقة اهل السنة ان شاء الله لان اغلب الفرق اما خرجت عن المنهج الحق
أي منهج النبوة منذ بدايته وحتي موت الرسول مسموماً
أي كفر الذين قالوا .. ولذا..قاتلوهم يعذبهم الله ..و.من لم يغزو أو تحدثه نفسه فقد مات علي شعبة من نفاق ...إذن داعش هي الفرقة الوحيدة الناجية
إجابة سماحتك تهم القرّاء
هل داعش الفرقة 
التي حافظت علي أخلاق وحديث وكتاب النبي هي الفرقة الناجية
( وذلك بحسب العقول التي تم لها الحرث بواسطة علماء الأزهر -الغير شريف)بعد إجابتك ربما أتناول الرد علي تعقيبك الذي يمارس نفس ما يمارسه شيوخ الأزهر ولكنه حرث ذاتي


14 - لاتقابل الاجابات باسئله اخرى
سلامة شومان ( 2016 / 5 / 25 - 19:14 )
استاذ عدلى لماذا لم تعقب على الاجابات التى طلبتها ؟
وهل يجوز للحوار ان يكون هكذا انت طلبت اجابات على اسئلتك لما ننتهى منها يكون لك الحق فى اسئلة اخرى لاننا كده مش هنخرج باى فائدة تفيد القارىء ولن نصل الى مبتغانا من الحقيقة

وبدلا من سؤالك عن داعش
اسئل عن من اتى من اخر الدنيا لاحتلال العراق ودمر البلاد وقتل العباد ونهب خيرات بلادنا واغتصب النساء وشق بطون الحوامل وقتل الاطفال والرضع
بدلا من ان تسأل عن داعش
اسأل لماذا جاء الغرب الصليبى لتدمير العراق اسأل الغرب الصليبى لماذا يقف مع العدو المحتل لارض فلسطين






15 - أخ شومان
عدلي جندي ( 2016 / 5 / 25 - 21:16 )
الغرب لم يعد يحمل الصليب راية بل هو يتحالف مع خادم الحجرين حتي يتمكن من حرث عقول ....هل تنكر ذلك؟
دعوكم من الإسطوانة المشروخة
تناولوا تحالف عائلة السعود مع الغرب الإمبريالي بمصداقية حتي نصدق أنكم تدافعون عن قضية إنسانية